المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لتيك ماتصير وزيرآ


ابو طلال
03 / 05 / 2003, 41 : 03 PM
[align=center:991b745f0d]ليتك ما تصير وزير".!!

صالح الشيحي
يقول أحد الأكاديميين لو كنت وزيرا للنفط لانطلقت من مفهوم الميزة النسبية من المستوى الجزئي إلى المستوى الكلي!! ولما تعنيه الميزة النسبية كمفهوم اقتصادي من أهمية في ترتيب الأولويات لابد وأن تكون الانطلاقة الجديدة مبنية على التفكير الاقتصادي!!..
ـ تريد الحقيقة يا دكتور؟! ـ عندما فرغت من مقالتك المملة قلت:" ليتك ما تصير وزير!"
ـ يا دكتور الناس البسطاء لا يهمهم "تنظير" عن الميزة النسبية.. الناس يا دكتور لا يعرفون شيئا عن المستوى الجزئي والكلي.. الناس تهافتوا على مقالتك ظنا منهم أنك ستكون جريئا وستقوم بتلمس همومهم ومعاناتهم..!
ـ أي ميزة نسبية يا دكتور هذه التي جئتنا بها بعد صمت طويل؟!
ـ انزل للشارع يا دكتور.. انزل للشارع لترى فيم يفكر الناس بدلا من أن "تُنظِّروا" علينا من أطراف المحيط الأطلسي!
ـ انزلوا فأنتم لا تعرفون ما هي معاناة الناس..
ـ بلدهم التي تقول أنت عنها إنها:" تملك أكبر احتياطي عالمي مؤكد يصل إلى 262 بليون برميل وقابل للزيادة وأيضا كونها أكبر مصدر ومنتج للبترول!".
ـ عذراً لا أستطيع الاسترسال ـ فقط أعدك بأنني لو أصبحت وزيراً للنفط فإن أول شيء أعمله ـ بعد أدائي للقسم ـ هو أن أعيد الناس إلى زمن كانت فيه العشرة ريالات تملأ الخزان وزيادة.. فقط لأنني لن أستورد شيئا؛ فالأرض التي تسير عليها سياراتهم مليئة بالبترول!
ـ وعندما أفرغ من ذلك؛ ثق بأنني سأغادر إلى أحد المنتجعات الباريسية وسأبدأ بالتنظير من هناك، وأعدك بأنني سأعمل جاهداً وبنفسٍ مفتوحة على "علك" مفردات الميزة النسبية والمستوى الجزئي...................,,,,,,,,,,,,,,,[/align:991b745f0d]

تركي حيبان
06 / 05 / 2003, 39 : 04 AM
مشكوووووووور يا ابوطلال


على هذا الموضوع


تحياتي,,,,,,,,,,,,