المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الانديه السعوديه من الصحف ليوم الثلاثاء 8 /1/1431هـ


جعفر ابن شري
14 / 12 / 2010, 57 : 02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الأحوال الجوية تلغي سفر القادسية لمدينة جدة
الإدارة أخطرت اتحاد الكرة وتنتظر تحديد موعد جديد للقاء الوحدة



الخبر - المركز الإعلامي

تسببت الأحوال الجوية التي طرأت مساء أمس على المنطقة الشرقية في تأجيل رحلة فريق القادسية إلى مدينة جدة التي كان مقررا لها الساعة السادسة مساء، حيث بقي اللاعبون في المطار منذ الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الثامنة مساء في انتظار انفراج الأحوال الجوية والسماح للطائرات بالإقلاع، لكن إدارة المطار أعلنت عدم سفر أي طائرة كما ان المطار لم يستقبل أي طيران قادم الأمر الذي اجبر البعثة إلى العودة لمقر النادي وقامت الإدارة بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم موضحة الأمر، حيث ينتظر ان تحدد إدارة الاتحاد السعودي موعدا آخر للمباراة التي كان من المنتظر ان تقام مساء اليوم الثلاثاء في مدينة مكة المكرمة على ملعب الملك عبد العزيز بضاحية الشرائع.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

طالب الإعلاميين بالابتعاد عن العناوين المثيرة.. وأكد أنه متابع للصحف اليومية.. مدرب الهلال كالديرون:
خسرنا نقطتين أمام التعاون لهذه الأسباب.. العتيبي لم تغضبه شارة القيادة.. واستغرب قرار الحكم المساعد
كتب - فيصل المطرفي

طالب المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال الأرجنتيني جابريال كالديرون الإعلاميين بالابتعاد عن العناوين المثيرة لتصريحاته مشيرا إلى أنه يهدف إلى إيصال وجهة نظره لجميع المتابعين ومؤكدا في نفس الوقت تقديره الكبير لجميع وسائل الإعلام ويثمن الدور الكبير للإعلام منوها إلى أنه في فترة سابقة كان أحد المنتسبين للوسط الإعلامي.. وقال: من خلال مترجم الفريق أتابع الصحف اليومية لمتابعة كيف تنقل أحاديثي الإعلامية وسأستمر في التعاون مع الإعلام متى ما بادلني المحبة والاحترام.

وأكد كالديرون في تصريحه أمس للإعلاميين بعد انقضاء الحصة التدريبية أن فترة التوقف وابتعاد بعض اللاعبين عن أجواء المباريات بسبب الإصابات إضافة للأخطاء الفردية التي وقع فيها بعض اللاعبين علاوة على الأخطاء التحكيمية تسببت في خسارة الهلال لنقطتين أمام التعاون في اللقاء الماضي.. وقال: أضاع اللاعبون فرص محققة في الشوط الأول فيما تأثرنا في الشوط الثاني بسبب انخفاض معدل اللياقة لدى بعض عناصر الفريق كما أن الحكم المساعد احتسب جزائية للتعاون رغم أنه بعيد جدا عما دار بين حسن العتيبي ومهاجم التعاون، وفي المجمل أخطاء اللاعبين والحكام هي أخطاء بشرية وطبيعية ونأمل في اللقاءات المقبلة أن نصحح الأخطاء ونعمل على رفع المخزون اللياقي للاعبين لإيقاف نزيف النقاط.

وشدد كالديرون إلى أن فترة التوقف المقبلة التي ستمتد لأكثر من 40 يوما يجب استغلالها بالشكل المناسب.. وأضاف: لابد أن يخوض الفريق لثلاثة لقاءات ودية على أقل تقدير لأنها ستعود بالفائدة رغم أننا سنفتقد لخدمات ربما أكثر من اسم بسبب انضمامهم لمنتخب المملكة المشارك في بطولة أمم آسيا، ولا يوجد حتى الآن أي برنامج معين لفترة التوقف ولكن سنبحث عن الأفضل حتى لو نشارك في دورة ودية مصغرة لإبقاء اللاعبين في أجواء المباريات واستعادة لياقة المباريات لبعض اللاعبين المبتعدين بسبب الإصابات.

وأشار كالديرون إلى أن القرار حيال اللاعب الأجنبي الجديد لم يتخذ حتى الآن مؤكدا إلى أن المباريات الثلاث المقبلة هي الأهم لديه في الفترة الحالية.. وقال: سنحدد لاحقا من يغادر من الأجانب المتواجدين ونقف على حاجة الفريق الفنية، وأود أن أؤكد اني لم أطالب بأي لاعب حتى الآن سواء كان محليا أو أجنبيا ولا صحة لما يتردد عن مطالبتي بإعادة محمد العنبر للفريق الهلالي.

وعن انتقال شارة القيادة لمهاجم الفريق ياسر القحطاني في لقاء الفريق الماضي وتأثير هذا الجانب على حارس الفريق حسن العتيبي الذي ظهر متنرفزا خلال اللقاء.. علق كالديرون قائلا: شخصيا جميع اللاعبين أعاملهم بسواسية وأحبهم جميعا ولا صحة لامتعاض العتيبي من عدم حصوله على شارة القيادة فجميع لاعبي الهلال على قدر كبير من الاحترافية ولا يتأثرون من الأمور الجانبية واختيار ياسر القحطاني في اللقاء الماضي كان قرارا اتخذته شخصيا لكوني مدربا للفريق.

وتمنى كالديرون مشاركة مدافع الفريق أسامة هوساوي في لقاء الغد أمام الحزم مشيرا إلى أنه لاعب مهم في خارطة الفريق وقال أنه سيقف على التقارير الطبية التي ستحدد مدى إمكانية مشاركته من عدمها.

واعتبر كالديرون الفترة الحالية هي الأهم للفريق الهلالي معللا ذلك بقوله: في الفترة الراهنة لدينا لاعبون عائدون من الإصابات وهناك مواجهات هامة ستحدد موقف الفريق في الدوري وآمل أن نتجاوز اللقاءات المقبلة بنجاح ومازلت أعيش فترة التحدي لكوني استلمت زمام الأمور الفنية في الفريق في منتصف الموسم وأعلنت التحدي وأثق بقدرات لاعبي الفريق والأجواء المميزة داخل النادي التي تساعد أي شخص على العطاء رغم معرفتي أن الوقت الذي قدمت فيه للفريق كان حساسا للغاية وتحديدا بعد خروج الفريق من البطولة الآسيوية وفي بداية مهمتي وجدت أكثر من 10 لاعبين ليسوا في جاهزيتهم الكاملة ولكن سيكون القادم أفضل بتضافر جهود الجميع.

وعن أسباب إشراكه لسلمان الفرج في مركز الظهير الأيسر في لقاء الفريق الماضي ومشاركة عبداللطيف الغنام كمتوسط دفاع رغم توفر البدائل.. قال كالديرون موضحا: وجهات النظر تختلف ولكن ليعلم الجميع أن مدرب الفريق أيضا يفكر ويعرف الأنسب لأداء الفريق وبالنسبة للفرج فهو ظهير مميز وسأستمر في إشراكه لإعجابي بما يقدمه فيما كان اشراكي للغنام بسبب مشاركته المستمرة مع الفريق والمنتخب ويعتبر لاعبا في أجواء المباريات خلاف حسن خيرات العائد من الإصابة.

وفي نهاية حديثه اعتبر كالديرون لقاء فريقه غد أمام الحزم في غاية الأهمية مشيرا إلى أن جميع المباريات التي يخوضها الفريق تعتبر مباريات نهائية وأكد أن المهمة لن تكن سهلة مبديا احتراما كبيرا لفريق الحزم. لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

النصر قدم 8 ملايين.. ولاعب يقوده للزعيم
عبدالله شهيل مطلوب في الهلال والاتحاد والنصر

كتب - أحمد العجلان

كشفت مصادر (الجزيرة) أن نجم نادي الشباب عبدالله شهيل يملك في أجندته ثلاثة عروض للانتقال إلى جانب عرض نادي الشباب للتجديد. وأشارت المصادر إلى أن الأندية التي دخلت على خط المفاوضات مع شهيل هي الهلال والاتحاد والنصر، والأخير عرضه هو الأكثر جدية؛ حيث تم تقديم شيك مصدق من شخصية نصراوية بارزة بمبلغ 8 ملايين ريال باسم اللاعب دون الدخول في أي تفاصيل عن مدة العقد، بل لإثبات جدية المفاوض وفقاً للمصادر، في حين يقود المفاوضات الهلالية لاعب هلالي يتمتع بعلاقة ممتازة مع شهيل، وإن كان الهلاليون لم يدخلوا في تفاصيل تُعنى بالأرقام، وكذلك تلقى اللاعب اتصالات من عدد من الاتحاديين للتعاقد معه. المصادر المقربة من اللاعب أكدت أن الشهيل يرغب في الانتقال من الشباب إلى أي من الأندية الجماهيرية، ولكن بشرط أن يكون العرض المادي أكثر من عرض نادي الشباب؛ حيث يفضل شهيل البقاء في الشباب إذا ما كانت الأرقام متساوية؛ وذلك عرفانا منه للنادي الذي قدمه للناس، وفقاً لما أكده اللاعب للمقربين منه.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الاتحاد والزيلعي الأفضل في الجولة الـ14




قلب جمهور الاتحاد مسار الأحداث في اليوم الأخير لتصويت جائزة الجماهير بعد أن كان النصر متقدماً ليفوز فريق الاتحاد بالمركز الأول وبنسبة 81.83% لأفضل فريق للجولة الـ 14 من دوري زين السعودي وحصل على مبلغ 150 ألف ريال، فيما جاء فريق نادي النصر في المركز الثاني بنسبة 14.57% وحل ثالثاً فريق نادي التعاون بنسبة 3.53% أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حقق لاعب فريق النصر خالد الزيلعي المركز الأول بنسبة 55.43% وحصل على مبلغ 50 ألف ريال، فيما جاء في المركز الثاني لاعب التعاون وليد الحربي بنسبة 39.7% وحل ثالثاً لاعب باولو جورج بنسبه 3.37%.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

ثمانية لاعبين ممنوعون من الجولة 15 والإيقاف يلاحق 70 آخرين




أصبح ثمانية لاعبين من فرق دوري زين السعودي للمحترفين في عداد الموقوفين عن الجولة الخامسة عشرة، وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)) وفي الاتجاه الآخر سيكون هناك 70 لاعباً مهددين بالإيقاف عن الجولة التي تليها في حال حصولهم على كرت أصفر ثالث. قائمة اللاعبين الموقوفين:

سعود كريري (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (قرار من لجنة الانضباط), صالح الصقري (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (ثلاث بطاقات صفراء), باسل الفهد (الفيصلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتحاد (ثلاث بطاقات صفراء), إبراهيم مدخلي (الفيصلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتحاد (ثلاث بطاقات صفراء), صالح بشير (الاتفاق) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي (بطاقة حمراء), سبيستيان تيجالي (الاتفاق) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي (بطاقة حمراء), حسين عبدالغني (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (قرار من لجنة الانضباط), وليد الطايع (الحزم) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (بطاقة حمراء).

فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف سبعين لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين، وهم كالتالي:

فهد المفرج، ويوسف السالم، وسلمان حريري، وحمد الحمد، وراشد الرهيب، وإبراهيم المغنم، وحسن مظفر، وفايز السبيعي (الاتفاق) - زكريا الهداف، وطلال الخيبري، وجون جامبو، ومحمد أمان، ومعين الشعباني، ومحمد لبيب، وسلطان اليامي، وعايد البلوي (القادسية) - أحمد بوعبيد، وأحمد الحضرمي، وعبدالله العبدالله، وبدر النخلي، وجابر حقوي، وحمدان الحمدان، ومحمد شريفي (الفتح) - وصلاح الدين عقال، وعبده حكمي، وعبيد الشمراني، وأحمد سعد، وتشارلز دا سيلفا، ومحمد الخوجلي، وموسى الشمري (الرائد) - ومحمد الراشد، وناصر البيشي، ووليد الحربي، وعثمان بامبا، ونايف الكري، ومنصور كورتيسي، وفيصل الجحدلي (التعاون) - وعصام الراقي، ومختار فلاته، وحسين بابا، وخالد الحازمي، ووليد محبوب، وماجد بلال (الوحدة) - وأحمد العجمي، وجوليانو فرنانديز، وسعد منيع، وصالح دويس، والحسن اليامي (نجران) - وكامل الموسى، وتيسير الجاسم، وجفين البيشي، وواندرسون دي كارمو (الأهلي) - ووصل الذويبي، وعمر عبدالعزيز، ووائل عيان (الفيصلي) - وأحمد مناور، وفرانسيس كازوندي، وعبدالله الدوسري، وفؤاد المطيري (الحزم) - وعبدالله الاسطا، ومارسيلو تفاريس، وخوان أوليفرا (الشباب) - ورضا تكر، ومشعل السعيد، ونونو اسيس (الاتحاد) - وعبدالله العنزي، وسعود حمود، وجوناثان ماكين (النصر) - كرستيان ويلهامسون، وحسن العتيبي (ال

جعفر ابن شري
14 / 12 / 2010, 01 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

جماهير الاتحاد تواصل دعمها عبر زين .. وكيل اللاعب يؤكد لـ عكاظ : المفاوضات مستمرة

مشاورات شرفية اتحادية لحسم صفقة عنزي الكويت


عادل الماس، عمر الحكمي ــ الكويت (هاتفيا)ــ جدة

أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة أن هناك مشاورات شرفية اتحادية بالتنسيق مع جهاز الكرة في الفريق الكروي الأول بشأن السعي لحسم ملف انتقال اللاعب فهد العنزي لصفوف الفريق الكروي الأول وستتضح الصورة كاملة في غضون الساعات المقبلة.
من جانبه، أكد لـ «عكاظ» محمد ملوح العنزي وكيل أعمال لاعب منتخب الكويت فهد العنزي، أن المفاوضات مستمرة مع نادي الاتحاد السعودي وسنسعى للتوصل للقرار النهائي في غضون الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن هناك بعض الأمور جار النقاش حولها مع مسؤولي نادي الاتحاد السعودي وفي حال تم الاتفاق بشكل نهائي فسيتم الإعلان عنى ذلك في حينه، مبينا أن اللاعب فهد العنزي شارك في تدريبات المنتخب الكويتي البارحة الأولى استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقبلة في الدوحة مطلع شهر يناير المقبل.
وأشار العنزي إلى أن انتقال اللاعب فهد العنزي لأي ناد على أنه محترف أجنبي وفق لائحة الاحتراف الدولية.
حقق الفريق الاتحادي الكروي الأول للمرة السادسة للموسم الحالي جائزة الجماهير لأفضل فريق في الجولة 14 من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين والبالغة قيمتها 150 ألفا، بعد أن نال الفريق 81 في المائة من الأصوات المشاركة.
من جهته، قدم رئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان شكره للجماهير الاتحادية على إهدائها جائزة الجماهير لفريقها، للجولة الرابعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين تقديرا منها لمستوياته ونتائجه المميزة في المسابقة، وقال «شعبية الاتحاد الجماهيرية لا تضاهى إطلاقا، ودائما ما تؤكد جماهيره على مكانته بشكل عملي بحضورها ومؤازرتها المميزة.
وطالبت الجماهير الاتحادية إدارة النادي سرعة عقد اجتماع مصارحة مع لاعبي الفريق الاتحادي والجهازين الفني والإداري، لتوضيح أسباب موجة التعادلات التي اجتاحت نتائج الفريق على مدى ستة جولات متواصلة.
وعبرت جماهير اتحادية عن استيائها جراء التعادلات التي سجلها العميد رغم تربعه على صدارة الدوري وتمسكه بالصدارة، حتى تراجع إلى المركز الثاني وفقدان 12 نقطة، تاركا الفرصة لفريق النصر ليحل محله، وأرجأت الجماهير أسباب الانتكاسة التي يعيشها الفريق الأول إلى إصرار المدير الفني للفريق الاتحادي إغلاق التدريبات، الأمر الذي ساهم في فقدان الحماسة بين اللاعبين والجماهير التي كانت تشعر اللاعبين بأهمية تحقيق الفوز في كل مباراة وتمدهم بالحماس.
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


الليث» يتطلع للثأر من التعاون في الجولة 15 من دوري «زين»

الشباب هل يرد اعتباره من رباعية الدور الأول؟
بريدة – سلطان السيف

تفتتح مساء اليوم (الثلاثاء) مباريات الجولة 15 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، إذ سيلعب لقاء، يجمع الشباب والتعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وهو لقاء يهم الفريقين كثيراً، وخصوصاً أصحاب الأرض الذين يبحثون عن العودة إلى طريق الانتصارات، فيما يتطلع التعاون لتعزيز موقفه في سلم الترتيب والهروب باكراً من شبح الهبوط.

وفاز التعاون في مواجهة الدور الأول بنتيجة 4 – 1، سجل للتعاون محمد الراشد (هدفين) وبدر الخميس، والمقدوني منصور كرتيسي، وللشباب ناصر الشمراني، ما يعني أن الفريق الشبابي سيدخل برغبة جادة لرد اعتباره من الخسارة القاسية في الدور الأول.

ويملك الشباب 19 نقطة في المركز السادس من 11 مباراة، فيما يحتل التعاون المرتبة 11 برصيد 13 نقطة من 14 لقاء.

فنياً، سيدخل الشباب بطريقة هجومية صرفة لكسب النقاط، لكن الفريق سيفتقد للمدافعين حسن معاذ ونايف القاضي وللظهير الأيمن حسن معاذ، وسيحاول مدرب الفريق الأرغوياني فوساتي تصحيح الأخطاء التي حدثت في اللقاء السابق أمام الرائد، إذ سيدفع الفوز بالفريق لمزاحمة فرق الصدارة خصوصاً وهو يتمتع بأفضلية اللقاءات الثلاث المؤجلة.

فيما سيلعب التعاون بقيادة مدربه الروماني مولتسكو معتمداً على طريقته المعتادة والمتمثلة تأمين المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المضادة، خصوصاً في ظل الاندفاع المتوقع للفريق الشبابي، ويتمتع الفريق التعاوني بتكامل صفوفه، فضلاً عن نشوة التعادل مع الهلال في الجولة الماضية.لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

في الهلال.. العقاب مرفوض والخانة مضمونة

لاعبو الهلال ظهروا بلا روح في المباريات الأخيرة

الدمام - علي معتوق

مباراة تلو أُخرى يثبت غالبية لاعبي الهلال أن همهم استلام الرواتب ومقدمات العقود دون تقديم ما يشفع لهم بذلك بعيداً عن مستوى الهلال ومكانته وجماهيريته وتاريخه، فمباراة الغرافة في الدوحة وضعت العلة الهلالية أمام إدارته قبل جماهيره، حيث البرود والاستهتار واللامبالاة واللعب بدون روح، ومنذ تلك المباراة قبل ثلاثة أشهر والهلال فاقد الهوية واللاعبين مجرد أشباح تنقل قمصان الهلال من ملعب إلى آخر، فالهلال بمباراة الغرافة إيابا لعب عشر مباريات، لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات ومثلها خسائر وأربع تعادلات، وهذه المباريات العشر أضاعت فرصة اللعب على كأس القارة والمباريات الأُخرى أضاعت فرصة الانفراد بالصدارة في الدوري المحلي الذي يحمل الهلال لقبه.

كل مباريات العك الهلالي العشر شهدت الكثير من الأخطاء البدائية والقاتلة من اللاعبين دون أن يكون هناك أي عقاب قاس ومعلن، فالمحترف السويدي ويلهامسون أضاع ركلة جزاء في إيران واكمل القائد أسامة هوساوي الناقص بتجهيزه لهدف الإقصاء في الرياض، ولم يطبق بحقه أي عقوبة تذكر رغم غلطته الفادحة التي أضاعت لقب انتظرته الجماهير الهلالية بشغف وأنفقت عليه الإدارة الهلالية ببذخ.

في مباراة الرائد حقق الهلال الفوز بعد ضياع ركلتي جزاء للمستضيف تسبب فيهما لاعب واحد هو ماجد المرشدي، وتعادل الهلال مع الأهلي المهدد بالهبوط رغم التقدم بفارق هدفين وذلك بغلطات فادحة من الحراسة والدفاع، وجاءت مباراة نجران لتكون ضربة قاضية في وجه كل متفائل بأن لاعبي الهلال نجوم ويقدرون الشعار الذي يرتدونه فمن أخطاء الدفاع وارتباك الغنام إلى تهور العتيبي وتمريرات الشلهوب ونيفيز المقطوعة وبرود الفريدي الذي كتب عنه أكثر من عدد مبارياته مع الهلال بالإضافة للفرص المحققة للتسجيل التي يتناوب على إضاعتها القحطاني والعابد وغيرهما.

الوضع الهلالي لا زال كما هو ويبدو أنه سيستمر وقد يكون للأسوأ في ظل الصمت الإداري على الأخطاء الكوارثية المتوالية من قبل لاعبي الخبرة والنجوم والمحترفين الأجانب، بل إن مما يعزز استمرارية التهاون واللامبالاة هو الإعلان غير المبرر من قبل رئيس الهلال بأن التغيير سيشمل لاعبا أجنبيا وحيدا من أصل أربعة وعدم النية في إبرام صفقات محلية، وهذا يعطي اللاعبين ارتياحا تاما بضمان الخانة والمكانة في نادي كبير كالهلال. المفترض أن يقول كل رئيس أن فرصة الاستغناء عن أي لاعب مثل بقائه فمتى ما أهمل وتراجع مستواه فقد يكون الوضع على لائحة الانتقال أو التنسيق مصيره، فالبقاء للأفضل وهذا ما يغيب عن الهلال وإدارته التي غابت هي الأُخرى فاكتفى اللاعبون بالعبث في مستوى الهلال ومكانته، وقد يفقد لقبه المفضل ويجد صعوبة في تجاوز دوري المجموعات من البطولة الآسيوية وعندها لن يكون في يد الإدارة سوى التلويح بورقة الاستقالة التي ستشغل الجماهير عن عيوبها وإهمالها في إدارة شؤون فريقها الكروي.ص

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

رسمياً برناوي يجدد عقده
إصابة عباس وغالب وبيتري تلخبط أوراق زينغا


الرياض - بدر العصيمي

جددت إدارة نادي النصر عقد مدافع الفريق عبده برناوي لمدة خمس سنوات مقبلة وقد عبر اللاعب عن سعادته بثقة ادارة النادي وقال:» لم أتصور نفسي في يوم من الأيام خارج هذا الكيان الذي قدم لي الكثير وبه شعرت بالراحة والاستقرار وسعيت فيه لتطوير مستواي، وأنا وزملائي نشعر أن النصر هو بيتنا الثاني بفضل ما نجده من اهتمام ورعاية ومتابعة من قبل إدارة النادي برئاسة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر وكانت «دنيا الرياضة» قد نشرت يوم أمس خبر تجديد عقد برناوي.

من جهة ثانية يرتدي الفريق في مباراة الفتح الزي الثالث الذي يحمل اللون الأخضر الفاتح ( الفسفوري ).

على صعيد مختلف تبدأ الأمانة العامة بإصدار بطاقات عضوية النادي بشكلها الجديد اعتباراً من يوم السبت المقبل..

من جهة أخرى أجبرت إصابة الثلاثي أحمد عباس وإبراهيم غالب والروماني أوفيد بيتري مدرب النصر الإيطالي والتر زينغا على الاستعانة بخدمات الثنائي خالد الزيلعي والروماني رزافان كوستش في مركز المحور في مباراة الفريق غداً أمام الفتح إضافة إلى استدعاء لاعب الفريق الأولمبي عبدالعزيز العازمي للبقاء على مقاعد البدلاء للاستعانة بخدماته حسب مجريات اللقاء وسيغادر الفريق ظهر اليوم عن طريق البر إلى الأحساء وسيجري الفريق تدريبه الأخيرة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

العمري.. هل يحفظ ما بقي له ويلحق بالجروان والمرداسي

العمريبريدة – سلطان السيف

عندما أعلن الحكمان عبدالرحمن الجروان وممدوح المرداسي اعتزال مجال التحكيم وترك المجال للحكام الشباب، وهما اللذان واجها انتقادات حادة طيلة مسيرتهما التحكيمية، فهذا جاء لأنهما احترما رغبة الشارع الرياضي واحترما عامل السن والقدرات التحكيمية التي لم تقف في صفيهما، وهي خطوة تحسب لهما.

وحين تنازل الحكم عبد الله القحطاني عن صافرته بسبب عدم قدرته على إكمال مشواره، بسبب بعض الإخفاقات أو حتى عدم مقدرته على التعايش مع وسط تحكيمي مليء بالمشاحنات التي أفرزها تدهور التحكيم، فإن في ذلك حفظ لكرامة الحكم على الصعيدين المهني والشخصي.

وعندما نذكر هذه الأمثلة، فهذا لأن ما يحدث على الساحة التحكيمية أمر مخجل ومؤسف لدرجة وصلت فيها الأمور إلى التشويه بصورة قد تجبر الجماهير على ترك المدرجات والانتقال لمتابعة منافسات أخرى بعيدة عن المجاملات والعشوائية في إدارة الأمور مثلما يحكي واقع التحكيم المحلي.

في الجولة 14 من دوري "زين" نحر الحكم عبدالرحمن العمري القانون بطريقة معيبة بحق الحكام المبتدئين فكيف بحكام يحملون الشارة الدولية التي أضحت لا تتعدى كونها مجرد "صفة مع وقف التنفيذ".

فالعمري الذي قاد مباراة الرائد والشباب تعامل مع أحداث اللقاء بانتقائية جعلت من قراراته مثار سخرية لا استغراب مثلما في مناسبات ماضية، ومن يشاهد أحداث اللقاء وتلك الأخطاء يجزم بأن حال التحكيم لن يتطور بمثل هذه العينة من الحكام الذين استمرؤوا ارتكاب الأخطاء لدرجة غض النظر عن حالات لا تحتمل الشك مثل التدخل العنيف من مدافع الشباب تفاريس على لاعب الرائد محسن القرني داخل المنطقة المحرمة والذي كاد بسبب أن يتعرض الأخير لإصابة بالغة الخطورة، فضلاً عن احتساب هدف الشباب الأول من خطأ لمصلحة حارس الرائد في منطقة ال6 ياردات، وهي المنطقة التي اصطلح على تسميتها قانونياً بمنطقة حراس المرمى، وليس ببعيد التغاضي عن طرد مدافع الشباب ماجد المرحوم الذي أعاق مهاجم الرائد موسى الشمري عن الإنفراد بمرمى الشباب.

العمري الذي وصل لمرحلة يأس من تطور قدراته التحكيمية، سيواصل ارتكاب هذه الأخطاء، وسيستمر في لفت الأنظار مثلما في

جعفر ابن شري
14 / 12 / 2010, 02 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الحزم يلاقي الهلال دون ظهيرين



حمود الرميحي من الرس
سلم يوسف الخليف المرشح الوحيد لرئاسة نادي الحزم أوراق ترشحه وأعضاء إدارته ظهر أمس لسكرتير نادي الحزم في آخر يوم من المدة المحددة لفتح باب الترشح التي امتدت لـ20 يوما، وتضم إدارته ثمانية أسماء لم يسبق لها العمل الإداري في الأندية وهم: صالح العوفي، محمد البشري، خالد الخليف، محمد القزلان، صالح الزيدي، إبراهيم الجربوع، يزيد السحيباني، وخالد الغفيلي على أن يتم تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لنادي الحزم خلال الأسبوعين المقبلين.

من جهته, نفى ناصر الشعلان الرئيس المكلف الأنباء التي ترددت عن وجود مفاوضات بين المهاجم صفوان المولد وإدارة نادي الرائد وقال "اجتمعت مع اللاعب بحضور مسؤول الاحتراف الدكتور محمد الشايع، ونفى وجود نية لترك النادي وأنه مستمر، خاصة أن عقده الاحترافي تبقى عليه أربع سنوات، إضافة إلى المدافع وليد الطايع، موضحا أننا نعرف من يقف خلف هذه الشائعات فمن غير المعقول التفريط بلاعب بإمكانات الطايع".

على صعيد آخر, واصل الفريق تدريباته تأهبا لمقابلة مضيفة فريق الهلال غدا ضمن مباريات الجولة 15 من دوري زين السعودي في الرياض، حيث ركز الصربي قوران خلال المناورة البارحة على إغلاق المناطق الخلفية، واللعب على الهجمات المرتدة، والتصويب من خارج المنطقة، فيما عكف على إيجاد البدلاء لظهيري الجنب، وليد الطايع الموقوف بالبطاقة الحمراء أمام فريق الأهلي، ونايف موسى الذي يواصل برنامجه العلاجي.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

أخيرا .. جوزيه يعيد هزازي للاتحاد





وائل النجار من جدة
أعاد البرتغالي مانويل جوزيه مدرب فريق الاتحاد الكروي نايف هزازي مهاجم الفريق للتدريبات بعد غياب شهر كامل، استعدادا لنزال الفيصلي بعد غد ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي.

وكان المدرب الاتحاد قد عاقب هزازي بإبعاده شهرا عن تدريبات الفريق الكروي بعد غيابه لمدة يومين عقب عودة اللاعبين المستبعدين من المنتخب السعودي المشارك في "خليجي 20".

من جهة ثانية, نالت البادرة التي قام بها لاعبو الفريق الكروي استحسان المدرب البرتغالي جوزيه بعد إحضارهم طعام العشاء في النادي بمشاركة الأجهزة الفنية والإدارية، رغبة منهم في نسيان مرحلة التعادلات ـــ كما سموها ـــ والبدء في استعاده نغمة الانتصارات من جديد ابتداء من مواجهة الفيصلي المقبلة.

وكان الفريق الكروي قد أدى تدريباته أمس استعدادا للفيصلي، حيث شارك في التدريب جميع اللاعبين عدا محمد نور الذي منحه المدرب راحة أمس نظرا لوفاة عمته، على أن يعود اللاعب مساء اليوم للتدريبات.

من جهة ثانية, قدم المهندس إبراهيم علوان رئيس النادي, شكره للجماهير الاتحادية على إهدائها جائزة الجماهير للجولة الرابعة عشرة من دوري زين, وقال "شعبية الاتحاد الجماهيرية لا تضاهى إطلاقا ودائما ما تؤكد جماهيره مكانته بشكل عملي بحضورها ومؤازرتها المميزة", في حين أكد محمد الباز المشرف العام على إدارة الكرة أن ما يجده الاتحاد من جماهيره من دعم مادي ومعنوي يعد مفخرة وحافزا.




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



ناد سعودي يطلب خدمات الأرجنتيني تيفيز

اللاعب يمر بمرحلة جفاء مع ناديه الإنجليزي ويثير متاعب مع مدربه




الرياض: عايد الرشيدي 2010-12-14 2:48 AM

كشف وكيل التعاقدات الأرجنتيني ميسي فووت الذي يدير أعمال المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز (27 عاماً) أن اللاعب تلقى خلال الأسبوع الماضي عرضاً رسمياً بخطاب موثق من ناد سعودي أبدى رغبته في الاستفادة من خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة التي تفتتح ابتداء من العاشر من يناير المقبل.
وقال فووت لـ"الوطن" إنه "تلقى مكتبنا خلال الأسبوع الماضي خطابا رسمياً من ناد سعودي كبير ومعروف على مستوى القارة الآسيوية لكنني أحتفط باسمه حالياً، وقد تضمن خطابه بعض الاستفسارات عن بعض الأمور وعلى الأخص المالية منها، ومدة التعاقد".
ولم يخف ميسي أنه هاتف اللاعب بعد تلقيه خطاب النادي السعودي، وقال "تحدثت مع تيفيز حول إمكانية الاحتراف في الشرق الأوسط، وتحديداً في السعودية، وأبلغني أنه لا يمانع من الاحتراف هناك، على أن يكون ذلك لفترة قصيرة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر، قبل أن يقرر إما الإكمال لموسم آخر أو مغادرة الفريق".
وعن الجوانب المالية، قال ميسي "خطاب النادي السعودي جاء على شكل استفسارات بشأن المدة التي جرى تحديدها بـ6 أشهر فقط، وقد رددت على الخطاب بموافقة اللاعب المبدئية وطلباته المالية، وهذه تبقى أموراً تفاوضية لايمكن الكشف عنها حالياً".
وعن سبب رغبة تيفيز في ترك ناديه مانشستر سيتي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، قال ميسي "اللاعب واجه صعوبات كثيرة وبعض المشاكل مع مسيري النادي الإنجليزي، وقد حاولت تقريب وجهات النظر فيما بين الطرفين دون جدوى، مما دفع اللاعب إلى طلب انتقاله من النادي ووافق الأخير على إعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية".
وكان تيفيز أعلن أنه يريد ترك مانشستر سيتي والعودة إلى بلده حيث تقيم عائلته، لكن النادي رفض عرضه خصوصاً أنه يرتبط معه بعقد ينتهي بعد ثلاث سنوات ونصف السنة، وذكرت مصادر صحفية أن النادي الإنجليزي مهتم ببقاء اللاعب الذي طالب في وقت سابق برفع مرتبه الأسبوعي ليصبح قريباً من 200 ألف جنيه إسترليني، وإذا تم التوصل إلى هذا المبلغ فقد يشكل ذلك عائقاً كبيراً أمام أي ناد سعودي يتطلع للحصول على خدمات اللاعب بالنظر لارتفاع مرتبه. ناهيك عن المشاكل التي دخل بها اللاعب مع مدربه والتي ظهرت للعلن أخيرا.



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

عودة دوري أبطال العرب في 2011


الترجي التونسي حقق لقب آخر بطولة قبل توقفها


دمشق: بسام جميدة 2010-12-14 2:43 AM

احتضنت العاصمة دمشق أمس اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم لتحديد الإجراءات الخاصة بدوري أبطال العرب في نسخته الجديدة 2011، وأعلنت اللجنة التي يترأسها الجزائري محمد روراوة عن عودة دوري أبطال العرب بداية من موسم 2011-2012.وستقام النسخة القادمة لبطولة دوري الأبطال العرب على مرحلتين بمشاركة (12) نادياً عن عرب آسيا و(10) أندية يمثلون عرب أفريقيا، إضافة إلى الترجي الرياضي التونسي حامل لقب النسخة السادسة الأخيرة، وسيكون موعد بداية التصفيات في فبراير وحتى مايو2011 وستقام النهائيات في 17 يوليو من العام نفسه، ولم يتقرر بعد من يستضيف نهائي البطولة ويتم البحث عن رعاة للبطولة.
ووافقت اللجنة على إقامة بطولة الأندية العربية وسيكون آخر موعد لتثبيت المشاركة من دول الأندية نهاية سبتمبر القادم وفي منتصف أكتوبر ستكون القرعة وكيفية إجراء المباريات ومكان الاستضافة.

جعفر ابن شري
14 / 12 / 2010, 03 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

بسبب مواقفه السابقة

تخوف اتفاقي من تعيين جلال حكما للقاء الاهلي

عبدالعزيزالمقهوي_الدمام



ازدادت مخاوف الاتفاقيين في الفترة الحالية وقبل لقاء الفريق المقبل امام الاهلي لاسيما بعد تعيين لجنة الحكام للحكم الدولي خليل جلال لادارة اللقاء المقبل والحساس بين الفريقين ويأتي تخوف الاتفاقيين من قرار تعيين الحكم الدولي لادارة اللقاء بعد المواقف السابقة التى اشتهر بها جلال ضد الاتفاق وكان احد الاسباب البارزة في خسارة الفريق الاتفاقي لبعض مبارياته الهامة كما ازدادت مخاوف الاتفاقيين بعد اصرار الادارة الاهلاوية على تعيين حكم محلي لادارة اللقاء بين الفريقين لاسيما ان الاتفاقيون سبق وان اعلنوا عدم رغبتهم في ادارة الحكام المحليين لمبارياتهم خصوصا بعد الاداء الباهت للحكم عباس ابراهيم في المباراة الماضية امام الاتحاد والتى كلفت الفريق ثلاث نقاط مهمة في صراع الصدارة.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مفلح لم يكمل تدريباته

الفتح يكثف التكتيكات الدفاعية للنصر

فهد السليم - الاحساء

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح مساء أمس تحضيراته استعدادًا لللقاء يوم الأربعاء المقبل أمام نظيره فريق النصر ضمن مباريات الجولة 15 من دوري زين السعودي للمحترفين، وأجرى اللاعبون الحصة التدريبية على ملعب النادي الرئيسي بالمبرز والتي اشتملت على تمارين لياقية مكثفة بقيادة مدرب اللياقة الكابتن ناجح الصغير، ليشرع بعدها المدير الفني التونسي فتحي الجبال في تقسيم لاعبي الفريق إلى 3 مجموعات نفذ جملا تكتيكية اهتمت بالشق الدفاعي والهجومي والاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب، ليختتم الجبال التدريبات بتمارين ترفيهية وجدت منافسة بين لاعبي الفريق. من جهة أخرى، لم يكمل أحمد مفلح التدريبات لشعوره ببعض آلام في العضلة الضامة، فيما واصل محمد الفهيد برنامجه التأهيلي.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كاريكاتير السليم

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

ناصر بن شري
14 / 12 / 2010, 31 : 03 PM
لاهنت اخوي جعفر متميز كالعاده

لــ،،،ـــك خـااااالص ودي