المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار رياظية


الأمير السنافي
05 / 11 / 2010, 37 : 12 PM
الدوري السعودي الثالث آسيوياً.. والمصري الأقوى في إفريقيا
د. ب. أ - القاهرة: أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، المتخصص في أرقام وإحصائيات كرة القدم، اليوم احتلال الدوري المصري صدارة ترتيب بطولات الدوري في قارتي إفريقيا وآسيا، وكذلك الوطن العربي، من حيث القوة في الأعوام العشرة الأخيرة.

وأعلن الاتحاد اليوم في موقعه على الإنترنت ترتيب أقوى بطولات الدوري في قارتي إفريقيا وآسيا في آخر عشر سنوات، وقد حل الدوري المصري في المركز الأول. وذكر الاتحاد المصري لكرة القدم في موقعه على الإنترنت أن الدوري المصري حصل على إجمالي 3919 نقطة، وجاء الدوري التونسي في المركز الثاني على مستوى إفريقيا برصيد 3704 نقاط، ثم الدوري النيجيري برصيد 3178 نقطة. وعلى المستوى العربي احتل الدوري المصري الصدارة أيضاً، يليه الدوري التونسي، ثم الدوري المغربي برصيد 3124 نقطة. وتفوق الدوري المصري على بطولات الدوري في قارة آسيا كافة، التي احتل فيها الدوري الياباني المركز الأول برصيد 3551 نقطة، ثم دوري كوريا الجنوبية برصيد 3256 نقطة، ثم الدوري السعودي برصيد 3053 نقطة.
----------------------------------------------------------------------------------------------------
يبدو أن الأيام التي تفصل الاتحاد عن فقدانه صدارته دوري زين السعودي للمحترفين باتت قليلة بعد تعادله الرابع على التوالي مع ضيفه الشباب بهدفين لمثلهما في قمة الجولة الثانية عشرة؛ ليتأخر الزحف النقطي للفريقين بوصول الأول للنقطة 25 والثاني للنقطة 14، واستغل فريقا النصر والاتفاق هذا التعادل أفضل استغلال؛ فتمكن الأول من تسجيل فوز عريض على الحزم بخمسة أهداف لهدفين، مثبتاً أقدامه بقوة بمركز الوصافة بعد وصوله إلى النقطة 23، منتظراً لقاء القمة مع المتصدر الاتحاد الأربعاء المقبل.

أما الاتفاق فواصل التهام النقاط من الفرق الصغيرة، التي أوصلته للمركز الثالث بـ22 نقطة، بعد فوز بهدف دون مقابل على ضيفه التعاون، وتعادل الهلال سلبياً مع ضيفه القادسية؛ ليتراجع للمركز الرابع بـ 20 نقطة.

وأخيراً شهدت مكة المكرمة صحوة الأهلي بعد فوز غال وثمين على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ربما ستكون هي الشرارة التي ستوقد محرك الفريق للانطلاق إلى الأمام، وحقق الفتح ثلاث نقاط غالية من أمام ضيفه نجران بعد أن تغلب عليه بهدفين دون مقابل، وفي بريدة كان التعادل السلبي الثاني في الجولة حاضراً بين الرائد والفيصلي.

وشهدت الجولة الثانية عشرة - طبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) - تسجيل 18 هدفاً بمعدل (2,57) هدف لكل مباراة، وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 223 هدفاً، بمعدل (2,9) هدف لكل مباراة، وشهدت الجولة الثانية عشرة انفراداً تاماً لمهاجم الاتحاد نايف هزازي لصدارة الهدافين بتسعة أهداف بعد هدفيه في مرمى الشباب، كما شهدت مباراة الحزم والنصر سبعة أهداف عادلت بها الرقم القياسي لأكثر مباراة تشهد أهدافاً في الدوري مع مباراة الاتفاق والأهلي في الجولة الثانية، والشباب مع الوحدة في الجولة الحادية عشرة؛ حيث انتهت كلتاهما بنتيجة 4-3 للضيوف. وبعد نهاية الجولة الثانية عشرة جاءت أرقام دوري زين السعودي كالآتي:

المباريات:

عدد المباريات التي أقيمت حتى الآن 77

عدد المباريات التي انتهت بالفوز 55

عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي 16

عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي 6

عدد المباريات التي انتهت بفوز المضيف 33

عدد المباريات التي انتهت بفوز الضيف 22

الأهداف:

عدد الأهداف 223 هدفاً

معدل الأهداف لكل مباراة 2,9 هدف

عدد أهدف الشوط الأول 89

عدد أهدف الشوط الثاني 134

ضربات الجزاء:

عدد ضربات الجزاء 33

عدد ضربات الجزاء المسجلة 26

عدد ضربات الجزاء المهدرة 7

أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء: نجران (6 ضربات جزاء)

أكثر الفرق احتسبت ضدها ضربات الجزاء: الفيصلي والشباب (4 ضربات جزاء)

أكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء: خليل جلال ومطرف القحطاني (4 ضربات جزاء)

الفرق:

أفضل هجوم: النصر (22 هدفاً)

أسوأ هجوم: الحزم (7 أهداف)

أفضل دفاع: الهلال (3 أهداف)

أسوأ دفاع: الحزم (27 هدفاً)

أكثر الفرق فوزاً: الاتحاد - الاتفاق (7 حالات فوز)

أكثر الفرق خسارة: نجران والحزم (8 حالات خسارة)

أكثر الفرق تعادلاً: القادسية (6 حالات تعادل)

البطاقات الملونة:

عدد الكروت الصفراء: 344

عدد الكروت الحمراء: 31

معدل الكروت الصفراء لكل مباراة 4,47

معدل الكروت الحمراء لكل مباراة 0.40

أكثر الفرق حصولاً على الكروت الصفراء: الاتفاق (37) كارتاً أصفر

أكثر الفرق حصولاً على الكروت الحمراء: الحزم (7 كروت حمراء)

أكثر مباراة شهدت كروتاً صفراء : (الأهلي - القادسية) (10 كروت صفراء)

أكثر مباراة شهدت كروتاً حمراء: (النصر - الشباب)-(الفتح- الرائد) – (الوحدة- الهلال) – (الحزم – الرائد) (الفيصلي – نجران) - (الأهلي – القادسية ) (كارتين أحمرين في كل مباراة)

الجولات:

أكثر جولة في عدد الأهداف: الجولة (2) 29 هدفاً

أكثر جولة في عدد الكروت الصفراء: الجولة (3) 45 بطاقة صفراء

أكثر جولة في عدد الكروت الحمراء: الجولة (4) 8 بطاقات حمراء

أكثر جولة شهدت ضربات جزاء: الجولتان (4) و(11) (5 ضربات جزاء لكلتيهما)
------------------------------------------------------------------------------------------------

اليمن تجهز 1500 شخص لحفل افتتاح "خليجي 20"
أ ف ب - عدن: بدأت في استاد "22 مايو" بمدينة عدن اليمنية التدريبات الجماعية الميدانية لـ1500 من الجموع المشاركة في تنفيذ اللوحة الثقافية الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 20".

وأوضح مخرج اللوحة الثقافية مدير المكتب التنفيذي لها رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما الفنان صفوت الغشم، في تصريح إلى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن التدريبات ستتواصل بصورة يومية ومكثفة خلال الأيام المقبلة، وسيتم التدقيق فيها على ضبط دقة الأداء للمشاركين بصورة جماعية على أرض الملعب وفقاً للسيناريو الإخراجي للوحة التي تتضمن مجموعة من الفنون كالسينما والمسرح والرقص الشعبي والموسيقى والأغاني الشعبية وغيرها.

وأكد مدير المكتب التنفيذي أنه جرى الانتهاء من الخطوط التدريبية العامة لعمل المجاميع المشاركة، مشيداً بالجهود التي بذلها المدربون والمختصون خلال المرحلة السابقة من التدريبات بالصالة الرياضية المغلقة، التي شملت المجاميع المختلفة المشاركة في اللوحة

الشلهوب
05 / 11 / 2010, 50 : 02 PM
اخبار جميلهـ
منـ واحد اجمل
اشكركـ على المجهود الي تسويه للقسم الرياضي
اتمنى لكـ مزيد من التقدمـ
تحياتي