المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الرياضية المنقولة (اخبار الصحف والمواقع الالكترونية) ..


جعفر ابن شري
07 / 09 / 2010, 44 : 08 AM
في الجولة الثانية لتصفيات يورو 2012 مواجهة سهلة لإسبانيا و هولندا و أيطاليا و صعبة لانجلترا
انظار الفرنسيين موجهة الى ساراييفو و اختبار صعب للانجليز

ا ف ب - نيقوسيا (ا ف ب) - تتوجه الانظار الثلاثاء الى ساراييفو حيث يحل المنتخب الفرنسي الجريح ضيفا على نظيره البوسني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 التي ستقام في بولندا واوكرانيا.


ويدخل منتخب "الديوك" الى هذه المواجهة الصعبة بمعنويات مهزوزة تماما بعد ان نجح المنتخب البيلاروسي في تعميق جراحه الجمعة الماضي بالفوز عليه 1-صفر على ملعب فرنسا الدولي في باريس.
واعتقد الجميع ان وضع منتخب "الديوك" سيتحسن مع تعيين لوران بلان مدربا له خلفا لريمون دومينيك الذي ترك مكانه بعد المونديال الكارثي الذي عاشه الفرنسيون قبل شهرين في جنوب افريقيا لكن المنتخب البيلاروسي زاد من محن ابطال 1984 و2000 وتغلب عليهم في اول مواجهة رسمية بين الطرفين بهدف جاء قبل اربع دقائق على النهاية.
ويبدو ان مهمة بلان في استعادة ثقة الجماهير ب"الديوك" اصبحت اكثر صعوبة خصوصا ان مدرب بوردو السابق كان خسر ايضا في مباراته الاولى الودية امام النروج.
ومن المؤكد ان بلان كان يدرك بان المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق لان الجمهور الفرنسي اصيب بخيبة كبرى خلال مونديال جنوب افريقيا 2010 ليس بسبب الخروج المبكر من الدور الاول وحسب، بل بسبب المشاكل التي عصفت في معسكر المنتخب وعصيان لاعبيه بعد طرد زميلهم نيكولا انيلكا لشتمه المدرب السابق ريمون دومينيك.
ولن تكون مهمة الديوك الذين غاب عنهم كريم بنزيمة في تلك المباراة لكنه سيكون جاهزا لمواجهة غد، سهلة على الاطلاق في ساراييفو خصوصا ان البوسنة تدخل الى هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزها الجمعة على لوكسمبورغ 3-صفر.
وازدادت صعوبة مهمة الفرنسيين الذين تلقوا الجمعة هزيمتهم الرابعة على التوالي، بسبب اصابة ثلاثي الهجوم لويك ريمي وغيوم هوارو ولويس ساها، ما دفع بلان الى الاستعانة بخدمات مهاجم ليون جيمي بريان لكي يقدم المساندة لبنزيمة الذي تعافى من اصابة في كاحله.
وستكون هذه المواجهة الاولى بين الطرفين على الصعيد الرسمي بعد ان تواجها وديا في مناسبتين، الاولى انتهت بالتعادل 1-1 في لوريان في اب/اغسطس 2004 في المباراة الاولى للمنتخب الفرنسي بقيادة دومينيك، والثانية انتهت لمصلحة الفرنسيين 2-1 في اب/اغسطس 2006 في ساراييفو.
وفي المجموعة ذاتها، تأمل بيلاروسيا ان تعزز صدارتها للمجموعة عندما تستضيف رومانيا الباحثة عن تعويض تعادلها في الجولة الاولى مع ضيفتها البانيا (1-1) التي تلتقي بدورها مع لوكسمبورغ.


وفي المجموعة السابعة، يخوض المنتخب الانكليزي اختبارا صعبا امام مضيفه السويسري في بازل.
ومن المؤكد ان مهمة رجال المدرب الايطالي فابيو كابيلو لن تكون سهلة خصوصا في ظل الغيابات الكثيرة في صفوف المنتخب، اذ يفتقد "الاسود الثلاثة" جهود فرانك لامبارد وجون تيري وبوبي زامورا وبيتر كراوتش وريو فرديناند للاصابة وقد انضم اليهم مدافع توتنهام مايكل داوسون بعد تعرضه لاصابة في منتصف الشوط الثاني من مباراة الجمعة امام بلغاريا في لندن والتي انتهت لمصلحة الانكليز 4-صفر.
ويأمل كابيلو ان يكرر مهاجم توتنهام جيرماين ديفو العرض الذي قدمه في ويمبلي امام بلغاريا عندما سجل ثلاثية، وان يمنح مدربه الايطالي فوزه الثاني على السويسريين لان مباراته الاولى مع "الاسود الثلاثة" كانت في مواجهة ال"ناتي" في السادس من شباط/فبراير 2008 وديا في ويمبلي وانتهت لمصلحة للانكليز 2-1.
وكانت سويسرا غابت عن الجولة الاولى، ويأمل منتخب المدرب الالماني اوتمار هيتسفيلد ان يسجل بداية جيدة في التصفيات القارية رغم افتقاده الى بعض العناصر المؤثرة مثل فيليب سانديروس وهاكان ياكين وترانيكو بارنيتا بسبب الاصابة، كما ان مشاركة الحارس دييغو بنياغليو ليست مؤكد لانه من المتوقع ان يرزق بطفل في الساعات القليلة المقبلة.
وفي المجموعة ذاتها، تسعى بلغاريا الى نفض غبار الهزيمة القاسية التي منيت بها في ويمبلي وذلك عندما تستضيف مونتينيغرو المنتشية من فوزها على ويلز 1-صفر.


وفي المجموعة الاولى، لن يواجه المنتخب الالماني وصيف بطل 2008 صعوبة تذكر في تخطي عقبة ضيفه الاذربيجاني بعد ان كان عاد من بلجيكا بفوز ثمين جاء بهدف وحيد سجله ميروسلاف كلوزه الذي اصبح على بعد هدفين فقط من ان يصبح ثاني افضل هداف في تاريخ ال"مانشافت".
ويحتل مهاجم بايرن ميونيخ حاليا المركز الثالث برصيد 53 هدفا من 102 مباراة وبفارق هدفين عن صاحب المركز الثاني يواكيم سترايخ، فيما يتصدر "المدفعجي" غيرد مولر ترتيب افضل هدافي المنتخب برصيد 68 هدفا في 62 مباراة.
وكانت المانيا تواجهت مع اذربيجان في التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010 وتغلبت عليها 4-صفر في هانوفر و2-صفر في باكو.
ومن المتوقع ان يلجأ المدرب يواكيم لوف الى خدمات بير ميرتيساكر لشغل مركز قلب الدفاع في ظل الاصابة التي تعرض لها مارسيل يانسن في مباراة الجمعة.
وستكون المواجهة مميزة بين المانيا واذربيجان لان المدرب الالماني بيرتي فوغتس يشرف على الاخيرة وهو سيواجه بالتالي بلده الام.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي المنتخب التركي مع ضيفه البلجيكي في مباراة قوية يسعى من خلالها الاول الى البقاء على المسافة ذاتها من المانيا قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الثامن من الشهر المقبل.
وحقق المنتخب التركي بداية جيدة بقيادة مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك بتغلبه على مضيفه الكازخستاني 3-صفر في الجولة الاولى.
وفي المجموعة ذاتها ايضا، تسجل النمسا بدايتها في مواجهة ضيفتها كازاخستان.
وفي المجموعة الثالثة، سيكون المنتخب الايطالي امام فرصة تحقيق فوزه الثاني بقيادة مدربه الجديد تشيزاري برانديلي لانه يستضيف منتخب جزر فارو المتواضع على ملعب "ارتيميو فرانكي" في فلورنسا.
وكان "الازوري" عانى الامرين ليخرج فائزا من مباراته الجمعة امام استونيا في تالين اذ تخلف منذ الدقيقة 31 قبل يرد انتونيو كاسانو الجميل لبرانديلي بادراكه التعادل ثم مساهمته في هدف الفوز الذي سجله مدافع يوفنتوس الجديد ليوناردو بونوتشي.
ويأمل كاسانو ان يكون مجددا عند حسن ظن برانديلي الذي اعاد مهاجم سمبدوريا الى التشكيلة بعد ان استبعده مارتشيلو ليبي عن مونديال جنوب افريقيا.
وفي المجموعة ذاتها، يخوض المنتخب الصربي الذي كان فاز على جزر فارو 3-صفر، مباراة صعبة للغاية في مواجهة ضيفه السلوفيني.
وبدورها تسعى هولندا وصيفة بطلة مونديال جنوب افريقيا 2010 الى تعزيز صدارتها لترتيب المجموعة الخامسة عندما تستضيف فنلندا في روتردام.
وكانت هولندا التي تفتقد خدمات اريين روبن وروبن فان بيرسي، استهلت مشوارها بفوز كبير على سان مارينو 5-صفر، بينها ثلاثية لكلاس يان هونتيلار وهدف للمخضرم رود فان نيستلروي.
وتتصدر هولندا ترتيب المجموعة بفارق الاهداف عن كل من منتخبي مولدافيا والسويد اللذين فازا على فنلندا والمجر بالنتيجة ذاتها 2-صفر. وتلعب السويد مع سان مارينو والمجر مع مولدافيا.
وفي المجموعة الثانية، يخوض المنتخب الروسي مباراة صعبة للغاية مع ضيفه السلوفاكي في موسكو، وهو يأمل ان يضيف ثلاث نقاط اخرى الى رصيده بعد ان استهل مشواره الرسمي مع مدربه الجديد الهولندي ديك ادفوكات بالفوز على مضيفته اندورا 2-صفر.
لكن مهمة الروس في مواجهة رجال المدرب فلاديمير فايس لن تكون سهلة لان السلوفاكيين منتشون من بلوغ الدور الثاني لمونديال جنوب افريقيا في اول مشاركة في العرس الكروي العالمي ولان المنافسة على التأهل المباشر عن هذه المجموعة ستكون بين الطرفين اضافة الى جمهورية ايرلندا التي كانت تغلبت على مضيفتها ارمينيا 1-صفر، فيما فازت سلوفاكيا على مقدونيا بالنتيجة ذاتها.
وتلعب الثلاثاء ايضا مقدونيا مع ارمينيا وايرلندا مع اندورا.
وفي المباريات الاخرى، تلعب جورجيا مع اسرائيل ومالطا مع لاتفيا وكرواتيا مع اليونان في المجموعة السادسة، والدنمارك مع ايسلندا والنروج مع البرتغال الباحثة عن تعويض تعادلها مع قبرص (4-4) في المجموعة الثامنة، وتشيكيا مع ليتوانيا واسكتلندا مع ليشتنشتاين في الثامنة التي يغيب عنها المنتخب الاسباني حامل اللقب، وهو يخوض مباراة ودية مع مضيفته الارجنتين.
يذكر انه يتأهل الى النهائيات مباشرة بطل كل مجموعة وأفضل وصيف، فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في 11-12 و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

جعفر ابن شري
07 / 09 / 2010, 48 : 08 AM
المنـتخـب الـسـعـودي يـلاقـي الـعـراق ضمن الاستعدادات لكاس اسيا



يلاقي المنتخب السعودي لقاء وديـا مع العراق في الرياض ضمن الاستعدادت لكاس اسيا في الحادي والعشرين من كانون اول / ديسمبر المقبل

وكان منتخب العراق توج بطلاً لكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على نظيره السعودي 1-صفر في نهائي 2007.

جعفر ابن شري
07 / 09 / 2010, 54 : 08 AM
يخوض الشباب مساء اليوم "الثلاثاء" لقاءً ودياً أمام حطين على استاد الأمير خالد بن سلطان في إطار استعدادات الفريق لخوض لقاء الذهاب أمام جونبك الكوري الجنوبي في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2010 يوم 15 سبتمبر الحالي .
وكان تدريب الامس قد شهد مشاركة جميع اللاعبين في مقدمتهم المهاجم ناصر الشمراني الذي خضع لراحة اول من أمس، وسيعتمد الجهاز الفني والإداري اليوم قائمة اللاعبين الذين سيغادرون إلى كوريا فجر يوم الخميس المقبل على متن طائرة خاصة تكفل بها الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان .

جعفر ابن شري
07 / 09 / 2010, 56 : 08 AM
يخوض الهلال مساء الليلة لقاء وديا أمام نظيره النجمة على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال، ويسعى البلجيكي إيريك جيرتس المدير الفني للفريق على تجهيز لاعبيه العائدين من الإصابة يتقدمهم ماجد المرشدي وعبدالله الزوري وخالد عزيز ومعرفة مدى جاهزيتهم الفنية، إضافة لإتاحة الفرصة للاعبين البدلاء الذين لم يشاركوا في المراحل الماضية من دوري زين السعودي، ويهدف المدرب البلجيكي إلى الوصول لأعلى جاهزية قبل خوض النزال الآسيوي أمام الغرافة القطري في الخامس عشر من سبتمبر المقبل.
وعلى صعيد ذي صلة، سيتم منح لاعبي الفريق الكروي إجازة ليوم عيد الفطر المبارك على أن يدخلوا معسكرهم الداخلي المغلق في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي ثاني أيام العيد والتي من خلالها سيخضع اللاعبون لبرنامج غذائي صارم والحرص على تعديل وقت النوم خاصة بعد الشهر الكريم بجانب التدريبات الصباحية والمسائية، ووافق الجهاز الفني على منح اللاعبين أيام فترة المعسكر فرصة الالتقاء بذويهم بعد الظهر على تكون عودتهم عصرا لأداء التدريب المسائي.
من جهته وصل مدرب فريق الهلال لدرجة الشباب اليوغسلافي راداك سانيسا (41 عاما) للإشراف على تدريب فريق درجة الشباب بالنادي، وسبق لسانيسا أن درب في يوغسلافيا ومالطا، وحقق الدوري العام الماضي مع اني سي راد اليوغسلافي كما حقق الدوري قبل موسمين مع أفوال بلغراد اليوغسلافي.
من جانب آخر شارك الروماني رادوي في تدريبات منتخب بلاده البارحة بعد تلاشي الآلام التي كان يعاني منها في كاحل القدم، وأفادت تقارير صحافية رومانية إلى أن احتمالية مشاركة اللاعب ضد روسيا البيضاء الليلة واردة بشكل كبير بعد أن خضع اللاعب طوال اليومين الماضيين لبرنامج طبي مكثف وأدت لاستجابة اللاعب للعلاج بشكل سريع وغير متوقع، ويبدو أن أكثر الفرحين بهذه الأنباء هو مدرب الفريق جيرتس الذي اطمأن على سلامة لاعبه الروماني الذي سيكون تحت رهن إشارة مدربه البلجيكي في النزال الآسيوي.

جعفر ابن شري
07 / 09 / 2010, 59 : 08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

تنقل السعودية الرياضية الثلاثاء الساعة (9:30)مساءً لقاء الذهاب بين إسكوتلندا و اليشتنشاين وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم اوروبا2010م على ملعب هامبدن بارك في اغلاسكو وسيكون في الوصف عبدالعزيز المزيد . كما تنقل القناة ضمن البطولة نفسها يوم الأربعاء مباراة قبرص و والنرويج عند الساعة السادسة والنصف مساءً والتي ستقام في قبرص وسيكون في الوصف ماجد العتيبي .


المصدر: صفحة القناة على الفيس بوك...

جعفر ابن شري
08 / 09 / 2010, 04 : 06 AM
بعد تلقي المنتخب الإسباني بطل العالم خسارة ثقيلة من نظيرة الأرجنتيني قوامها 4 أهداف لهدف في مباراة ودية بالعاصمة بيونس آيرس خرجت صحيفة آس الإسبانية بتقرير انتقدت من خلاله المستوى الذي ظهر به بطل العالم , وعنونت بـ:" إسبانيا تبيع سمعتها لـ خاطر الأرجنتين " , وأكدت في تقريرها أن المباراة كانت بمثابة حرب ضد المرمى الإسباني , مؤكدة أن المنتخب الأرجنتيني أراد الانتقام من مستواه في كأس العالم وظهر بهذه الحرب ضد المرمى الإسباني .



الصحيفة أكدت أن مستوى الماتادور بهذه المباراة كان مخيبا للآمال , وأكدت على قوة وجدارة المنتخب الأرجنتيني , وامتدحت المدرب الجديد للأرجنتين باتيستا

راشد بن فلاح
08 / 09 / 2010, 07 : 07 AM
الأخ جعفر .. اشكرك على متابعتك و تغطياتك ..

قرأت اليوم خبر ينفي ما نشر بواسطة وكالة الانباء الفرنسية بهذا الشأن .. ووصف البرتغالي بسيرو هذا الخبر بالشائعة مع رفضه التام لهذه الودية .. ولا أدري قد يكون كل هذا كلام جرايد ..

راشد بن فلاح
08 / 09 / 2010, 18 : 07 AM
ما شاء الله تبارك الله

من الملاحظ في الآونة الأخيرة ان هذه القناة شهدت تطورا ملحوظا خاصة بعد ان اولى الامير تركي بن سلطان اهتمامه لها .. واصبحت تنقل مثل هذه الأحداث .. وان استمرت على هذا النهج من التطوير فستقارع المؤسسات الاعلامية الخاصة على الرغم من ملكيتها الحكومية الا انها في طريقها الى الخصخصة وهذا في اعتقادي هو النهج المتبع والهدف المنشود من مثل هذه الاجتهادات ..

الى الامام .. حقيقة اكرر ان تركي بن سلطان احدث نقله نوعية لهذه القناة تحسب ايجابيا لصالحه ..

راشد بن فلاح
08 / 09 / 2010, 07 : 08 AM
اعتقد ان هذا الوجه الحقيقي للمنتخب الارجنتيني كان السبب في تشويه معالمه اسطورة الغفلة / مارادونا .. الذي طمس انجازاته بتدريبه للمنتخب ظنا منه ان الاسطورة داخل المستطيل الاخضر في زمنه حتما سينجح من تواجده على رأس الجهاز الفني لمنتخب بحجم راقصي التانجو .. مارادونا لم يشوه الصورة فحسب بل كسر التاريخ وحقق رقما قياسيا دمر به سمعة منتخب بلاده فمن منا لا يذكر ال6 البوليفية في شباك الارجنتين في التصفيات لكأس العالم الاخيرة والتي لم يسبق للمنتخب الارجنتيني ان هزم بنتيجة ثقيله كتلك النتيجة منذ اكثر من ستين عام .. ناهيك عن تجاهل الكل وخاصة من يجن جنونهم اذا نقد مارادونا امامهم عن صعوبة التأهل الذي يعتبر بمثابة الولادة القيصرية من خلال مجموعته في المركز الرابع بشق الانفس .. لكن اشيد بمستوى الارجنتين في هذه المباراه على العلم ان السبب عرف والخلل عولج بإقالة الاسطورة الذي طمس معالم راقصي التانجو وحجم من امكانياتهم .. اما اسبانيا فلا زلت ارى ان لديها الكثير ولم تكن في يومها بالطبع الا انها على الرغم من تتويجها الا انها لم تقدم مستواها الحقيقي واقل من المتوسط .. لنا لقاء في اوروبا 2012..


احقاقاً للحق وابداءً للرأي جرى التعليق .. دمتم بود ..

جعفر ابن شري
08 / 09 / 2010, 13 : 09 AM
مشكووووووووووور ابو فلاح على مرووووورك

جعفر ابن شري
08 / 09 / 2010, 20 : 09 AM
والله مثلي مثلك انا امكن يكون كلام جرايد مشكوووووووووووووووووووور

الماس
08 / 09 / 2010, 43 : 11 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
دوري ابطال اسيا للانديه دوري الثمانيه
مجموعه(أ)

الهلال السعودي & الغرافه القطري

مجموعه ( ب )

ذوب اهن اصفهان الايراني & بوهانج الكوري


((( ملاحظه الفائز من أ يلاعب الفائز من ب )))


مجموعه ج

الشباب السعودي & جون بوك الكوري

مجموعه د

سامسونج الكوري & سوينجام الكوري


الفائز من ج يلاقي الفائز من د


وبذالك يكون الهلال والشباب السعوديين لن يلتقو في دور الثمانيه والاربعه واحتمال مواجهتهم على النهائي مباشره

بالتوفيق للشباب والهلال

الماس
09 / 09 / 2010, 51 : 04 AM
نصف نهائي كاس العالم للاحتياجات الخاصه
تاهل منتخبنا السعودي للاحتياجات ا لخاصه على حساب منتخب بولندا للاحتياجات الخاصه بنتيجه 4/2 وبذلك يتاهل الى النهائي مع هولندا

الماس
09 / 09 / 2010, 55 : 07 AM
وافق المدرب السويدي جوران إريكسون على التوقيع للهلال خلفا للمدرب البلجيكي إيريك جيريتس وتم الاتفاق على البنود الخاصة بالعقد حسب اتفاق الطرفين، وتداولت الصحف

جعفر ابن شري
09 / 09 / 2010, 38 : 10 PM
مشكوووووووووووووووور بس لاتصدق كلام الصحف والمدرب كبيرررر خاصه وانه قد كان مدرب لانديه ومنتخبات قويه

جعفر ابن شري
09 / 09 / 2010, 40 : 10 PM
مبروووووووووووووووووك والله يستاهلون من كاس العالم 2006 وهم ابطال مو مثل منتخب بيسيرووو؟؟؟

راشد بن فلاح
10 / 09 / 2010, 42 : 02 AM
هنا بإذن الله سيكون نقل المواضيع المنقولة لترك المجال لمواضيع الكتاب في صفحة المنتدى لاتاحة الفرصة للمناقشة والمشاركات .. كون المواضيع والاخبار المنقولة لبعض الأعضاء تتسبب في تجدد الصفحة للمنتدى مما لا يدع للقارئ والمتصفح فرصة للرد او النقاش ..
ارجو من الجميع التكرم بالتفاعل و نشر الأخبار هنا .. ولكم مني جزيل الشكر ..

جعفر ابن شري
10 / 09 / 2010, 09 : 04 AM
مشكوووووووووووووور ابو فلاح فكره اعجبتني بس ودك نخليها الرياضه السعوديه و الرياضه العربيه والعالميه فكر وردلي بسرررعه بس اهم شي ايكون مغلق لا هنت

راشد بن فلاح
10 / 09 / 2010, 58 : 08 PM
مشكوووووووووووووور ابو فلاح فكره اعجبتني بس ودك نخليها الرياضه السعوديه و الرياضه العربيه والعالميه فكر وردلي بسرررعه بس اهم شي ايكون مغلق لا هنت

اخوي جعفر .. الموضوع لجميع الاخبار الرياضية سواء المحلية او الاقليمية او العالمية .. اما بالنسبة لإغلاقه فلا ارى ان ذلك مفيد .. بل المجال مفتوح لكل المشاركات لجميع الاعضاء .. لتنتهي زحمة الصفحة الرئيسية ..

سفير السعد
10 / 09 / 2010, 34 : 09 PM
ما لقو الا العراق يلعبون معها
ما لنا نفس نشوفهم ولا نلعب معهم
اهل الغش والنفاق ومساوئ الاخلاق

حرام ياخذون كاس اسيا و حرام تتأهل الجزائر على حساب مصر

حتى لو حققو الكاس يبقو صغارا فاسيا لاتعترف
الا ب4كبار
ايــــران3مرات ___ سعوديه3مرات ___ يــابان3مرات ___ كوريا(ج)مرتين

جعفر ابن شري
14 / 09 / 2010, 44 : 02 PM
امتدح رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد استعدادات فريقه لنزال الغرافة القطري، مشيراً إلى أن تقارير الجهازين الفني والإداري خلال الفترة الماضية تؤكد سير التحضيرات حسب ما هو مخطط له، وقال: الفريق جاهز

لخوض اللقاء الذي لن نمنحه أقل مما يستحق، فالمواجهة ستكون قوية والغرافة القطري فريق مميز يملك ادارة وجهازاً فنياً ولاعبين محترمين كما هو الحال في الهلال، وفي المجمل حسابات التأهل لدور الأربعة لن تحسم بعد مباراة الذهاب في الرياض مهما كانت نتيجتها وانما منعطف دور الثمانية سيكون شوطين الأول في الرياض والثاني في الدوحة وسنسعى للظهور بشكل قوي في اللقاءين لضمان بطاقة الترشح والعبور للدور النصف نهائي لاسيما اننا قطعنا مشواراً جيداً في المسابقة وتبقى الفرص والحظوظ متكافئة.

واستبعد سموه وجود أي ضغوطات على اللاعبين من خلال المطالبات الحثيثة بتحقيق البطولة الآسيوية قائلا: لدينا لاعبون محترفون ويعون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويمتلكون خبرة كبيرة في خوض اللقاءات الحاسمة والذي أود ان أؤكده بأنه يوجد اهتمام كبير بالمباراة ولكن لا يصل إلى حد الضغوطات.

ونفى سموه وجود ضائقة مالية خانقة خلال الفترة الحالية مشدداً إلى ان الوضع ليس جيداً بشكل كبير ولكنهم في الإدارة الزرقاء انهوا كافة المستحقات عدا مستحقات اللاعب ياسر القحطاني الذي أكد سموه بأنه وعده بأن ينهي ملف مستحقاته خلال الأسابيع المقبلة.

واعتبر سموه الجماهير الهلالية هي السلاح الأقوى لهم في المواجهات المقبلة منوهاً بأن انصار الفريق الازرق لا يحتاجون إلى دعوة للحضور متمنيا ان يكون حضوراً فعالاً طوال دقائق المباراة ويكون تأثيره كبيراً على الخصم داخل الملعب.

ورداً على سؤال (الجزيرة) بشأن بعض التصرفات الجماهيرية التي قد تربك سير المباراة كما حصل في لقاء بونيودكور الاوزبكي وكيفية التعامل مع مثل هذه الاحداث.. علق سموه قائلاً: خاطبنا الجهات المعنية بتكثيف الأمن ولكن الأهم من ذلك هو تعاون الجماهير مع رجال الأمن في الملعب لكي لا يحدث ما يعكر صفو المباراة ويجب ان يكون كل مشجع رقيباً على تصرفاته وكلنا ثقة بأن جماهير الزعيم الوفية ستواصل حضورها الكبير المقترن بالتشجيع المثالي واللافت.

وعن قيمة مكافأة التأهل لدور الأربعة الآسيوي في حال تجاوز محطة الغرافة القطري، أوضح سموه بأنهم لم يحددوا إلى الآن مبلغ المكافأة منوهاً إلى انهم سيرصدون مكافأة مالية ضخمة لكل اللاعبين في حال تحقيق اللقب الآسيوي.

العالمي
15 / 09 / 2010, 55 : 03 PM
(خليجنا واحد وشعبنا واحد)

جعفر ابن شري
17 / 09 / 2010, 56 : 02 PM
شدد الكابتن مالك معاذ نجم هجوم فريق الأهلي على أنه لايجد مايقوله البتة لجماهير الأهلي ردا على تصرفاتها وهي ترمي بعض مافي متناولها لدى خروج اللاعبين من مباراة الاتحاد خاسرين 1/3 في ديربي اليوم الخميس ضمن مباريات الجولة الخامسة لدوري زين السعودي للمحترفين. وقال في حديثه للقناة الرياضية "لا ألومها البتة، وهي لن ترضى بغير الفوز، فما بالك وفريقها يخسر للمرة الرابعة وليس في رصيده سوى ثلاث نقاط من أول مباراة؟!". وأكد أنهم كلاعبين عملوا مافي وسعهم لتحقيق الفوز، ولكن الظروف كانت أقوى، مشيرا إلى أن الأخطاء التي وقعت من الدفاع هفوات بسيطة، مبررا بأن المحورين خبرتهما ضعيفة ويحتاجان للوقت ولابد من الصبر لأن المنطقة تحتاج إلى خبرة لاعبين، وخط الوسط بحاجة إلى صانع ألعاب. وأبدى أسفه لما حدث لفريقه مبينا أن الدوري طويل وبحاجة إلى الصبر والعمل، منوها بأن فترة التوقف وفي ظل وجود مدرب جديد وإدارة جديدة من شأن الجميع الصبر. وعاد وأكد أنه (لايلوم الجماهير على أي تصرف). ونوه بمستوى واستقرار الاتحاد وترابطه وأنه فريق قوي.
أما ياسر آل مسيليم حارس الفريق الذي كان في دكة البدلاء، فاعترف بتقصير اللاعبين وأن الواجب عليهم أن يقدموا الأفضل، وقال :تم تغيير الإدارة والمدرب وإدارة الكرة، ولم يبق سوى اللاعبين، لابد أن يقدموا الأفضل، وأنا لا ألوم الجماهير أبدا فهي معذورة في أي تصرف تقوم به".

جعفر ابن شري
17 / 09 / 2010, 57 : 02 PM
قال النجم محمد نور قائد فريق الاتحاد الذي عاد للملاعب اليوم أمام الأهلي في الشوط الثاني "كان هناك ضبابية وزالت، اتضحت لي وللمدرب وللجماهير وللإدارة الأسباب فعدت من 6 رمضان وتدربت إلى أن لعبت اليوم في الشوط الثاني". وفضل عدم التوسع في تصريحات فضائية للجزيرة والقناة الرياضية حول أسباب ابتعاده أو إبعاده في بداية الموسم والمعسكر. وشدد على أن السلبيات انتهت ولم يعد لها وجود. وأثنى كثيرا على جمهور الاتحاد وقال "جماهير العميد غمرتني بحبها وهي تستحق التضحية، لقد أمطرتني برسائل الجوال والاتصالات، ومن حقها أن أضحي بالغالي والنفيس". وامتدح فريقه كثيرا مشيرا إلى أنه في مباراة الأهلي اليوم قدم مستوى ممتازا وكان المسيطر والأكثر جرأة في الهجوم والمبادرة بالتهديف. وأشاد بالأهلي وأكد أنه رغم ما اعتراه من مشاكل فنية وإدارية كان حاضرا وحاول مجاراة الاتحاد ولديه نجوم كبار. ونوه بأداء المحترفين الجدد في الاتحاد نونو أسيس وباولو جورج، وأكد أنهما إضافة للفريق وقال "إذا لم يكن اللاعبين الأجانب إضافة فنية فما الفائدة من إحضارهم".
ووعد بتقديم الأفضل منوها بالعمل الفني في فريقه وتعامل المدرب مانويل جوزيه.
من جهته، قال حمد الصنيع مدير عام الفريق الاتحادي "الآن تبوأنا الصدارة، وبالتالي شكلنا ضغطا على منافسينا، ومن يريد اللحاق بنا فعليه أن يفوز، هذا من صالحنا فنيا ونفسيا". وأكد النتيجة تتعلق بتسجيل الأهداف ونجح فريقه في وقت مبكر بتسجيل هدفين في الأهلي، وأضاف "الأهلي فريق كبير يمرض ولا يموت، وهاهو يعود بقوة ونحن نعرف أن الديربي لايعترف بما قبل المباراة فمن يلعب يفوز وأحيانا الأمور النفسية تلعب دورا في ذلك". واستغرب عدم تطبيق الحكم الرابع عبدالرحمن العمري القانون الدولي حينما أصيب معتز الموسى وتلطخ قميصه بالدماء وسمح له بالعودة بينما كان يجب أن يغير قميصه وعاد اللاعب وسجل الأهلي هدفه. وقال "نبهت العمري لذلك ولكن لم يطبق القانون".
وأبدى ارتياحه للعمل في البيت الاتحادي وما يكتنفه من هدوء في التعامل مع أية زوابع أو أمور عكسية، مشيرا إلى تجاوز الأزمات الطارئة بالهدوء والتعامل بخبرة.
من جانبه، أبدى المهندس إبراهيم علوان رئيس نادي الاتحاد سعادته الكبيرة بالفوز على الأهلي مبينا أن الهدفين المبكرين لم يكونا كافين لضمان النتيجة، فالأهلي حاول العودة بقوة والفريق الاتحادي مال للهدوء واللعب على الهجمات المرتدة. ووصف المباراة بالرائعة والمثيرة والجميلة، ونوه بجودة اختيار الأجانب الجدد البرتغاليين نونو وباولو وقبل ذلك زياييه وكذلك حديد. واعتبر تجاوز أزمات شرفية وعراك خارج الملعب تأكيد لمدى أهمية الكيان الاتحادي وأن رجال العميد يهتمون بمصلحة الكيان أولا.

جعفر ابن شري
17 / 09 / 2010, 59 : 02 PM
تنوعت ردود فعل الصحافة العالمية حيال جولة الذهاب من دوري أبطال آسيا والانتصارات التي حققتها الكرة السعودية بالأمس. (الفيفا) عنون الجولة الماضية قائلا: " الكوريون يعانون صحوة السعوديين" في تحليل لمباريات الذهاب على النسخة الانجليزية. وأكد المحرر بأن الكرة الكورية والآمال بالاحتفاظ باللقب لموسم جديد قد تلقت ضربة قوية بالأمس عقب خسارتين من فريقي غرب القارة أصفهان الايراني و الشباب السعودي. فيما كان الشباب و الهلال بطلي الليلة بانتصارين كبيرين.



الموقع أشار الى أن الأداء الباهر كان من نصيب الهلال السعودي الذي ظهر بمستوى لافت و استطاع الانتصار بثلاثة أهداف دون رد و بأداء أبهر الجميع.




المباراة الكبرى

عنون الموقع مباراة الهلال والغرافة بالمباراة الكبرى مؤكدا بأن الهلال استطاع أن يحافظ على مستواه و يؤكد فوزه السابق في دور الـ 16 على بانديكور بـ 3 أهداف بفوز كبير في لقاء الأربعاء على الغرافة و بـ 3 أهداف أيضا. وهو ما يعطي الفريق أفضلية مريحة في لقاء الأياب.



و اشار الموقع الى أن الهلال استطاع المحافظة على ثبات مستواه رغم غياب السويدي كريستيان ويلهامسون وذلك عن طريق البرازيلي الدولي تياقو نيفيز والذي وصفه الموقع بـ "مهندس أهداف الهلال" و ذلك بعد أن استطاع الشلهوب تسجيل الهدف الأول من هجمة بدأت من أقدام نيفيز و بعدها أضاف الفريدي الهدف الثاني من كرة ارتدت من كرة ثابتة سددها اللاعب نفسه.


المفاجاة


عنون الموقع أيضا مباراة الشباب بالمفاجأة مشيرا الى سجل مباراة

الشباب و هيونداي هورانج الكوري حين خسر الشباب 7-0 بمجموع المبارتين من فريق كوري. و الأكيد أن الشبابيين لم يكونوا ليحلموا بنتيجة أفضل من هذه في مباراة الذهاب.

الكوريون وان استطاعوا السيطرة على المباراة خلال نصف الساعة

الأولى الا أنهم لم يتمكنوا من التسجيل. وهو ما جعل الشبابيين "يعاقبون" الكوريين بتسجيل الهدف الأول في الدقيقه 68 عن طريق فهد حمد مع طرد لاعب شبابي ليضيف بعدها الشبابيون هدفا جميلا عن طريق المحترف أوليفيرا قبيل نهاية المباراة و يدفع الكوريون ثمن الفرص المهدرة.



المواقع التشيلية



المواقع التشيلية تغنت بفوز الشباب و هدف الأروجواني أوليفيرا الذي في الأصل كان محترفا في نادي يونيفير سداد التشيلي وانتقل منه إلى الشباب. موقع تيرا terra.cl أشار الى الانتصار الشبابي في آسيا و عنون للقاء بالاشادة بهدف أوليفيرا وأن التشيلي استطاع أن يضع البصمة الأولى له في مشوار الشباب الآسيوي.
وقام الموقع أيضا بعرض لهدف اللاعب في المباراة والاشادة بالتمريرة الطويله التي تلقاها اللاعب من أحمد عطيف و من ثم طريقة التسديد الجميلة.








مواقع تشيلية اشارات الى الفوز الشبابي و هدف أوليفيرا






الصحف الرومانية


الصحف الرومانية ايضا تفاعلت مع مباراة الهلال.

صحيفة أديفارول الرومانية استطاعت الحصول على لقطات فيديو عبر يوتيوب من مدرجات الفريق الازرق لتعنون للمقال... "بالفيديو: خلع في كتف رادوي حبا في الهلال و السعوديون يتغنون بالروماني الخارق". لتشير الصحيفة بشكل مبسط الى المباراة و نتيجتها و من ثم تعرض صورة لرادوي وهو مصاب في غرفة تغيير الملابس و لقطات فيديو لمشجعي الهلال و هم يصرخون باسم رادوي بعد عودته لمدة دقيقة.





صحيفة رومانية تشير الى اصابة رادوي و الى تشجيع الهلاليين له







صورة رادوي بعد الاصابة كما نشرتها الصحيفة الرومانية


اللقطة عرضتها الصحف الرومانيه على مواقعها

جعفر ابن شري
17 / 09 / 2010, 08 : 03 PM
سبورت - الرياض :
يعاود برنامج مساء الرياضية , عبر القناة السعودية الرياضية , الظهور من جديد مساء اليوم الجمعة عند الساعة الحادية عشرة مساء , في حلقة تستمر على مدار ساعتين ونصف ، للحديث عن فوز نادي الهلال على فريق الغرافة القطري والشباب على فريق شيونبك الكوري في مباراتي الذهاب لربع النهائي في بطولة دوري المحترفين الآسيوي ، وأيضا عن المباريات التي أقيمت في دوري المحترفين السعودي ، وسوف يكون ضيوف الحلقة نخبة من الإعلاميين.

يذكر أن الحلقة من تقديم الإعلامي المذيع سلمان المطيويع ويخرجه المتألق منصور الشلوان.

من جهة أخرى , قالت أنباء صحفية أن مدير القناة الرياضية عادل عصام الدين غادر إلى لندن قبل عدة أيام للتوقيع مع شركة بريطانية متخصصة في إنتاج المباريات , وستقوم القناة الرياضية بفتح عدد من القنوات التابعة خلال الفترة القادمة ستكون إحدى تلك القنوات مدعمة بخاصية hd

جعفر ابن شري
21 / 09 / 2010, 20 : 05 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .








أصبح البرازيلي تياغو نيفيز المحترف في فريق الهلال الكروي أحد أبرز المواضيع التي يناقشها الإعلام البرازيلي وكذلك على الصعيد الرسمي في المنتخب بعد أن تألق مع الهلال في مشواره الآسيوي والمحلي، وتأكيدا لم نقلناه في (قووول أون لاين) أمس الأحد من صحيفة (جلوبو) البرازيلية واسعة الانتشار على لسان وكيل أعماله بانتقال اللاعب في الفترة الشتوية لأحد الأندية البرازيلية بنظام الإعارة بحجة مولودته الجديدة، كشفت مصادر خاصة ذات علاقة بالشأن البرازيلي إعلاميا وتسويقيا أن مدرب منتخب البرازيل أوصل لنيفيز رغبته في ضمه للمنتخب خلال بطولة أمريكا الجنوبية القادمة وطلب منه أن ينتقل إلى ناد برازيلي أو أوروبي كي يتابعه جيدا.
واستغرب خبير بالشؤون البرازيلية لاعبين ومدربين وإعلام طلب المدرب البرازيلي الجديد (مانو مينيزيس)، مبينا أن الإعلام البرازيلي يتابع أخبار أهم لاعبيه في الخارج ومن بينهم نيفيز الذي قدم مستويات مميزة وسجل أهدافا جميلة، بل إن هدفه في بونوديكور الأوزبكي يعتبر من الأهداف المشاهدة بنسبة عالية عبر اليوتيوب هناك في البرازيل. ومازال الإعلام البرازيلي مندهشا من انضمامه لناد في الشرق الأوسط بعد احترافه في ألمانيا، وفي المقابل هناك ردود فعل إيجابية تشيد بالهلال وأنه دائما مايبرم صفقات كبيرة مستشهدين بالداهية ريفالينو والمدرب العجوز زاغالو، وحول الأخير دائما مايستشهدون بعمله في الشرق الأوسط ولاسيما الكويت ونادي الهلال، إلى درجة أنهم (لايعًرفون) الهلال بأنه ناد سعودي نظير شهرته هناك، آخرها الأسابيع الماضية في حديثهم عن نيفيز وتطوره في الهلال.
ويشير المطلع والخبير بالشؤون البرازيلية – الذي لايود ذكر اسمه - إلى أن وجود لاعبين من منتخب السويد ورومانيا وكوريا الجنوبية مازالوا يلعبون دوليا من بين الاستشهادات التي يشير لها الإعلام، إضافة إلى الدوليين السعوديين في الهلال كفريق كبير وبطل قوي محليا وقاريا، وطموحاته في الوصول لكأس العالم للأندية.
وفي السياق ذاته، نشرت جريدة (الرياض) على موقعها على الإنترنت اليوم الإثنين تصريحا لنيفيز يؤكد أنه تلقى عروضا من نادي ميلان وروما الإيطاليين وفلوميننسي البرازيلي، ولكنه أرجأ رده إلى مابعد فراغ الهلال من دوري آسيا. ونشرت صحيفة (الرياضية) تصريحا لسامي الجابر مدير عام الفريق الهلالي يؤكد أنهم تلقوا عرضا من نادي فلامنجو البرازيلي ورفضوه.
وفي السياق ذاته بث مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال اليوم الإثنين نفيا على لسان الجابر جاء فيه "إشارة إلى ما تواتر في بعض وسائل الإعلام حول إعارة المحترف البرازيلي تياجو نيفيز في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، أكد مدير إدارة كرة القدم الأستاذ سامي الجابر أنه لا صحة إطلاقا لهذا الأمر. وقال الجابر : تياجو نيفيز هو أحد أهم المحترفين في الفريق الذي يعول عليه الجهاز الفني الشيء الكثير، شأنه في ذلك شأن بقية نجوم الفريق".
وأشار الجابر إلى أن سياسة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد واضحة منذ البداية ومرتكزة على عدم إعارة أو التفريط بأي لاعب يحتاجه الفريق.
وأوضح مدير إدارة الكرة أن فكرة بيع عقد أي محترف أجنبي خاضعة لشروط عدة ولا يمكن التنازل عنها،أهمها العرض المادي الجيد و توفر البديل المناسب.
واختتم الجابر حديثه أن التركيز حالياً منصب وفي المقام الأول على الاستحقاقات التي يخوضها الهلال في الموسم الرياضي الحالي.

ردود فعل على خبر (قووول أون لاين)
وكان الخبر الذي نقلناه ظهر أمس من (جلوبو) وفي أكثر من صحيفة برازيلية ترك ردود فعل واسعة ونقلته العديد من المواقع أمس وكذلك الصحف الورقية اليوم الإثنين، مع الإشارة إلى أن قناة (العربية) أشارت في نشرتها الرئيسية أمس إلى (قووول أون لاين)، وكذلك برنامج (كورة) في قناة روتانا خليجية، وناقشه باستفاضة الزميل تركي العجمة وأجرى اتصالا هاتفيا بالأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الذي نفى أن يكون لدى النادي نية في إعارة اللاعب، وقال "أشيد بمصداقية (قووول أون لاين) الإلكترونية وهي صحيفة محترمة وتنقل التصريحات بمصداقية وما يقوله المتحدث حرفيا وهذا مالا نجده في الكثير من وسائل الإعلام مع احترامي لها، وبالفعل هي نقلت مانشر في جريدة (جلوبو) البرازليلة ونحن اتصلنا بوكيل أعمال اللاعب وأكد ذلك، وبدورنا في الهلال ننفي صحة هذه المعلومة، ربما نبيع عقد نيفيز ولكن لن نعيره، وسبق وتلقينا عرضا لشراء عقده مقابل تسعة ملايين يورو أي زيادة ثلاثة ملايين عن شرائه، ولكن رفضنا لأننا نفكر في مستقبل الفريق وتحديدا آسيا".. وأوضح رئيس الهلال أن سياسة إدارته مع جميع الأجانب عدم التفريط فيهم، "مالم يكن العرض مغريا جدا ولدينا خيار بديل أو بدلاء في نفس المستوى وأفضل". وأكد أن جميع اللاعبين الأجانب الأربعة تلقت الإدارة عروضا لشراء عقودهم بمبالغ أفضل من شراء هذه العقود، مستشهدا بعرض من ليفربول في الصيف الماضي للاعب الكوري لي يونج، وقبل ذلك راودي وويلهامسون، والأخير "لو بعناه بثمانية ملايين يورو لكنا كسبنا الكثير أي يكون لعب معنا سنتين مقابل 700 ألف يورو فقط". وشدد الأمير عبد الرحمن بن مساعد على رفض هذه العروض كون الفريق مقبل على بطولة مهمة. وعاد وأكد أن مبررات إعارة نيفيز في الفترة الشتوية خلال شهر يناير غير صحيحة فزوجته وابنته (المولودة) سيكونان في الرياض الأسبوع المقبل وأرسلت تأشيرتيهما. ونفى إعارة أي لاعب "لكن من الممكن بيع العقد لأي لاعب في الفترة الثانية (الشتوية) إذا كان العرض مغريا ونستطيع جلب أفضل منه". وشدد بقوة على أن النية تتجه لإبقاء نيفيز بقناعة فنية وإدارية، خصوصا أن مستواه يتكور بشكل مطرد. وأشار إلى أن البطولة الآسيوية سترفع قيمة اللاعبين مبينا "لو أكرمنا الله بالكأس الآسيوية بالتاي سترتفع قيمة عقود لاعبين، وحينذاك لكل حادث حديث".
وكانت الفرصة مواتية لأن يتناول رئيس الهلال قضية عقد ياسر القحطاني الذي صرح حول هذا الموضوع حصريا لبرنامج (كورة) أمس الأول، وأنه يثق في وعود الرئيس الهلالي، وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد "نعم أعترف أن ياسر لم يتسم مقدم عقده، هذا تقصير من الإدارة، وأنا أعترف بذلك شخصيا، وليس هناك مبرر، لكن من جانبنا كنا نمر بأزمة وضائقة مالية حالت دون تلسيم مستحقاته في وقتها وتحديدا في 12 أغسطس الماضي". وأبان رئيس الهلال أنه اجتمع بياسر ووضع له الخطوط العريضة، وقال "أوصحت له عدة سيناريوهات، مثلا ستصلنا دفعة في يوم كذا، وسنقدم لك كذا، لم أذكر التفاصيل، وأنت لم أعده (هباء منثورا) ولم (أضرب له صدري)، بل قلت له بالأرقام والمستندات، وأنا أحب أن أوضح للناس ويهمني في المقام الأول جماهير الهلال". وأبان رئيس الهلال أن مستحقات ياسر مضمونة 100% وأنه شخصيا متعهد بذلك إضافة إلى مواثيق ومستندات تضمن حقوقه كاملة، والتي سيتلسمها الأسبوع المقبل – إن شاء الله.
وأضاف الأمير عبد الرحمن بن مساعد "لو جلست إلى بكرة أتحدث لن أبرر سبب تأخر مستحقاته، لكنه يثق فينا ونحن نثق فيه كثيرا، يكفي أن ياسر قال" كلي ثقة في إدارة الهلال، هذا كاف لي أنا أيضا ونحن نعرف جيدا أخلاق ياسر وإخلاصه، وهو لم يقل ذلك عبثا بل لأنه لاخوف إطلاقا على مستحقاته، ويكفي أنه انتقل للهلال بمبلغ أقل من ناد آخر".
وكان الزميل خلف ملفي رئيس التحرير ضيفا على برنامج (كورة) أمس مع الأستاذ طارق بن طالب الكاتب في (الاقتصادية) وعضو النصر سابقا،
وعلق الزميل خلف على حديث رئيس الهلال "أفتخر شخصيا بشهادة رجل بقامة وشخصية ومثالية ومصداقية الأمير عبد الرحمن بن مساعد، الذي أشار إلى مصداقة (قووول أون لاين) في نقل الخبر من جريدة برازيلية، وأنه – أي الأمير عبد الرحمن - تواصل مع وكيل أعمال اللاعبين وأفهمه أن الهلال قد يبيع عقد اللاعب ولكن لن يعيره وهنا بان اللبس على وكيل الأعمال، لكنني علمت اليوم أن مدرب المنتخب يريده محترفا في أوروبا أو البرازيل رغبة في ضمه للمنتخب في بطولة كوبا أمريكا، وهذا الخبر من خلال ردود فعل بعد خبرنا اليوم".

جعفر ابن شري
21 / 09 / 2010, 21 : 05 AM
منقول من قول اون لاين

جعفر ابن شري
27 / 09 / 2010, 54 : 01 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
أكدت العديد من الصحف الرومانية اليوم الأحد أن لاعب الهلال الروماني ميريل رادوي يمارس ضغوطا على مدرب المنتخب الروماني رازفان لوسيسكو للسماح له بالمشاركة في ذهاب نصف نهائي كأس آسيا للأبطال امام ذوب أهان الإيراني في السادس من أكتوبر المقبل، علما أن مباراة منتخب بلاده مع فرنسا في تصفيات أوروبا في التاسع من الشهر.
وأشارت صحيفة ادفورال الرومانية إلى ان رادوي أبدى رغبته في لعب المباراة الآسيوية مع الهلال ومن ثم الانضمام للمنتخب الروماني.
وكانت الصحيفة قد نشرت تقريرا مطولا عن تاريخ الهلال والكأس الآسيوية والرغبة الجامحة للهلال لتحقيق الكأس والمبالغ الطائلة التي صرفها الفريق في سبيل هذا العمل.
وذكرت الصحيفة الظروف التي يمر بها الهلال، ومنها إصابة اللاعب البرازيلي نيفيز "الذي يعد النجم الأول في الفريق" واحتمالية عدم مشاركة ويلهامسون في اللقاء وكيف اثر غياب القائد الروماني على أداء الهلال آسيويا بعد ان تعرض لخسارة كبيرة من الغرافة في مباراة الاياب بالدوحة.
و أكدت الصحيفة أن قوانين الاتحاد الدولي الفيفا تقضي بانضمام اللاعب الى منتخب بلاده قبل 4 أيام من موعد المباراة في حال كان الفريق في نفس القارة التي يلعب لها اللاعب الدولي، وفي حالة كان اللاعب في قارة أخرى فإنه يتوجب أن ينضم لبلاده قبل المباراة بـ 5 أيام وهو ما يجعل فرص مشاركة رادوي نظاميا شبه معدومة، ما لم يتم التفاهم بين الطرفين الهلال واتحاد الكرة الروماني (مدرب المنتخب).
وفي تصريح أوردته الصحيفة لمدير عام الاتحاد الروماني لكرة القدم انجل لوبسكي ذكر بأن الاتحاد لم يتصل برادوي حتى الآن، وفي حال كان التنظيم الدولي يسمح له باللعب للهلال فسيلعب للهلال و ان لم يكن فلكل حادث حديث.
يذكر أن المدير العام للاتحاد الروماني حاليا هو اللاعب الدولي الروماني لوبيسكو والذي احترف في نادي الهلال خلال العام 2000 -2001
من جهتها، اكتفت صحيفة سبورت الرومانية بالاشارة الى أن مدرب المنتخب الروماني رازفان لوسيسكو يواجه حربا مع الهلال من أجل السماح لرادوي بالانضمام الى المعسكر الروماني، وأشارت الى نص نظام الفيفا حول اللاعب المحترف وانضمامه الى منتخب بلاده.
وفي السياق ذاته، تحدثت صحيفة بروسبورت الرومانية مشيرة الى أن لوسيسكو لا يريد أن يسمع من الهلال وإدارته وانه مصر على حضور اللاعب عقب أن نشرت الصحافة الرومانية خبرا مفاده ان ادارة الهلال لن ترسل رادوي في بداية المعسكر بل سترسله مباشرة بعد نهاية المباراة في طائرة خاصة. و اشارت هي الاخرى الى القانون الدولي.

جعفر ابن شري
30 / 09 / 2010, 09 : 04 PM
تسلم مهاجم الفريق الهلالي ياسر القحطاني الدفعة الأولى من مقدم تجديد عقده مع الهلال مساء اليوم الأربعاء بعد اجتماعه برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على أن يتسلم ياسر الدفعة الثانية والأخيرة في الخامس عشر من يناير القادم 2011 م.




وشكر الأمير عبدالرحمن اللاعب ياسرعلى صبره ووفائه والاعتذار له على التأخير حتى انفراج أزمة الإدارة في هذا الشأن.




هذا وقدم رئيس نادي الهلال في نفس الوقت الذي تسلم ياسر فيه تلك الدفعة ضمانات كافية والتي تكفل لياسر استلام الدفعة الثانية في وقتها المحدد .




من جهته ، قدم ياسر القحطاني عميق شكره وتقديره لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن على الوفاء بوعده، وأكد ياسر على أن ثقته في رئيس الهلال ليس لها حدود ، وأنه ليس بحاجة إلى تقديم أي ضمانات ، وأن كلمته بحد ذاتها أكبر ضمان.




وأوضح ياسر بأن ما يربطه بالهلال ليست أمور مادية فقط ولكنها أكبر من ذلك بكثير، مشيدا بعلاقته المتينة مع الجماهير الهلالية وعلى وجه الخصوص برئيس النادي .




وقال ياسر "أمنياتي الحالية أن يوفقنا الله سبحانه وتعالى في المرحلة المقبلة ونقدم المستوى المميز لتحقيق آمال وتطلعات كل الهلاليين".
منقول من صحيفه قول اون لاين الكترونيه