المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضــة السـعـوديـة لـيـوم الثـلاثـاء 7 / 9 / 1431 هـ


جعفر ابن شري
17 / 08 / 2010, 46 : 08 AM
بـسـم الله الـرحـمـن الـرحـيـم
أخبار الرياضــة السـعـوديـة لـيـوم الثـلاثـاء 7 / 9 / 1431 هـ
الــمــديــنــة
جماهير الاتحـــاد مستاءة مــن شكـوى الكابتن
انور الغامدي - جدة
أبدت الجماهير الاتحادية استياءها عبر المنتديات من الشكوى التي تقدم بها نادي الاتحاد ضد قائد الفريق محمد نور . واكدت الجماهير الاتحادية تضامنها مع (نجمها المحبوب) على حد وصفها والذي خدم الكيان الاتحادي لأكثر من 15عاما وتحقيقه مع الاتحاد لـ 21 بطولة قدم من خلالها أفضل مستوياته وتفانى في خدمة الاتحاد. وصبت الجماهير جام غضبها على الادارة الاتحادية حيال البيان الذي صدر من النادي والذي تضمنت فحواه شكوى قائد الفريق الى لجنة الاحتراف وابدت وقوفها ومساندتها لقائد الفريق وطالبت رجال الاتحاد التدخل لحل الأزمة وإعادة المياه لمجاريها بين اللاعب وإدارة النادي (لأن المتضرر الوحيد من هذه الأزمة هو الفريق الذي تنتظره أربع بطولات خلال الموسم ليواصل مع زملائه تحقيق البطولات والانجازات).واشادت الجماهير الاتحادية بالبيان الصادر من قبل وكيل اعمال نور وتفنيده لما ورد من إدعاءات ضد النجم الكبير ، متمنية أن تنتهي هذه الأزمة بعودة اللاعب للفريق دون وضع عراقيل في طريق هذه العودة.
خــلاف في العميــد على خلفيــة شكـوى الجماهيــر الاتحــاديــة
انور الغامدي ـ جدة
تناولت المنتديات الاتحادية امس نشوب خلاف بين رئيس نادي الاتحاد إبراهيم علوان ونائبه محمد اليامي على خلفية توقيع الاخير شكوى مقدمة باسم رئيس النادي للجهات الرسمية ضد ثلاثة من مشجعي الاتحاد، وبعد ان تبين عدم صحة الشكوى بمراجعة الثلاثي للشرطة وعدم علم علوان بها، وقع خلاف بين علوان واليامي مما أدى لعدم حضور اليامي لمباراة الفريق أمام الاتفاق امس الاول.
وعلمت “المدينة” ان الثلاثي صعدوا الامر لرد اعتباراتهم وادلوا بتصريحات بهذا الشأن لـ “المدينة”. وقد لاقت الشكوى انتقادات كبيرة من قبل الجماهير الاتحادية معتبرين ان الشكوى محاولة لكتم أفواه الجماهير المخلصة للكيان الاتحادي.
الشبــاب ينتظــر وصول بطـاقــة أولفيرا اليــوم
المدينة - الرياض
كثف المدير الفني لفريق الشباب الأول لكرة القدم الأرجواني جورج فوساتي الجوانب التكتيكية في تدريبات يوم أمس الاثنين حيث أخضع اللاعبين إلى العديد من التمارين كان في مقدمتها التصويب على المرمى وكذلك الكرات العرضية. وشارك في مران الأمس جميع اللاعبين باستثناء حسن معاذ الذي يواصل برنامجه العلاجي في العيادة بينما بدأ المحترف الكوري سونج شونج يوم أمس برنامجه اللياقي حيث قام باللف على المضمار. من جانبه تقرر أن يجرى الفريق تدريبه الأخير يوم غد الأربعاء على إستاد الأمير خالد بن سلطان قبل المغادرة إلى بريدة براً استعداداً للقاء فريق التعاون بعد غد الخميس في إطار مباريات الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين. من جهة أخرى ينتظر أن تصل اليوم إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم بطاقة الأرجواني أخوان أولفيرا حيث سيتم إرسالها من قبل الاتحاد التشيلي لكرة القدم. وعلى صعيد آخر يشارك أمين عام النادي عبد الله القريني في دورة تدريبية تقيمها هيئة دوري المحترفين تتعلق بالهياكل التنظيمية وسياسات التوظيف والموارد البشرية.
المــرزوقي : الكشف الطبـي ليس القضية
تركي ابوعيشة جدة
قال البرفسور خالد المرزوقي -جراح القلوب- رئيس نادي الاتحاد السابق ان مشكلة اللاعب محمد نور مع المدرب جوزيه لابد ان تحتوى داخلياً وبتدخل إداري، وأضاف ان الكشف الطبي ليس مشكلة فهو يحدث سنوياً بشكل روتيني ولا أعتقد انه المشكلة في القضية ، وكشف بأنه تحدث مباشرة مع اللاعب محمد نور حيال الموضوع واستمع إلى حيثيات الموضوع ، متمنياً زوال هذا الظرف الطارئ ،واشار المرزوقي الى أهمية اللاعب الفنية والقيادية التي تابعها من قرب خلال فترة رئاسته للاتحاد ومؤكداً في نفس الوقت بأن أي مدرب لا يمكن ان يستغنى عن لاعب بحجم وقيمة محمد نور الفنية في تعزيز قدرات الفريق.
يذكر ان البرفسور خالد المرزوقي منذ استقالته من رئاسة نادي الاتحاد اختفى ،ولم يصرح سوى مرتين فقط عبر المدينة وجميعها في قضية نور وجوزيه.
أبـو عمـآرة :: نـور محبوب من زملائه وضغط لاحتراف هزازي والثماانية
تركي أبو عيشة - جدة
عبر المهندس جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد السابق عن استيائه من الاوضاع الحالية في النادي ، وقال ان رفع إدارة النادي شكوى ضد قائد الفريق محمد نور يدخل في دائرة الخطأ ، و أن المشكلة يجب أن تحتوى داخلياً ،
وقال ان الكشف الطبي ليس مشكلة فهو معتاد سنويا ولم يستحدث جديدا ومضى قائلاً : نور لاعب كبير خدم الاتحاد باخلاص وتاريخه يشفع له للجلوس معه بجدية وليس مجرد جلسة ، وهناك حقيقة لابد ان يدركها الجميع فالتعامل من لاعب لآخر يختلف ولكن يبقى النظام واحدا، وجميع اللاعبين سواسية امامه ينفذ عليهم والتعامل فن، وإدارة الاشخاص علم بذاته ، وأضاف : لو كان التعامل واحدا لكان مدير الكرة أو الجهاز الاداري مجرد مكائن أو كومبيوتر يسلم اللاعبين اوراقا، والجهاز الاداري في الاتحاد مطالب باحتواء المشكلة بدلاً من التصعيد والتلويح برفع شكوى للجنة الاحتراف.وأضاف أبو عمارة: أستغرب من حديث المدرب جوزيه لنور بأن اللاعب متعالٍ على زملائه وهذا عكس ما نعرفه عن نور من خلال تعامل بيننا دام سنوات ، واتذكر في الموسم قبل الماضي عندما وقعنا مع نايف هزازي وثمانية لاعبين اخرين كيف ضغط علينا نور كقائد للفريق بضرورة التوقيع مع زملائه والبحث عن نقلهم لعالم الاحتراف وهم يحبونه ويقدرونه وهذه القصة حدثت في معسكر أبها ويشهد عليها مدير الفريق انذاك حامد البلوي، أما كونه يلعب لنفسه فهذه غريبة ايضا فكل من يتابعه في ارض الملعب يدرك كيف يؤثر هذا اللاعب تسجيل زملائه للاهداف على نفسه حتى هناك من يعاتبه على عدم التسجيل والاصرار على التمرير.
وختم أبو عمارة تصريحه لـ “المدينة” بالقول: على الجهاز الاداري القيام بمهامه وحل المشكلة بدلاً من تصعيدها بما لا يفيد مصلحة الاتحاد.
بــرنــامج لياقي خاص لحوسنـي واندرسون
المــدلج : خسرنا بالتعادل أمام الوحدة في مباراة
فيصل عايش - المجمعة
أشاد رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج بأداء فريقه أمام الوحدة، واصفًا اللقاء بالصعب، في الأجواء والرطوبة التي تختلف عن أجواء المجمعة وسدير بشكل عام، حيث تكون الأجواء جافة هناك. واعتبر التعادل (3/3) بمثابة الخسارة لفريقه. وأضاف: “إثر طرد المدافع عبدالله دوش على الفريق”.وأبدى المدلج ارتياحه لما قدمه الفريق، وقال “مازلنا في بداية الدوري وننتظر لقاء الاتحاد في المجمعة واللقاءات الأخرى، وسنحرص على إسعاد جماهير الفيصلي.
، ونحظى بإعجاب النقاد، وعشاق كرة القدم، وسنقدم أروع الجمل التكتيكية والأداء الجماعي المميز”.
تعادلنا مع الوحدة خسارة
القادسيــة يتسيد الجولــة الأولــى من دوري زيــن
جمال المغربي - جدة
حفلت الجولة الاولى من دوري زين في نسخته الثانية بمفاجأة واحدة تمثلت في خسارة الشباب من الرائد بثنائية، بينما كسب بطل النسخة الماضية (الهلال) مباراته أمام التعاون، وكذا فعل الاتحاد وصيف النسخة الماضية ضيفه (الاتفاق) ، وتجاوز النصر مضيفه (نجران) بهدف يتيم، واستطاع القادسية أن يقف على رأس الترتيب بفوزه الصريح على مضيفه (الفتح) بثلاثية، بينما فاز الأهلي على الحزم بيتيم، وتعادل الوحدة والفيصلي (3/3) وهو أول تعادل في الجولة.
و جاء معدل البطاقات الصفراء مرتفعا ، اذ بلغ عدد هذه البطاقات (25) بطاقة بالاضافة الى بطاقتين حمراوين، وتفرد فريق الحزم بأنه الوحيد الذي خرج من هذه الجولة دون بطاقات.
وبلغت الأهداف معدلا اعتياديا، اذ سجل المهاجمون (18) هدفا في سبع لقاءات، وجاء لقاء الشرائع في مكة المكرمة بين الوحدة والفيصلي الأكثر تسجيلا للاهداف (6) أهداف بواقع (3) أهداف لكل فريق.
وجاء نتاج اللاعبين الاجانب في قسيمة الاهداف بواقع (6) أهداف بينما سجل المحليون (12) هدفا وتصدر القائمة بالتساوي (3) لاعبين هم (سلمان الصبياني من الوحدة، وموسسى سلمان من الرائد، وماستر ايدو من القادسية) بواقع هدفين.
وحضرت الجزائية مرتين في لقاء الشباب والرائد احتسبها الحكم مطرف القحطاني وسجلها موسى سلمان، والثانية في لقاء القادسية والفتح احتسبها الحكم صالح العقيل وسجلها مبارك الاسمري.
وبمجمل ما سبق يتصدر القادسية الفرق الـ 14 يليه الرائد، ثم الاتحاد، فالهلال، ثم الأهلي فالنصر ، يليهما الوحدة، ثم الفيصلي، فيما تذيلت الفرق الـ 6 المراكز المتبقية، وهي برصيد خال من النقاط.
وكان القادسية كسب الفتح (3/1) وكذا فعل الرائد مع الشباب وكسبه (2/0) وفاز الاتحاد على ضيفه الاتفاق (2/1) والهلال كسب التعاون (1/0) وفعلها النصر مع نجران (1/0) والاهلي على الحزم بهدف وحيد، وتعادل الوحدة والفيصلي (3/3).
ولم يقدم فريق الشباب مستواه المعروف عنه، وتسبب هجومه في خسارة للفريق في أولى خطواته، ولم يكن الرضا حاضرا من أنصار الفريق الهلالي رغم الفوز الباهت على التعاون الصاعد حديثا الى دوري الكبار.
وخرج النصر فائزا بهدف وحيد على نجران دون مستوى مقنع ، وكذا فعل الاهلي أمام الحزم، اذ بقي الفريق دون نتاج تهديفي حتى الدقائق العشر الاخيرة. واعتبر لقاء الوحدة والفيصلي الأمتع اذ حصد نتاجه (6) أهداف مجمل ما سجله الفريقان تساويا، وتفاوت لقاء الاتحاد والاتفاق من حيث المستوى، اذ تقاسم الفريقان الاداء والسيطرة، بينما تفوق الهجوم الاتحادي بوصوله للمرمى الكثير من المرات دون أن يحصد غير هدفين.
ولم تشهد اللقاءات السبعة لعبا من جهة واحدة سوى لقاء القادسية والفتح، اذ ظل القادسية هو المسيطر منذ الدقائق الاولى، رغم أنه يلعب في الاحساء على أرض الفريق الفتحاوي