المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكرة السعودي


الأمير السنافي
05 / 02 / 2011, 51 : 08 PM
أكد أن النصر لعب كرة "حلوة"
فيصل بن تركي: رددنا على المشككين في قدراتنا المالية
سبق – الرياض: أكد الأمير فيصل بن تركي، رئيس نادي النصر، أنه تمكّن من الرد على المشككين في حالة النصر المادية، وقال: "شكك الكثير في أن النصر لن يتمكن من تسجيل لاعبين في الفترة الثانية بسبب الالتزامات المادية عليه، ولكن الآن تبيّن للجميع أننا نستطيع تسجيل لاعبين.

وبالمناسبة الأزمة المادية كانت على معظم الأندية، ولكن لا أعلم لماذا التركيز فقط على النصر؟".


وامتدح الأمير فيصل بن تركي أداء لاعبي فريقه، وقال: "الفريق قدّم مباراة ممتازة منذ بدايتها، ولعبنا كرة حلوة، وكان هناك منهجية في اللعب، وأحب أن أشيد بأداء بدر المطوع؛ حيث لم يُقصّر في هذه المباراة".
تأهل لملاقاة الرياض في ربع نهائي كأس ولي العهد.. والوحدة يهزم الفيصلي بالترجيح
لاعبو "العالمي" يعيدون الزمن الجميل بـ5 أهداف في القادسية
سبق – الرياض: قدّم لاعبو فريق النصر الأول لكرة القدم عرضاً كروياً ممتعاً، ونصبوا سيركاً من الأهداف في شباك فريق القادسية، بلغت قوامها خمسة مقابل هدف للقادسية، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد؛ ليتأهل الفريق الأصفر إلى دور الثمانية، وسيلتقي فريق الرياض.

وقد تقدّم "الأصفر" في الدقيقة الـ24 عن طريق مهاجمه الكويتي الجديد بدر المطوع بعد أن تلقى تمريرة رائعة من حسين عبدالغني؛ فعالجها في الشباك.

وفي الدقيقة الـ33 سجّل معين الشعباني هدف التعادل لفريق القادسية من كرة ثابتة؛ فلعبها جميلة من فوق حائط الصد، لم يستطع خالد راضي رؤيتها سوى وهي تعانق الشباك.

وقبل نهاية الحصة الأولى أمَّن فريق النصر مستواه المميز بهدف من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ42 عن طريق عبدالرحمن القحطاني.

وفي الحصة الثانية أضاف النصر 3 أهداف متتالية، وكانت البداية في الدقيقة الـ55 عن طريق ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني فيجاروا، بعدها بعشر دقائق أضاف سعود حمود الهدف الرابع من كرة داخل خط الـ18، سددها في الشباك. وبالطريقة نفسها، وعند الدقيقة الـ75 أضاف عبدالرحمن القحطاني الهدف الخامس للنصر والثاني له؛ لتنتهي المباراة بانتصار نصراوي مستحق.

وفي مكة المكرمة تأهل فريق الوحدة على حساب ضيفه فريق الفيصلي عبر ركلات الترجيح بعد أن تعادل الفريقان بهدف لكل منهما في الحصص الأصلية والإضافية.

وقد تقدّم الفيصلي أولاً في الدقيقة الـ19 عبر لاعبه إبراهيم مدخلي. وفي الحصة الثانية، وعند الدقيقة الـ74، عادل مختار فلاتة لفريق الوحدة.

وفي ركلات الترجيح تمكّن لاعبو الوحدة من تسجيل 4 ركلات ترجيح، فيما اكتفى لاعبو الفيصلي بتسجيل ركلتين فقط وأضاعوا ركلتين أخريين.

وبهذه النتيجة سيلاقي الوحدة نظيره الرائد في دور الثمانية.


كشف تفاصيل المخاطبات مع إدارة القادسية.. وأسباب توقف المفاوضات
بيان هلالي: أوقفنا صفقة ياسر لمغالاته المادية غير المستحقة
سبق - الرياض : أقفلت إدارة نادي الهلال ملف صفقة انتقال اللاعب ياسر الشهراني لاعب نادي القادسية بشكل نهائي خلال الفترة الحالية، وذلك بعد وصول المفاوضات إلى نقطة توقف بسبب مطالبة اللاعب بمبلغ يتجاوز المعايير المتبعة في النادي، والتي تم على أساسها التوقيع مع لاعبين كبار كعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وغيرهم من نجوم الهلال.
وأوضح مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال أن الاتفاق كان مع إدارة نادي القادسية ممثلة برئيس النادي عبدالله الهزاع على انتقال اللاعب ياسر الشهراني هاوياً، لكن عبدالله الهزاع أوضح أن عدداً من أعضاء إدارته رفضوا انتقال اللاعب هاوياً وذلك حفاظاً على حقوق نادي القادسية، وبعد موافقة الهلال على ذلك والاتفاق على إنهاء الصفقة والتوقيع خلال الأسبوع الماضي, ظهرت مطالب مبالغ فيها من اللاعب ياسر الشهراني لا تتفق والسياسة المالية الداخلية في النادي؛ ما جعلنا نقفل المفاوضات نهائياً خلال الفترة الحالية والتي كانت تتم عبر عضو شرف النادي الفاعل الأمير عبدالله بن مساعد والذي كان قد تكفل بنصف مبالغ الصفقة في إطار دعمه المعتاد للنادي، ووقفاته الدائمة التي هي محل شكر وتقدير إدارة النادي ومنسوبيه لكل ما قدمه ويقدمه وسيقدمه للنادي كرمز هلالي كبير.

زايد والمولد ينعشان تدريبات الاتحاد
سبق – جدة: أجرى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تدريباً اليوم الخميس استعداداً لملاقاة فريق الهلال يوم الأحد المقبل في اللقاء المؤجَّل من الدور الأول من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين.

وقد شهد التدريب تركيز المدرب توني أوليفيرا على النواحي الفنية، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين، بمن فيهم اللاعبان مبروك زايد وأسامة المولد بعد تجاوزهما العارض الصحي الذي منعهما من المشاركة في تدريب أمس.

من جهة أخرى وجَّه مدرب الفريق بإغلاق التدريبات بدءاً من غد الجمعة في إطار التحضيرات للقاء المقبل.

وقد تابع المران رئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان ونائبه محمد اليامي وأمين الصندوق مسؤول الاستثمار المهندس فراس التركي والمشرف العام على إدارة الكرة محمد الباز والمدير العام لإدارة الكرة حمد الصنيع.

مؤتمر صحفي يُقدّم اللاعب الغيني للإعلام
في الشباب: كيتا يحضر.. وهكتور يغيب
سبق – الرياض: يعقد في تمام الخامسة عصر غد الجمعة لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم المحترف الغيني الحسن كيتا مؤتمراً صحفياً بالمركز الإعلامي بمقر النادي، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة خالد المعمر؛ وذلك للحديث عن انتقاله إلى فريق الشباب، وكذلك للإجابة عن أسئلة الإعلاميين.

وكان الحسن كيتا قد وصل إلى الرياض أمس الأول، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي إداري الفريق فهد العيسى.

وقد شارك كيتا في مران اليوم بعد أن قام باللف حول المضمار، وأجرى بعض التدريبات اللياقية.

من جانبه غادر المدير الفني للفريق أنزو هكتور فَجْر اليوم إلى بلاده بعد موافقة الإدارة على منحه إجازة أياماً عدة؛ بسبب حالة والدته الصحية التي ستخضع لعملية جراحية الاثنين المقبل، على أن يعود هكتور إلى الرياض الأربعاء المقبل.

إلى ذلك بدأ الفريق الشبابي استعداداه للقائه المؤجَّل من الجولة الثامنة أمام فريق الحزم، الذي سيُقام الأحد المقبل في الرياض.

وقد أجرى اللاعبون حصة تدريبية، أشرف عليها مساعد المدرب ماكسي، الذي أخضع اللاعبين الأساسيين إلى تدريبات خفيفة لتفكيك العضلات، بينما خضع بقية اللاعبين إلى تدريبات تكتيكية.

وقد شهد المران عودة ومشاركة بعض اللاعبين المصابين؛ حيث شارك عبده عطيف وفيصل السلطان وعبد الملك الخيبري ونايف القاضي.

فيما تعرض اللاعب عبدالعزيز السعران لإصابة عبارة عن كدمة في اليد؛ وسيخضع غداً لكشف طبي؛ للتأكد من نوعية الإصابة.

وسيواصل الفريق تدريباته غداً؛ حيث سيُجري اللاعبون حصة تدريبية في تمام الساعة السادسة مساءً.

من جانبه واصل الفريق الأولمبي لكرة القدم تدريباته استعداداً للقاء فريق النصر الاثنين المقبل في إطار مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد؛ حيث أجرى اللاعبون حصة تدريبية، شارك فيها جميع العناصر باستثناء اللاعب محمد الغليميش الذي واصل برنامجه التأهيلي في العيادة.

وقد حظي المران بمتابعة إدارية؛ إذ حضر نائب الرئيس المشرف على الفريق خالد المعمر، الذي تابع المران، ووقف على آخر الاستعدادات .

الجماهير تقرر: رادوي رجل مباراة نجران
أخيراً الهلال يتسلم بطاقة أحمد علي
سبق – الرياض: وصلت مساء اليوم الخميس البطاقة الدولية الإلكترونية لمحترف فريق الهلال الأول لكرة القدم المصري أحمد علي، التي تخوّله المشاركة مع الفريق الأول في المنافسات الرسمية ابتداء من مباراة الفريق المقبلة أمام الاتحاد يوم الأحد المقبل ضمن الجولة الـ7 من دوري المحترفين السعودي؛ حيث تسلمت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم البطاقة إلكترونياً، وسيتم استكمال إجراءات تسجيله واستخراج بطاقته (الكارنيه) غداً.

وقد قدمت إدارة النادي شكرها وتقديرها إلى مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي الإسماعيلي على تفاعلهم وتجاوبهم رغم الظروف التي تمر بها دولة مصر الشقيقة خلال الفترة الحالية.

وكان تسجيل اللاعب أحمد علي قد تعثر خلال الأيام الماضية نظراً إلى انقطاع خدمة الإنترنت في مصر؛ ما حال دون استلام بطاقة اللاعب الدولية الإلكترونية التي تُمكّنه من تمثيل الهلال.

من جهة أخرى أسفرت نتائج التصويت لأفضل لاعب هلالي في لقاء الهلال مع نجران في مسابقة ولي العهد، الذي أطلقه الشريك الاستراتيجي (موبايلي) عبر خدمة موبايلي الهلال، عن فوز اللاعب ميريل رادوي بالمركز الأول بنسبة تصويت بلغت 40%، فيما حل ياسر القحطاني ثانياً بنسبة 30%، وأحمد الفريدي ثالثاً بنسبة 20%، وذلك بعد فرز نتائج تصويت الجماهير الهلالية لأفضل لاعب في المباراة.

وتوزعت النسبة الباقية (10%) على بقية اللاعبين.

على صعيد منفصل تغلب فريق الهلال الأول لكرة السلة مساء اليوم الخميس على ضيفه (الجبيل) بنتيجة (92 – 71)، وذلك ضمن الجولة الـ 12 من الدوري السعودي لكرة السلة، التي أُقيمت في صالة رعاية الشباب في الرياض.