المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصر والاتحاد والهلال الرائد متصدراً والشباب الأخير .. الحوسني والشمري وتيجالي قمة ا


جعفر ابن شري
21 / 08 / 2010, 52 : 07 AM
بقى الشباب في قاع الترتيب في الجولة الثانية على التوالي من الدوري وهي المفاجاة والعنوان الأبرز الذي يستحق الإشارة له .
إضافة إلى صدارة من قبل الرائد ومزاحمة من النصر بنفس الرصيد من النقاط والأهداف وخلفهما الاتحاد والهلال بنفس الفارق ولكن يتفوق الرائد والنصر بأفضلية أكثرية التسجيل حيث سجل الرائد والنصر خمسة اهداف وعليهما هدفين في حين للاتحاد أربعة وعليه هدف وللهلال ثلاثة وشباك نظيفة.
ويتصدر العماني عماد الحوسني مهاجم النادي الأهلي وإلى جانبه الثنائي الارجنتيني سيباستيان تيجالي من الاتفاق والشباب موسى الشمري من الرائد قائمة هدافي المسابقة بواقع ثلاث أهداف .
ولم تشهد هذه الجولة أي بطاقة حمراء في حين احتسب الحكام ثلاث جزائيات سجلت جميعها بالإضافة إلى ضربتين في الجولة الأولى لتصل عدد ضربات الجزاء إلى خمس سجلت جميعها .
وتعد مواجهة الاتفاق والأهلي في الدمام الأكثر أهدافاً في المسابقة حتى الأن سبعة أهداف يليها مواجهة النصر والفتح ستة أهداف .
ويعد هجوم الثلائي الاتفاق ، الرائد ، والنصر الأقوى بواقع خمس أهداف في حين يعتبر دفاع الهلال الأصلب دون أي هدف ، وفي المقابل الفتح ولج مرماه سبعة أهداف .
وتشهد الجولة الثالثة مواجهات صعبة حيث سيكون الشباب في نزال أمام الاتفاق والتعاون يستضيف النصر ، في حين الفتح ضيفاً على الأهلي في جدة ، والهلال يلاقي الفيصلي في الرياض والاتحاد مع نجران في جدة ، والحزم سيبقى في الرس بانتظار القادسية ، وأخيراً الرائد مع الوحدة في بريدة في مباراة ربما تتيح للرائد مواصلة الإنتصارات إذا ما استثمر عاملي الأرض والجمهور .
ومن بين المفارقات التي تستحق الذكر تسجيل الأجانب (18) هدف من أصل (29) هدف ، ومن المفارقات كذلك تنوع جنسيات اللاعبين الأجانب الهدافين حيث سجلت عبر (13) لاعب حملوا جنسية (11) بلد وربما تكون المرة الأولى التي يسجل فيها لاعب من مقدونيا هدف في الدوري السعودي وهو مهاجم التعاون منصور كورتيسي ، ونجد كذلك لاعبين من بلدان لم تعرف أنديتنا التعاقد منها بكثرة من كرواتيا والبانيا حيث يتواجد لاعبا الفيصلي داريو جيرتك والالباني ميجين ميميلي .