المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل للجميع ...!!!


زمان يافن
02 / 03 / 2011, 16 : 04 PM
حملة شباب تثليث ايها الكرام من ابناء محافظة تثليث .. هذه برقية كل واحد منكم لابد من ارسالها الى خادم الحرمين الشريفين بشأن طلب ابناء المحافظة افتتاح كليات في المحافظة لخدمة ابنائها ، انسخوها وابرقوها او ارسلوها بالبريد الممتاز باسمائكم ، ووزوعوها لمن ترون فيهم حب للمحافظة ووطنية صادقة ، فقد عانينا الكثير دون ان يشعر بنا احد ، ونحتاج الى من يسمع صوتنا ، ويرفع معاناتنا ..
لا تترددوا ، فقد ابرقها الكثير ، وسيبرقها الاخرون ، ولن يسمع صوتكم وتقضى حاجاتكم وانتم ساكتون ..



بسم الله الرحمن الرحيم


سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :
باديء ذي بدء ، فإنا نحمد الله على سلامتك وعودتك معافى الينا ، فنحن بدونك لا سند لنا الا الله ، ولا عون لنا في حاجاتنا الا بوقفة صادقة منك ، ونجدها مناسبة كي نهنئك بالعافية وسلامة الوصول ونهنيء انفسنا بعودتك سالما معافى بين اهلك وشعبك .
اما حاجتنا اليك يا سيدي ، فغاية آمالنا ان تحققها لنا فور وصولك ، ليصبح عيدنا عيدين ، وفرحتنا فرحتين ، فنحن جزء من شعبكم المحتاج لرعايتكم واهتمامكم أكثر من أي شيء آخر ، وقد بلغ بنا الضيق مبلغه ولم نعد قادرين على تحمل ما نعانيه ، في وقت يرفل فيه غيرنا بوافر الاهتمام والرعاية وتوفر له كافة سبل الراحة ، في الوقت الذي نبقى فيه محرومين!!
سيدي الكريم ، محافظة تثليث ، يسكنها ما يزيد عن المائتي الف نسمة ، منتشرون في مساحة مترامية الاطراف ، الأمر الذي يوحى لمن ينظر اليها على عجاله بأنها مدينة صغيرة لا تحتاج للخدمات والمرافق بشكل عاجل ومُلح، ولا عجب في ذلك ، فما يشعر بلسعة النار الا من يصاليها ، إذ أصبحنا نتيجة لهذه النظرة جزء مهمش من الشعب ، لا حقوق له ولا حاجات ، في الوقت الذي عليه أن يقدم بتفان ما عليه من واجبات !!
نتيجة لهذا التجاهل ، هاجر الكثير من ابناء المحافظة للمدن القريبة والبعيدة ، بحثا عن الخدمات وسدا للحاجات ، وكان أعظم سببا في تلك الهجرة ، عدم وجود الكليات الجامعية للبنين والبنات ، وانتم تعلمون يا سيدي بأن اهم من نشقى لأجله ابناؤنا وبناتنا ، فلذات اكبادنا ، وهم شباب الوطن الذين نأمل نحن وانتم فيهم الخير الكثير ، ويصعب ان نحتمل بقائهم متخلفين عن ركب العلم والتطور الذي لا شك لدينا في انكم تبذلون من اجله تحقيقه الكثير ، والبعثات التي أمرتم بها الى دول كثيرة خير دليل.
بعض من لم تسعفه الظروف للهجرة يا سيدي ، يرسلون ابنائهم وبناتهم يوميا الى مدينة بيشة وابها ووادي الدواسر للدراسة في جامعاتها وكلياتها، قاطعين ما يزيد عن ثلاثمائة كيلو مترا يوميا ، مما يعرضهم لخطر الطريق والتعب والإرهاق الذي يؤدي بالتالي الى قلة التحصيل . اكثر من الف طالبة والف طالب يقطعون هذه المسافات يوميا من اجل الحصول على العلم ، الا يستحقون منكم الى لفتة حانية ، لإعطائهم جزء من حقهم عليكم وعلى الوطن ، وبشكل عاجل لا يحتمل التأخير ؟!!
رغم مطالباتنا الكثيرة في السنوات السابقة ، لم نحض سوى بمكرمة من التعليم العالي ، لا تغني ولا تسمن من جوع ، تتمثل في وعد بافتتاح كلية للمجتمع للبنين فقط ، في السنوات القادمة ، وهي كلية يا سيدي عفى عليها الزمن ، لا تقدم للوطن الا طوابير من العاطلين الذين يبقون عالة على اهلهم وحكومتهم ووطنهم . والشواهد لذلك كثيرة ولا تحتاج الى اثباتات ، ولا نعلم مالذي يدفع من يخططون للرقي بالتعليم ان يستمروا في افتتاح مثل هذه الكليات الا تفسيرا واحدا ، هو أنهم قد وضعوا في مسؤوليات لا يستحقونها ، حتى أنهم لا يستطيعون التفريق بين ما يفيد وما لا يفيد ، وأصبح جل همهم ذر الرماد في العيون،لإسكات المطالبات من قبل المواطنين حتى لا تصل إليكم .
سيدي الكريم ، اهتممتم بشعوب أخرى ، فبنيتم فيها الجامعات ، وشققتم الطرقات ، وساعدتموهم في تجهيز بنى تحتية كثيره ومتعدده ، وبقينا نحن المحسوبين عليكم ، محرومين من اهم حاجاتنا وحقوقنا، بالرغم من أننا منكم وفيكم ، لنا حقوق وعلينا واجبات .
لذا ، فإنا نحتاج منكم الى وقفة صادقة في تحقيق مطلبنا الذي هو حق لنا عليكم ، وهو - على أي حال - لا يقاس بما تقدمونه للآخرين من حيث التكلفة والجهد ..
اننا نعلق فيكم يا خادم الحرمين الامال ، فما وجدنا عند غيركم إنصافا لتوكلونا إليهم ، وستبقى تطلعات الآلاف من ابنائكم وبناتكم ، الطلاب والطالبات ، معلقة في شخصكم الكريم ، للأمر عاجلا وبشكل استثنائي لا يحتمل التأخير في افتتاح كليات مفيدة في المحافظة ، لكلا الجنسين ، تضمن لهم تعليما جيدا وإعدادا مناسبا لسوق العمل وسد الاحتياج ، مثل كليات التربية والعلوم والاداب والهندسة والعلوم الطبية التطبيقية ، والطب وكليات الآداب .
نحن في ثقة يا سيدي ، بأنكم لن تخذلونا ، وسننتظر بشرى أمركم الكريم بفارغ الصبر ، وفقكم الله وأعانكم على الخير بالبطانة الصالحة ، وزاد من محبتكم في قلوب الشعب ، انه سميع مجيب الدعاء ..

الاسم/
رقم البطاقة/
الجوال/


وفقكم الله وسدد خطاكم


(((((هذا الموضوع نقلته لكم من احدى المنتديات المجاوره لنا )))))
ياليت يكون لقريتنا ( جاش )
نصيبا من شبابها في مثل هذه البرقيات

اترك التعليق لكم


تحيتي للجميع

الأمير السنافي
02 / 03 / 2011, 36 : 04 PM
أن شالله والله يوفقك شي جميل عمل جبار في صالح الجميع تشكر عليه الله يوفقك أأأأمين
شكرآ لك مشرفنا الغااااالي موظوع
مهم مهم جدآآآآآآ
الف شكر لك على حرصك على خدمة مجتمعك
الله يكثر من أمثالك أخي الفاضل زمان يافن
منورنا في مواظيعك الجميلة الف ملــــــــــيار
شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكر

بطي بن علي
03 / 03 / 2011, 47 : 12 AM
الله يعطيك العافية وجهد كبير نسال المولى ان لايحرمك اجره

فرج بن محمد بن زويح
03 / 03 / 2011, 48 : 02 AM
بيض الله وجهك على النقل والشباب اذا ماتكلموا واشتكو وابرقوا من راح يتكلم الشيبان سووا اللي عليهم والآن جاء دور الشباب

أجش
07 / 03 / 2011, 17 : 03 PM
بادره جميله وجيده
نأمل ان تجد هالمطالب صداها

أبو فـلاح
07 / 03 / 2011, 15 : 05 PM
يجب أن نتفاعل مع طلب الأخ ...
فرع لجامعة الملك خالد تخدم البنين والبنات في تثليث وتحل أزمة الكثيرين والكثيرات ممن يرغبون في إكمال تحصيلهم العلمي ..وستخدم جميع المراكز التبعة لتثليث ( جاش - الصبيخة -الحمضة .....الخ ) ...