المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى لاتحدث مأساة الطائف في جاش


عايض بن معدي
09 / 01 / 2011, 35 : 02 PM
اخواني الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واعتذر عن الانقطاع في الفتره الماضيه وذلك لظروف خاصة...
اخواني كما تعلمون وتشاهدون ماتطالعنا به الصحف ووسائل الاعلام في هذه الايام عن الفتاة التي سقطت في البئر الارتوازيه في محافظة الطائف منذ 8 ايام وحتى الان لم يتمكنوا من اخراجها رحمها الله..
وكان سبب سقوطها في البئر هو عدم تغطية البئر جيدا او ردمها وازلاتها او وضع حاجز حولها وهي بئر قديمه جدا ومهجوره حفرت قبل اكثر من 30 عاما..
وكما تعلمون اخواني الاعزاء بإن هناك الكثير من الابار القديمة المهجوره الممتدة على طول وادي جاش من السفح وحتى قرية آل مبارك منها الارتوازية والعادية...وهي غير مسورة او مغطاة جيدا..وتشكل خطرا عظيما وقنبلة مؤقته سيذهب ضحيتها اناس ابرياء لاسمح الله..
من هذا المنبر وهذا المنتدى العزيز فإنني اطالب الاخوان الاعزاء في جاش واصحاب الابار المهجوره بالسرعة في عمل حواجز حول هذه الابار او دفنها نهائيا حتى لاتحدث لنا مأساءة بسقوط احد فيها وخصوصا الاطفال الذين يجهلون الخطر المحاط بهذه الابار.

وانا ان شاء الله واخواني آل معدي سنقوم بعمل اللازم حيال آبارنا القديمه الموجده في مزرعتنا ام بدفنا او وضع حواجز حولها علما بإني لم اتكلم معهم في هذا الخصوص من قبل ولكن طرت علي الفكره هذا الصباح وانا متجه للعمل وكنت استمع لبرنامج صباح الخير بإذاعة الرياض وكان هناك مقابله مع مدير الدفاع المدني بالطائف في هذا الشأن... فأحببت ان اسرع للمطالبه بردم ابار وادي جاش القديمه التي لايستفاد منها وإنما تمثل خطرا كبيرا على الجميع وانصح اخواني بالاسراع في ذلك..

اتمنى ان لا اكون اطلت عليكم..لكن والله العظيم مادفعني لهذا الا الخوف من وقوع ماساة لنا بسبب هذا الاهمال الواضح...وعندها سنندم يوم لاينفع الندم..
تقبلوا تحياتي
محبكم
عائض بن معدي

مسعود فهد المسردي
09 / 01 / 2011, 05 : 03 PM
شكرا يابو عبدالاله على مواضيعك المميزه والهادفه دائما وفعلا تكثر الابار المهجوره على الشريط الممتد علىضفتي الوادي من السفح جنوبا وحتى هجرة آل مبارك شمالا وقد رأيتها بعيني في جهة شبيكان الغربيه وهي غير واضحه للعيان حتى يتم الاقتراب منها بسبب السيول فمن هذا المنبر ندعوا الاخوه لأخذ الحيطه والحذر عند التجوال في الوادي وتحذير الأطفال من ذلك ونصح أصحاب المزارع بردم أو تسوير تلك الآبار الخطيره وأكرر شكري لأخي العزيز عايض ودمتم بود

زمان يافن
09 / 01 / 2011, 06 : 03 PM
ابو معدي

يعطيك العافيه

وفعلا هنااك بعض الابار الارتوازيه اعرفها
ليست مغطاه وموقعها صعب
فعلا لابد من تغطيتها

وشكرا للتذكير ..!

أبو فـلاح
09 / 01 / 2011, 45 : 03 PM
كتب الله لك الأجر والمثوبة ..
الحقيقة أن الضرر لايلحق بنا نحن بني البشر لكن البهائم أيضا معرضة للسقوط فيها والموت ...
وأجزم بأن هذا سيكون من باب إماطة الأذى وفعل خير تدعو له أخي عايض ...وأعدك بالتحرك فيما يخص أقاربي ....

وحيد
10 / 01 / 2011, 24 : 08 AM
شكرا أ/ أبو معدي، و لا يدل هذا إلا على روح المسؤولية و التعاون التي تتحلى بها، و التي تنقص المسؤولين الذين من المفترض أن يكونوا هم من يقود زمام المبادرة، وتحياتي لك.

ابوالكلام
10 / 01 / 2011, 12 : 03 PM
شكرا / ابو معدي دايمأ مواضيعك جيده ولانسى ( الكدر ) من ضمن الابار الخطيره وغيرها

هذال آل الشوافه
10 / 01 / 2011, 55 : 09 PM
لافض فوك أبا عبدالأله وجعلها الله في ميزان حسناتكم

الشلهوب
10 / 01 / 2011, 24 : 11 PM
جزاكـ الله خير