المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : | اخبار الرياضة السعوديه ليوم الأحد 27 \ 8 \ 1431 هـ من الصحف |


جعفر ابن شري
08 / 08 / 2010, 12 : 09 PM
ردد "حسبي الله ونعم الوكيل"
الحارثي: ما تم تداوله بعد الحادث المروري شائعات
الحارثي انضم لتدريبات النصر
الرياض – بدر العصيمي
ردد مهاجم النصر سعد الحارثي مقولة (حسبي الله ونعم الوكيل) رداً على الشائعات التي سرت بعد حادث مروري تعرض له اول من أمس (الجمعة) وخرج منه سالماً وقدم الحارثي شكره وتقديره لكل من سأل عنه بعد الحادث وقال:
"الحمد لله على كل حال، فالحادث قضاء وقدر، وأحب ان اشكر كل من اتصل وسأل عني واسأل الله عز وجل ألا يريهم مكروها مؤكداً اعتزازه وتقديره بجماهير ومحبي "العالمي".
وكان الحارثي قد تقدم زملاءه اللاعبين في تدريبات الأمس بعد أبعاده عن تدريب اول م أمس من قبل مدرب الفريق الإيطالي والتر زينغا بعد تأخره عن الحضور استعداداً لملاقاة فريق الرياض ودياً مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله.
من جهة أخرى واصل قائد الفريق حسين عبدالغني برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي بأجراء تدريبات تقوية للعضلات من خلال الصعود والنزول من المدرجات.
مانويل جوزيه يرفض النقل التلفزيوني للتدريبات والوديات
مهلة ثلاثة أيام لنور.. والهزازي يتمسك بالقحطاني..والرهيب يعود للاتحاد
ترى بماذا يفكر محمد نور؟
جدة – هتان النجار
اقترب الاتحاديون من حسم صفقة انتقال مدافع الاتفاق راشد الرهيب مقابل عشرة ملايين ريال تكفل بها العضو "الداعم" بعد ان اغلق ملف الانتقال في وقت سابق لمغالاة الادارة الاتفاقية في قيمة انتقال اللاعب بنظام الاعارة ولكن تدخل شخصية اتحادية بارزة ساهم في تقريب وجهات النظر ويتوقع ان يتم حسم الصفقة خلال اليومين المقبلين.
من جهة ثانية حصل قائد الفريق محمد نور على فرصة اخيرة عبارة عن مهلة لمدة ثلاثة ايام لعمل الكشف الطبي الذي طلبه منه مدرب الفريق مانويل جوزيه وستضطر الادارة الاتحادية لسلك منحنى آخر في قضيته خصوصا بعدما تعاونت الادارة والجهاز الاداري للفريق الاول مع اللاعب قدر المستطاع ولم يظهر اي تجاوب مع الوساطات الادارية.
وعلمت "دنيا الرياضة" ان مدرب الفريق مانويل جوزيه طلب من نور تغيير اسلوب لعبه ليتماشى مع زملائه في الفريق ومع اسلوب لعب المدرب في الوقت الذي كشف مقربون من اللاعب ان هذا الطلب هو ما أخر حسم موضوع اللاعب.
فيما تمسك المهاجم نايف هزازي بوكيل اعماله احمد القحطاني على الرغم من خطاب الشكوى الذي تقدمت به الادارة الاتحادية للجنة الاحتراف ضد الاخير لادعاءاته بوجود عرض رسمي من نادي اشبيلية الاسباني.
واكد اللاعب للمقربين منه ان علاقته بالقحطاني لم تبدأ بعد لتنتهي وانه حريص كل الحرص للاستمرار والمضي قدما نحو علاقة جيدة تجمعهما سويا.
وكشف مصدر مقرب من الادارة الاتحادية ان سبب رفع الشكوى يعود الى مماطلة القحطاني في ارسال العرض الرسمي الخاص بهزازي الاسبوع الماضي على الرغم من انتظار الادارة العرض خصوصا وان هناك معلومات وصلت للادارة بان اللاعب يتهمها بالوقوف في طريقه.
واعتبر المصدر ان ما قدمه القحطاني في شاشات التلفاز من عرض لنادي اشبيلية لا يعتبر كافيا ومبرراته غير مقبولة ولن يثن ذلك العرض في المضي نحو رفع شكوى تجاهه.
من جهة اخرى رفض مدرب الفريق الاتحادي مانويل جوزيه مبدأ تصوير مباريات الفريق الودية والتدريبات ونقلها تليفزيونيا مهما كان الناقل ومهما كان هناك عقود والتزامات بين النادي واي جهة اخرى، ووجه جوزيه الجهاز الاداري بعدم دخول اي كاميرات لملعب مباراة الاتحاد والربيع الودية التي اقيمت يوم الجمعة الماضي.
وعلمت دنيا الرياضة ان جوزيه سيتخذ اجراءات اشد في الايام المقبلة في حالة اصرار بعض المواقع على تصوير المباريات والتدريبات مؤكدا بان هناك تكتيكا وخططا يسعى لتنفيذها ولا يحق لأي شخص كان الاطلاع عليها وهذا من اسرار العمل الفني.
أبها استقبلت الوفود بالورود.. وودعتهم باحتفال مميز
«النخبة» تألق في التنظيم.. ونجاح في إعداد الأندية المشاركة للموسم
الالعاب النارية زينت سماء ابها
ابها - أحمد الشيبان
مع إسدال ستار عن بطولة النخبة الثالثة مساء اول من أمس كانت مدينة ابها محط حديث ومحور اهتمام كل الرياضيين، بعد النجاح الذي اصابته خصوصا من الناحية التنظيمية والإعلامية والجماهيرية، وخرج الجميع يتقدمهم طرفا النهائي والفرق المشاركة بانطباع جميل، متمنين العودة في المواسم المقبلة، بعد ارتفاع حرارة الدورة هذا العام والتي فرضت نفسها في فترة الصيف وفرض أبناء هذا البلد بكفاءاتهم العالية ومؤهلاتهم المتعددة النجاح في التنظيم والاستقبال، وكانت البطولة بالدرجة الاولى إعدادية وودية إلا أنها فرضت وجودها وقد تجد الاعتماد الرسمي والتنافس على وجود مقعد في المواسم المقبلة، ويكفي ماشاهدناه من تنافس قوي مثير في لقاء الختام والمربع، ولو قدر بأن الوداد المغربي أو بولونيا الايطالي حصل على كأس البطولة فإن مدن وجماهير تلك الفرق ستستقبل بالورود اللاعبين وأجهزتهم الفنية والإدارية، ونتمنى أن نشاهد الأهلي والاتحاد والنصر والاتفاق إلى جانب الشباب والهلال، وغيرهم في النسخة الرابعة، ونبتعد عن التقليل ونسف وجحود مجهودات الآخرين.
ونجاح النخبة نجاح للاندية السعودية.
الكأس ذهبت للشباب.
الفريق الشبابي حصل على الكاس من أمام صديق البطولات الهلال، وجاء منطق الفوز في كرة القدم يعني ان الفريق الذي يمتلك مقومات النجاح ومنها الفن والقوة والمهارة واللياقة البدنية واللاعبين الموهوبين والبدلاء الأكفاء، إضافة الى الروح والارادة والاصرار والبحث عن الفوز أو المحافظة على نظافة الشباك حتى الدقيقة الاخيرة، هو الذي يتفوق وهذا ما أثبته أبناء الشباب الذين لعبوا الشوط الثاني ب10 لاعبين , وتعرض حارسهم ومصدر ثقتهم للإصابة، ألا انهم استطاعوا ادارة اللقاء كما ينبغي تكتيكيا. وابتهاجا بتحقيق الشباب كأس النخبة وتسجيل انجاز جديد، سهرت المدينة الحالمة مع الفرح حتى ساعات متأخرة من الليل ورسم الجمهور اجمل اللوحات الفرائحية وتدفق المشجعون في شوارع المدينة متوشحين بألوان «الليث» ورفعوا الشعارات وتغنوا بأجمل الاهازيج والعبارات وسط اجواء ربيعية لطيفة تفوح ضبابا ابيض وزخات مطر جميلة، وكانت هذه الليلة الجميلة من اجمل ليالي الصيف في أبها إضافة الى الاحتفالية بالفريق في برنامج ليالي النخبة. وعانقت الألعاب النارية الرائعة السحاب وخطف عطيف ورفاقه الذهب من أمام « الزعيم « وجماهيره. كما أطلقت السيارات العنان لأبواقها واحتشد المئات من المشجعين قرب سكن اللاعبين، وانتظروا حضور الأبطال لمشاركتهم فرحة الفوز والكأس الغالية، حتى زفوهم الى المطار مودعينهم بالورود والذهب.
التحكيم والمستقبل
لا شك بأن حكام النخبة لهذا العام ظهروا بصورة جيدة، والتواصل مطلب من قضاة الملاعب بنفس المستوى والعطاء والشجاعة وخصوصا في دوري المحترفين، وعدم النظر مستقبلا لتصريحات هز الثقة قبل اللقاءات المصيرية وذات الحساسية العالية، فالقرار هو القرار والتصريحات المغلوطة ولى زمنها وجمهورها وحكامها.
الإعلان قبل كل جولة عن طقم الفريق الأساسي والاحتياط
هيئة المحترفين: الهلال يتصدر الأندية في نسبة المبيعات والنصر ثانياً
الهلال لم يكشف عن طقمه كاملاً
الرياض - حمد الصويلحي
دشنت هيئة دوري المحترفين السعودي مساء أمس أطقم ملابس أندية دوري "زين" السعودي للمحترفين بحضور المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين محمد النويصر وعدد من أعضاء الإتحاد السعودي لكرة القدم والإعلام الرياضي وكشفت جميع الأندية أطقمها للموسم المقبل الأساسي والرديف والثالث، فيما لم يكشف ناديا الهلال والأهلي عن الطقم الثالث.
وأعلن المدير التنفيذي للهيئة محمد النويصر بأنه سيكون هناك آلية جديدة هذا الموسم لتنظيم أطقم ملابس الأندية وتقرر أن يعلن قبل كل جولة عن طقم كل فريق سواء الأساسي أو الإحتياط وأعلن مساء أمس عن طقم الجولة الأولى لجميع الأندية، وسيعقد اجتماع دوري قبل كل مباراة بساعة ونصف بين حكام المباراة ومديري الأندية من أجل التأكيد على ألوان الأطقم وتحديد آلية دخول اللاعبين والأمور التنظيمية في المباريات، ويجب على كل نادٍ أن يلعب بطقمه الأساسي إذا كانت المباراة على أرضه، والطقم الرديف إذا كانت على أرض المنافس، وسيلعب التعاون بطقمه الأساسي أمام الهلال في الرياض لتعارضه مع الطقم الأساسي للهلال .
أطقم النصر
وكشفت الهيئة عن الإيرادات الإجمالية لمبيعات الأندية في الموسم الماضي وأكدت ان هناك خمسة أندية حققت نتائج إيجابية في مبيعات منتجات الأندية الرسمية في متجر هيئة دوري المحترفين، وتصدر الهلال الأندية بالمركز الأول في المبيعات، وجاء النصر في المركز الثاني والاتحاد في المركز الثالث والأهلي في المركز الرابع والشباب في المركز الخامس.
وسبق حفل تدشين أطقم الأندية ورشة عمل رأسها مدير هيئة دوري المحترفين محمد النويصر بحضور أمناء ومديري أندية دوري المحترفين السعودي والأجهزة الطبية ووسائل الإعلام رسمت من خلالها الخطة المستقبلية والإستراتيجية التي ستسير عليها الهيئة في الموسم المقبل .
أطقم الاتحاد
أطقم الشباب
بيسيرو يعاقب عبده وأحمد عطيف وشهيل بالإبعاد من المنتخب
الرياض - سعدون العويمري
استبعد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لاعبي الشباب عبدالله شهيل وعبده عطيف واحمد عطيف من القائمة في المعسكر المقام حاليا بالرياض ضمن تحضيراته للاستفادة من ايام "الفيفا" وذلك لتأخرهم عن الالتحاق بمقر المعسكر يوم أمس بعد نهاية مشاركتهم مع ناديهم في بطولة النخبة الدولية التي اختتمت اول من امس في ابها، ولم تتضح الصورة حيال العقوبة التي ستطبق بحقهم كونهم لم ينضموا للتدريبات أسوة ببقية زملائهم بالمنتخب.
وشهدت التدريبات أمس انتظام المهاجم ناصر الشمراني وزميله المدافع ماجد العمري بعد استدعائهما بديلين لمدافعي الهلال ماجد المرشدي وعبدالله الزوري المصابين.
وشهدت تدريبات "الأخضر" يوم أمس مشاركة جميع اللاعبين بما فيهم عبدالرحيم الجيزاوي الذي شارك بفعالية بعد شفائه من الإصابة، واجرى بيسيرو مناورة في منتصف التدريب طبق من خلالها العديد من التكتيكات، وأوقف اللعب أكثر من مرة لشرح الطريقة التي ينوي اللعب بها أمام الكونغو الأربعاء المقبل.
وسيعقد بسيرو في الخامسة والنصف من عصر اليوم "الاحد" مؤتمراً صحفياً بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض، وسيتناول مرحلة الاعداد الحالية والاجابة على اسئلة ممثلي وسائل الاعلام.
"