المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضة السعوديه ليوم الأحد 13 \ 8 \ 1431 هـ من الصحف |


جعفر ابن شري
25 / 07 / 2010, 21 : 09 AM
الشباب يختتم معسكر ألمانيا دون محترف رابع
لاعبو الشباب يستمعون لتوجيهات مدربهم خلال معكسرهم الألماني
اشتكى عدد من جماهير نادي الشباب من تأخر إدارة ناديهم عن إعلان اسم المحترف الأجنبي الرابع الذي سيمثل الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل, خصوصاً أن بداية المنافسات الكروية السعودية باتت قريبة جداً، حيث سيبدأ دوري زين للمحترفين في 14 أغسطس المقبل، أي بعد 20 يوماً فقط، إضافة إلى أن الشباب مقبل على خوض مباراة هامة في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا أمام شيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في 15 سبتمبر المقبل.
وازدادت شكوى الجماهير خوفاً من أن يكون مصير اللاعب الذي يقوم بمفاوضته حالياً المدرب الأوروجوياني جورج فوساتي نفس مصير المدربين السابقين الذين فاوضتهم الإدارة، وقبلوا عرض النادي، إلا أنهم اختلفوا في بنود العقود وبالتالي أنهوا اتفاقاتهم في آخر لحظة.
وكانت إدارة النادي منحت المدرب فوساتي الضوء الأخضر للبحث عن مهاجم أو صانع ألعاب أجنبي للتعاقد معه. من جانب آخر، يختتم الفريق معسكره الحالي بمدينة دوسلدروف الألمانية اليوم، وسيغادر عبر طائرة خاصة إلى مدينة أبها للمشاركة في بطولة النخبة الدولية.
باري اختبار صعب للنصر في إيطاليا
لجنة الاحتراف تعيد شيك السهلاوي للنصراويين
النصر في مذاكرته القوية أمام يوفنتوس

وكان عايد بدأ منتصف الموسم الماضي وبعد تسلمه مهامه في مشروعه الخاص بتطوير الفريق والاعتماد على العناصر الشابة وتسريح لاعبي الجيل القديم.
وعلمت (الوطن) أنه تم إسناد لعبة كرة السلة لعضو مجلس الإدارة، مشرف كرة الماء فهر الطيب ليتولى الإشراف على اللعبة.
الشيحان يدرس عرضا للعودة إلى دوري المحترفين
عبدالله الشيحان
أكد المهاجم الدولي السابق عبدالله الشيحان أن لديه عرضاً من أحد فرق دوري زين للمحترفين، وأنه ينتظر أن يوقع عليه في غضون أيام قليلة مقبلة.
وشدد الشيحان على أنه يسعى لخوض تجربة جديدة في دوري زين على غرار ما يفعله كثيرون من أبناء جيله الذين ما زالوا في الميادين.
وكشف الشيحان الذي مثل المنتخب السعودي الأول لسنوات وشارك في أكثر من استحقاق رسمي خارجي واستحق لقب (طائرة f16) ومثل 6 أندية خلال مشواره بينها الشباب والهلال والرائد والرياض والشعلة، فضلاً عن تجربته الاحترافية الخارجية بالرفاع البحريني، أنه ليس اللاعب الأول الذي يلعب لستة أندية في زمن الاحتراف، وأن هناك لاعبين من جيله بدلوا أكثر من ناد أمثال حسين عبدالغني وأحمد الدوخي ومحمد نور وسعود كريري ورضا تكر، مشيراً إلى أن هؤلاء استفادوا من الإعلام لمواصلة مشوارهم، فيما لم يخدمه الإعلام، وقال "ليس مستغرباً كوني لاعبا محترفا أن ألعب في ستة أندية، وعلى الرغم من أنني كنت قاب قوسين من وداع اللعبة في بعض اللحظات إلا أنني عدت ولعبت لنادي الرياض في دوري الدرجة الأولى وحصلت على لقب هداف الدوري في ذلك الموسم، ثم انتقلت إلى الرائد، فالشعلة في الموسم الماضي، وإن كانت تجربتي مع الرفاع البحريني هي الأفضل بالنسبة لي".
وأضاف "اليوم لدي فرصة للعودة للدرجة الممتازة، وربما أغتنمها لأنني ما زلت أشعر بالحماسة للعب كرة القدم".
الأهلي يخسر ودية اينتراخت فرانكفورت بجزائيتين
المر يبدأ ملامسة الكرة و أوفينباخ ينهي تجارب القلعة في المعسكر الألماني
الأهلي يواصل تحضيراته بجدية في معسكره الألماني
خسر الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي أمام نظيره اينتراخت فرانكفورت الألماني صفر/2، وذلك في المباراة الودية التي جمعتهما أمس على ملعب ملعب فلدستياديوم بادونهايم، ضمن معسكره الإعدادي المقام حالياً في ألمانيا تحضيراً لمنافسات الموسم الكروي المقبل.
وسجل الفريق الألماني العريق هدفيه عن طريق ضربتي جزاء في الشوط الثاني من المباراة التي شهدت مشاركة الأهلي بتشكيلتين مختلفتين بهدف إتاحة الفرصة أمام معظم اللاعبين لتقديم كل ما لديهم، وللتعبير عن حقيقة إمكاناتهم خصوصاً أن المعسكر بات قريباً من انتهاء برنامجه.
ودفع مدرب الأهلي، النرويجي ترند سوليد في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بقائمة ضمت كلاً من ياسر المسيليم في حراسة المرمى، وفي الدفاع إبراهيم هزازي، ووليد عبدربه، وكامل الموسى، ومنصور الحربي، وفي الوسط يوسف الموينع، ومعتز الموسى، ومحمد مسعد، والبرازيلي مارسيلو مارسينهو، وفي الهجوم الشاب عبدالرحيم جيزاوي والدولي مالك معاذ.
ودانت الأفضلية في الشوط الأول للأهلي الذي بنى عدداً من الهجمات، ولاحت أمام لاعبيه كثير من الفرص للاعبيه أمام مرمى الفريق الألماني، لكن مهاجميه افتقدوا اللمسة الأخيرة، ولم يستطيعوا أن يضعوا النهايات السليمة للهجمات التي لاحت لهم بوفرة.
ومع بدايه الشوط الثاني، دفع سوليد بقائمة جديدة من اللاعبين ضمت عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، وفي الدفاع جفين البيشي، وعلي الصقور، ووليد باخشوين، وعلاء ريشاني، وفي الوسط تيسير الجاسم، وصاحب العبدالله، ومحمد السفري، وأحمد درويش، وفي الهجوم حمود عباس، وحسن الراهب، لكن الحال انقلب لتصبح الأفضلية للفريق الألماني الذي بادر الأهلاويين بهجمات اتسمت بالخطورة والسرعة، واستطاع التقدم بهدف السبق عند الدقيقة 60 من ضربة جزاء، ثم أضاف هدفه الثاني في الدقيقة 72 من ضربة جزاء.
من جانب آخر، يواجه الأهلي فريق كيكرز أوفينباخ الألماني بعد غدٍ في مباراته الودية الأخيرة خلال معسكره الحالي على أن يخوض مباراتين وديتين في جدة قبل انطلاقة الموسم.
من جهة أخرى، من المنتظر أن يبدأ المدافع كامل المر ملامسة الكرة من جديد بعد أن خضع لبرنامج تأهيلي استمر لمدة أسبوع تحت إشراف طبيب النادي، بعد إصابته بتمدد في عضلة المفصل.
الوحدة يخسر ودية بلنسيس في معسكره البرتغالي
خسر الفريق الكروي الأول في نادي الوحدة لقاءه الودي الثاني مساء أمس أمام فريق بلنسيس البرتغالي على ملعب دورتيلو الخاص بالفريق البرتغالي (صفر/3).
وهبط بلنسيس في الموسم الماضي إلى الدرجة الأولى في بلاده على الرغم من أنه يحمل في سجله ثلاثة ألقاب للدوري البرتغالي الممتاز.
وفي شأن ذي صلة يخوض الوحدة لقاءين وديين آخرين أمام فريق سانتا كلارا بملعب ساو ميجيل في 27 يوليو الحالي، فيما ستكون آخر مواجهاته أمام فريق مافرا على ملعب كامبو دوتور. وبذلك يكون قد أنهى تحضيراته في معسكره الخارجي الذي يصفه مسؤولوه بالناجح.
من جهتهم خضع لاعبو الوحدة الذين لم يشاركوا في المباراة لتمرين على ملعب أكاديمية لشبونة تحت قيادة مساعد المدرب للحفاظ على مستوى لياقتهم البدنية بشكل جيد.
من جهة أخرى وصل محترفا الفريق الوحداوي عبدالكريم أو هنية وعصام الراقي أمس إلى معسكر الفريق، كما وصل كذلك مدرب الحراس وسيلتحقون اليوم بتدريبات الفريق.
الفتح يعاني الإصابات ويواجه دبي في ألمانيا
الفتح في مباراته الودية أمام الوكرة القطري
خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة ستعيق استفادتهم من معسكر الفريق المقام حالياً في بادونهايم الألمانية, وهم المحترف التونسي المدافع رمزي بن يونس والظهير الأيمن بدر النخلي ومهاجم الفريق هاني الدبيني الذين لم تتسن لهم المشاركة مع الفريق في آخر التدريبات وخضعوا لفحوصات طبية ولم يحدد بعد موعد عودتهم للتدريبات الجماعية, فيما تحسنت إصابه حارس المرمى محمد البخيت.
على الصعيد نفسه يجري الفريق اليوم ثالث مبارياته الودية ضمن معسكره الإعدادي مع نادي دبي الإماراتي خارج ملعب المعسكر.
ويواصل لاعبو الفريق تدريباتهم اليومية في المعسكر، حيث قام المدير الفني فتحي الجبالي بإجراء التدريبات على فترتين صباحية ومسائية، واكتفى بالتمارين اللياقية في الفترة الصباحية ، فيما أجريت الفترة المسائية على الملعب الخاص بالمعسكر، وتدرب الفريق على بعض الجمل التكتيكية الخاصة بالعمل الهجومي والدفاعي وكيفية الدمج بينهما, قبل أن يجري المدرب الجبالي مناورة على منتصف الملعب اتسم أداء اللاعبين فيها بلعب الكرة من لمستين وفي مساحات ضيقة .
مدير الكرة بالطائي يتهم السراح بإفساد صفقاتهم
شن مدير الكرة بنادي الطائي صالح المجراد هجوماً عنيفاً على رئيس نادي التعاون محمد السراح، بعد أن اتفقت إدارة التعاون مع اللاعب أحمد الحربي للانضمام لفريقها لموسم واحـد، وقال "بعد أن اتفقنا مع أحمد الحـربي على كافة التفاصيل قبل أسبـوع لتجديد عقده اتصـل بـي اللاعب مساء الخميس الماضي، وقال إن السراح اتصل به وفاوضه من أجل الانضمام للتعاون واللحاق بمعسكر فريقه المقام حالياً في مدينـة 6 أكتوبر المصـرية تحضيراً للموسم الجديد، وأوضـح له أنـه ملتزم باتفاقه مـع الطائي، ولكن فوجئنا بخبر اتفاقه مع التعاون عبر الصحف".
وأضـاف" هذه ليست المـرة الأولى التـي يتدخـل السـراح في صفقاتنـا فلو فاوضنا (عاملا بنغاليا) لوجدنا السراح يفاوضه، فالطائي يشكل هاجسا له حتى بعد أن أصبح التعاون في دوري المحترفين".
يذكر أن أحمد الحربي لعـب في الهلال والـرائد، وشارك مع الطائي الموسم الماضي، وقـدم مستوى جيداً حيث كان التعـاقد معه لمـدة موسم واحـد.
باري الإيطالي تجربة النصر الثالثة
زينغا يحاضر اللاعبين

جعفر ابن شري
25 / 07 / 2010, 22 : 09 AM
ابشرو بخبار الدوري السعودي يوميا