المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرائد يكرر إسقاط الشباب في الرياض.. وانتصارات متوقعة للاتحاد والنصر والقادسية


جعفر ابن شري
15 / 08 / 2010, 14 : 06 AM
انطلقت مساء أمس مباريات دوري زين السعودي للموسم الرياضي 14311432ه بإقامة 4 مواجهات في كل من الرياض وجدة والخبر ونجران، ففي الرياض التقى فريقا الشباب والرائد وانتهت المباراة بفوز الرائد بهدفين نظيفين، وفي جدة استضاف الاتحاد ضيفه الاتفاق وانتهت المباراة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد، وفي نجران حل النصر ضيفا على نجران ونجح في خطف أول 3 نقاط بفوزه بهدف وحيد، وفي الخبر تغلب فريق القادسية على ضيفه الفتح ب3 أهداف مقابل هدف واحد.

النصر x نجران

نجران علي آل رشه

كسب النصر أول ثلاث نقاط في دوري زين بعد فوزه الصعب أمس على مضيفه نجران بهدف دون رد سجله لاعب بيتري قبل نهاية المباراة ب6 دقائق، وبدأت المباراة بسيطرة نصراوية مطلقة حيث سدد إبراهيم غالب كرة اعتلت العارضة في الدقيقة الثانية وتواصلت مجريات الشوط وسط اعتماد مدرب النصر زينجا على طريقة 451 وكذلك مدرب نجران التونسي مراد العقبي وشهدت الدقيقة 12 خروج انس بني ياسين متأثرا بالإصابة ودخل بديلا عنه بندر مساعد وتحصل النصر على ركنيه تطاول لها محمد عيد برأسه ولكن كرته ظلت طريق المرمى (20) ليعود نجران لمجاراة اللعب وسدد الكونغولي ديبا كرة قوية تصدى لها العنزي ببراعة (28)، وكاد فيجاروا أن يسجل الهدف الأول بتسديدة قوية تصدى لها العامري ببراعة (36) ليعود نجران ويشكل خطورة مطلقة وينفرد عبد العزيز حمسل بمرمى النصر ويسدد كرة ضعيفة بين أحضان العنزي لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بلا أهداف، وبدأ الفريقان الشوط الثاني بحماس كبير ووضحت النوايا الهجومية لدى نجران حين دفع العقبي بمحسن النجراني بديلا للثقفي وحمد هرمس بديلا لحمسل بينما غيرزينجا طريقة النصر إلى 44 2 بإدخاله الحارثي وسعود حمود بديلين لفيجاروا وإبراهيم غالب وتقاسم الفريقان السيطرة وكاد نجران أن يسجل هدفا رائعا من كرة ثابتة نفذها صالح دويس بإتقان اصطدمت بالعارضة النصراوية (60)، وسدد رازفان كرة قوية مرت بجوار القائم النجراني كفرصة خطيرة للنصر (65) وكاد حسين زبارة أن يغالط العنزي حين سدد كرة ساقطة أنقذها العنزي ببراعة، ليعود النصر ويستغل الحارثي تمريرة عرضيه ويسددها برأسه لتصطدم بالعارضة النجرانيه لتعود الكرة لمحمد السهلاوي الذي سدد برأسه أيضا في العارضة النجرانية لتعود الكرة للمتابع افيدو بيتري الذي وضع الكرة في الشباك كهدف أول للنصر 84 وتواصلت مجريات الشوط وسط سيطرة نصراوية مطلقة دون خطورة تذكر من نجران لتنهي المباراة بتقدم النصر بهدف وحيد.

الشباب × الرائد

كتب سلطان الجلمود

فجر فريق الرائد أولى المفاجآت في دوري زين للمحترفين بعد أن كسب مضيفة فريق الشباب في أولى مباريات الفريقين بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي.

ولم يكتف الرائد بالفوز بل تفوق في بعض فترات المباراة على فريق الشباب وظهر نداً قوياً لفريق الشباب وأحرج لاعبيه من خلال المستوى الكبير الذي ظهر به لاعبوه.

الشوط الأول:

جاءت البداية هجومية من قبل فريق الرائد الذي شكل ضغطا على المرمى الشبابي ونجح في الدقيقة (10) من تسجيل الهدف الأول عن طريق ركلة جزء بعد جمله فنية من قبل لاعبي الرائد تعرض من خلالها اللاعب موسى الشمري إلى إعاقة من قبل نايف القاضي داخل منطقة الجزء لم يتردد الحكم مطرف القحطاني في احتسابها.

تقدم الشمري لتسديد الكرة ووضعها على يسار وليد عبد الله كهدف أول لفريقه.

اندفع بعد ذلك لاعبي الشباب إلى الهجوم في رغبة لإدراك التعادل وشكل لاعبوه ضغط على مرمى الرائد الذي بدأ لاعبوه الاعتماد على الكرات المرتدة وسنحت العديد من الهجمات للفريق الشبابي التي لم تستثمر بشمل الصحيح، حيث كان أبرز الهجمات تسديدة كماتشو التى اضطر الخوجلي إلى الإمساك بها على دفعتين عند الدقيقة 19 وكذلك رأسية ناصر الشمراني التي اعتلت العارضة عند الدقيقة 23.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أهدر لاعب الرائد عبد المجيد عبد الله فرصة هدف بعد ان عادة الكرة إليه من مدافع الشباب إثر تسديدة من عقال سددها الرويلي خارج الملعب.

الشوط الثاني:

تبادل الفريقان الهجمات وكانت هجمات فريق الرائد هي الأخطر في الربع ساعة بعد أن سنحت له فرصتين تهديفيتين كانت أبرزها عند الدقيقة 55 عن طرق موسى الشمري الذي تلقى تمريرة على طبق من ذهب من إبراهيم شراحيلي سددها في المرمى ليبعده وليد عبد الله لترتطم بالقائم لتعود إلى القاضي الذي أبعدها من خط المرمى الشبابي، وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة ولكن دون خطورة تذكر من الجانبين بسبب تسرع المهاجمين وعدم التركيز داخل منطقة الجزاء.

احتسب الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع وفي الدقيقة الأولى من هذا الوقت تمكن الرائد من إحراز الهدف الثاني عن طريق مازن الفرج الذي تلقى تمريرة رائعة من صلاح عقال وضعها الفرج على يمين وليد عبد الله كهدف ثان لفريق الرائد.

الاتحاد x الاتفاق

جدة حمود البقمي

حقق فريق الاتحاد الفوز في أول لقاءاته في دوري زين للمحترفين في جولته الأولى من أمام ضيفة فريق الاتفاق بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم في إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.. سجل للاتحاد نايف هزازي وعبدالملك زياييه فيما سجل للاتفاق سبيستيان، وبذلك يضع الاتحاد أول ثلاث نقاط له في رصيده في بنك الدوري.

الشوط الأول

مع بداية اللقاء وضحت رغبة الفريق الاتحادي في خطف هدف مبكر، وشكل الهزازي وسلطان النمري خطورة مبكرة على المرمى الاتفاقي منذ الدقائق الأولى للمباراة وتعاملهما مع الكرات العرضية والبينية التي كانت تصل لمنطقة جزاء فريق الاتفاق من خلال نونو اوسيس وصالح الصقري. فيما تركزت المحاولات الاتفاقية على تهدئة اللعب في وسط الميدان ونقل الكرات العرضية للثنائي السالم وصالح بشير التي كانت تصطدم دائماً بصلابة الدفاع الاتحادي.

وأخذت بعدها المباراة طابع السرعة بين الفريقين وكانت الخطورة الاتحادية هي الأكثر على المرمى الاتفاقي من خلال انطلاقات برونو واوسيس والنمري ومحاولات الهزازي الفردية أمام الدفاع الاتفاقي. وعند الدقيقة (29) كاد فهد المفرج ان يضع بصمته على صفحة اللقاء بكرة رأسية مباغتة مرت بجوار القائم الاتحادي من كرة لعبها يحيى الشهري من خطأ اتفاقي خارج منطقة الجزاء الاتحادية التي تعد أخطر الكرات الاتفاقية خلال النصف ساعة الأولى من هذا اللقاء. أعقبها سعود كريري بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الاتفاقي محمد خوجه. ووسط السيطرة الاتحادية المطلقة خلال هذا الشوط تحصل هزازي على كرة على رأس منطقة الجزاء لعبها على الطائر تعتلي المرمى الاتفاقي ويعيد كريري هوايته في تسديد الكرات القوية بكرة سددها باتجاه المرمى أبعدها خوجة بقبضة يده إلى وسط الملعب.

الشوط الثاني:

عاد الفريقان إلى ارض الملعب بتدخلات هجومية حيث زج مدرب الانفاق بنجم خط وسطه الشاب حمد الحمد بديلاً لحسين النجعي في محاولة جادة لتنشيط خط وسط فريقه بلاعب يجيد الأدوار الهجومية، فيما كانت ورقة المدرب الاتحادي ممثلة بالمهاجم عبدالملك زياييه.

واستمرت الإثارة والسرعة في الأداء من الفريقين للبحث عن الفوز إلا أن المحاولات الاتحادية كانت هي الأبرز والأخطر بفضل امتلاك خط وسطه لزمام المباراة وتحركات مهاجميه المزعجة للدفاع.

وفي الدقيقة (54) ومن كرة عرضية أحادية من مشعل السعيد تجاوزت خوجة إلى رأس زياييه الذي سددها في وسط المرمى الخالي ينقض لها فهد المفرج بفدائية ويبعدها من على خط المرمى منقذاً فريقه من هدف اتحادي مؤكد.

أشعل حماس اللاعبين ورفع من وتيرة اللقاء إلى السرعة مما اوجد مساحات بين صفوف الفريق الاتفاقي استغلها الاتحاديون في شن هجمات مرتدة قادها هزازي وزياييه شكلت خطورة كبيرة كانت إحداها الكرة التي جاءت في الدقيقة (64) سددها هزاوي من على رأس منطقة الجزاء خادعت خوجة الذي لم يتوقعها لتلج شباكه كهدف اتحادي أول أعطى الاتحاديين الفرصة الكاملة في السيطرة المطلقة على ملعب المباراة.

وفي الدقيقة (76) سجل زياييه هدف الاتحاد الثاني بكرة سددها من داخل منطقة الجزاء قوية في سقف المرمى الاتفاقي كهدف ثاني للاتحاد.

منح الثقة للاتحاديين فيما زادت الفوضى والأخطاء في منطقة متوسطي الدفاع الاتفاقي ولم يكن للاعبي الوسط الدور المطلوب في المساندة الدفاعية لتغطية صناع الألعاب الاتحادية من وسط الميدان.

وفي الدقيقة (86) ومن خطاء من احمد حديد على رأس منطقة جزاء فريقه حيث مرر كرة خاطئة خطفها لاعب الوسط الاتفاقي سبيستيان سددها قوية أرضية على يسار مبروك زايد كهدف أول لفريقه.

أعاد نوعاً من الثقة للاعبي الاتفاق في محاولات لخطف التعادل إلا الوقت لم يسعفهم لذلك حيث أطلق الحكم فهد المرداسي صافرته معلناً نهاية هذا اللقاء بفوز فريق الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد للاتفاق.

القادسية × الفتح

الأحساء صادق الحرز

كشف فريق القادسية أحوال الفتح واقتنص 3 نقاط هامة في افتتاحية مشوار دوري زين السعودي للمحترفين في المباراة التي أقيمت في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عندما تغلب عليه بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد.. سجلت الأهداف عن طريق ماسترا يدوريسي (هدفين) ومبارك الأسمري من ضرلابة جزاء (للقادسية) وأحمد البوعبيد (للفتح)، وشهدت المباراة أول الأخطاء المؤثرة للتحكيم عندما منح الحكم صالح العقيل الكرت الأصفر مرتين للاعب الفتح أحمد الحضرمي ولكنه لم يخرجه من الملعب بالبطاقة الحمراء!.

سيطر الفتح على أول 20 دقيقة من الشوط الأول إلا أنه لم يستغل الفرص التي أتيحت له التي كانت ابرزها عندما عرض أحمد بوعبيد كرة ارتقى لها دوريس ولعبها برأسه في المرمى تصدى لها منصور النجعي وأخرجها إلى ضربة ركنية، وكرة يمررها دوريس رائعة إلى أحمد البوعبيد عرضها أمام المرمى أكملها ربيع السفياني برأسه في المرمى يخرجها المدافع قبل أن تلج الشباك، وبعد ذلك بدأ القادسية يتحرك هجوميا وشكل خطورة على مرمى شريفي ليسجل القادسية أول أهداف اللقاء (33) ويتبعه بآخر (38).

دخل الفتح الشوط الثاني في محاولة للتعديل وكاد البوعبيد يقلص الفارق عندما نفذ ضربة حرة مباشرة على جانب منطقة الجزاء ولكن تسديدته الرائعة ارتطمت في القائم الأيسر وينجح أحمد البوعبيد في استغلال خطأ دفاع القادسية لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في الشباك كهدف أول لفريقه (58) ولكن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم صالح العقيل (63) عندما أعاق مدافع الفتح رمزي بن يونس لاعب القادسية سلطان اليامي تقدم لها مبارك الأسمري وسددها هدف ثالث للقادسية.

حكم اللقاء صالح العقيل وساعده إبراهيم الدباسي وخالد الدغيري ومحمد آل شيف حكم احتياط ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا مقيماً للحكام.

وقد أخرج الحكم الكرت الأصفر للاعبي الفتح (أحمد كانو حمدان الحمدان جابر حقوي أحمد الحضرمي (2 أصفر بدون طرد) وللقادسية (طلال الخيبري زكريا الهداف).

جعفر ابن شري
15 / 08 / 2010, 15 : 06 AM
منقول من صحيفه الجزيره

راعي المقناص
15 / 08 / 2010, 24 : 01 PM
مشكورررررررررر