المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدرجة الكاملة لحامل اللقب والوصيف


جعفر ابن شري
30 / 08 / 2010, 03 : 10 AM
جماهير الهلال في مكة تقود فريقها للانتصار.. وهزازي قاد الاتحاد (بهاتريك)
الدرجة الكاملة لحامل اللقب والوصيف
تصدر فريق الهلال فرق دوري زين للمحترفين السعودي بأفضلية الأهداف على منافسه الاتحاد، جاء ذلك بعد فوز الهلال على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف لحساب الجولة الرابعة من الدوري..وتقدم الوحدة أولاً بهدف.. لكن الهلال رد عليه بثلاثية تناوب عليها ويلهامسون وياسر القحطاني والمحياني.. ورفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة.. وبقي الوحدة على نقطتيه.في المقابل فاز الاتحاد على ضيفه الحزم بأربعة أهداف دون رد سجل نايف هزازي ثلاثة منها (هاتريك) وتكفل زيايه بالرابع.. ورفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة.. فيما بقي الحزم بنقطة واحدة.وفي الأحساء توقفت انتصارات فريق الرائد في محطة الفتح حيث تعادل الفريقان بهدف لمثله ليرتفع رصيد الرائد إلى 10 نقاط ورصيد الفتح إلى أربع نقاط.وفي نجران حقق نجران فوزه الأول في المسابقة بعد ان خسر مبارياته الثلاث الأول فيها.. وجاء هذا الفوز على حساب الاهلي بهدفين مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد نجران إلى ثلاث نقاط ويبقى الأهلي على نقاطه الثلاث.وفي الدمام حقق فريق الاتفاق فوزاً صعباً على الفيصلي بهدف دون مقابل ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 6 نقاط، ويبقى الفيصلي بنقطة واحدة.
الوحدة × الهلال
كتب - طارق العبودي
حافظ الهلال على صدارته لفرق دوري زين للمحترفين بفارق الأهداف عن منافسه الدائم الاتحاد بعد أن نجح في تحويل خسارته من مضيفه الوحدة بهدف عبدالخالق برناوي إلى فوز كبير بثلاثة أهداف، جاءت عن طريق ويلهامسون وياسر القحطاني وعيسى المحياني مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة.
ورفع الفريق الأزرق حامل اللقب رصيده إلى 12 نقطة تاركاً الوحدة على نقطتيه السابقتين.
وقدم الفريقان مباراة متوسطة في مستواها ودانت الأفضلية أغلب فتراتها للهلال الذي وضح على لاعبيه رغبتهم في عدم استنزاف جهدهم كاملاً ليتفرغوا في قادم الأيام للاستعداد لغراقة قطر.
وشهدت المباراة إصابة قوية لقلب الهلال رادوي في بدايتها غير أنه تحامل عليها وأكمل اللعب، كما شهدت طرد مدافع الوحدة سليمان أميدو.
كشف مدرب الهلال عن نواياه الهجومية المبكرة باعتماد اللعب بالمهاجمين ياسر القحطاني وعيسى القحطاني منذ البداية والاكتفاء بمحور دفاعي واحد هو الروماني المتألق رادوي، وفي المقابل اتضح تركيز مدرب الوحدة على تأمين دفاعاته أولا وأخيرا وقبل كل شيء.. ولم تكد تكتمل الدقيقة الثانية إلا وبدأ التهديد الهلالي الذي ركز كثيرا على اللعب عن طريق الأهداف حينما مرر ويلي للمحياني إلا أن الأخير تباطأ بها فخلصها الدفاع، ثم انطلق ويلي بكرة سريعة وتعرض لإعاقة على خط الـ18 تغاضى عنها الحم فهد العريني.
وكاد الهلال يخسر خدمات نجمه الكبير رادوي الذي تعرض لإصابة قوية في صدره إثر اصطدام عنيف بينه وبين لاعب الوحدة عبد الخالق برناوي استخدم فيها الأخير ذراعه (6).
وعكس الوحدة كل التوقعات والمؤشرات وسجل هدفا مباغتا من أول هجمة فعلية له حينما تلقى برناوي كرة أتته من رمية جانبيه فسددها عادئة على يسار العتيبي (12).
هذا الهدف ساهم في بث الحماس لدى الهلاليين وسط إصرار وحداوي على التراجع مع تعمد قتل الوقت، وتحصل الهلال على هجمة منسقة وصلت كرتها لياسر الذي وقع في مصيدة التسلل (18).
وأمام الإصرار الكبير أدرك الهلال التعادل عن طريق السويدي ويلي إثر انطلاقة يتميز بها دائما لاحقا بتمريرة ماكرة من المحياني من الجهة اليمني فحولها ولي داخل الشباك الحمراء (24)، كاد الهلال بعدها يعزز هدفه بآخر لولا أن المحياني تعرض لدفع باليدين من مدافع وحداوي داخل المنطقة (25)، وعزز القناص ياسر هدف فريقه بثان بطريقة جميلة بعد تلقيه كرة قادمة من ويلي من الطرف الأيمن (29).
بعد هذا الهدف سيطر الهلال تماما ونوعى هجماته من الطرفين وكاد المحياني يسجل بعد أن راوغ مدافعي الوحدة لكن القرني اخرج كرته إلى ضربة ركنية (32)، وفعل الشلهوب ما فعله المحياني حينما استقبل كرة نامي القادمة من الجهة اليمنى فسددها لكن القرني أبعدها للكورنر (34)، وقبيل نهاية الحصة الأولى بدقائق قليلة انطلق الفريدي بكرة كسر بها التسلل الوحداوي وحاول الانفراد لكنه اميدو عرقله على خط الـ18 لم يجد الحكم بدا من طرد الأخير واحتساب خطأ هلالي نفذه الشلهوب لكن العارضة تصدت له لتنتهي هذه الحصة بتقدم الهلال 2-1.
الشوط الثاني
جاءت الحصة الثانية منذ بدايتها وحتى آخر دقيقة فيها زرقاء هلالية نوع خلالها لاعبوه هجماتهم من اليمين واليسار وسط إصرار وحداوي على التراجع التام دفاعاً عن مرماهم رغم حاجتهم لتعديل النتيجة.
وبدأ الهلال تهديده بكرة حولها نامي من الجهة اليمنى للمحياني الذي سدد لكن عساف تألق وأبعدها لترتد للفريدي الذي راوغ وسدد لكن عساف تألق ثانية (2).. وكرة أخرى تناقلها أكثر من هلالي وصلت إلى رأس ياسر حولها لكنها انحرفت إلى خارج المرمى (5) فتسديدة عنيفة من الشلهوب ترتد من الحارس الوحداوي للمحياني لكنه لم يستغلها جيداً (10).. هدأ اللعب قليلاً مع أفضلية زرقاء.. ولم يكسر هذا الهدوء إلا مهاجم الهلال عيسى المحياني بتسجيله هدف فريقه الثالث بطريقة مميزة بعد تلقيه تمريرة مميزة من الشلهوب من بين المدافعين تلقاها الأول وراوغ وسدد بثقة داخل الشباك (23).. بعد هذا الهدف مباشرة أخرج مدرب الهلال لاعبه المحياني وأشرك وليد الجيزاني في أول إطلالة رسمية له بشعار الهلال.. لكن (الجيزاني) لم يتمكن من فعل شيء.. وكاد ياسر أن يسجل هدفاً رابعاً للهلال عندما تصدى لخطأ خارج المنطقة وأطلق صاروخاً ارتدت كرته من يدي عساف والعارضة معاً (35).. ومضت بقية الدقائق هادئة بعد اقتناع الفريقين بالنتيجة.
الاتحاد × والحزم
جدة - علاء سعيد
وحقق الاتحاد فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه الحزم بأربعة أهداف دون مقابل سجلها نجم اللقاء نايف هزازي (هاتريك) وعبد المالك زياييه وشهدت المواجهة سيطرة اتحادية كبيرة عبرت عنها النتيجة، وبدأت هجمات الاتحاد بتسديدة من زياييه تتحول إلى ركلة زاوية يرفعها باولو جورج على رأس هزازي البعيد عن الرقابة وضعها في المرمى هدفا أول لفريقه، وواصل الحزم تراجعه أمام الضغط الاتحادي الذي أثمر عن هدف ثان لهزازي الذي سدد كرة أرضية على يمين الحربي هدفا ثانيا للاتحاد.
وواصل الاتحاد سيطرته في الشوط الثاني وسط تراجع الحزم للمناطق الخلفية، لينجح هزازي في الاستفادة من كرة وصلته من ضربة زاوية وضعها على يمين الحربي هدفا ثالثا، وأضاف عبد المالك زياييه الهدف الرابع لفريقه بعد أن تلقى تمريرة متقنة من الهزازي سددها بسهولة في المرمى الخالي، وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة.
الاتفاق x الفيصلي
الدمام - ياسر الهزيم
عمق فريق الاتفاق الكروي الأول جراح فريق الفيصلي عندما تمكن من إلحاق الهزيمة الثالثة له هذا الموسم بعد أن فاز عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الرابعة لدوري زين السعودي، في مباراة متكافئة تمكن فيها لاعب الاتفاق أحمد البحري من تسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 89 ليرفع بذلك الاتفاق رصيده إلى ست نقاط.
جاءت بداية هذا الشوط بسيطرة اتفاقية مبكرة تخللتها محاولات هجومية سعيا لتسجيل هدف مبكر واستغلال تراجع لاعبي الفيصلي لمناطقهم الخلفية لكن السيطرة الاتفاقية كانت تفتقد للدعم والمساندة من لاعبي خط الوسط.
سارت مجريات هذا الشوط حتى اقتراب الدقائق الخمس الأخيرة للشوط الأول التي أحكم فيها الاتفاقيون قبضتهم الهجومية بتركيز أكبر بقية تسجيل هدف قبل نهاية هذا الشوط الذي كاد أن يتحصل عليه في الدقيقة 39 عندما أطلق البرازيلي ماتيوس كرة صاروخية من مسافة بعيدة ارتطمت في العارضة ليضيع هدف اتفاقي محقق، اتبع هذه الكرة عدة محاولات اتفاقية تحصل على أثرها ضربات ركنية لم تستثمر بشكل جيد وسارت بقية الدقائق هادئة حتى أطلق حكم المباراة عبد الله الكبيسي نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
فيما شهد الشوط الثاني ارتفاعا ملحوظا في الأداء الفني من الفريقين حتى جاءت الدقيقة 89 ليحين موعد الفرح لجماهير الاتفاق عندما تحصل فريقها على ضربة جزاء بعد أن تعرض المهاجم يوسف السالم لإعاقة داخل منطقة الجزاء احتسبها الحكم الكبيسي تقدم لتنفيذها اللاعب أحمد البحري الذي نجح في تسديد الكرة داخل الشباك على يسار الحارس عويضة العامري كهدف اتفاقي أول، وكاد اللاعب يحيى الشهري أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعد أن قدم فاصل مهاري جميل تخطى به ثلاثة مدافعين للفيصلي وانفرد بالمرمى لكنه أضاع الكرة عندما سددها في الشبكة الجانبية ليلعن بعدها حكم المباراة عبد الله الكبيسي نهايتها بفوز اتفاقي وثلاث نقاط ثمينة.
الأهلي × نجران
نجران - علي آل رشه
حقق فريق نجران فوزاً مستحقاً على ضيفه الأهلي قوامه هدفان لهدف سجلت جميعها في الشوط الثاني من المقابلة.
شهدت بداية المباراة حادثة غريبة عندما قرر الحكم مطرف القحطاني، وبعد مشاورات مع مراقب المباراة إعادة انطلاقتها بعد مرور ثلاث دقائق لعدم وجود رايات الركنية في الملعب، وبدأت المباراة سريعة من الطرفين وشهدت ق 7 خروج مدافع نجران العجمي مصابا وحل مكانه العداوي، وتصدت العارضة النجرانية لكرتي الراهب وعماد الحوسني حارمة الأهلي من هدفين، وتحصل لاعب نجران حمادجي على كرة ويمررها لديبا الذي يسدد كرة قوية تمكن منها الحارس الأهلاوي (14) وواصل الأهلي وانفرد الراهب بالمرمى ولكنها سددها ضعيفة بلا فائدة (22) ومرر حمسل كرة رائعة لراسان الذي مررها عرضيه لجوليانو المواجه للمرمى الذي سددها بجوار القائم ليضيع هدف محقق على نجران (27).
الشوط الثاني
بدأه نجران بدخول الحسن اليامي مكان حمسل، وسدد حسن الراهب كرة ضعيفة بين أحضان عبد الرحمن رحب (52) ومرر جوليانو كرة عرضية للمتمركز الحسن اليامي الذي سدد كرة قوية اعتلت العارضة (62)، ومن كرة ساقطة خلف مدافعي الأهلي تحصل الحسن اليامي عليها وراوغ المعيوف وسدد الكرة في المرمى معلنا تقدم نجران بالهدف الأول (65) وانفرد ديبا بالمرمى ليعاق من وليد عبد ربه ليطرده الحكم (69) ويعود الحسن اليامي ليسبب الصداع لدفاع الأهلي ويتعرض للإعاقة من هزازي وركلة جزاء لنجران نفذها الكونغولي ديبا على يمين المعيوف (73) وتحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد تعرض الهزازي لمخاشنة من عداوي وضعها الحوسني في المرمى مقلصا الفارق (77) وحاول الأهلي العودة لمباراة لكنه لم ينجح في مساعيه ليخرج نجران كاسبا النقاط الثلاث.
تااااابع