المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الانديه السعوديه من الصحف ليوم الاثنين 14/1/1432هـ


جعفر ابن شري
20 / 12 / 2010, 48 : 02 PM
[لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)




الرئيس العام ونائبه يهنئان بإنجازات أبطالنا في المنافسات الآسيوية للمعاقين


هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في اتصالين هاتفيين رئيس وأعضاء بعثة منتخب المملكة لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بالإنجازات التي حققها خلال مشاركته في منافسات دورة الألعاب الآسيوية العاشرة للمعاقين التي اختتمت أمس في مدينة جوانزهو الصينية برصيد (6) ميداليات متنوعة.

واعتبر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه تلك الإنجازات إضافة جديدة لجملة الإنجازات التي حققتها الرياضة السعودية وبصفة خاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على كافة الأصعدة.. مشيدين سموهما بالمستويات التي قدموها في هذه الدورة والتي كانت محل تقدير وإعجاب المتابعين في هذه الدورة.. وتمنى سموهما استمرار التفوق والنجاح لكافة مسنوبي رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.. ومن جانبه قدم عضو مجلس الإدارة رئيس البعثة عسكر الحارثي باسمه وباسم كافة أفراد البعثة خالص الشكر والتقدير لسموهما على ما وجدته البعثة من رعاية واهتمام خلال مشاركتهم في هذه الدورة.






الأمير سلطان والأمير نواف يعزيان ملك البحرين



بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب برقيتي عزاء ومواساة لجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين في وفاة سمو الشيخ راشد بن عيسى بن سلمان آل خليفة رحمه الله. ودعا سموهما الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم جلالته والأسرة المالكة الكريمة والشعب البحريني الشقيق الصبر والسلوان.





اطلع على موقع اتحاد الكرة على الإنترنت
نواف بن فيصل يستقبل إدارة العربي




استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه أمس الأستاذ أديب الخويطر رئيس مجلس إدارة نادي العربي في محافظة عنيزه بمنطقة القصيم وأعضاء مجلس إدارة النادي.

ورحب بهم سموه في بداية اللقاء ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وتقديره لما يبذلونه من جهود خدمة للشباب والرياضة، مؤكداً سموه على أهمية الارتقاء بأنشطة النادي والعمل على تنمية موارده من خلال استثمار منشآته.

وثمن سموه الدعم الذي تحظى به أندية المنطقة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم الذي تجد منه أندية المنطقة كل اهتمام وتوجيه.

وأعرب رئيس نادي العربي عن خالص الشكر والتقدير لسمو الرئيس العام ولسمو نائبه على ما تحظى به أندية المملكة من رعاية واهتمام، وقدم الخويطر تقريرا مفصلا عن نشاطات وبرامج النادي خلال الفترة الماضية وما سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة الأستاذ سعود العبد العزيز ووكيل الرئيس العام للشؤون الفنية المهندس فهد الدويش.

من جهة أخرى اطلع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بمكتب سموه أمس على الموقع الإخباري للاتحاد السعودي لكرة القدم على شبكة الإنترنت الذي سيتم تدشينه قريبا.

وأوضح سموه عقب اطلاعه على الموقع أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بضرورة إيجاد موقع إخباري للاتحاد السعودي لكرة القدم فقد تم البدء بوضع اللمسات الفنية الأخيرة على هذا الموقع.

وأشار سمو نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى انه ولوجود بعض الحقوق التي تخص الشركة الناقلة لمسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم فإن الموقع سيكون إخباريا في الوقت الحاضر وسيتم تضمين الموقع العديد من الأمور الفنية الأخرى اعتبارا من الموسم المقبل.

وذكر سموه انه سيتم - بمشيئة الله تعالى - عرض الموقع بشكله النهائي على سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز لاعتماده وتدشينه قبل انطلاق كأس أمم آسيا المقبلة بإذن الله، حيث سيكون مصدرا إخباريا خاصا بكل ما يتعلق بالاتحاد السعودي لكرة القدم وواجهة إخبارية لكل المتابعين والإعلاميين والجماهير الرياضية وسيجد فيه المتابع كل ما يتعلق باتحاد كرة القدم السعودي ولجانه وما يتخذ فيها، وكذا كل برامج وأنشطة اتحاد كرة القدم، مشيرا سموه إلى أن لجنة الإعلام والإحصاء بالاتحاد ستتابع الموقع وستعمل على تحديثه أولا بأول.





عبد الغني وغالب يعودان لمشاركة النصر أمام التعاون
أحمد عباس يبدأ استرجاع لياقته.. والمدرب لم يختر بديل ماكين




كتب - عيسى الحكمي:

بدأ لاعب وسط الميدان النصراوي أحمد عباس أمس مشروع استرجاع لياقته بعد أسبوعين قضاها في العيادة الطبية نتيجة الإصابة التي لحقت به أثناء مشاركته المنتخب الوطني في خليجي 20 الماضية، ولا تبدو حظوظه في مشاركة فريقه مساء بعد غد أمام التعاون قوية، بينما أصبح زميله إبراهيم غالب جاهزا بعد أن واصل تدريباته بنجاح مع المجموعة لليوم الثالث على التوالي. وحسب المناورة التدريبية «الصباحية» التي أجراها المدرب الإيطالي والتر زينجا سيكون القائد حسين عبد الغني في مقدمة زملائه في لقاء الأربعاء بعد انتهاء وقفه الصادر من لجنة الانضباط على خلفية أحداث في مباراة النصر والاتحاد.

ومازال المدرب النصراوي حائرا في اختيار اللاعب الذي سيعوض الاسترالي ماكين في ظل عدم جاهزية عبد الله القرني الكاملة وارتباط الشاب عبد المحسن عسيري بمباراة الفريق الأولمبي مساء اليوم أمام الوحدة.

يذكر أن مران اليوم وغدا الثلاثاء سيكون مغلقا، وفيه سيضع المدرب الرسم الميداني النهائي والطريقة التكتيكية التي سيبحث من خلالها عن نقاط المباراة حسب ما أكده للاعبين أمس في كلمة سبقت الوحدة التدريبية.





الاتحاد يقترب من ضم طايع الحزم





الرس - يوسف الضويان

كشف مصدر موثوق ل(الجزيرة) عن الاتفاق الشفهي الحاصل بين إدارتي الاتحاد والحزم من أجل نقل خدمات الظهير الأيمن للحزم والمنتخب الأولمبي وليد الطايع مقابل مبلغ مادي لم يتم الإفصاح عنه وسيكون انتقاله خلال فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الثانية لدوري زين السعودي إذا تم الاتفاق بين الإدارتين واللاعب وسيساهم انتقال الطايع للاتحاد في إنعاش الخزينة الحزماوية التي تعاني من شح مادي في ظل توقف خالد البلطان عن دعم الفريق هذا الموسم.





عقوبة منتظرة للشباب والقادسية بسبب تأخرهما في النزول للملعب




كتب - فهد السبيعي

ينتظر أن تصدر اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي عقوبة ضد فريقي القادسية والشباب وذلك بسبب تأخرهما في النزول إلى ملعب المباراة أكثر من عشر دقائق في اللقاء المؤجل الذي جمع الجانبين مساء أمس الأول، بعد أن دوّن مراقب المباراة ذلك.





«الدليل القاطع» يواجه خالد بن فهد


يحل الرئيس السابق لأعضاء شرف نادي الاتحاد وعضو شرفه الحالي الأمير خالد بن فهد ضيفاً على برنامج (الدليل القاطع) الذي سيعرض مساء اليوم الاثنين على شاشة السعودية الرياضية عند الساعة التاسعة، وسيضع مقدم البرنامج بدر الفرهود أمام ضيفه العديد من الاستفهامات والتساؤلات التي تهم الشأن الاتحادي، ما الذي يدور بين أعضاء شرف نادي الاتحاد؟ متى يتم تسمية رئيس هيئة أعضاء الشرف؟ ملف الكؤوس المفقودة أين وصل؟ رأيه في مستوى فريق القدم الاتحادي؟ انتخابات رئاسة النادي ومستقبل الجمعية العمومية؟ الدليل القاطع يعده مهدي المزارقه ويخرجه محمد المريبض.




عضو شرف اتحادي يقدم 10000 ريال للنمري




جدة - علاء سعيد

قدم عضو شرف اتحادي -فضل عدم ذكر اسمه- المكافأة المالية التي وعد بها لأفضل لاعب في الفريق بعد نهاية كل مباراة، حيث تم اختيار اللاعب سلطان النمري كأفضل لاعب في المباراة الماضية أمام فريق الفيصلي وتسلم المكافأة البالغة 10 آلاف ريال.. وتمنى عضو الشرف المحب التوفيق للفريق في المباريات المقبلة وتحقيق النتائج التي ينتظرها جميع محبيه.

جعفر ابن شري
20 / 12 / 2010, 50 : 02 PM
الجيزاوي يشارك مع أولمبي الأهلي في الديربي




جدة - عمر عبدالعزيز

يستعين مدرب الفريق الأولمبي بالنادي الأهلي ريتشارد بوقي (فرنسي) بخدمات لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي عبد الرحيم جيزاوي وذلك في مواجهة اليوم أمام الاتحاد ضمن الجولة الحادية عشرة لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد. هذا وكان الفريق قد أنهى إعداده للقاء مساء أمس بتدريب خفيف أجراه المدرب على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي وستضم تشكيلة الفريق بالإضافة إلى الجيزاوي العديد من اللاعبين البارزين يتقدمهم ياسر الفهمي وأحمد العوفي ومعتز هوساوي وزكريا سامي.





محلّل (الجزيرة) القانوني:
هدف الشباب الثالث غير شرعي لوجود خطأ على السعران



الجزيرة- الرياض

قال محلّل (الجزيرة) القانوني والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم أحمد الوادعي إن هدف الشباب الثالث في مرمى القادسية غير شرعي نظراً لوجود خطأ على مهاجم الشباب عبد العزيز السعران الذي أخذ الكرة من بين يدي حارس القادسية منصور النجعي الذي سيطر على الكرة قبل مهاجم الشباب السعران، ويتحمّل المساعد الثاني ماجد الناصر جزءاً من المسؤولية؛ لأن الرؤية كانت واضحة له، أيضاً الحكم عباس إبراهيم لا يُعفى من تحمّل جزء كبير من المسؤولية.




الجولة الحادية عشرة من مسابقة كأس الأمير فيصل تقام اليوم





كتب - عمار العمار

تقام مساء اليوم الاثنين مباريات الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد والتي ستكون على النحو التالي:

الوحدة × النصر

تقام المباراة على ملعب نادي الوحدة بمكة المكرمة.

الاتحاد × الأهلي

أقوى لقاءات الجولة وديربي جدة المنتظر على مستوى الأولمبي ويقام اللقاء على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

الشباب × الهلال

وفي الرياض وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب يدخل فريق الشباب وعينه على الحفاظ على صدارة الترتيب عندما يلاقي الهلال المنتشي بفوزه الأخير على الوحدة، وستكون المباراة قوية ومثيرة.

الحزم × التعاون

وفي الرس وعلى ملعبه يستضيف الحزم نظيره التعاون برغبة كبيرة في تحقيق النقاط للابتعاد عن مناطق الخطر.

الرائد × القادسية

وفي بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله يلتقي فريقا الرائد والقادسية في مباراة قوية وبرغبة كبيرة في كسب نقاطها في ظل ارتفاع مستوى الفريقين وتقدمهما في الترتيب.

الفيصلي × الفتح

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة يستضيف الفيصلي نظيره الفتح في لقاء متكافئ.

الاتفاق × نجران

وفي الدمام وعلى ملعبه يأمل فريق الاتفاق إلى تضميد جراحه التي نزفت في الجولة الماضية بخسارته الكبيرة من التعاون حين يلاقي فريق نجران المنطلق بسرعة الصاروخ نحو مراكز المقدمة




نواف بن فيصل في منزل العنزي




رزق الحكم فيصل بن فهد العنزي بمولوده الأول الذي أطلق عليه اسم (نواف) تيمناً باسم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب عرفاناً بما قدمه سموه للرياضة السعودية ودعمه الكبير للحكام.

وقال العنزي بأنه سعيد للغاية بمناسبة قدوم ابنه البكر نواف الذي تشرف بأن يكون على اسم الأمير نواف بن فيصل أحد صناع الرياضة السعودية.





فواصل



- تكريم إدارتي الهلال والشباب لنجوم منتخبي المملكة للقوى والكاراتيه الذين حققوا ميداليات للوطن في دورة الألعاب الآسيوية يعكس إحساس هاتين الإدارتين بمسئولياتهما تجاه رياضة ورياضيي الوطن ويؤكد أن الأندية شريك أساسي في إنجازات منتخبات الوطن.

- ما حدث من بعض لاعبي الاتحاد في مباراتهم أمام الفيصلي لا يجب أن يمر مرور الكرام من قبل إدارة النادي. فلابد من أن هناك أمرا يدبر ويحاك.

- مهاجم الرائد جواد أقدار منح فريقه نقطة واحدة بتعادله مع الشباب ولكنه أفقده نقطتين بإهداره ركلة جزاء أمام نجران.

- الفريق الشبابي شق طريقه نحو المنافسة بانتصاراته الأخيرة ولو كسب مباراتيه المؤجلتين المتبقيتين لتخطى الجميع وقفز للصدارة.

- الحظ السيء لازال يقف في وجه المدافع الشبابي ماجد العمري فبعد عودته من إصابة الرباط الصليبي لم يمكث طويلا حتى عادت له من جديد بشكل يهدد مستقبله الكروي. سلامات للنجم الخلوق.

- هل ما يحدث للاتحاد من تدهور في المستوى والنتائج وخروج من سلوكيات اللعب النظيف سببه رغبة اللاعبين في تغيير المدرب.؟!! الإدارة المطلعة على كل الأمور لديها الخبر اليقين. وتعرف من يقف خلف ذلك.

- تصدر النجم ناصر الشمراني لقائمة هدافي الدور إنصاف لإمكانات هذا المهاجم الخطير وتأكيد أنه في مقدمة مهاجمي المملكة ليس هذا الموسم ولكن منذ مواسم عدة ماضية. الشمراني يملك روحا عالية وإرادة فولاذية مما جعله يعود بعد الإصابة أفضل مما كان.

- مستوى النجم الاتحادي محمد نور ومنذ أن عاد لتمثيل الفريق بعد مصالحته مع المدرب لم يظهر حتى الآن بمستواه المعروف. فعسى المانع خيرا. اتحاديون مقربون يؤكدون أن عودة نور لمستواه مرهونة بمغادرة المدرب.



صح لسانك




- إذا رحل شهيل سنجلب أفضل منه

(رئيس الشباب)

- وإذا كان هو الأفضل

***

الصنيع لا يفقه في إبجديات الكرة

(منصور البلوي)

- بدليل كأس آسيا والمونديال

***

لامي يرشح نفسه لرئاسة العميد

(عنوان صحفي)

- يعني رئيس الشرف ورئيس النادي










[لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)



إدارة الشباب تجتمع «الخميس» والكويتي ندا يعود إلى «الليث»



مكة المكرمة - تركي الغامدي، الرياض - عبدالله الشعلان

تعقد إدارة الشباب اجتماعاً بعد مباراة الاتفاق يوم "الخميس" المقبل ضمن الجولة 16 من دوري "زين" السعودي للمحترفين لمناقشة الإبقاء على الأرجواني فوساتي مدرباً للفريق من عدمها، ويبرز اسم المدرب الأرجنتيني أنزو هكتور على طاولة الإدارة الشبابية كأقرب الأسماء لقيادة الفريق في حال اتفاق الشبابيين على إلغاء عقد فوساتي بعد ان فتح الشبابيون معه خط اتصال في الأيام الماضية وأبدى هكتور موافقته على قيادة الفريق خلال فترة التوقف.

وعلمت "دنيا الرياضة" أن إدارة الشباب اقتربت من حسم التعاقد مع مدافع القادسية الكويتي مساعد ندا "27 عاما "للانضمام لصفوف الفريق بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، وأكدت المصادر أن الإدارة الشبابية توصلت إلى إتفاق شبه رسمي مع إدارة القادسية واللاعب في ظل رغبة الأخير بالعودة إلى الدوري السعودي من جديد، وأكد المصدر أنه إذا ما نجحت إدارة الشباب في حسم انتقال ندا بشكل رسمي فسيتم قيده في كشوفات الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية كلاعب آسيوي بديلاً عن الكوري الجنوبي سونج، وسبق لمساعد ندا أن خاض تجربة ناجحه مع الشباب في الموسم الماضي

من جهة ثانية شرعت إدارة الشباب دراسة ملفات عدد من المهاجمين الأجانب للتعاقد مع أحدهم خلال فترة الانتقالات المقبلة بديلاً عن المهاجم الأرجواني خوان أوليفيرا الذي لم يُقدم ما يشفع له بالاستمرار مع الشباب.

وفي شأن آخر أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها مساء أمس مدافع فريق الشباب ماجد العمري وجود قطع بالرباط المتصالب في الركبة اليمنى ويحتاج إلى تدخل جراحي، وسيخضع إلى برنامج تأهيلي خلال الأسبوعين المقبلين قبل إجراء العملية التي سيتحدد موعد ومكان إجرائها خلال اليومين القادمين، وتعد الإصابة الثانية له في الرباط الصليبي في لركبة اليسرى وكانت الاولى قبل موسمين.



أنباء تشير إلى أن المهاجم الأهلاوي يراجع أحد المشايخ بجدة
فهد بن خالد: هناك من يؤكد أن مالك معاذ تعرض للسحر والشعوذة.. وعودة وليد صعبة




جدة - نايف مشهور

رفض رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد الشائعات حول مهاجم الفريق الدولي مالك معاذ والتلميح بأنه تعرض للسحر والشعوذة لذلك تدنى مستواه وقال: "مالك معاذ من اللاعبين المتميزين والمنضبطين داخل الملعب وخارجه ومن الطبيعي جدا أن يتعرض للشائعات فهو لاعب من الطراز الرفيع ومن نجوم النادي الأهلي، وبكل أسف سمعنا من قال بأن اللاعب تعرض لحالة من التقيئ في أحد التدريبات بسبب السحر الذي تعرض له وأنه ذهب لأحد المشايخ في مدينة جدة لتلاوة القران الكريم عليه للشفاء من الشعوذة وكل تلك الأمور شائعات وغير صحيحة أبدا وأتمنى أن نبتعد عن تلك الأقاويل لأنها قد تضر باللاعب وبأسرته، ولتوضيح الحقيقة أكثر مالك مثله مثل أي لاعب بحجمه يمر بمرحلة ركود ومصيره يعود لوضعه الطبيعي ويمتع الجمهور الأهلاوي كما كان سابقا المهاجم الأبرز في السعودية، وقد تعرض في وقت سابق لإصابة خفيفة في عضلات البطن وتم نقله لإحدى المستشفيات الخاصة للاطمئنان عليه وعلاجه بطريقة سريعة وعاد بعد ذلك للتدريبات مع باقي زملائه، وبكل أسف وصلتنا العديد من الاستفسارات والشائعات حول تلك الحادثة البسيطة والتي توسعت حتى أصبحت سحرا وشعوذة.

وتطرق في سياق حديثه إلى المرحلة المقبلة للفريق وفترة التوقف التي تنتظر دوري زين وقال: "بطبيعة الحال هناك برنامج إعداد خارجي سيتم تحديده بالتنسيق مع مدرب الفريق ميلوفان رايفتش بعد إعلان مدرب المنتخب البرتغالي خوسيه بيسيرو قائمة اللاعبين المنضمين والمشاركين في بطولة أمم آسيا المقبلة بالدوحة، وسيتم تحديد الوجهة في إحدى الدول العربية المجاورة استغلالا لإعداد اللاعبين الموجودين للمنافسات المتبقية هذا الموسم بعد عودة نهاية البطولة الآسيوية وسنخوض عدة لقاءات ودية قوية في المعسكر الخارجي ومدة المعسكر لن تتجاوز عشرة أيام فقط".

واختتم رئيس الأهلي حديثه عن مدافع الفريق وليد عبدربه وقال: "تلقيت رسالة من اللاعب بعد فوزنا على الاتفاق في اللقاء الماضي يبارك لي الفوز وهذا دليل على قوة العلاقة التي تربطني باللاعب كزميل وصديق مثله مثل كل زملائه لاعبي الفريق ولا توجد أبدا أي إشكاليات شخصية بيني وبينه ولكن إن نظرت إلى مصلحة الفريق فعودة اللاعب وليد عبدربه للفريق الأهلاوي الأول صعبة وان كانت ليست بالمستحيلة وفيما يخص انتقاله في فترة التسجيل الثانية أعتقد بأن الوقت لم يحن للحديث عن هذا الأمر".






الجاسم نجم الجولة الخامسة عشرة.. وياسر يحتل الوصافة
«الإحصاء» تسحب جائزة الجماهير من الأهلي وتجيرها للاتحاد



الرياض - «الرياض»

أرسلت لجنة الاعلام والاحصاء امس «الاحد» خبرا الحاقيا لوسائل الاعلام وقالت فيه: «تصحيحا للخبر الخاطئ الذي أرسلناه لكم بفوز الاهلي بنتيجة التصويت النهائي لجائزة الجماهير في الجولة 15 نعتذر عن الخطأ غير المقصود فالاهلي كان فائزا بنتيجة التصويت المبدئي وليس التصويت النهائي وهو خطأ نعتذر عن حدوثه، وان الاتحاد هو الفائز بالمركز الاول لجائزة الجماهير لافضل فريق في الجولة 15 من دوري زين السعودي وبنسبة 73.12 بالمائة وحصل على مبلغ 150 ألف ريال ثم الاهلي في المركز الثاني بنسبة 18.52 بالمائة وحل ثالثاً الهلال بنسبة 4.76 بالمائة، أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حصل عليها لاعب وسط الاهلي تيسير الجاسم بنسبة 65.27 بالمائة وحصل على مبلغ 50 ألف ريال وجاء في المركز الثاني مهاجم الهلال ياسر القحطاني بنسبة 21.56 بالمائة وحل ثالثاً زميله السويدي فيلهامسون بنسبة 13.17 بالمائة».

جعفر ابن شري
20 / 12 / 2010, 51 : 02 PM
بوعبيد الفتح ويقترب من أحد أندية العاصمة




الأحساء – عماد السلمان

يدخل لاعب الفتح احمد بوعبيد فترة الستة الأشهر الأخيرة من عقده بعد شهر من الآن، ويحق له التوقيع لأي ناد دون الرجوع لناديه، وكانت الإدارة خاطبته في فترة سابقة من اجل تجديد عقده لكن الطرفين لم يتفقان بعد للاختلافات المالية، ويبدو أن حبال الود بين الطرفين بدأت في التباعد والدليل إبعاد اللاعب عن مباراة الأمس مع الهلال بقرار فني وإداري على الرغم من أهميته في الخارطة الأساسية.

وكشفت المصادر أن اللاعب في طريقه لاحد أندية العاصمة الكبيرة التي فاوضته منذ فترة مما جعله يؤجل التجديد مع ناديه لجدية العرض المقدم له. من جهة ثانية وقعت إدارة نادي الفتح عقدا استثماريا مع أحد المستشفيات لوضع شعاره خلف قمصان الفريق مقابل الرعاية الطبية لجميع لاعبي كرة القدم بالنادي، وستعقد الإدارة مؤتمراً صحفياً يوم "الأربعاء" المقبل توضح من خلاله حيثيات العقد.





غالب جاهز للتعاون.. وبيتري يغيب


الرياض - بدر العصيمي

أبدى لاعب وسط النصر إبراهيم غالب جاهزيته للمشاركة في للقاء التعاون مساء بعد غد بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في أثناء مشاركته مع المنتخب السعودي في خليجي 20، وينتظر أن يكون غالب ضمن القائمة الأساسية في المباراة، وبأت من الصعوبة مشاركة الروماني أوفيدو بتري في المباراة في ظل عدم شفائه من الإصابة التي تعرض لها ولاعب الوسط أحمد عباس الذي بدأ مساء أمس برنامجه اللياقي بالجري حول الملعب بعد تعافيه من أصابته، وشدد مدرب الإيطالي والتر زينغا على أهمية مباراة الفريق المقبلة أمام التعاون قبل فترة التوقف بسبب مشاركة المنتخب في بطولة آسيا بالدوحة، وجدد زينجا ثقته بقدرات اللاعبين وإمكاناتهم الفنية لحسم اللقاء، وتحقيق النقاط الثلاث، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدرب مع اللاعبين قبل بداية تدريبات أمس.





جلال للفيصلي والهلال.. والقبيسي للوحدة والرائد.. والنمري للقادسية والحزم
ربط تكليف حكام التعاون والنصر.. والاتفاق والشباب ب «الكوبر»


الدمام – مرشد الخالدي

أجلت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم تسمية الأطقم التحكيمية التي ستقود ثلاث مباريات من ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لدوري زين السعودي للمحترفين رغبة في التعرف على نتائج اختبارات اللياقة البدنية التي ستجرى اليوم «الاثنين»، فيما تم تكليف عبدالله القبيسي لمباراة الوحدة والرائد في مكة المكرمة، وسيدير عبدالرحمن القحطاني مباراة نجران والاتحاد يوم «الأربعاء» في نجران، ورشح سامي النمري لمباراة القادسية والحزم على مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، وسيقود خليل جلال مباراة الفيصلي والهلال التي تقام في المجمعة يوم الخميس.




لاعبو العميد يرفضون عودة البلوي




الرياض - محمد النفيسة

مازالت الجماهير الاتحادية حائرة من تواضع اداء فريقها خصوصا بحضور عضو الشرف الرئيس السابق منصور البلوي الغائب طويلا، ففي حين توقعت الجماهير ان يكون هناك اداء مميز، وروح عالية، وكرة اتحادية ممتعة، ترحيبا بحضور البلوي، جاءت الامور عكس التوقعات، إذ كان الاداء متواضعا امام الفيصلي، ورافقه خروج عن الروح الرياضية، ما ادى الى طرد ثلاثة لاعبين. الاداء الفني المتواضع والتصرفات السلوكية المرفوضة كأنها تعبير عن رفض اللاعبين لمقدم البلوي والاشاعات التي تحدثت عن رغبته بالعودة لرئاسة النادي، إذ من المفترض اذا كان هناك قبول لعودة البلوي ان يقدم الفريق عرضا قويا خاصة وان الفريق المقابل وان استحق التعادل وحتى الفوز لم يكن من المنافسين الاقوياء للاتحاد امثال الهلال والشباب وحتى الاهلي والنصر والاتفاق. هذا الاداء جعل البلوي يترع ويتدخل في عمل الادارة منتقدا اجانب الفريق وواصفا الوضع في الاتحاد بان هناك "حاجة غلط".





الإصابات تداهم التعاون قبل النصر




بريدة - وليد الهدلق

وقع مدرب التعاون الروماني فلورين في حرج قبل لقاء النصر (الأربعاء) المقبل لعدم مشاركة المهاجم بدر الخميس ولاعب الوسط المحترف الأردني شادي ابوهشهش، في تدريبات الفريق بسبب الإصابة وغياب المحترف العاجي عثمان بامبا، بسبب إيقافه لحصوله على الكرت الأصفر الثالث في لقاء الشباب، وعمد الروماني فلورين إلى تجهيز البديل خلال تدريب الفريق الذي أقيم على ملعب نادي الأمل بالبكيرية، وادخل لاعبي الوسط ناصر البشي، وعبدالعزيز السديري، والمهاجم المقدوني منصور كورتيسي، بدلاء للمصابين.

وأكد الروماني فلورين انه خلال هذا الأسبوع سعى لتجهيز البديل، وقال: «أمامنا مباراة صعبة جدا فالنصر لديه لاعبون جيدون، ونحن قادرون على تقديم مستوى جيد يرضي جمهورنا، ونمسح الصورة التي ظهر بها الفريق أمام الشباب، فقد تعاهد جميع اللاعبين على تقديم كل ما عندهم، وظهر حماسهم من خلال التدريبات اليومية التي اطلبها منهم، وسأعمل على وضع تكتيك يناسب هذا اللقاء».

من جهة أخرى كافأ نائب رئيس أعضاء شرف التعاون ياسر الحبيب فريق الناشئين بمبلغ 500 مائة ريال لكل لاعب بعد فوزهم خارج أرضهم على حطين في الجولة الرابعة واحتلالهم المركز الثاني بالدوري الممتاز من دون هزيمة.




النجماويون تسلموا مكافآت الفوزلمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




عنيزة - صالح الجهني

سلمت إدارة النجمة لاعبي الفريق الكروي مكافأة فوز نظير تحقيق الفريق النقاط الثلاث في مباراته الدورية الأخيرة التي جمعته مع الطائي، وذلك بعد نهاية تدريب أمس (الأحد) بحضور الثلاثي الشرفي احمد الضيف التميمي، وابراهيم الفنيخ، وياسر الدفاع، وتكفل الثلاثي أيضا بتقديم مكافأة الفوز المقبلة.

إدارة النجمة ثمنت موقف الثلاثي الداعم والمستمر مع العاب النادي كافة



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)




أكد تمسكه بقرار الرئيس العام ..علوان لـ «عكاظ» :

مستمر في رئاسة الاتحاد بمباركة الداعم




أكد المهندس إبراهيم علوان استمراره في رئاسة نادي الاتحاد لحين عقد الجمعية العمومية، حسب تكليف الرئيس العام لرعاية الشباب، موضحا أن هناك اتفاقا مبرما مع صناع القرار في النادي على تحديد موعد لاستقبال ملفات المرشحين للرئاسة، والموعد النهائي لعقد الجمعية العمومية، وسيتم الإعلان عنها قريبا بعد التأكد من أجندة مشاركات النادي؛ كيلا يكون هناك فراغ إداري يخل بسير العمل داخل النادي، مبينا أن سلسلة التعادلات التي تعرض لها الفريق لن تعيق أعضاء مجلس إدارته من الاستمرار في خدمة الكيان، وأن الفريق الكروي الأول قادر على استعادة نغمة الانتصارات والمنافسة على الألقاب المحلية والخارجية في ظل وجود نخبة من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم محمد نور، وأنه يجب مناقشة الأمور مع الجهازين الفني والإداري المشرف على الفريق بعقلانية؛ لأن الفريق مازال ينافس على اللقب ويجب التعمق في أي قرار سيتم اتخاذه في الفترة المقبلة كيلا ينعكس سلبا على مسيرة الفريق، لاسيما أن الأمير خالد بن فهد والعضو الداعم وبعض الشرفيين الغيورين على النادي على اطلاع مباشر بأوضاع الفريق واحتياجاته، مطالبا أنصار فريقه بدعم اللاعبين وإبعادهم عن الضغط النفسي الذي يعانون منه بعد تفريطهم في 14 نقطة في مسابقة الدوري، وأنهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وثمن رئيس نادي الاتحاد الإنجاز الذي حققه فريق كرة الماء بعد حصولهم على بطولة الدوري الممتاز لكرة الماء لهذا العام وظهورهم بمستوى مشرف في اللقاء الختامي أمام شقيقهم الأهلي، مؤكدا أن حصولهم على جوائز الأفضلية لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة عمل مشترك من الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين حتى تحقق لهم ذلك بفضل الله، كاشفا عن أن إدارة ناديه سوف تحتفل بالفريق خلال الأيام المقبلة لمكافأة اللاعبين على هذا الإنجاز، وأن ناديه ينوي استضافة بطولتي الأندية الآسيوية والعربية لكرة الماء بعد التنسيق مع الاتحاد السعودي للسباحة والرئاسة العامة لرعاية الشباب.





نونو يغادر للبرتغال .. ومولينا يصادق على انفراد«عكاظ» بالمفاوضات

هداف العالم يشعل المنافسة بين العميد والعالمي




أشعل اللاعب الكولومبي ماوريسيو مولينا لاعب سيونجنام الكوري المنافسة بين ناديي الاتحاد والنصر اللذين يسعيان للتعاقد مع اللاعب، بعد أن صرح اللاعب عقب خروج فريقه من مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية والتي اختتمت أمس الأول في العاصمة الإماراتية أبوظبي بتصريحات للإعلام الخليجي، أنه يدرس حاليا أربعة عروض رسمية وصلت لوكيل أعماله ومنها ناديان سعوديان وهما الاتحاد والنصر، بالإضافة لعرض من نادي إنترناشيونال البرازيلي وغلطة سراي التركي، وقال إنه يرغب في خوض تجربة جديدة في دول الخليج لوجود الإمكانيات والمردود الجيد الذي تتمتع به الأندية الخليجية.
يذكر أن اللاعب حصل على جائزة هداف العالم للأندية البارحة الأولى في الإمارات.
من جانب أخر أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة أن المحترف البرتغالي نونو آسيس غادر لبلاده في ساعة متأخرة البارحة الأولى على أن يعود إلى جدة مطلع يناير المقبل ولم يتحدد حتى الآن مصير اللاعب بالبقاء مع الفريق الاتحادي من عدمه.
على الصعيد ذاته، واصل عضو شرف اتحادي فضل عدم ذكر اسمه تقديم المكافأة المالية التي وعد بها لأفضل لاعب في الفريق الكروي بعد نهاية كل مباراة وتم اختيار اللاعبين سلطان النمري ومشعل السعيد أفضل لاعبين في المباراة الماضية أمام الفيصلي وتسلما المكافأة البالغة عشرة آلاف ريال لكل لاعب؛ يأتي ذلك في إطار تحفيز اللاعبين لتقديم عطاءات فنية جيدة في المباريات المقبلة في الموسم الحالي




التجديد مع شهيل الشباب في الأيام المقبلة

البلطان يبدي عدم الرضا عن أداء لاعبيه




ظهرت علامات عدم الرضا على محيا رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان؛ نظير المستويات الفنية التي يقدمها الفريق، وأشار إلى ذلك بأنه يطمح إلى مشاهدة مستويات فنية أعلى للفريق خلال المباريات المقبلة. وسيقابل (الليوث) فريق الاتفاق على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في المرحلة الـ 16 من الدوري، والأخير يحتل المرتبة الخامسة في سلم الترتيب بـ 26 نقطة، وتلقى في آخر مباراة خسارة قاسية قوامها خمسة أهداف لفريق النادي الأهلي من جدة.
وكان المدير الفني لفريق الشباب المدرب الأرجواني جورج فوساتي حذر الحارس وليد عبدالله من استقبال الأهداف في الدقائق القاتلة للمباريات، فالشباك البيضاء والسوداء تهتز جراء وصول الكرة إليها في الدقائق من (75) إلى (90)، وبلغ عدد الأهداف في هذه الدقائق ثمانية.
الشباب الذي لعب (13) مباراة استقبلت شباكه (20) هدفاً وسجل (27)، وبدأ استعداداته لمواجهة فريق الاتفاق الخميس المقبل بجملة من التحذيرات الفنية، حيث يطالب الرئيس بمضاعفة الجهد وهو يشير إلى أن عطاء اللاعبين مقدر بالنسبة إليه. وفيما يخص حديث الشارع الرياضي حول عقد اللاعب عبدالله شهيل؛ أفصح البلطان عن نية الإدارة للتوقيع مع اللاعب خلال الأيام المقبلة، كما أشارت «عكاظ» أمس الأول.



والعذر على القصورلمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

ناصر بن شري
20 / 12 / 2010, 02 : 06 PM
لاهنت يالغالي مابه قصور

الله يعطيك العافيه