المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب يسقط الهلال ويطيح بالنصر والأنصار يرافق الأهلي


ياسر الكاسر
27 / 12 / 2009, 48 : 11 PM
تأهل الفتح والخليج والتعاون وأبها لربع نهائي مسابقة كأس فيصل

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب وياسر العطاوي جدة ـ سعد مشيخ الخرج ـ مسفر القحطاني الدمام ـ ياسر الهزيم أبها ـ حسن ذيبان نجران ـ حسن عسيري حائل ـ خالد الحامد الأحساء ـ جاسم الجاسم وعادل الدحيلان المجمعة ـ عماش الثبيتي المدينه المنوره - الأحد 27 ديسمبر 2009

--------------------------------------------------------------------------------


اختتمت أمس مباريات الدور الأول لمسابقة كأس فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى بـ 12 مباراة أسفرت نتائجها عن تحديد أسماء الفرق المتأهلة لربع النهائي (دور الثمانية).
حيث تأهل من المجموعة الأولى فريقا الشباب والهلال ومن الثانية الفتح والخليج ومن الثالثة الأهلي والأنصار بينما تأهل التعاون من الرابعة وأبها من الخامسة.


الهلال والشباب
تأهل فريق الشباب الأولمبي إلى ربع نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى عقب فوزه على مستضيفه الهلال بهدفين نظيفين سجلهما فيصل السلطان 6 وعبدالعزيز اليوسف 75 وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ارض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال , وظهرت المباراة بمستوى فني متوسط.
سيطر الهلال على أغلب مجريات الشوط الأول دون خطورة تذكر على مرمى الشباب الذي اعتمد على اللعب بحذر والهجمات المرتدة واستغلال سرعة مهاجمه فيصل السلطان ، و كاد مهاجم الهلال عيسى المحياني أن يفتتح التسجيل مبكرا عقب تمريرة احمد الصويلح أمام المرمى إلا انه تأخر في الحصول عليها وفي الدقيقة السادسة تلقى مهاجم الشباب فيصل السلطان تمريرة رائعة من فهد الحمد مرت من بين متوسطي الدفاع مستغلا الفراغات بين العمق الهلالي ليضعها السلطان على يسار الحارس خالد شراحيلي ، وكاد مدافع الهلال صالح الدوسري أن يدرك التعادل لفريقه عقب كرة مخادعة من الجهة اليمنى أبعدها الحارس حسين الشيعان بصعوبة .
وفي الشوط الثاني وفي غمرة المحاولات الهلالية الخجولة يقتنص السلطان كرة من دفاع الهلال في الدقيقة 75 يلعبها لعلي عطيف الذي هيأها لعبد العزيز اليوسف سددها أرضية تستقر داخل الشباك هدفا شبابيا ثانيا .

الاتحاد وأحد
فاز فريق الاتحاد على فريق على فريق أحد 0/2 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد
جاء الهدفان في الشوط الثاني عن طريق محمد أمين حيدر في الدقيقة 55 و عبدالعزيز الصبياني في الدقيقة 62.

الشعلة والنصر
حقق فريق الشعلة فوزا كبيرا على ضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت على ارض ملعب نادي الشعلة بالخرج وسجل أهداف الشعلة عبدالمجيد حمدان من ركلة جزاء (27) وعبدالرحمن العجلان (77-91) .

الاتفاق والقادسية
فقد فريق الاتفاق فرصة التأهل رغم فوزه على نظيره فريق القادسية بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بفارق الأهداف من فريق الخليج الذي تغلب على فريق هجر بهدفين دون مقابل .
المباراة ظهرت بمستوى فني متوسط من الفريقين رغم الأفضلية التي سجلها فريق القادسية في الشوط الأول وأضاع خلاله ضربة جزاء في الدقيقة 28 عن طريق بكر عمر ونجح حارس الاتفاق مصطفى المعيلو في التصدي لها ببراعة .
وفي الشوط الثاني تحسن الأداء الاتفاقي قليلا وتمكن اللاعب صالح بشير من استثمار الضربة الركنية التي نفذها زميله محمد الشريف في الدقيقة 48 وحولها برأسه في المرمى كهدف أول للاتفاق , وفي الوقت بدل الضائع سجل حمد الحمد الهدف الثاني للاتفاق من ضربة جزاء .

الرياض والوطني
كسب فريق الرياض ضيفة الوطني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جرى على ارض ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بضاحية لبن بنادي الرياض, وكان الرياض البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه محمد الحلو (10) وأضاف الفريق الهدف الثاني عن طريق عبدالعزيز الصيعري (23) وفي الشوط الثاني قلص الوطني الفارق عن طريق عبدالرحمن بخاري (55) .

ضمك وحطين
تغلب فريق حطين علي نظيره ضمك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس علي أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة بهدفين مقابل هدف وكان ضمك البادئ بالتسجيل عند الدقيقة (40) عن طريق مهدي عسيري واستطاع حطين تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (75) من ركلة جزاء تقدم لها اللاعب علي مدخلي واسكنها الشباك وأضاف مدخلي الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة (81) من عمر المباراة

نجران وأبها
تعادل فريقا نجران وأبها بهدف مقابل هدف في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب نادي الأخدود بنجران بدأ فريق أبها بالتسجيل عند الدقيقة 47 من الشوط الأول عن طريق اللاعب علوي صالح فيما عادل لنجران اللاعب محسن النجراني عند الدقيقة 58 .

الطائي والحزم
وفي حائل تغلب فريق الطائي على نظيره فريق الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل.
شهدت المباراة سيطرة طائية في أغلب فترات اللعب توجها بالهدف الأول عند الدقيقة 43 بواسطة فهد فلاته ,وعند الدقيقة 60 يسجل سعد العبود الهدف الثاني للطائي من تسديدة قوية من منتصف الملعب .. بعد ذلك نشط فريق الحزم وعند الدقيقة 87 قلص الفارق بهدف جاء عن طريق عبدالله حيدر .. و بعد هدف الحزم بدقيقة تمكن المهاجم فهد فلاته من تسجيل الهدف الثالث للطائي


الفتح والعدالة
واصل فريق الفتح عروضه الرائعة في مسابقه كأس الأمير فيصل بن فهد عندما أكد جدارته بالتأهل لدور الثمانية محققا بطوله ألمجموعه الثانية برصيد 21 نقطة بعد فوزه مساء أمس على فريق العدالة 3-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب نادي الفتح بالمبرز في مباراة تفوق خلالها لاعبو الفتح على مدار الشوطين , سجل أهداف الفتح فيصل الجمعان في الدقيقة الثامنة وأضاف اللاعب حمد العجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31 بينما سجل هدف العدالة اللاعب عبدالله عبدالقادر في الدقيقة 60 وعزز اللاعب سلطان ألشمري تفوق فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 82 .

الأنصار والوحدة
في المدينة المنورة خطف فريق الأنصار بطاقة التأهل الثانية بعد فوزه على فريق الوحدة بهدف دون مقابل سجل في الدقيقة 59 من المباراة التي جرت إحداثها على ملعب نادي الأنصار وسط حضورجماهيري كبير ساند الفريقين حتى النهاية
ومنذ الدقيقة الأولى لعب الفريقان بطريقة هجومية بحتة بحثا عن الفوز وبطاقة التأهل , امتلك الأنصار وسط الملعب في حين اعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة مهند عسيري.
أخطر الفرص الأنصارية كانت في الدقيقة 26من تصويبة قوية من تركي خضير أعقبها أخرى برأسية من الجحدلي اعتلت العارضة فيما كاد مهند عسيري أن يمنح فريقه التفوق في الدقيقة 42من كرة لعبها برأسه أبعدها فايز الخيبري حارس الأنصار إلى ركنية
وفي الشوط الثاني تحولت المباراة إلى سباق مثير بحثا عن هدف مبكر وهو ما تحقق للأنصار من كرة ملعوبة من محسن العيسى لتركي خضير الذي سددها قوية على يسار حارس الوحدة فيصل المرقب كهدف أنصاري في الدقيقة 59 أحال أجواء المباراة إلى درجة الغليان
وفي الدقيقة 88تعرض حارس الأنصار فايز الخيبري للإصابة .

الفيصلي والتعاون
تأهل فريق التعاون إلى دور الثمانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عقب تغلبه على مضيفه الفيصلي بنتيجة (3ـ1) في اللقاء الذي أقيم على ارض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة المجمعة في مباراة شهدت إشهار البطاقة الحمراء مرتين للاعبي الفيصلي ربيع الموسى ومحمد الجحفلي. انتهى الشوط الأول بتقدم فريق التعاون بهدفين عن طريق محمد المعيوف من ضربة جزاء ومحمد الحسينان مقابل هدف للفيصلي عن طريق محمد مرسال وفي الدقائق الأخيرة استطاع التعاون تسجيل الهدف الثالث عن طريق عبدالرزاق حسن.

الخليج وهجر
تأهل افريق الخليج رسمياً للدور الثاني بعد تغلبه على فريق هجر (2 ـ 0) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء. استعاد الخليج توازنه من جديد بعد نتائجه المخيبة في دوري الأولى وظهر الطرف الأكثر تنظيماً في المباراة بقيادة خالد المرزوق، بينما كان هجر يعاني من تشتت فني بين خطوطه الثلاثة. لم يمهل الخليج غريمه هجر حتى سجل حسين التركي هدف السبق في الدقيقة السادسة، وفي الدقيقة 18 تمكن محمود الصايغ من إضافة الهدف الثاني.

زمان يافن
28 / 12 / 2009, 03 : 12 AM
شكرا لك ياسر