المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار :: القاضي: قوة شخصية فوساتي ستفيد الفريق... وكأس آسيا «هدفنا» !!


جعفر ابن شري
11 / 08 / 2010, 16 : 10 AM
القاضي: قوة شخصية فوساتي ستفيد الفريق... وكأس آسيا «هدفنا»







الرياض - عبدالله الفريح


أكد قائد فريق الشباب المدافع نايف القاضي، جاهزية «الليوث» لدوري زين، ولمباراتي دور الـ 8 المقبلتين في بطولة دوري أبطال آسيا، مؤكداً استفادة فريقه من معسكر ألمانيا، ومن مشاركته أخيراً في بطولة النخبة الدولية الثالثة في أبها، مشيراً إلى أنه تجاوز مرحلة علاجه من إصابته الأخيرة، مبيناً أن دفاع الشباب أصبح في جاهزية كبيرة، ولا يعاني من أي ضعف فني.
وأوضح القائد الشبابي أن «شيخ الأندية السعودية» سيستفيد كثيراً من الخبرة الفنية العريضة لمدربه الجديد فوساتي، مضيفاً أن قوة شخصية الأخير ستفيد اللاعبين كافة.
جاء ذلك في حواره الآتي مع «الحياة»... فإلى نصه:

- كيف تصف مشاركتكم في بطولة النخبة، هل استفدتم منها فنياً؟


- بطولة النخبة الدولية كانت لها فوائد فنية كبيرة، خصوصاً أنها بطولة إعدادية للمشاركة في منافسات الموسم، وبإمكان المدرب أن يلاحظ بعض الأخطاء لتصحيحها، وأيضاً سيحدد الجوانب الإيجابية لتحسينها بشكل أكبر، ونحن استفدنا من هذه البطولة لياقياً وفنياً.




- كيف استطاع الشباب أن يحقق بطولة النخبة الدولية الثالثة؟

- الشباب فريق يتمتع بوجود عناصر فنية ممتازة جداً ولاعبين مميزين بالعزيمة والإصرار، وقد استطعنا أن نحقق الفوز على فريق الهلال، على رغم النقص الذي كنا نعاني منه، وأهدي البطولة للرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان، ولرئيس النادي خالد البلطان وأعضاء الشرف كافة وللجماهير الشبابية.




- ماذا عن إصابتك الأخيرة؟

- كنت أعاني من كسر في مشط القدم، وتم وضع الجبس لمدة شهر ونصف الشهر، وبعد هذه المدة التأم الكسر وبدأت بعض الالتهابات في الظهور في معسكر ألمانيا، وبعد ذلك خضعت لبعض الفحوصات بالأشعة المقطعية التي أظهرت بعض الالتهابات، وبدأت أشعر بالألم يزداد، فاضطررت للخضوع أيضاً لفحوصات لدى البروفيسور العالمي بيتر شيفير الذي أكد أن الكسر ملتئم، ولا توجد لدي أي مشكلات، وأيضاً أبلغني البروفيسور أن سبب الشعور بالآلام في موضع الإصابة يعود للالتهابات في عظمة مختلفة قريبة من الكسر الذي تعرضت له سابقاً، كما نصحني بضرورة الابتعاد عن التدريبات لمدة أربعة أيام إلى أسبوع، حتى يخف الألم وتصبح بإمكاني العودة إلى التدريبات الاعتيادية.




- أين وصلت في مراحل العلاج والتأهيل؟

- أنهيت أخيراً برنامجي العلاجي والتأهيلي، ودخلت في تدريبات الفريق منذ قدومنا إلى أبها للمشاركة في بطولة النخبة الدولية الثالثة، وشاركت مع الفريق في اللقاء الودي أمام فريق ضمك، وشفيت تماماً من الإصابة التي كنت أعاني منها، كما أن الآلام التي شعرت بها زالت، وأموري طيبة ولله الحمد.




- كيف ترى انضمام المدرب الأوروغوياني جورج فوساتي للإشراف على الجهاز الفني الشبابي؟

- تعاقد إدارة الشباب مع المدرب جورج فوساتي اعتبره خطوة ممتازة جداً، بحكم مشاركة هذا المدرب في كأس آسيا ومعرفته الجيدة باللاعب الخليجي والآسيوي، إذ سبق له التواجد في الدوري القطري، وفوساتي مدرب كبير وغني عن التعريف ولديه إنجازات كبيرة، وأتمنى أن يقودنا لتحقيق المزيد من البطولات.




- تحدث البعض عن قوة شخصية جورج فوساتي، فهل لمست ذلك أثناء التدريبات؟

- صحيح جورج فوساتي يتمتع بشخصية قوية داخل الملعب، وهذا الأمر سيفيد الفريق واللاعبين أكثر من أي أمر آخر، وتعامله معنا من أفضل ما يكون.




- كيف ترى انضمام المحترف الكوري سونغ والبرازيلي مارسيليو تفاريس والأوروغوياني خوان مانويل أوليفيرا للشباب؟

- الكوري سونغ والبرازيلي تفاريس لاعبان يتمتعان بإمكانات وقدرات فنية عالية، ونحن نعرفهما جيداً، ونعرف مستوياتهما الفنية قبل انضمامهما للفريق، وخاضا مع الفريق الشبابي مباريات ودية واظهرا مستويات جيدة، أما الاوروغوياني خوان مانويل فيحتاج لبعض الوقت لينسجم معنا وهو مهاجم متمكن، وأتمنى لهم كافة التوفيق والنجاح مع الشباب.




- هل تعتقد أن انضمام تفاريس لخط الدفاع سيسهم كثيراً في حل المشكلات الفنية التي كان يعاني منها الشباب في الموسم الماضي؟

- لا توجد أي مشكلات في خط الدفاع، واللاعبون كافة في فريق الشباب فيهم الخير والبركة، وأتمنى أن يكون تواجد تفاريس إلى جانبي وجانب زملائي إضافة قوية، وتفاريس يحتاج لمزيد من الوقت للانسجام.




- هل ستشكل مع تفاريس ثنائياً قوياً يصعب اختراقه في خط الدفاع الشبابي؟

- أتمنى أن نكون ثنائياً قوياً، وأيضاً مع كل المدافعين الشبابيين، فكلنا نحمل شعار نادي الشباب، والدفاع الشبابي يتواجد فيه لاعبون لديهم إمكانات فنية عالية.




- لديكم مشاركة مهمة في بطولة دوري أبطال آسيا أمام فريق تشونبك هيونداي الكوري كيف تجده؟

- أعيننا متجهة لكأس آسيا، ولن تأتي إلا خطوة بخطوة وأتمنى أن نجتاز الخطوة الأولى في كوريا الجنوبية أمام تشونبك هيونداي، ومن ثم نفكر في الخطوة الثانية وهي مباراة الإياب في الرياض، وان شاء الله يحالفنا التوفيق، وأتمنى من الجماهير الشبابية وجماهير الأندية كافة أن تقف إلى جانبنا وتساندنا للوصول إلى الهدف المنشود.



تــقــبــلــوا تــحــيــاتــي ,,