المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشلسي يُجهز على الأرسنال في ديربي لندن


جعفر ابن شري
04 / 10 / 2010, 53 : 09 PM
الخبرة ترجح كفـة تشلسي في ديربي لندن بفوز ثمين على الأرسنال بثنائية نظيفة في ختام الجولة السابعة في الدوري الأنجليزي لكرة القدم على ملعب "ستامفورد بريدج"، لينفرد أبطال الديربي اللندني بصدارة الترتيب العام برصيد 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني و5 نقاط عن مانشستر يونايتد الثالث لتضع هذه النتيجة آرسنال في موقف حرج في المركز الرابع بنفس رصيد نقاطه 11 بتلقيه الهزيمة الثانية على التوالي بعد هزيمته على ملعبه الإيماريتس 3/2 أمام ويست بروميتش في الجولة الماضية .



بداية قوية للأرسنال منذ الثواني الأولى لشوط الأول و كاد الشماخ أن يحرز الهدف الأسرع في البريمير ليغ هذا الموسم بعد أن تلقى كرة عرضية من سانيـا في الثانية 32 ليسددها برأسه لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى بيتـر تشيك ، قبل أن كوسيلني هدف مُحقق في الثانية 50 بعد تلقيه عرضية من ركنية لمسها جاك ويلشير على القائم القريب برأسه لتذهب لكوسيلني على القائم البعيد لكنه أهدرها بغرابه ، ليبدأ اللقاء بقوة مع دقيقته الأولى .

النصف ساعة الأولى كانت تحمل عنوان " سيطرة تامة للأرسنال " بانتشار رائع داخل أرض الميدان و استحواذ تام على الكرة لكن الكرات البينية لسمير نصير و تسديدات آرشفين و اختراقات الشماخ و مساندة سانيا و كليتشي لم تنجم عن الهدف الأول للقنـرز لتنظيم الدفاعي المحكم لـتشلسي الذي اعتمد تشيلسي على الهجمات المضادة بإرسال الكرات الطولية لدروجبا ومالودا وأنيلكا ، أما دفاع الأرسنال كان أقل تنظيماً بوقوفه على خط واحد في محاولة إيقاع هجوم تشلسي في مصيدة التسلل الذي استفاد بافتتاح نتيجة اللقاء عن طريق مهاجمه العاجي ديدييه دروجبا بعد أن مرر راميريز كرة بينية ذكية خلف مدافع الارسنال سانيـا لآشلي كول المنطلق من الخلف ليرسل كرة عكسية لدرجبـا الذي أسكن الكرة الشباك بـباطن قدمه في الزاوية الضيقة القريبة للأرسنال في الدقيقة 39 .

حالة من عدم التركيز أصابت الأرسنال مع الدقائق المتبقية من الشوط الأول الذي اندفع كثيراُ نحو مرمى خصمه و خلق العديد من الفرص لكن النهج الدفاعي الذي سلكه تشلسي الذي لعب اللقاء بواقعية أكسبته هدف التقدم في الشوط الأول .

منذ انطلاقة الشوط الثاني بحث آرسنال عن هدف التعديل لكن سوء حظ ظل يلازمه ، و زاد من الأمور سوءاً التغاضٍي الغريب من الحكم الإنجليزي "دين" لاحتساب ركلة جزاء صحيحة للمغربي مروان الشماخ عندما تعرض للعرقلة الصريحة داخل منطقة الجزاء من لاعب الوسط البرازيلي راميريز في الدقيقة 58 فبعد مراوغة جميلة من الشماخ تدخل راميريز على قدم الشماخ بطريقة واضحة لكن الحكم حرم الأرسنال من ركلة جزاء مستحقة .

كاد تشلسي أن يعزز تقدمه بعد أن أخطئ سكيلاتشي في الدقيقة 60 بإعادته كرة قصيرة للحارس فابيانسكي ليخطفها أنيلكا و ينفرد بفابيانسكي ويراوغه من زاوية ضيقة لكن التسديدة ذهبت في الشباك الخارجية .

و خفف الحكم من حدة خطأه بعدم احتساب ركلة جزاء للأرسنال بإلغاء الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 69 لأشلي كول بعد تمريرة من أنيلكا بداعي التسلل وأظهرت الإعادة التلفزيونية تقدم كول بأقل من ياردة عن أخر مدافع .

و قضى المدافع أليكـس دا كوستا على آمال المدفعجية الانجليزية بإستغلال الوقوف الخاطئ للحائط البشري أثناء تنفيذه لركلة حرة مباشرة من على بُعد 30 ياردة قام بتصويبها صاروخية لا تصد ولا ترد على يسار فابيانسكي معلناً عن هدف تأمين الفوز في الدقيقة 85.

مع مضي الدقائق الأخيرة نجى الأرسنال من هدف ثالث محقق لتشلسي بعد أن انفرد ايسيـان بفابيانسكي الذي خرج في توقيت مناسب من مرماه ، ليكتفي العملاق الأزرق تشلسي بثنائية على ملعبه ستامفورد بريدج منحته الصدارة بـ 18 و يتراجع الأرسنال للمركز الرابع برصيد 11 نقطه .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .