المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودي يوسف الغامدي جندي أمريكي داخل العراق


الوبري
07 / 04 / 2003, 51 : 08 AM
أبها: الوطن
يقاتل في صفوف القوات الأمريكية المتقدمة من داخل العراق شاب سعودي أمريكي الجنسية، وذلك لأنه من أب سعودي وأم أمريكية ومقيم في الولايات المتحدة، وهو جندي في الجيش.
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في عددها الصادر أمس أن الشاب السعودي الأمريكي، يوسف الغامدي، التحق بالجيش الأمريكي بعد أحداث 11 سبتمبر. وتقول الصحيفة إن يوسف الغامدي 22 عاماً المولود في مدينة جدة لأب سعودي وأم أمريكية أكمل الشهادة الثانوية في جدة ثم التحق بالعمل في شركة أرامكو السعودية. ولكن حبه للمغامرة وللبحث عن فرص جديدة في الحياة جعله يغادر أرامكو ويذهب إلى الولايات المتحدة لزيارة أقاربه الذين كان يقضي معهم أوقات الصيف في مدينة شيكاغو. وأضافت الصحيفة أنه "بعد حوالي عامين (من العمل لدى أرامكو) ذهب إلى شيكاغو لزيارة أقاربه وللتفكير في بعض الأمور وكان في سيارة أجرة متجهاً إلى مطار لاغورديا في نيويورك يوم 11 سبتمبر عندما شاهد واحداً من أبراج مركز التجارة العالمي يتحول إلى كرة من اللهب. ونظر إلى الطائرة المخطوفة الثانية وهي ترتطم بالبرج الآخر. وبعد ثلاثة أشهر من ذلك التحق بالجيش الأمريكي ولم يخبر والديه لأنه كان يعرف أنهما سيعارضان قراره.
ويصف يوسف الغامدي نفسه بأنه وطني (أمريكي)، ويعمل سائق دبابة في الكتيبة 166 المدرعة في مدينة فورت هود بولاية تكساس التي اتجهت إلى الكويت للمشاركة في الحرب على العراق. وتقول الصحيفة إن الغامدي طلب من قائد وحدته أن يسمح له بتغطية اسم العائلة الذي يلبسه على شارة الاسم التي يعلقها الجندي على صدره لكي لا يثير عداء وكراهية العرب.
وتصنف الصحيفة يوسف بأنه متدين جداً، ولا يقبل من الأكل إلا ما هو "حلال" حيث يقوم الجيش الأمريكي بتقديم الوجبات "الحلال" للجنود المسلمين العاملين فيه. ويعود سبب عدم إخبار يوسف لوالديه بالتحاقه بالجيش الأمريكي، حسب الصحيفة، إلى أن والده يرى أنه لا يليق برجل سعودي أن يلتحق بأي جيش غير الجيش السعودي، بينما تعارض والدته المسلمة الفكرة من قبل أن تتزوج أباه - لأنها ترى أن الجيش مرتع للمخدرات والشذوذ الجنسي والانحراف.
من جهة أخرى ترى الصحيفة "أن يوسف الغامدي قد يعاني من التمييز في الجيش الأمريكي ليس فقط لأنه سعودي - وهذا يعيد لأذهان الأمريكيين أحداث 11 سبتمبر، بل ولأنه مسلم، خاصة وأن حسن أكبر - الجندي الأمريكي المسلم، ألقى القنابل اليدوية والسلاح على زملائه في الكويت". ولكن الصحيفة تؤكد أن رؤساءه لا يرون فيه إلا جندياً مخلصاً ولا يظهر عليه بوادر التمرد أو الخيانة للجيش الأمريكي. كما يرون أنه ذو فائدة في شرح الفروق الثقافية وتفهيم الجنود الأمريكيين بما قد يعتبر غير لائق عند العرب - خاصة المدنيين العراقيين. وقالت الصحيفة إن يوسف رفض العمل في مقر القيادة حيث كان سيتمتع بوضع مادي ومعيشي أفضل من الجنود، وفضل أن يكون في وحدات القتال كمجرد "جندي بسيط".

ابو فيصل
07 / 04 / 2003, 51 : 06 PM
اخي
اوكد لك ان هذا الخبر غير صحيح وانما هي شائعات يطلقها الامريكان لزعزعة ثقة المسلمين بدينهم واوطانهم وانما هي دعوه للشباب المسلم للالتحاق بجيش اولئك الاوغاد.

فالخبر يناقض نفسه في كثير من مقالاته
يقول انه مسلم متدين فهل ترى ان المسلم المتدين سوف يقاتل مع الكفره ,فلو انه غير متدين لقلنا انه من الشباب الذين ارتدوا عن دينهم ولايعترف المسلم الا بالمسلم حتى ولو كان اخوه مرتد,فلذلك لم اكتب لانه سعودي بل لان الخبر يقول انه مسلم متدين.

هذا ولك احترامي

ناصر بن سالم
08 / 04 / 2003, 54 : 04 AM
ولم لا؟

وما هي امريكا من شرقها الى غربها ومن شمالها الى جنوبها؟

انها تجمع انساني من كل سكان الارض


وامريكا مغريه بنظامها الديموقراطي واحترامها لمواطنيها وقوتها التكنولوجيه والاقتصاديه


وهناك الكثير من المسلمين عرفناهم وتحدثنا اليهم في الجيش الأمريكي


وقد درست عند دكتور امريكي مسلم من اصول باكستانيه كان يعمل طيار في الجيش الامريكي واظنه الآن في جامعة البحرين وغيره كثير

وهناك سعوديين يعملون في امريكا وقد قابلناهم وهم يعملون سائقي سيارات اجره واعتقد ان الوظيفه العسكريه افضل بالنسبه لهم

وهذا لايعني انني أؤيدهم فوالله لو اعطوني امريكا ما بعت بلدي

ولكم تحياتي