المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال و الوحدة يتأهلان إلى نصف النهائي


الأمير السنافي
17 / 02 / 2011, 39 : 11 AM
الهلال و الوحدة يتأهلان إلى نصف النهائي
تأهل فريقا الهلال والوحدة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بعد تغلبهما على الأهلي والرائد في الدور ربع النهائي اليوم .
ففي الرياض وعلى استاد الملك فهد الدولي تغلب الهلال على الأهلي 4 / 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصليين والإضافيين بالتعادل 2 / 2 .
الشوط الأول انتهى بتقدم الهلال 2 / 0 عن طريق المصري أحمد علي في الدقيقة 19 وأحمد الفريدي في الدقيقة 43 .
وفي الشوط الثاني سجل الأهلي هدفين عن طريق مالك معاذ من كرة رأسية في الدقيقة 49 والبرازيلي فيكتور سيموس في الدقيقة 53 لتنتهي المبارة في أوقاتها الأصلية والإضافية بهذه النتيجة ويحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي استطاع الهلال من حسمها لصالحه 4 / 3 .
وفي اللقاء الثاني للدور ربع النهائي تغلب الوحدة على الرائد 4 / 2 بركلات الترجيح في بريدة بعد انتهاء الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل 1 / 1 .
تقدم الرائد أولاً عن طريق حمد الصقور في الدقيقة 35 وعادل للوحدة مهند عسيري في الدقيقة 60 .
وبذلك يلتقي الهلال في الدور نصف النهائي مع الفائز من لقاء الرياض والنصر غداً في الرياض ، فيما سيلتقي الوحدة مع الفائز من لقاء الاتفاق والاتحاد الذي سيقام غداً في الدمام
يلتقي مساء اليوم (الخميس) فريقا الرياض والنصر ضمن لقاءات الدور ربع النهائي من بطولـة كـأس ولي العهـد على استاد الأمير فيصل بن فـهد بالملــز وكـان الرياض قد وصل إلى هذا الدور بعد سحقـه للحـزم بـربـاعيـة نظيـفـة في اللقاء الذي أُقيم على ذات الملعب,
كـأس ولي العـهد : النصر يسعـى لتجـاوز الرياض .. والإتيّـان وجـهـاً لـوجـه
يلتقي مساء اليوم (الخميس) فريقا الرياض والنصر ضمن لقاءات الدور ربع النهائي من بطولـة كـأس ولي العهـد على استاد الأمير فيصل بن فـهد بالملــز وكـان الرياض قد وصل إلى هذا الدور بعد سحقـه للحـزم بـربـاعيـة نظيـفـة في اللقاء الذي أُقيم على ذات الملعب,
فيما وصل النصر إلى ذات الدور بعد تجاوزه القادسيـة بـخمسـة أهداف لهدف في لقاء يطمــح من خلالـه النصراوييون الوصـول إلى دور نصـف النهائي لرد اعتبار النسخـة الماضيـة للغريــم التقليـدي الهلال الذي تغلّب مساء أمس على ضيفـه الأهلي بركلات الترجيــح فيما يسعـى أبناء مدرسـة الوسطـى إلى عمل المفـاجـأة والوصول إلى الدور التالي الذي كـان آخر عهـده عام 2002/2003 2002/2003 بـعد أن تجـاوز الأنصـار بـهدفين لهدف قبل أن يُغـادر البطولـة بعد الخسارة من العميد بهدفيـن لهدف .
وكـان النصر قد حقّق البطولـة مرّتيــن في تاريخـه فيمـا اكتفى الرياض ببطولــة يتيـمـة .
وضمن لقاءات الدور ذاتــه يستضيــف الإتفــاق نظيره الإتحـاد في لقاء يُعتبر الأقـوى والأصعب على الفريقيــن نظير ما يُقدّماه من مستويات فنّيــه في لقاء يحتضنه استاد الأمير محمد بن فهــد بالدمـام , وكـان الإتفـاق قد تجـاوز الفتح في (كلاسيـكو) الشرقيـة في إطـار لقاءات دور الـ16 بـهدفيـن لهدف , فيما وصل الإتحـاد بعد تخطّيـه التعـاون في جدّة بثلاثيــة نظيـفـة .
ويعتبر الإتحـاد وصيف البطولـة بعد أن حقّق (7) ألقــاب كـان آخرهـا عـام 2003/2004 2003/2004 , فيمـا كـان اللقب الوحيد للكومـاندوز عـام 1964/1965 1964/1965 .
كما يطيـر الفـائز في هذا اللقاء إلى مكـة المكرمـة لملاقـاة الوحدة في دور نصـف النهـائي .
-----------------------------------
يرو في اول حوار له بعد الأقاله:أقالوني بطريقه غريبه فخسروا بالخمسه .. ‎نور يقدم كل ما لديه للاتحاد لكنه لا يضيف للمنتخب ..
صحيفة الجماهير ـ نواف العنزي :
ذكر مدرب المنتخب السعودي السابق بيسيرو في اول ظهور له بعد الإقالة عبر قناة العربية
أن الأمير سلطان، لو عاد به الزمن إلى ما بعد مباراة سوريا، لما اتخذ هذا القرار، لكنه واجه ضغطاً إعلامياً كبير، وذكر انه يعتقد أنه استقال من منصبه لشعوره بأنه ارتكب خطأً عندما أقالني.
واضاف انا اتحمل مسؤولية الهزيمة أمام سوريا، لكني على ثقة أنه كان بإمكاني الفوز على الأردن واليابان، الأمير سلطان قدم الكثير للكرة السعودية، وفي تلك اللحظة كان عليه أن يلقي اللوم على الآخرين.
وحول تحميل الأمير سلطان فهد له مسؤلية الخساره ذكر
إنه أمرٌ طبيعي في الحياة، أحياناً تضطر القيادة لتقديم أعذار، وهذا الأمر ينطبق على المدربين أيضاً، إذ نتحدث عن الحكم أو قلة المعسكرات الإعدادية كما فعلت قبل قليل، لا تنس أني لم أخسر سوى مباراتين من أصل ست عشرة، وهم خسروا مباراتين فور مغادرتي
و لأنهم أبعدوا المدرب الذي تمتع بثقة اللاعبين، أوافق أحياناً أن إبعاد المدرب قد يكون إيجابياً عندما لا ينال ثقة اللاعبين، وفعلاً يتحسن المستوى فور إبعاده، لكن في حالتي خسر المنتخب السعودي خسارة تاريخية بعد رحيلي، اللاعبون أبدوا حزنهم لرحيلي، ولم يخفوا ذلك حتى عن الإعلام
وحول الدور الذي كان يؤديه فهد المصيبيح مع المنتخب ذكر انه
كان يدعمني بشكلٍ دائم، وليس كما أشيع في وسائل الإعلام، فقد عمل معي دائماً في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولا أدري إذا كنتم تعلمون، لكني كنت أذهب أنا وفريقي بشكلٍ يومي للعمل في الاتحاد السعودي من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة أو الخامسة عصراً، وفهد كان دائم التواجد هناك.
وحول اختيارته لبعض اللاعبين ذكر انه
عمد الى الاستغناء عن بعض اللاعبين أمثال نور وخالد عزيز، نور يلعب بشكلٍ جيد مع الاتحاد، وهو نجمٌ في السعودية والاتحاد لكنه لم يقدم الكثير للمنتخب، أتساءل إذا ما كان يملك الحافز للعب مع المنتخب لذلك استبعدته، أعتقد أن نور مرتبط، يقدم كل ما لديه للاتحاد، لكنه لن يضيف الكثير لنا بوجهة نظري.
وعن اختياره لياسر القحطاني وسعود كريري رغم انخفاض مستواهما وعدم جاهزيتهما للمشاركة في البطولة ذكر أن للاعبان عادا من الإصابة، ولم يتمكنا
من المشاركة في كل مباريات فريقيهما بسبب توقف الدوري، فكريري تلقى بطاقةً حمراء وياسر توقف لأنه مصاب، اخترتهما لأنهما ناضجان ويملكان خبرة دولية جيدة، ووجودهما مع المنتخب من شأنه أن يشعر باقي اللاعبين بالراحة، أريد أن أنوه إلى أنني دفعت بياسر القحطاني وناصر الشمراني لأن مستوى نايف هزازي لم يكن جيداً في الآونة الأخيرة، رغم اعترافي بقدراته

الأمير السنافي
17 / 02 / 2011, 55 : 11 PM
الف مبروووووك فوز العااااالمي
أن شالله الكاس نصراوي يارب

جعفر ابن شري
20 / 02 / 2011, 34 : 05 PM
يُُُُُُُُع طيًٌٍُِك ُالعًٌُُافُيٌهًَُُ يالامًُيرُ