المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طفل يرفض الركوب مع والده ؟ بسبب سيارته


مجموعة انسان
04 / 05 / 2003, 24 : 08 PM
[align=center:9f7527ba68]
تسبب طفل يبلغ من العمر 6 سنوات في المدينة المنورة في إحراج والده بعد أن رفض الركوب في السيارة التي حضر بها والده للمدرسة التي يدرس بها ابنه وقت الانصراف. وانطلق الطفل من فناء المدرسة صوب الأب بعد مشاهدة والده يقف بالسيارة من نوع "داتسون" بمقصورة واحدة أمام المدرسة, وهو يردد كلمة "فضحتنا" وفيما كان الأب يحاول إقناع الابن تحلق حولهما بعض الطلاب وأولياء أمورهم, وهم يسمعون الطفل يسأل والده بازدراء "هذه سيارة أركب بها أمام زملائي" وحاول الأب أن ينهي المسألة ببعض الحزم, إلا أن الطفل شرع في البكاء قائلاً: "ليتها كانت ببابين, على الأقل" في إشارة منه إلى المقصورة الوحيدة للسيارة. وبدأ الابن في المرحلة الابتدائية بركل السيارة بقدميه رافضاً الركوب, حتى تدخل أحد معلمي المدرسة ليعقد اتفاقاً بين الأب وابنه بعدم حضور الأول بسيارته تلك إلى المدرسة مرة أخرى, أو أن يقف بعيداً عن بوابة المدرسة الرئيسة إذا اضطر إلى أن يحضر بـ"الوانيت... الغمارة الواحدة" وهو التعبير الذي كان يصرخ به الطفل طوال وقت الأزمة.

منقول واتمنى التعليق من كل عضو هل الطالب معه حق في عصرنا هذا ام لا

اخوكم/ مجموعة انسان[/align:9f7527ba68]

فارس الدوحة
04 / 05 / 2003, 47 : 09 PM
أخي العزيز مجموعة .. فعلا موقف أحس به باحساسين

من جهة الأب: أحس بشفقة و حزن على هذا الأب الذي لم يستطع أن يوفر لابنه ما يسعده ويرضيه .. كما أنني أخجل من حصول هذا الموقف له لما له من حساسية كبيرة .. و أقدر للأب عدم انفعاله عند مواجهة ردة فعل الابن ..

أخي العزيز .. ما ذنب الأب اذا كان دخله لا يساعده على أن يوفر هذه السيارة .؟؟ ..

من جهة الابن: أحس بالحزن أيضا لأنه لم تتوفر له الرفاهية ووسائل الرفاهية كالسيارة الزينة مثلا .. و أحس بأنه يعاني من هذه الأزمة ..

و لكن أخي ما ذنب الابن كي يعيش هذه الحياة التي يعتبرها هو بئيسة ؟؟ ..

أما عن رأيي يا مجموعة .. فأنا أعتقد بأن كليهما مذنب .. و بذلك فأنا أتفق و لا أتفق مع ما فعله الصبي الصغير ..

أخي العزيز .. أولا : أنا أنتقد الوالد بأنه لم يوفر لعائلته الجو و المكان المناسب ليعيشان عليه قبل حتى اختيارهم .. و ذلك بأنه عليه أن يفكر 1000 مرة قبل أن يتزوج و يبني له عشا ضمن هذه الأعشاش الأخرى .. فقد قال المصطفى صلى الله عليه و سلم .. (( يا معشر الشباب .. من استطاع منكم الباءة فليتزوج .. الحديث )) أو كما قا.. أي له القدرة على الزواج .. و هنا تتحور القدرة على محاور عديدة من ضمنها محور القدرة المادية .. لذلك كان على أخينا أن يراعي هذه النقطة ..

ثانيا: هناك عتب آخر على الوالد .. أنه لم يربي في نفس الولد (( اذا كان يعلم الأب بأن حالهم سيكون على قد الحال )) .. مبدأ الرضا بالقدر ..و المعايشة مع ما كتب الله لهم .. فحينها لن يتذذمر الصبي حتى و لو جاءه أبيه على حمار (( أجلكم الله )) ..

ثالثا: أعتب على الولد .. و أنتقد ردة فعله هذه .. لأنه لا يعلم بأنه يحرج أبيه بأن يصرخ أمام زملاءه .. و أنه يفتت قلب أبيه حينما يصرخ عليه بهذا الشكل .. و قد أنتقده لعدم رضاه بما كتب الله له (( لو رباه أبوه على هذا المبدأ ..

في الختام .. إن أصبت فمن الله .. و إن أخطأت فمن الشيطان و نفسي ..

و في النهاية هذي :: (((((((((( وجهة نظر )))))))))) .. قابلة للنقاش .

فرأيي صواب يحتمل الخطأ .. و رأي غيري خطأ يحتمل الصواب :wink:

و اسمح لي على الاطالة يا بومحمد .. و أترك التعليق لباقي الشباب :wink:

المميز
04 / 05 / 2003, 33 : 11 PM
انا احسست بالشفقه على حال هذا الاب المسكين الذي لم يستطيع ان يربي ابنه تربية صحيحه !

فلو ان هذا الطفل يعلم ان هناك اباً حازما يمتلك شخصيه قويه لما كان منه ذلك التصرف الارعن الذي لا نلومه عليه لانه لا يدري ما الصواب

اما تعقيباً على كلام اخي فارس الدوحه فانا لا اوافقك في بعض ما قلت ... فهل انت تريد من الشباب ان لا يتزوجوا الا بعد ان يؤمن فيلا و 4 سيارات BMW الفئه السابعه على الاقل قبل ان يفكر في الزواج ؟ اذا كان هذا ما ترمي اليه فاعلم رحمك الله انه لن يتمكن من الزواج الا 5% من شباب المسلمين اذا لم يكن اقل من ذلك النسبه ..

فأنا ارى ان المشكله هنا تكمن في التربيه و اختيار الزوجه فلو ان الزوجان زرعوا الوازع الديني و القناعه في نفس ابنهما لما وصل الحال الى ما وصل اليه

كذلك المعلم الفاضل ( مربي الاجيال ) كيف له ان يقنع الولد ان اباه كان مخطئاً عندما اتى بهذه السياره وانه يجب عليه ان لا يحضرها مرةً اخرى ؟!!! وهذا يرسخ هذه الفكره في عقل الابن حيث ان ذلك يعتبر تأكيداً بان الولد على حق حينما اعترض على اباه

وهذه القصه تدل على تربية اجيال المستقبل تربيةً على حب الدنيا وتقديس المظاهر الزائفه وهذه مصيبةً عظيمه ومصاب جلل

هذا والله اعلم

ناصر بن سالم
05 / 05 / 2003, 24 : 02 AM
تخب عليه الدتسن وعلى الف مثله


وش فيها الدتسن

والله الذي لا اله الا هو انا كنا نتمنى اي وسيلة نقل حتى لو كانت اعزكم الله حمار


هذا ايام كنا نمشي للمدرسه من الساعه الثالثه والنصف فجراً ونصل اليها في السابعه والنصف

ونخرج عند الثانيه عشر ونصل البيت الساعه الرابعه عصراً

اما عن تصرف الطفل


فهو تصرف طفل لا اكثر ولا اقل

وانا اعرف اسره تمام المعرفه لهم ابنه في الصف الأول الإبتدائي وكانت امها تحضرها من المدرسه في بداية السنه مصطحبه اخاها الصغير الذي لم يبلغ سن الدراسه بعد

وفوجئت الأم بأن الطفله ترفض المشي معها خوفاً من ان تعلم زميلاتها بأن هذا اخوها

وهذا لايعني انها لا تحب اخاها ولكن هذا الجيل غريب بكل معنى الكلمه

واذكر ان احد ابنائي رفض السلام على احد زملائي لأنه اسود البشره

وطينها وطاح وجهي ولكن هذا ما حدث

وفي كل الحالات هذه تصرفات طفوله وليس بها اي احراج


ولعل اطفالنا مجهزين لمواجهة عصرهم الذي سيختلف كثيراً عن ايامنا

ولكم تحياتي

سلطان بن سرحان
05 / 05 / 2003, 32 : 01 PM
انا احسست بالشفقه على حال هذا الاب المسكين الذي لم يستطيع ان يربي ابنه تربية صحيحه !



صدقت يا مميز