المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يحقق كااااس ولي العهد


الأمير السنافي
18 / 02 / 2011, 09 : 06 PM
بلغ الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ونظيره الاتفاق نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد عقب فوز الأول على نظيره الرياض 2ـ1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وفوز الثاني على نظيره الاتحاد 3ـ1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
النصر والرياض
الرياض ـ بندر العتيبي
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد لمواجهة الهلال بعد تغلبه بصعوبة على فريق الرياض بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب الملك فهد الدولي أمس الخميس.
فاجأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرياض نظيره النصر بهجوم مكثف منذ مطلع اللقاء وشن لاعبوه العديد من الهجمات وكاد محور الارتكاز يحيى شواف يفتتح أهداف المباراة عند الدقيقة الثانية بعد تسديدة قوية اعتلت العارضة النصراوية, وأبطل الفريق النصراوي مفاجأة الرياض عند الدقيقة السابعة بعد أن تقدم اللاعب عبدالرحمن القحطاني لتنفيذ خطأ مباشر لفريقه وسددها قوية اكتفى حارس الرياض بدر الدعيع بمشاهدتها حتى عانقت شباكه كهدف نصراوي أول.
واضطر مدرب النصر الكرواتي دراغان لإجراء تبديل مبكر عند الدقيقة (17) لإصابة الروماني بيتري والزج باللاعب أحمد عباس.
وتلاعب مهاجم الرياض حسين معاذ بالظهير الأيسر النصراوي عبدالكريم الخيبري عند الدقيقة (33) وسدد كرة زاحفة أمسكها الحارس عبدالله العنزي.
وتألق مهاجم النصر الكويتي بدر المطوع عند الدقيقة(35) بتمريرة ذكية للأرجنتيني فيقاروا الذي واجه حارس الرياض بدر الدعيع الذي لم يجد صعوبة في التصدي لكرة فيقاروا
وواصل الفريق النصراوي هجماته الخطرة على مرمى الرياض وأخفق عبدالرحمن القحطاني في تعزيز تقدم فريقه عند الدقيقة (36) بعد أن واجه الحارس الدعيع وسددها في أحضانه.
ولعب الظهير الأيمن النصراوي أحمد الدوخي كرة عرضية عند الدقيقة (40) ارتقى لها عاليا» المهاجم بدر المطوع وسددها برأسه لتمر بجانب قائم الرياض.
مع بداية الشوط الثاني واصل النصر هجومه على الرياض منذ مطلع الشوط الثاني ونجح الأرجنتيني فيقاروا بإرسال كرة طويلة للمهاجم بدر المطوع الذي وجد نفسه مواجهاً» للحارس بدر الدعيع ويسددها برعونة ليمسكها الدعيع.
عند د 56 نجح مهاجم النصر الشاب سعود حمود بتسجيل الثاني لفريقه بعد تلقيه تمريرة من بدر المطوع ويسددها حمود على يسار الحارس بدر الدعيع كهدف نصراوي ثان.
وتجاوز مهاجم الرياض حسين معاذ البديل النصراوي عبدالمحسن عسيري عند الدقيقة (76) وسدد كرة اعتلت عارضة النصر.
ورفض الأرجنتيني فيقاروا عند الدقيقة(79) مضاعفة النتيجة للنصر بعد مواجهته لحارس الرياض بدر الدعيع إثر تمريرة رائعة من عبدالرحمن القحطاني وسدد فيقاروا الكرة من فوق رأس الدعيع ولكن كرته استقرت بعيدا» عن مرمى الرياض.
توغل بعدها مهاجم الرياض حسين معاذ في منطقة الـ18 النصراوية ووجد نفسه أمام الحارس عبدالله العنزي الذي أبعد الكرة لضربة زاوية وبعدها لعب الفريق النصراوي بعشرة لاعبين بعد إصابة المدافع محمد عيد واسنفاد التغييرات.
عند الدقيقة 87 نجح مهاجم الرياض حسين معاذ في تقليص النتيجة بعد أن تجاوز يحيى شواف الظهير الأيسر عبدالكريم الخيبري ومرر كرة جميلة لمعاذ الذي أودعها مرمى النصر كهدف أول للرياض.
وكاد فريق الرياض أن يسجل التعادل في الدقيقة الأخيرة بعد أن استغل مشعل المطيري تقدم الحارس النصراوي عبدالله العنزي وتمر الكرة بمحاذاة القائم الأيمن النصراوي.
الاتفاق والاتحاد
الرياضية ـ خالد قاضي
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق مساء أمس الخميس لمقابلة الوحدة في مكة المكرمة يوم 11 مارس المقبل في دور الأربعة لمسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه المثير والمستحق على أرضه وبين جماهيره في الدمام على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة تاريخية ومتكافئة في شوطيها الأصليين وتفوق اتفاقي هجومي في الشوطين الإضافيين.. وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل بهدف حيث تقدم الاتفاق بهدف مهاجمه يوسف السالم في الدقيقة 19 من الشوط الأول.. وأدرك الاتحاد التعادل بواسطة مدافع صالح الصقري في الدقيقة 56من الشوط الثاني الأصلي.. ونجح الاتفاق في خطف نتيجة المباراة وبطاقة التأهل بتسجيله الهدفين الثاني والثالث في النصف ساعة الإضافية بواسطة سبستيان تيجالي في الدقيقة الثالثة من الشوط الثالث.. وعزز أحمد المبارك فوز فريقه بهدف ثالث في الدقيقة السادسة من الشوط الرابع.
الفوز الاتفاقي جاء عن استحقاق وجدارة من خلال الأداء الجماعي الذي فرض فيه الاتفاق سيطرته الميدانية وتوازنه الدفاعي وشهدت المباراة الكثير من فرص التسجيل السانحة للفريقين وخاصة للاتحاد في الوقت الأصلي.. ودفع المدرب الاتحادي أوليفيرا ثمن تشكيلته الخاطئة واحتفاظه بورقة الهزازي الذي لم يشارك إلا في الدقيقة 75 وجاءت مشاركته على حساب عبدالملك زيايه.. في الوقت الذي نجح فيه مدرب الاتفاق إيوان بتنشيط وسط فريقه بإشراك يحيى الشهري مكان حسين النجعي في الدقيقة 67 وهو نفس اللاعب الشهري الذي صنع الهدف الثالث لزميله المبارك.
فيما لم تشفع للاتحاد تغييرات مدربه المتأخرة بإشراك لاعبي الوسط حديد ومناف أبوشقير على حساب راشد الرهيب والصقري.
ورغم أن الهجوم الاتفاقي لم يظهر على حقيقته إلا في النصف ساعة الإضافية والتي حسم فيها بطاقة التأهل إلا أن الدفاع الاتفاقي بكامل لاعبيه سياف قبل خروجه والبحري والعماني حسن مظفر ومن خلفهم الحارس فايز السبيعي والذي تألق في مرماه وأنقذ أهدافاً اتحادية محققة حتى بعد تقدم فريقه بالهدف الثالث نجح في حرمان الاتحاد من تقليص الفارق عندما تصدى لكرة مناف أبوشقير الانفرادية والتي أكملها الهزازي فوق العارضة في الدقيقة 115.
المباراة شهدت فرص تسجيل سانحة طوح بها الاتحاديون بداية من الشوط الثاني ولم يرفع هدف التعادل الاتحادي من وتيرة الأداء الاتحادي الهجومي وسقط محمد نور في فخ الأداء الفردي الذي أثر على المجموعة الاتحادية.. ومن أبرز فرص الاتحاد المهدرة فرصة هزازي في الدقيقة 77.. ولعل تفوق الاتفاق وخروجه فائزاً هو تألق حارسه السبيعي مقابل أخطاء فادحة ارتكبها حارس الاتحاد تيسير النتيف والذي تسبب في الهدفين الأول والثالث وخروجه الخاطئ في الهدف الثاني أمام المهاجم تيجالي الذي استغل اندفاع النتيف غير المحسوب.
وكان الاتفاق قد نجح في الخروج في الشوط الأول متقدماً بهدف مهاجمه يوسف السالم في الدقيقة 19 عندما نجح في اقتناص كرة مرتدة من حارس الاتحاد تيسير النتيف الذي لم يفلح في الإمساك بكرة اتفاقية (لافة) وكان التألق من حكم المباراة فهد المرداسي الذي منح السالم فرصة التسجيل رغم أن هناك ضربة جزاء لصالحه على مدافع الاتحاد مشعل السعيد وهذا من باب منح الفرصة.
الهدف الاتفاقي لم يكن انعكاساً لتفوق اتفاقي هجومي بشكل لافت ولكن جاء من إحدى الهجمات المرتدة التي اعتمدها الاتفاقيون في معظم فترات الحصة الأولى والتي شهدت في بدايتها فرصة تسجيل هدف اتحادي طوح بها محمد نور الذي انفرد بالمرمى في الدقيقة 17 قبل الهدف الاتفاقي بدقيقتين فقط.
وكانت الدقائق الأولى من الشوط الأول قد شهدت تهديدات اتحادية صريحة وقوية من تصويبات أسامة المولد وزيايه تألق أمامها الحارس الاتفاقي فايز السبيعي.. وبعد الهدف الاتفاقي عاد الاتحاد من جديد وهدد المرمى الاتفاقي بشكل أخطر ورغم أن الهجمات الاتحادية سادها نوع من الأداء الفردي وتأثرت بتشكيلة الفريق المزدحمة في وسط الملعب وافتقدت لمشاركة المهاجم الهداف نايف هزازي إلى جانب التراجع والتكتل الاتفاقي الذي نجح في الحفاظ على هدفه في الشوط الأول حتى نهايته.. وكأن مدرب الاتحاد أوليفيرا كان يبحث عن هدف تعادل بتشكيلة معظمها من لاعبي الوسط والمدافعين.
أما أخطر الفرص الاتحادية تلك الكرة التي انفرد بها باولو جورج الاتحادي وأخرجها سياف البيشي من عمق المرمى وسط خروج خاطئ من الحارس الاتفاقي السبيعي.
حكــم الساحــة المرداسي نحج بجدارة فـي السيطــرة على جميــع الحالات التي حدثــت في الحصة الأولى واضطـر لإخراج البطاقة الصفراء مرتــين كانتا من نصيب الاتحاد الأولى لنونو أسيس والثانية على صالح الصقري بسبب التمثيل داخل منطقة الجزاء.
الدقيقة 38 ومن جراء التكتل الدفاعي الاتفاقي كاد سياف البيشي أن يسجل هدفاً في مرماه بالخطأ عندما حاول إبعاد كرة اتحادية ذهبت من فوق العارضة إلى ضربة زاوية.. ومن الفرص الاتحادية الخطرة رأسية محمد نور في الدقيقة 21 بعد الهدف الاتفاقي.. ورغم نجومية نور إلا أن الأسلوب الفردي الذي لعب به انعكس على جماعية الفريق الاتحادي.
حكم الساحة فهد المرداسي تعامل مع جميع المواقف بكل اقتدار وبروح القانون أحياناً ونجح في إخراج المباراة إلى بر الأمان وغاب مفتاح اللعب الاتحــادي محمــد نور في الشوطــين الإضـافيين بسـبب النـرفــزة مـــع زملائه.

الأمير السنافي
19 / 02 / 2011, 07 : 12 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

بطي بن علي
27 / 02 / 2011, 34 : 08 PM
يعني البطولة نصراوية

ان شاء الله _ وياخوفي من الطلعات_ اللي مالها داعي

الأمير السنافي
28 / 02 / 2011, 04 : 01 AM
يعني البطولة نصراوية

ان شاء الله _ وياخوفي من الطلعات_ اللي مالها داعي

معك حق بس ان شالله بذن الله العالمي راح يحقق البطولة

يوم الثلاثاء القادم النصر في بطوله قد يصعب على النصر تحقيقها

ولكن أنا واقعي بكل شي مافيه شي مستحيل على عالم كرة القدم

والله يوفق الهلال والنصر في هذي البطوله


لكن السوال أخواننا في منتديات جاش وين طارو معاد لهم حس
خاااااصة الشلهوب وجعفر للاسف فقدناهم سلامات؟

أستاذي القدير بطي مشكور والله يحفظك من كل شر

ابو شافي
28 / 02 / 2011, 06 : 11 PM
أن شاء الله البطوله الرابعه للهلال


مع احترامي لنصر والاتفاق والوحده

تح ياتي

الأمير السنافي
01 / 03 / 2011, 33 : 12 AM
تبطون عظم يابو شافي هههههههه
الهلال زعيم الكرة السعودية والكن العالمي
راح يسوي شي في ظل مامر عليه من الهزه الكبيرة
التي غاب عن البطولات زمن كثر ولكن بذن الله راح النصر يقدم الكثير لكن الهلال امام النصر مستحيل يحقق بطولة أخر مقابلة كاس فيصل خذها النصر من الهلال صح ولكن الهلال كبير
والكن النصر العالمي راح يهز الشباك الهلالية بذن الله
شكرآ لك يابو شافي منور المنتديات هلابك
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .