المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجولة الـ19 من دوري زين


الأمير السنافي
06 / 03 / 2011, 41 : 02 AM
في ثاني أيام الجولة الـ19 من دوري زين.. الشباب أمام الفتح
"الزعيم" في امتحان الصدارة أمام "القلعة".. والنصر يستضيف القادسية
تتواصل مباريات الجولة الـ19 من دوري زين السعودي للمحترفين بثلاثة لقاءات، يجمع أحدها الأهلي بالهلال، ويستضيف النصر القادسية، ويحل الفتح ضيفاً على الشباب.

ففي جدة سيحاول نادي الهلال قطع خطوة جديدة نحو الحفاظ على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم عندما يلعب في ضيافة الأهلي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة. ويتصدر الهلال الدوري برصيد 44 نقطة متقدماً بثماني نقاط على الاتحاد أقرب منافسيه، بينما يحتل الأهلي المركز السابع برصيد 23 نقطة.

وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بالتعادل 3 -3 في لقاء مثير. ومن المنتظر أن تشهد مباراة الغد أيضاً إثارة كبيرة ورغبة عارمة في الفوز بعد خسارة الفريقَيْن في آخر مباراة لهما؛ حيث خسر الهلال أمام سابهان في دوري أبطال آسيا، والأهلي أمام الاتحاد في دوري زين.

وما قد يضيف أيضاً إثارة هو أن الأهلي سيحاول الثأر من الهلال الذي أخرجه من دور الثمانية لكأس ولي العهد قبل أسبوعين بركلات الترجيح.

ومن أبرز لاعبي الأهلي مهاجمه البرازيلي فيكتور سيمويس الذي أحرز هدفَيْن في مرمى الهلال في مباراة الدور الأول، ومواطنه مارسينيو ومحمد مسعد وتيسير الجاسم، وستزداد قوة الأهلي بعودة العماني عماد الحوسني.
ورغم أن الهلال لم يخسر أي مباراة في الدوري هذا الموسم إلا أنه سيحاول محو آثار هزيمته الأخيرة التي تلقاها الأسبوع الماضي على أرضه بدوري أبطال آسيا أمام فريق سابهان الإيراني 2 -1.

وسيعود للهلال حارسه حسن العتيبي الذي غاب عن الخسارة الآسيوية، كما ينتظر أن يكون ياسر القحطاني على مقاعد البدلاء بعد انقطاع دام ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

وتضم تشكيلة الهلال مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين من عينة أسامة هوساوي والروماني ميريل رادوي ونواف العابد ومحمد الشلهوب.

وفي لقاء آخر يستضيف الشباب منافسه الفتح على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض. ويملك الشباب 32 نقطة بعد أن لعب 18 مباراة، ويأتي في المركز الخامس بفارق الأهداف عن النصر "الرابع"، بينما يملك الفتح 18 نقطة في المركز الحادي عشر، ويحتاج إلى الخروج بنتيجة إيجابية للابتعاد عن شبح الهبوط.

وسيفتقد الشباب جهود أبرز لاعبيه الثنائي أحمد وعبده عطيف والمهاجم الغيني الحسن كيتا، بينما تضم التشكيلة لاعبين آخرين مميزين مثل ناصر الشمراني وعمر الغامدي وفيصل السلطان والبرازيلي مارسيلو تفاريس والكويتي مساعد ندا.

وسيلعب الفتح وهو يفتقد خدمات لاعب وسطه العماني أحمد مبارك (كانو) بسبب الإيقاف. ومن أبرز الأسماء الأخرى في الفريق المدافع التونسي رمزي بن يونس والمهاجم أحمد بوعبيد.

وفي المباراة الثالثة يستضيف النصر منافسه القادسية على ملعب الملك فهد الدولي. ويملك النصر 32 نقطة من 18 مباراة، ويحتل المركز الرابع. أما القادسية فلديه 17 نقطة من 17 مباراة محتلاً المركز الثاني عشر.
وكانت مواجهة الدور الأول قد انتهت بفوز النصر بنتيجة 3 -1، وتبدو كفة النصر أرجح في تكرار التفوق، خاصة أن الفريق يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد العودة من أوزباكستان بنقطة التعادل أمام باختاكور 2 -2 في دوري أبطال آسيا.

ويمتاز النصر بامتلاك هجوم قوي بوجود الكويتي بدر المطوع وسعد الحارثي ومحمد السهلاوي وريان بلال. وسيفتقد الفريق خدمات مدافعه محمد عيد بسبب الإصابة.

وسيدخل القادسية اللقاء على أمل مواصلة العروض المقبولة للفريق بعد التعادل الأخير مع الشباب 1 -1. ويبرز في الفريق لاعب الوسط علي الشهري والمدافع التونسي معين الشعباني.