المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإتحاد الآسيوي يعلن قائمة المرشحين للجوائز السنوية


tayllor
18 / 11 / 2009, 02 : 03 PM
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة النهائية للمرشحين من أجل الفوز بالجوائز السنوية لعام 2009 والتي سيتم إعلان الفائزين فيها خلال الحفل الذي يقام 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وسيتم في هذا الحفل تسليم 18 جائزة للرجال والسيدات، وذلك في في فندي شانغريلا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

أفضل لاعب في آسيا

يتنافس خمسة لاعبون على الظفر بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2009 هم سيد محمد عدنان (البحرين) وكينغو ناكامورا (اليابان) وهادي عقيلي (إيران) وياسوهيتو ايندو (اليابان) وفراس الخطيب (سوريا).

وتألق المرشحون الخمسة خلال المباريات التي خاضوها مع منتخباتهم الوطنية وأنديتهم خلال مباريات مسابقات الاتحاد الآسيوي المختلفة بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم، ونجحوا في البقاء ضمن المنافسة بفضل عدد المرات التي حصلوا خلالها على جائزة أفضل لاعب في هذه المباريات.


جائزة الشباب

يتنافس ثلاثة لاعبون على الفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا من بينهم الإماراتي أحمد خليل أفضل لاعب شاب العام الماضي، إلى جانب الكوريين كي سونغ يونغ وكيم مين وو، حيث تألق هذا الثلاثي خلال منافسات بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً.


أفضل مدرب

تبدو المنافسة مشوقة من أجل الفوز بجائزة أفضل مدرب في آسيا لهذا العام، بين الكوري الجنوبي هوه جونغ موو والكوري الشمالي كيم جونغ هون والياباني تاكيشي أوكادا، حيث نجح هذا الثلاثي في قيادة منتخباته بلادهم إلى بلوغ نهائيات كأس العالم 2010.

جوائز الحكام

يتنافس على الفوز بجائزة أفضل حكم كل من الياباني يويتشي نيشيمورا والأسترالي ماثيو بريز والأوزبكي رافشان ايرماتوف علماً بأن الأخير فاز بالجائزة العام الماضي.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل حكم مساعد كل من الياباني تورو ساغارا والأسترالي ماثيو كريم والقرغيزي باهادير كوتشكاروف.


أفضل مراقب مباريات

تعتبر جائزة أفضل مراقب مباريات من الجوائز التي يتميز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمنحها سنوياً اعتباراً من العام الماضي، وذلك في إطار حرصه على إدارة وتنظيم المباريات بأسلوب احترافي عالي الدقة.

وتم ترشيح أربعة من مراقبين المباريات للفوز بهذه الجائزة لهذا العام وهم طلال السويلمين من الأردن وسونيل سيناويرا من سريلانكا ومازن رمضان من لبنان وعبد الغفور حميد من المالديف.

أفضل نادي

انحصرت المنافسة على جائزة أفضل الأندية في القارة الآسيوية 2009 بين الأندية التي برزت بقوة في البطولات القارية المختلفة هذا العام.

ويتنافس على الجائزة بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا 2009 والكويت الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2009 والاتحاد السعودي وصيف بطل دوري أبطال آسيا.

أفضل منتخب

تتنافس منتخبات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وأستراليا على الفوز بجائزة أفضل منتخب وطني لهذا العام، حيث أن هذه المنتخبات الثلاثة نجحت في حجز مقاعدها للنهائيات بعد منافسة قوية.

وجاء تأهل كوريا الشمالية للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1966 في حين تأهلت كوريا الجنوبية للمرة الثامنة.

أفضل اتحاد وطني

انحصر التنافس على جائزة أفضل اتحاد وطني في القارة الآسيوية لهذا العام بين الاتحاد العراقي لكرة القدم والاتحاد الياباني لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم والاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وذلك لنجاح هذه الاتحادات في تطوير نشاط اللعبة في بلدانها.

اللعب النظيف

تعتبر هذه الجائزة من الجوائز المهمة سنوياً كونها تعبر عن شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نشر مبادئ اللعب النظيف في القارة، ويتنافس على الفوز بها على مستوى الرجال كل من الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم والاتحاد الياباني والاتحاد السعودي.