المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الانديه السعوديه من الصحف ليوم الجمعه 11/1/1432هـ


جعفر ابن شري
17 / 12 / 2010, 36 : 01 PM
السلام عليكم ورحم$ة الله وبركاته




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

في الهلال.. الإهمال واللامبالاة بلغا ذروتهما الليلة قبل الماضية
لاعبو درجة الشباب يسكنون في مكان غير مهيأ وينامون على الأرض ويبحثون عن نسمة هواء!


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




كتب - طارق العبودي

يبدو أن اهتمام الهلاليين بالفريق الكروي الأول ومتابعتهم له أنستهم أن لديهم فرقا كروية أخرى تمثل النادي وتحمل شعاره وتشارك في بطولات رسمية.. وما الخسارة الثقيلة التي مني بها فريق درجة الشباب أمس على يد منافسه التقليدي النصر ب5 أهداف مقابل 3 إلا نتيجة طبيعية ومنطقية لإهمال مسؤولي النادي وعدم اهتمامهم بأي فريق ليس له علاقة بالفريق الأول.

فما حدث الليلة قبل الماضية لفريق درجة الشباب الذي كان يستعد لملاقاة النصر إلا ضرب من ضروب الخيال وذروة الإهمال واللامبالاة.

اللاعبون ينهون مرانهم الأخير مساء الأربعاء ويتجهون للمعسكر الصغير وهو بالمناسبة معسكر لا علاقة له من قريب أو بعيد بمعسكر الأمير هذلول الفاخر ذي الخمسة نجوم بل على العكس من ذلك معسكر قديم وصغير وغرفه مغلقة تماما ولا يوجد بها نوافذ وأثاثه بال ولا يصلح للسكن مطلقاً ولا توجد به دورات مياه - أعزكم الله- ومن أراد استخدام الدورة فعليه أن يذهب إلى دورات صالة الألعاب المغلقة!!. وللتدليل على سوء ما يسمى بالمعسكر فقد رفض إداريو فريقي الرائد والطائي إسكان لاعبيهم فيه وفضلوا استئجار أحد فنادق العاصمة والاكتفاء بتأدية اللاعبين تدريباتهم في ملعب الأمير سلمان، وكان هذا المعسكر في السابق مكاتب لموظفي النادي..

بعد أن أنهى لاعبو شباب الهلال مرانهم الأخير اتجهوا للمعسكر ففوجئوا بأن درجة التكييف المركزي ساخنة جداً بل حاااااارة, وطالبوا بإغلاق المكيف أو على أقل تقدير تخفيف حرارته, وحاول إداريو الفريق الاتصال بالمهندس المسؤول لكنه لم يرد، فطلبوا من أمين عام النادي أحمد الخميس ومساعده فهد الحميدي التدخل وعن طريقهما تم العثور على المهندس المسؤول، غير أن الأخير لم يحضر إلا بعد الساعة الثانية فجرا في الوقت الذي اضطر اللاعبون لنقل (فرشهم) إلى (صالة مسرح النادي) وناموا على الأرض في مشهد مسيء لناد بحجم وعراقة واسم وسمعة الهلال!! لم ينم اللاعبون إلا في وقت متأخر جدا وبعد أن تم إطفاء التكييف طلبوا منهم العودة إلى غرفهم. منهم من عاد وتأخر نومه كثيرا ومنهم من فضل إكمال نومه على أرض المسرح!!.. وبالتالي ظهر اللاعبون في مباراة النصر بوضع فني ولياقي سيئ للغاية وخسروا بخماسية لم يكن أكثر النصراويين تفاؤلاً يتوقع أن يهز بها فريقه شباك المنافس ولو في الأحلام، فسقط الفريق من قمته التي كان يتربع عليها، وبالتالي بات محبو الهلال وعشاقه يتساءلون: من المسؤول عن هذا؟ ومن يتحمله؟ وما ذنب لاعبين صغار يتم التعامل معهم بهذه الطريقة المخجلة والمحزنة والتي ربما لا تحدث حتى في فرق من الدرجة الثالثة؟!


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

المدرب أراح كماتشو
الشباب يستعد لمواجهة القادسية بعودة معاذ.. والقاضي والسلطان يواصلان العلاج


كتب - سلطان الجلمود

واصل الفريق الكروي بنادي الشباب أمس الخميس استعداداته للقاء فريق القادسية الذي سيقام غداً السبت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض حيث يأتي هذا اللقاء في إطار مباريات الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين الذي تم تأجيله عن موعده السابق نظرا لمشاركة الشباب في دوري أبطال آسيا 2010 في تلك الفترة.

وأجرى اللاعبون حصة تدريبية اشتملت على مناورة في منتصف الملعب طبق من خلالها المدير الفني الأرجواني جورج فوساتي العديد من الجمل التكتيكية واضطر لإيقافها أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وتصحيح أخطائهم.

وشهد المران مشاركة اللاعب حسن معاذ بعد إكماله برنامجه التأهيلي فيما فضل الجهاز الطبي إراحة اللاعب كما تشو الذي لم يشارك في المران بسبب الإرهاق واكتفى بمتابعته، بينما أجرى المحترف الأنجولي أمادو فلافيو تدريبات لياقية مع مدرب اللياقة.

وعلى صعيد المصابين واصل الثنائي فيصل السلطان ونايف القاضي برنامجهما التأهيلي في العيادة.

وحظي المران بمتابعة إدارية حيث تواجد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان ونائب الرئيس المكلف الأستاذ عبد الله القريني حيث تابعا التدريبات، وبعد نهاية المران عقد الرئيس الشبابي اجتماعا مع لاعبي الفريق الأولمبي بحضور الأجهزة الفنية والإدارية شكرهم من خلاله على المستويات المتميزة التي قدموها خلال الأيام الماضية وأهلتهم على تصدر ترتيب الدوري في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة وحثهم على مواصلة عطائهم المتميز وتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة متمنياً لهم التوفيق مؤكداً لهم وقوف ودعم الإدارة لهم.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

تغييرات جذرية في مراكز الترتيب وتأجيل في دوري شباب الممتاز
النصر يكشف تواضع الهلال بخماسية.. والأهلي تجاوز الشباب وتصدر.. والاتحاد أتخم شباك الوحدة



كتب - طارق العبودي

لم يجد شباب النصر أدنى صعوبة وهم يواجهون منافسهم التقليدي الهلال أمس فتجاوزوه بأقل مجهود ب5 أهداف مقابل 3 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الرابعة للدوري الممتاز وأسقطوه من صدارته التي كان يتربع عليها.. وقد استحق النصر الفوز وبنتيجة كادت أن تكون أكبر رغم أنه قدم مستوى عادياً جداً لكنه استغل هبوط مستوى الهلال بشكل غريب وتواضع خط دفاعه الذي تلاعب به مصعب العتيبي وبدر الأسمري وعمر السحيمي ورفاقهم كما شاؤوا، وافتقد الهلال في هذه المباراة خدمات حارس مرماه المبدع عبدالله السديري لأسباب غير معروفة.

سجل للنصر تركي سفياني (هدفين) وبدر الأسمري هدفين أحدهما من (ضربة جزاء) وعمر السحيمي، بينما سجل للهلال عبدالله الدوسري (هدفين) ونواف الشيباني.

لم تكن بداية المباراة توحي بأنها ستنتهي صفراء فقد بدأها الهلال بقوه وتحصل على أكثر من 4 فرص محققة وضربتين ركنيتين لم يتعامل معها المهاجمون جيداً، ومن أول هجمة للنصر نجح تركي سفياني غير المراقب في كسر مصيدة التسلل وسجل هدفاً أول لفريقه (12) لكن الهلال سرعان ما أدرك التعادل عن طريق عبدالله الدوسري الذي أكمل كرة أتته بعد ارتطامها بالعارضة من تسديدة عبدالكريم القحطاني (15)، التقدم النصراوي جاء سريعاً من هجمة مرتدة أكملها عمر السحيمي في المرمى (17) لتهبط معنويات الهلاليين وترتفع لدى النصراويين الذين أضافوا هدفاً ثالثاً عن طريق بدر الأسمري من (ضربة جزاء) مشكوك فيها (34)، قبل أن تنتهي أحداث الحصة الأولى أضاف الأسمري الهدف الرابع من كرة سهلة جداً وضعيفة غالطت حارس الهلال محمد الواكد (45) لينتهي النصف الأول بتقدم النصر 4-1.

ومع الدقائق الأولى من الحصة الثانية قلَّص عبدالله الدوسري النتيجة بتسجيله هدف الهلال الثاني (57) وبعدها بقليل أضاف نواف الشيباني هدف الهلال الثالث من خطأ نفذه بطريقة مميزة (62).

حاول الهلال بعدها إدراك التعادل وحاصر النصر الذي تراجع بكافة عناصره لكن كل محاولاته باءت بالفشل، وقبل النهاية بدقائق قليلة أحرز سفياني هدف النصر الخامس برأسه إثر متابعته لكرة ارتدت من حارس الهلال (82).

- أدار المباراة الحكم محمد مسوري وقد تغاضى عن ضربتي جزاء واضحتين وصريحتين للهلال إثر إعاقة حارس النصر لمهاجم الهلال عبدالله الدوسري (6) وإعاقة المدافع لنواف الشيباني (28).

- البطاقات الصفراء انهمرت بغزارة وبرقم قياسي فقد أنذر الكم كلاً من: حسام الحارثي ونواف الشيباني وعبدالإله الفضل وعبدالله الشامخ ومحمد القحطاني وسلمان الترفان (من الهلال) وريان البقمي وعبدالله مادو ومصعب العتيبي وبدر الأسمري وعمر السحيمي (من النصر) قبل أن يطرد الأخير في الوقت بدل الضائع لتكرار اعتراضه على قراراته.

- هذه النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 6 نقاط تقدم بها للمركز السادس فيما أبقت الهلال على 9 نقاط تراجع بها للثاني.

تغييرات في سلم الترتيب:

هذا وقد أحدثت نتائج مباريات الجولة تغييرات جذرية على مراكز ترتيب الفرق بعد أن جاءت كما يلي:

- فوز الأهلي على الشباب في جدة 4-3 ليرتفع رصيد الأهلي إلى 12 نقطة قفز بها للصدارة تاركاً الشباب على 7 نقاط تراجع بها للخامس.

- فوز الاتفاق على حطين في جازان 2-1 وارتفع رصيده إلى 9 نقاط تقدم بها للثالث تاركاً حطين على 4 نقاط في المركز السابع.

- فوز الاتحاد على الوحدة في مكة 5-0 وارتفع رصيده إلى 7 نقاط تقدم بها للرابع تاركاً الوحدة على نقطته الوحيدة متراجعاً للمركز 11.

- فوز نجران على الخلود في الرس 1-0 ليرفع رصيده إلى 3 نقاط تقدم بها للعاشر مبقياً مضيفه في ذيل الترتيب بالنقاط.

- وتأجلت مباراة الطائي والفتح حتى إشعار آخر بسبب عدم توفر حجوزات تنقل فريق الفتح من الأحساء إلى حائل.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مصدر هلالي يؤكد:
البلطان يمنعنا من شهيل


كشف مصدر هلالي مطلع ل(الجزيرة) أنّ الهلال لم ولن يدخل على خط مفاوضات الشباب مع نجمه عبد الله شهيل لعدّة أسباب، أولها - كما قال المصدر - تقديراً لرئيس الشباب الأستاذ خالد البلطان الذي يقدم عملاً واضحاً ويتعامل معنا بكل رقي، وبالتالي فلا يمكن أن نقابل الإحسان إلاّ بالإحسان، ونتمنى - والحديث للمصدر الهلالي - أن يوفّق الشباب ويوقّع مع لاعبه شهيل. أما السبب الثاني فإنّ مغالاة اللاعبين ستتضرّر منها الأندية، ولا يمكن التوقيع مع لاعب بمبلغ كبير وآخر بأقل، وبالتالي فمن مصلحة شهيل التوقيع لناديه.

جعفر ابن شري
17 / 12 / 2010, 39 : 01 PM
مباريات في دوري ناشئي الممتاز للقدم




كتب - طارق العبودي

يصل قطار مسابقة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم هذا اليوم (الجمعة) إلى محطته الرابعة التي ستُقام فيها 6 مباريات متفاوتة القوة ومتفقة من حيث الأهمية تبحث فيها الفرق عن الفوز فقط لتحافظ فرق المقدمة على مواقعها وتحسن فرق الوسط أوضاعها وتبتعد فرق المؤخرة عن المناطق الخلفية وخصوصاً أن المنافسات لا تزال في بدايتها والفرصة متاحة أمام الجميع.

وستكون مباريات اليوم كالتالي:

الهلال x الشباب

أقوى المواجهات وأصعبها كونها تجمع المتصدر والوصيف, تُقام في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال الساعة 3.05 ويدخلها الفريق الهلالي وهو في المركز الثاني ب7 نقاط ويسعى للفوز بحثاً عن استعادة صدارته بغض النظر عن نتائج المباريات الأخرى، في حين يلعب الشباب وهو في القمة ب9 نقاط وفوزه يعني انفراده التام بالصدارة والابتعاد عن أقوى وأخطر منافسيه.

الاتحاد x النصر

مواجهة هي الأخرى قوية وصعبة.. تُقام في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة بعد صلاة العصر مباشرة ويدخلها الاتحاد سادساً ب4 نقاط خلف الأهلي وأمام الوطني بفارق الأهداف، بينما النصر رابعاً ب5 نقاط خلف التعاون بالأهداف، ويبحث الفريقان عن الفوز فقط للاقتراب من المراكز الأولى.

الأهلي x الوطني

يلتقيان في ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بجدة، ويملك الفريقان 4 نقاط لكل منهما وضعت الأهلي خامساً وضيفه سابعاً بفارق الأهداف بينهما، وفوز أحدهما يعني بقاءه في دائرة المنافسة.

حطين x التعاون

يلتقيان في ملعب حطين في جازان.. لصاحب الأرض نقطة واحدة وضعته عاشراً وله مباراة مؤجّلة، بينما للضيوف 5 نقاط جاءت بهم ثالثاً.

الاتفاق x الوحدة

يلتقيان في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق ويلعب الفريقان وفي رصيد كل منهما نقطتين فقط وضعتا الوحدة ثامناً والاتفاق تاسعاً بفارق الأهداف، وسيرفعان معاً شعار الفوز للابتعاد عن مراكز المؤخرة.

الفتح x الطائي

صراع القاع.. يجمع الفريقين في ملعب نادي الفتح بالأحساء ويدخله صاحب الأرض وهو يقبع في ذيل الترتيب بلا نقاط، في حين لضيفه نقطة واحدة فقط وضعته في المركز 11 وله مباراة مؤجلة.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كل جمعة
الهلال ليس (فصلاً مدرسياً)

صالح الهويريني

يثير استغرابي أولئك الذين يخرجون بعد أي مباراة يخسرها الهلال أو لا يحقق من خلالها نتيجة مرضية ليحملوا الأمير عبد الرحمن بن مساعد وسامي الجابر جزءاً كبيراً من المسئولية، وبحجة أن الأمير لم يحضر هذه المباراة أو تلك، أو لأنّ سامي غاب عنها لظروف طارئة، ومثلما حدث ذلك بعد مباراة التعاون التي خسرها الهلال بالتعادل .. صحيح أنّ غياب (سامي) عن مرافقة الفريق يُعَد أمراً غير مطلوب ويحسب عليه، وأنّ أغلب المباريات لابد أن يحضرها الأمير عبد الرحمن الاعتبارات نفسية بالدرجة الأولى .. ولكن (كارثة) أن يكون نوعية مستوى .. وانضباط هذا اللاعب أو ذاك مرتباً بحضور سمو رئيس النادي أو العكس .. أو أن يكون غيابه أيضاً (حجة) لتبرير خذلان بعض اللاعبين لفريقهم وجماهيرهم..

نعم .. (هذه كارثة) وعلى اعتبار أنّ اللاعب في الهلال لابد أن يعي حجم المسئولية الملقاة على عاتقه من نفسه بنفسه خلال المباريات وفي المعسكرات وبعيداً عن حكاية الرئيس لم يحضر أو سامي غاب، خصوصاً وأنّ فريقاً بمكانة الهلال (فريق القرن الآسيوي) وفي ظل أيضاً عشرات الملايين التي صرفت عليه سيكون، من الظلم أن تكون (طريقة إدارته) هي ذات الطريقة التي تدار فيها (فصول الطلاب) في المدارس .. إما أن يتواجد (مراقب) أو يتم تنصيب (عريف للفصل) .. وإلا ستعم الفوضى واللامبالاة داخل هذا الفصل وذاك، ومثلما هو حال بعض الفرق التي لا ترقى إلى مكانة وعظمة الهلال..

صحيح أنّ التحكيم أضر بالهلال أمام التعاون وبطريقة توحي وكأنّ المقصود بذلك هو الهلال وليس خدمة للتعاون .. ولكن كل ذلك لا يمنع من التأكيد على أنّ أحد أسباب التعادل الذي حدث يومها كان من (صنع) لاعبي الهلال أنفسهم، وليس لأن التعاون كان جديراً بهذا التعادل مع احترامي لمسؤوليه وكل محبيه .. نعم (الهلال) كان بإمكانه أن يحسم النتيجة منذ الشوط الأول وبما لا يقل عن فارق (4) أهداف .. يعني (ينهي المباراة من بدري) لولا إرادة الله ثم تلك المشكلة التي باتت تؤرق الهلاليين وتكمن في أن فريقهم ومن خلال الكثير من المباريات وآخرها أمام التعاون صار يهدر فرص تسجيل أكثر من تلك الفرص التي يسجل منها... وهذا ما جعله يفقد الكثير من النقاط التي كان من شأن الحصول عليها أن يحتل مركز الصدارة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

المباراة كانت في دقائقها الأخيرة، والهلال كان متقدماً بفارق هدف (2-1) على التعاون.. يعني (فوز الهلال وقتها كان على جريف).. كما أن الهلال في هذه المباراة هو أحوج ما يكون إلى النقاط الثلاث.. ولكن (حسن العتيبي) نسي كل ذلك فكان تعادلاً قاصماً لظهر الهلال..

لغة (الرئيس) الراقية بحق الهلال كانت (لغة جديدة) على المحتقنين، ولهذا كان من الطبيعي أن يمتعضوا منها، وعلى اعتبار أنهم اعتادوا على أن ما يصدر من داخل أروقة ناديهم وعلى مر الزمن ضد الهلال كان لابد أن يكون كله تشكيكاً وافتراء وكذباً ودخولاً في الذمم.

كلام في الصميم

عدد من الحكام المعتزلين صاروا (محللين تحكيميين) من خلال بعض البرامج الرياضية.. (الكارثة) أن بعض هؤلاء الحكام كان لهم أخطاء تحكيمية مكلفة، كما أنهم كانوا أيضاً من أجبن وأسوأ حكامنا، ولهذا كيف يريدوننا أن نقتنع بتفنيدهم لأخطاء الحكام الحاليين؟

كل من راسلني مستفسراً عن (حكاية الحكم الجمل) مع صعود النصر من دوري الدرجة الثانية عام 1383هـ فليعد (فضلاً لا أمراً) إلى مقالي الذي كتبته في تاريخ 18-2-1430هـ تحت عنوان (شاهد على العصر) وعلى اعتبار أن المجال لا يتسع لإعادة كتابة تفاصيل هذه الحكاية من خلال مقال اليوم.

عندما يقول نصراوي مسؤول إنّ فريقنا (بلا إعلام) فكأنّ هذا النصراوي يريد أن يقول: كل الإعلاميين النصراويين الذين يكتبون في الصحافة وامتلأت بهم القنوات الفضائية (ما عندهم سالفة) وأن وجودهم مثل عدمهم..

قبل (3) مواسم وأكثر كتبت أن النصر ومتى أراد العودة إلى منصات التتويج فإنّ الواجب يفرض على مسؤوليه تغيير (80%) من عناصره بعناصر أخرى أفضل، وعلى اعتبار أنّ أغلب العناصر التي كانت تمثله لا تملك (فنياً ... ومهارياً) قدرة إعادة فريقها إلى جادة (نصر زمان)، ورغم أن الكثير من النصراويين تذمروا وقتها مما كتبته زعماً منهم بأنه كان يخالف كل الواقع..

ولأن ما حدث من تطور.. وارتفاع في مستوى النصر ونتائجه خلال هذا الموسم قد تم بفعل (عملية التجديد الكبيرة) التي اجتاحت صفوفه منذ الموسم المنصرم، فإن ذلك جاء ليؤكد أن ما كتبته في السابق عن (حاجته كفريق) كان هو عين الصواب .. (بالمناسبة) يقول صديق نصراوي: بدأت أشم رائحة أن بطولة الدوري في هذا الموسم ستكون (نصراوية).. معه حق وكل شيء جائز.

يقول الخبر في (الاقتصادية) إن الإيطالي البيرتو زاكيروني مدرب اليابان استعان بعدد من أبناء جلدته في (منطقة الخليج) ومنهم مدرب النصر زينجا لكي يزوده بمعلومات عن منتخبات (السعودية - الأردن - سوريا) لأنّ هذه المنتخبات ستكون في مجموعة المنتخب الياباني في أمم آسيا 2011م.. (طبعاً.. هذا الخبر) مر مرور الكرام على إعلام المحتقنين (الغوغائي)، وعلى اعتبار أن (زينجا) ليس مدرباً للهلال، وإلاّ لطالبوا بإبعاده عن المملكة بحجة أنه سيكون قد مارس الخيانة بحق منتخبنا الوطني.

الكورة (مو راضية تدش)

عبارة قالها المعلق الكبير خالد الحربان ذات مباراة للكويت تذمراً منه من ضياع أكثر من (5) فرص كويتية أمام المرمى السوري كانت سانحة للتسجيل.. تلك العبارة تذكرتها وبقوة عندما شاهدت الفرص العديدة (بالكوم) التي ضاعت على الهلال أمام مرمى الحزم..

لا أظن أن هناك مباراة على مر التاريخ قد شهدت (ضياع فرص تسجيل مؤكدة) مثلما حدث للهلال في مباراة أول أمس.. هل تصدقون أن الهلال وهو الذي لعب أمام الحزم (مباراة من باب واحد) كان بإمكانه أن يسجل أكثر من (12) هدفاً، ولكنه اكتفى ب (3) أهداف جاءت من خلال آخر عشر دقائق من زمن المباراة..

الصدارة طارت من النصر عندما بدأ وقت الجد بتعادل (1-1) تحقق له بالبركة أمام الفتح.. ويبقى السؤال: ما رأي لجنة الانضباط بتصرفات.. ومحاولة اعتداء بعض لاعبي النصر ضد الحكم العمري وحتى على عدد من رجال الأمن بعد نهاية المباراة.. ومبروك للأهلي خماسيته (5-1) في المرمى الاتفاقي والمباركة ذاتها للهلاليين بالعودة القوية للكاسر ياسر..

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كواليس




فَقْدُ الموقع المؤقت كان ثمنه العودة براً.

صدارة الأيام الثلاثة تم التحضير لها منذ ثلاث سنوات..!!

تصريحات رئيس النادي تشير إلى أن مغادرة اللاعب باتت وشيكة وحتمية.

التفوق الذي تقدمه صفارة من الطبيعي أن يُفقد بسرعة.

أفضل ما قدمته بطولة جوانزو أنها أسكتت بعض اتحادات الجعجعة بعد أن انكشف واقعها المخجل.

مساعد الحكم كان متسرعاً وهو يكشف نفسه بمثل تلك الكيفية الصارخة ويفضح ميوله ومشاعره غير الودية تجاه الفريق الكبير.

المسؤول التحكيمي الكبير أسرّ لبعض المقربين بأن الوضع ميئوس منه، وأن العناصر الحالية لا أمل منها.

تحسن أداء اللاعب الأجنبي قبيل فترة التسجيل الثانية لن يحول دون تسريحه واستبداله.

رغم الفوز الكبير إلا أن جماهير النادي ما زالت قلقة على مستقبل الفريق؛ لأنه عودها على الأداء بطريقة خطوة للأمام وأخرى للخلف.

الاستقلال كان ثمنه نبش الأوراق القديمة والمسكوت عنه منذ عقود.

انخدع المدرب بتعادله مع الفريق الكبير الذي جاء بتمثيلية لاعب وراية مساعد وصفارة حكم فدخل المباراة التالية مهاجماً الفريق القوي فخسر بنتيجة كبيرة ودفع عقده ثمناً لذلك الوهم الذي اعتراه.

من الواضح أن ذلك الإداري ممثل بارع يجيد أداء الأدوار والحركات المفتعلة، خصوصاً عندما يشعر بأن الكاميرا تتابعه ولو من بعيد.

بأسلوب الببغاوات أشادوا بالملف المونديالي رغم أنهم لم يقرؤوه ولا يعرفون مضمونه، ولكنهم مع الخيل يا شقراء.

لم يتنفس الحكم الصعداء إلا بعد أن نجا الفريق المفضل من الهزيمة.

الفئة الغالية من ذوي الاحتياجات أصبحوا موضع مزايدة وتصفية حسابات بين دخلاء الإعلام الرياضي.

بعد فقد الصدارة السريع عادوا إلى وصف المدرب بالسباك بعد أن ظلوا يصفونه بالعالمي خلال الأيام الأربعة التي سبقت المباراة الأخيرة.

جعفر ابن شري
17 / 12 / 2010, 42 : 01 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مفاوضات اتحادية لهيكتور .. وجوزيه يرفض التقييم

عادل الماس ـ جدة
أبلغت «عكـاظ» مصادر مطلعة أن البرتغالي جوزيه اقترب من العودة لتدريب الأهلي المصري على الرغم من التكتم الشديد من قبل الإدارة المصرية، إلا أن هناك اتفاقا على أن يتم تأخير الإعلان عن الانتقال إلى وقت لاحق. وأفادت المصادر ذاتها أن جوزيه ينتظر قرار إقالته من قبل إدارة نادي الاتحاد، من أجل عدم تحمله الشرط الجزائي البالغة قيمته 160 ألف يورو.
وكشفت المصادر أن اسم المدرب الأرجنتيني أنزو هيكتور برز بقوة داخل أرجاء البيت الاتحادي للعودة مجددا لقيادة الفريق الأول خلفا لجوزيه، بعد أن حصد نجاحا في قيادة العميد لحصد كأس الملك للأبطال من أمام الهلال في الموسم الماضي.
من جانبه، أوضح مدرب الاتحاد مانويل جوزيه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد البارحة عقب نهاية مباراة فريقه أمام الفيصلي أن تعادل الفريق بسبعة مواجهات أمر مستغرب بالنسبة له خلال مسيرته التدريبية في 33 عاما الماضية، مبينا أن فريقه لو استغل خلال المباريات الماضية أكثر من 20 فرصة جيدا لكانت كفيلة بتحقيق لقب الدوري، موضحا أن اللاعبين يعيشون بعض الضغوطات التي أسهمت في توالي التعادلات خلال الجولات الماضية في بطولة الدوري، مشيرا إلى أنه سعى بدءا من مواجهة النصر لتغيير الخطة الفنية التي يلعب بها الفريق باللعب بخمسة مدافعين وسعيه للثبات على ذلك الأسلوب الفني خلال مباراتي الاتفاق والفيصلي، رافضا في ختام حديثه التطرق لطاقم التحكيم الذي أدار فريقه في لقاء البارحة خشية تعرضه للعقوبة مجددا.




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الرائد يعجز عن استثمار نقص نجران في جولة طرد الحراس..
«العنابي» يجر «العميد» الى التعادل السابع .. ويفقده ثلاثة لاعبين بالبطاقة الحمراء

جدة-هتان النجار نجران-حمد ال منصور

فرض "ابناء حرمة" نجوم الفيصلي لغة التعادل السابع في مباراتهم الكبيرة امام الاتحاد في جدة بنتيجة 3-3، وكلما تقدم "العميد" بهدف رد عليه ضيفه بالتعادل، ولم يخسر صاحب الارض بالتعادل انما خسر مشعل السعيد وسلطان النمري ومبروك زايد لطردهم بالكارت الاحمر، وفي نجران انتهت مباراة نجران و الرائد بالتعادل صفر-صفر وأهدر الفريق الضيف ركلة جزاء، وشهد اللقاء تغيير مساعد الحكم احمد فقيهي بعد اصابته.


الاتحاد-الفيصلي

واصل الاتحاد مسلسل نزيف النقاط بعد تعادله السابع هذا الموسم ليصل للنقطة الثامنة والعشرين فيما حقق الفيصلي النقطة الثالثة والعشرين والمركز الخامس، بدأ الاتحاد رحلة الهجوم بتسديدة سلطان النمري تصدى لها العامري تبعتها تصويبة نونو اسيس تصدت لها العارضة(6)، ونجح سلطان النمري في افتتاح التسجيل لفريقه بعد كرة خذ وهات مع محمد نور سددها قوية تمر ارضية هدف التقدم لفريقه(11).

ونجح الفيصلي في تعديل النتيجة عند الدقيقة السابعة والعشرين عن طريق الالباني ميجي ميملي الذي استغل عرضية السوري وائل عيان وغمزها ارضية يسار الحارس مبروك زايد.

ولم ينتظر الجزائري زياييه طويلا عندما نجح في استغلال تمريرة النمري وراوغ الحارس ووضعها بعيدا عن مدافعي الفيصلي في المرمى هدفا ثانيا لفريقه(31)، وعلى الرغم من البداية القوية للفيصلي مطلع الشوط الثاني،الا ان قائد الاتحاد محمد نور كانت له كلمة في تسجيل الهدف الثالث لفريقه برأسية قدمها له باولو جورج بعرضية على طبق من ذهب (58).

وتصدت العارضة لقذيفة قوية سددها زياييه بعد تمريرة متقنة من النمري(61),ثم اهدر زياييه كرة اخرى بتصويبة فوق العارضة (63) وبخطأ يتحمله مبروك زايد عندما فشل في ابعاد كرة بقبضته استغلها وائل عيان يعيدها لميلمي يضعها في الشباك هدفا ثانيا للفيصلي(64).

ونجح ميلمي في تسجيل التعادل من ركلة جزاء تسبب فيها باولو جورج واحتج عليها الاتحاديون وضعها في قلب المرمى(80).


نجران-الرائد

تقاسم نجران والرائد نقاط لقائهم مساء أمس بعد التعادل صفر-صفر بينهما على ارض ملعب نادي الأخدود بنجران وشهد اللقاء طرد حارس نجران وتبديل للحكم المساعد الأول الذي أصيب بشد عضلي وتغييره بالحكم الرابع محمد مدشل، وفرض لاعبو فريق الرائد سيطرتهم الميدانية على مجريات الشوط الأول ونوعوا من هجماتهم على مرمى حارس نجران إبراهيم الحافظ واستكان لاعبو نجران للذود عن مرماهم وتبادل جواد أقدار وصلاح الدين عقال وإبراهيم شراحيلي التسديد المباشر البعيد بغية تسجيل الهدف الأول ولم يظهر نجران سوى بكرة قوية أرسلها البرتغالي جوليانو اعتلت العارضة بقليل في "30"ومع اقتراب نهاية الحصة الأولى وفي كرة مشتركة بين جواد أقدار مهاجم الرائد وحارس نجران إبراهيم الحافظ الذي حاول استخلاص الكرة وقع الاثنان وقام الحكم مطرف القحطاني بطرد الحارس النجراني الحافظ ليزيد من معاناة نجران الذي حاول إصلاح أموره الفنية في الحصة الثانية التي استغل فيها لاعبو الرائد تفوقهم العددي واستنزاف لياقة لاعبي نجران ومع توالي الهجمات تعرض صلاح الدين عقال لوقوع مشترك مع ظهير نجران عبدالله راسان أعلن فيها الحكم مطرف عن ركلة جزاء وسط احتجاج نجراني في الدقيقة (53) تقدم لها المهاجم جواد أقدار وطوح بها عاليا مهدرا فرصة تسجيل هدف التقدم.

تحركات الحسن اليامي الفردية لم تشفع له بتسجيل الهدف في ظل عدم المساندة من زملائه خاصة وسط الميدان , وفي الدقيقة (60) رمى مدرب الرائد بتغيير هجومي بدخول المطيري على حساب المدافع حمد الصقور بغية الزيادة العددية في الهجوم في ظل تراجع لاعبي نجران في منتصف ملعبهم وعدم وجود خطورة في الدقائق الماضية , وكاد الحسن اليامي أن يسجل لنجران بعد أن وصلته كرة طويلة خلف دفاع الرائد إلا أن حاتم عقل اخرج الكرة من المرمى والتي لحق بها لضعف التسديدة في الدقيقة(75) نشط نجران وقدم كرة سريعة وبحث عن هدف السبق إلا أن المساندة الهجومية الغائبة أضاعت هدف التقدم ومع الدقيقة (81) أنقذ الحارس البديل حسين الحداد مرمى نجران من هدف محقق عندما حول كرة سريعة مباغته إلى ركلة زاوية انتهت بعدها المباراة.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الجولة 15 (هاتريكان) وطرد ثلاثة حراس وخروج عن الروح الرياضية
الرياض - محمد النفيسة

شهدت الجولة ال15 لدوري زين احداثا مثيرة تمثلت في طرد ثلاثة حراس مرمى، وهم حارس الفتح محمد شريفي وحارس نجران ابراهيم الحافظ وحارس الاتحاد مبروك زايد، كما شهدت ايضا تكرار تسجيل (هاتريك) لياسر القحطاني في مرمى الحزم ومهاجم الفيصلي الالباني ميغين، كما شهدت خروجا عن الروح الرياضية من قبل الجزائري عبدالملك زياييه واسامة المولد الذيت اعتديا بالضر ببدون كرة على لاعبي الفيصلي.

اخر مباريات الجولة بين الاتحاد والفيصلي شهدت ايضا حصول لاعبي الاتحاد على عدد كبير من البطاقات الملونة مما يعرض الفريق للغرامة المالية حسب لوائح اتحاد الكرة.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

النويصر: «زين» ضمن أفضلية أربعة دوريات آسيوية ودور ال16 سيكون ذهاباً وإياباً

الدوري السعودي أصبح ضمن أفضل أربعة دوريات في آسيا
الرياض - أسامة النعيمة

اكد المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر ان الدوري السعودي للمحترفين حقق افضلية اربعة دوريات على مستوى القارة الآسيوية وقال:ل"دنيا الرياضة: "هيئة دوري المحترفين الآسيوية منحت دوريات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وقطر افضل الدوريات المطبقة لمعايير وشروط الهيئة على مستوى القارة الآسيوية من خلال الزيارات التي قام بها رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الياباني سوزوكي".

واضاف: "تطبيق معايير والنقاط ال800 سيكون مع انطلاقة موسم 2011م التي على ضوئها سيتحدد عدد الأندية المشاركة من كل دولة آسيوية في موسم 2012م، لذلك سيكون تقييم الموسم المقبل مهماً جدا كون عدد الاندية في بعض الدول قد يتقلص بسبب ضعف النقاط في حال لم يتم تطبيق بعض المعايير او الاشتراطات".

واشار الى ان مباريات دور الستة عشر ستتغير مع موسم 2012م"ستكون دور ذهابا وايابا مع موسم 2012م بعد التغيير الذي جرى من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي، اما الموسم الحالي 2011م فتم الابقاء على النظام السابق وهي مباراة واحدة في ملعب المتصدر للمجموعة".


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

رادوي: سأستمر مع «الزعيم» ولن ألتفت للعروض
نيفيز يعود للبرازيل بعد مباراة الفيصلي ووكيل أعماله يؤكد رفض الهلال لانتقاله


الرياض – حمد الصويلحي

أكد وكيل أعمال المحترف البرازيلي بالهلال تياقو نيفيز بأن مفاوضات الأندية البرازيلية مع نيفيز اصطدمت برفض إدارة الهلال لانتقال اللاعب في فترة الانتقالات المقبلة خلال الفترة الماضية وقال ليو رابيللو لصحيفة غلوبو البرازيلية : "هناك عدد من الأندية تفاوضنا بجدية لانتقال تياقو ولكنني لا استطيع التأكيد على عودته للبرازيل على الرغم من رغبة اللاعب بالعودة إلى البرازيل، وإذا ما أراد الانتقال فيجب أن نحاول لاقناع إدارة الهلال بانتقاله خصوصا أن عودته للبرازيل تصطدم بالشرط الجزائي الكبير الذي يجب أن يدفع للهلال إذا انتقل اللاعب دون موافقة النادي، ولذلك فإن الأمور معقدة ويجب أن توافق إدارة الهلال على انتقاله إذا أراد اللاعب الرحيل، ونادي فلامنغو عرض علينا انتقال اللاعب إلى صفوفه بالإعارة حتى شهر يونيو من العام المقبل، وتم الرفض من ادارة الهلال التي أرجأت هذا الموضوع حتى بداية الموسم المقبل " .

كما أكدت صحيفة قلوبو البرازيلية بأن تياقو نيفيز سيعود للبرازيل بعد نهاية مباراة الفيصلي المقبلة "الخميس" وسيقضي إجازة قصيرة هناك إلى جانب عائلته، وحضور عيد رأس السنة في البرازيل، وخلال هذه الإجازة سيتحدد أمر انتقاله من الهلال أثناء تواجده في البرازيل.

من جهتها تلقت إدارة الهلال خطابا من الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لإعادة كأس ولي العهد الذي حققه الفريق في الموسم الماضي، وذلك قبل إقامة قرعة كأس ولي العهد للموسم الحالي يوم «الثلاثاء» المقبل في مركز الملك فهد الثقافي، وستقوم الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم بمنح الهلال كأساً بديلة كنموذج لكأس ولي العهد لوضعه في متحف النادي كما هو متبع مع جميع الأندية في مختلف أنحاء العالم.

من جهته أبدى محترف الهلال الروماني ميريل رادوي ارتياحه من وضعه الحالي مع الهلال، والأجواء الصحية التي يعيشها مع الفريق، مؤكدا بأنه سيبقى مع الفريق حتى نهاية عقده وقال: «أنا مرتاح جدا مع الفريق وسأستمر معه حتى نهاية عقدي الاحترافي، وهناك عروض عدة وصلت لي ولكنني لن ألتفت لأي منها لأنني مرتبط بعقد احترافي مع الهلال، ولن أتحدث في أي مفاوضات إلا بعد نهاية عقدي مع الفريق بعد نهاية الموسم المقبل، وتركيزي منصب حاليا على مشاركاتي مع الفريق وما سأقدمه له لإرضاء الجماهير الهلالية».

وحول مستويات الفريق في الفترة الماضية التي شهدت أكثر من تعادل في الدوري قال: « وضعنا في الدوري لا يزال جيدا، والفريق يقدم مستويات مميزة وينافس على صدارة الدوري على الرغم من أنه تنتظرنا أكثر من مباراة مؤجلة، وبالنسبة للتعادل وخسارة أكثر من نقطة فهي واردة في جميع المباريات، وأي فريق في العالم معرض لمثل هذه التعثرات، بالإضافة إلى عدم التوفيق الذي قد يلازم الفريق في بعض المباريات».

جعفر ابن شري
17 / 12 / 2010, 43 : 01 PM
النعيمة يقاطع الفضائيات!

الرياض - حمد الصويلحي

قاطع قائد المنتخب السعودي السابق المدافع النعيمة في الفترة الماضية القنوات الفضائية الرياضية التي قدمت له كثيرا من العروض، كان آخرها قناة ابو ظبي وهذا ما وضع لغزا محيرا، خصوصا ان هناك كثيرا من الجماهير والرياضيين يتساءلون عن هذه المقاطعةا التي لم يكشف النعيمة اسبابها حتى الآن، على الرغم من التجارب الناجحة التي خاضها مع اكثر من قناة، وسجل خلالها حضورا لافتا، وآراء كسبت اعجاب المتابع الرياضي، الذي يرى في تجربة النعيمة مع الكرة، وعلاقته مع الكؤوس والبطولات عندما كان لاعبا سجل اسمه أول كابتن اسيوي يحمل كأس اسيا مرتين متتالتين مشوار ثري، فهل يكشف النعيمة اسباب عزوفه عن الفضاء، ام يستمر في الصمت؟

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

آخر الصيد

• تأخر المستحقات دفع الطاقم القادم للتو الى تقديم الاستقالة وخلال فترة قصيرة دخلت المبالغ الى حسابهم كترضية لهم خوفا من الرحيل!

• الاستياء مما يطرح في الصحيفة الكبيرة مصدره أنها وضعت النقاط على الحروف وكشفت ما لم تستطع كشفه "فرقة تدسيم الشوارب"!

• لأنه كان صديقه ومن جدد معه فقد أصر على مشاركة الحارس على الرغم من أخطائه الفادحة!

• المذيع حرم استضافة المدافع المنتهي عقده العام الماضي بعدما تدخل صاحب القرار وأبطل ظهور اللاعب، وحللها لنفسه خلال العام الحالي، ويبدو أن نظام "الدفع" كان متعطلا هذه المرة!

• ليتنا من عميد ال"......." سالمين هكذا رددت جماهير النادي العاصمي وهي تقرأ مقالا يؤكد أن الاعتراف بالبطولات الحقيقية للأندية بدأ في عام 1395ه، الأمر الذي نسف بطولات المناطق والكؤوس التنشيطية التي دونها الفريق ضمن بطولاته!

• "عريف الأمسيات والمندوب الدائم غير المعلن للقناة في صحيفته" حول هذه المرة باتجاه عضو شرف فريقه الذي أغدق عليه بالمديح وكأنه يقول "جد علينا فنحن نستاهل"!

• "المذيع التعيس" حول برنامجه الى رابطة مشجعين لفريقه إذ اكتملت "الرصة" بانضمام المحلل التحكيمي الذي فشل في مسيرته!

• في اللعبة المختلفة داخل النادي الكبير قاطعوا التدريبات قبل الحفل احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم!

• تدخلات الشرفي بصورة مباشرة سيدفع ثمنها النادي الذي لم يفلح معه عندما كان هو صاحب القرار!

• "المدرب المصفوع" التزم الصمت أمام عنتريات الإداري صاحب التاريخ الملي بالتجاوزات، فيما اكتفت الإدارة فقط بتطييب خاطر الأخير وكأنها تريد رحيله!

• نكبات الحارس لا تزال تتواصل وبقية زملائه اسيرو دكة الاحتياط، وكأنه هو المدرب ومن يتخذ قرار المشاركة!

• تؤكد اللجنة أن سياستها التزام الصمت وبين فترة وأخرى يظهر رئيسها عبر الفضاء والصحف، ليناقض نفسه دون أن يعلم!

• مشروع "التنفيع" بدأ بمساعد المدرب الذي وجد الأبواب مشرعة لديه ليظفر بالعقد الكبير مع والده!

• "حكم الصالات" أصبح متخصصا في إثارة الجدل حول قراراته التي عانت منها جميع الفرق التي قاد مبارياتها!

• "عيد بن شاكر" أصبح يحضر كل مباراة لفريقه تكون منقولة عبر الفضاء، وليس من اجل الوقوف بجانب اللاعبين والإدارة!

• فيما مضى كان يعتدي على لاعبي الفرق الأخرى، أما الآن فلم يسلم مدرب فريقه من "صفعاته" المؤلمة!

• ورط النادي الكبير بالتجديد مع الحارس الذي كبد الفريق الكثير من الهزائم وإهدار النقاط في مباريات حاسمة!

• قال فيما مضى أن نظام الاحتراف لمن يدفع أكثر وعندما اكتوى بنار رحيل اللاعبين انتقده وطالب بإعادة النظر!

• للتخلص منه أصبحوا لا يتلزموا بموعد نشر مقالاته عسى أن يفهمها ويغادر الساحة التي لا تتسع إلا من يجيد التعاطي مع المهنة!

• أحد اللاعبين اقترح أن يرد اعتباره المدرب من الإداري ب"صفعة" على الطائر تكون بحضور الإدارة حتى يجرب "المشكلجي" كم هي مؤلمة الكفوف عندما تمارس بفوقية لا يلجأ لها إلا من يعاني من النقص!

• يعيرون بعض وسائل الإعلام بعدم الشجاعة وهم الذين عندما حلت المشكلة الكبيرة بزميلهم بسبب خبر "الرشوة" المزعوم تخلوا عنه، وكأنهم لا يعرفونه!

• من اجل الصدارة استغرق التخطيط لأكثر من ثلاث سنوات، ترى هل يخططون من الآن لاحتلال الصدارة بعد ثلاث سنوات؟

• أصبح في حيرة من أمره بعدما تكاثرت القنوات الفضائية يمنة ويسرة خوفا من أن يفوته برنامج لم يتداخل به؟

• ثنائي المرح لا يزلان يلتزمان الصمت تجاه الإساءات التي يتعرض لها ناديهم المفضل، ترى هل يفعلوا ذلك لو كان "المعزب" هو صاحب القرار في النادي!

• المراسل المحلي أراد أن يستعرض "دوليته" أمام القارئ فسقط في الاختبار عندما فبرك اسم وكيل أعمال اللاعب العالمي قبل ان يفتضح أمره وتتحول هذه "الدولية" الى طل!

• الرئيس ينفي مفاوضاته للاعب الخليجي وخلف الكواليس يتصل بوالده ويتوسل له بالموافقة على العرض!

• "اخيضر المشتل" دخل دائرة التنظير والخوف من أن يقع في شر أعماله وتنظيراته.

«صياد»



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


السعيد يتعمد "الحمراء" من أجل الهلال


جدة: عماد عيسى 2010-12-17 3:11 AM

بات المدافع الأيسر الاتحادي مشعل السعيد أحد الأوراق التي لا يستطيع مدربه البرتغالي مانويل جوزيه الاستغناء عنها، حيث سارع الأخير إلى استبداله بعد حصوله على البطاقة الصفراء في مباراة فريقه أمس أمام الفيصلي وهي الصفراء السادسة له هذا الموسم، وبالتالي سيغيب على إثرها مباراتين أمام نجران في الجولة المقبلة وأمام الهلال في اللقاء المؤجل بعدها، إلا أن اللاعب تعمد الحصول على بطاقة صفراء ثانية متبوعة بالحمراء وهو على مقاعد البدلاء ليغيب عن لقاء نجران فقط والحضور أمام الهلال في اللقاء الهام لفريقه، حيث سيتم إيقافه مباراة فقط بسبب البطاقة الحمراء في حين سيبقى رصيده خمس بطاقات صفراء كما كان قبل بداية المباراة.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

النصر يكسب الهلال في "ديربي" الشباب


جدة: الوطن 2010-12-17 2:56 AM

فاز فريق درجة الشباب بنادي النصر على نظيره الهلال 5 / 3 أمس في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الرابعة لدوري الشباب لأندية الممتاز.
وشهدت تفوقا فنياً للنصر طوال المباراة وخصوصاً في الشوط الأول الذي فرض فيه الفريق سيطرة كاملة بفضل التحرك الجيد للاعبي خط الوسط، وأنهى النصر الشوط الأول متقدماً 4 / 1، سجل للنصر تركي السفياني عند الدقيقة 12، وأضاف عمر السحيمي الثاني في الدقيقة 18، وسجل بدر الأسمري الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 34، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع. وفي الشوط الثاني تراجع النصر للمحافظة على النتيجة، معتمداً على الكرات المرتدة مما أتاح للاعبي الهلال فرصة السيطرة على منطقة المناورة ليسجل الهلال هدفين متتاليين.
ووسط محاولات هلالية لإحراز هدف التعادل، نجح تركي السفياني في إضافة الهدف الخامس من خطأ نفذه مصعب العتيبي وارتدت الكرة من العارضة تابعها السفياني برأسه في المرمى، وشهد الوقت بدل الضائع من المباراة طرد لاعب النصر عمر السحيمي لتعطيل اللعب. لتنتهي المباراة بفوز النصر 5 / 3، رافعاً رصيده إلى ست نقاط.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمواجهة الأزمة المالية الخانقة‏

التونسي يطرق أبواب الشرفيين لدعم الوحدة

اليوم - مكة المكرمة



استنجد جمال تونسي رئيس نادي الوحدة بشرفيي النادي لمواجهة الأزمة المالية التي يمر بها ناديه في ظل شح المواد المالية بسبب عدم وجود شركة راعية للنادي.والأزمة المالية لنادي الوحدة التي ظهرت بوادرها على السطح مع إعلان القائمين على النادي مؤخرا عن تخفيض مرتبات بعض العاملين وتسريح البعض منهم ، جعلت الكثير من أنصار نادي الوحدة يترقبون وبشدة كيف ستكون الأوضاع في ناديهم عند اقتراب عقدي النجمين أحمد الموسى وعساف القرني من الانتهاء وكذلك دخول موعد صرف الدفعة الثانية للاعبين الذي وقع النادي معهم عقودا احترافية في الموسم الماضي بمبالغ متفاوتة تسلم على 3 دفعات ،حيث إن الجماهير الوحداوية تريد أن تعرف كيف ستتصرف الإدارة للإبقاء على النجوم الذين شارفت عقودهم الاحترافية على الانتهاء وكذلك مايتعلق بالالتزامات المالية في صرف الدفعة الثانية من مستحقات بعض اللاعبين حيث إن أكثر مايخشاه أنصار الوحدة أن يؤدي استمرار الأزمة المالية في ظل عدم المعالجة السريعة إلى بيع النجوم كأسوأ الخيارات للخروج من الأزمة المالية.ولازال الكثير من أنصار نادي الوحدة متعجبين من تذمر جمال تونسي من الوضع المالي لناديه وتساءلوا عن الأسباب التي جعلت تونسي يقدم على الترشح لرئاسة النادي بعزيمة قوية إذا كان لا يستطيع توفير الدعم الذي يمكنه من قيادة دفة النادي لبر الأمان . ‏


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

سفياني يحرج الفتحاويين قبل المواجهة

الفتح يبـدأ استعـداداتـه لموقعـة الهـلال

فهد السليم ـ الأحساء


بدأ لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح صباح أمس الخميس استعداداتهم لمواجهة نظيرهم فريق الهلال ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي للمحترفين والذي تم تأجيله عن موعده السابق لمشاركة فريق الهلال في دوري أبطال آسيا في تلك الفترة، وسيقام اللقاء مساء يوم الأحد المقبل على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وعمد المدير الفني التونسي فتحي الجبال خلال التدريبات على تقسيم لاعبي الفريق إلى مجموعتين المجموعة الأولى ضمّت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء الفريق الأخير أمام نظيره فريق النصر، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وخضعت المجموعة الأولى لتدريبات استرجاعية خفيفة وترفيهية وذلك بلعب كرة الطائرة باستخدام القدم بعدها خضعت المجموعة للمساج، بينما ضمّت المجموعة الثانية بقية لاعبي الفريق الذين خضعوا لتدريبات لياقية مكثفة بعدها طبق الجبال العديد من الجمل التكتيكية عبر مناورة أجريت على منتصف الملعب.
على صعيد متصل، انخرط محمد الفهيد في التدريبات الجماعية مع زملائه بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرّض لها سابقاً، فيما خضع أحمد الحضرمي للراحة التامة بعد تعرّضه لكدمة في اللقاء الأخير، ومن المتوقع أن يعود للتدريبات مساء اليوم.
الجدير ذكره أنه خضع صباح أمس ربيع سفياني للفحوصات الطبية جراء الإصابة التي تعرّض لها في اللقاء الأخير في مفصل القدم اليسرى.



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

ناصر بن شري
17 / 12 / 2010, 04 : 05 PM
لاهنت اخوي جعفر ،،، متميز كالعـــاااااااااده

تقبل مروووووري

جعفر ابن شري
17 / 12 / 2010, 31 : 08 PM
ناصر مروورك اسعدني