المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجولة الثانية تختتم ب4 مواجهات


جعفر ابن شري
20 / 08 / 2010, 56 : 06 AM
الهلال في مهمة مزدوجة أمام الحزم.. والاتحاد يخشى مفاجأة الفيصلي

الرائد هل يواصل انطلاقته على حساب نجران
بريدة – سلطان السيف
يطوي دوري "زين" السعودي للمحترفين صفحته الثانية، مساء اليوم بإقامة 4 مباريات، بعد أن لُعبت مساء أمس 3 مباريات.
ففي الرس يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الحزم، ويلتقي الفيصلي مع الاتحاد في المجمعة، فيما يستقبل الرائد ضيفه نجران ويذهب الوحدة إلى القادسية في الخبر.



نجران يصطدم بانطلاقة الرائد ومواجهة متكافئة تجمع القادسية والوحدة


الحزم – الهلال
سيقام اللقاء على ملعب الحزم في الرس، ويدخل أصحاب الضيافة المواجهة، وهم خرجوا لتوهم من خسارة كانت أمام الأهلي في جدة.
ويدرك مدرب الحزم التونسي لطفي رحيم صعوبة التعويض في حضرة حامل اللقب، لكنه سيعمل على تفادي الخسارة الثانية التي قد تؤدي بالفريق إلى تراجع مبكر.
ومن المرجح أن يستقر رحيم على قائمته التي شاركت أمام الأهلي والمكونة من الحارس سعيد الحربي والرباعي حمد العيسي وذياب مجرشي ومحمد الكلثم ونايف موسى، خلف خماسي الوسط الزامبي كازوندي والسنغالي محمد روبيز وأحمد مناور وخالد المطيري وعبد الله الدوسري مع بقاء المهاجم بدر الخراشي وحيداً في الهجوم.
ويبرز المهاجم عبدالإله هوساوي ولاعب الوسط سعد الزهراني كأهم لاعبي خط البدلاء.





الهلال والحزم في لقاء الحسابات المختلفة



في المقابل، يتعين على الهلاليين صيد عصفورين بحجر واحد، فالفريق ورغم فوزه على التعاون إلا أنه لم يقدم العطاء المقنع، وسيعمل اللاعبون ومدربهم البلجيكي غيرتس على تحقيق الفوز المقرون بمستوى مطمئن.
وباستثناء عودة لاعب الوسط الروماني رادوي، لن تشهد القائمة الهلالية أي تغيير، إذ سيلعب الحارس حسن العتيبي خلف المدافعين الكوري لي يونغ وأسامة هوساوي وحسن خيرات ومحمد نامي، بعد أن تأكد غياب المدافعيْن عبدالله الزوري وماجد المرشدي عن المواجهة.
وسيتواجد الروماني رادوي بجانب عبداللطيف الغنام أو سلطان البرقان، مع الثبات على عناصر الوسط المتمثلة بنواف العابد والسويدي فيلهامسون والبرازيلي نيفيز، خلف المهاجم ياسر القحطاني الذي تحوم الشكوك حول مشاركته أساسيا بسبب تعرضه لأنفلونزا.
ويشكل خط الاحتياط الهلالي مصدر قوة للفريق بتواجد لاعبي الوسط محمد الشلهوب وأحمد الفريدي والمهاجميْن وليد الجيزاني وعيسى المحياني.
الفيصلي – الاتحاد
على ملعب الأمير سلمان في المجمعة، يبحث الفيصلي عن مواصلة تقديم مستوياته الجيدة والتي توجها بتعادل مع الوحدة 3-3 في مكة، لكنه هذه المرة سيجد صعوبة في تخطي الاتحاد حتى وهو يلاقيه في المجمعة.
وسيلعب الفيصلي بطريقة متوازنة أملاً بعدم الخسارة، ما يعني أن مدرب الكرواتي زلاتكو سينهج نفس أسلوبه السابق عبر الاعتماد على الحارس سلطان الظاهري والمدافعين ربيع الموسى والسوري وائل عيان وأحمد دلح وعقيل بالغيث، ولاعبي الوسط عمر عبدالعزيز ووصل الذويبي وناصر شراحيلي والكرواتي جيرتيك وإبراهيم مدخلي، خلف المهاجمين فهد المبارك والألباني ميخين ميلي.
وسيبقي مدرب الفيصلي على المهاجم صابر حسين ولاعب الوسط باسل الفهد في دكة الاحتياط، ويفتقد الفيصلي لخدمات مدافعه عبد الله دوش المبعد بالبطاقة الحمراء في اللقاء السابق.
وعلى الجانب المقابل، سيخوض الاتحاد المباراة بنفس أسلوبه الهجومي لتأمين نقاط المباراة، والمضي نحو المنافسة الفعلية على اللقب، وسيدفع مدرب البرتغالي مانويل جوزيه بالحارس مبروك زايد والمدافعين حمد المنتشري ورضا تكر وطلال عسيري وصالح الصقري، فيما سيتواجد في المنتصف سعود كريري ومشعل السعيد والبرتغاليان نونو آسيس وباولو جورج وسلطان النمري، خلف المهاجم نايف هزازي، مع تواجد المهاجم زيايية عبد الملك في خط الاحتياط.
الرائد – نجران
يستقبل الرائد ضيفه نجران، على ملعب الملك عبدالله في بريدة.
ويدخل الرائد المواجهة وسط معنويات مرتفعة بعد الفوز المثير الذي حققه على الشباب بهدفين نظيفين، فيما خسر نجران من النصر بهدف.
وسيستفيد الرائد من أرضه وجماهيره في بحثه عن النقطة السادسة له في الدوري، ولا يبدو مدرب الفريق البرازيلي لوتشيو بحاجة لتغيير أي من عناصره الأساسية حيث من المرجح أن يبدأ المباراة بالحارس محمد الخوجلي والأردني حاتم عقل وحمد الصقور وابراهيم شراحيلي وأحمد سعد، فيما يلعب في الوسط بندر القرني ومحسن القرني والبرازيلي تشارلز والمغربي صلاح عقال مع تواجد المهاجميْن موسى الشمري والمغربي جواد أقدار..
ويحتفظ مدرب الرائد بصانع الألعاب عبدالمجيد الرويلي والمهاجمين مازن الفرج وطلال المشعل.
في حين، سيضاعف النجرانيون جهودهم من أجل الكسب، إذ سيستفيد الفريق من عودة قائده الحسن اليامي بعد غيابه عن مباراة النصر.
وسيدفع التونسي مراد العقبي بالحارس جابر العامري والمدافعين ماجد الجعفري وأحمد العجمي وفهد عداوي وبندر مساعد، ويتواجد في الوسط عبد العزيز حمسل وصالح آل دويس وسعد المنيع وتركي الثقفي والبرتغالي هيرنانديز الذي سيساند المهاجم الوحيد الكنغولي ديبا.
وسيبقي العقبي على السنغالي حمادجي في دكة الاحتياط بجانب حمد هرمس، ويفتقد الفريق للمدافع عبدالله راسان الموقوف بالورقة الحمراء، والمدافع الأردني أنس بني ياسين الذي يعاني من إصابة.
القادسية – الوحدة
سيحتضن ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر مواجهة القادسية والوحدة، ويدخل القادسية حاملاً 3 نقاط من فوز على الفتح مقابل نقطة للوحدة من تعادل مع الفيصلي.
ويسعى الفريقان للفوز بالمواجهة التي تبدو متكافئة في ظل ارتفاع مستوى القادسية، مع تراجع عطاء الفريق الوحداوي.
ويأمل مدرب القادسية بانتزاع 3 نقاط أخرى تؤمن ابتعاد الفريق مبكراً عن مراكز الخطر، وسيمنح ديمتروف ثقته للحارس منصور النجعي والرباعي محمد أمان وزكريا الهداف وعبدالعزيز فلاتة وطلال الخيبري في الدفاع، وسيلعب في الوسط علي الشهري وخالد الغامدي ومبارك الأسمري وسلطان اليامي، خلف ثنائي الهجوم النيجيريين جون جامبو وماستر ايدو، مع الاحتفاظ بالثلاثي الهجومي أحمد الصويلح ومحمد أمين ومحمد لبيب. يقابل ذلك، دخول فريق الوحدة الذي تعثر بالتعادل في الجولة الأولى، وسيدرك المدرب الفرنسي لانج خطورة الموقف فيما لو خسر الفريق موقعة الخبر، لذا فهو سيمنح ثقته للاعبيه الأساسيين مع تعزيز النواحي الهجومية. ومن المؤكد أن يبدأ الفريق المباراة بالحارس فيصل المرقب والمدافعين سليمان أميدو والبحريني حسين بابا ووليد محبوب وعبدالخالق برناوي.
وسيتواجد في الوسط عبدالعزيز الخثران والبرازيلي كامبوس والمغربي عصام الراقي وماجد الهزاني، خلف الثنائي مهند عسيري والمغربي ابن هنية.
وسيبقي لانج بجانبه المهاجمين مختار فلاتة وسلمان الصبياني تمهيداً لإشراكهما وفق ظروف النزال.