المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفاصله الليله على المقعد الاخير عالميا


سنفور
18 / 11 / 2009, 59 : 01 PM
26 منتخباً تأهلت لكأس العالم ..
الفاصلة تحسم صراع مصر والجزائر على المقعد الاخير
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمن تذهب البطاقة الاخيرة لمصر ام الجزائر


يتحدد اليوم(الأربعاء)​ مصير البطاقة الاخيرة عن القارة الافريقية المؤهلة لمونديال 2010 في جنوب افريقيا، عندما تلتقي الجزائر ومصر في الخرطوم في لقاء فاصل بعد ان تساوى الفريقان في صدارة مجموعتهما.

المنتخبان العربيان وصلا الى الخرطوم يوم الاحد الماضي استعدادا لمواجهة اليوم الحاسمة، وستفتقد الجزائر لخدمات حارس المرمى وناس القواوي والمدافع شليت لحصولهما على الانذار الثاني في لقاء المنتخبين السبت الماضي في القاهرة، فيما يأمل المصريون بعودة لاعب الوسط حسني عبدربه الذي لم يشارك في المباراة السابقة بداعي الاصابة.

كلا المعسكرين ابدى تفاؤله بالفوز بهذه المبارة والتأهل للمونديال للمرة الثالثة في تاريخ كلا المنتخبين، ولايمكن باي حال من الاحوال تغليب كفة طرف على اخر فخطوط المنتخبين متكافئة الى حد كبير، ومفاتيح الفوز متعددة في كل المنتخبين.

الملحق الأوربي

في إياب الملحق الأوربي تستضيف فرنسا منتخب ايرلندا في لقاء يبدو في متناول الفرنسيين الذين عادوا بفوز ثمين من دبلن بهدف انيلكا في لقاء الذهاب السبت الماضي، واظهر الفرنسيون في لقاء الذهاب تفوقا واضحا على الايرلنديين مما يسهل مهمتهم في لقاء اليوم مع عدم سد الباب امام حدوث مفاجأة ايرلندية.

وفي كييف تسعى اوكرانيا للتأهل للمرة الثانية على التوالي عندما تستضيف اليونان، وتحتاج اوكرانيا الى الفوز بأي نتيجة بعد ان عادت من اثينا بتعادل سلبي، من جهتها يدخل اليونانيون اللقاء بدون اي عقد فالفريق لديه الامكانات للتغلب على مضيفه وانتزاع بطاقة التأهل منه.

وفي اللقاء الثالث تواجه البرتغال مهمة صعبة امام مضيفتها البوسنة بعد ان حقق البرتغاليون فوزا هزيلا على ارضهم في لقاء الذهاب بهدف يتيم، وكشف البوسنيون ان الترشيحات التي صبت لمصلحة البرتغاليين لم تكن صائبة بعد ان قدموا عرضا قويا في لقاء الذهاب، وبالتالي سيكون تأهلهم ان حصل غير مفاجئ.

وفي آخر لقاءت الملحق سيكون الصراع مفتوحا بين سلوفينيا وضيفتها روسيا بعد ان انتهى لقاء الذهاب بفوز الروس بنتيجة 2-1.
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

روسيا في مواجهة
ملحق أمريكا الجنوبية والشمالية

تبدو الاورغواي في طريق مفتوح نحو التأهل للمونديال عندما تستضيف كوستاريكا في اياب ملحق امريكا الشمالية والجنوبية. وحققت الاوراغواي فوزا هاما على ارض ضيفتها في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل مايجعلها الاقرب لانتزاع بطاقة التأهل.

26 منتخبا حجزت مقاعدها

يذكر ان 26 منتخباً حجزت مقاعدها في الموديال الافريقي، وهم من قارة آسيا منتخبات اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، ومن قارة اوقيانوسيا نيوزلندا، ومن قارة أوروبا الدنمارك، وسويسرا، وسلوفاكيا، وألمانيا، واسبانيا، وانكلترا، وصربيا، وايطاليا، وهولندا، ومن قارة أفريقيا جنوب أفريقيا (دولة مضيفة)، وغانا، وساحل العاج، والكاميرون، ونيجيريا، ومن قارة أميركا الجنوبية البرازيل، والباراغواي، وتشيلي، والأرجنتين، ومن قارة امركا لشمالية والوسطى المكسيك، والولايات المتحدة، وهندوراس، فيما ستتحدد اليوم المقاعد الستة المتبقية.

وسيقام حفل سحب القرعة النهائية للبطولة يوم الجمعة الرابع من ديسمبر/المقبل في مدينة كايب تاون بالمركز الدولي للمؤتمرات، حيث سيتم تقديم عرض يشمل فقرات مستوحاة من مناظر القارة السمراء الخلابة وأنغامها، وسيحضر هذا الحفل نجوم كبار من عالم الرياضة سيقدمون إلى جنوب أفريقيا وهم يتطلعون لما ستفرزه القرعة النهائية التي ستحدد هوية المنتخبات التي ستواجه بعضها وكذا المدن التي ستخوض فيها المباريات، وستنقل القرعة على الهواء مباشرة في 200 بلد حول العالم على الأقل، في حدث غير مسبوق في تاريخ بطولات كأس العالم FIFA.

ياسر الكاسر
18 / 11 / 2009, 46 : 05 PM
انشاء الله ويارب تفوووووووووووووز مصر
واتوقع المباره 2-1 لمصر

سنفور
18 / 11 / 2009, 11 : 06 PM
انشاء الله ويارب تفوووووووووووووز مصر
واتوقع المباره 2-1 لمصر
مشكووور
اخوووي ياسر الكاسر
على
المرووور العطر
وانا اتوقعها لمصر 1_0للجزائر