المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متطوعون عرب نالوا في العراق شهادة جابوا العالم سعياً وراءها


أبو فـلاح
20 / 04 / 2003, 11 : 12 PM
[align=center:4b740e64b1]


دفعهم إيمانهم إلى ترك الدنيا وملذاتها إلى آتون الحرب والحمم. أولئك هم المتطوعون العرب الذين ذهبوا لنصرة العراقيين، والذين يصفهم ضباط التحالف بأنهم الأكثر شراسة في القتال، وأنهم عرقلوا تقدمهم في الكثير من الجبهات. وإذا كان هؤلاء الضباط لا يبالغون في ذلك فإن المتطوعين يؤكدون أنهم لم يذهبوا لعرقلة تقدم القوات، بل لمواجهة ما وصفه الرئيس جورج بوش في وقت سابق بأنه "حملة صليبية".


في السعودية، وفي شرقها تحديداً الذي قدم مئات الشهداء في مواقع الجهاد المختلفة في العالم الإسلامي، التقت "الحياة" ذوي متطوعَين استشهدا في العراق.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
جلس جاسم السهلي متكئاً في إحدى زوايا منزله في الأطراف الجنوبية لمدينة الدمام (شرق السعودية) فيما كان العشرات من المعزين يحيطون به. كان ذهنه شارداً وعيناه زائغتين وهو يسمع المعزين يهنئونه باستشهاد ابنه سهيل في العراق.

لم تكن مشاعر جاسم واضحة، لكنه يقول: "أحمد الله أنه حقق ما تمناه". ويضيف: "طالما كان يدعو بأن يمنّ الله عليه بالشهادة". ويصمت قليلاً ثم يضيف: "منذ 14 عاماً كان يطلب ذلك. وكان دائماً ما يشير إلى رأسه متمنياً أن تخترق الرصاصة جبينه، وهذا ما علمنا أنه حصل له".

وجاسم هو والد سهيل السهلي (28 عاماً) الملقب باسم "ياسين البحر" الذي ذهب إلى العراق متطوعاً واستشهد في شمال العراق بعد رحلة من الجهاد امتدت على مدى 12 عاماً.

يقول شقيقه الأكبر محمد: "أذكره وكأنه ماثل أمامي الآن بابتسامته المعهودة وهدوئه الذي يطغى على شخصيته". ويضيف أن شقيقه استشهد في الشهر نفسه الذي ولد فيه (محرم). ويتابع: "بعدما أنهى السنة الأولى من دراسته الثانوية فضل رحلة الجهاد على مواصلة التعليم فاتجه إلى أفغانستان عام 1992 ومن ثم اتجه إلى طاجيكستان والتحق بمجموعة تحت قيادة الشهيد خطاب الذي كان معجباً بنهجه وجهاده، وبعد ذلك اتجه إلى البوسنة ومكث هناك بضع سنوات قبل أن يعود إلى السعودية لفترة وجيزة ثم يتجه بعد ذلك إلى الشيشان حيث التحق من جديد بالقائد خطاب لسنوات عدة".



يصمت محمد قليلاً وكأنه يتذكر شيئاً ثم يعود إلى الحديث: "بعد الشيشان عاد إلى السعودية وعلمنا أنه ينوي قضاء فريضة الحج لتنقطع أخباره عنا منذ ذلك الوقت وتحديداً منذ منتصف شهر ذو القعدة". ويضيف: "تلقينا اتصالاً هاتفياً متأخراً منه يفيد أنه سيتوجه إلى العراق للجهاد هناك مع المتطوعين في الجبهة الشمالية، وعلمنا أنه قاد جماعة من العرب المجاهدين الذي تطوعوا للدفاع عن العراق وكنا نستقي أخباره من خلال منتديات الإنترنت".

يعود محمد إلى الصمت بعد سؤاله عن كيفية استشهاد سهيل قبل أن يجيب: "علمنا من المعزين أو المهنئين الذين توافدوا علينا بالعشرات، إلا أننا تأكدنا من المنتديات العربية في شبكة الإنترنت، وكان ذلك مساء الخميس الماضي، (...) كان الخبر مفاجئاً إلى حد كبير لكن عزاءنا الوحيد أنه نال ما كان يطلبه من الله وفي الشكل الذي كان يتمناه".

ويصف محمد شقيقه سهيل وترتيبه الخامس بين أشقائه الأربعة وشقيقتيه أنه كان محبوباً من زملائه وأصدقائه كافة، "وكان متحدثاً لبقاً وملحاً في طلب الشهادة والدعاء لنفسه بالفوز بها. كان يحفظ القرآن الكريم وقلبه كان دائماً معلقاً بالجهاد وبأحوال المسلمين، وكنا نشعر وكأنه حبيس في دنياه فيما قلبه معلق بالآخرة. لذلك رفض كل العروض التي قدمناها له مثل الزواج والوظيفة والاستقرار طالما أن هناك مسلمين يتعرضون للقتل والتنكيل".

ويؤكد محمد أن شقيقه كان يؤكد عدم رغبته الارتباط بأي جماعة أو تنظيم، وكان يرى أن الجهاد يجب أن يكون تلبية لدعوة وليس اجتهاداً، وكان محباً للاتصال بعلماء المسلمين. ويقول: " كان في اختصار يتبع منهج خطّاب رحمه الله ويرفض الحديث في الشؤون السياسية وتقتصر أحاديثه على شؤون الجهاد، وكان جل ما يتمناه أن يموت شهيداً في أي بقعة من بقاع الأرض.

شهيد آخر


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
وفي منزل لا يبعد كثيراً عن منزل الشهيد "ياسين البحر"، وتحديداً في أطراف مدينة القطيف، كان هناك معزون بشهيد آخر سقط في العراق، إذ احتشد عدد كبير من المعزين عند والد عبدالهادي الشهري (28 عاماً الملقب بـ"ابو محمد الأسدي". كان الوالد على رغم كبر سنه ثابتاً ومقتنعاً بقضاء الله فيما يشع وجهه فخراً، وكان يردد الدعاء بأن يتقبل الله ولده شهيداً.

يتحدث الدكتور أحمد شقيق عبد الهادي بحزن يغلفه الفخر، ويقول: "كان عبدالهادي ذا شفافية كبيرة. كان أديباً ويقرض الشعر، وأذكر آخر بيت كتبه كان يقول فيه: أخي قم فبايعني على الموت أو فادع/فما الخير إلا في الدما والجماجم". ويضيف: "كان محباً للخير في كل الناس وأذكر أنه كان يقترض المال لقضاء حوائج الناس، لذلك كان محبوباً جداً ممن حوله".

رحلة الجهاد الأولى
ترتيب عبدالهادي هو السادس بين 10 اشقاء بينهم شقيقة واحدة. وبحسب ما يقول شقيقه أحمد إن رغبة الجهاد كانت لديه منذ عمر مبكر. ويوضح أن الرحلة التي كتبت له الشهادة فيها هي الأولى له في الجهاد، ويتذكر تلك الرحلة بقوله: "قرر الاعتكاف في شهر رمضان المبارك واعتكف في مكة طوال ذلك الشهر ثم توجه لقضاء فريضة الحج، وبعد ذلك فقدنا الاتصال به حتى وردنا خبر استشهاده".

ويصف أحمد شقيقه في السنتين الأخيرتين بقوله: "شعرت أن شخصيته اكتملت من حيث المعرفة والعلم والدعوة وأخيراً الجهاد"، مشيراً إلى "أن آخر عمل قام به كان في مكتب دعوة الجاليات في الجبيل حيث أسلم على يده أكثر من 20 شخصاً". ويضيف: "لاحظنا في الفترة الأخيرة إبعاد نفسه عن والده لعله كان يهيئه لأمر، إلا أن والده لدى تلقيه الخبر تماسك في اليوم الأول ولكن في يومه الثاني كان شبه منهار".

الرؤيا
عادة ما يكون قلب الأم الأكثر قرباً لأبنائها. تروي والدة عبدالهادي أنها بعد انقطاع أخباره رأت ولدها في رؤيا يوم استشهاده يقترب منها "ووجهه ناصع البياض كالقمر"، فسألته: "أين أنت، فقال أنا في نجد"، ونجد في الحديث أنها أرض العراق، وتضيف: "أنه ملأ المنزل بفاكهة لها رائحة، ثم رأته يحمل رشاشاً" وحاولت أن تدركه ففاتها واختفى.

الخبر - سعود الريس الحياة 2003/04/16[/align:4b740e64b1]

المميز
20 / 04 / 2003, 09 : 01 PM
اسأل المولى ان يتقبلهم شهداء وان يجمعنا بهم في الفردوس الاعلى

فهولاء اختاروا الحياة الباقيه و نحن للاسف رضينا بحياة الذل في هذه الدنيا الفانيه

بيض الله وجهك يا ابو فلاح على هذا النقل

أبوماجد
20 / 04 / 2003, 07 : 02 PM
نائب المشرف العام 000 حفظكما الله0

أشكرك على هذا النقل الطيب0 لكن يوجد سؤال 00 وهوغايه في الأهميه0

هل الشهيدين اللذان ذكرتهما 00 تحسبهم والله حسيبهم شهداء في سبيل الله ام شهداء مصيدة الشيخ سلمان؟

فأنت قبل مايقارب العشرة أيام نقلت لنا موضوع سلمان والمصيده0 وأنا ياعزيزي أصبح لدي ذبذبه أوقل بلبله أولعلها توهان0 فلا أدري هل إستشهدوا فنزف لأهلهم التبريكات أم كانوا ضحايا مصيده فنعزي أهلهم0
دعني أحاول الإجابة عنك0
طبعاً بعض الأعضاء قال إن موضوعك الأول ضربة معلم وبعضهم قال نحن بحاجه لمثل هذا الشيخ وبعضهم قال أثابك الله على نقلك0
وكثير منا قال أراحناالشيخ بهذا الكلام حتى لا نلوم أنفسنا على تقصيرنا0 (لعلمك أنا قلت في موضوع كتبته ليس أبو ماجد مقصود بالخروج وإنما المقصود أن لا نثبط ياسين البحر والسهلي ومن وافقهم عن الخروج ونصرة الدين وأتباعه)
عموماً التناقض الواضح والحاصل بين النقلين لايعدو كونه أحد أمرين0
الأول: هي نفس الحاله التي ذكرت لك أنني أعاني منها حين قرأت موضوع اللاحق0
الثاني: أن التناقض ليس على مستوى الساسة العرب فقط0

وأعتقد 000 أقول أعتقد أنك لم تشأ أن ترد على موضوع (ياعلماء المسلمين إسكتوا) فنقلت المصيده لنا0

والله لو المصيده وماأكثرالمصائد لم تنشر للعامه لكان 0 00 على أقل تقدير أن المعارك في بغداد لاتزال قائمه 0 خاصًة( وذلك بشهادة العدول من أهل السنة في العراق )أن الحزب الحاكم كان يحث الخطا في أسلمة حزبه وكادت أن تنصب راية الجهاد هناك0

طالب الغفران
20 / 04 / 2003, 32 : 07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......


الأخ حسن مشكور على هذا النقل .



وندعوا الله أن يتقبلهم شهداء .

فارس الدوحة
20 / 04 / 2003, 09 : 08 PM
جزاك الله خير يا حسن



الله يتقبلهم شهداء


و فعلا فإنهم كما قال المميز .. رضوا بالحياة الخالدة ونحن رضينا بحياة الذل



و حياة الهوان


و حياة الضعف



اللهم إنا نسألك الشهادة في سبيلك يا رب :cry::cry::cry::cry::cry:

ابو طلال
20 / 04 / 2003, 01 : 09 PM
[align=center] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......


الى نائب العام حسن مشكور على هذا الموضوع



وندعوا الله أن يتقبلهم شهداء .
_________________ [/align:c9d7a5bab2]

ابو فيصل
20 / 04 / 2003, 08 : 10 PM
يطيك العافيه يابوفلاح على نقل الموضوع
هؤلاء هم الذين فازوا بها ورب الكعبه ,وادعوا الله ان يتقبلهم شهداء
هذا مايجب ان نعمل له وان نحدث انفسنا به.




اللهم اكتبني شهيدا في سبيلك

سلطان بن سرحان
21 / 04 / 2003, 58 : 12 AM
مشكور يا ابوفلاح على النقل ونسال الله ان يتقلبنا شهداء وان شاء سوف نجاهد في الحوروب المقبلة

المميز
21 / 04 / 2003, 41 : 10 PM
أميــرالمجاهدين العـرب

في جماعة أنصار الاسلام في كردســتان العراق

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً ) (الأحزاب:23)


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

سهيل بن جاسم السهلي

وقد لاح للساري سهيلٌ كأنه****** على كل نجمٍ في السماء رقيب



يقول صلى الله عليه وسلم :

((إِنَّ لِلشَّهِيدِ عِنْدَ الله خِصَالاً أَنْ يُغْفَرَ لَهُ مِنْ أَوَّلِ دَفْعَةٍ مِنْ دَمِهِ، ويُرَى مَقْعَده مِنَ الجَنَّةِ، وَيُحَلَّى حِلْيَةَ الإِيْمَانِ، وَيُزَوَّجَ مِنَ الحُورِ العيْنِ، وَيُجَارَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، وَيَأْمَنَ مِنَ الْفَزَعِ الأَكْبَرِ، وَيُوضَعَ عَلَى رَأْسِهِ تَاجُ الْوقَارِ، اليَاقُوتَةُ مِنْهُ خَيْرٌ مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا. وَيُزوَّجَ اثْنَتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِنَ الْحُورِ الْعينِ، وَيُشفعَ فى سَبْعِينَ إِنْسَاناً مِنْ أَقَارِبهِ)) ذكره أحمد وصححه الترمذى



هنيئا لك رضى والدك وترحمه عليك ومن قبله رضى والدتك يرحمها الله تعالى والتي حَرمت من لقائها حيث كنت في السجن وقد كانت تدعوا لك وقلبها يتفطر شوقا وأسى .



هنيئا لك ثناء الناس عليك فعن أَنَسٍ بْنِ مَالِكٍ. قَالَ: مُرّ بِجَنَازَةٍ فَاُثْنِيَ عَلَيْهَا خَيْرَاً. فَقَالَ نَبِيّ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "وَجَبَتْ وَجَبَتْ وَجَبَتْ" وَمُرّ بِجَنَازَةٍ فَاُثْنِيَ عَلَيْهَا شَرّا. فَقَالَ: نَبِيّ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "وَجَبَتْ وَجَبَتتْ وَجَبَتْ". قَــالَ عُمَرُ: فِدَى لَكَ أَبي واُمّي! مُرّ بِجَنَازَةٍ فَاُثْنِيَ عَلَيْهَا خَيْرّا فَقُلْتُ: وَجَبَتْ وَجَبَتْ وَجَبَتْ. ومُرّ بِجَنَازَةٍ فَاُثْنِيَ عَلَيْهَا شَرّا فَقُلْتُ: وَجَبَتْ وَجَبَتْ وَجَبَتْ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "مَنْ اُثْنِيْتُمْ عَلَيْهِ خَيْراً وَجَبَتْ لَهُ الْجَنّةُ. وَمَنْ أَثْنَيْتُمْ عَلَيْهِ شـَرّا وَجَبَتْ لَهُ النّارُ. أَنْتُمْ شُهَدَاءُ اللّهِ فِي الاَْرْضِ. أَنْتُمْ شُهَدَاءُ اللّهِ فِي الاَْرْضِ أَنْتُمْ شُهَدَاءُ اللّهِ فِيي الاَْرْضِ .



هنيئا لك صفحاتك البيضاء وجهادك في أفغانستان وطاجكستان والشيشان والبوسنة كردستان ،،،



هنيئا لك وسام الشرف الذي حصلت عليه في جهادك في طاجكستان ورصاصة في عظم ساقك عجز الأطباء اخراجها لسبب كان يعلمه الله تعالى ثم كان الوسام الأعلى في جهادك مع أنصار الإسلام في العراق رصاصة أخرى تدخل في مقدمة رأسك من المكان الذي كنت تتمنى أن تصاب فيه وتخرج من مؤخرة رأسك لتفتح رأس قارورة مسك أحمر يفوح عطراً يطغى على رائحة البارود والدخان .



هنيئا لك يا سهيل إن تقبلك الله في الشهداء



تعريف بالمجاهـد ياسين البحر



(ياسين البحر) كنية المجاهد/ سهيل بن جاسم الســـــــهلي .

تكنى بها ذكرى وحبا للشهيد ياسين الكردي والشهيد يعقوب البحر مع العلم أن كنيته المشهور بها أصلا ( أبو الشهيد )



ولد في المملكة العربية السعودية – المنطقة الشرقية – الدمام في شهر المحرم عام 1396 هـ .





كانت بداية حياته الجهادية وعمره ستة عشر عاما ، بدايته كانت في أفغانستان وجاهد في طاجكستان حيث التحق بمجموعة الشهيد خطاب الذي ألحقه بجموعة يعقوب البحر وكانوا قلة قليله من المجاهدين العرب تركوا أفغانستان في بداية اقتتال الإحزاب الإسلامية ( حكمتيار من جهة ورباني ومسعود من جهة أخرى ) ، حيث عبروا نهر جيحون وتسلقوا جبال الهندكوش بعزيمة واقتدار ، حيث دارت عمليات كر وفرومواجهات دامية مع الروس وأعوانهم من الطاجيك الشيوعيين ، ولقد استشهد من تلك المجموعة القائد يعقوب البحر والبارود وعباس البصري ودفنوا هناك تقبلهم الله في الشهداء والذي تواصل درب الجهاد من بعدهم بقيادة الشهيد خطاب الذي لقي ربه في جبال القوقاز بالشيشان بطلا لن ينساه تاريخ الجهاد.





ثم عاد سهيل الى موطنه وأهله لفترة وجيزة ثم شده الشوق للجهاد وتوجه لنصرة اخوانه في البوسنة ، حيث التحق هناك بمجموعة الشهيد أبو الزبير المدني وكتيبة المجاهدين ومكث فيها لفترة حيث كانت آخر مشاركة له في معركة تحرير جبل بوابة موسكو ، وعندما حدثت اتفاقية دايتون المشهورة التي أنقذت الصرب من ضربات المجاهدين عاد لموطنه.





ثم شد الرحال من جديد الى الشيشان ( جبال القوقاز ) ، حيث التحق بصاحبه القديم الشهيد القائد خطاب وكان من الملازمين له ، وكان متأثراً جداً بالقائد خطاب يرحمه الله تعالى ، وأخذ يتردد على الشيشان حتى تم ايقافه ووسجنه لفترة قصيرة في عام 1417 هـ. حيث توفيت أمه وهو في السجن والتي عانت وعانت الكثير بسبب فراقه الطويل في ساحات الجهاد ، وهو الذي لم يراها لسنوات طويله مما تسبب له بالحزن الشديد لعدم تمكنه من رؤيتها وعلى الأقل حضور دفنها فأحتسب ذلك عند ربه .





ولقد كتب هذه القصيدة بخط يده بعد خروجه من السجن يرثي فيها بعض اخوانه وكان ذلك في عام 1418هـ:



بكت عيني وحق لها البكـــاء وهل يغني بكاها والعـــــــويل

وقلبي صـار مجروحا كسيراً على ما كان في زمني الطويل

وأعجب مـا ارى خلاً وفيـــــاً يحط الرحل في زمن الرحيــل

أتنسى عهدنـا تلك الليـــــالي وما عشناه في العهد الجميــل



أتذكر يا اخي يوم التقينـــــــا على آثار حـــب لا تميـــــــــل

ويجمع بيننــــــا حب وصـدق وآثار لها خطب جليــــــــــــل

أترحل يا أخي عني وحيــــداً وتتركني أعيش بلا خليـــــــل

أحقاً قد رحلت أيا ســــــــعيد عن الدنيا لكي يروى الغليــل



يذكرني سدول الليــــــل عهدا جميل فيه ذكراك الجميـــــــل

وتعرض لي نجوم القطب نجماً أسابقه ولكن لا سبيــــــــــــل

لقد رحـــــــــل الذي بهم يسافر على مر الليالي والفصـــــول

أودعكــــــــــــم أيا اخوان درب على أمل يكون لنا دليـــــــــل



ابراهيم صبراً ان ربـــــــــــــي يجازي الصبر بالأجر الجزيــل

أيا عبدالعزيزألا تمهــــــــــــــل فذكرى عاصما ًمطر هطيـــــل

ويا خباب ان في المعـــــــــالي ودرب العــــز مشـوار طويــل

وداعاً يا اخى الإسلام انـــــــي أودعـــــــكم وقلبي ولا يقيـــل




ولم تكد عيناه تكتحلان برؤية أهله حتى اعتقل مرة أخرى ونقل لسجن الرويس بجدة وتعرض هذه المرة للتعذيب الشديد , وسجن قرابة خمسة سنوات , و كان صابراً محتسباً وهو في السجن شهد له بذلك الكثير ممن كانوا معه ، ولقد من الله تعالى عليه بحفظ القرآن كاملا خلال فترة سجنه وأطلع على الكثير من كتب العلوم الشرعية .



وبعد خروجه من السجن لم تنكسر نفسه بل كان أشد ثباتا وعزيمة وهو أشد ما يكون بحثا عن مواطن الجهاد في سبيل الله في أي بقعة على الأرض حيث نلاحظ أن ما مر به من محن وأبتلاء صقل شخصيته وقوة عزيمته وصفت روحه .



وكان في الأونة الأخيرة يتابع أخبار العراق المسلم وهو يردح تحت نيران الغزو الصليبي وكان عنده خلفية كاملة عن اخوانه في كردستان العراق و بالذات ( جماعة أنصار الأسلام) وهم من اهل السنة والجماعة حكموا شرع الله في أرضهم وحاربوا المرتدين من العلمانين الأكراد , وما حصل على هذه الجماعة من ظلم وطغيان من الحكام البعثيين وأكراد البشمرغه العلمانيين وتهديد الأمريكان لهم بوجه الخصوص فعقد العزم على نصرتهم ، في البداية عزم على الحج وخرج مبكراً في منتصف شهر ذي القعدة مودعا أهله وأخبرهم بأنه ذاهب الى مكة المكرمة للحج ، وهو في طريقة الى الحج وبتيسير من الله قدر له أن يغير خط سيره من مكة المكرمة الى كردستان العراق وكأني به استحضر قول عبد اللّه بن المبارك يرحمه الله :




يا عابد الحرمين لو أبصرتنا * لعلمت أنك في العبادة تلعب
من كان يخضب خده بدموعه * فنحورنا بدمائنـــــا تتخضب
أو كان يتعب خيله في باطـل * فخيولنا يوم الصبيحـــة تتعب
ريح العبير لكم ونحن عبيرنا * رهج السنابك والغبار الأطيب
ولقد أتانا من مقـــــال نبينـــا * قول صحيح صــــادق لا يكذب
لا يستوي غبَّار خيل اللّه في * أنف امرىء ودخان نار تلهب
هذا كتاب اللّه ينطق بيننا * ليس الشــــهيد بميت لا يكذب




وبعد وصوله بفترة أتصل ليخبر أهـله بأنه بخير وأنه في كردستان العراق المسلمة وليس بمكة .



ذهب الى كردستان الى المجاهدين من أنصار الإسلام والتحق بجماعة الغرباء حيث عين اميرا وقائداعلى المجاهدين العرب هناك وكان من أنشطته الدعوة ألى الله وأتباع العقيدة الصحيحة وحلقات التعليم والمشاركة في اصدار كتيب على انصار الإسلام ( استشهد قبل طباعة الكتاب ) وكذلك الأتصال بالعلماء لأخذ النصح والتوجيه والمشورة في ماهو مفيد لأخوانه هناك.



*******



هذه رسالة ارسلها ياسين البحر وهو في كردستان الى أخ له في الله قبل بضعة أسابيع من استشهاده :


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده اخي الحبيب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسال الله سبحانه ان تصلك رسالتي هذه وانت باحسن حال واتم عافية كما اساله سبحانه ان يحفظك بحفظه ويحرسك واخوانك بعينه وان ينفع لكم الاسلام واهله وان يجعل ما تقومون به في موازين حسناتكم يوم تلقونه...



اخي الحبيب.. يعلم الله اني في سعادة وراحة لم اذقها من زمن طويل حرمت منها بسبب ذنوبي اسال الله ان يغفر لنا وان يكفينا شر اعدائنا..



اخي الحبيب..أحوالي طيبة بفضل الله واحوال جميع الاخوة طيبة ولله الحمد والمنة والمعنويات عالية والاخوة مستبشرين ومتفائلين بنصر الله مهما تكالب الاعداء واجتمعوا فالله هو الناصر والمؤيد والحمد لله ...الذي ينظر الى الواقع وما تشهده الساحة يتيقن كل اليقين بقرب الفرج والنصر والتمكين.. كيف لا والله يقول (ان كيد الشيطان كان ضعيفا) فمهما فعلوا وخططوا واجتمعوا فهم ضعفاء ونحن اقوياء ليس بانفسنا بل بالله سبحانه تعالى والحمد لله نحن متوكلين على الله واثقين بنصره نساله الثبات حتى النصر والاستشهاد وان يعيذنا من شرور الكافرين.



اخي في خاطري الكثير من الامور التي اريد ان اقولها لك ولكن لا يوجد متسع لذلك واذا تيسر لي مرة اخرى سوف اوافيك بالرسائل ارجو الدعاء لي بالشهادة عاجلا غير اجلا فوالله لقد سرى في دمي الشوق للقاء الله والاجتماع مع الاحباب في جنات الرحمن فما عاد لي رغبة في هذه الدنيا الدنية.. اكثر لي من الدعاء في السحر وتحرى اوقات الاستجابة...

سلامي للاحباب والسلام عليكم ورحمة الله اخوك ومحبك ياسين البحر كردستان المسلمة

20/12/1423-22/2/2003




قصـــة إستشــــهاده



يحكي قصة استشهاده في معركة وادي دلمر شاهد عيان ( أبو يعلى الكردي ) كان معه عندما أصيب فيقول :

الموقع : كردستان العراق - قرية دلمر – جبل سيبا – وادي دلمر - بجانب قرية سرقت - وهي منطقة قريبة من الحدود الإيرانية .


عندما بدأ الغزو على العراق من قبل التحالف الصليبي تعرض اخواننا جماعة انصار الاسلام بكردستان العراق لقصف شديد من قوات الصليب أمريكا ومن حالفهم وقد كانواالأنصار مستهدفون منذ فترة ليست بالقصيرة لوضوح منجهم القوي والصريح من البشمرقة المرتدينحيث كان للمجاهدين جولات وصولات رغم فارق القوة والعتاد المادي ، ومن هذه الصولات ترصد الاخوة الى قافلة للعدو الأمريكي بأمر من أخونا ياسين البحر وكانوا خمسة من شباب العرب واثنين من الاكراد بقيادة أبوبصير التونسي ..فقتل الاخوة قرابة 60 جنديا امريكيا _ ولله الحمد والمنة ، بعدها رجع المجاهدون الى مواقعهم سالمين.



فلما علم العدو بمصرع جنوده وبعض الدشمرقه جن جنونهم فشنت الطائرات قصف شديد وعنيف استهدف مركز الغرباء (العرب) وكانت بداية القصف من الساعة الثامنة مساء الخميس24 من المحرم 1424 وأستمر حتى صباح الجمعة حيث( تلاحم المجاهدون مع الأعداء حتى أصبح الواحد يلتفت يميناً وشمالا ليميز رفيقه من عدوه ) فستأسد القادة الابطال وتقدموا مقبلين غير مدبرين فكان من اللذين استشهدوا في هذه المواجهة أخونا ياسين البحر حيث أصابته رصاصة في جبهته في نفس المكان الذي كان يطمع أن يصاب به فقد كان يقول اتمنى أن تدخل رصاصة من هاهنا وتخرج من هاهنا(مشيرا ألى مقدمة رأسه) .





وإِذا لقيــــــتَ كتيبــةً فتقــدمنْ * إِن المقدمَ لا يكونُ الأخيبـا
تلقى التحيةَ أو تموتَ بطعنـةٍ * والموتُ آتٍ من نأى وتَجَنَّبا



كان وقت استشهاده في يوم الجمعة 25-1-1424 المصادف 28-3-2001 م



يذكر عن أحد المرافقين له أنه سأله وقت المواجهة وقبيل استشهاده ووسط معمة الرشاشات كيف أنت يا ياسين ، فأجاب الحمد لله المعنويات عالية وكانت هذه آخر الكلمات التي قالها ، يقول فالتفت الى العدو والى الجهة الأخرى ونحن في أشد ما يكون من الأقتتال والتراشق بالنيران مع العدو التفت اليه مرة أخرى وإذا هو قد اصيب في رأسه وسقط وقد ارتفعت روحه الزكية مع معنوياته العالية الى جنات الخلد مع الشهداء والصالحين .



يقول تعالى :" وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ"



يقول ابو يعلى الكردي نقلا عن أحد الأخوة الذي كان قريباً من الشهيد ياسن انه بعد مصرعه فاحت منه رائحة المسك غطت على رائحة الباردو الدخان .



فانحاز المجاهدون الى الجبال وترك سهيل صريعاً في تلك البقعة ليلتحق بروحه مع مواكب الشهداء الذين طالما تمنى من ربه أن يلحق بهم والذي نحسبه أنه منهم والله حسيبه ولا نزكي على الله أحدا .



يقول أبو يعلى الكردي وهو يبكي بشدة أنه تركه بعدما تأكد من مصرعه واستشهاده ولم يدفنه لأنه اضطر ومن معه من المجاهدين الى الإنحياز الى الجبال بسبب القصف والهجوم العنيف الذي شنته قوات التحالف .



يقول أمير الجماعة أبوعبدالله الشافعي :

ما أظن ان يمر يوما الى أن ألحد أشد مما أتى على العرب في تلك المعركة.







*** **** ***



فهذه بعض أسماء الشباب العرب الذين استشهدوا قريبا على أرض كردستان العراق ولحقوا بقوافل الشهداء...


1-أبو عثمان (حمد بن عبدالله الشهري)
استشهد في عملية اقتحام

2-ابن المبارك(محمد بن صالح الشهري)

3- عبدالله الغريب (فهد بن عبدالهادي الشهري)

استشهد في عملية اقتحام.. وقال لصاحبه سيف الطائفي "بلغ الشباب اني اشم رائحة الجنة"

4- أبو محمد الأزدي (عبدالهادي الشهري)
استشهد في عملية اقتحام استشهادية في قرية سركت والذي كان يقسم لمن خلفه من الأخوة أنه يشتم رائحة الجنة



يتحدث الدكتور أحمد شقيق عبد الهادي بحزن يغلفه الفخر، ويقول: كان عبدالهادي ذا شفافية كبيرة. كان أديباً ويقرض الشعر، وأذكر آخر بيت كتبه كان يقول فيه:



أخي قم فبايعني على الموت أو فادع / فما الخير إلا في الدماء والجماجم



تروي والدة عبدالهادي أنها بعد انقطاع أخباره رأت ولدها في رؤيا يوم استشهاده يقترب منها "ووجهه ناصع البياض كالقمر"، فسألته: "أين أنت، فقال أنا في نجد"، ونجد في الحديث أنها أرض العراق، وتضيف: "أنه ملأ المنزل بفاكهة لها رائحة، ثم رأته يحمل رشاشاً" وحاولت أن تدركه ففاتها واختفى. (منقول)

5- ادريس الهاشمي (هاشم الشريف)
استشهد في عملية "دلمر"

6- أبوعبيدة
مرض بالحمى وبقي في قرية واستشهد بالقصف

7-حنظلة الحربي
استشهد في كمين للعدو

8- حذيفة الجداوي
استشهد في كمين

9- ميسره الجداوي
استشهد في كمين

10- أبو العيدين الجزائري
قائد عملية اقتحام (ويذكر أن الشهيد ياسين رفض الأمارة وقال لأبو العيدين كيف أكون أمير على الأخوة وفيهم من هو مثلك ولكنه أصر على ألأمارة لياسين رحمة الله عليهم أجمعين.

11- حيدره العراقي
استشهد في معركة "دلمر"

12- أبو جهاد الجزائري
استشهد في معركة "دلمر"

13- أبو مصعب الجزائري
استشهد في معركة "دلمر"

14-أبو نسيبه الجزائري
استشهد في معركة "دلمر" وعمره يتجاوز 60 سنة فالله أكبر!!

15-أبومحمد النجدي ( بدر جار الله القحطاني)
استشهد في معركة "دلمر" طالب علم وحافظ لكتاب الله

16- أبو فيصل السوري
قائد عملية اقتحام

شذى الورد
22 / 04 / 2003, 05 : 11 AM
نسأل الله ان يتقبلهم شهداء

ويجمعنا واياهم في جنات النعيم

يعطيك العافيه حسن على هذا الموضوع

محسن المسردي
22 / 04 / 2003, 53 : 02 PM
أبو فلاح

نسأل الله سبحانه وتعالى

أن يتقبلهم من الشهداء

ولكن تساؤل الأخ أبو ماجد

يدعو للتأمل فهناك تناقض

في القناعات لدينا

:!: :!: :!:

تحياتي،،،
.
.

أبو فـلاح
23 / 04 / 2003, 30 : 10 AM
ابو نايف عن أي تناقض تتكلم ......لكل شخص قناعاته الشخصية .. وهؤلاء الرجال الذين نذروا أنفسهم للشهادة ..جابوا العالم بحثا عن الشهادة حتى لقوها .في العراق .

لو قرأت الموضوع جيدا ثم مررت على رد أخي المميز ستجد فيه الرد الشافي على ماتريد .....هؤلاء خرجوا قبل نصيحة علماء الأمة بالتريث عن الجهاد حتى تنجلي الغمة .....

وأنا والعياذ بالله من كلمة أنا أؤيد كل من دعى الى التريث بداية بالعلامة العودة ونهاية بالشيخ الفاضل عايض القرني أطال الله اعمار هؤلاء المشايخ ..

فما حدث في العراق كان تكرارا لما حدث في حرب افغانستان الأخيرة ...خيانات واستلامات ...وسلب ونهب ...ما حدث لإخواننا الذين خرجوا للجهاد قبل بداية الحرب( نقول قبل بداية الحرب فهم من جماعة أنصار الاسلام في شمال العراق) هو بحق شي محزن ومبكي ....فهم خرجوا بحثا عن هدفين إما النصر أو الشهادة ..وكانوا يظنون كل الظن أن العراق لن يكون لقمة سائغة وسيقف جيشه الجرار أمام جحافل العدو وسيدمرونه عن بكرة أبيه .

لكن الأمور سارت على عكس ما ارادوا وأصبحوا في مأزق اضطر بعضم الى المواجهة الفردية مع العدوا طلبا للشهادة وقد رزقوا ما بحثوا عنه .....

ابو نايف لعلك تستغرب كغيرك لماذا تجرأت القوات الانجلوامريكية على دخول بغداد بهذه السرعة وبدون خوف وخصوصا بعد سقوط أم قصر والبصرةمباشرة واليك هذه المعلومة :

المقاومة في أم قصر والبصرة كانت تقوم بها مجموعة كبيرة من المتطوعين العرب وقد ارهقوا القوات البريطانية وكبدوها خسائر فادحة ..وقد أثبت هذا الخبر قائد القوات البريطانية في البصرة .....فيما اقتصر دفاع العراقيين وبمقاومة بسيطة في الناصرية .....

العراق تم تسليمها قبل دخول القوات من قبل المعارضة في الداخل والخارج والدليل تللك الـ 72 ساعة التي رسمت خطط الحرب بناءا عليها .....

أبو نايف كل الدلائل كانت تشير إلا أن مناخ الجهاد في العراق غير آمن وأن التريث الذي طالب به علمائنا كان في محلة ......



الأخ ابو ماجد مصيدة الشيخ سلمان العودة موضوع طرحته هنا ليقرأه الجميع ...لم أرد منه الرد عليك أو الدخول في نقاش معك ..وهدفي كان أن يرى الجميع رأي شيخ من خارج حدودنا....

ثانيا لست مجبرا للرد على موضوعك ومحاولتك الجام علماء الأمة ...فأنا أملك الحرية في أن أرد على الموضوع الذي أرى أنه يستحق الرد .وأنت لك أيضا كامل الحرية في ذلك ...


تحياتي للجميع

أبوماجد
23 / 04 / 2003, 57 : 03 PM
ياأخوان متى كان مصير الأمه قناعات شخصيه؟؟؟؟؟؟

الأشخاص الذين جابوا الدنيا بحثاً عن الشهاده ووجودها في العراق أليس من الأفضل للأمه أن يخرج أمثالهم أضعافاً مضاعفه بدلاً من دب الوهن في النفوس0
الشيء الغريب أنك تقول أن المقاومه من المتطوعين هم الذين كبّدوا الغزاة الخسائر0

هل يعني هذا أنه عزّ علينا خسائرهم فثبطنا المسلمين عن الخروج خوفاً من المصيده وتقول قناعات شخصيه؟؟؟

عزيزي الموضوع ليس كيف تكسب قلب إمرأه أو ود رجل أو كيف تكوّن علاقاتك الشخصيه أو كيف تجني ارباح مالك من متجرك 000الموضوع مصير أمه ولعلمك كان تاثير الانترنت على الذين خرجوا أكبر من اي شيء أخر0

أما الخيانات والإسستسلامات فأنظر من أين بدات ومن صفق لها 0

وخروجهم قبل نصيحة العلماء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فائده جليله أخرى أحضرتها لنا 0 هو ان الحق يتجزأ وأصبحت نصيحة العلماء نص شرعي ناسخ لما قبله0

فحينما خرجوا وقاتلوا الروس كان بنص شرعي وحينما قاتلوا امريكا نسخ النص بنصيحه من اين تنهل يارجل0 ؟

والله لوكانت النصيحه تحفيزاً وإستنفاراً لكانت المقاومه الاسلاميه كالجراد لاتبقي ولاتذر0

محسن المسردي
23 / 04 / 2003, 00 : 05 PM
أبو فلاح

نحن في أمس الحاجه الى

مرجعيه دينيه عامه للمسلمين

فيما يخص الفتاوي

وأما مايخص القناعات فبالطبع

كل شخص مسئول عن قناعاته

وأشكرك على التوضيح

تحياتي،،،
.
.

ابو فيصل
25 / 04 / 2003, 05 : 01 AM
يعطيك العافيه يابو فلاح على هذا التوضيح وكثّر من امثالك,كما عهدتك حريص على قول الحق وغيور على دينك

فعلا كان رأي مشايخنا صحيح وكان في مكانه , واتمنى ان لايخرج علينا من يهاجم هؤلاء العلماء الذين نذروا انفسهم للدين.وانا اعرف لماذا مهاجمة العلماء والمقصود منه ليس العلماء بانفسهم ولكن اعتراض على شي اخر لايستطيعون ذكره....................


ولك تحياتي واحترامي.

أبوماجد
25 / 04 / 2003, 00 : 02 AM
ليتك تسعفنا أيها النابغة الهمام بالشيء الذي لانستطيع أو من تقصدهم ذكره0

لعلمك أيها المسلم جميع المشايخ قد رجعوا بطريقة أو أخرى عن ماقالوه0


مانعانيه هو ترديد مالانفقه0

حين رأى مشايخنا ماأقدموا على فعله شيعة العراق وعلمانيوا العراق رجعوا عن أقوالهم0

ليتك ثم ليتك وليتك تتابع مايقولون 0

حسن المسعودي
25 / 04 / 2003, 15 : 02 AM
الهم اكتبهم من شهداءك يارب العالمين فعلاً رجالٍ يضرب بهم المثل


الله لايهينك ياحسن على الموضوع الفعال والمفيد

تقبل تحياتي

هاجس الليل
25 / 04 / 2003, 28 : 02 AM
[center:a4f2fe5a5e][table=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);:a4f2fe5a5e][cell=filter:;:a4f2fe5a5e][align=center:a4f2fe5a5e]يعطيك العافيه





وماقصرت




واسأل الله ان يتقبلهم شهداء[/align:a4f2fe5a5e][/cell:a4f2fe5a5e][/table:a4f2fe5a5e][/center:a4f2fe5a5e]

ابو فيصل
25 / 04 / 2003, 28 : 02 AM
ابو ماجد
انا اتكلم عن كل من يهاجم مشايخ الدين وكل من يزرع الفتن ومن يقلل من ثقة المسلمين في رجال الدين وكل من ينصب نفسه فقيها ويدعوا الى الجهاد وهو لايعرف ان عقيدتنا نهتنا عن الكلام في علماء الدين وهذا اقل مايطلب من المسلم, ولم اوجه لك الكلام الا اذا رأيت انك مٍن من يهاجمهم.

ابوماجد

مانعانيه هو ان نعتقد اننا نفقه ما لانفقه.

أبوماجد
25 / 04 / 2003, 55 : 02 AM
يارجل بلغ الجهل من المسلمين مالا يستطيع العارف وصفه 0

والله ثم والله إني أسير أمام الكعبه وإذ بأحد العوام يمنعني من التجاوز بين يديه لحين فراغه من الصلاه وبعد فراغه سئلته هل انت حنبلي ام شافعي أم مالكي أم حنفي؟؟

قال لي أنا مسلم00 قلت له الصلاة لاتقطع أمام الكعبه0

قال إحضر لي فتوى من الشيخ إبن باز وأسمح لك بالمرور من أمامي وأنا أصلي أما م الكعبه0

يابو فيصل تفسير الواضحات من الفاضحات0

لم نتهجم على أحد 0

ولم ننقص قدر أحد 0

والموضوع لايتحدث عن مهاجمة العلماء0

أنا أقول لو لم يقول أحد بالتريث لم تسقط بغداد ولم يعلو شأن الشيعه ولعلك قد ذكرت أنت بنفسك هذا في موضوعك رب الشيعه وأمريكا0

وأقول لك لو إكتفوا بالتريث عن طريق التلميح دون التصريح لكان أولى أقله لا يدخل الوهن في قلوب الكثيرين0