المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الانجليزي على قناة ابوظبي الرياضيه


جعفر ابن شري
23 / 07 / 2010, 06 : 09 AM
عندما يرفع الستار على أحداث الدوري الإنجليزي عصر يوم السبت 14 أغسطس المقبل بلقاء توتنهام ومانشيستر سيتي ستكون قناة أبوظبي الرياضية قبلة أنظار كل الجماهير في العالم العربي من خلال تقديم تغطية مباشرة وحصرية لمباريات الدوري الأقدم والأغلى والأجمل في العالم لمدة ثلاثة مواسم .
ابوظبي الرياضية ستقدم تغطية استثنائية لأحداث ومباريات الدوري الإنجليزي مع عرض جميع المباريات التي يصل عددها إلى 380 مباراة على مدار الموسم من خلال 6 قنوات على مدار 24 ساعة ،7 أيام في الأسبوع ،وستغطي القناتان الأخريان
مباشرة من قلب الحدث. وفي حال بث أكثر من ستة مباريات في وقت واحد سيتم توفير قنوات إضافية. وسيتمكن المشاهدون من متابعة مبارياتهم المفضلة باللغتين العربية والانجليزية.
ومن استوديوهات شركة أبوظبي للإعلام، سيقوم فريق من المحللين من عالم كرة القدم بتقديم تحليل معمّق حول المباريات باستضافة شخصيات رياضية أيضا تشارك في التحليل. وستبث البرامج أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس. ويوم الجمعة، تشمل البرامج توقعات المباريات المقبلة ومقابلات ولقاءات وتحليلات مع لاعبين ومدربين في الدوري الانجليزي. أما يوم الاثنين فستتم تغطية كافة أحداث ومباريات نهاية الأسبوع. وسيتم بث التحاليل وتوقعات المباريات المقبلة باللغة العربية من محللين في أبوظبي وانجلترا.
وتشمل الخدمة قناة الدوري الانجليزي الرسمية التي تبث من لندن وتشمل تحليلات من الخبراء قبل وبعد انتهاء المباريات. وسيتم بث آخر الأخبار، ووراء الكواليس، وتقارير عن المباريات واللاعبين والمدربين بالإضافة إلى برامج بالبث المباشر يستقبل مكالمات وأراء المعجبين. وتشمل القناة الثانية باللغة الانجليزية برامج الدوري الانجليزي المتنوعة. وإضافة إلى الدوري الإنجليزي ستبث القنوات الأربع برامج إضافية تشمل الفورمولا واحد، التنس ودوري كرة القدم، جميعها بتقنية الوضوح العالي (HD)
ولن تغطي القناة الرياضية 1 و2 الدوري الانجليزي بالكامل ولكنها ستعرض مقاطع وتعليقات للمباريات وسيتم بثها مجاناً.
وقال محمد نجيب، مدير قنوات أبوظبي الرياضية: «عملنا بجهد لنوفر للمشاهدين احدث البرامج الشيقة والمثيرة والفريدة من نوعها وتعرض لأول مرة في الشرق الأوسط باللغتين العربية والانجليزية للجمهور العربي والإنجليزي. وستكون البرامج جزءاً هاماً من حياة المشاهدين ولن تغطي فقط أحداث الكرة بل ستحتوي على العديد من البرامج الترفيهية التي تخص الدوري الانجليزي وعالم الكرة».
وأضاف: «ستبث البرامج من خلال احدث التقنيات من استوديوهات أبوظبي ومن أحسن خبراء الكرة الذين سيقدمون تحاليل بالتفصيل الدقيق الموثوق بأسلوب ممتع وشيق لتلبية طلب معجبي الكرة في جميع أنحاء الوطن العربي».
وسيحصل المشتركون في الخدمة من خلال الانترنت على 380 مباراة الدوري الانجليزي وستشمل برامج وتحاليل قبل المباراة، الشوط الأول وبعد المباراة من خبراء الكرة باللغة العربية والانجليزية، وستكون برامج قصيرة متوفرة وخدمة «الفيديو حسب الطلب» عن لاعبين الأسبوع ومدربين الأسبوع وهدف الأسبوع بالدوري الانجليزي.
ومن جهة أخرى أعلنت شركة أبوظبي للإعلام اليوم عن رسوم الاشتراك بالقنوات التي ستبث الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، 2010، بالكامل، مشيرة إلى أن العملاء سيتمكنون من الاشتراك في الخدمة ابتداءً من منتصف شهر يوليو المقبل.
وسيتمكن متابعو الحدث الرياضي من مشاهدة جميع المباريات بثلاثة وسائل، كالتالي:
- باستطاعة العملاء شراء جهاز استقبال «هيوماكس» بتقنية الوضوح العالي (HD)، و«بطاقة اشتراك» لمتابعة المباريات من خلال قنوات أبوظبي الرياضية الفضائية المشفرة الجديدة ، وتبلغ الرسوم لخدمة الساتلايت 999 درهما، تشمل الجهاز و«بطاقة الاشتراك» لمدة سنة. أما العملاء الذين يملكون جهاز استقبال «هيوماكس» فباستطاعتهم شراء «بطاقة اشتراك» بمبلغ 370 درهماً إماراتياً توفر الخدمة لمدة سنة.
- بالإضافة إلى ذلك، فباستطاعة العملاء التسجيل بواسطة مزود «الكيبل» والذي يبلغ سعره 75 درهما شهريا للباقة الأساسية. وتتوفر أيضاً باقات أخرى تشمل قنوات أبوظبي الرياضية الفضائية المشفرة الجديدة وبأسعار مختلفة.
- وباستطاعة العملاء أيضا متابعة الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الانترنت، وتبلغ الرسوم للمشتركين من داخل دول التعاون الخليجي 370 درهما إماراتيا للموسم الواحد ، ومن خارجها 220 درهما للموسم الواحد.
وقال كريم سركيس، المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في شركة أبوظبي للإعلام «بصرف النظر عن الطريقة التي اخترت فيها المشاهدة، فإنك ستتمكن من متابعة 380 مباراة مباشرة، وبأسعار ممتازة». وأضاف «لا تقتصر الخدمة على عرض المباريات فقط، بل تشمل أيضاً الكثير من البرامج المنتجة في أبوظبي وانجلترا وأخباراً رياضية على مدار الساعة، وتعليقاً باللغتين العربية والانجليزية، وتحاليل من المتختصصين وأبرز محللي رياضة الكرة من قلب الحدث في لندن».
وأضاف : «نحن نهتم بما يطلبه المشاهدون ونعلم ما هو الشيء الذي يجعل متابعتهم لمباريات الدوري الإنجليزي ممتعة ومثيرة لأول مرة في المنطقة. كما لم تكن من قبل».
وسوف يكون الموقع الإلكتروني لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . متوفرا لخدمة العملاء، ليعرض خطوة بخطوة كيفية الاشتراك بالخدمة، كما ستتوفر منشورات توضيحية أيضاً
نبذه عن الدوري الانجليزي
1- تاريخ البطوله
تم تشكيل الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 فبراير من عام 1992 و الذي حل محل الدوري الإنجليزي للمحترفين موسم 1992-1993 . و هذه الخطوه التاريخيه تعني تغيير نظام بطوله إستمرت 104 سنه و تغيير نظامها الذي يحتوي على دوري من أربع درجات . و كانت الخطوه هذه هي لتعزيز كره القدم في إنجلترا بعد معاناه في منتصف الثمانينات من ضعف الإمكانيات الماديه و مشاكل مشاغبي كره القدم الإنجليز (الهوليجينز) . و لقد تم أول إجتماع لتوقيع ميثاق البطوله في 17 يوليو 1991 . وبعد الإتفاق على إنشاء الدوري بدأت العمل على البحث عن رعاه للبطوله و إصدار ترخيص خاص للبث التلفزيوني .
في 27 من مايو 1992 تم إشهار الدوري الممتاز كشركه تعمل بالتعاون مع الإتحاد الإنجليزي لكره القدم
2- المنافسه
هناك 20 فريق ينافسون على لقب بطولة الدوري الممتاز. و تقام بين كل الفرق مباراتين ذهاب و إياب في 38 إسبوع،
أي 38 مباراه لكل فريق طوال مشوار الدوري .
3- الرعايه
منذ عام 1993 و بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تكون تحت رعاية شركه خاصه و تحصل الشركه على حق تسمية الدوري بإسمها.
ي:5::