المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفه 24 ساعة الكترونية جاش


الأمير السنافي
20 / 01 / 2011, 43 : 03 AM
عن طريق احد هذي الروابط :
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . - لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
كل الصحف السعودية في موقع واحد
تستأهلون أكثر من ذالك تصفح جميع الصحف السعوديه
صحيفه 24 ساعة الكترونية

مشعل الطبيشي
20 / 01 / 2011, 46 : 05 PM
مشكور اخي الامير على هذا وننتظر منك الكثير

الأمير السنافي
21 / 01 / 2011, 28 : 02 AM
شكرآ لك أخي الفاضل مشعل منور المنتديات
هلابك الله يعطيك العوااافي مشكور هلا وغلا

الأمير السنافي
21 / 01 / 2011, 57 : 02 PM
تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين ولتلبية احتياج المواطنين

الإثنين المقبل.. "الشورى" يبحث آلية التعاون مع مجالس المناطق

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
سبق - الرياض : يشهد مقر مجلس الشورى في الرياض الإثنين المقبل، الاجتماع الأول لرؤساء اللجان المتخصصة في مجلس الشورى مع ممثلين من مجالس المناطق؛ لبحث سبل التنسيق والتعاون بين المجلس ومجالس المناطق للعمل على تحقيق التوازن بين مناطق المملكة المختلفة فيما يطرح في مجلس الشورى من خطط لبرامج تنموية واقتصادية واجتماعية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بشأن التعاون بين مجلس الشورى ومجالس المناطق وتنظيم لقاءات دورية بينها. ويمثل وفد مجالس المناطق عضوين اثنين من كل مجلس منطقة إلى جانب الأمين العام لكل مجلس.


صرح بذلك رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ .
وأوضح آل الشيخ أن مجلس الشورى سيعمل بكل جهد على تحقيق ما تضمنته التوجيهات الكريمة القاضية بتفعيل آليات التعاون بين المجلس ومجالس المناطق، وإيجاد تواصل مثمر يلبي حاجة المواطنين في مختلف المناطق، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية. ووصف رئيس مجلس الشورى الاجتماع بأنه انطلاقة لأفق أرحب في أعمال المجلس وتعزيزاً لتوجه المجلس نحو المواطن في مختلف المناطق بما يعكس توجهات ولاة الأمر بإشراك مختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها في مسيرة العمل التنموي.


ولفت النظر إلى أن مجلس الشورى كان ولا يزال يتلمس حاجات المواطنين، ويناقش قضاياهم الملحة وفق ما أتيح له من صلاحيات واختصاصات.


وأشار إلى أن مجلس الشورى أنشأ لهذا الغرض إدارة متخصصة هي إدارة شؤون مجالس المناطق تعنى بالتواصل مع الأمانات العامة لمجالس المناطق والتنسيق معها، معرباً عن أمله في أن تتيح الآليات الجديدة التعاون بين مجلس الشورى ومجالس المناطق في المستقبل القريب، وأن تعزز من وظيفتي المجلس التنظيمية والرقابية.


ورفع آل الشيخ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز على ما يوليانه من اهتمام وعناية بالمواطنين، وحرص على تحقيق التنمية المتوازنة في مختلف مناطق المملكة .


كما رفع شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على حرص سموه على تعزيز التعاون بين مجلس الشورى ومجالس المناطق، وتوجيهه لأصحاب السمو الأمراء أمراء المناطق بتنفيذ الأمر السامي الكريم الخاص بتحديد آليات التعاون بين مجلس الشورى ومجالس المناطق.


وأعرب عن تقديره لأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق على اهتمامهم وعنايتهم بتفعيل هذا التعاون وترشيحهم ممثلين لكل مجلس لزيارة مجلس الشورى والاجتماع مع رؤساء اللجان المتخصصة في المجلس لتحديد آليات التنسيق والتعاون بين الجانبين
تطوير الدبابات مستقبلاً على أرض المملكة

تزويد القوات السعودية بقنابل دقيقة و 372 دبابة بقدرات تدميرية هائلة

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
محمد عسيري - سبق : أفادت تقارير إخبارية أمريكية نشرت أمس واليوم أن السعودية وقّعت اتفاقيتين مع شركتين أمريكيتين لإدخال تحسينات كبيرة على دبابات القوات البرية، وكذلك القنابل التي تحملها طائرات القوات الجوية الملكية السعودية.


وأوضحت نشرة "بلومبرج" أن السعودية وقّعت عقداً بقيمة 475 مليون دولار مع شركة "رايتون" الدفاعية لتزويدها بذخائر دقيقة، موضحة أن السعودية ستشتري نظام "بيفيوي" الذي يحول القنابل العادية إلى قنابل دقيقة موجهة بالليزر.


كما ستقوم شركة "جينيرال داينامك لاند سيستم" بتطوير 314 دبابة سعودية، في عقد تبلغ قيمته 44 مليون دولار.
وستقوم الشركة الأمريكية، بحسب العقد، بتطوير دبابات "M1A2" إلى الجيل الذي يليه، وهو "M1A2S"، ما يزيد من فاعليتها في المعارك، إلى جانب قوة التدمير الهائلة والقدرة على الإصابة.


وينص العقد أيضاً على نقل المعدات والتجهيزات اللازمة إلى منشآت عسكرية صناعية في السعودية ليتم تحديث الدبابات في المستقبل على أرض المملكة.


وتمتلك المملكة حالياً 58 دبابة مطورة من طراز "M1A2S"، وبعد التحديث الذي سينتهي في سبتمبر 2012، سيصل العدد الإجمالي لذلك النوع من الدبابات إلى 372 دبابة.


يذكر أن المملكة تمتلك حالياً نحو 1300 دبابة، صنعت في الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا.

الأمير السنافي
21 / 01 / 2011, 00 : 03 PM
أبدى أسفه لمحاولات إخراج تصريحه عن سياقه وتقديم تفسيرات مغلوطة

سعود الفيصل يؤكد استمرار تأييد السعودية للأغلبية في لبنان

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
واس - الرياض : عبر الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية عن أسفه لمحاولات إخراج تصريحه للقناة السعودية الأولى عن سياقه الصحيح وتقديم تفسيرات مغلوطة بأن هنالك تغيير في سياسة المملكة تجاه لبنان .

وقال الأمير سعود الفيصل في تصريح لوكالة الأنباء السعودية " إن هذا الأمر عار عن الصحة وأن الذي تغير هو وقف الوساطة بين سوريا ولبنان ، وأن موقف المملكة سيظل مؤيدا للشرعية اللبنانية باعتباره الأساس لاستقرار لبنان وحفظ أمنه وسلامته ، مؤكدا على استمرار سياستها بتأييد الأغلبية ".
شقيقه يؤكد لـ"سبق": لن نترك حقنا.. والجناة قطاع طرق

تفاصيل مثيرة في قضية مصرع الرائد نايف العنزي على طريق الإحساء

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
سبق- الرياض: كشفت التحقيقات الأولية في قضية مصرع الرائد نايف بن مقبل سياح العنزي, على طريق الأحساء الرياض, إثر مطاردته من سيارتين بهدف سرقته, عن تفاصيل مثيرة قادت إلى توقيف ثلاثة من الجناة, توصلت إليهم الأجهزة الأمنية خلال فترة وجيزة. وقال شقيق الفقيد لـ"سبق": إن جهات التحقيق توصلت إلى الجناة, وإن أسرته يطالبون القصاص منهم, مؤكداً كشف الكثير من التفاصيل حول الحادث الإجرامي الذي ذهب ضحيته شقيقه.

وقال سلطان بن مقبل العنزي لـ"سبق": إن شقيقه "الرائد" كان قادماً من الإحساء للرياض في مهمة عمل رسمية, وبالقرب من نقطة "سعد" فوجئ بسيارتين تعترضان طريقه في محاولة لاستيقافه, فقام على الفور بإبلاغ الدوريات, وحدد في بلاغه مواصفات السيارتين, وحاول أن يتخلص من المطاردين له, ولكن إحدى السيارتين اللتين كانتا تطاردانه قامت بصدم سيارته وهي من نوع "فورد" من الخلف, مما جعلته يصطدم في تريلا, قبل أن تأتي الدوريات الأمنية التي تلقت بلاغه.

وكشف "العنزي" أن فاعل خير آخر أخبر الدوريات الأمنية في بلاغ له بأسماء الذين طاردوا شقيقه, مؤكداً أن هدفهم السرقة وقطع الطرق, وأشار إلى أن الحادث وقع الساعة الواحدة والنصف صباح يوم الثلاثاء الماضي, وعند انتقال الدوريات إلى المكان عثرت على إحدى السيارتين اللتين كانتا تطاردانه, وتم التعرف على صاحبها وهو مواطن مسن, وتوصلوا إليه وطلبوا منه الاتصال بابنه, الذي أخبر والده أنه مصاب في مستشفى شرق الرياض, مضيفاً أن هذا الخيط الذي قاد الأجهزة الأمنية إلى ثلاثة أشخاص شاركوا في مطاردة شقيقه, مؤكداً أن التحقيقات معهم كشفت أن الدوافع جنائية.

وقال "العنزي" إن شقيقه ترك زوجة وثلاث بنات صغاراً، أعمارهن "6، 3، وسنة واحدة", وإن الحزن يخيم على جميع الأهل وأصدقائه في العمل وجيرانه, لفقدهم الرائد نايف المعروف عنه التزامه وحبه للجميع رحمه الله, وأكد أنهم سيتابعون إجراءات التحقيق مع الجناة, ولن يتركوا حقهم, مؤكداً ثقته في الأجهزة الأمنية وهيئة التحقيق وقضاء المملكة الذي يحكم بشرع الله, سائلاً المولى عزَّ وجل أن يتقبل شقيقه في الشهداء والصالحين.

وطالب "العنزي" الجهات المسؤولة بتسيير دوريات على هذا الطريق الذي شهد العديد من المطاردات من قطاع الطرق للسائقين, مشيراً إلى حادثة بطل الراليات المعروف يزيد الراجحي .
"محكمة فيدرالية" تطلق سراح أمريكي متهم بإرسال أموال إلى السعودية

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
أيمن حسن- سبق : قررت محكمة فيدرالية بولاية "أوريجون" الأمريكية، أمس الأربعاء، إطلاق سراح أمريكي متهم بإرسال أموال إلى السعودية، بهدف نقلها إلى المقاومة الشيشانية، التي تصنفها الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

وقالت وكالة "اسوشيتد برس" إن الأمريكي "بيت سيدا" قد تقرر إطلاق سراحه، مع مراقبته من خلال جهاز "جي بي إس" لأن التهم الموجهة إليه موضع شك المحكمة، وعلى رغم أن القاضي الفيدرالي مايكل هوجان قرر إطلاق سراحه، إلا أن محاميه طلب من المحكمة إسقاط التهم عن موكله، أو حصوله على محاكمة جديدة، بهدف تبرئته تماماً مما نسب إليه من تهم، بعدما رفض الادعاء الكشف عن دليل يدين أحد الشهود في القضية، والذي تم دفع أموال له.

وقالت الوكالة: إن "سيدا" اتهم بالاحتيال فيما يتعلق بملفه الضريبي، وكما زعمت الحكومة الأمريكية أنه تآمر لإرسال 150 ألف دولار إلى السعودية عام 2000، من خلال مؤسسة الحرمين الخيرية التي كان يدير فرعها في أمريكا، وقال المدَّعون إن الأموال كانت مرسلة بهدف دعم المقاومة في الشيشان خلال حربهم ضد الروس.

الأمير السنافي
21 / 01 / 2011, 02 : 03 PM
دفعتُ 150 ألف ريال في عام والمصروفات الدراسية أثقلت كاهلها

أرملة تأمل بضم ابنها إلى برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
فهد المنجومي- سبق - مكة المكرمة: أعربتْ إحدى الأرامل بمكة المكرمة عن أملها بأن يضم المسؤولون في التعليم العالي والملحقية الثقافية لسفارة المملكة في نيوزيلندا ابنها "هيثم صباغ" إلى برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي.

وأوضحت أم هيثم في حديث إلى "سبق" أن زوجها تُوفي قبل 16 عاماً مُخلّفاً لها ابناً وبنتاً، عملت على تعليمهما وتربيتهما على أحسن وأفضل الأخلاق الإسلامية. مشيرة إلى أنه عندما تخرج ابنها هيثم قبل عام من جامعة أم القرى "كلية المجتمع - قسم مختبرات" كان الابتعاث الخارجي مغلقاً؛ فقررت تسفيره لطلب العلم على حسابها الخاص.

وأضافت "دفعتُ أكثر من 150 ألف ريال خلال السنة الماضية مصاريف دراسة وسكناً، وتكبدت ديوناً كثيرة، لكن كل ذلك لا يهم طالما كان مستواه الدراسي ممتازاً يشرفني ويشرف بلده بنيل الشهادة التي يخدم من خلالها مجتمعه المسلم".

وقالت أم هيثم "حداني الأمل بضمه للمبتعثين عندما وجّه خادم الحرمين بفتح باب الابتعاث الخارجي أمام أبنائه وبناته، وما زال يتجدد الأمل في ضمه لبرنامج الابتعاث، ويشفع له بذلك مستواه المميز دراسياً، لكنى صدمت برد الملحقية الثقافية التي وضعت أمامه شروطاً تعجيزية؛ حيث نظرت إلى جواز سفره السياحي الذي سافر به للدراسة، بينما التأشيرة طالب دراسة، وكذلك هناك شرط مضي 30 ساعة دراسة، ويبقى على إتمام هذه الشروط - حسب تأكيد وزارة التعلم العالي والملحقية الثقافية - 5 أشهر؛ ليتم ضمه للابتعاث".

وأضافت "لقد أثقلت كاهلي المصاريف الشهرية التي تتجاوز 3500 ريال سعودي؛ لذلك أناشد المسؤولين توجيه الملحقية بضم ابني للابتعاث".
وتحتفظ "سبق" باسم الطالب وأوراقه كاملة، وبالجامعة التي يدرس فيها بنيوزيلندا
محاولات إقناعه تفشل بسبب تعنته ومراوغته

مواطن يحرم ابنه من الدراسة بحجة ألا فائدة منها

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
عوض الفهمي – سبق - المخواة: حرم ولي أمر بمحافظة المخواة أحد أبنائه من الجلوس على مقاعد الدراسة؛ وذلك بحجة أن التعليم لا فائدة منه، بينما ما زال اثنان من أبنائه يهربان من المنزل؛ لحضور المدرسة يومين أو ثلاثة فقط في الأسبوع.

وتعود معاناة الأبناء إلى أكثر من سبع سنوات؛ حيث التحق ابنه "عتيق" بالصف الأول الابتدائي بعد أن بلغ عمره 9 سنوات، ولحق به شقيقه "مصلح"، وكلاهما تم تسجيلهما بتدخل من قِبل الشرطة، التي أخذت تعهداً خطياً على والدهما بعد أن عانت إدارة المدرسة من تصرفات ولي الأمر، الذي كان يتعمد الاستئذان لهما يومياً قبل أن يُكملا يومهما الدراسي؛ ما تسبب في كثرة غيابهما عن المدرسة، وإن استطاعا الحضور فإنهما يحضران للمدرسة هرباً من والدهما، ودون علمه؛ وذلك للتزود بما يمكن أن يتزودا به من العلم قبل أن يكتشف والدهما أمرهما ويلحق بهما ويطلب لهما الاستئذان قبل أن يكملا يومهما الدراسي كالعادة، رغم أنهما من الطلاب المتفوقين دراسياً.
ورغم غيابهما المتكرر إلا أن إدارة المدرسة تغاضت عن تطبيق لائحة السلوك عليهما تقديراً لظروفهما.

أما شقيقهما الثالث "عبدالهادي"، البالغ من العمر "7 سنوات"، فقد التحق بالمدرسة هذا العام، إلا أن والده قام بأخذه من المدرسة في اليوم الثالث من الأسبوع التمهيدي من العام الدراسي الحالي بعد أن أبلغ إدارة المدرسة بأن ابنه لن يعود إلى المدرسة مجدداً، وذلك رغماً عن رغبة الابن الذي باح لمدير المدرسة بحبَّه المدرسة؛ ما دفع إدارة المدرسة إلى رفع أمر هؤلاء الأبناء إلى مدير التربية والتعليم بالمخواة، الذي بدوره وجَّه بتشكيل لجنة من الإرشاد الطلابي لمتابعة قضية الطلاب.

وأوضح مساعد مدير التربية والتعليم بالمخواة للشؤون التعليمية علي بن خيران الزهراني رئيس لجنة التحقيق لـ"سبق" أن إدارة التربية والتعليم حاولت بشتى الوسائل والطرق، بالتعاون مع إدارة المدرسة، لإقناع ولي أمر الطلاب، إلا أنها وصلت معه إلى طريق مسدود؛ ما دفعها إلى إحالة القضية برمتها إلى محافظ المخواة بعد أن انتهى دور "التعليم".

في هذه الأثناء أوضحت مصادر بمحافظة المخواة أنهم خاطبوا شرطة المحافظة؛ لاستدعاء ولي الأمر، وأخذ تعهد عليه بإعادة ابنه "عبدالهادي" إلى المدرسة.

ونظراً إلى عدم وجود عضو حقوقي بمحافظة المخواة فقد قامت جمعية حقوق الإنسان بمتابعة القضية من خلال التنسيق مع عضو الجمعية السعودية لرعاية الطفولة ناصر العمري، الذي أوضح لـ"سبق" أن شرطة المحافظة استدعت والد الطلاب، وطلبت منه إعادة ابنه "عبد الهادي" لمقاعد الدراسة؛ فوعد بذلك بدءاً من يوم الأحد الماضي، إلا أن مصادر أكدت أن الطالب لم يحضر حتى إعداد هذا الخبر، وأنه ليس هناك وقت كاف يمكن من خلاله للطالب أن يتدارك ما فاته خلال فصل دراسي كامل.

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان معتوق الشريف لـ"سبق" أن الجمعية اقترحت في بداية القضية على إدارة التربية والتعليم أن يكون هناك مسار تربوي؛ حيث لا يُنتظر حتى تنتهي القضية من الجهات الأمنية؛ وبالتالي يضيع الوقت على الطالب وشقيقيه في التعليم؛ لذا فقد أوصت اللجنة بأن يكون هناك برنامج محو أمية تشمل كامل الأسرة؛ ليتم تأهيلهم عن طريق هذا البرنامج حتى يتم حل القضية من قِبل الحاكم الإداري بالمحافظة.

وأوضح مساعد مدير التربية والتعليم بالمخواة أن الإدارة حاولت تطبيق البرنامج مع الأسرة، إلا أنها عجزت في إقناعها؛ نظراً إلى عدم رغبة ولي الأمر في ذلك. مؤكداً أن هذا شيء خاص برب الأسرة، ولا نستطيع إجباره عليه. فيما علّق المشرف العام على فرع جمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف في تصريحه إلى "سبق" بأن الجمعية بانتظار النتائج النهائية، وفي حالة عدم تمكين الأبناء من الدراسة فسوف تتم مخاطبة الحاكم الإداري بمحافظة المخواة بشكل عاجل بشأن اتخاذ الإجراءات العاجلة؛ لتمكين هؤلاء الأبناء من الدراسة بغض النظر عن موافقة ولي الأمر؛ لأن هذا حق من حقوقهم، أما في حالة عدم قدرتهم على ذلك فسوف تخاطب جمعية حقوق الإنسان إمارة المنطقة.

وأضاف "الجمعية تثمن دور إدارة تعليم المخواة من حيث تعاونها وتواصلها حول تمكين الأبناء من التعليم، ونهيب بإدارات التربية والتعليم أن تتواصل مع الجمعية في حالة وجود مثل هذه الحالات؛ لتكون عيناً راصدة لمثل هذه الحالات إنْ وُجدت في المستقبل

الأمير السنافي
21 / 01 / 2011, 03 : 03 PM
السجال يتصاعد بعد رفعهم برقية للأمير محمد تذمروا فيها من التعامل و"حجب المعلومات"

إعلاميو عسير يهاجمون الناطق الأمني والعقيد القرني يرد : هؤلاء يبحثون عن راتب !

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
عبدالله البرقاوي – سبق – عسير : تفاعلت قضية الشكوى التي رفعها مجموعة من الإعلاميين في منطقة عسير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ضد الناطق الإعلامي في شرطة عسير العقيد عبدالله القرني، ويتهمونه فيها بعدم التجاوب، ويتذمرون من طريقة تعامله معهم، فيما لا تزال ردود الأفعال تتواصل بعد أن تناقلت منتديات ومواقع الإنترنت نص الشكوى.

ويقول 9 من الإعلاميين الذين رفعوا الشكوى في حديث لـ"سبق" إن ما دفعهم لهذا الأمر هو سوء التعامل الذي يلاقونه من الناطق الإعلامي في شرطة منطقة عسير، مشيرين إلى أن عدد من وقعوا على الشكوى تجاوز 63 إعلامياً.

ويشير الإعلاميون "محمد موسى، سعيد الزهراني، عبدالرحمن القرني، علي الألمعي، يحيى جابر، سعيد آل هطلاء، علي هشلول، منصور مذكور، محمد آل هادي"، إلى أن الناطق الإعلامي لا يتجاوب مع استفساراتهم حول الأحداث الأمنية على عكس ما يحدث في إدارات الشرطة في عدة مناطق أخرى منها جازان ومكة المكرمة، حيث يجد الإعلاميون هناك تجاوباً كبيراً وتعاوناً من الناطقين الإعلاميين ومديري الشرط.

من جانبه ردّ الناطق الإعلامي في شرطة عسير العقيد عبدالله القرني على شكوى الإعلاميين قائلاً في اتصال هاتفي مع "سبق" بأنه صرّح للصحفيين الرسميين خلال الأعوام الخمسة الماضية بأكثر من 1825 تصريحاً، وأضاف: "أعتقد أن السبعين الذين ينوون التقدم بشكوى إلى سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف - حفظه الله - معلمون وموظفون في أجهزة الدولة، ويمتهنون الصحافة في آخر النهار لزيادة رواتبهم والكسب المادي بصرف النظر عن الاعتبارات الأخرى".

وأكد العقيد القرني أن جميع هواتفه مفتوحة طوال الوقت، وكذلك الإيميل، مشدداً على اهتمامه بالإدلاء بالمعلومة الأمنية الصحيحة التي لا تؤثر في سير التحقيقات ولا تمس أي شخص من أهلنا في منطقة عسير الحبيبة.

وأوضح العقيد القرني أنه جرى الرفع لسمو أمير منطقة عسير - حفظه الله - حول بعض الصحفيين الذين حدثت منهم تجاوزات وتمت محاسبتهم من قبل وزارة الثقافة والإعلام، متوقعاً بأن يكون ذلك سبباً في لجوء البعض إلى المنتديات.


وفيما يلي نص الشكوى ضد ناطق شرطة عسير:

صاحب السمو الملكي
الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
اَلْحَمْد لَلَّه اَلْمُنْعِم وَالصَّلاَة وَالسِّلاَم عَلَى مِنْ لا نَبِيّ بَعْده وَعَلَى آلَهُ وَصَحْبه وَسَلْم وبعد ..

صاحب السّمو ..
إلى صاحب القلب الحاني .. إلى من يقاسمنا أفراحنا .. وأتراحنا .. آمالنا .. وآلامنا .. باسم إعلاميون منطقة عسير.. نحييكم تحية طيبة .. ولولا أننا نعرف إنكم من أكثر الناس محبة للمصارحة ومن أكثرهم بحثاً عن الحقيقة .. ومن أشدهم حرصاً على سلامة سير العمل وظهور أمننا بالمظهر الجميل .. ومن أكثرهم إصرارا على معرفة كل شيء ، والبحث عن سبب ونجاح وفشل كل شيء .. ومن أكثر المسئولين في أجهزة الدولة حث الجهات الأمنية بعدم (حجب) المعلومة .. وإيصالها إلى وسائل الأعلام بأقصى سرعة .. لما كتبنا (شكوانا) هذه لسموكم الكريم ..

مهنة الأعلام يا سيدي .. رسالة وليست وظيفة والرسالة قيم ومبادئ وعرف وأمانة مبعثها الحقيقي هو الحب الصادق والتجاوب معها من حيث الشعور الإنساني والإحساس بأهميتها ومكانتها وضرورتها .. نحن والحمد لله في بلد إسلامي غرساته من الحب وفيء أشجاره من الرحمة والإنسانية ، ونحن قبل أن نطرح أي قضية إعلامية أو متابعة حدث ما نتابعه بحس وطني ومن المعروف أن لوسائل الإعلام أربع وظائف أساسية هي : ( الإخبار والتثقيف والتوعية والترفيه) .. ولكي تنهض الصحافة بأداء وظائفها الأربع هذه فإن عليها أن تكون مؤهلة وقادرة على التعاطي مع مختلف القضايا التي تمس الرأي العام بصورة مباشرة وبالذات حين تكون معنية بقضية (التنوير) .. وقد فتحت الصحافة المحلية عيون المجتمع السعودي على الكثير من مظاهر الجريمة وأسبابها وألقت الأضواء على بعض الأماكن الحاضنة لها .. ومنها جرائم المخدرات .. وغسيل الأموال .. وقضايا الإرهاب والتطرف .. وفساد العلاقة داخل الأسرة وتزايد حالات القتل والتعدي الأسري، وشكلت وتشكل بما تنشره يومياً الكثير من الروادع والكوابح وإن كانت مثل هذه العملية بحاجة إلى الاستمرارية لأنها ذات طبيعة معقدة .. ومتداخلة .. وتراكمية ..

صاحب السّمو ..

لقد تمكنت الصحافة السعودية وبالذات الصحافة القائمة على التخطيط وتحديد الأهداف والسياسات المرسومة بعمق وبإتقان ، من أن .. تفك الارتباط الشديد بين مسؤولية الأجهزة الحكومية وما يترتب على ممارساتها لوظائفها .. وبين مسؤولية الدولة .. وبصورة أكثر تحديداً .. مسؤولية صاحب القرار .. إذ أصبح على أي وزارة أن تتحمل مسؤولية ما يكتب عنها من ملاحظات .. وأن ترد عليه .. وأن توضح موقفها منه .. بدلاً من أن تقحم الدولة وصاحب القرار فيه .. وبذلك أصبحت الأجهزة الحكومية معرضة للنقد ولم تعد الصحيفة تواجه حرجاً كبيراً في الكتابة عن أي جهاز حكومي بما فيها الأجهزة الحساسة أيضاً وبالذات ( الأمن) .. وبما لا يمس الأمن الوطني أو يعرض السلامة الوطنية للخطر أو يتعرض للثوابت العقدية أو يسيء إليها .. وهذا شعار يعملون فيه إعلاميون (عسير) ..!!

صاحب السّمو ..

في منطقة عسير يا سيدي .. غير قادرين على ممارسة الصحافة الأمنية في ظل حجب المعلومة وإيصالها بالسرعة ، بل بالتعامل مع الإعلاميين من قبل الناطق الإعلامي بشرطة عسير .. بالنرجسية مع جميع الإعلاميين .. وعندما تبحث عن سعادته تجده .. تارة لا يرد على هاتفه الجوال وتراه ( مغلق ) والتعليل من قبل الناطق أن عمله ينتهي بانتهاء الدوام الرسمي .. مما يحد بالكثير من الإعلاميين بمنطقة عسير الاجتهادات الفردية التي تنعكس على دقة المعلومة في ظل غياب الجهة الرسمية التي توفرها .. فهل ينتظر الحدث نشره في اليوم التالي تصريح سعادة الناطق الإعلامي لليوم الثاني .. !! أم ننتظر القيود في الالتزام بما تجود به نفسه في (ثلاثة أسطر) بعد يوم أو يومين ..!! في صياغة ( عقيمة ) ومعلومة ناقصة لا يستفاد منها .. !!

صاحب السّمو ..

إعلاميون منطقة عسير يرفعون شكوهم لسموكم الكريم بما يتعرضون في عملهم الصحفي من الإحباط الذي يوجههم والتعامل السيء ونقص المعلومة ، ولعل إعلاميون عسير يتعاملون ( بالحس الوطني ) فهم أمينون مع أنفسهم أولاً .. ومع ما يبذلون من جهوداً (خارقة) في الاضطلاع بمهامهم ومسؤولياتهم المختلفة صباح مساء وبجهد لا يستطيع تقديره إلا من عملوا في هذه المهنة الشاقة وخبروا حجم المتاعب والعقبات التي تواجههم وتستهلك الكثير من أعصابهم ومصادر قوتهم وسلامة صحتهم..

صاحب السّمو ..
من جهة أخرى يتسأل الإعلاميون بمنطقة عسير عن الفرق بين منطقتي ( مكة المكرمة وجيزان ) على سبيل المثال فيما يطرح من قضايا أمنية ، فما نشاهده كل يوم من النشر للقضايا الأمنية بالصورة والمعلومة المفيدة .. وتسهيل مهمة المحرر الصحفي والمصور والاتصال به لنقل الصورة اليوم الثاني بمصداقية من الميدان .. يختلف اختلافاً جذرياً عما يحدث في منطقتنا وعليكم التقييم فقط بين الثلاث المناطق ( مكة المكرمة ـ جازان ـ عسير ) .. !! فهل هناك سياسية مناطقية يتبعها الأمن العام في الإعلام ..؟؟!! نحن نشك في ذلك ، ولكن الذي نعرفه هو الناطق الإعلامي الأمني ( المثقف ) الوعي والخبرة الإعلامية .. والناطق الإعلامي ( الغير مثقف ) .. !! الذي لا يدرك ما هو دور الإعلام ، إلا تصفح ( الصحف ) الصباحية وما كتب عن إدارته ليبدأ في قص ( الخبر ) الذي لم يؤخذ رأيه والتحرير عليها باستخدام عبارات التهويل لهذا الخبر الذي يسيء لسير التحقيقات ، ويطلب المحاسبة من قبل الإمارة ووزارة الثقافة والإعلام لهذا المحرر الذي ارتكب مخالفة عظمى .. ؟؟!! هذا هو العمل الذي يقوم به الناطق الإعلامي بشرطة منطقة عسير يحدث هذا في ظل التعامل العسكري البحت .. وغياب مدير شرطة منطقة عسير .. الذي لا يحب الأعلام ولا يتعامل معه ولا يرد على ( هاتفه ) وكأن الإعلاميون بمنطقة عسير (عسكريون ) تحت إداراتهم .. !! بل لو اجتهد المحرر الصحفي بنشر المعلومة وليس بها تصريح أمني من سعادة الناطق الإعلامي ( كارثة ) .. ولا نعرف حتى الآن ما هي المبررات ( النظامية .. والقانونية .. والشرعية .. والأمنية ) لهذا التعامل ( النرجسي ) .. ؟؟!! وأنتم يا صاحب السّمو من اشد الحرص على التعامل مع الإعلام بكل احترام وتوفير ما يحتاجه من معلومات وعدم حجبها بعد أن تفاقمت انتشار الإشاعات والترهات في مواقع الانترنت .. !! وما يطلقه المغرضين والعدائيين ضد وطننا المحبوب ..

صاحب السّمو ..
مدير شرطة منطقة عسير حاولنا الشكوى عليه بصفته المرجع الأول للناطق الإعلامي ، إلا أنه هو الأخر لا يرغب في النشر لأي قضية أمنية ، ولم نتلقى منه أي مبررات إلا ( الصمت ) مكتفياً في الناطق الإعلامي .. الذي يتضح ممارسة ( التكتم ) على مجريات الأمن والحوادث التي لا تحتاج إلى ( السّرية ) على مجريات التحقيقات .. وهنا لا نستطع تحقق رسالتنا الإعلامية والوطنية ـ في عسير ـ إذا مدير الشرطة لم يتمكن من توفير القاعدة المعلوماتية الأمنية للأعلام.. أو الالتقاء بالاعلاميين الذي لم يجتمع فيهم منذ توليه قيادة الشرطة بعكس مدراء الشرط السابقين بعسير وفي مناطق المملكة .. فقد شكل ( عداء ) مع الإعلاميين بمخاطباته لأمير منطقة عسير والتشاكي الشبه اليومي على سموه .. وإذا كانت هذه العقلية العسكرية التي لا تتعامل مع رجال الإعلام الذين يعتبرون رجال الأمن بالدرجة الأولى وساعد لرجال الأمن في مختلف القطاعات بالميدان والتعامل معهم ( بالصد ) فسوف تكثر الاجتهادات من الإعلاميين بالمنطقة وربما تنعكس سلباً في التعامل مع القضايا الأمنية والأخبار في ظل ( ناطق إعلامي ) رفض التصريح .. و ( مدير شرطة ) رافض الاستجابة حتى ولو الرد على هاتفه ( الجوال ) ..

صاحب السّمو ..

إعلاميون عسير يا صاحب السّمو .. يطلبون من سموكم الكريم في هذا الوقت الراهن تغييراً أساسياً لمضامين السياسة الإعلامية التي وُضعتها شرطة منطقة عسير بما فيها وضع الرجل المناسب في المكان المناسب يتفهم العمل الإعلامي أو في النظريات الإعلامية المستجدة أو في الممارسة الإعلامية فقد تغيرت السياسة الإعلامية وأصبحت المعلومة في لحظات منتشرة بالشبكة العنكبوتية ( الانترنت ) ولابد من إعادة صياغة هذه السياسة بمنهجية علمية وإعلامية مجردة بعيداً عن ( اللغة والفكر المنغلق ) الذي أُعدت فيه قبل هذا الزمن وفي ظل توجهات مختلفة أخرى.. كما يحدث في ( شرطة عسير ) .. ؟؟

صاحب السّمو ..

بدافع ـ العشم ـ والمصلحة العامة .. وبتلقائية لها من البراءة نسبة تزيد عن (100%) رفعنا شكونا لسموكم الكريم التي نأمل حل هذه المشكلة الذي استفحلت منذ سنوات طائلة .. وأننا لم نجد وسيلة.. يتحقق لنا بها العدل الذي أمر الله به غير اللجوء لسموكم الكريم بعد الله لانستصرّخ فيكم العدل والأنصاف المعهود لمساندتي ، مطالبين المساواة بالمناطق التي ذكرت لسموكم أعلاه ..
أعانكم الله.. على إحقاق الحق وأنار بالعدل خطاكم ، واثقين من الله سبحانه وتعالى أنكم يا سيدنا ستمعن النظر في ( طلبنا ) .. ونسأل الله أن يحق الحق ويبطل الباطل إنه على كل شيء قدير وهو حسبنا ونعم الوكيل ، اللهم من أراد بنا وبديننا سوءا فأرنا به عجائب قدرتك يا حي يا قيوم .. فإننا نطلب حقاً وننشد عدلاً وأنتم يا صاحب السمو أهل لتحقيق العدالة ومصدر الحزم والعزم في هذه وتلك ومن يقوّم الاعوجاج ويعالج الخطأ وملاذنا بعد الله وأدامكم الله مجيراً للمظلوم ناصراً للحق ..

الإعلاميون بمنطقة عسير

الأمير السنافي
21 / 01 / 2011, 08 : 03 PM
قال: إن تمثيل الصحابة "جريمة"

"مفتي المملكة" يحرّم قتل النفس بـ "الإحراق"

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
متابعة - الرياض : حرّم المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ قتل النفس، حتى إن كانت الظروف المعيشية صعبة، مؤكداً أن قتل النفس بالإحراق جريمة نكراء. ووفقاً لتقرير أعده الزميل فيصل المخلفي ونشرته "الحياة"، قال في محاضرة في جامع الإمام تركي بن عبد الله، أمس، بعنوان "معتقد أهل السنة والجماعة في الصحابة رضي الله عنهم": إن إحراق وقتل النفس من كبائر الذنوب، وهو إقدام على شر، بل على المرء الصبر والاحتساب، وبذل الأسباب النافعة".

وأضاف: قتل النفس جريمة نكرة ومصيبة عظمى لا يجوز انتشارها بين المسلمين، ولا ينبغي للمسلم اللجوء لمثل هذا العمل الذي يعد انتحاراً، وهو من الجرائم النكرة، وهذه الأعمال تشوّه صورة المسلمين، وعلى المسلم التحمل والصبر، مشيراً إلى وجود من يطبل لها ويعظمها، وهم من ضعفاء الإيمان والنفوس.


ورداً على سؤال أحد الحاضرين عن حكم تمثيل الصحابة قال: تمثيل الصحابة جريمة، ويأتي من يمثل الصحابة وهو غير مسلم، ويسخر منهم ويقدح فيهم، أما أن نأتي بمجرم ساقط يمثل الصحابة، فهذا ازدراء واحتقار للصحابة وتنزيل من فضائلهم، وأن نجعلهم في أفلام ومسلسلات، فهذا لا ينبغي.
تفكران في التوسع بفروع جديدة

سعوديتان تؤسسان وتديران مغسلة على طريقة "الديلفري"

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
متابعة - تبوك : أسست سيدتان سعوديتان في تبوك أول مغسلة نسائية مجهزة بكوادر شابة سعودية لاستقبال الملابس النسائية والرجالية، إضافة إلى خدمة إصلاح الملابس التالفة مع تقديم خدمة التوصيل إلى المنازل (الدليفري)، مع الحرص على عدم كشف أشكال الملابس حرصاً على خصوصية الملابس النسائية.

ووفقاً لتقرير أعدته الزميلة هدى اليوسف ونشرته "عكاظ"، أوضحت مؤسسة المغسلة حسناء العريض أن الدافع الذي جعلها تفكر في المشروع قضية عامل مغسلة رجالية اعترف بأعمال مشينة كان يمارسها في ملابس النساء التي كان يغسلها.


وأكدت العريض أنها عندما طرحت الفكرة قوبلت بالاستحسان، فقدمت على صندوق "باب رزق جميل" الذي بدوره دعمها، مشيرة إلى أنها لم تواجه صعوبات ونفذت المشروع في وقت قياسي، على حد تعبيرها.


وتشارك حسناء صديقتها خلود العنزي التي تشدد على أنهما وضعتا خطة تستهدف المرأة تحديداً، وذلك بإراحتها من عناء الذهاب والإياب بتخصيص خدمة التوصيل مجاناً، لافتة إلى أنهما ابتكرتا طريقة حفظ الملابس مخفية حتى لا تتعرض الزبونة للإحراج أثناء توصيل الملابس.


وتعتزم السيدتان "خلود وحسناء" إكمال المرحلة التالية من مشروعهما بالتوسع بفروع جديدة وإطلاق مشاريع مبتكرة مستقبلاً.
يركزن على مسيرات الرواتب ويتفقدن المواصفات

رصد مشرفات مزيفات يروجن للمسيار في مدارس البنات

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
متابعة - حائل : رصدت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل، تسلل نساء إلى مدارس البنات، انتحلن شخصيات مشرفات تربويات ومديرات إدارة، لترويج زواج المسيار بين المعلمات.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل متعب العواد ونشرته "عكاظ"، قال مصدر مطلع: إن مديرات مدارس رفعن إلى الإدارة تقارير عن حالات مفاوضات جرت بين المشرفات المزيفات ومعلمات، اطلعن خلالها على مسيرات الرواتب، كما تفقدن المواصفات الخارجية للمعلمات المستهدفات.


وأوضح المصدر أن إدارة التربية والتعليم في المنطقة، وأمام تزايد الظاهرة، قررت إصدار بطاقة تعريف لمنسوبات الإدارات النسائية البالغ عددهن 200 مشرفة ومديرة إدارة.


وذكر المصدر أن بطاقة التعريف التي تعد الأولى من نوعها بين إدارات التعليم في مناطق المملكة، تشمل معلومات الاسم الرباعي، السجل المدني، اسم الوظيفة، والصورة الشخصية. وأكد المصدر أن بطاقة التعريف ستمكن مديرات المدارس من كشف هوية النساء الزائرات في أوقات العمل الرسمية.

الأمير السنافي
21 / 01 / 2011, 09 : 03 PM
عن طريق احد هذي الروابط :
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) - لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
كل الصحف السعودية في موقع واحد
تستأهلون أكثر من ذالك تصفح جميع الصحف السعوديه
صحيفه 24 ساعة الكترونية

نأمل التثبيت على شأن من حب التصفح فورآ يوجد الرابط وشكرآ