المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرحباً بكم جميعاً في منتدى خليجي 20


جعفر ابن شري
20 / 11 / 2010, 49 : 11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمد لله رب العـآلمين والصلاة والسلآم على سيد الأنبياء والمرسلين ، سيدنا محمد عليه أفضلُ الصلاةِ والتسليم
أحبتي في الله .. السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته

.. وأهلاً وسهلاً بكم معنا في منتدى خليجي 20

كما عودتكم منتديات وموقع جاش وخاصه منتدىالرياضي على متابعة وتغطية البطولات الكبيرة بتخصيص منتدى خاص للمناسبات الكبيرة

يسرنا افتتاح منتدى خليجي 20 لتغطية كل ما يتعلق ببطولتنا العزيزة فمرحباً بكم معنا

ونتمنى للجميع قضاء اطيب الأوقات في المنتدى على أمل ان يستفاد جميع الاعضاء من تغطية البطولة بجهودكم الكبيرة

وحظ طيب لجميع رواد المنتدى ان شاء الله

جعفر ابن شري
20 / 11 / 2010, 50 : 11 PM
الفكرة سعودية.. والتنفيذ بحريني
الكويت حامل الرقم القياسي بعدد المرات الفوز باللقب 9 مرات
جاسم يعقوب أعظم هداف وعمو بابا عميد المدربين.. وخليجي 18 الأكثر جماهيرية
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كان الأمير خالد الفيصل ومعه أبناء الخليج العربي يحلمون ببطولة رياضية تضم دول مجلس التعاون الخليجي وكان البحرينيين السباقون في طرح فكرة إقامة دورة كأس الخليج لكرة القدم على الإتحاد الدولي لكرة القدم.

حيث استغل الوفد البحريني المشارك في دورة مكسيكو سيتي العام 1968 تواجده في الدورة وعرض فكرة إقامة بطولة كأس الخليج العربي على رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك ستانلي راوس، ورحب الأخير بالفكرة وأبدى دعمه لتحقيقها.
وبعد عودة البحرينيين من مكسيكو سيتي، أرسلوا مذكرات إلى المملكة العربية السعودية والكويت وقطر لعقد اجتماع بينهم لمناقشة ما تم في دورة مكسيكو سيتي، ورحب رؤساء اتحادات كرة القدم الخليجية ووافقوا على عقد اجتماع في المنامة منتصف عام 1969.
وفي الاجتماع تم مناقشة بنود اللائحة التي قدمها الإتحاد البحريني لكرة القدم، وتم تعديل بعض الفقرات وتمت الموافقة بالإجماع على إقامة دورة الخليج الأولى في الفترة من 27 مارس إلى الثالث من ابريل من عام 1970 في مملكة البحرين.


محطات دورة كأس الخليج 1970 - 2009 "


الدورة الأولى - البحرين - 1970م
تعتبر بطولة كأس الخليج 1970 هي البطولة الأولى في بطولات كأس الخليج، وقد أقيمت في مملكة البحرين، وقد شارك في هذه البطولة أربعة فرق فقط، وهي : البحرين، قطر، السعودية، الكويت، وفاز بلقب البطولة منتخب الكويت، فيما حصل على جائزة هداف البطولة اللاعبان الكويتيان جواد خلف ومحمد المسعود برصيد ثلاثة أهداف، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة اللاعب القطري خالد بلان، وجائزة أفضل حارس مرمى للحارس السعودي أحمد عيد.

الدورة الثانية - السعودية - 1972م
أقيمت بطولة كأس الخليج الثانية في المملكة العربية السعودية، عام 1972 على إستاد الملز في مدينة الرياض، وشهدت هذه البطولة أول حالة انسحاب، حيث انسحب منتخب البحرين في مباراته أمام منتخب السعودية، وقد فاز في هذه البطولة منتخب الكويت بفارق الأهداف مع منتخب السعودية، وقد حصل على لقب هداف البطولة اللاعب السعودي سعيد مذكور برصيد خمسة أهداف، وحصل على لقب أحسن لاعب في البطولة اللاعب الكويتي فاروق إبراهيم، وأحسن حارس في البطولة الحارس السعودي أحمد عيد.

الدورة الثالثة - الكويت - 1974م
أقيمت بطولة كأس الخليج الثالثة في دولة الكويت، عام 1974، وقد ارتفع عدد الفرق المشاركة في هذه البطولة إلى ستة فرق، ولذا تم العمل بنظام المجموعتين.
وفاز بلقب البطولة منتخب الكويت، فيما حصل على لقب هداف البطولة اللاعب الكويتي جاسم يعقوب برصيد 6 أهداف، ونال لقب أفضل لاعب في البطولة القطري محمد غانم، وحصل حارس مرمى منتخب الكويت أحمد الطرابلسي على جائزة أفضل حارس.

الدورة الرابعة - قطر- 1976م
أقيمت بطولة كأس الخليج الرابعة في دولة قطر عام 1976، وقد شارك في هذه الدورة لأول مرة منتخب العراق، ليعود بذلك نظام الدور الواحد للبطولة، ولم تحسم هذه البطولة إلا بالمباراة الفاصلة التي جمعت بين منتخب الكويت ومنتخب العراق التي انتهت بفوز الكويت 4-2.
وقد حصل على لقب هداف البطولة اللاعب الكويتي جاسم يعقوب برصيد 9 أهداف، وحصل على جائزة أفضل لاعب السعودي خالد التركي، ونال الحارس البحريني حمود سلطان جائزة أفضل حارس.

الدورة الخامسة - العراق - 1979م
أقيمت في العراق عام 1979، وحقق منتخب العراق لقب الدورة الخامسة، وقد حصل على لقب هداف البطولة اللاعب العراقي حسين سعيد برصيد عشرة أهداف، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى في كأس الخليج العراقي رعد حمودي.

الدورة السادسة - الإمارات - 1982م
أقيمت هذه الدورة في دولة الإمارات عام 82م، وقد توج بلقب هذه البطولة منتخب الكويت، وحاز على لقب هداف البطولة أربعة لاعبين هم : الكويتي يوسف سويد والإماراتي سالم خليفة والسعودي ماجد عبد الله والبحريني إبراهيم زويد، فيما حجبت جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة الإماراتي سعيد صلبوخ.

الدورة السابعة - عمان - 1984م
أقيمت بطولة كأس الخليج السابعة في سلطنة عمان عام 1984، وفاز بلقب هذه البطولة منتخب العراق، وحصل على لقب هداف الدورة اللاعب العراقي حسين سعيد برصيد 7 أهداف، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدورة مناصفة بين اللاعبين العراقي حسين سعيد والعماني غلام خميس، بينما فاز بلقب أحسن حارس العراقي فتاح نصيف.

الدورة الثامنة - البحرين - 1986م
عادت بطولة كأس الخليج الى مملكة البحرين مرة ثانية في نسختها الثامنة عام 1986، وفاز بلقب هذه البطولة منتخب الكويت، وقد حصل على لقب هداف البطولة اللاعب الإماراتي فهد خميس برصيد 6 أهداف، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة اللاعب الكويتي مؤيد الحداد، ونال لقب أفضل حارس في البطولة البحريني محمد صالح.

الدورة التاسعة - السعودية - 1988م
أقيمت بطولة كأس الخليج التاسعة في المملكة العربية السعودية عام 1988، و توج منتخب العراق بلقب البطولة، وحصل اللاعبان العراقي أحمد راضي والإماراتي زهير بخيت على لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، وبينما نال العراقي حبيب جعفر لقب أفضل لاعب في البطولة، وحصل الحارس العماني يوسف عبيد على لقب أفضل حارس في الدورة.

الدورة العاشرة - الكويت - 1990م
أقيمت بطولة كأس الخليج العاشرة في دولة الكويت، عام 1990، في هذه البطولة انسحب منتخب السعودية قبل بدء الدورة وذلك لاحتجاجه على تعويذه الدورة، وانسحب منتخب العراق بعد مباراته مع منتخب الإمارات، وشطبت جميع نتائجه.
و قد فاز منتخب الكويت بلقب هذه الدورة، واستطاع الكويتي محمد إبراهيم أن يظفر بلقب هداف الدورة برصيد خمسة أهداف، وحصل الإماراتي ناصر خميس على جائزة أفضل لاعب في الدورة، وتقاسم الحارسان البحريني حمود سلطان والكويتي سمير سعيد جائزة أفضل حارس في الدورة.

الدورة الحادية عشرة - قطر - 1992م
أقيمت بطولة كأس الخليج الحادية عشر في دولة قطر، عام 1992، وقد استبعد منتخب العراق لكرة القدم من المشاركة بعد أن غزت دولة العراق الكويت في عام 1990.
وفاز بلقب هذه البطولة منتخب قطر، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها منتخب آخر غير منتخبي الكويت والعراق بلقب البطولة، فيما حصل على لقب هداف البطولة اللاعب القطري مبارك مصطفى برصيد ثلاثة أهداف، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة القطري مبارك مصطفى، وحصل على جائزة أفضل حارس في البطولة البحريني حمود سلطان.

الدورة الثانية عشرة - الإمارات - 1994م
أقيمت بطولة كأس الخليج الثانية عشر في دولة الإمارات عام 1994، وأحرز منتخب السعودية لقب هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وقد تقاسم لقب هداف البطولة كل من السعودي فؤاد أنور والقطري محمود صوفي برصيد أربعة أهداف، وقد نال جائزة أفضل لاعب في البطولة الإماراتي محمد علي، وحصل الإماراتي محسن مصبح على جائزة أفضل حارس في الدورة.

الدورة الثالثة عشرة - عمان - 1996م
أقيمت بطولة كأس الخليج الثالثة عشر في سلطنة عمان عام 1996، وفاز بلقبها منتخب الكويت، بينما حصل اللاعب القطري محمد سالم العنزي على جائزة هداف البطولة، ونال الكويتي عبد الله وبران جائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما نال الحارس القطري يونس أحمد جائزة أفضل حارس في البطولة.

الدورة الرابعة عشرة - البحرين - 1998م
أقيمت بطولة كأس الخليج الرابعة عشر في مملكة البحرين عام 1998، وأحرز منتخب الكويت لقبها للمرة الثامنة، وحاز على لقب هداف البطولة الكويتي جاسم الهويدي، ونال لقب أفضل حارس مرمى في البطولة السعودي محمد الدعيع، وحصل اللاعب الكويتي بدر حجي على لقب أفضل لاعب في البطولة.

الدورة الخامسة عشرة - السعودية - 2002م
أقيمت بطولة كأس الخليج الخامسة عشر في المملكة العربية السعودية عام 2002، وأحرز لقب البطولة المنتخب السعودي، بينما حصل العماني هاني الضابط على لقب هداف البطولة بخمسة أهداف، ونال القطري جفال راشد جائزة أفضل لاعب في البطولة، بينما حصل السعودي محمد الدعيع على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

الدورة السادسة عشرة - الكويت - 2003 - 2004
أقيمت بطولة كأس الخليج السادسة عشر في دولة الكويت، عام 2003 - 2004، وتعد هذه الدورة هي الدورة الأولى التي تقام بين عامين، وشهدت الدورة مشاركة المنتخب الوطني للمرة الأولى في دورات كأس الخليج.

وقد فاز بلقب هذه الدورة منتخب السعودية، و حصل اللاعب البحريني طلال يوسف على لقب هداف الدورة برصيد خمسة أهداف ، و نال البحريني محمد سالمين جائزة أفضل لاعب في البطولة ، بينما حصل الحارس العماني علي الحبسي على جائزة أفضل حارس في البطولة.

الدورة السابعة عشرة - قطر - 2004م
أقيمت بطولة كأس الخليج السابعة عشر في دولة قطر عام 2004، وتعد هذه الدورة هي الأكبر من حيث المشاركة، فقد شارك فيها ثمانية منتخبات، وقد أقيمت البطولة بنظام المجموعتين، وفاز بلقبها منتخب قطر، وحصل العماني عماد الحوسني على لقب هداف الدورة برصيد أربعة أهداف، بينما نال لقب أفضل لاعب في البطولة البحريني طلال يوسف، فيما حافظ الحارس العماني علي الحبسي على جائزة أفضل حارس في الدورة.

الدورة الثامنة عشرة - الإمارات - 2007م
بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2007 وفاز لأول مرة بالبطولة منتخب الإمارات، ونال لقب هداف البطولة وأفضل لاعب في البطولة إسماعيل مطر برصيد خمسة أهداف وأفضل حارس في البطولة العماني علي الحبسي.

الدورة التاسعة عشرة - عمان - 2009م
أقيمت بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة عام 2009، في العاصمة العمانية مسقط،، وقد فاز منتخب عمان بلقب هذه الدورة لأول مرة في تاريخه، وأحرز المهاجم العماني حسن ربيع لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، وفاز حارس المرمى العماني علي الحبسي بلقب أفضل حارس في البطولة للمرة الرابعة على التوالي، وفاز السعودي ماجد المرشدي بلقب أفضل لاعب.

جعفر ابن شري
20 / 11 / 2010, 51 : 11 PM
" أبرز الأحداث خلال دورات كأس الخليج "



- شهدت بطولة الخليج الثانية أول حالة انسحاب، حيث انسحب منتخب البحرين لكرة القدم في مباراته أمام منتخب السعودية لكرة القدم.
- من الدورة الثالثة أرتفع عدد المنتخبات المشاركة إلى ستة منتخبات، وطبق من هذه الدورة نظام المجموعتين.
- أول دورة تم فيها النقل التلفزيوني في الدورة الثالثة في عام 1974 بالكويت.
- بدأت منذ الدورة الرابعة بقطر عام 1976م مشاركة المنتخب العراقي، ليرتفع بذلك عدد المنتخبات في دورة الخليج إلى سبع منتخبات، وبالتالي - ألغي نظام المجموعتين في هذه الدورة ليعود نظام الدوري الواحد.
- العراق يحرز دورة كأس الخليج الرابعة لأول مرة ويلحق أول هزيمة بمحتكر البطولة المنتخب الكويتي بنتيجة 3 / 1.
- سجل ثاني أسرع هدف في تاريخ دورات الخليج كلها بعد ثلاثين ثانية من المباراة التي جمعت منتخبي العراق و قطر في مرمى الأخير.
- انسحب منتخبي السعودية والعراق في الدورة العاشرة الأول قبل بدء الدورة وذلك لاحتجاجه على تعويذه الدورة.
- كما انسحب منتخب العراق لكرة القدم في الدورة العاشرة أيضاً بعد مباراته مع منتخب الإمارات لكرة القدم، وشطبت جميع نتائجه.
- استبعد المنتخب العراقي من المشاركة في الدورة الحادية عشرة بقطر بعد أن غزت دولة العراق الكويت في عام 1990.
- شهدت دورة كأس الخليج الحادية عشرة بقطر فوز أول فريق غير الكويت والعراق اللذان احتكرا ألقاب البطولة منذ انطلاقها بفوز المنتخب القطري بدورة خليجي أحد عشر.
- تعد بطولة خليجي 16 بالكويت الأولى التي تقام بين عامين، حيث بدأت الدورة في أواخر سنه 2003 وانتهت في أوائل سنه 2004، كما شهدت هذه الدورة مشاركة المنتخب اليمني لأول مرة في دورات كأس الخليج.
- أقيمت مباريات بطولة خليجي 17 لأول مره في تاريخ دورات الخليج على ملعبين، وهما إستاد السد وإستاد الريان.
- تم إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة خليجي 18 بالإمارات.





" أبرز الأرقام والإحصائيات خلال دورات كأس الخليج "



- عدد دورات كأس الخليج 19 دورة، عدد المباريات 299، عدد الأهداف 768.
- الكويت الأكثر تتويجاُ بالبطولة وحققها 9 مرات يليه العراق والسعودية 3 مرات لكلاً منهما ثم قطر مرتين ثم الإمارات وعمان مرة واحدة لكلاً منهما.
- الكويت الأكثر تهديفاً في تاريخ دورات كأس الخليج حيث سجل 174 هدفاً.
- الكويت الأكثر فوزاً في 49 مباراة في تاريخ دورات كأس الخليج.
- اليمن لم تحقق أي فوز في 15 مباراة في تاريخ مشاركته في دورات كأس الخليج.
- البحرين الأكثر تعادلاً في 26 مباراة في تاريخ دورات كأس الخليج.
- عمان الأكثر هزيمة في 55 مباراة في تاريخ دورات كأس الخليج.
- العراق الأقل هزيمة في 8 مباريات في تاريخ دورات كأس الخليج.
- الكويت وقطر أكثر المنتخبات مشاركة في جميع دورات كأس الخليج 19 مرة لكلاً منهما ثم الإمارات والسعودية والبحرين 18 مرة ثم عمان 17 مرة ثم العراق 8 مرات واليمن 4 مرات.
- الكويت وقطر أكثر المنتخبات مشاركة في عدد المباريات 94 مباراة لكلاً منهما ثم الإمارات والسعودية 89 مباراة ثم البحرين وعمان 88 مباراة ثم العراق 41 مباراة ثم اليمن 15 مباراة.
- المدرب العراقي عمو بابا أكثر المدربين تتويجاً بالبطولة حيث حقق مع المنتخب العراقي ثلاث كؤوس أعوام 1979 و1984 و1988.
- المباراة الإفتتاحية في الدورة التاسعة في السعودية بين السعودية وعمان يحمل الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري حيث بلغ عدد الحضور 70 ألف متفرج يليه في المرتبة الثانية المباراة الإفتتاحية في بطولة خليجي 15 في السعودية أيضاً بين السعودية والكويت حيث بلغ عدد الحضور 64 ألف متفرج وفي المرتبة الثالثة المباراة النهائية في بطولة خليجي 18 في الإمارات بين الإمارات وعمان حيث بلغ عدد الحضور 60 ألف متفرج.
- شهدت بطولة خليجي 18 في الإمارات أكبر حضور جماهيري في تاريخ دورات كأس الخليج حيث بلغ إجمالي الحضور ما يقارب 420 ألف متفرج يليه في المرتبة الثانية بطولة خليجي 15 في السعودية حيث بلغ إجمالي الحضور ما يقارب 330 ألف متفرج وفي المرتبة الثالثة بطولة خليجي 19 في عمان حيث بلغ إجمالي الحضور ما يقارب 310 ألف متفرج.
- الكويتي جاسم يعقوب أفضل هداف في تاريخ دورات كأس الخليج حيث سجل 18 هدفاً.
- البحريني أحمد سالمين صاحب أول هدف في تاريخ دورات كأس الخليج وأحرزه في مرمى منتخب قطر بدورة الخليج الأولى.
- العراقي حسين سعيد أكثر اللاعبين تهديفاً في دورة واحدة برصيد 10 أهداف في الدورة الخامسة بالعراق.
- السعودي محمد المغنم صاحب أسرع هدف في تاريخ دورات كأس الخليج وأحرزه هدفه بعد 17 ثانية في مرمى منتخب الإمارات في الدورة الثانية في السعودية.
- السعودي ماجد عبدالله والكويتي جاسم الهويدي الأكثر تهديفاً في مباراة واحدة برصيد 5 أهداف في مرمى منتخب قطر في الدورة الخامسة بالعراق والدورة الرابعة عشرة في البحرين على التوالي.
- أكثر اللاعبين تتويجاً بلقب أفضل لاعب في دورات كأس الخليج من الكويت وقطر وعددهم 4 لاعبين لكلاً منهما من الكويت وهم فاروق إبراهيم ومؤيد الحداد وعبدالله وبران وبدر حجي ومن قطر خالد بلان ومحمد غانم ومبارك مصطفى وجفال راشد ومن ثم من الإمارات والعراق وعددهم 3 لاعبين لكلاً منهما من الإمارات وهم ناصر خميس ومحمد علي وإسماعيل مطر ومن العراق هادي أحمد وحسين سعيد وحبيب جعفر ومن ثم من السعودية والبحرين وعددهم لاعبان لكلاً منهما من السعودية وهم خالد التركي وماجد المرشدي ومن البحرين محمد سالمين وطلال يوسف ومن ثم من عمان لاعب واحد غلام خميس.
- العماني علي الحبسي أكثر حراس المرمى تتويجاُ بلقب أفضل حارس في تاريخ دورات كأس الخليج وحصل عليها 4 مرات.
- الكويتي أحمد الطرابلسي والعماني علي الحبسي والسعودي وليد عبدالله هم حراس المرمى أصحاب الرقم القياسي في نظافة الشباك في الدورة الثالثة وبطولة خليجي 19 على التوالي.
- الدورة الرابعة بقطر الأعلى تهديفاً في تاريخ دورات كأس الخليج حيث سجل في البطولة 84 هدفاً.




" أفضل هدافي دورة كأس الخليج "



جاسم يعقوب - الكويت 18 هدفاً، حسين سعيد - العراق وماجد عبدالله - السعودية 17 هدفا، جاسم الهويدي - الكويت وفيصل الدخيل - الكويت 14 هدفا، منصور مفتاح - قطر 13 هدفا، يوسف سويد - الكويت 12 هدفا، فهد خميس - الإمارات ومحمود صوفي - قطر 10 أهداف، عدنان الطلياني - الإمارات وعلي الملا - الكويت وطلال يوسف - البحرين وياسر القحطاني - السعودية 9 أهداف، حمد بوحمد - الكويت وسعيد مذكور - السعودية وعادل خميس - قطر وفلاح حسن - العراق ومحمد المغنم - السعودية وعماد الحوسني - عمان 8 أهداف، بشار عبدالله - الكويت وخليل شويعر - البحرين وعبدالعزيز العنبري - الكويت وعلي كاظم - العراق 7 أهداف، إبراهيم زويد - البحرين وزهير بخيت - الإمارات وهاني الضابط - عمان وعلاء حبيل - البحرين وإسماعيل مطر - الإمارات ومبارك مصطفى - قطر 6 أهداف.





" كؤوس دورات الخليج العربي لكرة القدم "



شهدت دورات كأس الخليج العربي حتى الآن 5 كؤوس تم تصميم الأولى في المنامة وصنعت في لبنان من الفضة وطعمت بعض أجزائها بالذهب ونقش عليها شعار الدورة وهي عبارة عن غصنين من الزيتون على الجانبين وكان الكأس سداسية الأضلاع وارتفاعها 42 سم وبلغت تكاليفها 860 دينارا بحرينيا واحتفظت الكويت بهذا الكأس.
صنعت الكأس الثانية في ألمانيا من الذهب الخالص وبلغت تكاليفها 140 ألف ريال قطري واحتفظت بها الكويت أيضا.
صممت السعودية الكأس الثالثة على شكل جذع شجرة في مقدمتها خريطة دول الخليج وصنعت الكأس في فرنسا وبلغت تكاليفها نصف مليون ريال سعودي وهي أغلى كؤوس الخليج.
صمم الفنان القطري سليمان المالك الكأس الرابعة على شكل مبخرة تحمل صقرا منقوشا في أعلاها أعلام دول الخليج ونفذت في إيطاليا، وبلغت تكاليف الكأس 25 ألف دولار.

جعفر ابن شري
21 / 11 / 2010, 01 : 12 AM
قرعة وجدول كاس الخليج 20 - مجموعات (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)كاس الخليج 20 في اليمن



المجموعات



المجموعة الاولى
اليمن - الكويت - قطر - السعودية



المجموعة الثانية
عمان - العراق - الإمارات - البحرين




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)





مواعيد مباريات كاس خليجي (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)20 في اليمن



الأثنين 22 نوفمبر 2010
اليمن / السعودية
الكويت / قطر



الثلاثاء 23 نوفمبر 2010 (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
عمان / البحرين
العراق / الإمارات



الخميس 25 نوفمبر 2010 (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
قطر / اليمن
السعودية / الكويت



الجمعة 26 نوفمبر 2010
الإمارات / عمان
البحرين / العراق



الأحد 28 نوفمبر 2010 (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
قطر / السعودية
اليمن / الكويت



الأثنين 29 نوفمبر 2010 (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
عمان / العراق
الإمارات / البحرين

الأمير السنافي
21 / 11 / 2010, 24 : 04 PM
أأأأأأأأأأأأأحسنت بارك الله فيك جعفربن شري تسلم وأن شالله أملي في الله أن تحقق السعودية هذي البطولة الغالية علينا وكرر شكري وتقديري لك شخصيآ على الجهود المبذولة في بوابة جاش وكل عام وأنتم بخير

جعفر ابن شري
22 / 11 / 2010, 03 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



تنطلق فعاليات دورة الخليج الـ 20 عصر اليوم الإثنين في اليمن بعد أن أثارت البطولة جدلا واسعا منذ مطلع العام الحالي، وسيرعى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حفل الافتتاح رسميا في ملعب "22 مايو" في عدن بحضور رئيسي جمهوريتي جيبوتي وأريتريا، ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة.
سيتضمن حفل الافتتاح عرض اللوحة الثقافية الفنية الغنائية الاستعراضية بعنوان "حلم الأجيال" من ألحان الموسيقار الدكتور عبد الرب إدريس وغناء عدد من الفنانين اليمنيين والخليجيين مثل علي بن محمد، وفؤاد الكبسي وكرامة مرسال والوجه الجديد الفنانة اليمنية الشابة رنا الحداد وآخرين .
ويعقب حفل الافتتاح الرسمي لـ "خليجي 20" المباراة الافتتاحية للبطولة التي تجمع منتخبي اليمن والسعودية في الساعة السابعة مساء على ملعب "22 مايو" الدولي، فيما تقام المباراة الثانية الساعة العاشرة مساء في نفس الملعب بين المنتخبين الكويتي والقطري ضمن المجموعة الأولى.
وحرصت الحكومة اليمنية على تزيين عدن، ولوحظت لوحات ضخمة فيها صور الرئيس اليمني، وتحتها عبارات ترحيبية تشير إلى أنه قائلها، بينما كان أنشئ فيها ملعب جديد بمواصفات الاتحاد الدولي " فيفا " بلغت تكلفته نحو 65 مليون دولار في ظل استعدادات كبيرة سخرت فيها الحكومة كل الإمكانات المادية والطاقات البشرية لإنجاحها.
واستعدادا لمواجهة المنتخب السعودي مساء اليوم الاثنين، ركز الكرواتي ستريشكو يوريسيتش مدرب المنتخب اليمني لكرة القدم مساء أمس الأحد خلال مران منتخبه على ملعب نادي التلال الرياضي في عدن على تجاوز أخطاء الكرات العرضية القاتلة لدفاع المنتخب اليمني من خلال تمارين خاصة عمد خلالها على تقسيم أفراد المنتخب الى مجموعتين وواسلوب التكتيك والمحاورة، وكيفية التعامل مع العرضيات السعودية.
وشدد ستريشكو على لاعبيه أهمية الظهور بمستوى مشرف وتحقيق الفوز على المنتخب السعودي واستغلال المؤازرة الجماهيرية الكبيرة للمنتخب.
وأحدث المدرب الكرواتى تغييرات على التشكيلة، حيث تم إدخال أكرم الصلوي ضمن قائمة الـ 18 الرئيسية للمباراة ، وأخرج المدافع محمد العماري .
من جانبه، قال الرئيس اليمني علي صالح خلال زيارته لبعثة منتخب بلاده في "خليجي 20"، إن تحقيق الفوز في البطولة سيرفع اسم اليمن عاليا ويلبي آمال أكثر من 25 مليون يمني يقفون وراءهم ويؤازرونهم ويتابعون أداءهم في الملعب من أجل تحقيق نتائج مشرفة في "خليجي 20" التي تحتضنها اليمن والتنافس الرياضي الشريف مع أشقائهم في الخليج والعراق .
وأكد الرئيس صالح أن خليجي 20 كان هو خليجي التحدي بالنسبة لليمن من حيث مسابقة الزمن في تجهيز المنشآت الخاصة بالبطولة على أكمل وجه وإبراز القدرة على احتضانها وتحقيق النجاح فيها وبما يليق باسم اليمن وتاريخها .
وقال "لعبة كرة القدم في اليمن عريقة وتمتد لتاريخ طويل لأكثر من 100 سنة، حيث تعتبر اليمن من أوائل الدول التي مارست هذه اللعبة في منطقة الجزيرة والخليج".
وختم حديثة بقوله "قلوبنا معكم ونحن نثق في حماسكم وتفاعلكم وحبكم لوطنكم وحرصكم على رفع اسم اليمن عاليا في هذا المحفل الرياضي وغيره من المحافل الرياضية التي تشاركون فيها وتمنى لهم النجاح".
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يستضيف اليمن بطولة بهذا الحجم، ويواجه خلالها تحديا صعبا داخل أرضه، رغم انه أول مجتمع عربي عرف لعبة كرة القدم الحديثة، وشاهد لعبها، ومارس لعبها منذ عام 1839، أثناء الاحتلال البريطاني عدن

جعفر ابن شري
22 / 11 / 2010, 25 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


مشـرفي و أعـضــاء و زوّار مـنــتـدى جاش اهلا بكم في رابط خليجي 20
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
|| المنتخبات الخليجية ونظرة عامة ||
دقت ساعة البداية لأكبر الأحداث الرياضية في الوطن الخليجي الواحد وبدأت البطولة العريقة والعرس الضخم الكبير الذي ينضم كل عامين
دقت ساعة البداية لأجمل البطولات وأكثرها جمال في الخليج والأكثر إثارة ودقت ساعة الصفر لبدأ المنافسة ودق ناقوس الخطر على
المؤشر الأحمر لتبدأ الأعراس الخليجية , والنقطة الساخنة هذه المرة في عدن في أراضي اليمن السعيد الذي يستضيفها لأول مرة .
ويحاول من خلالها جميع المنتخبات إضافة شيء بعد التطور الكبير الحاصل في الوطن الخليجي والإهتمام الأكبر لكرة القدم وإستضافة
البطولات الكبرى وتقديم المواهب لتصول وتجول فأهلا يا خليجي 20 ومرحبا الساع , وأسفرت وأنورت , وحياك بابا , وخطاك السو .

|| نبدأ أولا ً بالمستضيف ||
|| Yemen ||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
المنتخب اليمني المشارك للمرة الرابعة في البطولة , اليمن بدأت بمستوى جيد نوعاً ما ولكنها إنخفضت إنخفاضاً ملحوظ وشديد
بعد المشاركة الأخيرة في عمان التي كانت الأسوأ بدل أن تكون مشاركتها تصاعديا ً كانت في إنخفاض .
وكان ذلك يرجع لسوء التعامل من المدرب محسن صالح الذي وضع الاعبين تحت الضغط بدل أن يجعلهم أكثر تحرر
بتصريحاته الجريئة وتحدياته للمنتخبات وأنه سيحقق الكأس , فخرجت اليمن خروج مذل وكان الأسوأ بدل أن يتطور مستواها .
أما هذا الموسم من العرس الخليجي سيكون مختلف بالنسبة لها وعامل الأرض والضغط الإعلامي سيلعب دوره .
ولا ننسى أن اليمن تقارع كبار آسيا في أرضها وهي قادرة على عمل شيء يكون الأول في تاريخها في خليجي 20 .
وسيكون من مصلحة البطولة تعدد المنافسين لـ زيادة حماس البطولة لأن وجود الفرق الضعيفة يفسد حلاوة البطولة
أي أن اليمن السعيد سيكون مستعد فترقبوه وبإعتقادي أنها ستكون قادرة على صنع إسمها في البطولة وتحقيق شيء ما .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

|| وشعاره سيفين ||
|| oman ||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
المنتخب العماني بطل المسابقة والوصيف دائما ً في آخر السنوات .
بعد أن كان وصيف قطر والإمارات ولكنه توج أخيراً في أرضه وبين جمهوره وما أحلى الإنتصار بين الأهل والأحباب
ويعتبر المنتخب العماني منتخب متطور في آخر السنوات قياساً عن مشاركاته السابقة ويملك نخبة من الاعبين المميزين
والمحترفين سواء في الدول الخليجية أو أوروبا مثل الحارس الكبير علي الحبسي .
ويحاول المنتخب العماني الوصول من جديد للنهائي الذي لم يغيب عنه منذ أن أصبح نظام البطولة مجموعتين .
وهو المنتخب الوحيد الذي لم يغيب عن النهائي ويحاول أن يضرب بيد من حديد من جديد


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
|| الإزيرق العميد ||
|| Kuwait ||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الإعصار الأزرق الكبير الموج العآلي الجبل الخليجي العملاق صاحب الـ 9 بطولات .
إفتقد لقوته في آخر البطولات وكان آخر تتويج له في خليجي 14 البحرين .
الأزرق يعيش وضع مطمئن الآن وكانت آخر مشاركة له رائعة فكان ممتع في أسلوب لعبه وخرج على ايدي المنتخب السعودي
ولكن هذا الموسم هو مستعد أيضا ً وقادر على عمل شيء في البطولة وأيضاً حقق نجاحا ً في الوصول للبطولة الآسوية وهذا يعني
أن الكويت قادر على العودة والفوز بـ العاشرة هذا الموسم الخليجي .
واليوم يعيش الشارع الكويتي وضع جيد على صعيد كرة القدم



تابع

جعفر ابن شري
22 / 11 / 2010, 26 : 02 PM
|| أوووه يا الأخضر ||
|| k .s . a ||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
المنتخب السعودي عملاق آسيا بثلاث آسيويات وصاحب الثلاث بطولات خليجية .
المنتخب السعودي هو وصيف البطولة الماضية , وكان قد حقق آخر بطولة في أرض الكويت في خليجي 16
والآن يعد المنتخب السعودي المرشح الأقوى للبطولة إلا أن نتائج الوديات لا تسر والإستبعادات للاعبين تثير جدل واسع
رغم أنها بحجة كأس أمم آسيا , ولكن هل الإستبعادات ستؤثر على المنتخب ؟! , وبعد أن ترددت الأخبار هو الإنسحاب أو
المشاركة بالأولمبي إلا أن الإدارة في المنتخب والرئاسة العامة لرعاية الشباب قررت المشاركة بالصف الأول مع بعض الإستبعادات
وسيكون المنتخب مع موعد هام في أول مباراة من اليمن المستضيف وستكون هذه البطولة في أولى محاولة إرضاء الشعب السعودي
الذي فقد كأس آسيا بالوصافة وكأس الخليج بالوصافة والوصول لدور النصف النهائي على صعيد الأندية في البطولة الآسيوية .
والإعلام السعودي والشعب لن يرضى إلا بالبطولة وهو متعطش لها بعد غياب طويل للمنتخب عن منصات التتويج .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


|| أبوالغيرة ||
|| iraq ||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
بطل آسيا . وبطل الخليج ثلاث مرات .
البطل الآسيوي سينافس هذا الموسم لأنه بإختصار بطل آسيا ومن حقه المنافسة في البطولة التي أحببها
إلا أنه إبتعد عنها لفترة طويلة ولكن منذ عودته للبطولة لم يتعدى دور المجموعات فكان ضحية للفرق الأخرى
وحاول بكل إستطاعته الوصول ولكنه رغم عدم وصوله لأدوار متقدمة إلا أنه هو بطل آسيا,, وهذا يدل على قوة
البطولة وعدم التهاون بها حتى وإن كنت بطل آسيا .
ومنتخب العراق سيسعى للفوز بالبطولة مع يونس ورفاقه .
وسيحوض أبوالغيرة مواجهات صعبة ستكون أولها مع حامل اللقب العام قبل الماضي ( المنتخب الإماراتي )
وكل التوفيق لأبو الغيرة لإستعادة قوته الآسيوية والخليجية .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


|| الإعصار الأحمر ||
|| bahrain ||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . وصلة ممنوعة 1057 # --/_pQouQwK3jmg/Rt7xz2JRHXI/AAAAAAAAARg/aNQkHJ1C8KA/s320/bahrain_flag.gif
البحرين البطل الغير متوج
الحقيقة أن منتخبات توجت وكان من المفترض أن تكون البحرين هي الفائزة
البحرين المنتخب الصعب والعقدة لمنتخبات الشرق الآسيوي ,, والمنتخب البحريني يعتبر من أصعب المنتخبات
ولكنه لا يتوج فهل تكون أرض اليمن حسن الخاتمة للبحرين .
البحرين المنافسة بقوة على الوصول لكأس العالم في كل سنة وخروجها من الملحق في كل عام بصعوبة يبرهن على قوتها
ولكنها لا تزال تحلم بالبطولة التي لم يبقى بطل جديد لها سوى ( البحرين & اليمن ) .
والبحرين ستبدأ أولى مبارياتها مع عمان البطل السابق للبطولة .
وتحاول هذا الموسم القضاء على الهاجس الخليجي وتحقيقه بعد طول السنين والأجيال التي عجزت عن تحقيقها .
فهل تكون اليمن النهاية على القضية البحرينية مع المستعصية ؟
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

|| يحيّـك يا العنابي ||
|| Qatar ||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
قطر المحبة بطلة الخليج مرتين .
آخرها في خليجي 17 في دوحة الخير .
المنتخب القطري الصعب جداً الذي يتميز بوجود لاعبين أكفاء , قادر على تحقيق شيء ما من جديد بعد خليجي 17
ويحاول المنتخب القطري من خلال هذه البطولة الوصول لرقم المنتخبين ( السعودي & العراقي ) الذي يملكان
3 بطولات في رصيدهم .
وبوجود النخبة من الاعبين الأكفاء لا تزال قطر تحاول الحصد في البطولات وذلك نظير التطور الحاصل في العشب الأخضر في قطر
والتطور الهائل في كرة القدم والمنشآت ,, والإنتظار لأكبر قرار كروي قد يفرح القطريين والعرب بإستضافتها لكأس العالم 2022 .
ويعيش الوضع الكروي في قطر قوة كبيرة قادرة على تحقيق وحصد الألقاب لـ قطر المحبة .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


|| أبيضنا عالي ||
|| U.A.E||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الإمارات البطلة لـ خليجي 18 في أرضها .
البلد التي تشهد تطور هائل في كرة القدم من منشآت وإستضافة لبطولات كبرى مثل كأس العالم للأندية .
وتعيش الكرة في الإمارات وضع غير مستقر بعد الإخفاقات الآسيوية للأندية , ومحاولة تصحيح الأوضاع عن طريق المنتخب الوطني
وقد تكون الإمارات هي الأخرى التي تحقق شيء ما في البطولة وخير دليل فوزها في خليجي 18 وهي النسخة قبل الماضية .
وكانت الإمارات تعيش وضع أفضل من الآن لذلك أصبح البعض متشائم من مشاركتها لكننا تعلمنا على أن كل شيء جائز في
العرس الخليجي , وسيخوض المنتخب الإماراتي أول مباراة أمام منتخب العراق بطل آسيا .
فهل تكون العودة البيضاء في أرض اليمن .
بوجود مطر ورفاقه وبوجود الرفاق يحاول المنتخب الإماراتي الذي لن يرضى إعلامه القوي وشعبه إلا بالكأس .
وسيكون خير هدية قبل الذهاب للبطولة الآسيوية الذي سيقابل فيها العراق أيضاً ولكن هذه المرة على الصعيد الرسمي الآسيوي .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
كل التوفيق للفرق الخليجية في العرس الخليجي الأكبر .

جعفر ابن شري
23 / 11 / 2010, 43 : 02 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
•¦ .. إفتتاح خليجي 20 .. ¦•


ضمن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي العشرون استطاع المنتخب .. من تحقيق اولى انتصاراته في البطولة وذلك بعد فوزه على ..
و كانت البداية قويه من قبل الاخضر السعودي الذي لم يعطي اي مجال لمنافسة اليمني لجس النبض و أحرز له لاعبه اسامه المولد اولى اهداف المباراة والبطولة بعد ان
استغل الكرة العرضيه التى ارسلت له ببراعه داخل شباك الحارس سالم عوض الذي عجز عن الامساك بها ، وليستمر بعدها الضغط السعودي الذي حصل على ثلاث
ركلات ركنية متتالية استطاع الدفاع اليمني من تخليصها ، ومع مرور الوقت عاد المنتخب اليمني من جديد للمباراة وذلك بعد مجهودات متميزه من قبل لاعبيه وتحديداً
علاء الصاصي الذي تميز بمراوغاتة الجميله ولكن كما يقال فاليد الواحده " لاتصفق " !
وكانت هناك بعض المحاولات الخجولة للاحمر اليمني الذى حاول الخروج متعادلاً كأقل تقدير ، لكن تميز أداء الاخضر السعودي حال دون ذلك والذى استطاع
ان يتحكم بمجريات هذا الشوط وان يخرج منه متقدماً بهدف المولد .
* * *
وفي الحصة الثانية من المباراة .. حدث مالم يكن في الحسبان للجمهور اليمني الذى توقع ان يدخل منتخبه ضاغطاً على منافسة السعودي لاجل تعديل نتيجة المباراة
لكن الاخضر السعودي استغل كرة مرتده اجمل استغلال بعد ان احرز المتألق محمد الشلهوب الهدف الثاني للأخضر بعد تسديده ارضيه زاحفة سكنت الشباك
اليمنية ، و بعدها مباشرة المتألق .. الشلهوب يرسل تمريرة ولا اجمل لاحمد عباس الذى انطلق نحو المرمى ليتعرض لعرقله داخل منتطقة الجزاء وليعلن الحكم
الاماراتي فريد علي عن ضربة جزاء للمنتخب السعودي سجل من خلالها مهند عسيري الهدف الثالث للاخضر السعودي ، وبعدها "زاد الطين بله" لليمنيين !
بعد تلقي لاعبهم باسم العاقل للبطاقة الصفراء الثاني ليودع المباراة بالكرت الاحمر و ليضع فريقه بموقف محرج !
ووقت ما كانت المباراة تلفت انفاسها الاخيره اختتم اللاعب مشعل السعيد اهداف المباراة بتسجيلة الهدف الرابع بعد ان اطلق تسديده سكنت الشباك
اليمنية ، تنتهي المباراة بفوز الاخضر السعودي برباعية نظيفه .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
•¦ .. نقاش المباراة .. ¦•

س1/ كيف رأيت المستوى الفني للمنتخبين في اللقاء ؟
-
س2/ هل تعتقد عاملي الارض والجمهور كان لهم تأثيره السلبي على المنتخب اليمني ؟
-
س3/ برأيك ماهو الخطأ الذي ارتكبة مدرب المنتخب اليمني سريتشكو في المباراة ؟
-
س4/ تعليقك على ركلة الجزاء المتحسبة للمنتخب السعودي وطرد اللاعب اليمني باسم العاقل ؟
-
س5/ أفضل لاعب من وجهة نظرك ؟
-
س6/ مساحة حرة للنقاش ؟

جعفر ابن شري
23 / 11 / 2010, 44 : 02 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
•¦ .. خليجي 20 .. ¦•


ضمن المجموعة الاولى في بطولة الخليج العربي حقق المنتخب الكويتي فوزه الاول في البطولة على حساب شقيقه المنتخب القطري بهدف دون رد
فالشوط الاول بدأ قوياً من كلا المنتخبين ، والبداية قد كانت من قبل حسين ياسر الذى استلم احد الكرات على قوس منطقة الجزاء عمل عليها دوران ومن
ثم التسديد على المرمى لكنها اعتلت العارضه ، ولم تمضي سوا ثواني معدوده حتى رد عليه وليد علي الذى اخرق الجهه اليسرى اطلق تسديده مرت خطره
بجانب القائم الايسر للحارس القطري قاسم برهان ، وبعدها يتبادل الفريقان الهجمات حتى ياتي الهدف الكويتي الاول بعد ان مرر المتألق فهد العنزي
كرة عرضية رائعه لرأس الحربة يوسف ناصر الذى ارتقى لها عالياً واسكنها في الشباك القطرية لم يستطع الحارس قاسم برهان فعل اي شي لها ،
وبهذا الهدف ينتهي الشوط الاول من المباراة .
* * *
وفي شوط المباراة الثاني كانت البداية زرقاء شن عدة فرص خطره على المرمى العنابي و كان اخطرها فرصة فهد العنزي بعد انطلاقته من الجهه اليمنى
وتسديده كرة قوة شتتها الحارس قاسم برهان و لتليها تسديده اخرى من المدافع محمد راشد وكالعاده يتصدى لها برهان ببراعه ، و من ثم تأتي رأسية
مساعد ندا التى ارتطمت بالعارضه ، و ليدرك بعدها القطريون انهم في موقف محرج ويجري بعدها المدرب برونو ميتسو بعض التبديلات التى ساهمت
في تحسن الاداء القطري و عمل انتفاضه كبيره شن على اثرها العنابي موجه من الهجمات انبرى لها الحارس الكويتي نواف الخالدي ببساله ، و ليأتي
بعدها الهدف القطري والذى الغاه حكم الرايه "الوزير" البحريني ، و لتنتهي نتيجة المباراة بفوز الازرق الكويتي على العنابي القطري بهدف دون رد .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
•¦ .. نقاش المباراة .. ¦•

س1/ كيف رأيت المستوى الفني للمنتخبين في اللقاء ؟
-
س2/ ماهي أبرز عوامل التى ساعدت المنتخب الكويتي لتحقيق هذا الانتصار ؟
-
س3/ برأيك ماهو الخطأ الذي ارتكبة مدرب المنتخب القطري في المباراة ؟
-
س4/ تعليقك على الهدف الملغي للمنتخب القطري ؟
-
س5/ أفضل لاعب من وجهة نظرك ؟
-
س6/ مساحة حرة للنقاش ؟
-
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

جعفر ابن شري
23 / 11 / 2010, 59 : 02 AM
هنا صور في مباراه الافتتاحية - السعوديه vs اليمن - ملعب مايو 22 - وأرقص يا سعودي الف مبروك
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الف مبروك لمنتخب السعودي .. ب 3 نقاط

جعفر ابن شري
24 / 11 / 2010, 40 : 10 PM
•¦ .. المباراة الإفتتاحية للمجموعة الثانية .. ¦•
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الشوط الأول
وسط أداء عقيم من الاحمر البحريني ورجوع الى الاسلوب البدائي ( اللي يودي الكرة ارفع ) وانعدام الاستراتيجية الواضحة للفريق وغياب لاعب ( همزة وصل ) بين خطوط الفريق خرج المنتخب الوطني متخلفاً بهدف للاشيء من رأسية عماد الحوسني ( 37 ) ، وقد غلب على الاداء البحريني التكتل في المناطق الخلفية وترك المقدمة لاسماعيل عبداللطيف وسط اكثر من ثلاثة لاعبين عمانيين مما افقد المنتخب اي فرصة لتشكيل الخطورة على مرمى محمد هويدي ، فمن غير المعقول بأن توضع طريقة لعب بوضع ( بابا ، فوزي ، الصافي ) ومن خلفهم ( المرزوقي ، المشخص ) وكأننا نلعب بخمسة مدافعين وجميعهم يتميزون بالبطأ وعدم القدرة على مجاراة لاعبي عمان من حيث السرعة والقدرة على نقل الكرة بين اقدام الزملاء ، وبهذه الطريقة كان لابد لكل لاعب من الخمسة أن يشتت الكرة بعيداً عن مناطق مرمى عباس احمد ، فعدم وجود لاعب قادر على السيطرة على الكرة وتحويلها من الدفاع الى الهجوم بشكل صحيح انهى اي مجال لبناء الهجمات ، ولم يتفطن الجنرال لسوء اختياره الا في نهاية الشوط الاول وأخرج فوزي عايش وادخل مكانه احمد حسان واعاد فتاي الى وسط الملعب لعل وعسى أن يتغير حال مركز صانع الالعاب في الشوط الثاني.

الشوط الثاني
تغير الوضع بشكل كامل مع بداية الشوط الثاني مع تغيير اسلوب اللعب برجوع فتاي الى مركز صانع الالعاب وإعطائه المجال الكامل والحرية بالتصرف في منتصف الملعب ، ونتيجة لذلك تغير الوجه البحريني واصبح هو الاكثر سيطرة على مجريات المباراة في هذا الشوط ، واستطاع أن يشن الكثير من الهجمات على مرمى محمد هويدي من الجهة اليسرى خصوصا بوجود سلمان عيسى الذي شكل الكثير من الخطورة ، وكانت الكرة تنقل بين اقدام لاعبي منتخبنا بشكل افضل نسبياً من الشوط الاول ، ولعل الخروج بالتعادل هو الخروج بأقل الاضرار في مواجهة اتضحت فيها الفوارق بين لاعبي الفريقين والجاهزية الفنية والتكتيكية بين المدربين خصوصا مع قصر فترة الاعداد لمنتخبنا وغياب اغلب العناصر الفاعلة

جعفر ابن شري
24 / 11 / 2010, 42 : 10 PM
شوط أول .. تزعّمه العراق .. من البداية إلى النهاية !

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .ا نطلق اللقاء بين الفريقين و بوضوح كبير على أن الفريقين يرغبان بتقديم لقاء كبير و الأهم من ذلك .. الفوز و إقتناص النقاط الثلاث لتعزيز فرصهما بالتأهل
منذ المباراة الأولى و لعدم تعقيد الأمور في المجموعة , و سريعاً ارتقى اللاعب العراقي المميز علاء عبدالزهرة إلى كرة عالية برأسه
في الدقيقة 11 لـ يرسلها خارج الخشبات الثلاث في تحذير شديد اللهجة , بعدها بدقائق أرسل أحد مدافعي العراق رأسية أخرى لم يحالفها الحظ أيضاً
العراق بالشوط الأول تميّز كلياً .. جملة و تفصيلاً .. مسيطراً على الكرة مانعاً الإمارات من استيعاب الضغط من جهة .. و السيطرة من جهة أخرى
أو حتى الفرص الخطيرة من جهة ثالثة .. سبيت خاطر يسدد خطئاً لكن بشكل سهل على محمد كاصد بالدقيقة 17 لـ تبدأ معها أحداث اللقاء
بإجبار المتابع على مشاهدة أحداث دراماتيكية مُحاطة بغلاف الأكشن .!!
بعد حصول عامر مبارك على البطاقة الصفراء نظراً لتدخله العنيف .. شهد الملعب حالة احتجاج كبيرة من جانب العراق لعدم إحتساب ضربة جزاء
لقائد الفريق يونس محمود بررها الحكم المُساعد على أنها حالة تسلل بالدقيقة , و استمر العراق في ضغطه المتواصل و سجّل قُصي منير
هدفاً بمتابعة من النجم الأسمر لكن تم إلغاء الهدف لوجود خطأ على أحد لاعبي المنتخب العراقي المتواجدين داخل منطقة الجزاء الإماراتية
و لم تكن نهاية الشوط المُثير هادئة بل حافظت على حدّتها عندما استقبل يونس محمود كرة بشكل " رائع " لكنه لم يحسن تسديدها بطريقة " الباكوارد "
و هذا بالدقيقة 38 قبل أن تنتهي جملة الهجمات و الغارات برأسية خطرة لـ علاء عبدالزهرة لم تجد طريقها الى المرمى .
* * *
صحوة إماراتية .. و أحداثٌ اخرى !

بداية الحصّة الثانية عبّرت بشكل صريح عما تخبّئه حين أطلق الإماراتي علي مفقود تسديدة قويّة ردّها الحارس محمد كاصد بالدقيقة 46
لـ يُكمل تألق الحرّاس في هذه المباراة عقب التألق الواضح لـ ماجد ناصر في شوط المباراة الاول من الجانب الإماراتي
ثواني قليلة لـ يرد هوار ملا محمد و يسجّل هدفاً عراقياً .. لكنه الثاني .. حيث إنضم لـ سلفه الملغي من قبل حكم المباراة وسط إحتجاج عراقي آخر
و في الدقيقة 51 حاول هوار نفسه استغلال خطأ قريب بتسديدة مثالية لامست يد ماجد ناصر و ساندت العارضة الحارس الإماراتي بإبعاد الكرة
خمس دقائق حتى أرسل نشأت أكرم المتألق في الوسط كرة طويلة من ركلة ركنية مرّت من مدافعي الإمارات لتجد قصي منير متربصاً
لكنها مرت منه هو الآخر , حاول كاتانيش مدرب المنتخب الإماراتي تنشيط فريقه بالزج باللاعب الموهوب اسماعيل الحمادي
و شهد الأداء الإماراتي انتعاشاً حيث أخذ يُهاجم و يسيطر على الكرة مستغلاً الأطراف بالجهتين اليُمنى و اليُسرى
بعدما كان يعاني بالشوط الأول من تألق نشأت أكرم و الخطر جداً عماد محمد صاحب المجهودات الكبيرة على الرواق الأيمن العراقي
الدقيقة 57 و يسدد عماد محمد كرة هدف محقق لكن ماجد ناصر كان لها متربصاً , لـ تهدأ الوتيرة قليلاً بين الفريقين
و يتم تناقل الكرات المقطوعة من الجانبين لحين وصول الدقيقة 67 حين سدد سامال سعيد الظهير العراقي تسديدة قوية لكنها لم تكن بالدقة المطلوبة
و كشّر المنتخب الإماراتي عن أنيابه قليلاً و رد على سيل الهجمات العراقية عندما تحصل البديل الشاب محمد عبدالرحمن على فرصة هدف حقيقي
عندما واجه محمد كاصد في كرة مرّت من الدفاع العراقي لكن الحارس كاصد حوّلها لضربة ركنية بالدقيقة 68
المدرب الألماني للمنتخب العراقي أجرى تغييران عندما أخرج عماد محمد المرهق و صاحب المجهود و هوار ملا محمد و زج بـ كريم و إياد على التوالي
عاد نشأت أكرم للظهور بتسديدة بالدقيقة 72 لم تُجدي نفعاً مع تألق ماجد ناصر الكبير , ليعود الهدوء النسبي مرّة أخرى بعد العواصف الهجومية لكلا المنتخبين
إلى حين وصول أهم حدث في المباراة عندما حاول نشأت أكرم تسديد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن يد أحد مدافعي المنتخب الإمارات لامست الكرة !
لـ يعلن الحكم عن ضربة جزاء للعراق في الدقيقة 86 .. تقدم لها القائد يونس محمود .. ووضعها على يسار الحارس الإماراتي
الذي أثبت أنه نجم المنتخب الإماراتي في هذه المباراة عندما تصدّى ماجد ناصر لتسديدة يونس محمود الأخيرة .

جعفر ابن شري
25 / 11 / 2010, 17 : 07 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كلاسيكو الكرة الخليجية انتهي قبل قليلة لصالح .. و قد كانت المباراة مثيره منذ بدايتها حيث اطلق المدافع السعودي اسامة المولد قذيفه
قوية ضن الجميع انها في الشباك الكوييتة لكنها مرت قريبة بجانب القائم الايسر للحارس الكويتي نواف الخالدي ، وبعدها كان رد الأزرق
عنيفاً بعد انطلاقة رائعة من الظهير الايسر وليد علي الذى مرر كرة على طبق من ذهب للاعب حمد العنزي بديل اللاعب بدر المطوع في
هذا اللقاء والذى لم يحسن ترجمة الفرصه في المرمى مع تألق من الحارس السعودي ، بعدها كانت السيطرة كويتية في معظم فترات هذا
الشوط وسط الانطلاقات السريعة من قبل الالعب فهد العنزي الذى استطاع تجاوز الدفاع السعودي في اكثر وتمرير الكرات لزملائه
الذين لم يستغلوا اية منها ، وكانت هناك عرقلة من قبل اسامه المولد على اللاعب يوسف ناصر كان مشكوك في صحتها لان تكون
ركلة جزاء للكويت لكن الحكم الياباني طالب بإستمرار اللعب ، ولينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي دون اهداف .
* * *
الشوط الثاني .. كان اكثر اثاره ومتعه ، فالبداية كانت قوية سيطرة واستحواذ وسنحت للازرق الكويتي عدة فرص لكنها لم يكن
هناك اي تعامل جيد من لاعبي الكويت وخصوصاً الالعب حمد العنزي الذى لم يكن في المستوى اطلاقاً ، و قد انقلت الامور رأساً على
عقب بعد ان استلم الاخضر السعودي زمام الامور في هذا الشوط و وكانت هناك عدة تسديدات خطره من قبل لاعبه احمد عباس
لكنها كانت خارج المرمى ، و استمر الشد و الجذب طوال فترات اللقاء بين لاعبي الفريقين وبينما المباراة تلفظ انفاسها الاخيره احتسب
الحكم الياباني ضربة جزاء صحيحة للمنتخب السعودي اضاعها نجم الفريق محمد الشلهوب بعد تصدي رائع من كابتن الكويت
نواف الخالدي ، وبهذه النتيجة السلبية تنتهي المباراة بخروج الفريقين حبايب ، ويقتسموا نقاط المباراة ..

الأمير السنافي
26 / 11 / 2010, 50 : 12 AM
جعفر شكرآ لك وكل عام وأنت بخير بصراحة للأسف بدون مجاملة بكون صريح معك الكويت كانت لاقرب للفوز ولم يلعب منتخبنا بروح المعروفة عنة المنتخب الكويتي خاص الاعب رقم 7 مهاري ولاعب لة مستقبل المنتخب السعودي كان محظوظ عند الخروج بنقطة واحدة ولكن لن ولن ينال الفوز في المبارة القادمة بنفس الطريقة ونفس التشكيلة الكويت بدون مجاملة الحكم لم يحتسب لهم ظربتين جزاء صحيحة ولكن أكيد نتمنا الفوز وتغير الطريقة الذي يالعب بها بسيرو المدرب الذي لم يقدم لنا غير وظع في حسابة الخاص 2مليون ريال سعودي والمفروض نبحث عن مدرب وطني أفظل200الف ريال فقط يعني 100سنة لايوجد عندنا مدرب وطني والله قهر مشكور على جهودك وحب وطني أكبر من كرة القدم

جعفر ابن شري
26 / 11 / 2010, 24 : 10 PM
مشكوور يالامير على مروورك

جعفر ابن شري
26 / 11 / 2010, 26 : 10 PM
عمان والامارات يتعادل ضمن بطولة كاس الخليج بعدن صفر صفرتحليل المباراة

ضمن بطولة كأس خليجي20المقامة في اليمن التقاء عصر اليوم الجمعة منتخبي الامارت وسلطنة عمان على ملعب(22مايو) في العاصمة الاقتصادي عدن
وضع الفريقين قبل المبارة
الامارت العربية المتحدة تعادلت معا العراق صفر/ صفر وتمتلك نقطة واحدة وعمان تعادلت معا البحرين واحد واحد وتمتلك نقطة ولكون المبارة هامة للفريقين لكونها ضمن المجمعة الثانية
الشــــوط الأول
جاءت مجريات الشوط الأول سريعة بين الفريقين حيث تبادلا الفرص الضائعة يقظة المرميين والظاهر في أداء الفريقين نوع من التكافى وتبادلا الفرص الضائعة ونجح عماد الحوسني في قيادة أكثر من كوره للمنتخب العماني بشكل خطير ولأكن يقظة الدفاع الإماراتي وقف له بالمرصاد ولعب كوره للإمارات سعيد الكأس ولأكن كان الحارس العماني كان لها بالمرصاد ولأكن الفريقين لم يستغلا الفرص التي تحصلا عليها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .
الشــــوط الثاني
الشوط الثاني لم يجري علي تشكيلة الفريقان أي تغير لعب بنفس التشكيلة الذي بداء بشوط الأول ولعب الفريقان بطريقة هجومية حيث لعب فوزي بشير كرة راسية لعمان صدها حارس الإمارات ماجد ناصر مخرجها د59 ألي ركنية وتواصل الأداء هجمة هنا وهجمة هناك لكون الفريقان يبحثان عن تسجيل هدف وسط تشجيع من الجماهير الذي حضرت لمؤازرة المنتخب الإماراتي والعماني وقاد هجمة للمنتخب الإماراتي إسماعيل لحمادي ودخل منطقة الجزاء العمانية ولعب الكرة بتسرع فوق العارضة العمانية وتواصل الادء بحماس كبير بغية أدرك هدف وتحصل الأمارات علي خط خارج منطقة 18في د76 لم يحسن ألاعبين الإمارات التعامل معه ولعب سعد بن سهيل كرة قوية للأمارات انقذهاء حارس عمان من حلق المرمى محرم الإمارات من هدف محقق وكانت الفرص الخطرة أشعلة المباراة وتواصل الادء الفريقان بوتيرة عالية ولعب قاسم محمد كرة العمان في دقيقة 83 صدهاءحارس الإمارات وتحصل مهاجمين الفريقان علي عدد من الفرص القابلة التسجيل لكن يقظة دفاعين الفريقان وتسرع المهاجمين اضاع فرص قابلة التسديد لينتهي القاء يتعادل صفر صفر

جعفر ابن شري
28 / 11 / 2010, 40 : 11 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

بداية المباراة ومع اول عشر دقائق من الشوط الاول كان هناك جس نبض بين المنتخبين السعودي والقطري وكانت الخطورة قطريه الى ان الاستحواذ كان سعودي ، ومع مرور الدقائق بدء المنتخب السعودي هجومه عن طريق المهاجم ريان بلال وتسديدات تيسير الجاسم لكنها لم تثمر عن اي نتيجة وعند الدقيقة 30 تقريبا حصل لاعب وسط المنتخب القطري المتقدم حسين ياسر على كورة استطاع حارس المرمى اخراج الكرة الى ركلة زاوية وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق حصل سبستيان سوريا على كورة عرضيه الى انه لم يحسن التعامل معها ومرت بجانب القائم الايسر للمنتخب السعودي وبعدها اطلق الحكم الامارات نهاية شوط المباراة الاول بين المنتخبين الشقيقين القطري والسعودي بالتعادل السلبي بدون اهداف .
وفي الشوط الثاني أجرى المدرب الفرنسي برونو ميتسو تبديلين مع بداية المباراة بدخول ابراهيم الغانم بديلاً لـ المصاب بلال محمد وفابيو سيزار بديلاً لـ محمد عبدالرب وبدأ المنتخب السعودي ضاغطاً من البداية وأتحات لـ لاعبه احمد عباس فرصة خطيرة بعد تسديدة قوية من جملة تكتيكية جميلة ولكن أضاعها في يد الحارس القطري قاسم برهان في الدقيقة 54 , وبادر المدرب البرتغالي للمنتخب السعودي بيسيرو بإقحام الشلهوب بديلاً لـ تيسير الجاسم في الدقيقة 55 , وبعدها حاول المنتخب القطري الوصول الى المرمى السعودي وحانت فرصة خطيرة لـ سباستيان سوريا من تسديدة قوية تمر بجانب المرمى لتخرج ضربة مرمى للمنتخب السعودي , وعاد العنابي وتوغل عن طريق حسين ياسر الذي تعرض لعرقلة من قبل ابراهيم غالب لاعب المنتخب السعودي ليخرج بعدها حسين ياسر مصاباً ويدخل بدلاً عنه ماجد محمد في الدقيقة 62 , وقابله المدرب البرتغالي بيسيرو بتبديل ثاني في الدقيقة 63 بإدخال مهند عسيري بديلاً لـ ريان بلال , وهدد بعدها المنتخب القطري كثيراً على المرمى القطري وسنحت له فرصة خطيرة عن طريق أنس مبارك سددها قوية في أحضان الحارس السعودي عساف القرني في الدقيقة 65, ويواصل العنابي الضغط على المرمى الأخضر وتسديدة خطيرة من سباستيان تضرب في دفاع المنتخب السعودي في الدقيقة 66 , لتعود مرتدة للمنتخب السعودي عن طريق راشد الرهيب الذي توغل في الطرف امام المرمى اخرجها على دفعتين الحارس القطري قاسم برهان في الدقيقة 67 , وعادت السيطرة الى المنتخب القطري وتوغل حامد اسماعل على الطرف في الدقيقة 70 ويلعب كرة عرضية خطيرة تمر امام الجميع , ليحاول الوسط السعودي السيطرة على وسط الملعب ويلعب كرة مرتدة سريعة لينفرد أمام المرمى القطري ويضع الكرة بكل سهولة في يد الحارس القطري قاسم برهان , لتعود المناورات في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين وكرات مقطوعة في وسط الملعب من الطرفين , وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب القطري في الدقيقة 81 بعد عرضية جميلة من فابيو تمر امام الجميع في خط الستة , , ويعود المنتخب القطري لـ إستلام زمام الأمور وينجح في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 83 بعد رأسية جميلة من ابراهيم الغانم وإستغلال رائع لعرضية فابيو سيزار المميزة , وفي الدقيقة 85 تبديل سعودي من قبل المدرب البرتغالي بيسيرو بدخول صالح بشير بديلاً لـ احمد عباس , ويعود المنتخب السعودي لـ السيطرة وينجح في الرد على الهدف القطري ويحرز التعادل في الدقيقة 89 عن طريق المدافع القطري حامد شامي بالخطأ نسف بها الأفراح القطرية بالتأهل , ويعلن بعدها الحكم عن احتساب خمس دقائق وقت بدل ضاع ليسيطر بها المنتخب القطري على زمام الأمور حتى أعلن الحكم الإماراتي فريد علي نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله

الأمير السنافي
29 / 11 / 2010, 22 : 12 AM
مساء الخير مشرفنا الغالي جعفربن شري
الله يعطيك العافية على جهودك
تسلم يالغالي والف مبروووك التأهل
ولونة جاء من عنق الزجاجة مستوى جيد ولكن البطولة لم تترتقي بذالك
المستويات مثل البطولات السابقة
مافيها شي مميز غير الاعب فهد العنزي رقم 7 في المنتخب الكويتي
نأمل التوفيق للمنتخب ولكن الكويت أقرب الي تحقيق البطولة نظرآ للتنظيم وهو المنتخب المميز حتى تريخة بدون مجاملة الف شكر لك
والله يعطيك العافية
---------------------------
ولكن عندي سؤال وين الرياظين والردود ماشوف أحد في المنتديات
يحووووووول؟

سفير النوايا الحسنه
29 / 11 / 2010, 39 : 12 AM
مبروك التاهل واتوقع النهائي بين السعوديه والكويت.

جعفر ابن شري
30 / 11 / 2010, 13 : 09 PM
مشكوووور يالامير
ياسفير الله يبارك فيك ... وعقبال البطوله بصراحه هنا مانبي غير اسياا هذي ابطوله المفروض من الايحاد السعودي من محاسبه المدرب بصراحه ومشكور على كل حال

راشد بن فلاح
01 / 12 / 2010, 43 : 02 AM
جعفر .. ما يجعلني اغيب ولا افكر في ادارة دفة هذا المنتدى .. هو اعتمادي على الله ثم يقينا مني بأنك هنا و اهل للمسؤولية وتستطيع ادارة كل ذلك بجهودك المشهودة .. فلك مني كل الشكر زميلي العزيز و التمس منك العذر على الاقلال بالتواجد ..

تغطية مميزة .. وفقك الله والى الامام ..

ناصر بن شري
01 / 12 / 2010, 14 : 03 AM
جعفر بيض الله وجهك

بصراحه بأنك أهل للاشراف

تمنياتي لمنتخبنا التوفيق لكن مايهمنا

بصراحه سوى اسيا التي استعصت علينا كثيرا

لك ان تتخيل معي بأننا لم نحقق هذه البطوله

منذ سبعة عشر عاماً

تمنياتي للجميع بالتوفيق

تقبل مروووووووووي

جعفر ابن شري
02 / 12 / 2010, 54 : 03 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



الفريقين :
الامارات X السعودية
المناسبة :
كأس الخليج العربي في نسخته الـ 20
التاريخ :
الخميس 2 - 12 - 2010
الوقت :
00 : 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة
ملعب المباراة :
22 مايو
المجموعة :
-
الجولة :
قبل النهائي








لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . || نظرة لمباراة الإمارات والسعودية || مباراة على صفيح ساخن.شائت الظروف بأن يلعب المنتخبان اللذان يشاركان بلاعبين هم لاعبين يختلفون عن التشكيلة الأساسية بأن يتواجها في الدور النصف نهائي.ويبدو جليا بأن الفريقان تجمعهما عوامل مشتركة يأتي في مقدمتها بأنهما كانا بعيدين عن الضغوط نظرا بأن المشاركة ربما بمنتخب ليس بالأساس سيكون بوابة لنتائج هزيلة ولكن حصل مالم يتوقعه الكثيرين بتأهل هذين المنتخبان للدور التالي.ويبدو بأن هذه المباراة تحمل في طياتها الكثير فالفريقان كانا قد التقيا في الدور نصف نهائي لبطولة التاريخ للإماراتيين وهي بطولة خليجي18 عندما اجهز اسماعيل مطر على احلام الأخضر بتسجيله هدف في الرمق الأخير في لحظة لن ينساها كل إماراتي والتي كانت شاهدة ايضا على انتصار يعتبره الكثيرين انه كان مفتاح الوصول للقب الأول للأبيض.عموما المباراة على الورق هي اقرب للأخضر وهذا الشيء قد يكون لعدة اسباب بأن هناك تفوق ضئيل للجانب السعودي ولكن هذا لايمنع بأن تصريح كاتانيتش والذي عبر فيه بصراحة ان منتخب الإمارات قادر على الوصول للمباراة النهائية.اذن هي مباراة صعبة وقد يجد الإماراتيون ضالتهم في الحارس ماجد ناصر الذي استطاع ان يحصل ببراعة على افضل حارس في الدور الأول من وجهة نظر المتابعين نظرا لأبعاده العديد من الفرص الصعبة حيث انقذ المنتخب الإماراتي في جميع المباريات التي مضت.بشكل عام يرى كل إماراتي بأن الوصول لهذا الدور كان مفاجأة بحد ذاتها ويحسب للمجموعة الحالية في المنتخب ولكن الطموحات واردة لعبور الأخضر والوصول الى نهائي يعتبره الكثيرين ال لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
|| التشكيلة المتوقعة للأبيض الاماراتي ||


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
|| نظره على لقاء الاخضر السعودي مع شقيقة القطري ||


بدأ اللقاء بهجوم قطري بغية تسجيل هدف مبكر وسط تراجع سعودي كبير وكان هذا الشوط قد عاب عليه الحذر الشديد من كلا الطرفين خصوصا" من الجانب السعودي المنتخب القطري قد يفتتح التسجيل عند الدقيقة (1) من هذا الشوط بعد إنفراد للمهاجم جار الله المري الإ أن قراءة الحارس السعودي عساف القرني للكرة حالت دون ذلك عندما تصدى لها ببراعة قبل أن يتصدى لكرة خطيرة أثناء إنفراد المهاجم القطري ياسر المحمدي بالمرمى عند الدقيقة (10) وحاول المنتخب القطري الوصول للمرمى السعودي طوال هذا الشوط عن طريق الضربات الثابتة لكن كل تلك المحاولات بائت بالفشل في ظل وجود الحارس المتمكن عساف القرني وبعد (20) دقيقة عاد الأخضر الشاب لأجواء المباراة وبدأ اللاعبون بالتحرك بالكرة أكثر من جهة الأطراف قبل أن يمرر لاعب الوسط الأيسر عبدالعزيز الدوسري الكرة بطريقة إحترافية عالية لزميله تيسير الجاسم الذي سددها بقوة مرت بجوار القائم الأيمن قبل أن يعود أحمد عباس قبل نهاية الشوط الأول ويسدد كرة قوية في الشباك الخارجي على يسار حارس المرمى القطري لينتهي الشوط الأول سلبيا .
في الشوط الثاني بدأ المنتخب القطري مهاجما" لتعويض نتيجة الشوط الأول والفرص المهدرة لكن لم يتغير الحال كثيرا" فالفرص المهدرة تتوالى على الشباك السعودية حيث بدأها المهاجم سبستيان سوريا عندما إنفرد بالمرمى لكن فقدان توازن اللاعب ساعد المدافع السعودي لإخراج الكرة خارج الملعب قبل أن يسدد (لورنس) أنس مبارك كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس السعودي ببراعة وبعد الدقيقة (65) عاد الأخضر السعودي مجددا" للإستحواذ على الكرة قبل أن ينفرد لاعب خط الوسط أحمد عباس بالمرمى ويتوغل داخل منطقة الجزاء الإ أن ضعف التسديدة ساهم بوصول الكرة بكل سهولة لحارس المرمى ليعود مجددا" اللاعب عبدالعزيز الدوسري ويسدد كرة أمام المرمى بعد خطأ دفاعي قطري في إبعاد الكرة لكنها إعتلت العارضة وسط إستغراب العديد من المتابعين وتواصل البحث السعودي عن هدف ينهي اللقاء لكن الدقيقة (83) جاءت عكس ما توقع السعوديين بعد أن أرتقى اللاعب البديل ابراهيم الغانم لكرة عرضية من فاول ثابت سددها بكل إتقان في الشباك السعودية قبل أن يتدارك بسيرو البرتغالي الوضع ويشرك اللاعب صالح بشير بدلا" وكمهاجم ثاني بجانب مهند عسيري وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة حدث إرتباك وسط دفاعات المنتخب القطري بعد محاولات سعودية جادة للبحث عن هدف لتصل الكرة للمهاجم مهند عسيري أمام مرمى المنتخب القطري لكنها طالت على أقدامه لتجد المدافع القطري الذي حاول أن يخرجها عن منطقة الخطر لكنه عالجها وسط شباك منتخب بلده كهدف تعادل بأقدام صديقه قبل أن يمنح الحكم (5) دقائق وقت بدل ضائع حاول من خلالها القطريين تسجيل هدف التقدم لكن الدفاعات السعودية كانت بالمرصاد ليعلن الحكم نهاية اللقاء وتأهل الأخضر السعودي للدور نصف النهائي من كأس خليجي (20) باليمن .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
|| كيف سيتعامل الاخضر مع المنتخب الاماراتي؟! ||


يدخل المنتخب السعودي هذي المباراة بإكتمال العناصر بعودة قلب الدفاع السعودي الموقوف عن مباراة قطر (محمد عيد) الى جوار زميلة الاخر(أسامة المولد)في قلب الدفاع ..
والذين يعول عليهم المنتخب السعودي الكثير والكثير في التصدي لـ هجمات المنتخب الابيض الاماراتي الذي اثبت انه منتخب لايستهان فيه بعد ان اقصى (البحرين) بثلاثية في اخر مباراة له في دور المجموعات..
ويتوقع ان يدخل مدرب الاخضر السعودي البرتغالي (بيسيرو) بنفس التشكيلة التي خاضت مباراة قطر الماضيه بإستثناء دخول قلب الدفاع (محمد عيد) بديلاً عن (كامل الموسى) ودخول كابتن المنتخب ..
(محمد الشلهوب) بديلاً عن (عبدالعزيز الدوسري)ويبدو ان كلا المنتخبين يدخلون المباراة بتحفظ كبير بسبب انها مباراة (اللاتعويض) .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

|| الطموح السعودي للظفر بلقب البطولة ||

ابدا المنتخب السعودي من بدايه البطوله رغبته الشديده في خطب اللقب الخليجي الرابع له وكان ذلك واضح من لقاء الافتتاح امام اليمن , ومن خلال معطياته في المباريات السابقه تبدو حظوظه جيده نوعا ما بسبب الروح الشابه لدى الاعبين ورغبتهم بتقديم شي لبلادهم ففي خط الحراسه الممييز بقياده عساف القرني وباحتياطه اللذي لاينقص روعه عنه "حسين شيعان" , وبخط دفاع قوي , بقياده اسامه المولد ,,من الصعب ان يلج في المرمى السعودي هدف امنيات سعوديه معلقه بالابطال في عدن , لجب راس البطوله الخليجيه .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

|| تشكيلة المتوقعة للصقور الخضر ||

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

جعفر ابن شري
02 / 12 / 2010, 56 : 03 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

|| .. نقاش المباراة .. ||

س1/ نظرتك الفنية لمجريات المباراة ؟

-

س2/ الا ترى ان مستوى المنتخب السعودي يبدأ بالتراجع من لقاء لآخر ؟

-

س4/ ماهي مفاتيح الفوز للمنتخبين ؟

-

س5/ المنتخبان التقيا في خليجي 19 وكانت النتيجة لصالح الاخضر بثلاثية نظيفه ، فما هو الفرق بين ذاك اللقاء وهذا اللقاء؟

-

س6/ توقعاتك لنتيجة المباراة ؟

-

س7/ مساحه حره للنقاش ؟

جعفر ابن شري
02 / 12 / 2010, 17 : 09 PM
تأهل المنتخب الكويتي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العشرين (خليجي 20) بفوزه الثمين على نظيره العراقي 5/4 بضربات الجزاء الترجيحية اليوم الخميس على استاد "22 مايو" في عدن بالدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليا باليمن ، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2 .

ويلتقي المنتخب الكويتي في المباراة النهائية للبطولة مطلع الأسبوع المقبل مع الفائز من لقاء السعودية والإمارات الذي يقام في وقت لاحق اليوم في المواجهة الثانية بالدور قبل النهائي للبطولة.

وباغت المنتخب الكويتي (الأزرق) منافسه بهدف مبكر سجله بدر المطوع بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة ورد أسود الرافدين بهدفين أحرزهما هوار ملا محمد وعلاء عبد الزهرة في الدقيقتين السادسة و14 .

وفي الشوط الثاني ، سجل فهد العنزي هدف التعادل للأزرق في الدقيقة 58 ليكون الأول له في البطولة الحالية.

ولذلك لجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين ، لم يشهدا أي أهداف ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الكويت 5/4 .

ويتقاسم المطوع مع علاء عبد الزهرة صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما مقابل هدفين لهوار ملا محمد.

وأصبح المنتخب الكويتي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقبه العاشر في البطولة لتعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز باللقب والذي يحمله برصيد تسعة ألقاب.

بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين وفاجأ المنتخب الكويتي الجماهير عندما نجح في هز شباك نظيره العراقي بطل آسيا بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة ، بهدف سجله النجم بدر المطوع الذي سدد كرة اصطدمت بالعارضة من الداخل قبل أن تسكن الشباك.

وبدا التوتر على لاعبي الفريق العراقي شيئا ما وحصل سلام شاكر على أول إنذار في المباراة في الدقيقة الرابعة بسبب الخشونة.

ولكن سرعان ما زال هذا التوتر ودخل المنتخب العراقي في أجواء المباراة ليدرك التعادل في الدقيقة السادسة بهدف للاعب هوار ملا محمد الذي سدد كرة من ضربة حرة ارتطمت برأس أحد لاعبي الفريق الكويتي لينحرف اتجاهها وتسكن شباك الحارس الكويتي نواف الخالدي.

وواصل المنتخب العراقي محاولاته الهجومية حتى تقدم في الدقيقة 14 عن طريق النجم علاء عبد الزهرة ، حيث تصدى الخالدي لعرضية خطيرة وارتدت الكرة إلى عبد الزهرة الذي تألق في تسديدها برأسه إلى داخل الشباك.

وحاصر المنتخب العراقي نظيره الكويتي في وسط ملعبه لدقائق اعتمد خلالها الفريق الكويتي في محاولاته على الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب الكويتي أن يتعادل في الدقيقة 20 عندما تخلص فهد العنزي من الرقابة الدفاعية وتوغل داخل منطقة الجزء وسدد كرة زاحفة لكن الحارس العراقي ارتمى وتصدى للكرة.

وسقط الكويتي بدر المطوع مصابا في الدقيقة 22 لكنه تلقى العلاج ثم واصل اللعب.

كذلك أتيحت فرصة خطيرة أخرى أمام المنتخب الكويتي في الدقيقة 32 لكن الحارس محمد كاصد ارتقى لكرة طولية سددها المطوع من ضربة حرة ، وأطاح بها قبل أن يسددها مساعد ندا برأسه.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول كثف المنتخب الكويتي ضغطه الهجومي وكاد أن يدرك التعادل لكن الدفاع العراقي دافع عن مرماه بقوة كما تألق الحارس محمد كاصد في التصدي لأكثر من كرة خطيرة.

وفي الشوط الثاني دفع جوران توفاريتش المدير الفني للمنتخب الكويتي باللاعب حمد نايف العنزي بدلا من جراح العتيقي كما أجرى الألماني فولفجانج سيدكه المدير الفني للمنتخب العراقي تغييرا اضطراريا حيث أخرج حارس المرمى المصاب محمد كاصد وأشرك بدلا منه علي مطشر ناصر.

واختلف الحال في الشوط الثاني حيث كان المنتخب الكويتي الأكثر سيطرة على الكرة نسبيا والأكثر خطورة هجومية.

وكاد مصطفى كريم أن يحصل على ضربة جزاء إثر صراع على الكرة من قبل مساعد ندا داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وتوالت الهجمات الكويتية على المرمى العراقي بحثا عن هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 58 عن طريق فهد العنزي وسط ارتباك في منطقة الجزاء وأكثر من تسديدة على المرمى العراقي.

وفي الدقيقة 70 حصل الكويتي مساعد العنزي على إنذار لاعتراضه على قرارات الحكم كما حصل العراقي قصي منير على إنذار في الدقيقة 73 للخشونة.

وفي الدقيقة 75 سدد مصطفى كريم كرة برأسه من داخل منطقة الجزاء لكن نواف الخالدي تصدى لها بثبات.

ودفع الألماني سيدكه باللاعب عماد محمد بدلا من سامر سعيد في صفوف الفريق العراقي في الدقيقة 83 .

ومع التماسك الدفاعي للفريق العراقي بدأ لاعبو الكويت المحاولات من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء ، في الوقت الذي لم يشكل فيه الفريق العراقي الخطورة الكافية على المرمى الكويتي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع كاد مصطفى كريم أن يحسم اللقاء لصالح العراق بكرة خلفية مزدوجة لكن الحارس الكويتي تصدى لها.

وبعد ثوان سدد نشأت أكرم كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2/2 ويخوض الفريقان وقتا إضافيا.

وبدأ الوقت الإضافي بضغط هجومي من المنتخب العراقي الذي حصل على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 92 سددها هوار ملا محمد لكن الحارس تصدى لها بثبات.

وتوالت الهجمات العراقية على المرمى الكويتي لكن الدفاع أحبط أكثر من محاولة خطيرة.

وفي الشوط الثاني من الوقت الإضافي استعاد الفريق الكويتي الحماس الهجومي وظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين لكن الحذر الدفاعي لكلا الجانبين حال دون التسجيل ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الكويت 5/4 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الشلهوب
02 / 12 / 2010, 52 : 09 PM
شكر والله يعطيكـ العافيهـ
تحيااااااااااااااااتي

جعفر ابن شري
03 / 12 / 2010, 53 : 02 PM
عباس يرسم البسمة ويتوج التفوق السعودي على الإمارات بهدف (رائع)

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


واصل المنتخب السعودي الكروي تألقه في خليجي 20 ، وكسب نظيره الإماراتي بهدف في مباراة الدور نصف النهائي خلال المباراة التي أقيمت على ملعب 22 مايو بعدن. وقدم الأخضر مستوى مقنعا، وسيطر على المباراة خاصة في الشوط الثاني الذي شهد هدف المباراة الوحيد من قدم أحمد عباس، إثر تمريرة جميلة من مشعل السعيد واجه بها عباس ماجد ناصر وسددها بسهولة هدفا سعوديا حسم به التأهل للمباراة النهائية (55).
وسيلتقي الأخضر السعودي منافسه الكويتي الذي هزم العراق بركلات الترجيح، يوم الأحد لتحديد البطل،
وكان بيسيرو قد دخل المباراة بتشكيل مكون من: عساف القرني في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع الرباعي راشد الرهيب، أسامة المولد،كامل الموسى،مشعل السعيد،وفي وسط الميدان الخماسي عبداللطيف الغنام، احمد عباس ،عبدالعزيز الدوسري،محمد الشلهوب (قائد)، إبراهيم غالب، ومن أمامهم مهند عسيري وحيداً .
في حين دخل مدرب الإمارات المباراة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش بتشكيل مكون من:
ماجد ناصر في حراسة المرمى ، وفي خط الدفاع علي الوهيبي ، مسلم فايز ، فارس جمعة ، وليد عباس ، وفي وسط الميدان يوسف جابر ، سبيت خاطر ، ماهر جاسم ، عامر مبارك ، وفي المقدمة الثنائي إسماعيل الحمادي ، سعيد الكأس .

وجاءت بداية المباراة سريعة ، انحصر فيها اللعب في وسط الميدان مع انتظار أخطاء من الجانب الآخر، وهذا ما حدث في كرة في منتصف الملعب قطعت من الشلهوب أنهى خطورتها الغنام ، ولم تشهد البداية أي خطورة فعلية على المرميين وإن كان الإماراتيون أكثر استحواذا على الكرة من السعودية حتى الدقيقة (25) ، وكثرت الأخطاء في التمريرات الأمامية في المنتخب السعودية مما جعل مهند عسيري في معزل عن خط الوسط ، وكان عبداللطيف الغنام الأبرز في وسط الميدان في المنتخب السعودي ، ومرر عبدالعزيز الدوسري أخطر الكرات السعودية ابعدها فارس جمعة قبل وصولها لمهند عسيري (35)، وكاد مهند عسيري ان يفتتح التسجيل بعد ضربة زاوية لعبها الدوسري أنبرى لها مهند وحولها برأسه اعتلت المرمى (37)، ومرت الدقائق التي تلت رأسية مهند دون خطورة على المرميين واحتسب حكم المباراة الياباني كينجي اوجي دقيقتين وقت بدل ضائع .





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




وفي الشوط الثاني لم يجر المدربان أي تغييرات، وانسل علي الوهيبي من الطرف الأيمن ولعب عرضية تطاول لها أسامة هوساوي وأبعد خطورتها قبل وصولها لسعيد الكأس (49) ، وأجرى ستريشكو تبديله الأول بخروج وليد عباس ومشاركة فهد فريش (53) ، ومن كرة مقطوعة من الدفاع الإماراتي تحصل عليها مشعل السعيد ومررها لأحمد عباس المواجه لحارس المرمى سددها بسهولة في المرمى هدفا سعوديا أول (55)، وزج ستريشكو بورقته الثاني بإشراك حمد جمعة عوضاً عن سعيد الكأس بغية تنشيط خط المقدمة (59)، وكاد الشلهوب أن يضاعف النتيجة إثر تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ماجد ناصر (60)، وواصل الأخضر ضغطه ومرر الشلهوب لمهند عسيري أبعدها فهد فريش لضربة زاوية للسعودية (61)، وجاءت آخر الأوراق للإمارات بمشاركة سلطان برغش عوضاً عن ماهر جاسم (65)، وتصدى عساف القرني لتسديدة سبيت خاطر من خطأ قرب منطقة الجزاء أبعدها لضربة زاوية للإمارات (70)، وخرج عبدالعزيز الدوسري وشارك سلطان النمري عوضاً عنه بغية تنشيط خط الوسط (70)، وانبرى الشلهوب لخطأ قرب منطقة الجزاء لعبها في الزاوية البعيدة أبعدها ماجد ناصر ببراعة لضربة زاوية للسعودية ، لعبت الضربة لراشد الرهيب حولها عرضية تطاول لها مهند عسيري وغمزها برأسه اصطدمت بالعارضة الإماراتية وعادت أمسك بها ماجد ناصر منهياً خطورتها (76)، وتراجع المنتخب السعودي قليلاً بغية الحفاظ على هدف التقدم مع عدم وجود محاولات وحلول لغزو المرمى السعودي ، ومن كرة راوغ فيها سلطان النمري أكثر من لاعب ولعبها عرضية للمتمركز الغنام هيأها لنفسه وسددها بيسراه أبعدها ماجد ناصر ببراعه لضربة زاوية للسعودية (89)، وتعرض مهند عسيري لشد عضلي وشارك صالح بشير عوضاً عنه وأطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز السعودية .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

جعفر ابن شري
03 / 12 / 2010, 54 : 02 PM
كأس الخليج 20 السعودية - الإمارات 1-0 حمد عباس
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

جعفر ابن شري
03 / 12 / 2010, 01 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
منتخبنا أبدع وأمتع ووصل لنهائي الخليج
معدن الأخضر من ذهب لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
</B>
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

تأهل منتخبنا الوطني إلى المباراة النهائية في بطولة خليجي 20 بعد فوزه في مباراة نصف النهائي على شقيقه الإماراتي بهدف دون مقابل سجله أحمد عباس في الدقيقة 57 ليلاقي شقيقه منتخب الكويت الذي فاز على منتخب العراق بركلات الترجيح 5-4. وظهرت المباراة بمستوى متوسط من حيث الأداء وسعى من خلالها الطرفان إلى الحذر وعدم التقدم وسط سيطرة سعودية على أغلب أجواء المباراة.

بدأ منتخبنا الوطني تشكيلة المباراة بذات الخطة وبكل من عساف وأسامة المولد وكامل الموسى ومشعل السعيد والرهيب وغالب والغنام وأحمد عباس وعبدالعزيز الدوسري والشلهوب ومهند عسيري وحيدا في المقدمة.

وظهرت رغبة البداية لدى المنتخب الوطني في التقدم من الجهة اليسرى بعبدالعزيز الدوسري والشلهوب ومهند عسيري وتحصل الدوسري على خطأ في الدقيقة الثانية لعبه على رأس مهند إلى خارج الملعب.

ولعب الإماراتيون بحذر وفضل سبيت خاطر التراجع ولم تظهر للأبيض فرصة أولى إلا في الدقيقة السادسة عندما نفذ سبيت خاطر كرة من خطأ استطاع كامل موسى إبعادها مرتين وظهر التسديد أولا إمارتيا عن طريق ماهر جاسر الذي عاد أيضا إلى تجهيز كرة لسبيت خاطر على خط الثمانية عشرة الخضراء أبعدها أسامة المولد.

وعاد الأبيض إلى التقدم من جديد وعبر هجمة مرتدة تقدم بها الحمادي قبل أن يقتنصها منها الغنام. وتهيأت الفرصة لأحمد عباس بالتسديد جاوزت القائم.. واتسمت المباراة بتبادل الهجمات بين الطرفين فهيأ الغنام الكرة للرهيب الذي أرسلها عرضية أمام المهاجمين أمسك بها الحارس ماجد ناصر قبل عسيري.

ويظهر سبيت خاطر في جميع الأخطاء وركلات الزاوية في محاولة لاستغلال خبرته وقدمه القوية غير أنها لم تستثمر بالشكل الصحيح فتنتهي الكرة إلى هجمات مرتدة لم تجد التجهيز الجيد لخط المقدمة الذي حرص الدفاع الإماراتي إلى عزل مهند عسيري عن لاعبي الوسط.

ويسقط كامل الموسى بعد ارتطامه بأحد لاعبي الإمارات قبل أن يعود بعد أن تلقى العلاج.. وتشهد دقائق منتصف الشوط الأول تراجعا للاعبين من الطرفين خوفا من تسجيل هدف قد يربك أعصاب أحدهما مما أدى لهبوط مستوى المباراة إلى أقل من المتوسط فكثيرا ما تظهر الكرات بين أقدام وليد عباس قلب دفاع الإمارات الذي يعتبر منطلق هجمات الأبيض بالمقابل كانت الكرات السعودية غالبا ما تعود إلى أسامة المولد بعد تعذر اختراقات الدفاع الإماراتية وسط تألق وليد عباس قلب الدفاع الإماراتي.

وفي الدقيقه 36 يرسل الدوسري كرة لوب لمهند عسيري خلف الدفاع الإماراتي في مواجهة المرمى غير أن الأخير أبعدها لركلة زاوية أرسلت على رأس مهند عسيري أيضا الذي لعبها برأسه فوق العارضة بقليل.

ودانت السيطرة في ربع الساعة الأخير للمنتخب السعودي وحاول الرهيب والسعيد التقدم عبر الأطراف دون فعالية وظهرت الحاجة ماسة لوجود مهاجم ثاني إلى جانب مهند الذي كان بعيدا عن أجواء المباراة بسبب الدفاعات الإماراتية حتى أعلن الحكم الياباني نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

نشط الأداء في بداية الشوط الثاني بتبادل الهجمات من الجانبين فظهر أحمد عباس مرتين أمام المرمى الإمارتي غير أن التباطؤ عاب ألعابه خاصة الكرة التي هيأها له الدوسري ودخل المنطقة، إلا أن الدفاع الإمارتي أبعدها بعيدة عن المرمى، ليجري المنتخب الإماراتي تبديلا أول..

هدف سعودي

ومن إحدى الهجمات السعودية قاد الغنام هجمة أرسلها للمتقدم السعيد الذي لمح أحمد عباس فمررها له فما كان من الأخير إلا أن أسكنها في شباك ماجد ناصر هدفاً سعودياً في الدقيقة 57.

حاول بعدها مدرب الأبيض تنشيط خط الهجوم من خلال الزج بالخبير فهد جمعة بدلا من سعيد الكأس ليندفع الإمارتيون إلى الأمام في محاولات لإدراك التعادل، وحاول لاعبو الأخضر مواصلة الهجوم رغم الهدف وتقدم الرهيب بجرأة وهيأ كرة لأحمد عباس الذي حولها له مرة أخرى غير أن الأخير كان في موقف المتسلل. أعقبه الأخضر بتبديل أول بخروج الدوسري ودخول النمري وكان حكم اللقاء الياباني قد أنذر الرهيب بسبب اعتراضه لسلطان برغش.

وجاء دخول النمري ليعطي مساحة لأحمد عباس بالكف عن التقدم والتفرغ لمساندة لاعبي المحور الغنام وغالب الذين قدما جهدا كبيرا في إيقاف الاندفاع الهجومي لسبيت خاطر وسلطان برغش.

ويتقدم مهند عسيري بكرة أمام الخط الجزائي للأبيض ويسير قبل أن يعيقه فارس جمعة وينال على إثرها بطاقة صفراء تقدم لها الشلهوب وسددها على طريقة الكبار حولها ماجد ناصر إلى ركلة زاوية أرسلت لمهند عسيري الذي لعبها رأسية جميلة تصدت لها العارضة.

ليعتمد منتخبنا الوطني على استماتة في الدفاع والتواجد بشكل جيد في منطقة المحاور وعاب على الهجمات الإمارتية التسرع والعشوائية مما ساعد نجوم منتخبنا على فرض أسلوب اللعب.

ويقود النمري هجوما من الجهة اليسرى يحولها للغنام على رأس المنطقة الخطرة سددها بيساره قوية تصدى لها ماجد ناصر وأبعدها إلى ركلة زاوية.

وأخرج بوسيرو مهاجمه الوحيد مهند عسيري وحل بديلا عنه صالح البشير.. وتحصل سبيت خاطر على خطأ كان الأخير لعبها داخل الـ18 أبعدها أسامة المولد ليعلن حكم اللقاء نهاية اللقاء بفوز منتخبنا وتأهله للمباراة النهائية أمام منتخب الكويت.

الكويت X العراق

تأهل المنتخب الكويتي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العشرين (خليجي 20) بفوزه الثمين على نظيره العراقي 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية بالدور قبل النهائي للبطولة المقامة حالياً باليمن، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2. وباغت المنتخب الكويتي (الأزرق) منافسه بهدف مبكر سجله بدر المطوع بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة ورد أسود الرافدين بهدفين أحرزهما هوار ملا محمد وعلاء عبد الزهرة في الدقيقتين السادسة و 14.

وفي الشوط الثاني، سجل فهد العنزي هدف التعادل للأزرق في الدقيقة 58 ليكون الأول له في البطولة الحالية. ولذلك لجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لم يشهدا أي أهداف ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الكويت 5-4.

ويتقاسم المطوع مع علاء عبد الزهرة صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما مقابل هدفين لهوار ملا محمد. وأصبح المنتخب الكويتي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقبه العاشر في البطولة لتعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز باللقب والذي يحمله برصيد تسعة ألقاب.
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
العبدالعزيز: نجومنا دائماً عند مستوى المسؤولية</B>

قدم رئيس بعثة المنتخب السعودي سعود العبدالعزيز تهنئته للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل والشعب السعودي بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لنهائي خليجي 20. "أشكر نجومنا الذين شرفوا الكرة السعودية وقدموا مستوى كبيرا أثبتوا من خلاله أنهم كانوا كفؤا لهذه المهمة وسيحققون المطلوب بالحصول على كأس البطولة".
وأضاف: "حضرنا إلى اليمن من أجل المنافسة على حصد اللقب وكانت ثقتنا كبيرة باللاعبين الموجودين في القائمة الحالية على الرغم من الأصوات التي كانت متخوفة من غياب بعض اللاعبين، وقد أثبت هؤلاء اللاعبون أنهم على قدر الثقة الممنوحة لهم، إذ قدموا مستوى كبيرا توجوه بالوصول إلى النهائي".
وعن ثقته بقائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب وكلماته التي وجهها له بعد إضاعته لركلة الجزاء أمام المنتخب الكويتي، اوضح: "لم أتحدث بتلك الكلمات من فراغ، فأنا أثق كثيرا بالشلهوب وزملائه اللاعبين وقد أكدت له أن هذه الركلة ستكون هي لقاح البطولة".
من جانبه هنأ قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب الشعب السعودي بمناسبة تأهل المنتخب، وقال: "أشكر زملائي اللاعبين والجهاز الفني والإداري على جهودهم الكبيرة التي قدموها خلال البطولة وتوجناها بالوصول إلى النهائي، وأتمنى ان نوفق بتحقيق لقب البطولة وإسعاد الجماهير السعودية قاطبة، كما لا أنسى أن أشكر أشقاءنا في المنتخب الإماراتي على المستوى الكبير الذي قدموه خلال هذا اللقاء".
وأضاف: "كنا الأفضل طوال دقائق المباراة، إذ استحوذنا على اللعب وقدمنا مستوى كبيرا بتعاون وتكاتف جميع اللاعبين الذين كانوا رجالا على قلب واحد، والانضباطية التي ظهروا بها داخل الملعب وخارجه، ولدينا طموح كبير جدا لتحقيق البطولة".
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الأخضر يتجاوز الإمارات ويقابل الكويت في نهائي (خليجي20)

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

نجح المنتخب السعودي في التأهل لآخر محطات خليجي 20 مساء اليوم (الخميس 2010/12/02 – 10:55) ليواجه نظيره الكويتي الأحد المقبل في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم المقامة حاليا باليمن على "ملعب 22 مايو" بعدن، بعدما تغلب على نظيره الإماراتي (1/صفر) في الدور نصف النهائي للبطولة.
واستطاع الأخضر حسم مباراته أمام نظيره الإماراتي في الشوط الثاني بهدف سجله أحمد عباس في الدقيقة 55 من المباراة.
وعبر المنتخب الكويتي إلى الدور النهائي في وقت سابق من مساء اليوم بعد تغلبه على نظيره العراقي بطل آسيا 5/4 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2.لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
«

جعفر ابن شري
03 / 12 / 2010, 02 : 03 PM
«الأخضر» و«الأزرق» وجهًا لوجه في نهائي خليجي 20</B>

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

تأهل المنتخب السعودي الشاب إلى نهائي بطولة كأس الخليج ال20 المقامة حاليا في عدن عقب فوزه الثمين على نظيره الإماراتي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء أمس (الخميس) في عدن، وسجل هدف اللقاء الوحيد لاعب الوسط احمد عباس في الدقيقة (55)، وبذلك يلتقي منتخبنا مع الكويت في اللقاء الختامي يوم الأحد المقبل.
بدأت المباراة حذرة من المنتخبين خوفا من ولوج هدف مبكر وكان المستوى الفني متوسطا مع أفضلية في بعض فترات هذا الشوط لصالح منتخبنا، بيد أن المحاولة الأولى كانت من طرف المنتخب الإماراتي عندما سدد المهاجم ماهر جاسم كرة قوية اعتلت العارضة(6)، ورد لاعبو (الأخضر) بهجمة مرتدة منسقة لتصل الكرة للاعب الوسط احمد عباس الذي سدد كرة مرت بجوار القائم(10)، بعد ذلك انحصر الأداء بين المنتخبين وسط الملعب، وكاد المنتخب السعودي أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة (36) عندما نفذ عبدالعزيز الدوسري ركلة ركنية داخل ال18 وارتقى للكرة المهاجم مهند عسيري وحولها برأسه بشكل رائع لتعتلي العارضة، وكثف لاعبو المنتخب السعودي في الدقائق الأخيرة الضغط الهجومي على المرمى الإماراتي ولكن دون نتيجة.
وفي الحصة الثانية دخل لاعبو (الأخضر) بحثا عن إحراز هدف التقدم إذ سيطروا على اللعب من البداية، وأحرز المنتخب السعودي هدف التقدم عندما قطع مشعل السعيد الكرة من احد مدافعي الإمارات، ومررها بسرعة لزميله احمد عباس غير المراقب الذي جهز الكرة وتقدم نحو المرمى وسدد على يمين الحارس (55)، وكاد محمد الشلهوب أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب السعودي عندما سدد الكرة من خارج ال 18 مرت بجوار القائم (59)، وبعد ذلك تحسن أداء المنتخب الإماراتي، وتوالت الهجمات على المرمى (الأخضر) بحثا عن هدف التعادل لكن الدفاع تصدى لجميع الكرات، وكاد سبيت خاطر أن يحرز هدف التعادل عندما نفذ خطأ من خارج ال18 ولكن اعتلت الكرة العارضة (64)، وأنقذ الحارس الإماراتي ماجد ناصر مرمى فريقه عندما حول الكرة التي سددها محمد الشلهوب إلى ركلة ركنية (74)، ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى أنقذت العارضة المرمى الإماراتي من هدف سعودي محقق عندما تصدت لرأسية مهند عسيري (75)، وواصل لاعبو المنتخب السعودي الضغط لإضافة هدف ثان، وعاد حارس الإمارات لينقذ مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها عبداللطيف الغنام لتتحول إلى ركلة ركنية (89).
وحافظ منتخبنا على تقدمه حتى نهاية المباراة.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

وجاء تأهل المنتخب الكويتي إلى المباراة النهائية بفوزها الثمين على العراق 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية على استاد "22 مايو"، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
وباغت المنتخب الكويتي منافسه بهدف مبكر سجله بدر المطوع بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة ورد أسود الرافدين بهدفين أحرزهما هوار ملا محمد وعلاء عبد الزهرة في الدقيقتين السادسة و14.
وفي الشوط الثاني ، سجل فهد العنزي هدف التعادل للأزرق في الدقيقة 58 ليكون الأول له في البطولة الحالية.
ولجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي، لم يشهدا أي أهداف ليحتكما إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للكويتيين.
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الغندور: أخطاء حكام خليجي 20 أقل من النسخ السابقة</B>

اعترف رئيس لجنة الحكام في "خليجي 20" لكرة القدم المصري جمال الغندور بوجود اخطاء تحكيمية في الدور الاول من البطولة المقامة في اليمن.
وقال الغندور في مؤتمر صحافي "اعترف بوجود اخطاء تحكيمية في الدور الاول من البطولة خصوصا في لقاء الكويت وقطر حيث حرم المنتخب القطري من هدف صحيح، وفي لقاء العراق والامارات الذي شهد قرارات تحكيمية خاطئة منها الغاء هدف صحيح للمنتخب العراقي، اضافة الى عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للمنتخب الكويتي ضد نظيره السعودي".
لكنه استدرك قائلا "اجمالا كانت الاخطاء في الجولتين الثانية والثالثة اخف بكثير من الاولى".
واشار الغندور الى "ان اعتذار حضور مندوب التحكيم لدى الاتحاد الدولي ادخل البطولة في مأزق وحرج فتم تفويضي من قبل اللجنة الفنية لتولي مهمة لجنة التحكيم وحرصت على اجراء تدريب يومي للحكام المشاركين من الدول المشاركة للبطولة كثمانية حكام ساحة وثمانية حكام مساعدين بحسب انظمة البطولة الخليجية فضلا عن التقييم من خلال التحليل اليومي للمباريات".
واضاف الغندور "لم يجامل الحكمان المصريان حمدي شعبان وياسر عبد الروؤف اللذين تمت الاستعانة بهما لادارة مباريات خليجي 20 بعد عزوف واعتذار العديد من الحكام من آسيا وشمال افريقيا".
ونفى الغندور "اي تدخل للجنة الفنية بعمل الحكام بل انها تحرص على تسهيل مهمتهم لانجاح البطولة وسيستمر هذا النمط حتى نهايتها حيث نقوم باختيار الحكام بحسب المعايير والدرجات الفنية والتحكيمية التي تعطي الحكم العلامة الكاملة".
كما لفت الغندور الى انه "ترأس حكام خليجي 18 في الامارات وقام بتحليل خليجي 19 في عمان، لكن اخطاء حكام خليجي 20 هي اقل بكثير من الاخطاء التحكيمية الكبيرة للبطولتين السابقتين بشهادة الجميع".
واوضح انه في البطولات الخليجية المقبلة "ستتم الاستعانة بحكام خليجين فقط لادارتها لتطوير مهارات وقدرات الحكم الخليجي واعطائه الثقة الكاملة في مثل هذة البطولات الكبيرة".

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الجماهير السعودية في عدن تحتفل بتأهل «الأخضر»</B>

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

وسط حضور جماهيري غير مسبوق وقفت ليلي عبده طالبة جامعية يمنية وهي تطوي رأسها بالعلم السعودي وفي يدها علم آخر تلوح به وتهتف للمنتخب الأخضر مساء أمس في اللقاء الذي جمعه مع المنتخب الإماراتي على ملعب 22 مايو في عدن ضمن التصفيات نصف النهائية في خليجي 20 المقام في اليمن.
وقالت ليلي ل "دنيا الرياضة" أنا أشجع المنتخب السعودي لأننا نحب السعودية وهي جارتنا وقريبة منا".
وشهد ملعب 22 مايو حضورا جماهيريا كبيرا اكتظت به ساحات المعلب، وخصوصا المشجعات اليمنيات اللاتي عد حضورهن ملح خليجي 20. وشهد الملعب الذي اكتسى بالأعلام السعودية حضورا جماهيرا سعوديا كبيرا وقال محمد سعدان الشهراني (35) ل (دنيا الرياضة): "أتيت لأشجع الأخضر خلال هذه المباراة على امل ان يفوز منتخبنا ويتأهل الى النهائي وهذا ما حصل، واتمنى ان نتوج بالكأس فنحن نمتلك كرة ممتازة وحديثة وهذا معروف في كل الخليج."
هذا وشهدت مدينة عدن أجواء احتفالية وفرحا في أوساط المشجعين السعوديين واليمنيين المساندين المنتخب السعودي الذين جابت سياراتهم شوارع عدن وسط الهتافات والأهازيج وصوت ابواق السيارات احتفالا بالتأهل.
وقال احمد حربي وهو يلف رأسه بالعلم السعودي: "انا سعيد جدا ان وصلنا الى الدور النهائي، وفرحتي لا توصف وأتمنى ان نعود بالكأس."

جعفر ابن شري
03 / 12 / 2010, 03 : 03 PM
لاعبو «الأخضر» يزورون داراً للأيتام في عدن</B>

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

قام لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم محمد الشلهوب وخالد الزيلعي ويحيى الشهري، بزيارة مؤسسة دار الشوكاني للأيتام في عدن، وذلك برفقة عضوي الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس ومصلح آل مسلم، وحمد الخربوش وإداري المنتخب عبدالله الجربوع وبعض ممثلي القنصلية السعودية في عدن، وكان في استقبالهم المدير التنفيذي للدار السيد الهادي، الذي رحب بلاعبي المنتخب وبالإداريين والإعلاميين السعوديين، والتقى اللاعبون بأيتام الدار وقدموا لهم الهدايا ومكافأة مالية خاصة، إذ أقيم حفل خطابي قدمه بعض الأيتام، شمل كلمات ترحيبية وتعريفية بالدار وأناشيد في المنتخب السعودي وفي اليتيم. وأكد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس في كلمته في الحفل أن دور نجوم المنتخب السعودي تجاه العمل الاجتماعي والخيري كبير ومهم، مشيراً بأن الزيارة جاءت تفعيلاً لذلك الدور الإنساني الأخوي، ومشيداً بما تقدمه مؤسسة دار الشوكاني من عمل ودعم جهود كبيرة تجاه الايتام، متميناً للأيتام كافة في الدار مستقبلاً علمياً وتعليماً مشرقاً. فيما شكر المدير التنفيذي لمؤسسة دار الشوكاني في عدن السيد الهادي لاعبي وإداريي المنتخب السعودي على الزيارة ودعم المركز، مثمناً تلك الخطوة الناجحة من وفد المملكة العربية السعودية الرياضي في دورة "خليجي20"، ومتمنياً للمنتخب السعودي التوفيق والنجاح في مشاركته بالبطولة. بينما أكد من جانبه قائد المنتخب السعودي الدولي محمد الشلهوب ان تلك الخطوة تأتي كواجب عليهم كلاعبين تجاه العمل الانساني والخيري، متمنياً لأيتام دار الشوكاني التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية. يذكر أن مؤسسة دار الشوكاني للأيتام في عدن بدأت عملها الخيري في عام 2001، وترعى 700 يتيم تربوياً وتعليمياً وطبياً، ويدير المؤسسة المدير العام الشيخ علي الضبياني، وسميت المؤسسة الخيرية بدار الشوكاني تخليداً للعلامة الاسلامي المعروف، الامام محمد بن علي الشوكاني رحمه الله.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

صالح يطالب المنتخب اليمني بالاهتمام بالمستقبل

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس (الخميس)، منتخب بلاده لكرة القدم إلى الاهتمام بالمستقبل، وذلك خلال استقباله اللاعبين مع الطاقمين الإداري والفني. وأشاد صالح "بالجهود التي بذلها اللاعبون خلال مشاركتهم في بطولة خليجي 20 وفي المشاركات الرياضية الأخرى" وقال: "إن المنافسات الرياضية فوز وخسارة، وعليكم تقبل الخسارة بروح رياضية، ويجب الا تؤثر في معنوياتكم وأدائكم المستقبلي، فليس هناك فريق يقبل لنفسه الخسارة، وينبغي ان تكون معنوياتكم دائماً عالية لتحقيق نتائج أفضل".
وأضاف: "الفائز الأول والحقيقي في هذه البطولة هو الشعب اليمني الذي أعطى للبطولة نجاحها وتميزها وتألقها وتحقق من خلالها أكثر من انتصار، سواء على المستوى السياسي والمعنوي، أو على مستوى الإعداد والترتيب والتجهيز والحضور والتفاعل، وهذا هو المهم".
وخرج منتخب اليمن من الدور الاول للبطولة بخسارته في مبارياته الثلاث.
وحث الرئيس اليمني المنتخب والجهازين الإداري والفني على المزيد من الاهتمام والإعداد والتدريب واكتساب اللياقة البدنية العالية، والاستفادة من الخبرات الرياضية وتجارب الآخرين في بناء المنتخبات، والاهتمام بمسابقات الدوري العام والمواهب الصغيرة والشابة في المجال الرياضي والكروي على وجه الخصوص.
وأشار الى ما يملكه اليمن الآن من منشآت ومرافق رياضية وثقافية حديثة ومتطورة ومتعددة الأغراض، وما سخرته وزارة الشباب والرياضة من إمكانات كبيرة للرياضة والشباب، من اجل استغلال طاقات الشباب وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم، ووجه "بصرف مكافآت مالية لأعضاء المنتخب".

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
«ركلات الترجيح» تنقل الكويت إلى «نهائي الخليج» عبر بوابة العراق

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

أهلت الكويت إلى نهائي دورة كأس الخليج الـ 20 لكرة القدم بفوزها على العراق بطل آسيا 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس (الخميس) على ملعب 22 مايو في عدن في نصف النهائي. سجل بدر المطوع (1) وفهد العنزي (58) هدفي الكويت، وهوار ملا محمد (6) وعلاء عبدالزهرة (14) هدفي العراق.
وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها الكويت (حاملة الرقم القياسي بتسعة ألقاب) المباراة النهائية بعد إعادة العمل بنظام المجموعتين في «خليجي 17» في الدوحة عام 2004.
الفوز هو الثاني للكويت على العراق في تاريخ دورات الخليج في مقابل فوزين للأخير، في حين تعادلا مرتين.
يذكر أن العراق بدأ مشاركته في كأس الخليج في النسخة الرابعة، وشطبت نتائجه في النسخة السادسة في الإمارات عام 1982، وانسحب من الـ 10 في الكويت عام 1990 احتجاجاً على التحكيم، وأبعد عن البطولة بدءاً من النسخة الـ 11 في قطر عام 1992 بعد غزو العراق للكويت في 1990، قبل أن يعود للمشاركة فيها في النسخة السابقة.
افتقد منتخب العراق المهاجم يونس محمود الغائب لنيله انذارين، فاعتمد الألماني وولفغانغ سيدكا على علاء عبد الزهرة ومصطفى كريم في خط المقدمة.
جاءت بداية المباراة مجنونة تماماً، إذ فرضت مجرياتها تخلي المنتخبين عن فترة جس النبض والبحث مباشرة عن التسجيل، فقد اهتزت شباك العراق في الثواني الأولى، وجاء الرد بعد خمس دقائق.
وخطف المنتخب الكويتي هدفاً في الثواني الأولى وتحديداً بعد مرور نحو 20 ثانية على صافرة الحكم حين مرر النجم المتألق في هذه الدورة فهد العنزي كرة من الجهة اليسرى إلى يوسف ناصر الذي حاول متابعتها خلفية لكنها تهيأت أمام بدر المطوع الخالي من دون مراقبة فوضعها ببراعة في الزاوية اليسرى للمرمى مسجلاً أسرع أهداف البطولة حتى الآن.
لم ينتظر المنتخب العراقي طويلاً لإعادة الأمور إلى نصابها فجاء هدف التعادل بعد خمس دقائق حين انبرى هوار ملا محمد لتنفيذ ركلة حرة فأرسل الكرة بيسراه ارتطمت بالحائط الدفاعي واستقرت في الزاوية اليمنى لمرمى نواف الخالدي.
ضغط العراقيون بقوة بعد الهدف واضافوا هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ 14 إثر اختراق لنشأت أكرم من الجهة اليمنى، إذ نجح في تمرير كرة على باب المرمى مباشرة أبعدها نواف الخالدي لتتهيأ أمام علاء عبدالزهرة فسبح لها وتابعها برأسه في الزاوية اليسرى للمرمى الكويتي.
وقام فهد العنزي بمجهود فردي من الجهة اليسرى، إذ اخترق المنطقة وحاول إرسال الكرة في الزاوية البعيدة عن الحارس لكن محمد كاصد ارتمى عليها بنجاح (20).
وأبعد كاصد كرة من أمام حسين فاضل ومساعد ندا في الدقيقة 32 إثر تمريرة من الجهة اليسرى منقذاً مرماه من هدف محقق.
حاول «الأزرق» الخروج من الشوط الأول بالتعادل لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى منافسه، وأجرى المدرب الصربي غوران توفاريتش تبديلاً قبل نهاية الشوط بخمس دقائق باشراك فهد عوض بدلاً من محمد راشد.
بقيت المحاولات الكويتية خجولة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع التي كاد فيها البديل عوض يدرك التعادل لكن الحارس سبقه إلى الكرة.
أجرى توفاريتش تبديلاً ثانياً في بداية الشوط الثاني باشراك فهد العنزي مكان جراح العتيقي، في حين اضطر سيدكا إلى إخراج الحارس محمد كاصد بسبب الإصابة وأشرك علي ناصر بدلاً منه.
بحث الكويتيون عن التسجيل لكن التكتكل الدفاعي حال من دون وصولهم إلى المرمى، أما العراقيون فتراجعوا إلى منطقتهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة.
حمل فهد العنزي الأمور على عاتقه لكن هذه المرة من الجهة اليمنى، إذ كانت انطلاقاته السريعة مقلقة للعراقين لكنه كان يواجه بلاعبين أو ثلاثة لإيقافه.
وقطف فهد العنزي ثمار جهوده في الدقيقة 58، فمن ركلة ركنية من الجهة اليمنى تابع مساعد ندا الكرة برأسه لكن الحارس البديل صدها لتصل إلى يوسف ناصر الذي أعادها نحو الشباك فوجدت أقدام المدافعين وتهيأت أمام العنزي الذي وضعها في الزاوية اليمنى للمرمى.
تبادل المنتخبان المحاولات في نصف الساعة الأخير، فسدد هوار كرة من ركلة حرة على مشارف المنطقة علت العارضة بقليل (65)، وأطلق عبدالعزيز المشعان واحدة على يمين المرمى (68).
كان المنتخب الكويتي الطرف الأفضل في ربع الساعة الأخير والأكثر خطورة على المرمى من دون أن ينجح في إضافة مزيد من الأهداف.
دفع سيدكا في المقابل بالمهاجم عماد محمد بدلاً من المدافع سامال سعيد في الدقائق الأخيرة أملاً بخطف هدف الفوز في الوقت الأصلي الذي انتهى بفرصة خطيرة لنشأت أكرم حين أطلق كرة قوية من نحو 25 متراً مرت قريبة جداً من القائم الأيمن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
لم يشهد الوقت الإضافي ما يستحق الذكر بعد أن هبط مستوى المنتخبين بشكل لافت، فكان الحسم عبر ركلات الترجيح وسجل فيها للكويت بدر المطوع وفهد عوض وحمد العنزي ومساعد ندا وحسين فاضل وأهدر طلال العامر، فيما سجل للعراق صالح سدير وعماد محمد ومصطفى كريم ونشأت أكرم وأهدر هوار وقصي منير

جعفر ابن شري
03 / 12 / 2010, 05 : 03 PM
الجمهور اليمني فاكهة «خليجي20»

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

أجمع عدد من الإعلاميين الخليجيين والعراقيين والعرب على أن نجاح بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ 20 التي تستضيفها اليمن حالياً ارتبط بالحضور الجماهيري الغفير وتشجيعه مختلف المنتخبات المشاركة في البطولة، وما لفت انتباه المراقبين هو أن الجماهير تحضر المباريات كافة وليس فقط مباريات المنتخب اليمني، إلى جانب تنوّع الأعلام المرفوعة فيها بحسب المنتخبات التي ستلعب والشعارات الحماسية التي تطلقها لمؤازرة منتخباتها.
وشكّل الحضور الجماهيري العريض داخل الملعب وخارجه مفاجأة كبيرة، وأسقط التوقعات كافة بفشل البطولة، وأكد للجميع أن اليمنيين سعيدون بهذه الاستضافة وسيعملون على إنجاحها، كما أسهمت هذه المشاركة الواسعة في طمأنة الجماهير الرياضية الخليجية كافة، التي سارعت بالتوافد إلى مدينة عدن مكان الاستضافة للمشاركة في مؤازرة منتخباتها والوقوف إلى جانبها لتقديم عروض جيدة وتحقيق نتائج أفضل.
وعلى رغم الخروج الباكر للمنتخب المستضيف للبطولة (منتخب اليمن) في الجولة الثانية للدور الأول، إلا أن الجماهير واصلت حضورها إلى الملاعب للمشاركة في إنجاح الاستضافة ومؤازرة المنتخبات الخليجية في مشهد يؤكد أواصر الأخوة ويعزز التلاحم بين الشعوب الخليجية.
ولم يقتصر حضور الجماهير على الشبان فقط، بل تكتظ المدرجات بالمشجعات اللواتي يتوافدن ليملأن المدرجات في تظاهرة رياضية نسائية لم تشهدها دورات الخليج الماضية، إذ تؤكد المشجعة أماني سليمان نصير أنها لم تفوّت أي مباراة في البطولة أقيمت على ملعب «22 مايو» في عدن، مشيرة إلى أنه ليس هناك فريق محدد تشجعه بل تشجع بحسب المباراة التي ستلعب ولكنها يمانية حتى النخاع، فيما ترى ليلى السيد أن هذا الحضور النسائي في المباريات ليس جديداً أو غريباً، وقالت: «المرأة اليمنية وتحديداً العدنية معروف عنها أنها رياضية، وكان لدينا الكثير من الرياضيات في السابق، وحضورنا إلى الملعب في المباريات هو لمساندة منتخبنا اليمني أولاً وللإسهام ولو بحضورنا في إنجاح هذه الفعالية».

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الجسمي يغني بين شوطي النهائي

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

علمت "الوطن" من مصادرها الخاصة أن اليمن قدمت دعوة للفنان الإماراتي حسين الجسمي ليكون حاضراً في حفل الختام عند إقامة المباراة النهائية لـ"خليجي20" التي تختتم الأحد المقبل في ملعب 22 مايو بعدن.
وتسعى اللجنة المنظمة للدورة إلى أن يكون الجسمي مفاجأة النهائي على غرار تواجد المغنية شاكيرا للغناء في مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وقالت المصادر إن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يسعى إلى حضور المباراة النهائية لتوديع وفود وضيوف الدورة التي تقام لأول مرة في تاريخها في اليمن، داعياً عدداً من كبار رؤساء الدول ومنهم كبار مسؤولي الدولتين اللتين سيلعب منتخباهما في النهائي.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
في مباراة ماراثونية تعادلا في وقتيها الأصلي والإضافي 2/2 .. وحسمها (الأزرق) بركلات الترجيح 5/4</B>


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

بلغ المنتخب الكويـتي الأول لكرة القدم، مساء اليوم الخميس نهائي دورة الخليج الـ 20 التي تدور رحاها حاليا في اليمن حتى الأحد المقبل النهائي الكبير بعد إسقاط نده العراقي بضربات الجزاء الترجيحية (5/4) مباراة ماراثونية جمعتهما على ستاد "22 مايو" في عدن.
وانتهت الأشواط الأصلية والإضافية للقـاء بالتعادل الإيجابي (2/2)، حيث سجل للكويت بدر المطوع (20 ث)، وفهد العنزي (58)، وأحرز هوار ملا محمد (6)، علاء عبد رب الزهرة (14) هدفي العراق، وذلك قبل أن ترجح ركلات الترجيح كفة الكويت الذي استعاد مجده الغابر بالتأهل إلى نهائي "خليجي 20" بعد مباراة ماراثونية.
وأشعل النجم الكويتي بدر المطوع، المباراة مبكرا بعد أن فاجأ بطل آسيا "العراق" بهدف في الثانية الـ 20 من بداية النزال، حيث سدد كرة اصطدمت بالعارضة العراقية من الداخل قبل أن تسكن الشباك كأسرع هدف في "خليجي 20".
الهدف الكويتي أصاب لاعبي العراق بالتوتر، حيث حصل سلام شاكر على أول إنذار في المباراة من قبل الحكم المصري حمدي شعبان، وذلك في الدقيقة الرابعة بسبب الخشونة، لكن سرعان ما زال هذا التوتر بإدراك العراقيين التعادل في الدقيقة السادسة عبر هوار ملا محمد الذي سدد كرة من ضربة حرة ارتطمت برأس أحد لاعبي الكويت لينحرف اتجاهها وتسكن شباك نواف الخالدي حارس الكويت.
وكثف العراق هجومه على مرمى الكويت حتى تحصل على هدف التقدم في الدقيقة 14 عن طريق رأسية نجمه علاء عبد رب الزهرة، الذي استغل الإبعاد الخاطئ للكرة من قبل الخالدي إثر عرضية خطيرة فسددها برأسه إلى داخل الشباك الكويتية.
وحاصر المنتخب العراقي نظيره الكويتي في وسط ملعبه لدقائق اعتمد خلالها لاعبو الكويت على الهجمات المرتدة، حيث كاد فهد العنزي أن يسجل التعادل في الدقيقة 20 عندما تخلص من الرقابة الدفاعية وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة لكن محمد كاصد الحارس العراقي تصدى للكرة ببراعة.
وأتيحت فرصة خطيرة أخرى أمام المنتخب الكويتي في الدقيقة 32، لكن الحارس العراقي ارتقى لكرة طولية سددها المطوع من ضربة حرة، وأطاح بها قبل أن يسددها مساعد ندا برأسه.
وفي الدقائق الـ10 الأخيرة من الشوط الأول كثف المنتخب الكويتي ضغطه الهجومي وكاد أن يدرك التعادل لكن الدفاع العراقي دافع عن مرماه بقوة، كما تألق الحارس محمد كاصد في التصدي لأكثر من كرة خطيرة.
وفي الشوط الثاني، دفع جوران توفاريتش مدرب الكويت، بحمد نايف العنزي بدلا من جراح العتيقي، فيما أجرى الألماني فولفجانج سيدكا مدرب العراق، تغييرا اضطراريا، حيث أخرج محمد كاصد حارس المرمى المصاب، وأشرك بدلا منه زميله علي مطشر ناصر.
واختلف الحال في الشوط الثاني، حيث كان المنتخب الكويتي الأكثر سيطرة على الكرة نسبيا والأكثر خطورة هجومية، فيما كاد مصطفى كريم أن يحصل على ضربة جزاء للعراق إثر صراع على الكرة من قبل مساعد ندا داخل منطقة الجزاء لكن الحكم المصري أشار بمواصلة اللعب.
وتوالت الهجمات الكويتية على المرمى العراقي بحثا عن هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 58 عن طريق فهد العنزي الذي استغل الارتباك في منطقة الجزاء العراقية وسدد الكرة داخل المرمى العراقي.
وفي الدقيقة 70، حصل الكويتي مساعد العنزي على إنذار لاعتراضه على قرارات الحكم، كما حصل العراقي قصي منير على إنذار في الدقيقة 73 للخشونة.
وفي الدقيقة 75، سدد مصطفى كريم كرة برأسه من داخل منطقة الجزاء لكن الخالدي تصدى لها بثبات.
ودفع سيدكا مدرب العراق، بعماد محمد بدلا من سامر سعيد في صفوف الفريق العراقي في الدقيقة 83 .
ومع التماسك الدفاعي للعراق، بدأ لاعبو الكويت المحاولات من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء، في الوقت الذي لم يشكل فيه لاعبو العراق الخطورة الكافية على المرمى الكويتي.
مع الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع كاد مصطفى كريم أن يحسم اللقاء لصالح العراق بكرة خلفية مزدوجة لكن الحارس الكويتي تصدى لها.
وبعد ثوان سدد نشأت أكرم كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2/2.
وبدأ الوقت الإضافي بضغط هجومي من العراق الذي حصل على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 92 سددها هوار ملا محمد لكن الخالدي تصدى لها بثبات.
وتوالت الهجمات العراقية على المرمى الكويتي لكن الدفاع أحبط أكثر من محاولة خطيرة.
وفي الشوط الثاني من الوقت الإضافي، استعاد المنتخب الكويتي الحماس الهجومي، وظلت المحاولات الهجومية سجالا بين المنتخبين لكن الحذر الدفاعي لكلا الجانبين حال دون التسجيل.
واحتكم المنتخبان لضربات الترجيح بعد أن فرض التعادل نفسه على مجريات اللقاء، حيث ابتسمت للكويت وعبست في وجه العراق بـ (5/4) بعد أن شهدت إضاعة هوار ملا محمد، وقصي منير لركلتيهما، فيما فشل الكويتي طلال العامر في تسجيل ركلته.
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

منقول

جعفر ابن شري
03 / 12 / 2010, 13 : 03 PM
بســم الله الرحـمن الـرحيم
كتب/إبن السقاف
تصـوير/ تلميذ عاشق زيدان
المدرب الاماراتي
كاتانيتش
انا راضي بما قدمه المنتخب...والارهاق كان سبب الهزيمة
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

اعرب مدرب منتخب الامارات ستريشكو كاتانيتش في المؤتمر الذي عقده بعد المباراة عن كامل رضاء عن اداء المنتخب الاماراتي
وان سعيد جدآ بهذا الاداء وكما هنى المنتخب السعودي بالفوز والتأهل للنهائي...حيث اكد ان الهزيمة كانت منطقية وان الفريق
قدم مستوى رائع طلية اللقاء...وان المنتخب السعودي استغل خطأ فادح من دفاعات المنتخب الاماراتي
وان الهدف جاء في وقت حساس وحيث لم يستطيع الفريق ان يعود للمباراة
بسبب الارهاق الذي حل بالفريق...بسبب الراحة القصيرة وان المنتخب السعودي كانت جاهزيته البدنية افضل من المنتخب
الاماراتي...وعن تاثير غياب لاعبي الوحدة عن المنتخب.. رفض كاتنيش التحدث عنهم حيث قال انه لا يريد ان يتحدث عن لاعبين
غير متواجدين وانه راضي بمستوى المجموعة الحالية..وعن الاستعداد لكآس اسيآ تحدث كاتنيش انه سيجري العديد من التغيرات
سوف يتم اختيار مجموعة من اللاعبين لتنضم للمنتخب.
المدرب السعودي
بيسيرو
منع المنتخب الاماراتي من مرتداته الخطيرة ,, كان مفتاح الفوز
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
في بدايه تصريحة في المؤتمر الصحفي عبر المدرب البرتغالي بيسيرو عن سعادته الفائقة بعد فوز اليوم علـ المنتخب الاماراتي
وهنى المنتخب السعودي علـ الاداء الرائع جدآ..حيث اكد ان طريقة اللعب اليوم كانت تكتيكة للغاية حيث طلب من اللاعبين التمسك بالكرة
والاحتفاظ بها وقلة الاخطاء..لمنع المنتخب الاماراتي من بناء هجماته المرتدة الخطيرة..كون المنتخب الاماراتي يعتمد بشكل كبير
علـ الهجمات المرتدة ويجيد استغلالها...واكد ان منع لاعبي المنتخب الاماراتي من بناء الهجمات المرتدة كان مفتاح الفوز
اليوم...وكما شكر المنتخب الاماراتي وهناهم علـ هذا المستوى الرائع
وحول سؤال احد الاعلامين عن مستوى التحكيم..رفض بيسروا الخوض بهذا الامر حيث اكد انه لايريد ان يتحدث عن التحكيم اطلاقآ
سواء كان فائزآ او خاسرآ..وسألناه عن سبب انفعاله وقت اصابة...مهند عسيري قال بيسرو..ان كان من اللازم علـ اللاعبين في ذلك
الوقت اخراج الكرة..كون المنتخ الاماراتي لم يخرج الكرة وان هذا الامر يحدث في اغلب الاوقات وانه امر طبيعي يقوم وقتها الحكم
او اللاعبين بأيقاف اللعب
وعن حظوظ المنتخب في المباراة النهائية امام المنتخب الكويتي كون المنتخب الكويتي يلعب بالفريق الاول وبكامل نجومه عكس المنتخب السعودي
الذي يلعب بمنتخب الرديف
رد بيسيرو قائلآ اننا سوف ندخل الملعب بـ 11 لاعب وان المنتخب الكويتي سوف يدخـل بـ 11 لاعب واكد انه سوف يكون لدية سبعة لاعبين
في دكة البدلاء وكذلك المنتخب الكويتي...وان اللاعب متحمسين جدآ للمباراة النهائية وان حلم كل لاعب انه يلعب مباراة نهائية
حيث سوف يعمل علـ تهدأ الجانب النفسي وكمان غرس نوع من الاطمنانية في نفوس علـ اللاعبين..ذلك خوفآ من يكون عامل الحماس
عامل عكسي علـ المنتخب
وحول سؤال احد الاعلامين عن رد بيسيرو حول الكلام التي كانت تتناولة وسائل الاعلام السعودية ان المنتخب السعودي منتخب رديف لا يمكنه الوصول بعيدآ في البطولة..
رد بيسرو بكل ثقة انه عندما اتى بهذه المجموعة كان واثق..بها وانه جاء بها من اجل الفوز وانه لا يريد الرد علـ اي احد
حيث قال ان الامور الفنية هذه يتم دراستها لفترة طويلة لذلك هو كان واثق بهذه المجموعة
وان الهدف الذي اتى من اجله هو الفوز ولا شىء غيره
منقول

جعفر ابن شري
03 / 12 / 2010, 17 : 03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ،’
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة</STRONG></STRONG></STRONG></STRONG>

أخواني اعضاء منتدى جاش
اهلابكم في رابط كأس خليجي عدن 20 مرحباً بكم
في فقرة شد الهمّة وتوقع مسجلي الأهداف في مباريات
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
المنتخب الكويتي
المنتخب السعودي
[ بطاقة المباراة ]
الكويت× السعودي- كأس الخليج العشرين
النهائي
ملعب 22 مايو - المباراة رقم 15

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
مسجلي أهداف المنتخب الكويتي
مسجلي اهداف المنتخب السعودي
-
-


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
.. القوانين ..
- المشاركة مرة واحدة فقط لكل عضو .- لايحق لك التعديل في النتيجة بتاتاًَ </STRONG></STRONG></STRONG></STRONG></STRONG>
- من يتوقع مرتان وفي الأحدى الاجابات يكون التوقع صحيح لا يحسب التوقع

أبوعبدالله
03 / 12 / 2010, 17 : 04 PM
صراحة عباس متميز في الدوره
ومبروك التاهل وعقبال كاس البطولة

جعفر ابن شري
04 / 12 / 2010, 39 : 02 PM
لسلام عليكم




اللاعب أسامه المولد واللاعب فهد العنزي


مرشحين لجائزة أحسن لاعب



والحارس السعودي عساف القرني و الكويتي نواف الخالدي

مرشحين لجائزة أفضل حارس





من وجهة نظري ومن غير تعصب للأخضر


أسامه المولد يستاهل لانه سبب تأهل الأخضر بعد الله

وقائد الدفاع الاخضر

والمنتخب السعودي الى الأن أقوى دفاع



والحارس عساف القرني لم يدخله مرمامه الى الأن سوى هدف واحد فقط



عموما بتكون المباراه النهائية

اخر مباراه لتحديد الجوائز



بالتوفيق للصقور الخضر



المصدر

برنامج ساعة بالملعب

مقدم البرنامج : ماجد التويجري

جعفر ابن شري
04 / 12 / 2010, 57 : 02 PM
يسدل الستار غدا الأحد على فعاليات بطولة كأس الخليج العشرين لكرة القدم (خليجي 20) والمقامة حاليا في اليمن عندما يلتقي المنتخبان الكويتي والسعودي على استاد "22 مايو" في عدن وذلك في المباراة النهائية للبطولة.

على الرغم من التاريخ الطويل والعريق الذي يحظى به المنتخبان على الساحتين الخليجية والأسيوية، لم يكن أي منهما مرشحا بقوة لبلوغ المباراة النهائية في خليجي 20 أو على الأقل لم يكن الفريقان مرشحين للوصول سويا إلى النهائي.

ولكن الفريقين أعلنا التحدي وتغلبا على جميع العقبات التي واجهتهما على مدار أربع مباريات خاضها كل منهما في خليجي 20 حتى الآن ليتأهلا عن جدارة إلى المباراة النهائية غدا.

ولا يختلف اثنان على أن المنتخب الكويتي (الأزرق)، صاحب الصولات والجولات في بطولات كأس الخليج، حقق المعادلة الصعبة في البطولة الحالية وعاد بقوة إلى عهد الإنجازات ببلوغ المباراة النهائية للبطولة.

ويستحوذ المنتخب الكويتي على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الخليجي برصيد تسعة ألقاب ولكنه فشل في الفوز باللقب أو حتى الظهور في المباراة النهائية للبطولة منذ فوزه باللقب التاسع عام 1998 .

وما يطمئن المنتخب الكويتي أنه لم يسبق له أن خسر المباراة النهائية للبطولة حيث كانت المرة الوحيدة التي حصل فيها على المركز الثاني في البطولة عام 1979 عندما أقيمت البطولة بنظام دوري من دور واحد بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة وحل المنتخب الكويتي في المركز الثاني خلف نظيره العراقي.

لذلك يسعى الأزرق إلى الحفاظ على سجله الرائع في المباريات النهائية والتتويج بلقبه الخليجي العاشر ليعزز بذلك موقعه في صدارة السجل الذهبي للبطولة.

وفي المقابل، يحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات فوزا باللقب الخليجي وذلك برصيد ثلاثة ألقاب وبالتساوي مع نظيره العراقي.

وعلى الرغم من السجل الحافل للمنتخب السعودي (الأخضر) في البطولة الخليجية حيث أحرز المركز الثاني في خمس بطولات أخرى كان آخرها البطولة الماضية التي استضافتها عمان في مطلع العام الماضي وتوجت بلقبها، لم يلتق المنتخب السعودي نظيره الكويتي في المباريات النهائية سوى مرة واحدة وذلك في عام 1974 .

ولكن الفوز في هذه المباراة النهائية كان من نصيب المنتخب الكويتي وبأربعة أهداف نظيفة.

وخاض كل من المنتخبين الكويتي والسعودي البطولة الحالية وهما يرغبان في الاستعداد الجيد لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر الشهر المقبل وذلك أكثر من رغبتهما في المنافسة على اللقب.

وعلى الرغم من الصحوة التي تعيشها الكرة الكويتية في العام الحالي بعد عقد كامل من الإخفاق وتراجع المستوى، كان الهدف الأول للفريق بقيادة مديره الفني الصربي جوران توفيدزيتش هو تقديم عروض جيدة واكتساب الخبرة والثقة قبل كأس آسيا.

ونجح الفريق بالفعل في تحقيق هذه الأهداف ولكنه أحرز إلى جانبها بعض الأهداف الأخرى ومنها الوصول للنهائي عن جدارة بعدما تصدر مجموعته في الدور الأول للبطولة بالفوز على قطر 1/صفر وعلى اليمن 3/صفر والتعادل السلبي مع السعودية.

وفي الدور قبل النهائي للبطولة، قدم الفريق عرضا رائعا كلله بالفوز الثمين على نظيره العراقي بضربات الترجيح بعد مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2 .

وأصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب العاشر ولكنه يحتاج إلى استجماع كل قواه وخبرته للتغلب على الأخضر العنيد في مواجهة مكررة لمباراة الفريقين بالدور الأول للبطولة.

ويعتمد توفيدزيتش على مجموعة متميزة من اللاعبين حيث استعان بأبرز نجومه في هذه البطولة استعدادا لكأس آسيا.

ويبرز ضمن نجوم الأزرق في خليجي 20 كل من بدر المطوع العقل المحرك للفريق وفهد العنزي وحمد العنزي ويوسف ناصر كما يتألق في هذه البطولة حارس مرمى الفريق نواف الخالدي الذي لعب دورا كبيرا في وصول الفريق للنهائي.

وحافظ الخالدي للفريق على نتيجة التعادل السلبي مع السعودية في مباراة الفريقين بالدور الأول للبطولة عندما تصدى لضربة الجزاء التي سددها النجم الشهير محمد الشلهوب في اللحظات الأخيرة من المباراة.

لذلك، يملك المنتخب الكويتي تفوقا على منافسه الأخضر من الناحية المعنوية قبل لقاء الغد.

ولكن حماس لاعبي الأخضر سيكون السلاح الأقوى الذي سيعتمد عليه المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق في لقاء الغد خاصة وأنه ترك معظم نجومه الأساسيين خارج قائمة الفريق في هذه البطولة لمنحهم قسطا من الراحة قبل كأس آسيا.

ولكن لاعبي الصف الثاني بالمنتخب السعودي ومعهم بعض عناصر الخبرة مثل محمد الشلهوب نجحوا في الاختبار الصعب وتأهلوا بجدارة إلى النهائي بعدما احتلوا المركز الثاني في مجموعته بالدور الأول عن طريق الفوز الكبير 4/صفر على اليمن ثم التعادل سلبيا مع الكويت و1/1 مع قطر.

وفي الدور قبل النهائي للبطولة، تغلب الأخضر على المنتخب الإماراتي ليحجز مكانه في النهائي للبطولة الثانية على التوالي.

وبعد هزيمة الأخضر أمام أصحاب الأرض في البطولة الماضية، يرغب الفريق في تعويض ذلك وتحقيق الفوز على نظيره الكويتي في النهائي.

وسبق للمنتخبين السعودي والكويتي أن التقيا 18 مرة في تاريخ مشاركاتهما بكأس الخليج وكان آخرها في الدور الأول بالبطولة الحالية.

وكان الفوز من نصيب المنتخب الكويتي في سبع مواجهات ومن نصيب الأخضر في أربع مباريات مقابل سبعة تعادلات بين الفريقين

جعفر ابن شري
04 / 12 / 2010, 00 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
أكد البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للمنتخب

أضاف بيسيرو في المؤتمر الصحفي اليوم "أن المباراة ستكون غاية في الأهمية و الاثارة من الجانبين فالمنتخب الكويتي يضم مديرا فنيا على أعلى مستوى وكذلك لاعبين متميزين ومن ثم فإن المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق".

أوضح المدير الفني للمنتخب السعودي "أن أكبر مشكلة يواجهها في تلك البطولة هي ضيق الفترة الزمنية بين كل مباراة الأمر الذي وضع لاعبي الفريق في حالة إجهاد واضح لكننا مع ذلك قادرون على اجتياز تلك الأزمة والظهور بمستوى متميز".

أشار بيسيرو إلى أن "أرضية الملعب هي عامل آخر وسبب من الأسباب التي تصيب اللاعبين بحالة إجهاد واضح ولكننا جاهزون لمواجهة تلك المشكلة بعد أن اعتاد اللاعبون على اللعب عليها منذ انطلاق البطولة حتى الوصول إلى المباراة النهائية".

وعن الجماهير اليمنية ، قال بيسيرو "أن الجماهير اليمنية لها دور فعال في إكساب أهمية خاصة للبطولة واثبت لنا الشعب اليمني أنه يعشق كرة القدم ومن ثم فإننا سنسعى للظهور بمستوى متميز في المباراة النهائية".

واعترف بأن وصول المنتخب السعودي للمباراة النهائية "ليس مفاجأة على الاطلاق حيث أن الغرض الأساسي من تلك البطولة كان الدفع ببعض الوجوه الجديدة واكسابها حساسية البطولات والألقاب وبالفعل كانوا عند حسن ظنه في بطولة خليجي".

جعفر ابن شري
04 / 12 / 2010, 01 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
أعترف الصربي جوران توفازيتش المدير الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم أن الفريق السعودي الذي سيواجهه غدا في المباراة النهائية لخليجي 20 يلعب بطريقة جماعية وهو فريق منظم ولا يعتمد على لاعب بعينه مؤكدا جاهزية فريقه لمواجهة الأخضر وايقاف خطورة لاعبيه للخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

أضاف جوران في المؤتمر الصحفي اليوم السبت "أنه أعد فريقه جيدا لتلك المباراة خاصة وانه حرص على مشاهدة المنافس جيدا كما أنه واجهه في دوري المجموعات ولكن كل ما يود قوله هو أن الجميع سيستمتع بنهائي خليجي 20".

أشار جوران إلى أن المنتخب الكويتي "لا يعاني من أي مشاكل دفاعية والدليل على ذلك دخول هدفين فقط في مرماه ، جاءا خلال المباراة أمام المنتخب العراقي ، منذ انطلاق البطولة حتى الوصول للنهائي ومن ثم فإنه على دراية كاملة بأن جميع اللاعبين يعلمون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم.

وأكد جوران "أن مباراة السعودية تتمثل أهميتها في أنها دربي الخليج في المقام الأول وكذلك لكونها نهائي البطولة في المقام الثاني وهو ما سيجعل لاعبو الفريقين يدخلون اللقاء بقوة وندية منذ البداية حتى النهاية".

جعفر ابن شري
04 / 12 / 2010, 02 : 03 PM
حــصــريـاً وقـبـل الـجـمـيــع :
معلقين نهائي خليجي 20 يوم الاحد عند الثامنه مساءً بتوقيت السعودية والكويت ..
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
( الحربين) : (فارس عوض) : (احمد الطيب) : (حامد كميل) : (علي حميد )

السعودية الرياضية : محمد غآزي صدقه
دبي الرياضية : علي حميد
ابو ظبي الرياضية : فآرس عوض , عيسى الحربين
الكويت الرياضية : حآمد كميل
الدوري والكاس : أحمد الطيب

ناصر بن شري
05 / 12 / 2010, 57 : 12 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
أكد البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب المنتخب السعودي الأول كرة القدم أن فريقه جاهز لخوض اللقاء النهائي من (خليجي 20) على أرض اليمن يوم غد الأحد أمام المنتخب الكويتي والحصول على اللقب الخليجي الرابع للأخضر السعودي.
وأضاف بيسيرو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم السبت في عدن مع نظيره الصربي غوران مدرب الكويت "المباراة ستكون حاسمة، ولاتقبل القسمة على اثنين، وستكون مختلفة تماما عن المواجهة الأولى في الدور الأول للبطولة والتي انتهت بالتعادل السلبي"، مؤكدا أنه يعرف تماما قدرات وإمكانات المنتخب الكويتي ونقاط القوة التي يمتلكها لكننا نملك الرغبة والحماس للتتويج.
وأشار بيسيرو إلى أنه أعد فريقه للعب النهائي بحسب برنامج البطولة، قائلا "الخوف فقط هو من تعرض اللاعبين لأي إصابات في التمرين الأخير اليوم وخصوصا في أرضية الملعب"، لافتاً إلى أن الجمهور السعودي ينتظر العودة بالكأس، وهو ماسيسعى لتحقيقه في لقاء الغد رغم أن البطولة أعطت فائدة فنية كبيرة لعديد من اللاعبين الذين يلعبون لأول مرة في بطولات الخليج، وتم إعطاء الفرصة لبعض العناصر لاكتساب الخبرة .
من جانبه، وصف الصربي غوران مدرب المنتخب الكويتي اللقاء بأنه نهائي مثالي، حيث سيجمع أفضل منتخبين في البطولة، وهو ديربي الكرة الخليجية.
وأكد غوارن أنه سيحسم اللقاء لمصلحة الأزرق الكويتي وإهداء جمهور الكويت البطولة الخليجية التي غابت عنه طويلا ومتشوق لاستعادتها، موضحا أنه تم إعداد الفريق بشكل جيد من جوانب فنية ونفسية وبدنية، وكذا عمل إحصائيات دقيقة على الفريق السعودي لمعرفة نقاط القوة فيه.
وأضاف المدرب الصربي: " تم إراحة الفريق عقب اللقاء المارثواني الطويل أمام العراق في نصف النهائي حتى يكون هناك تركيز ذهني للاعبين في المباراة النهائية " .
وتابع غوران " قوة الفريق السعودي تكمن في أنه يلعب بطريقة احترافية وبانضباط تكيتكي داخل الملعب ، وسنسعى للفوز وعدم الدخول في الأشواط الإضافية" .

جعفر ابن شري
05 / 12 / 2010, 33 : 02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صبحكم الله بالخير والمسرات
إخواني أعضاء وزوار منتدى كوووره سعودية
أهلاً بكم في موضوعي الحصري لكوورة سعودية

( التقرير الكتابي )
1 - سفير خادم الحرمين الشريفين يقدم مجهودات عظيمة للبعثه ليل نهار وسوف يقوم بحضور نهائي خليجي 20 .
2 - فخامه الرئيس القائد الأخ علي عبدالله صالح يرعى غداً نهائي خليجي 20 .
3 - قامت اليوم اللجنة المنظمة لخليجي 20 بتكريم الوفود الإعلامية وقد شارك هذا الحفل فنانين وفنانات يمنيين في نادي التلال ( الصور بالأسفل )
4 - إجتمع رؤوساء الإتحادات الخليجية يوم أمس السبت .
5 - تمرن لاعبين منتخبنا الوطني اليوم تمريناً ساخنأً على ملعب الوحده الساعة الخامسة والنصف مساءاً وكانت النصف ساعة الأولى مفتوحة لجميع الإعلاميين ثم بعد ذلك قام بيسيرو بإغلاق التمرين .
6 - تواجدت القنوات التالية : الجزيرة والرياضية والدوري والكأس وأبوظبي ودبي وسبأ وجميع القنوات اليمنية في تمرين الأخضر .
7 - البكاء هو عنوان الإعلاميين القطريين بعد إعلان الفيفا منح قطر إستضافة كأس العالم 2022 .
8 - الموهبه صقر يتمنى اللعب بالسعودية وقد طلبني بوضع بعض الصور لمهاراته وهو يقوم بخلف 5 قمصان والكرة فوق ظهره ( الصور بالأسفل ) .
9 - ساد الهدوء اليوم في فندق القصر الذي يجمع البعثتنين السعودية والكويتية وكان الأمن مشدداً على عدم دخول أي شخص سوى المسموح لهم بالإضأفة إلى الإعلاميين فقط .
10 - قناة دبي قامت بتسجيل لقائات مع مشجعين منتخبنا الوطني ومشجعين منتخب الكويت الشقيق لقرابه الساعة .
11 - سوف يقام النهئي في ملعب 22 مايو في مدينة عدن عند الساعة السادسة مساءاً بتوقيت السعودية
12 - وصلت الجماهير السعودية القادمة من نجران وجيزان والجماهير الأهلاوية والإتحادية والنصراوية والهلالية والإتفاقية والرائدية .
13 - الجماهير اليمنية تواجدت بكثرة وتطالب بالأعلام والشالات والكابات السعودية وقد تحدث أكثر من شخص أنهم يحبون السعودية وأن فوزها هو فوز لليمن قاطبة .
14 - الملعب يقفل الساعة الرابعة أو الرابعة والنصف عصراً .
15 - تفاؤول كبير يسود معسكر الأخضر .
16 - كعادة كل بطولة خليجية يطل علينا الأخوه الكويتين ويباركون لنا حصولنا على البطولة مقدماً ونحن نقول الملعب هو من سيحدد الفائز .
17 - الجماهير اليمنية تقوم بإرتداء زي منتخبنا الوطني برقم الشلهوب .
18 - سوف يكون هناك أهازيج جديدة من من جماهير الأخضر واللذين أتو على حسابهم الخاص .
19 - اليلة إعلان المفاجأه الكبرى إذا تحققت إن شاء الله .
20 - سوف تكون اليوم البعثه السعودية في رحلة بحرية الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً والتي سوف تنتهي بالأكلات البحرية قبل عودتهم .
21 - وزير الرياضة والشباب اليمني أهدى كل الإعلاميين قهوة عدن الشهيرة .
22 - العسل تواجد بكثرة في غرف الإعلاميين السعوديين والذي سوف يكون من ضمن الهدايا عند العودة لأرض الوطن .
23 - تغادر بعثه المنتخب الوطني في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت اليمن وسوف تهبط في أرض الوطن في تمام الساعة التاسعة في مطار الملك خالد الدولي .
24 - المسؤولين في رعاية الشباب سوف يكونوا في إستقبال بعثه المنتخب المشاركة في خليجي 20 .
25 - تحدث أحد الجماهير الكويتية وكان في مواجهة مع الجماهير السعودية للمره العشرة الكأس كويتي فأخذ بالرد أحد الجماهير السعودية بصوت عالٍ يارب أنصر الأخضر والذي تفاعل معه بقيه الجماهير وأخذت تردد معه .
26 - الجاهير اليمنية تؤازر الأخضر وهذا ماوجدناه في كل مكان نذهب إليه .
27 - وصلت الجماهير الأهلاوية محمله بكل عتادها .
28 - بعد إنتهاء الحفل لم أستطع الخروج إلا بمساعدة أحد الإخوة اليمنيين لكثرة من طلب التصوير معي بعد مشاهدتهم لي في القنوات اليمنية والخليجية .

إنتظروا تغطيتي الأخيره والمثيرة
وكل عام والأخضر بخير
ويارب تنصر الأخضر

( الصور )
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

جعفر ابن شري
05 / 12 / 2010, 34 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مع تحيات ملك الفلاشات
ابرهيم الفريان
منقول

جعفر ابن شري
05 / 12 / 2010, 08 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
أهلا بكم أعزائي .. و مرحباً بكم في منتدى خليجي عدن المشهود
نُحاول جاهدين بالظهور بـ صورة طيبة عاكسة لـ رغبة كبيرة من الجميع بموافاة الحدث بـ تغطية مميزة

تحايا الحب و التقدير .. مصحوبة بماء الذهب و ثمن الحرير .. لجميع من طل .. و للجمهور المحتشد الكبير

البطولة الخليجية .. يغدو لنا أكثر من مونديال .. ذكرياته الشجيّة .. تابعته أجيال و أجيال !

بمروره على كافة الأحبّة .. مملكة العطاء و دار الحرمين .. إمارات الخير .. قطر و ارتقاء من حين إلى حين

الكويت بـ تاريخ حافل و زعامة .. البحرين بـ فكرة التجمّع و روح السلامة

عُمان السلطنة و روعة حاضرة .. عراق الرافدين و نظرة ساهرة .. لجميع المشجعين و هواة هذه الساحرة

نهاية بـ عريس اليوم .. صاحب الإحتضان .. النجاح و رهان اليمن .. موعدنا فيه .. و في عدن !
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الفريقين :
السعودية X الكويت
المناسبة :
نهائي كأس الخليج العربي في نسخته الـ 20
التاريخ :
الأحد 5 - 12 - 2010
الوقت :
00 : 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة
ملعب المباراة :
22 مايو







لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

|| مشوار المنتخب السعودي في البطولة و طريقه للمباراة النهائية ||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
بدء المنتخب السعودي مشواره في هذي البطولة بفوز كاسح على المنتخب المستضيف لهذي البطولة(اليمن)وبالاربعة شهدت توقيع اسامة المولد ومحمد الشلهوب ومشعل السعيد وركلة جزاء تسبب بها احمد عباس
ونفذها بإتقان مهند عسيري وفي المباراة الاخرى امام الكويت استطاع المنتخب الكويتي السيطرة بالشوط الاول لكن سرعان ماعاد المنتخب السعودي وسيطر على الشوط الثاني وتحصل على ركلة جزاء تسبب بها
مهند عسيري ونفذها محمد الشلهوب في يد الحارس بدر الخالدي لتنتهي المباراة سلبيه والمباراة الاخيرة كانت امام المنتخب القطري ولم يظهر فيها المنتخب السعودي بالشكل الجيد الى انه استطاع ان يعدل النتيجة
بعد ماتقدم مدافع المنتخب القطري لبلاده بهدف في الدقيقة 84 ولم يمهله المنتخب السعودي سوى 5 دقائق لـ يعود بهدف من نيران صديقه للمنتخب القطري وبهذا تأهل المنتخب السعودي لـ دور الاربعة الذي واجهة
فيه المنتخب الاماراتي واستطاع ان يقدم المنتخب السعودي مباراة رائعة دفاعياً وهجومياً وفي الدقيقة 55 من الشوط الثاني استغل الثاني مشعل السعيد واحمد عباس بطئ محور الامارات لـ خطف الكورة منه وتقدم بها
مشعل السعيد نحو المرمى وارسل تمريرة سهله للغير مراقب(أحمد عباس)لــ يسكنها بالمرمى كــ هدف اول ووحيد للاخضر السعودي وبهذا تأهل الاخضر لـ نهائي خليجي 20 امام الكويت ..
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
// هدف عبّاس .. يحمل الصقر .. لـ نهائي الكاس ! //

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .ف ي مباراة قبل النهائي التي لاقى فيها الأخضر السعودي خصمه الأبيض الإماراتي .. جاءت المباراة متوسطة المستوى ولجأ منتخب الإمارات إلى الدفاع المتكتل للحفاظ على نظافة شباكه بينما حاولت السعودية الوصول إلى مرمى الأبيض كثيرا .. وفي الوقت الذي شهدت فيه المباراة الأولى بالدور قبل النهائي بين الكويت والعراق ثلاثة أهداف في أول ربع ساعة لم تقدم هذه المباراة تقريبا شيئا مهما باستثناء كرة سددها عباس بعيدا عن المرمى الاماراتي .. ونشط الشلهوب قائد السعودية في وسط الملعب وبدأ في مساعدة المهاجم الشاب مهند عسيري صاحب المجهود الوافر .. ولم يتغير شكل المباراة أو مستوى الفريقين في الشوط الثاني فواصلت السعودية الضغط بقيادة الثلاثي عسيري والشلهوب وعباس .. وتوغل عباس داخل منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب وكاد أن يسدد من مدى قريب في المرمى لولا تدخل دفاع الامارات .. واستخلص السعيد الظهير الأيسر لمنتخب السعودية كرة من فارس جمعة مدافع الامارات ومررها نحو عباس المندفع ناحية اليسار ليتمكن لاعب وسط النصر السعودي من تكليل جهوده ويتقدم بالكرة ثم يضعها في مرمى الحارس ماجد ناصر محرزا هدف التفوق للأخضر .. وباتت رغبة عسيري أكيدة في الا تنتهي المباراة دون أن يضع بصمته وحاول أكثر من مرة إضافة الهدف الثاني وكان قريبا من ذلك عندما ارتقى لكرة عرضية من ناحية اليمين وسدد الكرة برأسه في العارضة قبل أن يلتقطها الحارس ناصر .. لتنتهي المواجهة سعودية التي لحقت بالكويت إلى النهائي الخليجي الكبير .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

جعفر ابن شري
05 / 12 / 2010, 12 : 03 PM
|| نبذة عن قبل النهائي و مجرياته و يُستعان بموضوع التحليل لهذه الفقرة ||

لحقت السعودية بالكويت إلى نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزها على الإمارات 1-0 الخميس 02-12-2010 على ملعب 22 مايو في عدن.

وسجل أحمد عباس هدف الفوز في الدقيقة (55).

وكانت الكويت تغلبت على العراق 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2 اليوم أيضاً.

وتُقام المباراة النهائية الأحد المقبل، وستكون إعادة للقاء المنتخبين السعودي والكويتي في الدور الأول حيث وقعا في المجموعة الأولى وتعادلا ضمن الجولة الثانية 0-0.

وقد شهدت مباراتهما صد الحارس الكويتي نواف الخالدي ركلة جزاء لقائد السعودية محمد الشلهوب قبل نهايتها بقليل.

وعزّزت السعودية بطلة أعوام 1994 و2002 و2003 تفوقها على الإمارات بطلة 2007 في دورات الخليج برصيد عشرة انتصارات مقابل 4، فيما تعادلتا 3 مرات.

وكانت السعودية، التي دفع مدربها بلاعب الوسط محمد الشلهوب منذ البداية بعدما أبقاه على مقاعد الاحتياط في لقاء قطر الأخير، الطرف الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة واستحقت التأهل إلى النهائي في طريق بحثها عن لقبها الرابع في تاريخها.

من جهتها، لم تقدم الإمارات العرض الذي تستحق عليه التأهل، حيث عجز مهاجموها عن الوصول إلى مرمى الحارس عساف القرني باستثناء كرة واحدة كانت عبر ركلة حرة.

وانعدمت الفرص كلياً في الشوط الأول الذي جاء باهتاً ودون المستوى المطلوب وكان فيه حارسا المرمى القرني وماجد ناصر في صفوف المتفرجين.

بدأ الشوط الثاني بتغيير اضطراري للإمارات بنزول المدافع فهد فريش بديلاً لوليد عباس المصاب (53).

سجلت السعودية هدف المباراة الوحيد حين اخطأ لاعب وسط الإمارات عامر مبارك في إعادة الكرة إلى فريش فخطفها مشعل السعيد ومررها بينية إلى أحمد عباس الذي انفرد وسدد بنجاح في مرمى ماجد ناصر (55).

دفع كاتانيتش بكل اوراقه الهجومية بنزول أحمد جمعة وسلطان برغش مكان سعيد الكاس وماهر جاسم، ورد بيسيرو بإشراك سلطان النمري بديلاً لعبدالعزيز الدوسري لتقوية خط ولكن دونى جدوى
لينتهي اللقاء بــ فوز الاخضر السعودي الشاب ويتأهل لنهائي خليجي 20 امام الازرق الكويتي يوم الاحد القادم باذن الله تعالى ..

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
|| المارد الأخضر .. في المعترك الأخير .. و الصراع النهائي ||
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
سيكون المنتخب السعودي على موعد مع التاريخ و إضافة النجمة الرابعة لرصيده الخليجي عندما يُلاقي شقيقه الأزرق الكويتي في مواجهة يتوقع أن تكون في قمة الحرارة .. و الصراع .. و القتال .. و أي كلمة دالة على القوة و المنافسة الشديدة !
السعودية تطمح بعد أن راهنت على الأسماء القوية التي عوّضت الأسماء المعتادة التي تشارك عادة مع الأخضر السعودي بكل إمتياز بعد النجاح في الدورة لغاية الآن و احتلال المركز الثاني بالمجموعة الأولى و الوصول للدور الثاني .. بل و إقصاء الإمارات .. و الوصول للنهائي .. و هُنا يتوجب على عسيري و المولد و القرني و الرهيب و السعيد و عباس و غالب و الشلهوب و البقية .. السير على ذات العجلة السلسة .. التي استطاعت أن تبقى على المسار السليم رغم الطريق الوعرة !
المنتخب الأخضر يعرف خصمه جيداً .. ليس لأنه جاره الأقرب على الخرائط .. و لا للمنافسة الأزلية بينهما .. و لا لمبارياتهما الكثيرة سابقاً .. بل لكل هذه العوامل و المعطيات إضافة للقاء الثاني لهما بالمجموعة الأولى .. حينما تعادل الفريقان سلباً في قمة بمعانيها .. يتوقع أن تكون أقوى خصوصاً بقراءة فنية للمدرب بيسيرو الذي يأمل أن يتجاوز أخطاء ذلك اللقاء و الفوز بهذه النسخة .. معولاً في حلمه على مجموعته الذهبية .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
على الدكّـة .. الخضراء !
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
تمتاز الدكه السعوديه بالقوه المعروفه عنها حتى في البطولات السابقه فهي تمتاز بقوه تساوي قوه الاعبين الاساسيين
ففي خط الحراسه لاخوف على الحراسه السعوديه في هذه البطوله في ظل وجود المتالق "عساف القرني" وفي
الاحتياط يوجد البديل الشاب حسين شعيان , وسوف يعتمد البرتغالي بيسيروا على التحكم بخط الوسط بقياده
محمد الشلهوب وابراهيم غالب واحمد عباس ,وفي خط الهجوم كما هو معتاد مهند عسيري وسوف يحاول المدرب
البرتغالي بيسيرو ايقاف الهجوم الكويتي باي طريقه كانت بالاعتماد على اسامه المولد وبجانبه كامل الموسى ومن امامهم
عبد اللطيف الغنام وسوف تكون دكه البدلاء السعوديه حاظره بوجود المهاجمين ريان بلال وصالح بشير وفي
خط الوسط تيسير الجاسم .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
|| تشكيلة السعودية المتوقعة ||

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

جعفر ابن شري
05 / 12 / 2010, 14 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


دخل الأزرق الكويتي بطولة كأس الخليج وهو المرشح الأبرز لتصدر المجموعة ونيل اللقب الخليجي ليكون هو العاشر له في تاريخه مرتبعاً على عرش الكرة الخليجية، وكانت بدايته أمام المنتخب القطري في الجولة الأولى، وحقق فيها الانتصار بكل صعوبة بهدف يتيم سجله المهاجم الكويتي يوسف ناصر بعد كرة عرضية من النجم الأبرز في البطولة فهد العنزي، وكانت هناك خطورة كبيرة من مهاجمي المنتخب القطري ولكن الحارس نواف الخالدي كان لها بالمرصاد، ولولاه لكسب المنتخب القطري نقطة على الاقل وخسر الأزرق نقطتين ثمينتين للغاية.
وفي المباراة الثانية أمام المنتخب السعودي ..كان الفريقان بحاجة لتحقيق الانتصار لضمان التأهل لنصف النهائي، لذلك كانت المباراة تكتيكية من الفريقين خصوصاً من المنتخب الكويتي الذي تسيّد المباراة وصال وجال أمام نظيره السعودي في أغلب فترات المباراة ، وبالتحديد عبر الجبهة اليمنى عن طريق الجناح الطائر فهد العنزي، وتفنن لاعبو الازرق في إضاعة الفرص مما صعــّب عليهم المهمة مع مرور الوقت، وفي آخر الدقائق حصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء توجه لها الشلهوب، وكانت كفيلة بإهداء الثلاث نقاط والتأهل للمنتخب السعودي، ولكن الحارس نواف الخالدي تصدى لها بامتياز، لتنتهي مباراة القمة في المجموعة بالتعادل السلبي ويكون المنتخب الكويتي والسعودي حبايب لهما أربع نقاط من انتصار وتعادل، ولكن بالتأكيد سيكون النهائي يوم الأحد مغايراً لما شاهدناه في دوري المجموعات.

أما في الجولة الاخيرة من دور المجموعات، فقد واجه المنتخب الكويتي المنتخب المستضيف اليمني، وكان الاخير قد ضمن خروجه من البطولة بسبب خسارته أمام السعودية وقطر على التوالي، فلم يواجه الازرق أي صعوبة في تخطي المنتخب اليمني .. بل وسحقه بثلاثية مع الرأفة ليكون قد ضمن تأهله على رأس المجموعة الأولى كمتصدر بانتصارين وتعادل وبرصيد 7 نقاط ليكون الفريق الوحيد في البطولة الذي تمكن من تحقيق انتصارين، موجهاً إنذاراً شديد اللهجة لكل الفرق المنافسة. أما مواجهة العراق في نصف النهائي فهي حكاية أخرى تأتي تفاصيلها في الفقرة القادمة.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

|| نبذة عن مواجهة الأزرق في نصف النهائي أمام العراق ||



كانت مواجهة المنتخب الكويتي بنظيره العراقي في نصف نهائي البطولة هي بالفعل كما توقعها النقاد والمحللون بمثابة "النهائي المبكر" للبطولة، شاهدنا فيها وجبة كروية دسمة ولقاء استمتع فيه كل من كان متواجداً في استاد 22 مايو أو من وراء الشاشات الصغيرة، لدرجة أن البعض قد تمنى أن يكون هذا اللقاء هو النهائي الفعلي لكأس الخليج نظراً لما شهدته مجريات اللقاء من أحداث "دراماتيكية" لعبت بمشاعر جماهير وعشاق الفريقين، حيث شهدت شداً وجذباً من الطرفين، فتارةً كانت تميل إلى جانب الكويتي وتارةً أخرى تلعب بمشاعر العراقيين، لتعود مجدداً وتنتهي لمصلحة الأزرق الكويتي في نهاية مفرحة للكويتيين ومبكية بذات الوقت للشعب العراقي.


بدأت تلك المباراة المجنونة بداية قوية وغير متوقعة بتسجيل الأزرق لـ هدف مبكر للغاية كان هو ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات الخليج، حيث تمكن فهد العنزي من التوغل بالجبهة اليسرى ومخادعة الجميع منذ البداية بتغيير مكان انطلاقاته إلى اليسار ليرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، فيسددها يوسف ناصر خلفية مزدوجة لتصل إلى أقدام بدر المطوع الذي ركنها في الثانية الـ "20" في مرمى محمد قاصد حارس العرين العراقي، ليفاجئ كل من في أرض الملعب والمدرجات معلناً تقدم الأزرق الكويتي بهدف سريع جداً.


فجاء الرد العراقي كالصاعقة والقنبلة المدوية في غضون 10 دقائق فقط ليقلب الأمور رأساً على عقب بتسجيل العراقي هوار ملا محمد هدف التعادل في الدقيقة الخامسة، بعد تنفيذ ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالحائط البشري الكويتي وغالطت نواف الخالدي لتسكن الشباك الكويتية، وجاء بعدها التقدم العراقي بتوغل من سامر سعيد من الجبهة اليمنى وارسال عرضية أيضاً غالطت نواف الخالدي وسقطت منه لتجد القناص العراقي علاء عبدالزهرة، الذي ارتمى لها برأسه ليودعها بالشباك في الدقيقة 13 ويعلن التقدم العراقي، وبعد ذلك شهدت المباراة أداءً طاحناً لينتهي الشوط الأول على هذا الحال بتقدم عراقي 2-1، وسط أداء متخبط تكتيكياً من الأزرق ومتزن نوعاً ما لأسود الرافدين، وذهول من جميع المتابعين للأحداث المجنونة.


ودخل الأزرق الشوط الثاني بروح عالية وتغييرات عديدة بسحب الارتكاز جراح العتيقي وإدخال المهاجم حمد العنزي لزيادة الفاعلية الهجومية، وفي أقل من ربع ساعة أحرز "المتألق" في هذه البطولة فهد العنزي هدف التعادل الكويتي بعد ركلة ركنية من المطوع سددها مساعد ندا برأسه لتجد الكرة نفسها بين أقدام "العنزي" الذي لم يتوانى أبداً في إرسالها لسقف الشباك العراقية. وبعدها هدأ رتم المباراة وانتهت المباراة بأشواطها الإضافية بالتعادل لتصل إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للكويتيين بعد أن أوقفت القلوب، لتبدأ الأفراح والمسيرات في شوارع الكويت كلها احتفالاً بهذا الفوز الرائع.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


|| الأزرق و الأخضر ... إنه مِسك الختام ||


عندما التقيا في الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، لم يكن الكثير منا يتوقع أن تكون هذه المواجهة هي بروفة لـ عنوان ختام بطولة كأس الخليج في نسختها الـ20، وها هي الآن تجمع الفريقين في نسخة "كربونية" عن اللقاء الأول من حيث الأسماء في المباراة النهائية، ولكنها في واقع الأمر تختلف اختلافاً كلياً عن سابقتها، فالأخضر السعودي وبعدما نعته الجميع -بمن فيهم مشجعو وعشاق الأخضر السعودي- بـ"المنتخب الرديف" أبى أن يقبل بهذه الكلمة التي بدأ بها البطولة، وأصرّ لاعبوه على أن يكتبوا لأنفسهم مجداً مع المنتخب السعودي، فهم يعلمون أن ارتداء الفانيلة الخضراء شرف لكل سعودي يصعب تكراره، وإذا ما أراد كل منهم البقاء فـ عليه التشبث بهذه الفرصة في كأس الخليج ليكتب اسمه بحروف من ذهب في تشكيلة الأخضر السعودي لكأس آسيا القادمة في الدوحة مطلع العام المقبل، لذا فلاعبوه لن يفرطوا بمباراتهم النهائية مع الكويت، ولن يلعبوا بضعف وهوان ويسلموا زمام الأمور للمنتخب الكويتي كما صال وجال في المباراة السابقة، على أمل أن يتوجوا باللقب الرابع للأخضر السعودي في تاريخه والاقتراب شيئاً فشيئاً من الأزرق الكويتي زعيم الخليج بـ تسعة ألقاب، والتاريخ لن يذكر أبداً أنه الأخضر الرديف كما يدعي البعض، بل سيظل يردد أنه اللقب الرابع في تاريخ الكرة السعودية على مدار بطولات الخليج.

أما الأزرق الكويتي الذي غاب عن هذه الأجواء التنافسية لكأس الخليج منذ 12 عام عندما كانت البطولة في البحرين بخليجي 14 وتوّج يومها بلقبه التاسع والأخير له حتى الآن، فتمكن من التأهل لأول مرة إلى المباراة النهائية بعد نظام البطولة الجديد الذي تم تطبيقه بكأس الخليج 17 في قطر، وبالتأكيد لن يرضى الأزرق أن يعود إلى بلاده خالي الوفاض بعد أن قدّم بطولة ولا أروع، تعيد إلى الأذهان ذلك الأزرق الجميل أزرق الماضي أزرق الألقاب والبطولات والأمجاد، وعندما يخطر بأذهان لاعبي الكويت أنهم هم الجيل الوحيد على مدار تاريخ الأزرق الذي لم ينل كأس الخليج، فإنهم بكل تأكيد سيدخلون المواجهة المقبلة النهائية على كأس البطولة وهم "داشّين بـ شرهم" مكشرين عن أنيابهم، ولن يسمحوا أبداً للأخضر وبغياب عناصره الأساسية أن يخطف منكم محبوبتهم الغالية "كأس الخليج"، فـ هل ياترى يكون اللقب الرابع للأخضر السعودي، أم أن لاعبي الأزرق سيتوجون بلقبهم العاشر؟


سؤاء يصعب الإجابة عنه الآن، ولكن سيظهر الجواب شيئاً فشيئاً ويتضح جلياً خلال الـ"90" دقيقة القادمة والمرتقبة بعد أقل من 24 ساعة على نهائي كأس الخليج العربي، في ديربي الخليج الكبير (( الكويت & السعودية)).




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



|| تشكيلة الكويت المتوقعة ||


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

جعفر ابن شري
05 / 12 / 2010, 17 : 03 PM
طاقم الحكام لنهائي خليجي 20
حكم الساحة العماني/ عبدالله الحراصي
حكم رايه اول اليمني/ احمد قايد
حكم رايه ثاني القطري/ وليد المناعي
حكم رابع القطري/ خميس المري

الأمير السنافي
05 / 12 / 2010, 49 : 03 PM
أشكركم ياشباب على الجهود الكبيرة تسلمووووون
جميع
ولكن نكون مع الواقع مانكابر مع المدرب المنتخب السعودي الكويت هو الفريق الافضل في الدورة بدون
لانجازف ولكن الحقيقة شي وحب الوطن شي ثاني
الكويت لن ولن يكون صيد سهلآ للمنتخب السعودي والمدرب السعودي جيد ولكن يجازف وينتهك طريقة صعبة ومغامراته كبيرة ولكن الله يستر أتمنا فوز بلادي بكاس الخليج حيث الواقع لنا سنوات وسنوات خارج البطولات وهذي الحقيقة
واتوقع المبارة تميل في صالح الكويت من جميع النواحي والعلم عند الله سبحانة
وهذي ردة الفعل الكويتية
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وشوفو هالعجوز جابت العيد هع هع هع هع
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

ناصر بن شري
05 / 12 / 2010, 05 : 06 PM
الله معاااااااااااااااااااااااااااااااااك ياالأخضر

كلنا فداااااااااااااااااااااااااااااااااااااك ياوطن

الأمير السنافي
05 / 12 / 2010, 41 : 09 PM
أشكركم ياشباب على الجهود الكبيرة تسلمووووون
جميع
ولكن نكون مع الواقع مانكابر مع المدرب المنتخب السعودي الكويت هو الفريق الافضل في الدورة بدون
لانجازف ولكن الحقيقة شي وحب الوطن شي ثاني
الكويت لن ولن يكون صيد سهلآ للمنتخب السعودي والمدرب السعودي جيد ولكن يجازف وينتهك طريقة صعبة ومغامراته كبيرة ولكن الله يستر أتمنا فوز بلادي بكاس الخليج حيث الواقع لنا سنوات وسنوات خارج البطولات وهذي الحقيقة
واتوقع المبارة تميل في صالح الكويت من جميع النواحي والعلم عند الله سبحانة
وهذي ردة الفعل الكويتية
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وشوفو هالعجوز جابت العيد هع هع هع هع
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

هاردلك الشعب السعودي الكويت هي الافضل ولكن ماهي الاسباب هو المدرب الذي لم نصل معة الي فائدة من حظورة وحصولة على تدريب المنتخب حق مشروع للكويت حظرت وبقوة وكانت المرشحة للبطولة بدون منافس مبرووووووووووووووووووووووووووووووووك للكويت وهل بسيرو راح يواصل تواجدة معا المنتخب الذي فشل من 9 سنوات في تحقيق أي بطولة
وجهت نظر وكل عام وحنا مع بسيرو نخسر بطولة للاسف ؟

le prince
05 / 12 / 2010, 48 : 10 PM
مبروك ألف مبروك للأزرق الكويتي يستاهلووووون ,,لعب وفن وتكتيك وركاده ومهارات من بدران المطوع وفهودي العنزي اللي راح نشوفه إن شاء فالكتيبة العالميه الصفراء وله الشرف في إرتداءه لشعار العالمي .!!وعسى الله يرحم الأمير فيصل بن فهد من عقبه والمنتخب ما منشش ,,سيبقى هذا الموضوع من ضمن الذكريات المحزنه وأتمنى أن لآ تتكرر الأحزان,,بــــــــــــوركتم’’

ناصر بن شري
05 / 12 / 2010, 38 : 11 PM
أولاً قدر الله وما شاء فعل والبطوله ذهبت لمن يستحقها للأمانه
خساره كان بإمكان بيسيرو تفاديها
لأول مره أرى المنتخب يلعب بهذه الطريقه الجبـــانــــه ياسيد بيسيرو
لديك أوراق ذهبيه كان بالإمكان الإعتماد عليها من بداية المباراه
التشكليه التي أمامنا في المباراه تشكيله دفاعيه بحته وكأننا نلعب أمام البرازيل أو الأرجنتين
كان يجب بأن تلعب بمحور واحد بدلاً من محورين وجناح أيمن وجناح أيسر ولاعب حر يشغل الدفاعات
الكويتيه والزج بريان بلال وصالح بشير حيث أن الأول يملك ميزة اشغال الدفاعات والاختراق الجيد
واستغلال الكرات الهوائيه والاخر لايقل عن زميله ريان
أما مهند عسيري مع احترامي الشخصي له لايستحق أن يكون الا لاعب حواري وليس نادي
فما رأيناه منه في هذه البطوله يضع أكثر من علامة استفهام على قناعات السيد بيسيرو
مهاجم رأس حربه صريح لم يستطع تسجيل أي هدف في خمس مباريات سوى ركلة جزاء لم
يكن حتى هو المتسبب فيها ،،،
انتهت البطوله بمافيها من ايجابيات وسلبيات ونتمنى من الاتحاد السعودي تدارك الوضع
قبل أن تحدث الكارثه في البطوله القاريه فما نشاهده من قناعات عديمة الجدوى من السيد
بيسيرو لاتبشر بأننا سننافس على البطوله الأغلى اسيا
بيسيرو وصول هذا المنتخب للمباراة النهائيه كان مجهوداااات لاعبيـــن فلا تنسب هذا النجاح إليك
نقاط مهمه:
قائمة اسيا يجب ألا تخلو من النجم محمد الشلهوب وابراهيم غالب وأسامه المولد وأحمد عباس وعبدالعزيز الدوسري فهؤلاء أحد نجاحات وايجابيات هذا المنتخب بإستثناء الشلهوب والمولد لاعبي الخبره
للأمانه افتقدنا النجم ياسر القحطاني والنجم نايف هزازي فهؤلاء هم القوه الهجوميه
الضاربه التي سنعتمد عليهم بعد الله في المستعصيه اسيا التي لم نروضها منذ زمن بعيد
محمد نور وعبده عطيف وحسين عبدالغني وسعود كريري وأسامه هوساوي مطلب ضروري
لمنتخب اسيا
اعذروني على الإطاله ،،، تقبلو تحياتي ،،،،

لاضاقت الدنيا عليك وتشاويت خلق الله الي في الرخا كان واجد
فارفع يديك لخالقك لاتوضيت وادعوا تراك أقرب ليا صرت ساجد

le prince
05 / 12 / 2010, 56 : 11 PM
كلام مقنع ويكاد يكون الحقيقه ,,بصراحه أنا معك من ناحية مهند عسيري هاللاعب ما قدم أي شي للمنتخب والمفروض كان يدخل باقيرا ريان بلال أو بشير ,,وأنا أستغرب من هالمدرب واحس ان ما وراه خير ,,ناصر إرقع راسك أنت نصراوي ..بوركت’’

الأمير السنافي
06 / 12 / 2010, 15 : 12 AM
ناصر شكرآ لك راق لى كل هذي الكلمات الجميلة بل هذأ تقرير كامل أشكرك من قلبي
والله المدرب يتخبص في طريقة العب ولكن غيرة افضل ؟
العسيري والله وجودة حرام في المنتخب يارجل هذأ حدة الوحدة وتخب علية
ولكن الدورة كانت جميلة وراح يستفيد منها هالشباب الصغار مثل الدوسري والغامدي وأحمد عباس
والف شكر لك وعاأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأش العااااااااااااااااااااااااااااااااااالمي
وهمسة وفاء الي كل من يشجع العالمي قادم بقوة بذن الله

جعفر ابن شري
06 / 12 / 2010, 31 : 12 AM
كسبنا منتخب رائع بثلاثه لاعبين فقط
هم اسامه المولد واحمد عباس وعوده القديم الجديد محمد الشلهوب
لا زلت اكرر بيسيروا مدرب طباخ وصدق جاسم الحربي المحارب
مجهود اللاعبين اوصل المنتخب لنهائي كأس اسيا
وليست المدرب بيسيروا
لكن سيكون الاختبار الحقيقي للمدرب كأس اسيا الحلم

عبده عبطيف مستواه منخفض جدا
محمد نور الكل يعرف لماذا لا يبدع مع المنتخب
ياسر القحطاني تائه

الامل في نايف هزازي واحمد عطيف والشلهوب وهوساوي والمولد

اتمنى ان ان يفهم بيسيروا
ان يكون تشكيله المنتخب
وليد عبدالله
شهيل--المولد--هوساوي--حسن معاذ
-----كريري--احمد عطيف--
عبده عطيف--الشلهوب--نور
-----هزازي------

ام يستمر بيسيروا ؟؟

سفير السعد
06 / 12 / 2010, 43 : 09 PM
انا وجههة نظري ان منتخبنا فاشل
بالصغار فاشل وبالكبار فاشل بمدربه فاشل
خارج ارضه فاشل وعلى ارضه فاشل

في الخليج فاشل وفي اسيا فاشل وحتى
في كاس العالم فاشل

يا حظ اللي يلعب معه على النهائي اكيد بيكون فايز
لأنهم لايملكون شجاعة المباريات الحاسمه

اسالو الفتى الذهبي فقد كان معي وقت المباراه
و قد أدرت ظهري من الدقيقه3

وعندما سألني ليش ماتشوف المباراه؟ قلت والله
لو ينبت في راسك انخله ويجي في النخله عذقين
واحد منها محوت والثاني فيه رطب وفيه بعض التميرات
اللي ماكل منها الطير انهم مايفوزون في اي نهائي

اتعلمني فيهم
هو نهائي 84 في اسيا سجل ماجد والنفيسه

اما نهائي اسيا 88 فازو لاكن ترجيح كانت صفر-صفر
نهائي اسيا92 انهزمو من اليابان واحد-صفر
نهائي اسيا96فازو لاكن ترجيح كانت صفر-صفر
نهائي اسيا2000انهزومو من اليابان واحد-صفر
نهائي اسيا2007انهزمو من العراق واحد-صفر
مباراة الحسم مع كوريا الشماليه انتهت صفر-صفر
مباراة البحرين على ارضهم صفر-صفر فتأهلو
مبارة عمان في الخليجيه العام الماضي صفر-صفر فخسرو الترجيح
مباراة الكويت هذا العام صفر صفر حتى سجلو الكويتيين وفازو


تبي بعد هذا كله تقنعني انهم بيحسمون اي نهائي
هذا منتخب يعشق الصفر لأنه اصلا صفر في صفر

الأمير السنافي
06 / 12 / 2010, 59 : 10 PM
انا وجههة نظري ان منتخبنا فاشل
بالصغار فاشل وبالكبار فاشل بمدربه فاشل
خارج ارضه فاشل وعلى ارضه فاشل

في الخليج فاشل وفي اسيا فاشل وحتى
في كاس العالم فاشل

يا حظ اللي يلعب معه على النهائي اكيد بيكون فايز
لأنهم لايملكون شجاعة المباريات الحاسمه

اسالو الفتى الذهبي فقد كان معي وقت المباراه
و قد أدرت ظهري من الدقيقه3

وعندما سألني ليش ماتشوف المباراه؟ قلت والله
لو ينبت في راسك انخله ويجي في النخله عذقين
واحد منها محوت والثاني فيه رطب وفيه بعض التميرات
اللي ماكل منها الطير انهم مايفوزون في اي نهائي

اتعلمني فيهم
هو نهائي 84 في اسيا سجل ماجد والنفيسه

اما نهائي اسيا 88 فازو لاكن ترجيح كانت صفر-صفر
نهائي اسيا92 انهزمو من اليابان واحد-صفر
نهائي اسيا96فازو لاكن ترجيح كانت صفر-صفر
نهائي اسيا2000انهزومو من اليابان واحد-صفر
نهائي اسيا2007انهزمو من العراق واحد-صفر
مباراة الحسم مع كوريا الشماليه انتهت صفر-صفر
مباراة البحرين على ارضهم صفر-صفر فتأهلو
مبارة عمان في الخليجيه العام الماضي صفر-صفر فخسرو الترجيح
مباراة الكويت هذا العام صفر صفر حتى سجلو الكويتيين وفازو


تبي بعد هذا كله تقنعني انهم بيحسمون اي نهائي
هذا منتخب يعشق الصفر لأنه اصلا صفر في صفر
والله كلام جميل وعين العقل ولكن ألامل في الله في تغير وجهت نظر بسيرو وادأرة المنتخب ياالعالم الحقيقة مرة منتخبنا جيد ولكن ينقصة التوفيق من الله ونبي مدرب وطني والله المدرب الوطني موجود
ولكن لاحياة لمن تنادي لابد من النقد البناء ونقول الحقيق منتخبنا عشر سنوات لم يحقق بطولة وهناك من الاعلام من يطبل لة ونه المنتخب الكبير الذي يخرج من كل بطولة يحووول الحقيقة الكويت والعراق وقطر هم الافضل في الخليج ولكن انشالله يتغير الحال في البطولة القادمة شكري لك ياسفير الحزن وتعجبني صراحتك وشكرآ

جعفر ابن شري
08 / 12 / 2010, 40 : 07 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

بعد أن حقق منتخب الكويت الثاني (الرديف) بطولة غرب أسيا في أكتوبر الماضي مع مدربه السلوفيني جوران توفجيتش علي حساب المنتخب الإيراني، ها هو "الأزرق" يواصل عودته القوية خليجياً ويحقق لقبه العاشر علي صعيد بطولات الخليج - بطولته المفضلة - بعد أن حقق فوزاً مستحقاً علي شقيقه السعودي بهدف دون رد في اللقاء الختامي الذي شهده ملعب 22 مايو في عدن مساء الأحد.
(قمة الخليج) أدراها الدولي العماني عبد الله الحراصي وعاونه اليمني أحمد قايد كمساعد أول و القطري وليد المناعي كمساعد ثان، وفيها واصل زملاء الحارس نواف الخالدي تألقهم وحال وقوف القائمين و العارضة دون تقدمهم في الشوط الأول، ولم يمنع تراجع مردودهم بعض الشئ في الشوط الثاني من عودتهم القوية في الوقت الإضافي الأول وتقدمهم بهد لاعب وسط فريق الكويت وليد جمعة بعد 4 دقائق فقط، وتمكنوا بعدها من الحفاظ علي الهدف أمام منافس لعب أخر 8 دقائق بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم مهند عسيري لحصوله علي البطاقة الصفراء الثانية.
الفوز الكويتي هو الثامن أمام السعودية في 18 مباراة جمعت المنتخبين في البطولة التي انطلقت قبل 40 عاماً في البحرين، في المقابل حقق "الأخضر" أربعة انتصارات فقط وكان التعادل حاضراً بين المنتخبين الكبيرين في سبع مناسبات، علي صعيد الأهداف رفع هدف جمعة في شباك عساف القرني غلة "الأزرق" إلي 25 هدفاً في شباك غريمه مقابل اهتزاز شباكه 18 مرة فقط.
وفيما يلي نقدم أهم أرقام و ظواهر و إحصاءات البطولة التي شهدتها الملاعب اليمنية للمرة الأولي، وتستضيف مدينة البصرة العراقية النسخة القادمة للمرة الثانية في تاريخ بلاد الرافدين:
* بفوزه العاشر بهذه البطولة عمق منتخب الكويت الفارق عن أقرب ملاحقيه (العراق والسعودية ) وحقق لقبه العاشر ليكون نصيب "الأزرق" في البطولة الثمينة 50% مقابل مثلها لكل منتخبات الخليج مجتمعه.
* فوز "الأزرق" بالبطولة غاب منذ تتويجه بلقب خليجي 14 بالبحرين عام 1998 و جاء هذا اللقب ليعطي أول دولة خليجية تنجح في بلوغ نهائيات كأس العالم عام 1982 بإسبانيا، يعطيها دفعه هائلة في كأس أسيا التي تستضيفها دولة قطر بداية العام الجديد، المعروف أن المنتخب الكويتي حقق لقب وحيد في البطولة عام 1980 علي أرضه.
* منذ سيطرة العراق علي كل الألقاب الفردية في النسخة الخامسة ببغداد عام 1979 وفوز نجومها رعد حمودي وحسين سعيد وفلاح حسن بجوائز أفضل حارس وأحسن هداف وأحسن لاعب، لم يتمكن أي منتخب خليجي من تحقيق هذا الإنجاز حتى تمكن المنتخب الكويتي من الفوز بهذه النسخة وسيطر نجومه علي معظم الجوائز الفردية عندما حصد نجوم الفريق نواف الخالدي وبدر المطوع وفهد العنزي علي جوائز أحسن حارس وأحسن هداف وأحسن لاعب ولم يفلت من قبضتهم إلا لقب اللعب النظيف الذي تسلمه قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب.
* جدارة المنتخب الكويتي تواصلت علي كل الجوانب، فهو أكثر منتخبات البطولة فوزاً برصيد 3 انتصارات و هو كذلك الأقوى هجوماً برصيد 7 أهداف في خانة أهدافه المدفوعة وهو ثاني أقوي الدفاعات بعد المنتخب العُماني التي اهتزت شباك حارسه محمد هويدي مرة واحدة في مقابل مرتين اهتزت فيهما شباك نوافق الخالدي.
* بذكر الجوائز الفردية جاء فوز نواف الخالدي بجائزة أفضل حارس في البطولة ليكون الثالث في تاريخ حراس الكويت بعد أن تمكن العملاقين أحمد الطرابلسي وسمير سعيد من الفوز بالجائزة في خليجي 3 وخليجي 10 عامي 1974 و1990 علي أرض دولة الكويت.
* علي صعيد لقب الهداف جاء فوز نجم القادسية بدر المطوع بالجائزة ليكون السابع في تاريخ نجوم الكويت بعد النجوم محمد المسعود وجواد خلف 1970وجاسم يعقوب 74و76 ويوسف سويد 1982ومحمد إبراهيم 1990 وجاسم الهويدي 1998.
* بعد أن ظهر بشكل أكثر من رائع منذ بداية البطولة لم يكن فوز جناح كاظمة الطائر فهد العنزي بجائزة أفضل لاعب في خليجي 20 مفاجئاً , النجم البالغ من العمر 22 عاماً فقط صار سادس نجم في تاريخ الكويت يفوز بهذه الجائزة بعد الخماسي فاروق إبراهيم، جاسم يعقوب، مؤيد الحداد، عبد الله وبران، بدر حجي.
* مع "الأزرق الممتع" و أرقامه المذهلة نتواصل حيث حقق الفريق فوزه الثاني علي "الأخضر السعودي" في النهائي بعد أن سبق له حسم نهائي النسخة الثالثة علي أرضه عام 1974 بعد فوز عريض قوامه رباعية دون رد.
* بعد الهدف الذي سجله وليد علي جمعة في مرمي الحارس عساف القرني أرتفع عدد أهداف البطولة إلي 30 هدفاً في 15 مباراة، نسبة هدفين في لقاء واحد هي الأقل في تاريخ البطولة وسبق أن تحققت في النسخة الحادية عشرة التي نظمتها قطر عام 1992 وشهدت نفس العدد من الأهداف في نفس العدد من المباريات.
* فوز منتخب الكويت بالبطولة دون خسارة أمر يتكرر للمرة السابعة في تاريخ أصحاب المقام الرفيع في البطولة بعد بطولات 1970 و 1972 و1974 و1976 و1986 و1990.
* فيما يخص عودة المنتخب الكويتي باللقب الثمين من خارج القواعد جاء تتويج زملاء مساعد ندا بالبطولة علي الأراضي اليمنية ليكون الثامن في تاريخ المنتخب العريق، كان "الأزرق" قد حقق أول لقبين علي الأراضي البحرينية والسعودية عامي 1970 و1972 ثم حقق لقبه الرابع في قطر 1976 ثم عاد و حقق لقبيه الخامس والسادس في الإمارات 1982 وسلطنة عُمان 1986، أما اللقبين الثامن والتاسع فقد تحققا علي الأراضي العُمانية 1996 ثم البحرينية عام 1998.
* البطاقة الحمراء التي أشهرها الدولي العماني عبد الله الحراصي في وجه مهاجم المنتخب السعودي الشاب مهند عسيري بعد أن نال الورقة الصفراء الثانية قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق، تُعد البطاقة رقم 4 التي يمنحها حكام البطولة للاعبين، حيث باسم العاقل لاعب المنتخب اليمني نال أول بطاقة من الدولي الإماراتي فريد علي بينما كانت البطاقة الثانية من نصيب محمد الشيبه لاعب المنتخب العُماني في لقاء بلاده مع البحرين ومنحها له الدولي الكويتي ناصر العنزي، أما البطاقة الثالثة فقد منحها الدولي العراقي صباح عبد للاعب منتخب قطر طلال البلوشي في لقاء منتخب بلاده أمام اليمن.

جعفر ابن شري
08 / 12 / 2010, 41 : 07 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .(143).jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . وصلة ممنوعة 1388 # --/hphotos-ak-snc4/hs1200.snc4/155278_164823736893341_100000971484751_291642_8089 331_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . وصلة ممنوعة 1388 # --/hphotos-ak-snc4/hs821.snc4/68129_164823466893368_100000971484751_291630_58070 88_n.jpg
صـور أخرى [ 1 ] لـ أبطال ذهب خليجي 20 لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 81_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 18_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 4_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 0_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 00_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 06_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . وصلة ممنوعة 1388 # --/hphotos-ak-snc4/hs1335.snc4/162703_164823853559996_100000971484751_291646_3256 917_n.jpg


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 41_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 97_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 3_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 31_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 70_n.jpg
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 16_n.jpg

جعفر ابن شري
08 / 12 / 2010, 45 : 07 PM
السلام عليكم
أنتهت بطولة الخليج العربي 20 باليمن السعيد
أنتهت منافساتها الرياضية بتتويج مستحق للكويت الحبيب
ولكن بما يخصنا بالمنتدى وخصوصاً لهذه البطولة هي البداية
تواجدنا خلال الأيام الماضية معكم
شكراً للجميع هذا النجاح الذي ماكان ليتم لو لا توفيق الله ثم بمجهودكم
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)رابط خليجي 20 (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)

الأمير السنافي
08 / 12 / 2010, 16 : 08 PM
شكرآ لك الف شكر من بدأية الدورة الخليج الى نهاية المطاف وانت ماقصرت بيض الله وجهك توافينا بجميع
ألاخبار والإن نشكرك أخونا الفاضل بارك الله فيك عن نفسي أتكلم مشكور على تواجدك وطرحك الموضيع ونقل لنا الاحداث والمناسبات الكروية خارجي ومحلي
بارك الله فيك ومنتديات بوابة جاش تتشرف بمن يخدم المجتمع بذالك العطاء الكبير منك يا جعفر بن شري
كلمة حق ووكل عام وانت بخير
شكرى وتقديري لك يسلمووو

جعفر ابن شري
09 / 12 / 2010, 37 : 01 AM
مشكوووووووووووور يالامير على الرد بس من ىالمفروض قبل ما تضيف الرد تشوف وش المكتوب
بووووركت