المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مزيداً من التعريف لو سمحتم


ابرق الفهود
25 / 11 / 2009, 08 : 09 PM
أخواني واحبتي
نحن أهل جاش ـ مكانً أو مشاعراً _ يجمهنا هذا المنتدى المبارك ، ومن خلاله تعرفنا على مجموعة رائعة من اخواننا لم نكن لنعرفهم لسرعة انتشار الناس وزيادة عدد المساردة (ما شاء الله) مما يجعل التعارف صعباً ، وفي المنتدى يطرح موضوعات مشرفة لأخواننا ولكننا لا نعرفهم ، ولا نعرف أين يعملون الآن ....

إن كثرة الشباب وتفرق الناس في المملكة وفي الخارج يجعلنا لا نعرفهم بالقدر الكافي، وسبق لي في مداخلة في احد الموضوعات أن طالبت بأن يشار دائماً للاسم الكامل عند الاشارة.
وعلى سبيل المثال اليوم قرأت موضوه إشادة بالمهندس هادي ابو بدر وقصيدة الجروي والاشادة بالرجل ... واستمرت المداخلات بين مشيد وشاكر ويتضح أن الرجل ممن يشار لهم بالفخر ولكننا لم نعرفه حق المعرفة ولا أين يعمل ... وماذا أقول لو سألني أحدهم عن ابن عمي المهندس هادي ابوبدر ماذا أقول ؟؟؟ بالطبع سأنتشي وأثني عليه بما يستحق لكن لو قال أين يعمل ؟؟؟
وفي احد الاشادات عرفت انه على جمعان ... لكن هل على جمعان بن جعفر ... على جمعان بن جمعان ..
يا شباب نحتاج المزيد من التعريف بأبنائنا وأين يعملون
ليس جميعهم معروفين للجميع
اللهم وفق الجميع

البدوى
26 / 11 / 2009, 55 : 01 AM
يعطيك العافيه موضوع هام جدا

والمقصود* المهندس هادي بن جمعان بن جمعان

ابرق الفهود
26 / 11 / 2009, 19 : 02 AM
الله يوفقه ويزيده رفعه ويكثر من أمثاله، ولا يزال النداء مفتوح عرفوا بالشباب المميزين ، الآن عرفت من هو لإني اعرف ابوه .
ولكن أين يعمل ؟

مسعود فهد المسردي
26 / 11 / 2009, 54 : 03 AM
أبرق الفهود/ شكرا لك المهندس هادي بن جمعان بن جمعان متخرج من جامعة البترول والمعادن بالخبر ويعمل مهندس في كهرباء القويعيه
وتقبل فائق ودي واحترامي

ابرق الفهود
26 / 11 / 2009, 10 : 06 AM
شكراً اخي مسعود وفقك الله ، وجزاك الله خير فكل طلاتك مباركة . وقد افدت بالمعلومة عن المهندس هادي وفقك الله وإياه .
لا غرابة فأنت من آل مبارك

عضو جديد
26 / 11 / 2009, 34 : 06 AM
ابرق الفهود

يمكن يجيك مداخله من أحد الأعضاء يسئلك ماذا في نفسك وماذا تقصد بسؤالك هذا حيث حصل أن قدمت تهنئية لشخص هنا وذكر اسمه وأسم والده وسئلت من هو الشخص وأين يعمل وعينك ما تشوف الا النور أصبحت بين يدي كماشه اطلع من هذا وانشب مع هذا ويش تقصد ؟ أنت تحارب النجاح ؟ انت فيك وفيك ؟ أنت لو فيك خير تكتب بأسمك ؟ أنت في نيتك شئ تلف وتدور علشانه ؟ المهم الله يعين فيه ناس مازالت عقولها يبي لها برم علشان تصحصح .

تحياتي ,,,

ابرق الفهود
26 / 11 / 2009, 28 : 11 PM
هذا صحيح لكن .... أخي أذكر سؤالك لم يكن بريئاً والناس تقرأ ما تحت السطور حفظك الله ، وكان لك صولات وجولات حول أخيه الأستاذ بطي بن فهد ، ثم أن الرجل محل السؤال ليس من الشباب بل جاوز الخمسين .
أمّا سؤالي فقد كان عن شاب، وأنت تعرف المساردة أنتشرو بسرعة عجيبة وتباعدوا فلم نعد نعرف الجيل الجديد ، ولعلك تستغرب اننا كنا نحصي المساردة واحداً واحداً حسب الاسم في ليالي السهر والفضاوة .
كنا نعدد كل من اسمه محمد ...... عبدالله ..... ، وأزيدك اننا كنا نعرف كبيرهم وصغيرهم حتى النساء، ونعلم بكل مولود ذكر او انثى .... والله انني صادق ورب الكعبة .
لذا كنت أنادي بالتعريف بالشباب وخصوصاً عندما يرد ذكرهم في مجال المدح والفخر حتى نفخر ببني عمنا امام الآخرين ، وكم سأكون حزيناً بالفعل لو سألني شخص عن المهندس هادي بن جمعان وقلت والله ما أعرفه أو أضطر للكذب مجاملة وحرجاً .
إذاً الفرق واضح أخي عضو جديد {{ عضو جديد مشاغب }}
تحياتي ومن العايدين،،،،،،،

عضو جديد
27 / 11 / 2009, 37 : 05 AM
أخي العزيز ابرق الفهود

لا إدري هل أنا مشاغب بالفعل عندما اطلقت علي هذا اللقب ولكني فعلاً كنت أسئل بصدق وبطي نعرفه لانه أحد اساتذاتنا وذكرت أنا هناك الكثير من الأسماء في المسارده متشابه في الأسم الأول والثاني وحتى الجد في الكثير منهم وسئلت عن الرجل هل هو المقصود ام هناك احد أخر .

كما أحب ان أوضح لك أن عمري 38 سنه وقد وجدت ناس في الشرقية من المساردة والله العظيم انني لم اعرفهم ولم أعرف أنهم مساردة الا عندما عرفهم شخص أخر ,

لا أدري لماذا الناس تزعل من السؤال حيث حدث في احد المرات ان اتصل علي شخص وعندما سئلته من المتصل قال فلان بن فلان آل فلان فقلت له ويش أسم جدك والله العظيم ان القصد لكي أعرفه فزعل وقفل السماعة وهذي حدثة قبل سنتين ولليوم والله العظيم أني لا أعلم من هو بالضبط فهناك من يشابه بالأسم في المسادرة كثير .

احسنوا الظن ..........

تحياتي ،،،

ابرق الفهود
27 / 11 / 2009, 53 : 06 AM
انا أصدقك لكن ربما تحتاج لمزيد من التوضيح عند الطرح ، وأنا عندما قلت مشاغب ليست سبة على الإطلاق، ومثلما ذكرت أن الناس تربط الأمور مع بعضها وهو ما حصل لك بشأن مداخلتك في موضوع العميد علي بن فهد ومداخلاتك حول اخيه بطي بن فهد ..
وأنا هنا اوضح للجميع أن العميد علي بن فهد غادر جاش منذ مرحلة مبكرة واستقر عند أخيه لأمه فرج بن زويح حفظه الله ، ومن هناك دخل الكلية الامنية وتخرج وأستمر في الرياض ، وبالتالي لا يستغرب أن يكون مجهولاً لدى البعض .
على العموم لتستمر في مداخلااتك ولكن لتكون اكثر دبلوماسية فالمنتدى يجب أن يكون وسيلة للمحبة والتعارف لا التفرقه .
تحياتي ومن العايدين للجميع

عضو جديد
28 / 11 / 2009, 15 : 04 AM
أخي العزيز أبرق الفهود

أشكرك كل الشكر على هذا الفكر الرأقي وليت الأخوان أعضاء المنتدى والذي لا يرغبون في رأي مخالف لأراهم الرقي بإفكارهم .

كما أحب أن أوضح أن شباب المساردة من عام 1404هـ حتى عام 1413هـ كأنوا مثل الأخوان وتجدهم مع بعضهم في جاش وفي الشرقية وبالرياض وفي كل مكان وتجدهم حتى في المناسبات العامة والخاصة مع بعض ولا يفرقون بين ال فلان وال فلان ولكن للأسف أصبح الوضع الآن نادراً ان نجد ذلك وهو بسبب ضحالة الفكر والتفرقة والمشاكل الحاصلة الآن والذي أثر حتى على نياتهم وتفكيرهم .

تحياتي للجميع ،،،

ابرق الفهود
29 / 11 / 2009, 30 : 10 PM
العفو يا اخي العزيز عضو جديد ، فالمسألة تتعلق بثقافة عامة تسود المجتمع كله ... ولو أردنا فلسفة أكثر لذكرتك بمقولة الزفت ..... {{ إن لم تكن معي فأنت ضدي }} .
إذا يجب أن نستمر في طرح افكارنا مع الحذر ولنكن كالماء .... بالتأكيد تعرف الماء فهو لا يكسر الصخور لكنه يستمر بملامستها حتى تصبح ملساء وياخذ طريقه .
المهم جميل أن اشرت لتلك الفترة من تاريخ شباب المساردة وأعتقد أن المساردة مروا بفترات تاريخية متحركة ومتأرجحة بداية من مساردة سواء ... ثم بدأت مراحل الاستقطاب عندما ظهرت قضايا المشيخة ... ثم ظهر الجيل الجديد الذين اعتقد أنهم اكثر نضجاً وفهماً من سابقيهم ، فلنكن متفائلين بمستقبلنا ... مع ملاحظة أن الكثرة العددية لها ضريبتها من حيث التباعد بين المساردة وإنكفائهم على انفسهم ...
أخي العزيز ,, أنا اشد على يدك وعلى يد الآخرين الذين يملكون أراء محددة ، ولنتذكر شعار الأخ ابوفلاح "الرجل الذي لا رأي له كيد الباب الكل يديره .... او بما معناه" وأنا دائماً أشدد على ان من يحاول فرض رأيه ان يقال له :
عفواً أنا لا ارغب في إستعارة رأسك ...
ومع ذلك أوكد على الاسلوب الراقي في الطرح بعيداً عن الاستفزاز و التأكيد على الاستعداد على التراجع عندما يظهر لنا صواب رأي الآخرين ,,, ولا عيب في ذلك

الحلو
03 / 12 / 2009, 11 : 10 PM
كبرتوها خلاص انتهت السالفه

متفرج
04 / 12 / 2009, 50 : 02 AM
حلو يا حلو
الرجاجيل يتناقشون وكلامهم ذرب وطيب ولا هنا مشكلة وانت تقول خلاص كبرتو السالفة
انت الحلو ما تبي احد يزعل الله يوفقك
قل آمين