المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياض: اشتباك مسلح يسفر عن اعتقالات


المسردي
18 / 11 / 2002, 09 : 06 PM
الاسلام اليوم
أعلنت السلطات السعودية اليوم أن شخصا ملاحقا أمنيا أصيب في تبادل لإطلاق النار مع عناصر من الشرطة كانوا يحاولون اعتقاله يوم السبت الماضي في الرياض، إلا أنها نفت إصابة أي عنصر من قوات الأمن.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسئول في وزارة الداخلية قوله "عند إلقاء القبض على محمد السحيم المطلوب في قضية أمنية والذي كان متواجدا في إحدى الاستراحات العامة في مدينة الرياض حاول الهرب والمقاومة وإطلاق النار على رجال الأمن الذين تمكنوا من القبض عليه بعد إصابته في رجله اليمنى ولم يتعرض أحد من رجال الأمن لأي إصابة".
ومن جهته نفى وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز المعلومات التي أفادت بإصابة ثمانية من عناصر قوات الامن بجروح خلال الاشتباك فقال "تم القبض على شخص سعودي مطلوب وقد أصيب عندما حاول أن يدافع عن نفسه بالسلاح ولم يصب أي عنصر من رجال الامن".
وردا على سؤال للإذاعة التابعة لتلفزيون الشرق الأوسط السعودي "إم بي سي" حول ما إذا كان الشخص المطلوب ملاحق في قضايا "إرهاب" قال الوزير السعودي "نعم" مؤكدا أنه كان "شخصا واحدا" وليس أكثر.
وحول الأنباء التي ذكرت بوجود "آلاف الجهاديين" في السعودية قال الأمير نايف "الأمر فيه مبالغات" معتبرا أن "هناك سعوديين غرر بهم ذهبوا إلى أفغانستان ومنهم من عاد ومنهم من لم يعد حتى الآن. لكن هذه الأعداد مبالغ فيها " علي حد وصفه .
وردا على سؤال آخر حول ما إذا كان "يعتبر كل من ذهب إلى الجهاد في أفغانستان مطلوبا للتحقيق" قال الأمير نايف "طبعا بالتأكيد" مضيفا "إلا أنهم يختلفون فمنهم من انضم إلى تنظيم القاعدة وهذا طبعا سيؤاخذ أكثر، ومنهم من غرر به فذهب على أساس الجهاد وذهب إلى هناك وقد لا يكون انضم إلى هذه المنظمة" في إشارة إلى القاعدة.
وعن جنسية "الجهاديين" قال وزير الداخلية السعودي "يوجد منهم من هم غير سعوديين وهم بشكل عام من جنسيات متعددة" مضيفا "إنهم يخضعون للتحقيق وبعدها يرحلون إلى بلدانهم".
وكان موقع ميدل إيست على شبكة المعلومات الدولية قد نقل مصدر معارضة قوله : إن الاشتباك وقع عندما حاولت قوات الأمن اعتقال مجموعة من حوالي خمسين من "الجهاديين" الشبان".
وأوضح أن الاشتباك أدى إلى إصابة ثمانية من رجال الأمن بجروح حالة بعضهم خطرة، وإصابة أحد أعضاء المجموعة المسلحة الذي تم اعتقاله.
كما نقل الموقع عن شاهد عيان قدم نفسه على أنه "من العرب الافغان" السابقين قوله :"أن حوالي 15 مقاتلا سعوديا سابقا في أفغانستان كانوا بين الأشخاص الخمسين الموجودين في المكان خلال الحادث".
وقال الشاهد الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن "خمسة منهم، بينهم الشخص الذي أصيب بجروح واعتقل بعد نفاذ ذخيرته، كانوا ملاحقين من السلطات السعودية".

Shabeeb
18 / 11 / 2002, 45 : 08 PM
أن حوالي 15 مقاتلا سعوديا سابقا في أفغانستان كانوا بين الأشخاص الخمسين الموجودين في المكان خلال الحادث".


هنا السؤال وش جمع الخمسين كلهم باستراحه وحده الا لعمل شي او لتخطيط
الله يديم النعمه بس والامن

البارون
28 / 11 / 2002, 03 : 12 AM
يعطيك العافيه على الموضوع

المسعودي
28 / 11 / 2002, 12 : 09 AM
ما نقول الا لاحول ولا قوة الا بالله


ياخوي اللي بيجاهد صدق لا يقعد يفجرلي مطاعم ومادري ايش من الاشياء اللي مالها داعي

يروح لفلسطين ويلعن قفد اليهود اللي هناك اما انه يصيرلي مصدر ضرر في بلاد المسلمين


لا..... لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا




مشكور المسردي

البارون
01 / 12 / 2002, 58 : 04 PM
اي بالله صدقت