المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صاحب العلوج بن ابي الصحاف


ابو فيصل
05 / 04 / 2003, 21 : 01 AM
ان هذا الرجل هو فريد من نوعه في اسلوب الخطابه والاعلام انه مدرسه يجب ان تدرس طريقة القائه وكيفيةرده على الاسئله ,انه شخص يحمل قوة الشخصيه وسريع البديهه وذكاء خارق, ولذلك لا اخفيكم اعجابي الشديدوالذي يزيد يوم بعد يوم بهذا الرجل .

فلذلك احببت ان انقل لكم هذا الموضوع


جريدة الرياض السعوديه

كأي مسلم وعربي أشعر بحزن غامر لما يحدث في العراق، غزاة الروم والفرنجة تدمر المدن العراقية بحقد شعبوي وعقائدي.. لكن حزني المهني والإعلامي تضاعف عندما بدأت القوات الغازية تضرب المراكز الحضارية مثل وزارة الإعلام ومحطات الاذاعة والتلفزيون ومراكز الاتصالات الهاتفية بحجة أنها ضمن الأهداف الموصوفة - مراكز القيادة والتحكم- ووسط هؤلاء الذين نحزن من أجلهم وقد لا نراه ثانية وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف.. هذا الوزير الذي جعل من مؤتمراته الصحفية ومفرداته الكلامية واسلوبه التعبيري جعل منها جبهة إعلامية مضادة للحملات النفسية للإعلام الأمريكي والبريطاني لأنه يتبع اسلوب التعقب وتطوير الاتهامات وتحويلها إلى أسئلة مضادة ترتد على الخصم،يتحدث بهدوء وابتسام مبرر ونظرة فاحصة معبأة بكرامة وتاريخ العراق.. صاحب عبارة العلوج والأوغاد والمرتزقة وجحوش الاستعمار. قد لا يعجب البعض ممن يعتبرون مفرداته لغة شتائمية لا تليق بوزير إعلام لدولة حضارية.. وأنا هنا أستعير مفردات الصحاف: فهل (العلوج) يمطرون المدن العراقية بأصابع الشوكولاتة ومكعبات الحلوى أم بالقنابل والصواريخ؟ ونكثر على الصحاف كلمة العلوج وهي مفردة أصيلة في القاموس العسكري الإسلامي كان يرددها القائد خالد بن الوليد رضي الله عنه في حروبه في الشام واصفاً الروم البيزنطيين بالعلوج ويرددها أصحاب المصادر التاريخية الذين كتبوا في السيرة النبوية العطرة والخلافة الراشدة، فذكر علوج الروم الثعالبي،وابن الأثير في كتابه الكامل في التاريخ،والميداني،والحميري في الروض المعطار،وابن المقري في نفح الطيب.. فالصحاف لم يخترع الكلمة وإنما أكد على تأصيلها وذكَّر بمواقفها وتاريخ الصراع مع علوج الروم من أيام الخلافة الراشدة.
لا أشك بأن القيادات الأمريكية المعنية في الحرب الإعلامية والموكل لها مهمة التعامل مع الإعلام العراقي إنها ليست حريصة على إسكات الوزير الصحاف والمؤتمرات الصحفية لوزير الدفاع والصحة والتجارة حتى لا يتم فضح مشاريع القتل الأمريكية وتعريتها أمام وسائل الإعلام العربية والاجنبية التي انجذبت إلى أسلوب وطريقة التعبير لدى الوزير محمد الصحاف بل إنها اعتبرت الصحاف ورفاق الإعلام أهدافاً مشروعة.
أنا لا أدري ماهي مشاعر الآخرين لكن أشعر تجاه الصحاف بشعور خاص وأخاف عليه كثيراً من التصفية الجسدية لاسكاته لأنه عسكري يعرف كثيراً كيف يتعامل مع الصحفيين ولديه (عقيدة) في فضح الأمريكيين وقلبه مملوء بالوجع العراقي لذا يتنقل مع الإعلاميين لموقع الحدث ويستجيب لجميع المحطات ووكالات الإعلام الأجنبية ويتحدث دون تحفظ في أي موقع لذا فإن اصطياده على الطريقة الإسرائيلية سهل وهو ما بدأنا نتحقق منه أن القوات الأمريكية والبريطانية تنسق في هذا الجانب مع الموساد الإسرائيلي بتنفيذ مثل هذه العمليات الخاصة في التصفية الجسدية للأصوات المؤثرة وقتل الصحاف هو نجاح في الحرب الإعلامية النفسية لكسر المقاومة وإخافة الشخصيات الإعلامية المدافعة..
صاحب العلوج ابن أبي الصحاف محمد بن سعيد البصري أو البغدادي أو الكوفي انتهج أسلوب التعقب الذي يرد على السؤال بسؤال ويختار بؤرة ما يراه العدو مؤثراً ليفككه ويعيده له أكثر تعقيداً وإيلاماً كما فكَّك شعار الحرب (الصدمة والرعب) وقال الصحاف: هسا أعطيناهم الصدمة.. ولما يتوغلوا في الناصرية والفرات ننطيهم على قولتهم الرعب.. وإذا كانت استراتيجية وزير الدفاع الأمريكي تقوم على مبدأ القوة العسكرية (الصدمة) والسرعة التي هي الرعب تجعل الخصم يسلم في الساعات الأولى وهي تنطلق من فكر الكاوبوي الأمريكي لابد أن تقابلها (بلطجية) قتالية بالطريقة العربية وهي الجسارة في المواجهة والقتل بشهية.. والصحاف من خلال الأسلوب والمهارة الحوارية يعطب دراما الحرب النفسية لذا لا نستغرب من قصف وزارة الإعلام والتلفزيون والاذاعة ومراكز الاتصالات الهاتفية العراقية وفي مرحلة لاحقة قطع الاتصال الفضائي عن العراق لعزل المراسلين.. ولا نستغرب أبداً من العزم على التصفية الجسدية للصحاف وإخافة الإعلاميين مراسلي المحطات الفضائية الذين ينقلون للعالم جرائم الأمريكان والبريطانيين صور الدمار في الاحياء المدنية ومشاهد القتلى والجرحى من الأطفال والنساء والطاعنين بالسن.

ناصر بن سالم
05 / 04 / 2003, 23 : 03 AM
اخي ابو فيصل

اتمنى ان تحدث معجزه وينتصر اخواننا في العراق


ويردهم الله بعد ذلك الطريق السوي


فعلاً الصحاف هزم الاعلام الغربي


وعلى الرغم من بغضنا المعلن لحزب البعث الا اننا احببنا الصحاف

قـــلب اللـــيل
07 / 04 / 2003, 44 : 01 AM
[align=justify:090f2e0a7a]
أبوفيصل بماأنك معجب بالصحاف فأنقل له أذا تكرمت كرهي لشخصه ولأسلوبه ولظاهرته

وبأسم المعجبين جميعا به أتمنى أن يحرر لكم الصحاف العراق من فوق منبره وأهنئكم على

تشبيهكم للصحاف ببعض الصحابة الأخيار فقد أنتهج الرجل أسلوبهم وعقيدتهم وملتهم وسيكون

مفخرة للأسلام والمسلمين في أصقاع الدنيا ..!!!!!!!!!

وليت ابن الظلم والطغيان يحقق لكم مآربكم في تحرير العراق من الطغاة الظالمين ....................

ترى من سيكون أشد ظلما وبهتانا للعراق وشعب العراق ....صدام وأبنائه ...أم أمريكا وبريطانيا؟؟

والله أني أسئلك ياأبا فيصل هذا السؤال بكل براءة وصدق ....؟؟؟؟؟

أبوفيصل هل تابعت القناة العراقية..؟؟؟؟!!!!!! هل تعلم أنه بعد الآذان حاليا هذه الأيام لاحظ هذه

الأيام يعقب الآذان حديث لصدام حسين عن جده علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه ...الخ؟؟؟!!!!!!!

أرجوا منك أن تتابع ذلك لتتأكد من صحته ....

نحن نملك لهم الدعاء لرفع الظلم عنهم ممن يملك ذلك كائنا من كان ....... وليس بالصحاف وأمثاله

يرفع الظلم والعدوان ورب الكعبه .....أبوفيصل يوجد الكثير حاليا على قنواتنا من برامج دينية

لعلماء أجلاء وفقهاء أكفاء لماذا لاتشاهدها ؟؟؟؟!!!!! ربما علمت أن محنة العراق بالصحاف

وأمثاله قبل أن تكون محنة أحتلال أنجلوأمريكي ....

لذا أطلب منك ومن الجميع أن يدعوا لهم بالنصر على كلا العدوين

شكرا لك وأتمنى أن يكون في صدرك متسع لما كتب بأعلاه [/align:090f2e0a7a]

ابو فيصل
07 / 04 / 2003, 40 : 06 PM
اشكرك اخي قلب الليل على رائك وانني معك في كثير مما قلت ولكن ليتك تفهم مغزى اعجابي وليس حبي لمحمد سعيد الصحاف.

اخي لقد لقي الشعب العراقي انواع واصناف العذاب من صدام واتباعه بما فيهم الصحاف ولكن لك هذا السؤال.
من يدافع عن ممتلكات العراق ونفطه الان ؟من يدافع عن الشعب العراقي الان؟ ارجوا ان لاتكون الاجابه هي التي يرددها الاغبياء دائما بان سبب الحرب على العراق هو صدام,انت تعلم لم ياتي الامريكان للدفاع عن الشعب المظلوم او نشر الديمقراطيه والحريه وانما للاستيلاء على النفط العراقي ومن ثم اضعاف قوة المسلمين وازالة الخوف والقلق الذي يوقعه العراق باسرائيل.

اننا الان في جبهه واحده وان تاييدنا لصدام وحزبه انما هو لصد العدوان الغاشم الذي نعلم انه سوف يطالنا جميعا وليس العراق وحده , اذن نحن ندافع عن انفسنا وليس عن النظام ومصلحتنا ان لاينتصر العدوا.
اخي
اننا لانريد نظام الطاغيه ولكن ازالته ممكن تكون من الشعب وبمساعده من الحكومات العربيه والاسلاميه ولكن من يزيل امريكا اذا دخلت؟

واخر اسئلتي التي اريدك ان تجاوب عليه
من تريد ان ينتصر العراق ام العدو االامريكي البريطاني؟
اذا قلت العراق فانك تؤيد صدام والصحاف وان قلت امريكا فانك تحارب اخوان لك من المسلمين في العرق.