المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ ناصر بن راجح«تاكسي لندن» يبدأ بـ 5 آلاف سيارة ...ويهدف لإحلال السعوديين مكان ال


ابوخالد
28 / 02 / 2011, 44 : 05 PM
الشيخ ناصر بن راجح بن خربوش..
مالك شركة شمل نجد القابضه..
وخبر عن مشروع تاكسي لندن في جريدة الحياه...
.
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

بطي بن علي
28 / 02 / 2011, 57 : 10 PM
الله يجزاه الف خير فربما تتطلع كثير من الاسر باشراك ابنائها لحاجتهم وهو بلى شكل عمل وطني جبار

اشكرك ابو خالد

الأمير السنافي
01 / 03 / 2011, 19 : 01 AM
أطلق المركز الوطني للتدريب المشترك، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والغرفة الصناعية التجارية بالرياض برنامج «طموح» الذي ستتولى شركة أجرة القابضة (مشغل سيارات تاكسي لندن في المملكة) تنفيذه في الفترة المقبلة.
وستمنح المرحلة الأولى من البرنامج الفرصة لتوظيف ألف شاب سعودي للعمل سائقين لسيارات تاكسي لندن بعد أن يتم تدريبهم بحسب الخطة التي يسير عليها برنامج «طموح» فيما سيكفل برنامج «أمان» لكل المتدربين الأمن الوظيفي بعد نجاحهم في برنامج «طموح»
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أجرة القابضة ناصر القحطاني في تصريح بعد اطلاق برنامج طموح في الرياض أمس، إلى أن هذا البرنامج يعد الأول والأهم من نوعه في قطاع النقل وتوطين وظائف النقل، وهو لا يقتصر على التوظيف فقط، وإنما يشمل برامج لتدريب وتأهيل وتوظيف المتدربين، وذلك في سياق توجه الحكومة السعودية التي تسعى إلى منح السعودي فرص عمل جديدة وبمقابل مادي مغر. وأكد القحطاني أن «المرحلة الأولى من البرنامج ستوفر ألف وظيفة للسعوديين، ونحن نهدف إلى توطين ما يقارب خمسة آلاف سعودي في وظائف سائقي سيارات تاكسي لندن وذلك على مدى خمس سنوات، وهناك سائقو تاكسي من غير السعوديين سيحل السعوديون بديلاً عنهم بعد التدريب.
وأوضح أن الحوافز التي سيحصل عليها المتدرب أثناء فترة التدريب ستكون مغرية، فيما ستكون الرواتب والحوافز التي يحصل عليها عقب تخرجه مغرية لكل من يريد العمل في هذه الوظيفة.
وأضاف القحطاني: «يتكفل صندوق تنمية الموارد البشرية بدفع نصف مرتب السائق في أول عامين، عدا مكافأة التدريب، ويبلغ الحد الادنى للأجور في هذين العامين ثلاثة آلاف ريال مع الحوافز، ويرتفع في العامين التاليين إلى 3500 ريال، ثم يرتفع إلى 4500 ريال بعد ذلك بعامين. وأكد أن تاكسي لندن ينطلق من محطات معروفة ومنتشرة في مدينة الرياض بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية لتوجيه السائق ومراقبة جميع سيارات تاكسي لندن عن طريق برنامج المراقبة عن بعد، مشيراً إلى أن هناك نوعين من المركبات الكبيرة التي ستخدم في المراكز التجارية والمطارات وجميع المراكز الخدمات، وهناك مركبات تاكسي لندن صغيرة ستطرح للخدمة من الشارع، ويعود السبب في تقديم الخدمة في أماكن معينة وعن طريق الهاتف إلى منع الازدحام في الشوارع والتقليل من التلوث.
ولفت إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد السيارات بنهاية البرنامج إلى خمسة آلاف سيارة بالنسبة لشركة أجرة القابضة، وهناك نوعان من السائقين لسيارات تاكسي لندن، الأول هو السائق العادي لسيارات تاكسي لندن الذي يتعامل مع المحطات الداخلية فقط، والثاني السائق المتخصص الذي يخضع للدورات في المبادئ الرئيسية واللغة الانكليزية، ويتركز خدماته حول الفنادق الخمس نجوم، وهذا يضمن تقديم خدمات للسياح والأجانب القادمين للسعودية.
وأضاف أن سيارات تاكسي لندن مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك مراقبة في كل محطة مع تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على كيفية استخدام الآلات في سيارات التاكسي، موضحاً أنه ليس هناك حدود لإنتاجية الموظف بل هناك ساعات عمل محددة تصل إلى ثماني ساعات، إضافة إلى مقابل إذا زادت ساعات العمل الاضافية.
ولفت إلى أن تكاليف المشروع يتحمل جزءاً منها صندوق الموارد البشرية، في حين يتحمل المركز الوطني المشترك جزءاً آخر، ويتحمل الجزء الأكبر شركة أجرة القابضة.
وبين القحطاني أن خطط التوسع لتاكسي لندن ستكون خلال الشهرين المقبلين في المنطقة الغربية، وبعدها في المنطقة الشرقية، وتوجد خطة لنشر التاكسي في جميع المناطق الرئيسية ثم في جميع المدن التي يوجد بها مطارات ثم المدن الصغيرة.

الأمير السنافي
01 / 03 / 2011, 21 : 01 AM
السوال هل راح يستفيد منه الشباب السعودي؟
الف شكر لك ياأبوخالد حياك الله معنا نورت المنتديات هلا وغلا

ابوشوق
02 / 03 / 2011, 11 : 06 AM
الف شكر لك ياأبوخالد..............