المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنتر لضرب عدة عصافير بحجر واحد


جعفر ابن شري
15 / 12 / 2010, 11 : 01 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
سيكون إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا لكرة القدم ومدربه الإسباني رافاييل بينيتيز غداً الأربعاء أمام منعطف مصيري قد يرخي بظلاله سلباً أم إيجاباً عليهما في الساحتين المحلية والأوروبية، حين يخوض مباراة مهمة ضد بطل آسيا سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي في نصف نهائي بطولة العالم للأندية في أبو ظبي.
ويسعى إنتر ميلان إلى ضرب عدة عصافير بحجر واحد، فهدفه يتخطى حاجز نصف النهائي وينحصر تحديداً بإحراز اللقب على حساب إنترناسيونال البرازيلي أو مازيمبي من الكونغو الديمقراطية في المباراة النهائية.
كما انه مطالب بإبقاء الكأس في خزائن القارة العجوز، وفرض أفضلية الفرق الأوروبية على نظيرتها الأميركية الجنوبية وتحديداً البرازيلية، فبعد فوز كورنثيانز وساو باولو وإنترناسيونال بالألقاب الثلاثة الأولى أعوام 2000 و2005 و2006 على التوالي، انتقلت السيطرة إلى أوروبا عبر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني أعوام 2007 و2008 و2009.
والاهم من ذلك كله، فان بطل أوروبا يريد استعادة توازنه والعودة إلى الدوري الإيطالي بمعنويات مرتفعة لتقليص الفارق عن غريمه ميلان صاحب الصدارة، لعدم إهدار فرصة الاحتفاظ باللقب الذي يحتكره في الأعوام الخمسة الأخيرة.
فترة حرجة
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
ويمر الفريق بفترة حرجة جداً تهدده بفقدان اللقب، وللمرة الأولى منذ فترة طويلة يجد نفسه متأخراً بفارق 13 نقطة عن الصدارة التي نسج معها علاقة خاصة في المواسم الخمسة الماضية.
واستفاد ميلان من غياب الإنتر للمشاركة في بطولة العالم للأندية فابتعد في الصدارة بفارق 13 نقطة عن حامل اللقب الذي يقبع في مركز لم يألفه كثيراً وهو السابع برصيد 23 نقطة، وذلك بعد نتائج المرحلة السادسة عشرة.
تأتي خيبات إنتر ميلان بعد موسم رائع يعتبر من الأفضل في تاريخه، إذ أضاف إلى الدوري والكأس المحليين، لقب دوري أبطال أوروبا عقب الفوز الشهير على بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية بهدفين لمهاجمه الأرجنتيني دييغو ميليتو.
لكن المدرب جوزيه مورينيو الذي قاد إنتر ميلان إلى كل تلك الانجازات رحل مباشرة بعد النهائي إلى سانتياغو برنابيو في مدريد وانتقل لتدريب الفريق الملكي الإسباني، تاركاً رئيس النادي الإيطالي ماسيمو موراتي حائراً وغاضباً حيث أعلن انه "خدع" من صديقه مورينيو.
بينيتيز لاستعادة التوازن
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
وانتقلت المهمة من مورينيو إلى الإسباني رافاييل بينيتيز مدرب ليفربول الإنكليزي السابق، لكنه يجد نفسه بعد 15 مباراة في الدوري الإيطالي في وضع صعب يعرضه لضغوط هائلة لن يفلت منها سوى بالفرصة الذهبية التي أتيحت للفريق في بطولة العالم للأندية، إذ أن إحراز الكأس سيّعد انجازاً ايطالياً وأوروبياً وسيمنحه جرعة معنوية كبيرة لإنهاء الموسم على الأقل على رأس الإدارة الفنية للفريق، أما الفشل فيعني التعجيل بإقالته.
تشكيلة بطل أوروبا مدججة بالنجوم في مقدمتهم المهاجم الكاميروني صامويل إيتو وصانع الألعاب الهولندي ويسلي سنايدر وصخرة الدفاع الأرجنتيني خافيير زاينتي ومواطنه المهاجم دييغو ميلتو والبرازيليان لوسيو وتياغو موتا وماركو ماتيراتزي والأرجنتيني إستيبان كامبياسو.
واعتبر المدرب الإسباني أن "الفوز بلقب الأفضل على المستوى العالمي قد يكون فرصة في استعادة التوازن للعودة بقوة إلى الدوري المحلي الذي يحتل فيه الفريق مركزاً غير مرغوب فيه لأنه معتاد على الصدارة".
وتابع بينيتيز "نحن فخورون بالمشاركة في هذه البطولة العالمية ولدينا هدف واحد فقط وهو الفوز والتتويج باللقب، فإنتر ميلان من الأندية الكبيرة على مستوى العالم ولديه رصيد ضخم من البطولات سواء على صعيد الكرة الإيطالية أو الأوروبية، الفريق حقق لقب البطولة عندما كانت تقام بين بطلي أوروبا وأميركا اللاتينية، ولكننا نطمح لإضافة إنجاز للنادي ومواصلة الهيمنة الأوروبية عليها في السنوات الأخيرة".
لكن كلمات موراتي، الذي عبر أمس عن دعمه لبينيتيز مستبعداً إقالته، عبّرت بدقة اكبر عن واقع الحال في فريقه حين قال "نترقب بشغف مثل الملايين من جماهير النادي الفوز بلقب مونديال الأندية ليس لأنه لقب مهم وحسب، بل لان الفوز به من شأنه تعديل مسار الفريق من الآن وحتى نهاية الموسم".
سيونغنام يتأهب لتحقيق الإنجاز
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
في المقلب الآخر، يتأهب سيونغنام بطل آسيا إلى تحقيق الانجاز بالوصول إلى المباراة النهائية لكنه يدرك جيداً أن منافسه هذه المرة هو بطل أوروبا وبالتالي ستكون مهمته صعبة جداً خلافاً للمواجهة السهلة مع الوحدة في ربع النهائي.
سيونغنام كان كرر انجاز مواطنه بوهانغ ستيلرز بتأهله إلى نصف نهائي البطولة بعد فوز كبير على الوحدة 4-1، وسيحاول عدم الاكتفاء بذلك وخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لاحقاً.
يذكر أن بوهانغ ستيلرز كان بلغ نصف النهائي في البطولة الماضية قبل أن يخسر أمام إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني 1-2 وينهي مشاركته بالمركز الثالث.
ويمتاز لاعبو سيونغنام بالسرعة في الوصول إلى منطقة الفريق المنافس، ولكن قد لا تشكل مباراة الوحدة مقياساً حقيقياص نظراً للأخطاء الدفاعية القاتلة التي ارتكبها لاعبو ممثل الإمارات، والتي لن تسنح أمامهم بالتأكيد أمام أبطال أوروبا.
وبرز في المباراة الأولى لسيونغنام محترفوه الأسترالي ساشا اغنينوفسكي (أفضل لاعب في آسيا عام 2010)، والكولومبي ماوريسيو مولينا والمونتينيغري رادونسيتش، فضلاً عن الكوريين الحارس جونغ سونغ ريونغ وتشوني سونغ كوك وتشو دونغ جيون وكيم سونغ هوان وهونغ تشول.
تاي يونغ متخوف من إنتر
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
ويدرك مدرب سيونغنام تشين تاي يونغ مدى أهمية الابتعاد أكثر في هذه البطولة خصوصاً أن فريقه لم يكن من المتأهلين إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، لكنه بدا متخوفاً من مواجهة الفريق الإيطالي.
وقال تاي يونغ "إنتر ميلان هو أفضل فريق في العالم ولن تكون المباراة ضد سهلة على الإطلاق"، مضيفاً "لاعبونا هنا لتقديم أفضل ما لديهم وأنا متأكد أننا سنقدم مباراة جيدة وسيكون فخر كبير لنا ولقارة آسيا ككل إذا ما تأهلنا إلى المباراة النهائية على حساب بطل أوروبا".
وتقام مباراة ثانية غداً أيضاً تجمع الوحدة وباتشوكا لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس.
المصدر: أ ف ب

ناصر بن شري
16 / 12 / 2010, 41 : 02 PM
لاهنت اخوي جعفر متميز كالعاده

لـــك ودي