المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعوديه تتراجع في التصنيف الجديد للفيفا ومصر الي المرتبه التاسعه


جعفر ابن شري
24 / 07 / 2010, 38 : 02 AM
تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مرتبتين في التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس، إلى المرتبة 68، بعدما كان في المرتبة 66 في مايو الماضي. في حين احتل المنتخب المصري المركز التاسع متقدما ثلاثة مراكز عن ترتيبه الشهر الماضي.
وأوضح الفيفا في نشرته الشهرية التي يبثها عبر موقعه الإلكتروني، أن المنتخب المصري تقدم في التصنيف على الرغم من كونه لم يخض أي مباراة في يوليو الجاري سواء ودية أو رسمية، وحافظ على صدارة المنتخبات العربية والافريقية باحتلال المركز التاسع الذي يعد أفضل مركز لمنتخب مصر على مدى تاريخه.
وتفوق المنتخب المصري بهذا الترتيب في سابقة تاريخية على منتخبات قوية مثل إيطاليا وفرنسا، حيث احتلت ايطاليا المركز الـ11، وجاءت فرنسا في المرتبة الـ21، فيما واصل منتخب اسبانيا بطل العالم صدارته للتصنيف، وتراجع منتخب البرازيل إلى المركز الثالث، فيما تقدمت وصيفة المونديال هولندا إلى المركز الثاني.
وبهذا الترتيب احتل المنتخب المصري المركز الأول على مستوى المنتخبات الافريقية، تلته منتخبات غانا في المركز الـ 23 عالميا، وكوت ديفوار الـ 26 عالميا، ونيجيريا الـ 30 عالميا، ثم الجزائر الـ 33 عالميا، وتلته عربيا منتخبات الجزائر، ثم تونس 65 عالميا، فالمملكة العربية السعودية 68، والبحرين في المركز الـ 69.