المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسيرو : متأسف لابعـآد ( الفيس ) و ( تشافى ) و ( انيستا ) عن الاخضر !


جعفر ابن شري
09 / 08 / 2010, 36 : 04 AM
نفى البرتغالي بيسيرو المدرب الأول للمنتخب السعودى لكرة القدم عزمه إيقاع أى عقوبة على اللاعبين عبده عطيف وأحمد عطيف وعبدالله شهيل، الذين أبعدهم عن المنتخب إثر تأخرهم عن حضور المحاضرة التى افتتح بها المعسكر، وقال: " خروجهم من المنتخب أكبر عقوبة، وحرمانهم من مشاركة فرقهم لم يخطر ببالي " .
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بيسيرو اليوم في قاعة الاجتماعات بملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز .
وأضاف بيسيرو: " هؤلاء اللاعبون من أبرز نجوم المنتخب، وأنا أحبهم كثيرا، وسبق أن أطلقت ألقابا عليهم، حيث ألقب شهيل بـ(ألفيس)، وعبده بـ(انيستا)، وأحمد بـ(تشافي)، وأنا متأسف على اضطراري لعقابهم .. وأكره العقاب .. لكن الانضباط عندي أهم من كل هذه المشاعر .. وكان عليهم أن يكونوا قدوة للاعبيين الجدد، وفى حالة التهاون معهم وهم لاعبو خبرة سوف نعطى صورة غير حسنة للاعبيين الجدد وهم صغار فى السن " .
وأضاف بيسيرو: " لم نظلمهم فى استبعادهم من المعسكر وقدرنا ظروف جميع اللاعبيين الذين تواجدوا فى المعسكرات الخارجية، وشاركوا فى بطولة النخبة حيث منحنا الجميع إجازة صباحية للبقاء مع عوائلهم والتزم الجميع بالموعد باستثناء الثلاثى "، مؤكدا أن أمر استدعائهم للمنتخب مرة أخرى وارد إذا التزموا بالنظام، مشيرا إلى أنه سبق أن تم استبعاد ياسر القحطانى وحسن معاذ من المنتخب وتم استدعائهم مرة أخرى، وهذا شيء طبيعي " .
وأكد بيسيرو أنه لن ينظر إلى المطالبين باستبعاده من تدريب المنتخب السعودي، وأنه أقل من تدريب المنتخب، وقال: " من حق أى ناقد أن يقول رأيه بي كمدرب للمنتخب السعودى سواء إيجابى أو سلبي، لكن أؤكد لكم بأني أحظى بمعاملة جيدة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الأمير نواف بن فيصل والتعامل الجيد من إدارة المنتخب واحترام اللاعبيين له كمدرب " .
واضاف: " المنتخب السعودى من المنتخبات الآسيوية القوية وله مكانة عالمية فى كرة القدم، وللحقيقة فأنا انزعجت من ترتيب المنتخب السعودى فى القائمة الدولية لثقتي بأن المنتخب السعودي يستحق أكثر من هذا المركز نتيجة العطاء والمباريات التى لعبها إلى جانب النتائج الجيدة فى المباريات، وإن كنت متخوفا بان المباراتين الوديتين مع منتخبي الكونجو ونيجيريا لم تحسب لنا حيث أن الذى حسب لنا نقطيتين، لكن أعود وأقول بأن منتخبنا ممتاز ولدينا رافد قوي من اللاعبين الممتازين " .
وقال بيسيرو: " لدينا فى هذا المعسكر منتخبان منتخب أ الذى يضم لاعبى المنتخب السعودى المعروفين، ومنتخب ب الذين هم من الشباب، وهذان المنتخبان يسيران فى خط واحد، وبرامجنا مع منتخب الشباب هو نفس البرنامج مع المنتخب الأول حتى يتعود لاعبو المنتخب الأولمبى على طريقة المنتخب الأول فى حالة انضمامهم للمنتخب " .
وتطرق المدرب بيسيرو إلى مشاركات المنتخب السعودى المقبلة كاشفا عن أن هناك ثلاث مشاركات الأولى الخليجية والثانية بطولة أمم اسيا والبطولة الثالثة الألعاب الآسيوية .
وقال بأن هذه المشاركات الثلاثة بحاجة إلى برامج مكثفة، وقال: " نحن بالفعل بدانا فى تنفيذ البرامج، حيث ستكون البداية ببطولة الخليج والتى سوف يشارك فيها منتخب (ب)، الذى هو الأولمبى لكن فى الحقيقة إلى الأن لاأعرف هل البطولة الخليجية سوف تقام أم لا " .
وعلق المدرب بسيرو على الهدف من المعسكر الحالى بقوله: " البداية الحقيقة للمنتخب بدأت أمس بانتظام جميع اللاعبين، وهذا يعنى أن مدة المعسكر يومين وليست 5 أيام، لكننا استفدنا من الأيام الماضية بتنفيذ بعض النقاط التى نريدها ، هذا المعسكر يدخل فى نطاق المعسكرات السابقة التى تهدف للتجهيز للمشاركات المقبلة، نطمح فى تطور الأداء خاصة فى التنظيم الدفاعى والهجومى وللعب المنظم بجانب الضغط على الخصم والعمل اللياقى مرتبط بالعمل التكتيكى إلى جاب الاستعانة بصالة الحديد والسرعة للاعبيين وكذلك النواحى الأجتماعية من أجل دمج اللاعبين الجدد مع لاعبي الخبرة " .
وأضاف: " يجب علينا إثبات هوية المنتخب السعودى لدى اللاعبين بالانضباط والصرامة والإحساس فى تواجد هذا الشعور لدى اللاعبين خصوصا وأن هناك لاعبون، جدد فى المنتخب وهم تحت سن 21 سنة، لاسيما وأن ثقافة النادى هي السائدة لدى اللاعبين لهذا نحن نريد أن ننقل هذه الثقافة للمنتخب " .
وتابع بيسيرو حديثه بقوله: " لدينا مباراتان وديتان مع منتخب توجو وسوف نشارك بفريق ب فى المباراة الأولى وبفريق أ فى المباراة الثانية، المباراة الأولى سنلعب بطريقة 4-2-3-1 وفى المباراة الثانية بطريقة 4-4 2 " .
واختتم حديثه بقوه: " يجب علينا إجادة أكثر من طريقة للعب المباريات على حسب الطريقة التى يلعب بها الفريق المقابل "