المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بأمر ملكي.. إعفاء سلطان بن فهد بناءً على طلبه


الأمير السنافي
16 / 01 / 2011, 41 : 12 PM
سبق - الرياض : صدر اليوم السبت أمر ملكي بإعفاء الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رئيساً عاما لرعاية الشباب بمرتبة وزير.
وكان المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قد فقد الخميس الماضي فرصة التأهل إلى دور الثمانية في مسابقة كأس آسيا 2011 والمقامة حالياً في الدوحة، بعد أن خسر لقاءه الثاني أمام منتخب الأردن بهدف دون رد، وكان قبلها قد خسر مواجهته أمام فريق سورية بهدفين مقابل هدف، وهو ما أجج الشارع السعودي، الذي وصل إلى درجة الغليان بسبب الأخطاء التي تحصل في الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وكان الأمير سلطان بن فهد، وبعد الخسارة الأولى أمام سورية، قد أصدر قرارا بإقالة بوسيرو مدرب المنتخب وتعيين ناصر الجوهر خلفاً له، فيما حمل بعد الخسارة الثانية أربع جهات مسئولية الخسارة وهي: الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبوسيرو، ولجنة التطوير، واللاعبون.
ويأتي تنحي الأمير سلطان بن فهد عن الشأن الرياضي في المملكة بعد أن قضى نحو 20 عاماً في ردهات مقر الرئاسة العامة لرعاية الشباب، تسع سنوات منها كان يشغل منصب نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، قبل أن يتولى منصب الرئيس العام لرعاية الشباب، ويستمر في هذا المنصب قرابة الـ11 سنة، حتى صدر الأمر السامي بإعفائه من منصبه.
ووُلد الأمير سلطان بن فهد في مدينة الطائف عام 1951م، وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي بمعهد العاصمة النموذجي بمدينة الرياض، وحصل على الشهادة الثانوية عام 1969م، قبل أن يلتحق بأكاديمية سانت هيرست العسكرية في بريطانيا ويتخرج فيها بدرجة بكالوريوس علوم عسكرية في 21 مارس 1973م، ليلتحق بعد ذلك بالقوات المسلحة "سلاح المدرعات"حيث ظل يعمل بها حتى تم تعينه نائبا للرئيس العام لرعاية الشباب في 4/11/1412هـ.
وفي يوم الأربعاء الموافق 1–9–1999م صدر الأمر السامي بتعيينه رئيسا عاما لرعاية الشباب خلفاً للراحل الأمير فيصل بن فهد -يرحمه الله-.
وشغل الأمير سلطان بن فهد العديد من المناصب الرياضية منذ دخوله الوسط الرياضي كان أبرزها: الرئيس العام لرعاية الشباب، ورئيس اللجنة الأوليمبية العربية السعودية، ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، ورئيس الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب، ورئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ورئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.
وكان آخر قرار يصدره الأمير سلطان بن فهد قبل إعفائه من منصبه كرئيس عام لرعاية الشباب هو رفع الإيقاف عن الاتحاد السعودي للعبه البلياردو والسنوكو بالقرار رقم 90 وتاريخ 28/12/1431هـ على خلفيات قضية مشاركة مدرب المنتخب السعودي للسنوكر الأفغاني محمد صالح محمد في دورة الألعاب الآسيوية السادة عشر قوانزو2010م كمدرب للمنتخب السعودي ولاعب يمثل بلاده دون إشعار الاتحاد بذلك.
وتضمن القرار الذي جاء بناءً على ما رفعته اللجنة المشكلة بالتحقيق في القضية برئاسة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس لجنة شئون الاتحاد ، لفت نظر مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر ومراعاة مثل هذه الأمور مع إعادة تشكيل اللجان الفنية بالاتحاد واختيار الأشخاص الأكفاء.
كما تضمن القرار إيقاف إداريي منتخب السنوكر بدورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة ماجد بن عبدالعزيز المنصور لمدة سنتين عن المشاركة خارجيا، وإلغاء عقد المدرب الأفغاني محمد صالح محمد، وتسفيره إلى بلاده وعدم التعاقد معه مستقبلا مع استعادة جميع المستحقات المالية التي صرفت عليه لقاء مشاركته مع البعثة.
أما الرئيس العام لرعاية الشباب الجديد الأمير نواف بن فيصل بن فهد فقد ولد في مدينة الرياض، ودرس المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمدارس الرياض، وحصل على درجة البكالوريوس في القانون بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود بالرياض عام 1418هـ.
وقد رافق الأمير نواف والده الأمير فيصل بن فهد، وعمه الأمير سلطان بن فهد في العديد من المحافل المحلية والعربية والدولية الثقافية والرياضية منها: كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994م، وكأس العالم في فرنسا عام 1998م، والدورة الرياضية العربية في الأردن 1999م.
وعُين ألأمير نواف بن فيصل في عام 1420 نائباً للرئيس العام لرعاية الشباب، وشغل العديد من المناصب منها:
- رئيس الاتحاد السعودي للفروسية.
- نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
- رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة القدم.
- رئيس لجنة تطوير للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
- رئيس لجنة المنتخبات للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
- نائب رئيس الجنة الأولمبية العربية السعودية.
- رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية.
- رئيس لجنة شؤون الاتحادات بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.
- نائب رئيس الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب.
- نائب ئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
- نائب رئيس مجلس ادارة معهد اعداد القادة.
- نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفالات (الرياض عاصمة الثقافة العربية 2000م).
- عضو في الجنة العليا لاختيار مكة المكرمة عاصمة للثقافة الإسلامية.
- نائب رئيس اللجنه العليا للمنظمة لبطولة كأس الخليج الخامسة عشر لكرة القدم.
- نائب رئيس اللجنة التفيذية لاختيار مكة المكرمة عاصمه للثقافة الإسلامية.
- نائب رئيس اللجنة العليا للبطولة الأولى للفروسية للدول الإسلامية.
- رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة القدم 1 - 1 - 1422هـ.
- رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم 1 - 1 - 1422هـ.
- رئيس لجنة تطوير التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم 1 - 1 - 1422هـ.
- نائب رئيس اللجنة الأوليمبية العربية السعودية 18 - 6 - 1420هـ.
- رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية 1420هـ.
- رئيس الاتحاد السعودي للفروسية 1 - 1 - 1422هـ.
- نائب رئيس الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب 18 - 6 - 1420هـ.
- نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات (الرياض عاصمة الثقافة العربية 1420هـ 2000م).
- النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية 1422هـ - 2001م.
- عضو لجنة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية من عام 2006م عضو اللجنة الأولمبية (ioc) من عام 2002م رئيس لجنة أمناء جائزة الأمير فيصل بن فهد لبحوث تطوير الرياضة العربية.
- رشح لعضوية اللجنة الأوليمبية الدولية 1422هـ - 2002م وتقلد العضوية خلال مراسم الحفل الخاص بالأعضاء الجدد الذي أقيم على هامش الاجتماع (115) للجنة الأوليمبية الدولية التي عقدت بجمهورية التشيك بمدينة (براغ) يوم الأربعاء 2 - 5 - 1424هـ الموافق 2 - 7 - 2003م.
- نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم 1422هـ.
- رئيس لجنة تخصيص الأندية الرياضية بالمملكة.

الأمير السنافي
16 / 01 / 2011, 47 : 12 PM
الفساد الرياضي إلى أين؟؟

بعد صدور الأمر الملكي بإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بناء على طلبه، وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل رئيساً عاماً لرعاية الشباب، هل سيقدّم أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم وأعضاء اللجان استقالاتهم لفتح المجال لغيرهم؟ فما قدموه خلال السنوات الماضية لا يشفع لهم بالبقاء، وأرى أن من الأولويات التي تتطلب إلغاء المرحلة السابقة أن تُطوى بكل مَنْ فيها من إداريين وفنيين ولاعبين..

لقد طالب الكاتب خلف الحربي في مقالته في (عكاظ) بتغيير الجمهور؛ لأنه لم يتبقَّ إلا هو الذي لم يتم تغييره؛ فربما كان استيراد جمهور من الخارج حلاً لفك النحس الذي صاحب منتخباتنا طوال السنوات الماضية.

وأنا أرى أن التغيير يجب أن يبدأ باللاعبين، وإذا كان لاعبونا أصبحوا أشباحاً في ملاعب كرة القدم، ولا يوجد لديهم ما يقدمونه؛ فإن على الرئاسة أن تُحضر لاعبين لديهم القدرة على تغيير الوضع الحالي؛ فقد أصبحنا الحلقة الأضعف في الملاعب المحلية والخليجية والقارية بعد أن وصلنا إلى العالمية..

إنَّ وضع الأندية في بلادنا لا يسر المنتمين إليها، وما يدور فيها من مطاحنة بين الأعضاء أثّر كثيراً على الأندية أولاً، ثم المنتخب ثانياً. لقد أصبحت الشللية مرض ينخر في كل الأندية، وأصبح بعض الأعضاء يسيّرون بعض اللاعبين على أهوائهم؛ فهم المتحكمون في حركة اللاعب؛ حتى تسببوا في ضياع كثير من اللاعبين، إضافة إلى أن بعض الأندية عمدت في السنوات الماضية إلى شراء عقود بعض اللاعبين دون الحاجة إليهم، بينما كانوا شعلة من النشاط في أنديتهم السابقة، وعند انتقالهم تُركوا خارج التشكيلة الأساسية حتى فقدوا لياقتهم.. وكان يجب أن تقف الرئاسة ضد هذا التوجه واشتراط عدم نقل اللاعب إلى أي نادٍ آخر لا يحتاج إليه في مركزه الذي نجح في تقديم نفسه فيه..

إن المطلوب الآن البدء بالأندية لإصلاحها إذا أردنا النجاح لمستقبل الرياضة في بلادنا، ومَنْ كان هدفه فقط نجاح خططه الشخصية لنفسه وسمعته فالمجالات الأخرى مفتوحة أمامه، ويجب عليه ترك هذا المجال لمن هم أولى منه ممن هدفهم خدمة الوطن أولاً وأخيراً.

الأمير السنافي
16 / 01 / 2011, 49 : 01 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
ولا تقصد الخطط المدروسة هههههههههههههههه





الصوره تتكلم عن نفسها

أبو فـلاح
16 / 01 / 2011, 12 : 04 PM
تغيير جاء في وقته
أجزم بأننا بحاجة لكثير من الوقت لإصلاح ما أفسده الدهر ....ضخ الدماء الجديدة والأكاديميين سيكون هو العامل المهم في هذا الأمر ..

يجب إحال الحرس القديم إلى مستشارين لفترة معينة ثم منحهم التقاعد النهائي من ممارسة أي نشاط ..

سفير السعد
16 / 01 / 2011, 58 : 04 PM
الامير سلطان والامير نواف وجهان لعمله واحده وبالعكس انا
اشوف ان الامير سلطان شخصيته اقوى و هو افضل لاكن ماكان
ينقص الامير سلطان الا 3 اشياء فقط وبعدها اجزم انه لو فعلها
فسيكسب الشارع الرياضي السعودي كله
1- يقيل المصيبيح و يعين سامي الجابر مديرا للكره بالمنتخب السعودي
2- جلب مدرب عالمي مشهور يليق بهيبة منتخب يعتبر بالارقام زعيما للقاره الاسيويه
3- اختيار منتخبات عالميه كبيره للمباريات الوديه كالبرازيل-ايطاليا-هولندا والارجنتين
ثم بعد ذلك التوفيق بيد الله
حتى الامير نواف اذا ما سوى كذا سنعيش في دوامه من جديد

الأمير السنافي
17 / 01 / 2011, 32 : 12 AM
أنامعكم الأمير سلطان ولا الأمير نواف عادي كلهم نفس التخصص
رجال لهم تاريخ يشهد لهم ولكن من المتسبب في تدهور الكرة السعوديه
هل هي الواسطه أم التدخل في شؤن المدربين وفرض التشكيله حسب مزاج المدير الفني الواسطه قتلت نجوم مثل محمد نور نجم الدوري زين سبحان الله
الواسطه ابعدت براهيم غالب والزيلعي وعباس صرنا نعيش في فلان يلعب وفلان لايلعب وش هذأ النظام سلامات الهند صارت أفضل منا ههههههههه
يعالم والله عندنا نجوم ولكن الواسطه وفرض التشكيله على المدرب هي المصيبه الحقيقه مثل الشمس ولكن عندي أمل جديد يارب ليش لا؟

راشد بن فلاح
17 / 01 / 2011, 55 : 12 AM
تغيير جاء في وقته
أجزم بأننا بحاجة لكثير من الوقت لإصلاح ما أفسده الدهر ....ضخ الدماء الجديدة والأكاديميين سيكون هو العامل المهم في هذا الأمر ..

يجب إحال الحرس القديم إلى مستشارين لفترة معينة ثم منحهم التقاعد النهائي من ممارسة أي نشاط ..


عين العقل يا ابو فلاح .. لكن اصبح الشعب كلهم مستشارين .. على اي اساس يعين المستشار باتحادنا الرياضي لا اعلم .. ااوقع ان مراعاة الخواطر هي النهج .. لن يستقيم الحال الا بفصل الاتحاد عن الرئاسة وتعيين رجل مواطن عادي ذو كفاءة عالية ولله الحمد نملك الكثير .. اي لا يكون صاحب سمو .. ليكون قابلا للنقد وكذلك للتنحية في حال الفشل ..

راشد بن فلاح
17 / 01 / 2011, 05 : 01 AM
أنامعكم الأمير سلطان ولا الأمير نواف عادي كلهم نفس التخصص
رجال لهم تاريخ يشهد لهم ولكن من المتسبب في تدهور الكرة السعوديه
هل هي الواسطه أم التدخل في شؤن المدربين وفرض التشكيله حسب مزاج المدير الفني الواسطه قتلت نجوم مثل محمد نور نجم الدوري زين سبحان الله
الواسطه ابعدت براهيم غالب والزيلعي وعباس صرنا نعيش في فلان يلعب وفلان لايلعب وش هذأ النظام سلامات الهند صارت أفضل منا ههههههههه
يعالم والله عندنا نجوم ولكن الواسطه وفرض التشكيله على المدرب هي المصيبه الحقيقه مثل الشمس ولكن عندي أمل جديد يارب ليش لا؟


يا اخي العزيز .. اتحاداتنا الرياضية خار ج الخدمة منذ وفاة المغفور له الامير / فيصل بن فهد باستثناء اتحادي الاحتياجات وكذلك القوى .. التخبطات واضحة ليس على مستوى لمنتخب فقط بل على كل الاصعدة .. لذلك كان التغيير ضروري ..

الاحظ ان ردودك اخي الكريم على مستوى المنتخب تدور حول ان السبب الرئيسي محمد نور وغالب والزيلعي وغيرهم .. اخي الكريم ارى ان عقلياتنا اكبر من كل ما يتردد على السنة شارعنا الرياضي السعودي .. هل يتوقعون ان هؤلاء يملكون عصاً سحرية ام ماذا ؟ ..

للعلم اخي الكريم .. هؤلاء نجوم لا يقلون عن من اختيروا لكن : نور تواجد بالتصفيات وبمباريات حاسمة ولم يوفق المنتخب كما ان غالب والزيلعي تواجدوا مؤخرا باليمن ولم يوفقوا كذلك .. فإن كنت تؤمن بأن اللاعبون هم المشكلة الحقيقية لتدني المستويات فهذا الكلام لا يتقبله المنطق .. فاللاعب اداة من ادوات النجاح وليس السبيل الوحيد لتحقيق الانجاز .. سوريا والاردن وكوريا الشمالية أكبر دليل ..

الأمير السنافي
17 / 01 / 2011, 38 : 01 AM
أخي راشد بن فلاح أكيد انا أحترم وجهه نظرك بكل صغيره وكبيره بلاشك كلام على عيني وراسي ولكن الواسطه وأبعاد الاعبين والتدخل في نظام المدربين هم السبب في زعزعه وفي هزه عرش الكرة السعوديه
ليش سبحان الله نرمي الخسارة على الامير فقط لا لا هناك خطاء جماعي بلاشك ولكن هل حل الاتحاد السعودي وتغير الطاقم كامل سوفا نحقق كاس العالم سبحان الله ؟
شكرآ لك وأختلاف الراي لايفسد للود قضيه؟

عطـــر جـــاش
17 / 01 / 2011, 54 : 08 AM
احسن خله يدرس الخطط المدروسه في بيتهم

سبب هزيمة منتخبنا هو سببه المثلث الفاشل مابين سلطان وبوسيرو والمصيبيح والحمدلله كلهم راحوا .. ونتأمل خير بنواف بن فيصل وبنشوف وش بسوي ..

الصريح
17 / 01 / 2011, 15 : 09 AM
من جرف لا دحديره
اللاعبون و الجمهور والمسيرون للمنتخب
لايملكون من الوطنيه والغيره الزائده لسمعه لبلدهم مايجعلهم يبحثون عن الافضل
اضف عليها التعصب الاعمى من جميع النواحي
وين تبي النجاح وكل الانديه والصحافه تمشكلو من يقود رابطه المنتخب في قطر
فما بالك بالكبتنيه وغيرها من صغار الامور
والي يقول انا مقاطع منتخب بلدي ليش ما ضمو ولا لاعب من عندنا ايعقل هذا الكلام
من غير اتهام لعيبه المنتخب بالمنشطات في قناه خليجيه واول يوم وصل ياسر يحلل
من قبل الاتحاد الاسيوي
التعصب التعصب التعصب السبب الاول والرئيس
الكلام لايقتصر على هذين السطرين ولكن لا اريد الاطاله
تقبل مروري

اطيب المنى،

الذيب2010
17 / 01 / 2011, 34 : 12 PM
يا شباب الله يعطيكم العافيه كلكم حريصين على مستقبل المنتخب ولكن لماذا لا تكون نظرتنا بعيدة المدى فاقتراحي لماذا لا تقام اكاديميه للمحترفين خارج السعوديه اي في اوربا تلك الدول التي يطبق فيها الاحتراف بالشكل الصحيح ويرسل لهذه الاكاديميه شباب صغار من سن 15 سنه فما فوق بحيث يهيئون للمشاركه في المنتخب بعد خمس الى ست سنوات ونحن لا ينقصنا شيئ فالمال موجود وجميع ما يلزم هولاء اللعيبه نستطيع توفيره وبهذا الشكل نخرج بمنتخب من الطراز الاول تقبلو تحياتي اخوكم الذيب

أبوعبدالله
17 / 01 / 2011, 14 : 03 PM
مجرد التغيير عامل نفسي
ويلزم الرئاسة أن تضع خطط وتنفذها بطرق احترافية لا أن تراعى فيها الأهواء

ابوخالد
17 / 01 / 2011, 46 : 05 PM
والله ما قفل عقول شبابنا الا هالأفيون..(كرة القدم)
والله لو كان التعصب للدين او لحال الأمه كتعصبنا لأنديتنا كانت تغيرت خارطة العالم وتشكلت موازين قوى جديده..
ما يفقع الكبد
الا هالدموع اللي تنزف عشان هزيمه ..وحنا في الأصل أمه مهزومه..ولا عين ذرفت للهزيمه الحقيقيه..
ولا السيل العرمرم من النقد والاقتراحات والخطط البديله..
لشيء تافه أسمه كرة قدم..!!
والأدهى والأمر ان أغلبية متعصبي كرة القدم لا يمارسونها..
بل لا يمارسون الرياضه بالأساس..
ويعانون من سمنه مفرطه..
طوووول السنه..
الدوري السعودي..كأس الامير فيصل ..كأس الخليج كأس آسيا كأس اوروبا..الأمم الافريقيه..الدوري الاسباني الدوري الايطالي الدوري الانجليزي..
وغيرها وغيرها..
يعني هاوي المتابعه..ما يقدر يحك راسه شوي!!
تصوروا اذا فيه مباراه!!
تفضى الشوارع..حتى المساجد شبه خاليه..
تموت الأمه حتى تنتهي المباره..وبعدها ..ياعيني!!
التحليل الرياضي وجهابذه العقول المحققه..
وتستمر القصه الى مالا نهايه.
...
ومن بعض الامور اللي تصيب في مقتل..
واحد يقول الحمد لله ان الاندلس سقطت
كان مافيه احد من اللاعبين الفلانيين والا الدوري الاسباني..
شوفوا كيف المبادئ تحطم امام متعه زائفه..
ومما صادفني مره فئه جديد أسميتها ( مطاوعه كوووول)
كنت في مكان عملي الجديد عباره عن صاله كبيره وفيها اجهزة تحكم وبها مجموعه كبيره تصل الى 15 شخص على شكل حرف (u) والكراسي في النص واذا بمجموعه من( كرام اللحى)
فقلت ليش ما اجدد ديني..
واخوض معهم في الكلام
جيتهم واذا بالصدمه ان الحوار كان كووره..واستمر ومازال كوره كلما التموا مع بعض( الكلام هذا في العمل)
بالله ما تشوفون ان الما زاد على الطحين ..!!
..
الكلام موجه لفئه معينه تحمل هذا الفكر بشراهه وليس لعين..!!

ناقد
18 / 01 / 2011, 32 : 03 AM
والله يوم العيد...

سفير السعد
18 / 01 / 2011, 18 : 04 PM
ان توقفت انجازاتنا
فالحمدلله جيلنا الذهبي استمر 20سنه جاء فيها تأهل لكأس العالم كأس اسيا و كأس الخليج
جيل الكويت الذهبي لم يستمر سوى3سنوات فقط حقق كاس اسيا80وتأهل لكاس العالم 82

ثم عندي نصيحه قلدو كوريا الجنوبيه و ساحل العاج

كوريا الجنوبيه سيدة اسيا كلها لم تحقق كأس اسيا الا اول بطولتين في الخمسينات
وكانت 4فرق فقط..و لم نراهم يغضبون بلعكس راضين ومبسوطين ومتأهلين دائما الى كأس العالم
فبقيو كبارا اضافة الى شهرة و نجومية بارك المحترف في مانشستر يونايتد الانجليزي..فعلينا ان نبقى
دائما متأهلين لكاس العالم وان غابت اسيا و الخليج وغيرها.وان يرتفع مستوى اللاعبين عندنا ليلعبو
في اعرق الانديه الاوروبيه.ان بقينا متأهلين لكأس العالم وخرج منا نجوم مشهورين على الخارطه العالميه
ستحفظ هيبتنا و سيحفظ تاريخنا وسنبقى كبارا في نظر الجميع وغصبا عنهم وان غابت عنا الالقاب والكؤوس.

. من الاشهر عالميا منتخب مصر بطل افريقيا7مرات ام منتخب ساحل العاج بطل افريقيا مرة واحده
و قبل ثلاثين عاما.أكيد ساحل العاج لسببين..استمراره في التأهل لكأس العالم و ايظا شهرة دروجبا
نجم تشيلسي فياليت منتخبنا يبقى متأهلا لكأس العالم منتجا للنجوم او على الاقل متأهلا فقط و نرضى

اخوي ابوخالد كلامك على العين والراس. ابد غيرو الموضوع وتشوفني اول من يرد
ومثل المدفع اللي وين ماوجهته بيعجبك بس هو عاد بقى لنا شي غير الكوره والقصيد

أبن البلد
18 / 01 / 2011, 14 : 07 PM
انا ارى ان نشكر منتخبنا لأنه اسعد العرب قاطبه بعد خسارته هذا أولا
ثانيا: نحن نحتاج لفيصل بن فهد اخر وليس شخص مبدع لكن لايملك قوة شخصية
اخيرا: اشكرك اخي الامير السنافي ولكن لماذا بعض التواريخ هجري والاخر ميلادي

الأمير السنافي
19 / 01 / 2011, 11 : 01 AM
يعطيكم العافيه جميع والف شكر لكم الله يحفظكم جميع حوار ونقد بناء
أول شي يابوخالد الكورة أوالرياضه هي كل شي في الحياة وهي العنصر الاساسي
في عالم سياسي أقتصادي ثقافي علمي نعم التعصب الرياضي ممنوع وغير مرغوب فيه
ولكن الرياضه وكرة القدم خاصه راح تاخذ كل العالم بماتعني الكلمات
يعني العالم كله هناك دول أقتصادها من الرياضه ؟؟
وهي لعبه وسياسه العصر في معظم الدول؟
نعم المملكة العربيه السعودية هي أكبر دول العالم في أشغال الشباب
بدورات الرياضيه الثقافيه وألادبيه الاسلاميه ونشكر كل من يسعى في
أشغال الشباب خاصه في الدورات الذي يستفيدون منها ؟
شكرآ لكم وبشركم منتخبنا بخير والوطن بخير مهم كانت الظروف ولاأنتقادات
الاخظر سوفا يعود بذن الله نعم انا أول من قال منتخبنا لن يحقق بطوله الخليج في اليمن من الواقع وقلت لن يحقق منتخبنا كاس أسيا مادام هذأ المدرب متواجد معه وفعلن كان توقعي في مكانه أنا لانتقد شخص بعينه ولكن
من حب وطني كان لي راي ونقد بناء هادف
الله يحفظ والوطن والمواطن
شاكرآ لكم جميع الف الف الف شكر
واختلاف الراي لايفسد للود قضيه

ابوخالد
19 / 01 / 2011, 24 : 01 AM
اذا كانت اشغال للبدن فلا بأس اما للعقل والرؤى والطموح ..
فلا اشاطرك الرأي

الأمير السنافي
19 / 01 / 2011, 25 : 02 AM
ابوخالد كلها طال عمرك ؟
ولكن كل شي له دراسه وله أهداف سوا كانت سياسيه أو اقتصاديه
من رعايه الشباب في السعوديه
أتكلم عن وطني فقط الذي يهمني ونحمد الله حكومتنا الرشيده موفره لنا جميع الخدمات مهما كانت الضروف ونعيش في رغد الاسلام بحريه كامله طال عمرك
مع قائد هذي الامه ملك القلوب عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود
الله يحفظه لنا ويحفظ لنا أرض الرساله المحمديه ويحفظ لنا رجال الدين
ومشايخنا ؟
وجهه نظر فقط؟؟؟