المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية


جعفر ابن شري
26 / 07 / 2010, 55 : 08 AM
الهلال ينهي تجاربه الودية بالخسارة من فالنسيا الإسباني




فالنسيا تفوق على الهلال 2 ـ صفر
الرياض – حمد الصويلحي

أنهى الهلال مساء أمس لقاءاته الودية بمعسكر الفريق بسلوفينيا بعد انتقاله من النمسا أمام نادي فالنسيا الإسباني وانتهى اللقاء بخسارته 2 – 0 على ملعب فازان نيريا في مدينة مورسكا سوبوتا ، وجاء الهدف الأول من اللاعب ماثيو في الدقيقة الرابعة عن طريق ركلة ركنية ، والهدف الثاني في الدقيقة 91 من اللاعب سولدادو، وبدأ الهلال اللقاء بتشكيل مكون من حسن العتيبي ومحمد نامي وأسامه هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وخالد عزيز ورادوي ونيفيز وعبدالعزيزالدوسري وأحمد الفريدي وعيسى المحياني، وشهدت مجريات الشوط الثاني مشاركة اللاعبين نواف العابد وسلمان الفرج وعبداللطيف الغنام ووليد الجيزاني وسلطان البرقان بدلا من أحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري وخالد عزيز ونيفيز ورادوي، وأخرج حكم اللقاء البطاقة الصفراء للاعب الهلال عبداللطيف الغنام ولاعب فالنسيا الإسباني ايفان . وستعود بعثة الهلال مساء اليوم إلى الرياض وتقرر أن تمكث البعثة في ماريبور ثم العودة إلى مدينة ميونخ الألمانية عبر طائرة خاصة صباح اليوم الاثنين ومن ميونخ إلى الرياض حيث سيتمتع اللاعبون براحة يوم الثلاثاء ، قبل المغادرة إلى مدينة أبها يوم الأربعاء تأهبا لأول لقاءات الهلال في بطولة النخبة الدولية الثالثة يوم الجمعة المقبل أمام الوداد البيضاوي المغربي .



السهلاوي يقود النصر لهزيمة باري




الرياض-بدرالعصيمي

كسب النصر مباراته الودية الثالثة أمام باري الايطالي 1-صفر سجله المهاجم محمد السهلاوي عند الدقيقية 70 من زمن المباراة وخاض المدرب والتر زينغا اللقاء بتشكيل مكون من عبدالله العنزي واحمد الدوخي وجون ماكين وعبده برناوي وعبدالكريم الخيبري في خط الدفاع واحمد عباس وأوفيدو بتيري ورزفان سوشز وعبدالرحمن القحطاني في خط الوسط والثنائي سعد الحارثي ومحمد السهلاوي في خط المقدمة، وأجرى المدرب النصراوي تغييرات عدة في شوط المباراة الثاني وادخل فيكتور فيغاروا وريان بلال ومحمد عيد وسعود حمود وعبدالله القرني بدلا عن عبدالرحمن القحطاني وسعد الحارثي ومحمد السهلاوي وعبدالكريم الخيبري واحمد الدوخي


الفتح يهزم وتبول الألماني بتشكيلتين



الاحساء-عماد السلمان

كسب الفتح يوم أمس الأحد مباراته الودية الثالثة أمام وتبول برول الألماني في مدينة هبدل برغ التي تبعد عن مقر المعسكر الفتحاوي 80 كيلومتر، بنتيجة 3-صفر بواسطة االكونغولي دويس سالومو الذي تمكن من إحراز الهدف الثاني قبل ان يسجل أحمد مفلح بقذيفته الهدف الثالث وكان دبي الاماراتي قد اعتذر عن لقاء الفتح في وقت متأخر اول من امس لكن الجهاز الإداري الفتحاوي تدارك الأمر و تمكن من توفير فريق بديل.



الرياض يصرف رواتب ستة أشهر


الرياض - سعدون العويمري

صرفت إدارة نادي الرياض رواتب ستة أشهر للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، إضافة إلى تسديد باقي مستحقات اللاعبين المنتهية عقودهم. وكانت إدارة النادي برئاسة تركي آل إبراهيم قد قامت بتسجيل ثمانية لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل، وهم بدر الدعيع وعبدالمحسن الدوسري ومشعل الموري وسعيد لبان وسعد الحدادي وعبدالله الموسى وسامي عبدالغني وماجد المرزوق.

يذكر أن الفريق سيقيم معسكراً إعدادياً للموسم الجديد في تونس أبتداءً من15 اغسطس في تونس لمدة 22 يوماً، بناءً على رغبة مدرب الفريق باندرا الذي طالب بإقامة المعسكر هناك.



لجنة الاحتراف توافق على تسجيل خماسي الأنصار


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

وافقت لجنة الاحتراف وشئون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم أمس في خطاب رسمي وجهه رسميا لنادي الأنصار على قيد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم الجدد المنتقلين بالإعارة لمدة سنة وهم لاعبو الوسط ماجد أبو يابس من نجران وفهد الزهراني من الأهلي وهاشم صبياني من الحزم وضياء هارون من النصر والمدافع علي العبدلي من الأهلي لاعبين محترفين جدد بالفريق الأول لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد وذلك بعد استكمال كافة أوراق اللاعبين الخاصة بالانتقالات بالإعارة؛ إذ وقع لاعب الوسط ضياء هارون على عقد احترافي بالفريق بواقع 100ألف ريال، وفهد الزهراني لمدة سنة بواقع 130 ألف وماجد أبو يابس مقابل 100 ألف وهاشم صبياني مقابل 90 ألفاً وعلي العبدلي مقابل 50 ألفاً، وجميعهم لمدة سنة شامل الراتب ومقدم العقد. والذي تم بعد عمل مخالصة مالية مع مهاجم الفريق السابق عبد الحليم العامودي وتسليمه مبلغ 100 ألف ريال تمثل جميع حقوقه المتبقية لدى الإدارة، والذي تسبب في إيقاف إجراءات قيدهم مؤقتاً لحين سداد باقي مستحقاته اثر تقديم شكوى رسمية ضد النادي للجنة الاحتراف. وجاء توقيع إدارة نادي الأنصار لخمسة عقود احترافية مع لاعبين جدد في إطار ترميم دفاع ووسط الفريق وتعويض غياب بعض اللاعبين الذين انتقلوا بالفترة الماضية. وبتوقيع خمسة عقود احترافية جديدة بفريق الأنصار يبلغ عدد لاعبي قدم الأنصار الأول المحترفين 24لاعباً. ومن جانب آخر هدد الجهاز الفني والإداري لقدم الأنصار بخطابات رسمية للاعبي الفريق الأول بالحسم والإيقاف في حالة الغياب عن التدريبات خلال فترة الاستعداد والتحضير للموسم الرياضي الجديد.




الخليج يرمم دفاعه بالتوقيع مع مولد الاتحاد بالتقسيط


الدمام – مرشد الخالدي

وقع نادي الخليج عقداً مع مدافع الاتحاد السابق طارق المولد لمدة سنة لدعم الفريق المشارك في دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل ولم تحدد الإدارة الخلجاوية قيمة الصفقة التي يتوقع أن تصل قيمتها إلى حاجز ال600 ألف ريال شاملة مقدم العقد والمرتبات الشهرية وتدفع على ثلاث دفعات. يذكر أن الإدارة الخلجاوية أبرمت في الأسبوعين الماضيين عقوداً مع اللاعبين عماد التاروتي و راكان البريهي وهاني العويض ضمن مساعيها الحثيثة لتدعيم الفريق.