المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتـائج سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا


أبـو نـــــواف
25 / 05 / 2010, 38 : 05 PM
الهلال يواجه الغرافة القطر ي والشباب يواجه شونبوك الكوري خلال سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا
جرى اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور سحب قرعة الدور ربع النهائي والأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا 2010.
وأوقعت القرعة نادي الهلال السعودي في مواجهة الغرافة القطري في مباراة تعتبر أبرز مقابلات الدور ربع النهائي حيث تجمع بين اثنين من أقوى الفرق المشاركة في البطولة هذا العام.
وفي المقابل يتقابل الشباب السعودي مع تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي، في حين يلتقي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب مع زوباهان الإيراني.
ويشهد الدور ربع النهائي مواجهة كورية جنوبية خالصة بين سيونغنام ايلهوا وسوون بلو وينغز.
وتقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي يوم الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول المقبل، على أن يجري الإياب يوم الأربعاء 22 من ذات الشهر.
وفي الدور قبل النهائي، يلتقي الفائز من لقاء الشباب وتشونبوك مع الفائز من سيونغنام وسوون، في حين يلعب الفائز من الهلال والغرافة مع الفائز مع زوباهان وبوهانغ.
وبحسب القرعة فإن احتمال حدوث مواجهة سعودية خالصة في النهائي لا زال قائماً في حالة نجاح الهلال والشباب في تحقيق الفوز خلال مواجهات الدورين ربع وقبل النهائي.
وقبل سحب القرعة ألقى اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كلمة هنأ فيها الأندية التي نجحت في التأهل للدور ربع النهائي، مشيراً في ذات الوقت إلى أن بطولة دوري أبطال آسيا شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة من خلال التحول إلى نظام الاحتراف.
وقال سوساي: قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببذل جهد كبير من أجل الترويج لمبدأ الاحتراف في كافة دول القارة.. وقد ساهمت الأندية والاتحادات الوطنية في دعم هذه الجهود.
وفي المقابل هنأ توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأندية التي نجحت في العبور لهذا الدور، وقال: منذ إطلاق البطولة بنظامها الجديد فإن المستوى تحسن سواء داخل الملعب أو خارجه، حيث ارتفعت نسبة الحضور الجماهيري بنسب قياسية، وازداد اهتمام الإعلام بتغطية أخبار البطولة.
وأضاف: نحتاج لمواصلة عملية التطوير من أجل المساهمة في الارتقاء بكرة القدم الآسيوية ككل.. الجميع متشوق لمتابعة المباريات المتبقية والتعرف على هوية الفريق الذي سيتربع على اللقب القاري هذا العام والذي سيمثل القارة الآسيوية في بطولة العالم للأندية.
ويشار إلى أن نظام سحب القرعة اعتمد على تجنب المواجهات بين أندية الدولة الواحدة في حالة تأهل فريقين من ذات الدولة للدور ربع النهائي، وبحيث تفادى الهلال والشباب السعوديان المواجهة فيمها بينهما، ولم تطبق هذه الحالة على كوريا الجنوبية التي تمثلت في ربع النهائي بأربعة أندية.
كما اعتمد نظام القرعة على تجنب إقامة أكثر من مباراتين في ذات الدولة خلال الدور ربع النهائي، وبالتالي فقد تم اعتماد تغيير مكان إقامة مباراة ربع النهائي رقم (3) وبحيث يقام لقاء الإياب بين الشباب وتشونبوك في الرياض.
- الدور ربع النهائي:
ربع النهائي (1): الهلال السعودي – الغرافة القطري
ربع النهائي (2): زوباهان الإيراني – بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي
ربع النهائي (3): تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي - الشباب السعودي
ربع النهائي (4): سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي – سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي
الذهاب يوم الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول والإياب يوم 22 سبتمبر
- الدور قبل النهائي:
قبل النهائي (1): الفائز من ربع النهائي (3) – الفائز من ربع النهائي (4)
قبل النهائي (2): الفائز من ربع النهائي (2) – الفائز من ربع النهائي (1)
الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 أكتوبر/تشرين الأول والإياب يوم الأربعاء 20 أكتوبر
- النهائي:
الفائز من قبل النهائي (1) – الفائز من قبل النهائي (2)
السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني

الشلهوب
25 / 05 / 2010, 33 : 06 PM
مشكور اخوي ابو نواف
واتمنى للفرق العربيه التوفيق وخاصة<الزعيم والليث>

أبـو نـــــواف
26 / 05 / 2010, 44 : 04 PM
الشـلــهــوب

أشــكرك عـلـى الـمــرور والمـشـــاركــه

===============================

سفير السعد
28 / 05 / 2010, 49 : 11 PM
لاحووووول وش طيحنا فيهم

بيلعبون بعشره دفاع

أبـو نـــــواف
30 / 05 / 2010, 38 : 04 PM
سـفــيـــر الـحـزن

أشــكرك عـلـى الـمــرور والمـشـــاركــه
===============================

سفير السعد
22 / 07 / 2010, 11 : 06 AM
تكفون يالربع يا جماهير الهلال انهدو على العراقي
الوسخ حق الغرافه وتكفون يالاعبين الهلال دققو
عليه وحاولو يجيه رباط صليبي هذا وسخ ويكره
السعوديه .. اقسم بالله ان طلع الهلال من البطوله
بس الوسخ جاه رباط صليبي بكون جدا مبسوط

تخيلو ماخذين كاس اسيا من السعوديه وبعد
حاسد ياسر افضل لاعب اسيوي والله الكلب

اصلا حرام الكاس يخرج من السعوديه واليابان
والجنوبيه و ايران هؤلاء هم كبار القاره

أبـو نـــــواف
16 / 09 / 2010, 41 : 01 AM
دوري المحترفين الآسيوي
الهلال السعودي يهزم الغرافة القطري بثلاثية نظيفة
اقترب الهلال السعودي من التأهل للدور قبل النهائي لدوري المحترفين الآسيوي لكرة بعد فوزه الكبير على الغرافة القطري 3 / 0 اليوم في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة وذلك على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض .
افتتح محمد الشلهوب أهداف الهلال في الدقيقة 16 وأضاف أحمد الفريدي الهدف الثاني بعد متابعته لكرة نيفيز ارتدت من الحارس القطري في الدقيقة 60 واختتم البديل وليد الجيزاني أهداف الهلال في الدقيقة 85 .
وسيلتقي الفريقان في الدوحة في إياب هذا الدور الأربعاء القادم .
الشباب يتغلب على جونبك الكوري ويقترب من نصف النهائي
قطع الشباب السعودي شوطاً كبيراً في التأهل للدور نصف النهائي لدوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم بعد تغلبه على مستضيفه جيونبك هوينداي الكوري الجنوبي 2 / 0 اليوم في الدور ربع النهائي للمسابقة .
افتتح فهد حمد النتيجة في الدقيقة 69 بعد متابعته لكرة ارتدت من الحارس الكوري وأضاف المحترف الأورجوياني خوان أولفيرا الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء .
وسيلتقي الفريقان إياباً يوم الأربعاء في الرياض .
وفي لقاء آخر ضمن الدور نفسه حقق سيونغنام الكوري الجنوبي فوزاً كبيراً على مواطنه سامسونغ 4 / 1 ليقترب بشكل كبير من التأهل إلى الدور التالي .
كما تغلب ذوب آهن أصفهان الإيراني على بوهانج الكوري الجنوبي ( حامل اللقب ) 2 / 1 اليوم في إيران وسيلتقيان الأربعاء القادم في كوريا الجنوبية .
=============================================

أبـو نـــــواف
22 / 09 / 2010, 22 : 11 PM
رغم خسارته أمام الغرافة .... مباراة مثيرة تنقل الهلال لنصف النهائي الآسيوي...
الشباب يتأهل رغم هزيمته
شهدت الدوحة هذا المساء مباراة مثيرة في كرة القدم حملت الهلال السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته أمام الغرافة القطري 2-4 بعد التمديد الإضافي في إياب ربع النهائي.
وسجل ميرغني الزين (2) والعراقي يونس محمود (38 ، 102) والمغربي عثمان العساس (43) أهداف الغرافة، وياسر القحطاني (117) وعيسى المحياني (119) هدفي الهلال، حيث أنتهت مباراة الذهاب في الرياض الأسبوع الماضي بفوز الهلال 3-صفر.
ويلتقي الهلال في نصف النهائي مع ذوب آهان الايراني الذي تأهل بدوره على حساب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل النسخة الماضية بعد فوزه عليه ذهابا في ايران 2-1 وتعادله معه ايابا اليوم في كوريا 1-1، حيث تقام مباراتا الذهاب في 6 أكتوبر المقبل في إيران ذهابا، وفي 20 منه إيابا في الرياض.
وأقيمت المباراة اليوم أمام جمهور كبير من الجانبين، إذ أن آلاف السعوديين واكبوا فريقهم واحتشدوا على مدرجات الملعب، وتجنب الهلال الخروج الثاني على التوالي من البطولة الآسيوية أمام فريق الغرافة إذ كان متأخرا حتى الدقيقة 117 بأربعة أهداف نظيفة قبل أن يخطف هدفين.
وكان أم صلال القطري حقق مفاجأة كبيرة في الموسم الماضي حين تغلب على الهلال بركلات الترجيح في الرياض في الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.
وحفلت المباراة بسيناريو مثير حيث تفوق الغرافة تماما وسجل 4 أهداف وكان الأقرب إلى التأهل، لكن الهلال شبه الغائب عن المجريات قلب الأمور رأسا على عقب في اللحظات الأخيرة مسجلا هدفين قاتلين.
وباغت الغرافة ضيفه منذ الدقيقة الأولى بالضغط والهجوم فأهدر فرصة أولى لكنه ترجم الثانية وخطف منها الهدف الأول عبر ميرغني الزين وتحديدا في الدقيقة الثانية الذي غير مجري المباراة بالكامل حيث ارتفعت معنويات لاعبي الغرافة.
ورغم تفوق الهلال ميدانيا واستحواذه أكثر على الكرة، فان هجمات الغرافة القليلة كانت الأخطر وهددت مرمى حسن العتيبي بشدة ومن إحداها جاء الهدف الثاني من ركنية نفذها عثمان العساس من الجهة اليمنى ارتقى لها يونس محمود وتابعها برأسه داخل المرمى (38).
ولم يترك الغرافة الفرصة لمنافسه لكي يلتقط أنفاسه فواصل هجومه وحصل على ركلة حرة على بعد نحو عشرين مترا انبرى لها العساس مسددا الكرة قوية داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.
ولعبت الروح المعنوية دورا كبيرا مع الغرافة في بداية الشوط الثاني حيث ظهرت الآثار الايجابية للأهداف الثلاثة علي لاعبيه الذين واصلوا هجومهم لتسجيل الهدف الرابع الذي يؤهلهم إلى نصف النهائي.
وسنحت أكثر من فرصة للغرافة أبرزها للبرازيلي كليمرسون الذي انفرد وسدد في الشباك الخارجي (47).
في المقابل، حاول الهلال التماسك واستعادة زمام الأمور وأجرى مدربه البلجيكي اريك غيريتس التغيير الأول مع انطلاق الشوط باشتراك نواف العابد بدلا من احمد الفريدي.
وحصل الهلال على فرصة من كرة رأسية لاسامة هوساوي مرت فوق العارضة (63)، ثم أطلق عبد اللطيف الغنام تسديدة قوية كانت في طريقها إلى المرمي لولا رأس جورج كواسي الذي حولها ركنية (71).
وأهدر ياسر القحطاني أسهل فرص الهلال من كرة تهيأت له اثر تسديدة ضعيفة للسويدي كريستيانو فيلهلمسون أمام الشباك مباشرة (73)، ليعود القحطاني ويهدر فرصة أسهل حين تابع كرة من الجهة اليسرى مررها الشلهوب بجوار القائم الأيسر (77).
ولم تفلح المحاولات الضارية التي شنها الهلال في الدقائق الأخيرة لخطف هدف فلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي سجل فيه الغرافة هدفا رابعا عبر يونس محمود الذي تفنن لاحقا بإهدار الفرص قبل أن يخطف الهلال هدفيه القاتلين في الدقائق الثلاث الأخيرة.
وأدار المباراة الحكم السنغافوري عبد الملك عبد البشير حتى الدقيقة 99 قبل أن يترك مكانه إلى الأردني محمد موسى خلف بسبب شد عضلي.
وفي لقاء آخر أكمل فريق الشباب السعودي أضلاع المربع الذهبي في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وحجز المقعد الأخير في الدور قبل النهائي للبطولة رغم هزيمته بهدف أمام ضيفه تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في إياب دور الثمانية للبطولة.
وتأهل الشباب للمربع الذهبي بالفوز 2/1 في مجموع المباراتين حيث سبق له الفوز 2/صفر على تشونبوك في عقر داره ذهابا يوم الأربعاء الماضي، حيث أهدر العديد من الفرص عبر شوطي المباراة وخاصة في الشوط الثاني وفشل في تسجيل هدف التعادل بعدما اهتزت شباكه بهدف كوري في منتصف الشوط الأول.
وبذلك استحوذت الكرة السعودية على نصف مقاعد المربع الذهبي للبطولة حيث شق الهلال السعودي طريقه إلى الدور قبل النهائي في وقت سابق اليوم رغم هزيمته أمام الغرافة القطري 2/4 إيابا حيث استفاد الهلال من فوزه 3/صفر على الغرافة ذهابا يوم الأربعاء الماضي.
واكتملت سعادة الكرة السعودية بتأهل فريق الشباب الذي يلتقي في المربع الذهبي مع سيونجنام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي الذي تأهل للمربع الذهبي أيضا رغم هزيمته صفر/2 أمام مواطنه سامسونج بلو وينجز في وقت سابق اليوم بعدما فاز سيونجنام 4/1 ذهابا يوم الأربعاء الماضي.
وأصبح من الممكن أن يجمع نهائي البطولة بين فريقي الشباب والهلال لتضمن الكرة السعودية مكانا لها في بطولة العالم للأندية في أبو ظبي خلال ديسمبر المقبل والتي يتأهل إليها الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال الأسيوي.
================================================== =

أبـو نـــــواف
06 / 10 / 2010, 31 : 12 AM
الشباب يخطف فوزاً صعباً من سيونغنام

عاد الشباب السعودي من بعيد ليخطف فوزاً صعباً من سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي 4-3، اليوم الثلاثاء، على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
سجل الأوروغوياني خوان مانويل أوليفيرا (15 و86) وناصر الشمراني (57) وفيصل السلطان (89) أهداف الشباب، والكولومبي ماوريسيو مولينا (4 و68) وجو جاي تشول (26) أهداف سيونغنام.
ويلتقي الهلال السعودي مع ذوب آهان الإيراني في أصفهان غداً الأربعاء في المباراة الثانية ضمن ذهاب نصف النهائي.
وتقام مباراتا الإياب في 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.
سيونغنام يباغت مضيفه
وباغت سيونغنام مرمى مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة حين خطف مولينا كرة عالية بلمسة واحدة وببراعة تامة رغم مضايقة المدافعين وأرسلها قوية جداً إلى الزاوية اليمنى لمرمى الشباب.
وضغط الشباب بسرعة للتعويض وحصل على ثلاث محاولات أبرزها كرة من الجهة اليمنى ارتقى لها ناصر الشمراني وتابعها برأسه مرت قريبة جداً من القائم الأيسر (12).
وواصل صاحب الأرض بحثه الحثيث عن هدف التعادل لإعادة الأمور الى نصابها، وكان له ما أراد بعد ربع ساعة على انطلاق المباراة حين تلقى أوليفيرا كرة من عمر الغامدي من منتصف الملعب فتابعها "لوب" من فوق الحارس الخارج للتصدي له استقرت في الشباك.
انكشاف الخط الخلفي
وأدى اندفاع الشباب للهجوم إلى انكشاف الخط الخلفي ما ترك مساحات كافية للكوريين للانطلاق بهجماتهم المرتدة السريعة التي أقلقت الحارس وليد عبدالله أكثر من مرة إلى أن أثمرت أحداها هدفاً ثانياً اثر كرة وصلت إلى جوي جاي تشول خلف المدافعين فوضعها في الشباك (26).
وابعد حارس سيونغنام هونغ سانع كرة خطرة في الدقيقة 38 حين نفذ حسن معاذ ركلة حرة فأرسل كرة قوية ارتطمت بالحائط الدفاعي وكانت في طريقها إلى اختراق الزاوية اليمنى.
وهبط إيقاع الشباب في الدقائق الأخيرة ففشل في إنهاء الشوط الأول متعادلاً على الأقل، ليعيد محاولاته في الثاني لكنه وجد صعوبة في فرض أسلوبه نتيجة الضغط الذي فرضه لاعبو سيونغنام على حامل الكرة.
وجاء هدف التعادل للشباب في الدقيقة 57 حين تلقى ناصر الشمراني كرة في الجهة اليمنى فراوغ مدافعاً وسددها بيسراه من بين ثلاثة لاعبين استقرت في الشباك الكورية على يسار الحارس.
كرٌ وفرٌ
وكاد سيونغنام يستعيد التقدم اثر هجمة مرتدة حيث مرر مولينا الكرة من الجهة اليسرى إلى الصربي رادونيتش الذي تابعها على يمين مرمى وليد عبدالله مباشرة (65).
لكن الهدف الكوري الثالث لم يتأخر كثيراً وجاء بعد أربع دقائق اثر هجمة مرتدة سريعة أيضاً حيث هيأ تشول كرة برأسه أمام مولينا المندفع من الخلف فتابعها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى للشباك.
فوساتي يكسب الرهان
ودفع مدرب الشباب الأوروغوياني خورخي فوساتي بعبده عطيف بدلاً من سند شراحيلي وفيصل السلطان مكان الكوري سونغ لإعادة التوازن إلى خطوط الفريق وزيادة الفعالية الهجومية في محاولة للخروج بالتعادل على اقل تقدير قبل مباراة العودة في كوريا.
وحاول الشباب التسجيل في ربع الساعة الأخيرة فكان له ما أراد قبل النهاية بست دقائق عبر أوليفيرا الذي ارتقى أولاً لمتابعة كرة من الجهة اليمنى فأكملها برأسه ارتدت من الحارس قبل أن يعيدها إلى الشباك.
وفي حين كانت المباراة تتجه إلى التعادل، كان للبديل فيصل السلطان رأي آخر حيث خطف هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة اثر هجمة مرتدة وصلت منها الكرة إليه داخل المنطقة فسددها أولاً أعادها الحارس قبل أن يضعها في الشباك قالباً الأوضاع رأساً على عقب.==============================================

جعفر ابن شري
06 / 10 / 2010, 28 : 01 AM
مبرووووووووووووووووووووووووووك وفووز بجداره الف الف مبروووك لجميع

أبـو نـــــواف
20 / 10 / 2010, 34 : 10 AM
الهلال والشباب وأمل التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا
يأمل الهلال والشباب بنهائي سعودي للمرة الاولى في تاريخ دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيف الاول في الثامنة مساء اليوم ذوب آهان الايراني ويحل الثاني ضيفا على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي في الواحدة والنصف ظهرا في اياب نصف النهائي. الهلال عاد من اصفهان بخسارة بهدف امام ذوب آهان، والشباب حقق فوزا صعبا على سيونغنام 4-3 في الرياض في مباراتي الذهاب.
المباراة النهائية مقررة في طوكيو في 13 نوفمبر المقبل، والفائز فيها سيمثل القارة الاسيوية في كأس العالم للاندية في ابوظبي من 8 الى 18 ديسمبر.
====================================

راعي حلوان
20 / 10 / 2010, 47 : 11 AM
مشكور أبو نواف.
الله يعطيك العافية.