المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة السعودية ليوم الإثنين 28 \ 8 \ 1431 هـ من الصحـف ..


جعفر ابن شري
09 / 08 / 2010, 06 : 07 AM
النصر يختتم إعداده للموسم بهزيمة الرياض ودياً..
زينغا: الحكم نرفزني .. وتقاريري لم ارفعها.. ولن اعتمد إلا على 22 لاعباً
زينغا أثناء لقاء النصر والرياض الودي
الرياض – بدر العصيمي
اختتم النصر برنامجه الإعدادي لبدء منافسات الموسم بعد أن أنهى مباراته الودية الأخيرة مساء أمس أمام الرياض بالفوز 3-1 حملت توقيع المهاجمين سعود حمود وريان بلال ولاعب الوسط أحمد المبارك ولعب المدرب الإيطالي والتر زينجا بتشكيلتين مختلفتين خلال شوطي المباراة بهدف الحكم النهائي على اللاعبين قبل الاستقرار على التشكيل النهائي الذي سيدخل به لقاء نجران في أولى مباريات دوري زين.
من جهة أخرى قدم عضو مجلس الإدارة فهد العجلان دعماً مالياً لفريق كرة القدم مقداره مائة وخمسون ألف ريال وثمنت إدارة النادي هذه المبادرة.
من جانبه نفى الإيطالي والتر زينغا أن يكون قد رفع تقريراً للإدارة يطالب من خلال بإبعاد بعض اللاعبين عن الفريق وقال:"عملي ليس تحديد من يبقى ومن يذهب وإنما عملي المحافظة على أداء اللاعبين في التدريبات بالمستوى ذاته من اليوم الأول إلى الأخير لكن من الطبيعي أن هناك بعض اللاعبين ليسوا ضمن 11 لاعباً أو ل20 لاعباً وهو أمر ليس بالمستغرب إذ سأعتمد على 22 لاعباً وهدفي تكوين فريق جيد يستطيع منافسات الأندية السعودية وأنا لا أعرف من كتب ذلك في الصحافة لديكم".
واكد زينغا انه من الصعوبة خوض الفريق أولى مبارياته في دوري "زين" في شهر رمضان وقال:" سبق لي العمل في تركيا وأعرف أجواء رمضان ولكن كان هناك الوضع أصعب لأن المباريات كانت تقام خلال فترة الظهيرة وأقوم بتدريب الفريق في المساء ولديكم الوضع مختلف كون المباريات ستكون عند الساعة العاشرة وكذلك سيكون التدريب بالتوقيت اذته".
وعن أولى مباريات الفريق في دوري زين أمام فريق نجران قال:" أخذت المعلومات الكافية عن الفريق من قبل المسؤولين في النادي وسأعمل على معرفة نقاط قوته وضعفه وطالما ملعب نجران معترف فيه من قبل "الفيفا" وفيه بابان ففريقي جاهز لذلك"
وأوضح أن الهدف من لعب مباراة ودية أمام الرياض كان بهدف استمرار اللاعبين في أجواء المباريات وقال: "لانريد أن نجلس فترة طويلة دون مباريات وهذه المباراة تعد آخر مباراة استعداد للدوري والأهم بالنسبة لدي ألا يصاب أي لاعب بإصابة قد تمنعه من المشاركة مع الفريق".
وعن سبب النرفزة الزائد خلال المباراة قال:" المباراة ودية واشبه بالتدريب وشاهدت حالة غريبة إذ أخرج الحكم البطاقة الصفراء أكثر من 10 مرات وهذا سبب انزعاجي لكن أجد العذر للحكم كون الجميع في بداية الموسم وهي فترة إعداد للحكام أيضا".
واصل سياسة الضم والإبعاد خلال المعسكر القصير
بيسيرو: معاقبة عطيف (إخوان) وشهيل تهدف إلى التزام اللاعبين بالانضباط
بيسيرو يجيب عن أسئلة وسائل الإعلام
الرياض-حمد الصويلحي
استدعى مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بيسيرو لاعب وسط الشباب عبدالملك الخيبري للانضمام للمعسكر المقام حاليا في الرياض وتقرر استبعاد لاعب وسط الهلال عبداللطيف الغنام من القائمة بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع ناديه في المباراة النهائية لبطولة النخبة الدولية
وكان بيسيرو قد عقد عصر امس مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات باستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض واشاد بالنتائج التي تحققت حتى الآن من مرحلة الاعداد الحالية خصوصا ما يتعلق بتطبيق عدد من الخطط الفنية والتكتيكية مع تواجد عدد من العناصر الشابة مما يتطلب التركيز على المنهجية والطريقة التي نتبعها وما يختص بالنواحي الدفاعية والتحول الهجومي الذي طبقناه في مرحلة الاعداد السابقة وتطبيق التنظيم الهجومي المنظم والتحول للدفاع وهو ما نطبقه في المرحلة الحالية مشيرا بأن فترات الاعداد القصيرة تتطلب التركيز على تطبيق ناحية واحدة
وقال: " المنتخب سيخوض خلال مرحلة الاعداد الحالية تجربتين مع منتخب توغو من أجل الوقوف على العناصر المتواجدة بالقائمة الحالية وبالنسبة لاستبعاد اللاعبين عبده عطيف واحمد عطيف وعبدالله شهيل فكان الهدف منه التأكيد على أهمية التزام اللاعبين كافة بالانظمة والقواعد خصوصا الانضباط بالمواعيد وسبق تطبيق هذا القرار في حالات سابقة ونحن لا نفرق في التعامل مع اللاعبين حتى لو كانوا أساسيين".
على صعيد آخر واصل المنتخب مساء أمس استعداداته بإجراء تدريب على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض شارك فيه جميع اللاعبين وركز بيسيرو خلال التدريبات على توجيه اللاعبين لعدد من الخطط الفنية والتمركز داخل الملعب مع إجراء عدد من المناورات استعدادا للتجربتين مع منتخب توغو.
العنزي مرشح للحاق به.. والصويلح انتظار
رسميًا.. العنبر يودع شعار الهلال ويرتدي فانيلة الحزم مقابل 700 ألف
العنبر لحظة التوقيع بحضور مسؤولي الهلال والحزم
الرياض - الرياض
وقع مهاجم الهلال محمد العنبر مساء اول من أمس عقد إعارة لموسم واحد للعب لفريق الحزم بقيمة تبلغ 700 الف ريال "حسب ما اشارت اليه "دنيا الرياضة" أمس، وحضر توقيع عقد الإعارة رئيس نادي الحزم خالد الحميدان، وأمين عام نادي الهلال احمد الخميس، ومسؤول الاحتراف في الهلال الدكتور عبدالله البرقان، وسبق توقيع عقد الإعارة تمديد العنبر لعقده مع الهلال موسم واحد لينتهي في موسم 2015.
وذكرالعنبر أن صفقة الإعارة هي اكبر تجهيز له للعودة مجددا الموسم المقبل لنادي الهلال وقال: "آمل أقدم المستويات المأمولة مني ولكي أعود مجددا لصفوف المنتخب السعودي"
وثمّن رئيس الحزم خالد الحميدان التعامل الرائع من رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في صفقة إعارة العنبر.
وقال: "هذا التعامل غير مستغرب من الإدارة الهلالية التي قدمت العنبر هدية للحزم من دون أي مقابل مجرد أن يكون التفاهم مع اللاعب على قيمة الانتقال ودفع الرواتب الشهرية، واعتقد اننا كسبنا مهاجما كبيرا بعد أن كنا على اتفاق مع لاعب أفريقي ألا أن موافقة العنبر جعلتنا نصرف النظر ولدينا حاليا ثلاثة لاعبين أجانب".
من جانب آخر ينتظر أن يحسم فريق الحزم صفقة إعارة لاعب وسط الهلال بندر العنزي في اليوميين المقبليين وقبل نهاية الفترة للتسجيل الأربعاء المقبل، إذ تتم المفاوضات بين الهلاليين واللاعب من خلال زيادة سنة في العقد مع التنازل عن جميع الأمور المالية للإعارة. وفيما يخص المهاجم احمد الصويلح فلا يزال الهلال ينتظر رد اللاعب بالتوقيع عاما لعقده مع الموافقة على الإعارة وسيتحدد ذلك قبل نهاية الفترة في ظل التدخلات الشرفية. على صعيد آخر يخوض الفريق الاولمبي مواجهة ودية الخميس المقبل أمام الرياض في ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز في العاشرة والنصف مساء، وسيواصل المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني مهام عمله لحين تحديد أمكانية أشراف مساعد المدرب ستامب على الفريق الاولمبي التي سيكون مع عودة تدريبات الفريق الأول غدا "الثلاثاء" والاجتماع مع المدرب غيرتس والجهاز الإداري بقيادة سامي الجابر.
أزمة الأجانب تضرب استعدادات الرائد.. والمغربي أقدار يصل نهاية الأسبوع
بريدة – سلطان السيف
وقع الرائديون في مأزق عدم مشاركة 3 من لاعبي الفريق الأجانب في أولى مباريات الفريق في دوري "زين" للمحترفين يوم السبت المقبل أمام الشباب في الرياض.
ولن يتمكن المدافع الأردني حاتم عقل من اللعب في نزال الشباب بسبب إيقافه لمباراة واحدة على خلفية البطاقة الحمراء التي نالها في آخر مواجهات الفريق في دوري المحترفين بنسخته السابقة أمام النصر، في حين حالت إجراءات تأشيرة دخول لاعب الوسط البرازيلي تشارز دسيلفا دون مشاركته أمام الشباب إذ سيصل دسيلفا قبل المباراة ب 24 ساعة، ما يعني عدم قدرته على المشاركة، كما لن يكون بإمكان المهاجم المغربي الجديد جواد أقدار اللعب في أولى مباريات الفريق، بسبب عدم إمكانية وصوله قبل المباراة بوقت كاف، إذ تسبب حجوزات الطيران من المغرب إلى المملكة بتأخر وصول المهاجم المغربي الذي تعاقدت معه الإدارة الرائدية في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس (السبت).
وكانت إدارة الرائد قد أتمت صفقة انتقال مهاجم المغربي التطواني جواد أقدار (26 سنة) الذي سبق له تمثيل الأهلي السعودي والأهلي الليبي والجيش الملكي المغربي، وكان لصانع الألعاب صلاح الدين عقال دور في تسهيل عملية التفاوض بين الطرفين، فيما تكتمت إدارة الرائد على قيمة الصفقة التي تكفل بقيمتها رئيس الرائد فهد المطوع.
وعلى صعيد الاستعدادات الرائدية لبداية الدوري، فسيلعب الفريق مواجهة ودية أمام النجمة مساء بعد غد (الأربعاء) على ملعب النجمة في عنيزة، بعد أن تعذر تأمين مباراة مع أحد فرق دوري المحترفين، بسبب اعتذار الفرق التي خاطبتها إدارة الكرة في الرائد.
ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الرائد لوتشيو الذي سيشرف على الفريق مساء اليوم، على لاعب الوسط عبد المجيد الرويلي ليعوض غياب البرازيلي تشارز، خصوصاً بعد المستويات الكبيرة التي قدمها الرويلي في معسكر الفريق بالبرازيل.
وأكملت إدارة الرائد كافة متطلبات لجنة الاحتراف في اتحاد كرة القدم بعد أن رفعت الخطة المالية للنادي والموارد التي ستدخل خزينة النادي، ومسيرات رواتب لاعبي الفريق المحترفين، ما يعني نظامية جميع معاملات النادي داخل أروقة اللجنة.
أحد يواجه فرق أولمبي الهلال والنصر والرائد استعداداً لدوري الدرجة الأولى
المدينة المنورة - صالح الحبيشي
خاطبت إدارة نادي أحد أندية الهلال والنصر من أجل خوض مباراتين وديتين للفريق الأول أمام أولمبي الهلال يوم 12 رمضان وأولمبي النصر يوم 14 من الشهر ذاته على ملعب الناديين بالرياض، في إطار الاستعداد لدوري الدرجة الأولى بناء على طلب مدرب الفريق الروماني بيتر جيجي، وسيسبق المباراتين الوديتين إقامة معسكر قصير للفريق في بريدة من 911 رمضان يواجه خلاله فريق الرائد الأول بلقاء ودي قبل التوجه مباشرة بعد ذلك للرياض.
وتقرر إجراء لقاءات ودية نهاية الأسبوع الجاري مع بعض فرق حواري المدينة والقطاعات العسكرية، وسيخضع المدرب جميع اللاعبين للتجربة قبل إعلان التصور النهائي حول الأسماء التي ستشمل قائمة الفريق الدوري والمكونة من 40 لاعبا.
من جانب آخر قدمت إدارتا أحد والأنصار محضرا مشتركا للمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بشأن ما تم التوصل اليه خلال الاجتماعات السابقة بين الجانبين على مدار شهرين حول مشروع المدينة الرياضية الترفيهية السياحية التي سيتم بناؤها في الفترة المقبلة بالمدينة بناء على توجيهات أمير المنطقة عبدالعزيز بن ماجد.
وقدم أحد المكاتب الهندسية المخطط العام للمشروع الذي سيكلف ميزانية كبيرة حول إنشاء مدينة رياضية ترفيهية كبيرة تشمل ملاعب لكرة القدم والألعاب المختلفة وملعب جولف وناديا صحيا وفندقا سكنيا ومرافق أخرى.
المنتخب السعودي للشباب يواجه البحرين مرتين
الدمام مرشد الخالدي
وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب نظيره البحريني بإقامة مباراتين وديتين على مستوى منتخبي الشباب على إستاد المحرق بالمنامة خلال الفترة من25-27 من شهر رمضان في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، وتقرر أن يقيم المنتخب السعودي للشباب معسكرا بالمنطقة الشرقية خلال الفترة من 16-28 من شهر رمضان وسيؤدي تدريباته على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.
تجدِّد عقد مأمون
.