المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبـار الزعيـم ليوم الأثنين 27 / 12 / 1430 هـ من الصحـف


ابو شافي
14 / 12 / 2009, 17 : 11 AM
الرئيس العام ونائبه يثمنان دعم المليك للرياضيين العرب
خادم الحرمين يوجه بإنشاء مقر لاتحاد اللجان الأولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم
الجزيرة – واس:
صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - بإنشاء مقر لاتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية والاتحاد العربي لكرة القدم. وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية والاتحاد العربي لكرة القدم باسميهما ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحادين الرياضيين واسم الرياضيين العرب الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على توجيهه الكريم بإنشاء هذا المقر الذي سيكون له بالغ الأثر في تعزيز دور هذين الاتحادين العربيين لمواصلة تحقيق أهدافهما في رفعة شأن الرياضيين العرب والارتقاء بالبرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها.
وأكدا أن هذا الدعم السخي هو امتداد لما توليه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين لجميع الهيئات والاتحادات الشبابية والرياضية العربية والحرص على كل ما من شأنه تعزيز مكانة الشباب والرياضيين في الأمة العربية والارتقاء بمستوى الحضور العربي في المنافسات القارية والدولية. وأضاف سموهما أن اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية والاتحاد العربي لكرة القدم اللذين تحتضنهما المملكة منذ عام 1976م يدينان بالفضل بعد الله سبحانه وتعالى لحكومة المملكة في دعم برامجهما وأنشطتهما مما كان له أكبر الأثر في تفعيل دورهما المهم في تنمية وتطوير الرياضة العربية.. والذي يأتي انطلاقاً من دور المملكة الريادي في تبني التجمعات الرياضية التي توثق أواصر الأخوة بين الشباب العربي.
وتمنى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه من الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد نعمة الرخاء والأمن والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله
التمياط فخور باستقبال سلطان ونواف.. والوليد يستقبله اليوم
نواف بن محمد يعلن أسماء أعضاء اللجنة العليا والأربعاء أول الاجتماعات
كتب - فيصل المطرفي:
يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال في مكتب سموه في برج المملكة الساعة الواحدة من ظهر اليوم (الاثنين) سمو الأمير نواف بن محمد رئيس اللجنة العليا لمهرجان اعتزال اللاعب نواف التمياط والكابتن نواف التمياط من أجل تقديم دعوة له لحضور مهرجان اعتزال نواف والذي يقام في الثاني من يناير المقبل أمام انتر ميلان الايطالي بطل الدوري الايطالي.
هذا وأعلن سمو الأمير نواف بن محمد رئيس اللجنة العليا المنظمة لحفل اعتزال اللاعب نواف التمياط أعضاء اللجنة تحت رئاسته وهم: المهندس سهيل الزواوي (اللجنة المالية)، الدكتور إبراهيم القناص عضو إدارة نادي الهلال، أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال، خالد النمر عضو شرف الهلال، خالد الدلاك، إبراهيم العويران، خلف ملفي (رئيس اللجنة الإعلامية)، عادل البطي (مدير المهرجان)، سلمان العنقري (رئيس لجنة العلاقات العامة)، والأستاذ زيد التمياط.
وستعقد اللجنة أول اجتماع لها الأربعاء المقبل في نادي الهلال بغرض تفعيل أدوارها، والتباحث حول ما تم تنفيذه من قبل اللجان الفرعية في الشهر الماضي.وفي شأن متصل، أعرب اللاعب المحتفى به نواف التمياط عن امتنانه لما حظي به من استقبال من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد أمس الاول في مقر اللجنة الأولمبية بغرض تسليم دعوة سموهما لحضور الحفل الوداعي أمام إنتر ميلان الإيطالي في الثاني من يناير المقبل. وقال نواف التمياط: أحب بكل فخر واعتزاز أن أشكر الأمير سلطان بن فهد على ما خصني به من كلمات لن أنساها وهي بمثابة الوسام لي من قائد الرياضة والشباب في وطننا المعطاء.
كما أشكره جزيل الشكر وكذلك الأمير نواف بن فيصل على اهتمامهما ورعايتهما، وهذا ما تعودناه فيهما بالوقوف مع كافة الرياضيين.وتمنى التمياط التوفيق والسداد والتألق للرياضة السعودية التي حققت الكثير من الإنجازات والعطاءات المميزة في الكثير من المحافل.
مباريات الهلال الآسيوية في استاد فيصل.. وتأكد غياب ياسر ونيفيز
مشاركة الفريدي أمام القادسية مشروطة وجريتيس يستدعي الفرج والعابد
كتب - فيصل المطرفي:
علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية بصدد دراسة فكرة إقامة مباريات دوري أبطال آسيا التي يستضيفها الفريق الأزرق في الرياض ضمن منافسات مجموعته للبطولة القادمة في استاد الأمير فيصل بن فهد وذلك بعد التحقق من العديد من النقاط يأتي أبرزها استشارة الجهاز الفني والبدء بعد ذلك في حال الموافقة في التحقق من جاهزية الملعب لاستضافة المباريات وعدم وجود أي أعمال صيانة في حينها، حيث سيستضيف الفريق أولى المباريات في العاشر من مارس لعام 2010 حين يلاقي مس كيرمان الإيراني وذلك لاستكمال كل التحضيرات قبل وصول المفتش الآسيوي الذي سيتواجد بالعاصمة قبل انطلاق البطولة للاطلاع على استعدادات النادي للاستضافة.
وجاءت هذه الفكرة بعد مطالبة بعض أعضاء النادي ومحبيه بإقامتها في استاد الأمير فيصل بن فهد؛ لقرب الملعب من وسط المدينة وسهولة حضور الجماهير له إلى جانب تناسب السعة الاستيعابية للملعب مع أعداد الجماهير المتوقع حضورها في مباريات الأدوار الأولية، كما أن تطوير مدرجات الاستاد وتوفير مقاعد بلاستيكية مؤخراً كانت عاملاً مساعداً في إحاطة الفكرة بكل اهتمام.
وعلى صعيد تحضيرات الفريق الأول باتت مشاركة لاعب وسط الفريق أحمد الفريدي مرهونة بتجاوزه للاختبارات الطبية التي سيجريها قبل تدريب اليوم وذلك بعد أن أظهرت الكشوفات وجود تحجر للدم في منطقة مفصل القدم بيد أنها وصفت بالإصابة غير المقلقة بحسب ما ذكر طبيب الفريق؛ مما ساعد في مشاركته في مران الأمس الصباحي، بينما تأكد غياب مهاجم الفريق ياسر القحطاني عن لقاء الغد أمام القادسية بعد غيابه لليوم الثاني عن التدريبات لوفاة عمه، وسيكون عيسى المحياني بديلاً له غداً بالمشاركة بصفة أساسية.
وكان تدريب البارحة قد شهد مشاركة جميع اللاعبين فيما أجرى السداسي المنضم للفريق الأولمبي تدريباً استرجاعياً، وسيختتم الفريق تحضيراته مساء اليوم بإجراء تدريب (مغلق) يضع فيه المدرب التشكيل النهائي ويقدم آخر الوصايا للاعبي فريقه.
يشار إلى أن مدرب الفريق السيد جريتيس استدعى الثنائي سلمان الفرج ونواف العابد للمشاركة في مران اليوم تحسباً لعدم انضمام الفريدي إلى قائمة المشاركين في المباراة إلى جانب تعويض النقص المتمثل في غياب المحترف البرازيلي نيفيز الذي ينتظر أن يصل في ساعة متأخرة من مساء اليوم بعد أن سافر إلى بلاده لإتمام زواجه بعد موافقة الجهاز الفني على إجازته.
من جهة أخرى شارك المشرف العام على كرة القدم بالنادي سامي الجابر في حفل التكريم الذي أقامته إدارة موقع (دورينا) للفائزين بالجوائز الأسبوعية لمسابقة الدوري التخيلي، وسلم الجوائز للمشاركين الرابحين. وشكر سامي الجابر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عضو الشرف الهلالي وأخاه الأمير عبدالحكيم بن مساعد على تفعيل هذه الفكرة الرائعة التي تزيد من تفاعل الجماهير الرياضية وتقلل من حدة التعصب.
الهلال ونيفيز يكتسحان أفضلية الجولة 11
فاز فريق نادي الهلال لكرة القدم بالمركز الأول وبنسبة 96.2:6% لجائزة الجماهير لأفضل فريق للجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي وحصل على مبلغ 150 ألف ريال فيما جاء فريق نادي الوحدة في المركز الثاني بنسبة 1.59% وحل ثالثاً فريق نادي النصر بنسبة 1.32%. أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حقق لاعب فريق نادي الهلال تياجو نيفيز المركز الأول بنسبة 75% وحصل على مبلغ 50 ألف ريال فيما جاء في المركز الثاني لاعب فريق نادي الهلال ويلهامسون بنسبة 17.39% وحل ثالثاً لاعب فريق نادي الشباب امادو فيلافيو بنسبه 1.9%
سامي بعد التعادل:
الهلال قدم أسوأ أشواطه هذا الموسم
كتب - فهد السبيعي:
ارجع المشرف العام على الفريق الهلالي سامي الجابر تعادل فريقه أمام شقيقه النصر بعد تقدمه بهدفين دون مقابل إلى الأخطاء الكبيرة التي وقع فيها لاعبو الفريق الهلالي وقال: قدم لاعبو الهلال أسوأ شوط له منذ بداية المسابقة وهو شوط المباراة الثاني وحاول المدرب كثيرا سد الثغرات التي بدت بين اللاعبين، ولكن اللاعبين لم يلتزموا بما هو مطالب منهم في هذا الشوط ولكن تبدو النتيجة عادلة بعد سيطرة كل فريق على شوط.
وعن غياب المحياني عن المشاركة على الرغم من تدريبه مع الفريق الأولمبي قال: استبعدنا المحياني نظرا إلى الظروف التي تعرض له مهاجم الفريق ياسر القحطاني متمثلا بوفاة أحد أقربائه؛ وهو الأمر الذي دعانا إلى الاحتفاظ بالمحياني بديلا في حال عدم مشاركة القحطاني الذي من المرجح غيابه عن المباراة في حال غيابه عن التدريبات.
وقدم الجابر شكره لنجمي الفريق الكلثم والصويلح لمشاركتهما بعد عودتهما من الإصابة.
مــــــــــــــــــــــ تحياتي ـــــــــــــــــــــــع
ابــــــــــــــــــــــ شافي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو

محمد بن خالد آل حيدان
14 / 12 / 2009, 55 : 01 PM
مشكو ر ايها العضو المميز ابو شافي ولاتحرمنا جديدك
تقبل مرور اخوك
كــــــنــــــــق جــــــاش

المجروح الهلالي
14 / 12 / 2009, 30 : 07 PM
مشكور أخوي أبو شافي على الموضوع الجميل

تقبل مروري

ابو شافي
15 / 12 / 2009, 30 : 12 AM
مشكورين على المرووووور
ـ كنق جاش
ـ الشلهوب الموهوب

راشد بن فلاح
15 / 12 / 2009, 29 : 02 AM
أبو شافي كان بودي لو كان موضوعك هذا في رابطة مشجعي الزعيم .. فهناك اتوقع ان يلقى تفاعلاً من أعضاء الرابطة فالموضوع خاص بالهلال وكذلك الرابطة ..

ابو شافي .. لك كل الشكر على جهودك ودمت هلالياً ..

ابو شافي
15 / 12 / 2009, 28 : 03 AM
مشكور يابو فلاح على مرورك بموضوعي واهتمامك منه ماكنت اعلم بالتنزيل على الرابطة كما قلت ومنكم نستفيد