المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برازيلي يعـكّـر الصــفــو السعودي بـ 11 هدفاً ..


Hero2009
16 / 01 / 2010, 47 : 07 PM
لاعب الهلال نيفز يقتحم صدارة ترتيب هدافي الدوري وينافس الشلهوب والجيزاني والشمراني
دخل محترف الفريق الهلالي البرازيلي تياغو نيفيز المنافسة على الفوز بلقب هداف دوري زين السعودي للمحترفين مع انتهاء جولته الـ17 التي اختتمت مبارياتها أول من أمس ، حيث تصدر نيفيز قائمة الترتيب بـ 11 هدفا, متساوياً مع زميله نجم خط وسط الهلال محمد الشلهوب الذي حل في المرتبة الثانية بنفس الرصيد . وجاء الهدفان اللذان سجلهما نيفيز في لقاء فريقه الأخير مع الفتح, ليعكرا صفو تفرد اللاعبين السعوديين في الدوري بصدارة قائمة التهديف , معلنين انتزاعهما من اللاعبين المحترفين الأجانب الذين لطالما انفردوا بها لسنوات في المنافسات المحلية السعودية .
وظل نيفيز في منافسة قوية مع بقية هدافي الفرق السعوديين الذين احتلوا المراكز الأولى حيث بقي في الترتيب الثالث مهاجم الحزم وليد الجيزاني برصيد 10 أهداف وجاء مهاجم الشباب ناصر الشمراني رابعاً برصيد 9 أهداف وهو نفس الرصيد الذي يحمله كل من كريستيان ويلهامسون المحترف الهلالي وأحمد أبو عبيد مهاجم الفتح ومحمد السهلاوي مهاجم النصر .
ويبدو أن لاعبي الفريق الهلالي الأوفر حظا في هذا الموسم لنيل لقب هداف الدوري بعد أن نجح 3 من لاعبي الفريق في دخول القائمة الأهم , وهم نيفيز والشلهوب وويلهامسون, وكلاهم أسهم بشكل كبير مع بقية زملائهم في وضع الهلال على قمة ترتيب فرق الدوري الحالي, وبات المرشح الأبرز لنيل اللقب .
ومن خلال الإحصائيات الأخيرة بعد الجولة الـ17 للدوري فقد نجح لاعبو الدوري في تسجيل 291 هدفا, وهو رقم جيد بالنسبة للأعوام الماضية إذا ما وضع في الحسبان أن مسابقة الدوري يتبقى لها 5 جولات قبل أن يسدل الستار عليها , لذلك من المنتظر أن يتخطى الرصيد حاجز الـ300 هدف خلال الجولات المتبقية والمباريات المؤجلة التي ستلعبها الفرق خلال الفترة القليلة المقبلة .
يذكر أن أهداف الموسم الماضي بلغت 336 هدفا حيث تصدر الترتيب محترف الفريق الاتحادي هشام بو شروان برصيد 12 هدفا بالتساوي مع هداف الفريق الشبابي ناصر الشمراني .