المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الانديه السعوديه من الصحف ليوم الاحد 13/1/1432هـ


جعفر ابن شري
19 / 12 / 2010, 47 : 02 PM
]لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)


نواف بن فيصل استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الغزوة


الجزيرة - الرياض :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه أمس الأستاذ حسن بن محمد الصبحي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الغزوة بمحافظة بدر بمنطقة المدينة المنورة وأعضاء مجلس إدارة النادي.

ورحب سموه في بداية اللقاء بهم ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وتقدير سموه للجهود التي يبذلها مجلس إدارة النادي لخدمة الشباب والرياضة في المحافظة.

وأشار سموه إلى أهمية مضاعفة الجهود والعمل على استقطاب الشباب والمحافظة عليهم، متمنياً سموه أن تكلل الجهود التي تبذل من قبل القائمين على كافة الأندية السعودية بالتوفيق والنجاح.

وثمن سموه الدعم الذي تحظى به أندية المدينة المنورة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الذي تجد منه أندية المنطقة كل اهتمام وتوجيه.

من جانبه عبر الأستاذ حسن الصبحي وباسم كافة منسوبي النادي عن خالص الشكر والتقدير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه على ما تحظى به أندية المملكة من رعاية واهتمام، وقدم الحربي تقريراً مفصلاً عن نشاطات وبرامج النادي لسموه.

حضر اللقاء وكيل الرئيس العام لشئون الرياضة الأستاذ سعود بن علي العبد العزيز ووكيل الرئيس العام للشئون الفنية المهندس فهد الدويش.




الشمراني يعزز صدارته في زعامة الهدافين
الليث يفترس القادسية ويهدد فرق المقدمة




كتب - سلطان الجلمود:

واصل فريق الشباب زحفه نحو المقدمة وقفز إلى المركز الخامس في جدول ترتيب دوري زين للمحترفين بعد أن كسب ضيفه القادسية 3-1 في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة الذي جمعهما أمس في أستاد الأمير فيصل بن فهد.

ورفع الشباب رصيده إلى (25) نقطة بينما بقي القادسية على (12) نقطة في المركز الثالث عشر.. سجل للشباب ناصر الشمراني (3و 52) وعبد العزيز السعران (56), فيما سجل للقادسية أحمد الصويلح (5).

بدأ الفريقان المباراة بطريقة فنية مختلفة حيث اعتمد مدرب الشباب فوساتي على طريقة 1-5-4، فيما اعتمد مدرب القادسية ديمتروف على طريقة 2-4-4..وجاءت الدقائق الأولى من هذا الشوط سريعة حيث اندفع الفريقان واتضحت الرغبة الهجومية لهما ونجح الشباب في التسجيل مبكرا عن طريق ناصر الشمراني من كرة رأسية بعد كرة عرضية من عبدالله الشهيل.

وجاء رد القادسية سريعا عن طريق أحمد الصويلح الذي تلقى تمريرة من محمد أمين استقبلها بصدره وسددها على يسار وليد عبدالله.

انخفض مستوى المباراة بعد ذلك وانحصر اللعب وسط الملعب وكثرة الأخطاء واضطر الحكم عباس إبراهيم إلى منح البطاقة الصفراء للاعب القادسية محمد أمان الذي أعاق الاسطاء، وشهدت الدقيقة (13) إصابة مدافع الشباب ماجد العمري حيث خرج من الملعب وشارك بديلاً عنه سند شراحيلي.

واعتمد مدافعو القادسية على مصيدة التسلل حيث وقع الشمراني أكثر من مرة فيها، وقلل وجود الشمراني وحيداً من خطورة الهجمات الشبابية للرقابة اللصيقة التي فرضت عليه، في حين لم تشكل هجمات القادسية خطورة بسبب إبعاد الكرات من قبل المدافعين أولا بأول.

ونجح النجعي بالإمساك بالكرة الهوائية التي أرسلها الاسطاء داخل منطقة الجزء مبعدا خطورتها (38) وأمسك النجعي بكرة كماتشو على دفعتين بعد تسديدة قوية (42).

ومنح الحكم لاعب الشباب ماجد المرحوم بطاقة صفراء بعد إعاقته الصويلح.

وأجرى مدرب الشباب مع بداية الشوط الثاني تبديلاً بدخول السعران وخروج سونج وشكل الشباب ضغطا هجوميا حيث تمكن النجعي من الإمساك بكرة المرحوم الرأسية (51).

ونجح الشباب في تسجيل الهدف الثاني عن طريق الشمراني الذي تلقى تمريرة على طبق من ذهب من كماتشو من بين المدافعين استلمها الشمراني وسددها على يسار النجعي.

ولم تمض سوى 4 دقائق حتى تمكن السعران من إضافة هدف ثالث بعد أن تابع كرة كما تشو التي سددها من منتصف ملعب القادسية وأبعدها النجعي لترتطم بالعارضة ويكملها السعران في المرمى.

بعد ذلك أجرى مدرب القادسية ديمتروف تبديلاً بإشراك جي جامبو وخروج بكر فلاتة، وشارك أحمد عطيف بديلا لشقيقه عبده.

وشهدت الدقيقة (86) هجمة خطيرة للشباب بعد تمريرة من السعران للشمراني سددها باتجاه المرمى ومرت بجوار القائم، ومنح عباس إبراهيم لاعب القادسية خالد الغامدي بطاقة صفراء واحتسب أربع دقائق وقتا بدل ضائع قبل إطلاق صافرة النهاية




المدرب النصراوي ينتظر إعلان قائمة المنتخب
ملف الانتدابات الشتوية معلق بتوافر السيولة.. والفريق يستعد للتعاون بمهارات تهديفية جديدة



الرياض-عيسى الحكمي

مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية تفرعت التكهنات داخل أوساط نادي النصر ما بين احتمال الاستغناء عن المدافع ماكين والروماني رازفان، أو استبعاد الأول والأرجنتيني فيغاروا عطفا على المردود الفني من جهة وقناعة المدرب زينجا ببعض الأسماء وتحديدا فيغاروا الذي دارت حول مستقبله الشكوك بداية الموسم قبل أن يثبت وجوده أثناء معترك الدور الأول، وعلى الرغم من بروز أسماء مرشحة كالكولمبي مولينا والكويتي فهد العنزي ، لكن مع ذلك لا تزال تلك التكهنات في دائرة الاحتمالات مع تحفظ الإدارة النصراوية على الخوض في هذا الجانب، في الوقت الذي تؤكد مصادر مقربة من صناع القرار أن أي قرار سيتخذ في ملف الانتدابات الشتوية سيبقى مرهونا بتوافر السيولة المادية التي تشجع على اتخاذه، وبالتالي فملف انتداب عناصر جديدة حسب تلك المصادر سيبقى معلقا وفقا لما تحمله الظروف المستقبلية.

على صعيد الفريق الكروي رسم المدرب الإيطالي والتر زينجا خطة إعدادية قبل استضافة التعاون هذا الأربعاء تشتمل على تدريب صباحي هذا اليوم إلى جانب وحدتين مسائية يومي الاثنين والثلاثاء على أن تكون بعيدة عن أنظار أنصار النادي ووسائل الإعلام.

وكان الممرن النصراوي قد خصص الوحدة التدريبية مساء أمس للجوانب اللياقية قبل تخصيص جزء بسيط منها لمهارات التهديف على المرمى، وغاب عن المران بداعي الإصابة المهاجم ريان بلال الذي وجد في العيادة الطبية بجانب أحمد عباس وبيتري وعبده برناوي.

على خط آخر ينتظر المدرب الإيطالي الإعلان النهائي عن تشكيلة المنتخب لمعرفة عدد اللاعبين الذين سيلتحقون من فريقه بمعسكر الأخضر الإعدادي لكأس آسيا حتى يبني الاستراتيجية الإعدادية خلال فترة التوقف القادمة بإقامة معسكر إعدادي داخلي أو خارجي أو الاستمرار بأداء التدريبات اليومية على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود إذا كان العدد كبيرا مثلما حدث في خليجي 20.





الجهني وعسيري دخلا بقوة من اجل المنصب
إبراهيم علوان يدعو إلى عقد جمعية عمومية ويترك كرسي الرئاسة في الاتحاد




جدة - علاء سعيد :

كشفت مصادر (الجزيرة) الموثوقة أن رئيس نادي الاتحاد المهندس إبراهيم علوان قد طلب أمس السبت من صناع القرار عقد الجمعية العمومية وفتح باب الترشيحات لاختيار رئيس للنادي خلال الفترة المقبلة.

جاء طلب علوان بفتح باب الترشيحات بدخول أكثر من مرشح للحصول على كرسي رئاسة الاتحاد خلال الفترة المقبلة حيث كان اللواء محمد بن داخل الجهني أول المرشحين فيما دخل أيضاً أمس اللواء إبراهيم عسيري للمنافسة على كرسي الرئاسة.

وسيشهد نادي الاتحاد خلال الفترة المقبلة أحداثا ساخنة من خلال معاودة مسلسل الترشيحات الرئاسية التي تكرر كل موسم





قال: إن الشهيل في طريقه للتجديد وإن رحل فسنأتي ببديل له.. البلطان:
قطع الرباط الصليبي يهدد العمري وانتصرنا على القادسية بأقل مجهود




كتب - سلطان الجلمود:

أكد رئيس نادي الشباب خالد البلطان وجود اشتباه بقطع في الرباط الصليبي لركبة اللاعب ماجد العمري الذي خرج من لقاء الأمس أمام القادسية مصاباً.. وقال: تحدثت مع الجهاز الطبي وأكد لي أن إصابة العمري من المحتمل أن تكون قطعا في الرباط وسيخضع لكشف طبي اليوم للتأكد من نوعية الإصابة التي كانت مفاجئة ونتمنى أن تكون سليمة.

وعن رضاه عن مستوى الفريق في لقاء الأمس.. قال: أهم شيء هو تحقق الفوز فالفريق سبق وأن قدم مستويات جيدة ولم يحقق الفوز، وفي لقاء القادسية لم يقدم الفريق كامل مستواه وحقق الفوز رغم ظروف النقص والإرهاق فلم يمض على آخر لقاء أمام التعاون سوى 4 أيام وحقق الفوز. وأضاف: أصبحنا نفرح براحة ليوم واحد فلقاؤنا القادم أمام الاتفاق سيكون لدينا 5 أيام بعكس لقاء القادسية الذي لم يكن لدينا سوى 4 أيام.

وعن آخر المستجدات حول عقد اللاعب عبدالله الشهيل قال: هنالك من قال إن البلطان اختلفت لغته عن السابق وأنا أقول نعم اختلفت لغتي لأن النظام اختلف عن السابق حيث كان النادي قويا قبل إلغاء المادة 18 والآن أصبح الخيار بيد اللاعب ونحن في الشباب حريصون على استمرار عبدالله الشهيل وتسير المفاوضات بشكل جيد واللاعب لديه الرغبة بالاستمرار في النادي وإن شاء الله مجرد أيام وتنتهي المفاوضات وإذا لم يتم التوقيع مع اللاعب ورحل فسنبحث عن بديل له.






الأهلي والجاسم الأفضل في الجولة الـ15




فاز فريق الأهلي بالمركز الأول لجائزة الجماهير لأفضل فريق في الجولة الـ15 من دوري زين السعودي وبنسبة91.41% وحصل على مبلغ 150 ألف ريال، أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حقق لاعب فريق الأهلي تيسير الجاسم المركز الأول بنسبة 81.11% وحصل على مبلغ 50 ألف ريال فيما جاء في المركز الثاني لاعب فريق الهلال ياسر القحطاني بنسبة 17.78% وحل ثالثاً لاعب فريق الهلال كريستيان ويلهامسون بنسبه 1.11%





مصادر (الجزيرو ) تؤكد:
زايد تلفظ بألفاظ بذيئة على الحكم والإيقاف 4 مباريات بانتظاره




المجمعة - فهد الفهد:

تؤكد مصادر (الجزيرة) الخاصة أن الحارس الاتحادي مبروك زايد تلفظ بألفاظ غير لائقة على الحكم فهد العريني الذي قاد مباراة فريقه أمام الفيصلي الخميس الماضي حيث وجه له بعد نهاية المباراة ألفاظاً غير لائقة - نترفع عن ذكرها - وكانت مسموعة من القريبين منه في تلك اللحظة سواء من زملائه في الاتحاد أو في الفيصلي، وقد دون الحكم ذلك في تقريره لكن العقوبة التي سينالها زايد تعتمد على ما ذكره الحكم في تقريره.. فإن كان قد حدد اللفظ الذي صدر من اللاعب (وهو لفظ مشين) فإن مصيره سيكون في هذه الحالة الإيقاف 4 مباريات أو أكثر وإن كان لم يحدد ذلك واكتفى (بالكليشة) التي عادة ما يدونها الحكام في تقاريرهم في مثل هذه الحالات وهي (لقد تلفظ بألفاظ بذيئة وسيئة) فإن العقوبة في هذه الحالة ستكون إيقافه مباراة واحدة أو مباراتين.. ويبدو أن الحكم العريني لم يحدد اللفظ الذي صدر من مبروك زايد ولهذا فإنه سيتم إيقافه مباراة واحدة وهي العقوبة الإدارية للبطاقة الحمراء التي حصل عليها من الحكم بعد المباراة!!





صح لسانك




*شباب الهلال ينامون في المسرح بلا تكييف

عنوان صحفي

- والإدارة في الطراوة.

*جوزيه ورط الاتحاد والصنيع لا يفقه والإدارة مسؤولة

منصور البلوي

- شعللها.. ولعها.

* شهيل يشترط ثلاثين مليوناً على الشباب

عنوان صحفي

- ألغيت المادة 18 وتفرعنوا

جعفر ابن شري
19 / 12 / 2010, 51 : 02 PM
[]لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)





علوان: حضرت بقرار من رعاية الشباب ولن أرحل إلا بأمرها
طلعت لامي يرشح نفسه لرئاسة الاتحاد بثمانين مليوناً



جدة – هتان النجار

كشفت مصادر شرفية اتحادية ل"دنيا الرياضة" ان ابراهيم علوان ابلغ شخصيات اتحادية شرفية ان من وضعه رئيسا لنادي الاتحاد هو الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد وهو الوحيد الذي يعفيه من منصبه طالبا كل من يحاول ازاحته من منصبه الوقوف بجانبه لمصلحة نادي الاتحاد والعمل على تحسين الوضع العام الذي لايبشر بخير داخل النادي.

واسر عضو الشرف طلعت لامي للمقربين منه استعدادا لتولي كرسي الرئاسة وسيتكفل بدفع مبلغ عشرين مليون ريال سنويا سيقدمها بموجب شيك مصدق للمجلس الشرفي وصناع القرار تكون مستحقة الدفع كل سنة ميلادية وسيقدم الشيك المصدق دفعة واحدة لابداء حسن النية. من جهته اكد مدير عام الكرة بنادي الاتحاد حمد الصنيع انهم سيتقدمون بخطاب رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم لرفع البطاقة الحمراء غير المستحقة التي حصل عليها الحارس مبروك زايد، واكد الصنيع بان زايد وبعد التأكد منه نفى ان يكون قد صدر منه أي تصرف غير لائق تجاه حكم المباراة. وعلى صعيد الفريق الاتحادي سيبدأ المدرب في تجهيز البدلاء للاعبين الموقوفين مبروك زايد ورضا تكر وسلطان النمري ونونو اسيس ومشعل السعيد، ويتوقع ان يستعين المدرب بالحارس علي المزيدي مع الاستعانة بسعود كريري العائد من الايقاف بجوار احمد حديد مع نور ومناف ابوشقير في خط الوسط واللعب بالثنائي اسامة المولد وحمد المنتشري في قلبي الدفاع والاستعانة بصالح الصقري العائد من الايقاف وباولو جورج في خط الدفاع مع تواجد الهزازي وزياييه في الهجوم، واستدعى المدرب الرباعي محمد بوسبعان وهتان باهبري وعمر سلطان وعلي يوسف من الفريق الاولمبي.




أكد أن "القلعة" ستواصل انتصاراتها بالفتح
جفين: جلال ظلمني بالبطاقة الحمراء



جدة - نايف مشهور

رفض مدافع الأهلي جفين البيشي اتهام الحكم خليل جلال بتعمد طرده في لقاء فريقه الماضي في دوري زين أمام منافسهم الاتفاق وقال: "لم أتعود التحدث عن التحكيم على الرغم من تعرضي لظلم في الكرت كون دوري في الملعب هو خدمة فريقي فقط وعدم الدخول في مهاترات عن التحكيم فهناك في الفريق جهاز إداري مسؤول عن انتقاد الحكام وعن الأمور الأخرى وليس من حقي ابدا الحديث عن هذا الجانب".

وأضاف البيشي: "بعيدا عن أحداث اللقاء والطرد إلا أني سعيد جدا بالانتصار الكبير وعودة الفريق لمسلسل الانتصارات ولن نتوقف فسنسعى جاهدين في لقاء الفتح المقبل لحصد النقاط الثلاث وتواصل زحفنا نحو مراكز متقدمة وتحسين الصورة التي ظهر بها الفريق في الدور الأول لبطولة دورين "زين" مقدما اعتذاري للجماهير الأهلاوية على الطرد في لقاء الاتفاق والذي سيمنعني من خدمة الفريق في لقاء الفتح بسبب الإيقاف".

واختتم حديثه: "المباراتان الماضيتان أمام الحزم والاتفاق عكستا المستوى الحقيقي والطبيعي للأهلي والروح العالية التي يتمتع بها كل زملائي لاعبي الفريق وهذا ما كنا نحتاجه في الدور الأول حين سلبنا التوفيق حقوقنا في العديد من المباريات ولكن جهدنا وتركيزنا عاد لوضعه الطبيعي واستطعنا إعادة الفريق للانتصارات والسعي نحو إظهار الصورة المختلفة هذا الموسم عن الفريق الأهلاوي".




كامبوس يغيب عن الرائد
إدارة الوحدة تستغني عن بابا لمنتخب البحرين




مكة المكرمة - تركي الغامدي

سمحت إدارة الوحدة للمدافع البحريني حسين بابا بإكمال علاجه وبرنامجه التأهيلي في بلاده بعد الإصابة التي لحقت به في الأنف وغاب على إثرها عن الوحدة طوال الفترة الماضية، ووافقت الإدارة على طلب المنتخب البحريني بضم بابا إلى معسكر المنتخب الإعدادي لكأس الأمم الآسيوية 2011م في قطر بعد الإنتهاء من برنامجه التأهيلي، ومن المقرر أن يلتحق بابا بالوحدة بعد نهاية مشاركته مع البحرين.

وعاود الفريق تدريباته بحصة تدريبية على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالنادي تحت إشراف المدرب الفرنسي جون لانج الذي ركز على رفع المعدل اللياقي للاعبين وتكثيف التدريبات التكتيكية، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وشارك المهاجم مهند عسيري بعد غيابه عن الحصة التدريبية الأخيرة لظروف عائلية، وواصل المحترف البرازيلي كامبوس تدريباته الانفرادية تحت إشراف أخصائي العلاج الطبيعي، وباتت إمكانية مشاركته في مباراة الرائد يوم "الأربعاء" المقبل ضئيلة.

وسيجري الوحدة حصته التدريبية غداً "الإثنين" على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع استعداداً لمباراة الرائد في الجولة 16 من دوري "زين" السعودي للمحترفين.





المعيبد يفضل التصحيح ويطالب الاتفاقيين بالهدوء
الاتفاق يجدد الثقة بمارين ويجهز اللاعبين نفسياً قبل الشباب




الدمام – مرشد الخالدي

رفضت إدارة نادي الاتفاق المطالبات الجماهيرية بإقالة المدرب الروماني للفريق الأول مارين إيوان منصبه بعد تلقي الفريق الخسارة الثقيلة من الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الأربعاء الماضي إذ جددت الثقة بالجهاز الفني بالكامل وأبدت رغبتها أن يكون هناك تحرك تدريبي سريع لإعادة الثقة من الناحية الفنية والتكتيكية للاعبين خصوصا بعد أن ظهر معظم اللاعبين في اللقاء الأخير بأداء ومستوى متواضع حسب تأكيدات مارين.

وأكدت الإدارة أن مارين والجهاز الفني المساعد هو الذي قاد الفريق حتى وصل إلى الصدارة والوصافة في بطولة دوري "زين" في جولات عدة ومن غير المنطقي أن يتم إقالة المدرب لتعرض الفريق لهزة قد تكون الاستفادة منها أكثر إيجابياً من سلبياتها خصوصاً في ظل وجود مقومات وإمكانيات تساعد مارين ومساعديه على تقديم الفريق بشكل أفضل.

وكانت إدارة الاتفاق ناقشت الجهازين الفني والإداري لفريق كرة القدم الأول على خلفية الخسارة القاسية التي تلقاها من أمام نظيره الأهلي والتي أدت إلى تراجع الفريق في سلم الترتيب العام من الثاني إلى الرابع ولن يتم سرد أي قرارات عن الاجتماع الذي تم به التأكيد على أن الإدارة غير سعيدة بمثل هذه الخسارة الكبيرة وفي الوقت نفسه تجدد الثقة بلاعبيها والجهازين الفني والإداري.

ومن جهته شدد أمين الصندوق عدنان المعيبد على عدم وجود أي توجه لدى إدارته للتحقيق أو مساءلة أحد في الفريق الأول بل أن من المهم أن يتم وضع الحلول السريعة التي تهيأ اللاعبون فنياً نفسياً قبيل مباراة الشباب التي يتطلب أن نحرز الثلاث نقاط بها حتى نتمكن من تأكيد مواصلة تنافسنا على المراكز الأولى في سلم ترتيب فرق دوري زين السعودي.

وقال: "يجب أن نكون أكثر هدوءا حتى نعالج الأمور قبل مواجهة الشباب خصوصاً وأن لاعبينا لم يقدموا الأداء الجيد امام الأهلي والجميع يتحمل الخسارة ولا نلوم أحدا بعينه".

ومن جانب آخر فضل المدرب مارين عدم اجهاد اللاعبين بدنياً في تدريب الأمس الذي اقتصر على تفكيك عضلات والبقاء في مسبح النادي لمدة ساعة فقط إذ يرغب مارين في أن يعيد اللاعبين إلى وضعيتهم البدنية الطبيعية بعد المجهود الذي بذلوه في لقاء الأهلي، وشوهد لاعبو الفريق وهم متأثرون من الخسارة الكبيرة من الأهلي إذ عقد عدد منم اجتماعات مع بعضهم البعض لمحاولة الظهور بمخرج جيد من أزمة الخماسية قبيل مواجهة الشباب




تمريرة
(نصراوية) نواف بن فيصل..!!




خلف ملفي

محاكمة المسؤول أو الناقد بميوله من الظواهر السلبية والحقائق المرة التي تؤدي إلى عدم التطور وتؤكد على البقاء في دائرة ضيقة.

والأكيد أنه ربما نحن فقط ومصر ثانيا من نغلف تعاملنا مع الأحداث والقضايا بدافع ومؤامرة الميول، لا يتحمل وزرها الجيل الحالي، بل هي نتيجة تراكمات عجزت وسائل التقنية الحديثة عن القضاء عليها، إن لم تكن أججتها وأشعلت نارها أسوأ من أي مرحلة سابقة.

والجديد في الأمر أن يظهر مسؤول بحجم ومكانة وقيمة الأمير نواف بن فيصل عبر قناة (لاين سبورت –برنامج الجولة)ليقسم بالله أن همه الأول والأخير هو المنتخب وأنه لايشجع النصر ردا على السؤال، وواصل حديثه بأنه سبق واتهم بأنه هلالي لأنه حضر في صغره مع والده الأمير فيصل بن فهد(رحمه الله رحمة واسعة)إحدى نهائيات الهلال، ومرة أخرى في جدة في مباراة طرفها الأهلي. بينما (يظن) البعض أنه نصراوي بسبب دعم قدمه والده باسمه لنادي النصر في بطولة العالم للأندية بعد أن قدم – أي الأمير فيصل بن فهد – دعما للنصر كممثل للكرة السعودية، وتلقى في اليوم التالي طلبا من إدارة النصر بالمزيد وأنهم في حاجة لذلك، فلم يجد الأمير فيصل سوى ابنه(نواف)لتجاوز الحرج – حسب تأكيد الأمير نواف.

يقول الأمير نواف (والله ثم والله أنه لاضير في أن يكون للأمير سلطان أو أنا أو أي مسؤول في الرئاسة العامة لرعاية الشباب ميول، فالأهم الإخلاص للعمل).

وبدوري أكرر ماهو متداول بأن الميول هي أساس أي رياضي، وفي المقام ذاته صعب إلى درجة المستحيل، بل ليس مقبولا أن يجاهر أي مسؤول في اتحاد القدم بميوله.

والأسوأ لدينا على كافة الأصعدة أن يحاكم المسؤول بميوله، وأن يهتم المتلقي سواء في ناديه أو في وسيلة إعلامية أو في المدرجات أو المجالس بميول المسؤول كي يصادق على قرار ما.

أتفق مع من يرى أن هناك تفاوتا في القرار وتضاد أحيانا، وأتفق مع من يحمل اتحاد القدم الفوضى التي تطحن الكثير من الخطط، وأتفق مع من يصور وضعنا بالضبابي وعدم الحزم في الكثير من الأحداث، لكنني أرفض رفضا باتا قرن القرارات بميول الرئيس أو نائبه أو أي مسؤول، وفي هذا الشأن يجب (محاكمة) صاحب القرار أيا كان بالأنظمة واللوائح ومواجهتهم بما هو موجود فيها بتوقيعهم.

ولأنني فتحت موضوعا حساسا فإن الجهات (المضادة) تحاكم المسؤول الأول الأمير سلطان بن فهد (تلميحا) في بعض القرارات أو بعض مايرتكبه غيره في اللجان بميوله الهلالية، وكذلك الأمير نواف بن فيصل من قبل الهلاليين (تلميحا)، والأمين العام حوصر (علنا) كثيرا في بعض القضايا بأنه ضد الهلال، والحال يسري على باقي رؤساء وأعضاء اللجان.

في وقت سابق كنا نطالب المسؤولين بالتصدي لمثل هذه الأساليب التي تنهش جسد الرياضة، ولكنها الآن توسعت إلى رجل الرياضة الثاني على الهواء بالسؤال إن كان مايطرح بالإنترنت (التي هي بلا رقيب) يضايقه والأمير سلطان بن فهد؟!!

وفي شأن الإعلاميين، يكفي أن ثقافة (السؤال عن الميول) قبل التعامل مع الإعلامي أو جهته أول مايطرح على هذا المستجد أو القادم بقوة إلى ساحة ملوثة بالتعصب والتآمر.. دون إغفال الجانب المضيء والمشرق.

نأمل أن يوفقنا الله وإياكم لقول الحق والعمل بإخلاص.





الحزم يعقد جمعيته العمومية الأسبوع المقبل.. ويخالص مع العنبر



الرس – سليمان الخليفة

يعقد الحزم مطلع الأسبوع المقبل الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارته، وأنهى رئيس الحزم المكلف ناصر الشعلان عمل مخالصة مالية مع المهاجم محمد العنبر بعد أن تنازل عن مبلغ 350 الف ريال باقي مقدم العقد ومرتب شهريين وتشيرالمصادربأن العنبر لم يتفق مع نادي الرياض الذي خاطب وده بسبب ضعف العرض المادي للاعب، ورفض الشعلان الطلب الذي تقدم به اللاعب بدر الخراشي توقيع مخالصة مالية ليتنازل عن 200 ألف باقي مقدم العقد نظرا لحاجة الفريق لخدماته.

جعفر ابن شري
19 / 12 / 2010, 53 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)




قبل الدخول في فترة الـ 6 أشهر

تحرك نصراوي لتجديد عقدي الزيلعي والقرني




سعود الحواس ــ الرياض

أوضحت مصادر مطلعة لـ«عكاظ» أن اللاعبين عبدالله القرني وخالد الزيلعي لن يخرجا من أسوار النادي مهما كانت الظروف؛ نظرا لتمسك الإدارة بهما والعشق المتبادل بين اللاعبين والنادي وأن الإدارة النصراوية تسارع لتمديد عقديهما خمس سنوات مقبلة رغم أن عقديهما ينتهيان بعد تقريباً سنة وثمانية أشهر لكيلا تقع في فخ المادة (18) مثل ما جرى للاعب عبدالله شهيل مع إدارة الشباب.
وتنتهج الإدارة النصراوية منهجا واحدا لجميع اللاعبين الذين تريد بقاءهم بالاستعجال بالتجديد معهم مبكراً خوفا من المادة (18).
وأكد وكيل أعمال اللاعبين نواف المهدي وكيل أعمال خالد الزيلعي (سابقا) وعلى حسب قربه من اللاعب أنه لن يغادر البيت النصراوي وأن رغبة اللاعب الاستمرار في النادي لمواسم عدة.
وأشاد المهدي بالاحترافية التي تتعامل بها الإدارة النصراوية مع لاعبيها المحترفين ووصفها بأنها رائعة وجميلة بالحفاظ على لاعبيها من وقت طويل وتجنب الوقوع في متاهات المادة (18).
من جانبه، أوضح الأمير فيصل بن فهد رئيس شركة (f6) وكيل أعمال اللاعب خالد الزيلعي حاليا أن الإدارة النصراوية أبدت رغبتها القوية في تمديد عقد الزيلعي، ومن المتوقع الوصول إلى اتفاق مع الإدارة بخصوص ذلك والإعلان عنها في القريب.
وأكد الأمير فيصل أنه تم توقيع عقود رعاية مع بعض لاعبي المنتخب السعودي الأول من بينهم الزيلعي، وخالد الغامدي لاعب القادسية ووليد عبدالله حارس الشباب وأحمد عباس لاعب النصر، بالإضافة إلى أسماء كثيرة سيكشف عنها في مؤتمر صحافي سيعقد الأسبوع المقبل في الرياض





إدارة الاتفاق تحمل اللاعبين خسارة الأهلي




حسين أحمد ــ الدمام

كشف مصدر اتفاقي أن إدارة النادي برئاسة عبدالعزيز الدوسري حملت لاعبي الفريق الأول الخسارة القاسية من الأهلي بنسبة 80 في المائة، والمدرب إيوان مارين 20 في المائة، كما انتقدت إدارة النادي دور قائد الفريق سياف البيشي السلبي داخل الملعب تجاه اللاعبين وتوجيههم، مما حدا بالفريق إلى تلقي نتيجة كبيرة، ومن المتوقع أن تبحث الإدارة وخلال فترة الانتقالات الشتوية عن مدافع لمشاركة الفريق فيما تبقى من مباريات دوري زين للمحترفين.
من جانب آخر، أجلت إدارة النادي فكرة معسكر الفريق الأول الذي وعدت به اللاعبين في دولة الإمارات العربية المتحدة في فترة التوقف المقبلة إلى ما بعد مباراة الشباب؛ ففي حالة فوز الفريق على الشباب ومنافسة فرق المقدمة ستعسكر إدارة النادي في الإمارات وفي حالة الخسارة قد تتعذر عن المعسكر، حسب ما كشفه المصدر الاتفاقي لـ «عكاظ»، وقال إن الهدف من المعسكر تصحيح وترتيب أوضاع الفريق، مبينا أن الإدارة الاتفاقية أجلت تأشيرة الدخول للأراضي الإماراتية إلى ما بعد مباراة الشباب، مشيرا إلى أن إدارة النادي منحت اللاعبين إجازة عشرة أيام على أن تبدأ بعد مباراة الفريق المقبلة أمام الشباب، يغادر خلالها مدرب الفريق الروماني إيوان مارين واللاعبون الأجانب لازوراني وماتيوس وسبستيان وحسن مظفر لبلدانهم؛ للتمتع بالإجازة.
من جهة أخرى، استأنف الفريق الكروي الأول تدريباته الاعتيادية استعدادا لمقابلة فريق الشباب في الجولة الـ 16 لدوري زين للمحترفين الخميس المقبل، على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين، وانخرط في التدريبات اللاعبون الموقوفون الذين لم يتمكنوا من المشاركة في اللقاء الماضي أمام الأهلي وهم صالح بشير وسبستيان تيجالي، كما شارك اللاعب جمعان الجمعان الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الإصابة عندما شج رأسه أحد مدافعي الاتحاد في لقاء الجولة الـ 14، بينما الإصابة ما زالت تلاحق المدافع الذي يعول عليه الفريق الكثير فهد المفرج بعد أن تجددت مرة أخرى خلال انخراطه في تدريبات الفريق أخيرا مما دعا الجهاز الطبي في النادي إلى إراحة اللاعب 30 يوما على أن يعود بعدها مجددا لمشاركة التدريبات.




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)





حظوظ النصر تتضاءل في ضم شهيل والهلال يدخل خط المفاوضات



الرياض: أحمد الدوسري، عبدالمحسن المعمر 2010-12-18 6:11 AM

في الوقت الذي تعيق فيه الظروف المادية استمرار المفاوضات النصراوية لمدافع فريق الشباب الدولي عبدالله شهيل، ينتظر أن يقتحم مسؤولو نادي الهلال خط المفاوضات رسميا للظفر بتوقيع اللاعب الذي تدور الشكوك حول بقائه مع فريقه الحالي الشباب بسبب عدم اتفاق الجانبين ماديا بشأن تجديد التعاقد مع اللاعب حتى اللحظة، وهو ما يدفع المفاوضات للسير نحو المجهول بسبب عدم قدرة إدارة الشباب على إقناعه بالتوقيع على عقد جديد واستمراره مع النادي الذي ترعرع في جنباته.
وعلمت (الوطن) من مصادرها الخاصة أن إدارة الهلال ستدخل خلال الأيام القليلة المقبلة في مفاوضات رسمية مع نظيرتها في الشباب لطلب خدمات المدافع الدولي، إذ تسعى إدارة النادي العاصمي الشهير إلى تقديم مبلغ مجز ووضعه على طاولة الإدارة الشبابية لإقناعها بالتنازل عن شهيل وكسب خدمات اللاعب الشاب الذي تتنافس عليه أندية أخرى كبيرة، ويعد مكسبا لأي فريق يظفر به لصغر سنه (25 عاما) وإجادته اللعب في أكثر من مركز سواء في جانبي الدفاع الأيمن والأيسر وكذلك الوسط.
وكانت مصادر لـ(الوطن) كشفت أمس عن تضاؤل فرص دخول النصر في مفاوضات لاستقطاب شهيل، ويأتي المقابل المادي الذي طالب به اللاعب واعتبرته الإدارة النصراوية مبالغا فيه، في مقدمة الأسباب التي قللت من اهتمام النصراويين باللاعب، في ظل كثرة المتطلبات المادية التي يتوجب على النادي أن يتعامل معها خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها تسديد مستحقات نادي الاتفاق من صفقة التعاقد مع لاعبه السابق عبدالرحمن القحطاني، ورواتب اللاعبين وتوفير مقدمات عقود لبعض اللاعبين، إضافة إلى إمكانية جلب لاعب أجنبي جديد حال الاتفاق مع مدرب الفريق الأول، الإيطالي والتر زينجا على حاجة الفريق لتعزيز صفوفه.

ناصر بن شري
19 / 12 / 2010, 42 : 03 PM
لاهنت اخي جعفر متميز كما انت دائماً

تقبل مروري ولك ودي