المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللقاء الاسبوعي- الحلقه السادسه


المميز
22 / 03 / 2003, 01 : 11 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته :

يسرني ان ارحب فيكم في هذا اللقاء وان استضيف واحد من الاشخاص المميزين في هذا المنتدى. شخص قمه في الاخلاق وحسن التعامل فرض احترامه على الجميع. شخص يملك جميع مواصفات النجاح, اذا كتب ابدع واذا نقل احسن الاختيار واذا رد اجاد اختيار الالفاظ الذي تكسبه حب الجميع. شخص من الغيورين على محارم الله وعلى رفعة هذا الدين رغم وجوده بين ظهراني الكفار

ومهما قلت عن هذا الشخص من الاطراء لن اوفيه حقه :

ضيفنا لهذه الحلقه هو :
























فارس الدوحه

اخي فارس الدوحه يسرني ان ارحب فيك في هذا اللقاء واسمح لي ان اسالك الاسئله الافتتاحيه التقليديه ومن ثم اترك المجال لاخواني الاعضاء لكي يتعرفوا عليك عن قرب :

1- الاسم والعمر
2- المؤهل العلمي والحاله الاجتماعيه
3- وجودك خارج بلاد المسلمين هل افادك سلباً ام ايجابا ؟
4- ماهو رائك في المنتدى ؟ وماذا ينقصه ؟
5- كيف تعرفت على هذا المنتدى ؟
6- ما هو الحلم الذي يراودك في جميع اوقاتك وتتمنى تحقيقه؟
7- هل لك ان تحدثنا عن النشاط الدعوي في بريطانيا بشكل عام وفي مدينة كارديف بشكل خاص ؟ وهل تلاحظ ان هناك نتائج ملموسه ؟
7- هل هناك الكثير من المساجد في مدينة كارديف ؟
والان اتركك مع اخوانك الاعضاء لكي يحاصرونك بالاسئله الحاميه :roll:

مجموعة انسان
22 / 03 / 2003, 35 : 11 PM
[align=center:bb03091151]

شكرآ يالمميز على استضافة هذا الشخصيه العزيز على قلوبنا جميعآ

وبكل امانه الاخ العزيز فارس الدوحه من افضل اعضاء منتدى جاش بكتاباته واخلاقه العاليه

ونشاطه واسلوبه في النقد والنقاش



تحيه عطره لاخي فارس


ويسرني ويسعدني ان احجز المركز الاول لاسئلتك

عمومآ ياخي فارس

س1 كنا نتسأل قبل بداية الحرب الحاليه واكثر المتابعين توقعوا ان الحرب مارايح تصير ولكن وللاسف الحرب صارت ومازالت الي وقتك الان......سؤالي ياعزيزي ماهي توقعاتك الشخصيه عن مصير الرئيس صدام حسن .....وكذلك مصير العراق...؟


س2 ترتيبك بين اخوانك الذكور؟


س3 من اقرب شخص لك في منتدى جاش؟

س4 افضل عشرة اعضاء في منتدى جاش غيري انا وانت والمميز؟ مع احترامي لشباب لكن حبيت امزح مع اخي فارس وله حرية الاختيار؟

س5 ماذا يعنون لك الاشخاص الاتية اسمائهم وياليت تعطينا صفات او القاب لهم:

المميز

شبيب

ناصر بن سالم

قلب الليل

حسن بن فلاح

الدكتور مناحي

الطبيب

طبعآ وصديقي المختفي (ابو ماجد)


ابو سعد

العضو الجديد ولد خالتي ابو طلال

الشاعر خالد بن سعيد

وكذلك الشاعر حسن المسعودي


طالب الغفران


صادق الكلمه


السفير


محسن المسردي

المستشار

المسعودي


البارون




شذى الورد

طيوووف

مس وناسه


سماهر


عهود


كتكوته


والعضوه المفقوده زهرة اللوتس




اصبر بغيت انسى نفسي وانا يا محاكيك


س6 طبعآانا ناوي ارجع سؤالي يالغالي ودك اني ارجع ولا افهمها عاد واكتفي بالمتابعه لشخصيتك الكريمه؟[/align:bb03091151]

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 25 : 02 AM
[align=center:af29e76094]الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين ، سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين ، و بعد:

أشكر أخي في الله المميز على اختياره لي لأكون ضيفا في برنامجه المميز ، اللقاء الأسبوعي .. و أولا أود طرح كلمة هي في الحقيقة تقال بحق جهابذة و فطاحلة منتدى جاش .. فأنا خجل جدا من وقوفي على منصة الأسئلة مع وجود الكثير من أساتذتي في المنتدى و ممن يكن لهم الاحترام و التقدير على الجهود التي بذلوها في هذا المنتدى .. و على رأسهم شبيب .. و الدكتور مناحي .. و الطبيب .. و غيرهم ممن لا يتسع هذا المقام لذكر هذه الشخصيات النفاذة و المميزة في هذا المنتدى .. و أقولها مرة أخرى .. أستميحهم عذرا لوجودي هنا .. و لكن أخي الغالي المميز ( حفظه الله ووفقه) قد اختارني لأن أكون المجيب للأسئلة في هذا اللقاء بعد أن كنت سابقا من السائلين .. أسأل الله عز وجل أن يوفقني للإجابة على هذه الأسئلة ...

بالبداية سوف أجاوب على أسئلة أخي العزيز المميز .. ثم سأنتقل لأسئلة أخي العزيز مجموعة انسان ...

بسم الله و على بركة الله ..

1) الاسم: تركي فارس الأحبابي ( الكنية بوفارس) ... العمر: 19 عاما ( للحين صغير السن :))

2) أما عن المؤهل العلمي فأنا الآن أدرس في جامعة كاردف في اقليم وياز - أحد الأقاليم البريطانية - .. و تخصصي طب أسنان و هذه هي السنة التمهيدية ( يعني لس في أول الطريق) .. أما عن الحالة الاجتماعية فهي للأسف أعزب .. و لكن ربك ييسر في المستقبل القريب ( مع أني لا أعتقد ذلك) ...

3) وجودي خارج بلاد المسلمين ؟؟ .. سؤال جميل .. دعني أشرح لك الوضع بالنسبة لي .. قبل أن يطرح أمامي خيار البعثة الدراسية في الخارج .. كانت أفكاري بالنسبة للغرب أفكار محدودة و قد تكون ضيقة جدا .. بحيث أنني لم أفكر أصلا بالدراسة في الخارج .. و لكن عندما تحتم علي أن أدرس بالخارج ( و ذلك لأسباب معينة ) بدأت بتوسيع خلفيتي عن الدراسة بالخارج .. و ذلك بسؤال العديد من إخواني بارك الله فيهم و الذين قد قضوا سنين من الغربة .. فانهلت عليهم بسيل من الأسئلة أنتج بالنهاية تكوين صورة هائلةو مخيفة و مهيبة عن الدراسة بالخارج .. و لكنني استعنت بالله .. و عندما عشت هنا لمدة لا تقل عن الخمسة أشهر الى الآن .. تفتحت سبل الأفكار في دماغي و بدت خلفيتي تتوسع عن الحياة بالخارج .. بحيث أصبحت عندي مخيلة تحمل كل معاني الغربة و الدراسة بالخارج في ملف واحد ... و أعتقد اختصارا بأنها أفادتني ايجابيا في مسألة العمل الدعوي فقد كنت أعتقد بالبداية أن هذا النوع من العمل يقتصر على الدول الاسلامية فقط بدون النظر الى الدول الغربية .. و لكن هذه النظرة تغيرت و لله الحمد ..

4) المنتدى .. كلمة تحمل الكثير من المعاني و الآراء المختلفة و المتوافقة .. و الكثير من الزين و الشين .. و لكن منتدى جاش جذبني بشكل كبير لعلو الأخلاق به مع استثناء بعض المواقف الا أنه في خضم ما تعانيه أمتنا الآن فهو يعتبر من الأفضل .. قد تسألني لماذا .. أخي العزيز على سبيل المثال هناك منتدى كنت أعتبره من أفضل المنتديات و أحسنها على الاطلاق ( بدون ذكر أسماء) و لكن عندما حلت هذه الأزمة على أمتنا تحول الى واحد من المنتديات الدونية و هذا ما لم ألاحظه في منتدانا العزيز .. و اذا دل ذلك على شيء فإنما يدل على أخلاق من يقود هذا المنتدى و الذي ما زال يقوده الى بر الأمان و شيمة و شهامة من يشارك فيه لتمتعهم بمجموعة من الأخلاق المميزة بدون استثناء ..
- أما من ناحية نقصانه لشيء ما .. فأنا أجد هناك عدم توازن بين جميع أقسام المنتديات في الموقع .. فعند الاطلاع الى القسم العام تجده مكتظا بالمواضيع .. أما جميع الاقسام فلا يتجاوز عدد المواضيع بها عن 4-7 صفحات من المواضيع .. لا أقترح الا أن يحاول الأعضاء عمل ميزانية لهم في إدخال المواضيع حتى يتم التوازن المطلوب ... هذا و اذا في اقتراحات مستقبلية سنفيدكم بها ..

5) تعرفت على المنتدى عن طريق أخ غالي علي و عزيز أفتقده كثيرا .. و لا زال بي أمل أن يعود الى نشاطه المعهود بالمنتدى - من غير قصور بالربع كلهم - ألا و هو أخي الغالي المسعودي و الذي أناديه بأعلى صوتي من خلال هذا اللقاء .. ( ارجع فإخوانك بانتظارك :) )...

6) هناك أخي العزيز المميز نوعان من الأهداف ( أسميها أهدافا و ليست أحلاما لأنها ستتحقق بإذن الله) .. الهدف العام و الذي يسعى اليه كل مسلم في هذه الحياة و هو أن يتم تحقيق عبودية الله سبحانه و تعالى في الأرض فيفرد بالعباده و يوحد بالألوهية .. أما عن الهدف الخاص فهناك الكثير من الأهداف الخاصة قد يكون من أبرزها الجهاد في سبيل الله و نيل الشهادة .. تحرير الاقصى من أيدي الصهاينة المعتدين و تطهيره من دنسهم و شركهم .. و الكثير الكثير من الأهداف و لكن هذي هي أبرزها ..

7) النشاط الدعوي بكاردف .. نعم هناك و لله الحمد بكاردف أحد عشر مسجدا تتوزع في أنحاء المدينة .. من أبرزها مسجدين هما : مسجد الإسراء و مسجد المنار .. مسجد المنار يقوم بتولي خدمته و القيام عليه إخواننا من السعودية ( جزاهم الله خيرا و أثابهم على ما يفعلون ) أما الآخر فهو بقيادة إخواننا من أفغانستان و فلسطين ( قواهم الله و جزاهم الخير على صنيعهم ) .. أما بقية المساجد فهي بقيادة إخواننا من الباكستان و الهند و ايران و غيرهم من الجنسيات المختلفة .. و لكن أغلب النشاط الدعوي فهو يخرج أساسا من مسجدي المنار و الاسراء لقوة الدعاة فيهما و فقههم الكبير بدينهم .. أعانهم الله .. أما عن المسلمين هنا بكاردف فيتراوح أعدادهم و لله الحمد بين 40,000 - 50,000 و بالاضافة الى معدل يتراوح بين 37-40 % من الداخلين بالاسلام بينما يقابله ما هو معدل 1% لكل من اليهودية و المسيحية .. و هذا كله بفضل الله ثم الدعاة هنا بكاردف .. و هذه و لله الحمد نتائج ايجابية للدعوة هنا .. كما أنه تم اسلام أكثر من عشرة أشخاص من رجال و نساء في الفترة الماضية التي كنت بها بكاردف .. أما عن بريطانيا بشكل عام فحدث و لا حرج .. فتكاد لا تخلو مناطق بريطانيا جميعها من وجود مساجد .. و مما أدهشني في منطقة ليدز بأن هناك مسجد لإخواننا من الباكستان يؤذن فيه للصلوات الخمس بالمكبرات الصوتية .. فتمشي و تسمع الآذان كأنك بأحد الدول المسلمة .. و لله الحمد و المنة .. مع العلم أنه ليس بمسموح هنا في كاردف اعلاء الآذان أو استخدام مكبرات صوت خارجية للأسف :(:( .. و أحب أن أضيف أن كاردف هي أول مدينة خرج منها النشاط الدعوي .. و لله الحمد :)

و أخيرا يا بو عبدالله خلصت من الإجابة على أسئلتك .. هلكتني و أنا أخوك .. عموما أرجو من الله عز وجل أن يكون قد وفقن بالاجابة على أسئلتك .. و الله يستر من باقي الأعضاء و أسئلتهم ..

أما أنت أخي مجموعة .. فأنت التالي .. :wink: :wink: [/align:af29e76094]

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 11 : 03 AM
[align=center:60ca06e4f0]بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله .. أما بعد:

أولا أود أشكرك أخي العزيز مجموعة على ما ذكرت من إطراء بحقي مع إني لا أستحقه .. و ما عليك زود يالغالي .. و الله يحييك و تفضل الاجابة على أسئلتك ..

بسم الله و على بركة الله ...

1) حرب العراق أو حرب الخليج الثانية كما يحلو لي و للكثير تسميتها بذلك هي حرب صهيونية غادرة المقصود بها ليس العراق فقط و إنما الأمة الإسلامية جمعاء فأنى لنا أن نفقه ذلك و نحن في خضم هذه الغفلة و النوم العميق الذي ما زال الكثير منا في حلاته .. و الله يستر .. أما عن الحرب فإنها لا تخضع للتوقعات و ذلك لاختلاف النتائج التي تظهر يوما بعد يوم .. و هي صعبة التوقع لأنها ببدايتها .. و لكن الأمل كبير بالله عز وجل ..

أخي العزيز مجموعة .. لو نظرنا الى الحرب من زاوية ما لقلنا بأن الحرب سوف تكون انهاءا لنظام صدام البعثي و نهاية للآلام التي يعاني منها الشعب العراقي الشقيق .. و هل هذا هو هدف أمريكا فقط .. هل مخاطرتها ببلايين الدولارات و المعدات الحربية من دبابات و مدرعات هو فقط لإزالة حكم صدام .. اسمح لي أن أقول لك بأن هذه الرؤية فيها شيء من الغباء لأنه يستحيل على أمريكا أن تقوم بذلك وذلك لما يشهد لها التاريخ .. فالغرض من الحرب أكبر من ذلك..

ولو نظرنا الى الحرب من زاوية أخرى لو جدنا أن ينتصر صدام على القوات الأميركية البريطانية و يدحرهم و يقتلهم تقتيلا .. لاستفسرنا ماذا سيفعل بعد أن ينتهي من أمريكا و بريطانيا .. هل سيسكت و يستقر بمكانه و يقوم ببناء نظامه من جديد .. و يتوب عما فعل .. كلا و ألف لا فإن فعل ذلك فهو ليس بصدام الذي نعرفه ..

مجمل إجابتي بأننا الآن أخي مجموعة بين فكي كماشة .. نحن في فتنة عظيمة و نسأل الله عز وجل أن ينجينا منها إما بتخطيها بسلام .. و إما بنيل الشهادة لعدم الوقوع بها ..

2) أنا أكبر إخواني و عندي أخ و أخت فقط .

3) ليست مجاملة أخي العزيز مجموعة و إنما هي الحقيقة .. فكل من هم في هذا المنتدى هم عزيزون على قلبي و غاليين و لا أفضل أحدهم على الآخر .. بل كلهم بمثابة الأخ و الأب ( بعضهم) ..

4) أخي الغالي مجموعة .. أرجو أن تعفوني عن هذا السؤال .. لأنني كما ذكرت بالإجابة السابقة كلهم مميزون عندي .. و كل مميز بصفته لدي .. و كلهم معزتهم واحدة .. و لن أذكر أي اسم لخوفي باالاجحاف في حق أي عضو .. و السموحة مرة أخرى على ردي.. :oops: :oops:

5) يعني لازم ياخي يا مجموعة .. الا أجاوب .. خلاص شاسوي .. أمري لله :

- المميز: لا أجد صفة قد تصف أخلاقه العالية .. و لكن أرجو أن أرجو بأن يقبل صفة المميز :)

- شبيب: قائد محنك ، و ربان مخضرم ، و أسأل الله له التوفيق بعمله .. :)

- ناصر بن سالم: رجل ذو أخلاق ذهبية و لسان مفوه و شاعر معبر .. :)

قلب الليل: كنز من المعرفة ، يحيط به شيء من الغموض ( لا تسألني ليش :) )

حسن بن فلاح: شخصية مهيبة ، أرى فيه العزة و الغيرة لدينه و أحسده لذلك .. :)

الدكتور مناحي: قمة في الأدب ، و لم نجد منه ما يعيبه ، فهو جوهرة من جواهر هذا المنتدى :)

الطبيب: رجل هادئ يعيش في أعماق السكون ، يصعب ايجاده .. :roll:

أبوماجد: هيــــــــــه قلت أبو ماجد ها .. غيور جدا على عقيدته و أمور دينه و لكنه يجد صعوبة في تحديد ذلك بالأسلوب المميز :lol:

أبو سعد: رجل خلوق ، و معلوماتي في نفس الوقت

أبوطلال: ألمح فيه بذرات التميز و الخلق العالي

الشاعر خالد بن سعيد: يعجز لساني عن و صفه هو و أشعاره .. و لكن .. قمة من قمم الشعر

الشاعر حسن المسعودي: جمال في انتقاء الالفاظ لتناسب المعاني .. مما ينتج لنا دررا من الدرر الشعرية .. فهو شاعر عجيب .. :roll:

طالب الغفران: أرى فيه الالتزام و قمة الهدوء و الأخلاق .. و أحسده على ذلك .. :wink:

صادق الكلمة: همته عالية .. و كلماته راقية .. و شخصيته ذهبية .. :P

السفير : قلت لي السفير هاه .. رجل في قمة الأدب .. و ذو عقل متفتح .. 8)

محسن المسردي: ذو شخصية قوية .. فقيه بأمور دينه .. ( كذلك أحسبه و الله حسيبه ) :roll:

المستشار: الرجل المناسب في المكان المناسب .. :wink:

المسعودي: محامي فاشل ( :lol: ) .. لا بالعكس رجل تفكيره نقي .. و عقله صاف من الشوائب .. ( بس لو يخلي سوالف الجموس ) :wink: :wink: :wink: .. ومع ذلك أفتقده كثيــــــــــــــــرا .. :(

البارون: قمة في المرح و النفس الطيبة .. و لكن وقت الجد و النعم فيه .. :wink:

شذى الورد: امرأة خلوقة .. لم أعهد عليها أي شيء .. و أسأل الله لها التوفيق .. :roll:

طيووف: أخت كريمة في الله .. صار لها مدة غايبة عن المنتدى .. :roll:

مس وناسة: أخت متميزة بمواضيعها في قسم المرأة .. نسأل الله لها العون ..:)

سماهر : أيضا أخت في الله .. و لكنها اجتماعية .. و تفكيرها صحيح .. نسأل الله لها التثبيت .. :)

كتكوتة: عندنا وحدة في المنتدى بهالاسم .. :lol: ( عذرا و لكن أول مرة اسمع بها :oops: )

زهرة اللوتس : أختي في الله .. و لكن ألمح منها الغيرة لدينها .. و الالتزام .. فأعانها الله و ثبتها .. :)

و أخيرا .. مجموعة انسان: رجل قمة في المرح وقت المرح .. همته عالية وقت الجد .. خلوق ومؤدب .. :)

أما عن سؤالك الأخير .. هلكتني الله يهداك .. عاد افهمها .. :lol:



























لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا .. لا حد يفهمنا غلط .. الا مرحبا و مسهلا بك يالغالي .. و اسأل ما بدا لك .. :)[/align:60ca06e4f0]

ابو طلال
24 / 03 / 2003, 24 : 03 AM
الاستاذ فارس الدوحة رعاة الله
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله اوقاتك عندى بعض الاسلئة

السؤال الاول / مارايك فى المنتدى جاش من جهة مجال مؤاضيع الاسلامية ؟

السؤال الثانى/ اكيد لك طموح فى مستقبلك فى حياتك العملية فماهى ؟

السؤال الثالث /من الافضل عندك القناة الاخبارية الجزيرة ولا العربية ولاتجامل لانك فى قطر ؟

السؤال الرابع/ من هوالفنان الكوميدى والفنانة الرمانسية و الفليم الاجنبى و الفليم العربى؟

السؤال الخامس/ من شاعرك الوحيد وشاعرتك المفضلة عندك غير بشائر الشيبانى؟

السؤال السادس/من الافضل عندك جورج بوش او صدام حسين برغم انهم عملة واحدة ؟

هل اعجبتك الاسئلة بكل صراحة اسف ان ثقلنا عليك فارس الدوحة وهل لك زيارة لنا فى الرياض؟

مجموعة انسان
24 / 03 / 2003, 57 : 07 PM
[align=center:77f9301543]

هلا اخوي فارس


هذا انا اعود من جديد رغبتآ في التقرب من شخصك الكريم


اليك بعض الاسئله السهله:

س1 عرف الصفات الاتيه حسب خبرتك ومفهومك لها :

المتكبر

المغرور

المتواضع

الحنون

الرومنسي

الظالم

الشجاع

الحاقد

المنافق

الكذاب

الصتيمه


المهوي


الزاحف

المصرقع


الطيب


المؤدب


المثقف


الملتزم

طيب القلب


س2 اصعب موقف حصل عليك في حياتك؟


س3 موقف اذا ذكرته تضحك؟


س3 اغرب موقف حصل عليك في حياتك؟


س4 هل تؤيد الحب والعلاقه قبل الزواج او بعد؟


س5 سؤال سبق وان سئلته لاخي ابو ماجد ولكن وللاسف ما اقنعتني اجابته؟لماذ البنت تتقبل من عشيقها كلام جارح اكثر من ان تتقبله من زوجها او اخيها؟

س6 سؤال خاص جدآ ولكن وحسب مافهمت من الشباب في بعض الاسئله انك عايش في دولة قطر ياليت تحدثنا من متى ولماذا والي متى ؟


س7 سؤال مكرر وارجوا الاجابه عليه بكل عقلانيه ووضوح ................هل تتمنى عودتي ببعض الاسئله او افهما وصرف نفسي؟[/align:77f9301543]

فارس الدوحة
24 / 03 / 2003, 44 : 10 PM
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من و الاه ، أما بعد::

يا مرحبا و يا مسهلا بك يا أبوطلال ، و الساعة المباركة اللي أجاوب فيها على أسئلتك .. :)

بسم الله و على بركة الله ..

1) المنتدى الإسلامي .. مازلت أناشد جميع الأعضاء بعدم إهمال هذا القسم .. لأنه و أنا أخوك كل المواضيع قامت تنزل فقط بالعام .. حتى انه جات فترة ينزل فيها موضوع واحد في الاسلامي مقابل العشرات في العام .. أنا لا أقول أن المنتدى مهب زين و لكن أرجو من الأعضاء التفاعل معه و عدم إهماله ..


2) أنا الله يسلمك أدرس الآن طب أسنان على أمل التخرج باذن الله لأصبح طبيب أسنان .. هذا اذا ربك يسر ..

3) أخوي بوطلال .. أنا لم أعرف ما هو الخيار الثاني .. الجزيرة .. و ايش ؟؟؟ .. و لكن بيني و بينك قناة الجزيرة لها مساوئها و لها ايجابياتها فقد تكون هي من أحسن القنوات التي تماشي الحدث و تقوم بنقل تفاصيله أول بأول .. و لكن هذا لا يعني أنها الأفضل و إنما من القنوات الممتازة ..

4) :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: .. هذه ردة فعلي أول ما شفت السؤال .. و الله ياخوك و لا أطيق و لا أعرف مما قلت أحدا .. و لكنني لست بذلك المتابع للأفلام و الأغاني .. فأنا و لله الحمد ما أدانيها ..

5) هيه من الشعر أجاوبك .. :wink: :wink: .. أنا الله يسلمك يستهويني شعراء كثر منهم خالد الفيصل و نواف بن فيصل و عبدالرحمن بن مساعد و غيرهم الكثير .. أما من ناحية الشاعرات فليس لي ذاك العلم الغزير بهن ..

6) سؤال حلو .. بوش رأس الكفر عند الكفار .. و صدام رأس الدمار و الخراب و القتل عند المسلمين .. فلا أفضل أحدهما على الآخر .. بل أتمنى موت الاثنين في هذه الحرب .. لعل الله أن يرحمنا و يجمعنا تحت ظل قائد يحكم بالشريعة الاسلامية و يعدل بين الرعية ..

7) أفا عليك يا بوطلال .. أخ غالي و عزيز .. و احنا حاضرين للطيبين .. أما عن الجية للرياض فالله أعلم .. لأنني في الوقت الحالي ببريطانيا في دراسة و الله يعين .. و لكن باذن الله في المستقبل القريب .. دعواتك انت بس .. لعل الله يهونها علينا :مبسوط:

ناصر بن سالم
24 / 03 / 2003, 14 : 11 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولاً اتمنى لك التوفيق في مشوارك العلمي دنيا ودين

ثانياً انا ما احب كثرة الأسئله لذلك ستجد اسئلتي بسيطه

وبما انك تعيش في الغرب والغربه

1- كيف ينظر الشعب البريطاني الى الشعب الأمريكي؟

2- كيف ينظر الشعب البريطاني الى العرب؟

3- كيف ينظر الشعب البريطاني الى اليهود والديانه اليهوديه؟

4- كيف ترى مستقبل الشباب البريطاني مع كل هذا التهور الاخلاقي عندهم؟

ولك تحياتي

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 15 : 01 AM
يالله على ذا الانسان اللي ما يمل .. هو انت من تاني .. :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:



















الا مرحبا و مسهلا .. غالي يا مجموعة .. و متى ما بغيت تسأل فأنا حاضر ..

بسم الله و على بركة الله ..

1) قد يختلف مفهوم هذه الصفات من شخص لآخر .. و لكن سأحاول التعبير عنها بما أشعر بأنه يناسبها:

- المتكبر: قمة التعالي على خلق الله ، و سلبية في الحياة الاجتماعية.
- المغرور: بالون مملوء بالهواء ، و لكن سرعان ما يفضى.
- المتواضع: لطالما يفهم خطأ ، و قمة في الحياء.
- الحنون: وعاء مملوء بالحنان ، و لكن قد يعمي البصيرة أحيانا.
- الرومنسي: حماقة ممتزجة بقليل من البراءة.
- الظالم: جاهل ، لا يفقه شيئا من معاني الحياة.
- الشجاع: نسي الدنيا ، ووضع الآخرة بعينه، الا أنها صفة قد تمتزج ببعض التسرع.
- الحاقد: رجل لا يتمنى الخير لأخيه المسلم.
- المنافق: عملة ذات وجهين.. :wink:
- الكذاب: جرعة زائدة من الكبرياء و العزة السلبية.
- الصتيمه: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :roll:
- المهوي: باب يفتح لكل من تسول له نفسه الرذائل.
- الزاحف: رجل يسعى لهدف معين ، و لكن بخطوات ثابتة.
- المصرقع: نوع من التسرع .. و لا شرايك ؟؟ :wink:
- الطيب: سهل الوقوع في شرك الخداع.
- المؤدب: نظيف لسانا ، و قد يكون قلبا.
- الملتزم: كحامل الجمرة. :wink:
- المثقف: انسان حذر وواعي.
- طيب القلب: غبي بعض الأحيان .. :wink:

2) أخي العزيز مجموعة ما أكثر المواقف التي تمر علينا .. و لكن من الصعب على المرء أن يتذكر كل المواقف .. و لكن هناك مواقف تثبت بالبال .. أما من أصعب المواقف التي واجهتني .. قد يكون موقف الغربة هو من أصعب المواقف التي مرت على حياتي .. فتخيل نفسك قد وصلت الى منطقة لا يعرفك بها أحد و لا تعرف بها أحد و لا تتقن لغة القوم جيدا .. فكيف بموقف أصعب من ذلك ..

3) المواقف المضحكة .. و كيف لي أن أتذكر المواقف المضحكة .. و إخوتي بالعراق يقتلون .. أمهاتي بفلسطين يسبون .. إخواني بكشمير يسفك دمهم .. قد تقول أخي مجموعة ( شبلاه ذا ما يعرف شيجاوب) .. نعم كيف لي أن أتذكر و مآسي المسلمين تتوالى على رؤوسنا يوما بعد يوم .. اسمح لي و اعذرني يا مجموعة ..

4) أغرب موقف حصل لي .. كنت مرة أسوق بالسيارة في الدوحة .. عائدا من ملتقى التقيت فيه بشباب طيبين .. كانت الساعة تقارب الحادية عشرة ليلا .. و كانت ليلة غزيرة الأمطار .. اتصل بي أخي الصغير و قال لي تقول لك الوالدة انتبه يا تركي و خفف السرعة فالشوارع مليئة بالأمطار .. فاستهزءت بكلامه و قلت له ان شاء الله .. يا رجال قول لها ما راح يصير شي .. ما راح يصير الا الخير .. و أقفلت السماعة فخففت السرعة قليلا .. فلم أعي الا و السيارة التي بأمامي قد انزلقت و انحرفت عن الطريق في نص الدوار ... فدعست البريك بسرعة و حمدت ربي أن لم أكن مسرعا و تمكنت من ايقاف السيارة مباشرة أمام السيارة المنزلقة .. و بعدها بدقيقتين وجدت سيارة قد انحرفت عن الطريق و ضربت الرصيف .. و تأثر الموتر جدا .. فاستغربت من قلب حنون كان خائفا علي و يرعاني برعاية الله لي .. فتعلمت من هذا الدرس عبرا و مواعظ ..

5) مسألة الحب .. سألت الرجل الخطأ يا مجموعة .. فأنا كما أسلفت بالبداية أعزب و لم يبتسم لي الحظ لأتزوج .. و لكن نظرتي للحب قبل الزواج أراها غريبة نوعا ما .. بمعنى أنها موضوع كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر جدا .. فلنتفق أولا على معنى العلاقة أو الحب قبل الزواج .. و ماذا يقصد بهما .. فضمن المفهوم الغربي لهاتين الكلمتين .. فهو ما يحرمه عليننا ديننا .. و لكن من ناحية أن يلتقي بها قبل الزواج في بيت أبيها و يتكلم معها .. فعلى ما أملك من خلفية في هالموضوع فهو جائز .. فإن كان هذا المعنى الذي تريده فأنا معه .. و إن كان غير ذلك فلا ..

6) ما دام سألت أبو ماجد فكيف لي أن أتكلم بعد أن سألت واحدا من فطاحلة المنتدى .. :wink:

7) أولا ياخي يا مجموعة أنا مواطن قطري و قبل ذلك مسلم .. و لم أغادرها الا قبل خمسة أشهر الى بريطانيا بالدراسة .. أرجو أن أكون قد أجبت على سؤالك .. و اذا لم أجب على ما تريد فوضح لي الله يجزاك خير ..

أعود و أكررها لك مرة ثانية اذا ما شالتك صفحة المنتدى .. تشيلك عيون كاتب الرد هذا .. أفا عليك بس يا مجموعة .. :o

السفير
25 / 03 / 2003, 12 : 02 AM
الأخ فارس الدوحه




مجموعه لم يترك لنا شيء ولكن اليك هذه الأسئلة:




1/ ارى عليك علامت الهداية والإلتزام هل هي منذ فتره أم بدأت مع الغربة ؟



2/ هل تتوقع حدوث تغير في منطقة الشرق الأوسط مع هذه الأحداث وفي أي إتجاه ؟



3/ هل تؤمن بالوحده العربية في ظل هذه الظروف؟ومع شتات العرب ؟



4/هل تحس أن مجلس التعاون الخليجي يلفظ أنفاسه الأخيرة ؟ وهل ترى خساره في ذلك ام أن وجوده مثل عدمه ؟



5/ هل فعلاً الغرب أفضل من المسلمين في تعاملاتهم من ناحية الصدق والدقة في المواعيد والأمانة ؟






6/ ماهو الجام ؟ وهل تعرف البروستد ؟

أقصد هل تعانون في الغربة من موضوع الأكل أم لا ؟



تحياتي لك

الدكتور مناحي
25 / 03 / 2003, 09 : 03 AM
الأخ العزيز فارس الدوحة ...

أسعد الله أوقاتك بكل خير

آمل تكرمك على الإجابة عن بعض الأسئلة :
- ما هو شعورك و أنت ترى الحرب قد بدأت في العراق ؟
- ما هي ردود الفعل في الشارع البريطاني عندما يشاهدون بعض جنودهم تصورهم كاميرات التلفزة و هم في الأسر ؟
- بعد إستقالة بعض الوزراء البريطانيين بسبب إعلان الحرب ضد العراق .. ألم يؤثر ذلك في الشارع البريطاني .؟ .
- ما هو موقف الشارع البريطاني من :
توني بلير ...بوش ...كوفي عنان ...جاك شيراك .
- هل تواجهون بعض المعاملات العنصرية ( في الجامعة ..في السكن ..في المطار ..و غيرها ).

و لك تحيـــاتي ،،،

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 14 : 08 PM
يا مرحبا و الله ببوسالم .. يا هلا و الله


اللهم آمين .. و الله يجزاك خير

1) أما عن نظرة الشعب البريطاني الى الشعب الامريكي فهي قديمة منذ الأزل .. فلا يتجاوران في غرفة .. أي أنهما لا يحبان بعضهما الآخر .. و لكن الحكومتين شبه متقاربتين .. الشارع البريطاني و العامية من الناس ما يطيقون الأمريكان و لا يدانون سيرتهم .. حتى أن الكثير من البرامج التي تعرض في التلفزيون البريطاني أغلبها سب في الأمريكان و مهزلة فيهم .. و العكس صحيح .. وسبحان الله يتمثل قول المولى عز وجل أمامي حين قال: ( تحسبهم جميعا و قلوبهم شتى .. الآية ) .. فعلا وصف دقيق لهؤلاء الكفرة الحاقدين ..

2) أما من ناحية العرب .. فكما تعلم أخي العزيز ناصر بأن بريطانيا تنقسم الى أربع أقاليم هي : ويلز - انجلترا - سكوتلندا - ايرلنده .. فاقليمي ويلز و ايرلنده يتسمان بعدم التمييز العنصري تجاه أي جنسية في العالم .. بل هم شعوب طيبة و لكن هذا لا يعني العدمية و إنما هناك و لكن بقلة و بنسبة ضئيلة جدا تكاد لا تعد ...

أما الاقليمين الباقيين و هما اسكتلندا و انجلترا .. فانجلترا تعتبر رأس التمييز العنصري .. حيث هناك كراهية رهيبة للعرب هناك .. و الأمثلة كثيرة جدا على هذا التمييز .. و لكن بالنسبة لسكوتلندا فليست زي انجلترا و لكن تحتوي نسبة ليست بالسهلة من هذه الصفة الكريهة ..

3) الشعب البريطاني و اليهودية .. ليس هناك دلائل قوية أو ولاء خاص لليهوديين كما يبدو لي .. و لكن هناك ما يلاحظ .. بس ليس لي ذيك التجربة بعيدة المدى التي يمكن أن أحكم من خلالها بوضوح .. فأنا أحكم من خلال تجربتي المتواضعة و التي لمم تتعد الخمشة أشهر ...

4) ياخي فعلا مجتمع جدا قذر و يتسم بكل صفات الرذيلة .. فأنى يكون لهم مستقبل .. فهم حثالة العالم .. و لكن لم تكن لهم هذه القوة الا بنوم المسلمين و غفلتهم عن أمتهم و هدفهم في الحياة ..

الله يعطيك العافية يا بو سالم .. و سرني التحدث اليك :)

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 34 : 08 PM
يا مرحبا و الله ببوعبدالله .. وينك يالسفير صار لك مدة غايب :lol:

---------------------------------------------------------------------------------------------------

بسم الله و على بركة الله ....

1) أولا جزاك الله خيرا إن ظننت بي ذلك و لكن كل نفس مهما فعلت فهي مقصرة أما رب العزة سبحانه .. نعم أخي هداني ربي الى طريق الحق و ذلك بعد أن دل جماعة من الشباب الي فانضممت لبرامجهم و الى نشاطاتهم .. ربوني تربية لم أرى أحسن منها .. أقبلت على الهدى بفضل الله أولا ثم بفضل هؤلاء الشباب .. جزاهم الله عني خير الجزاء .. و قد كان هذا قبل مدة طويلة جدا من ابتعاثي الى الخارج ..

2) نعم .. أتوقع بأنه سيحدث تغيير كبير بأمتنا ان شاء الله و أتمنى من الله جل و على أن يكون التغيير ايجابياو بصالح أمتنا باذن الله .. لأن هناك صفعة جد قوية صفعت بها الأمة و لكن .. الى الآن مازال فصل الغفلة مستمرا .. و لكن مع صفعة العراق .. أتمنى من الله عز وجل أن تستفيق من نومها و سباتها ..

3) أنا أؤمن بالوحدة الاسلامية .. وحدة القرآن .. وحدة السنة النبوية الشريفة .. حينها تكون وحدتنا .. لأننا نسينا منهج النبي صلى الله عليه و سلم .. و اتبعنا منهج الكفار .. و لا يخفى علينا حديث النبي صلى الله عليه و سلم : ( لَتَتّبِعُنّ سَنَنَ الّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ. شِبْراً بِشِبْرٍ، وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ. حَتّىَ لَوْ دَخَلُوا فِي جُحْرِ ضَبَ لاَتّبَعْتُمُوهُمْ" قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللّهِ آلْيَهُودُ وَالنّصَارَىَ؟ قَالَ "فَمَنْ؟) .. فها نحن وراءهم من جحر الى جحر .. فأسأل الله أن يوقظ هذه الأمة من سباتها و نومها العميق ..

4) ياخي قول لي فايدة وحدة بس من مجلس التعاون هذا .. و الله إن لم يكن الأساس دستور الاسلام فلا نجاح له أبدا .. و تذكر قول الفاروق :( نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله ) فالأمر سيان إن لم يكن الاساس الاسلام .. و أعتبر وجوده كعدمه .. 8)

5) للأسف الشديد .. و أقولها بكل حزن و أسى .. نعم فهم أضبط منا في كل شيء .. و هذا ليس فقط قولا .. و إنما من ناحية تجريبية .. فقد عاصرتهم و رأيت دقتهم في كل شيء .. بالاضافة الى عدم تضييع أي دقيقة في عمل لاشيء .. أليس علينا نحن المسلمين التحلي بهالصفات ؟؟؟؟؟

6) :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: .. أما الشق الأول فقد أجبتك من قبل :wink: .. و أما عن الشق الثاني .. فأبشرك و لله الحمد تنتشر بكثرة في ويلز المحلات الاسلامية و خصوصا المذابح أو المقاصب الاسلامية .. و هذا كله من فضل ربي سبحانه .. بالاضافة الى الكثير من المطاعم العربية بمختلف الجنسيات العربية: ( مصري .. سوداني .. عراقي .. سوري .. لبناني .. باكستاني .. هندي ... و غيرها الكثير .. و لله الحمد

و حياك الله في كل وقت يا بو عبدالله .. :-D 8)

شذى الورد
25 / 03 / 2003, 50 : 09 PM
السلام عليكم .....

اول شي اسمح لي ان ارحب بك وانت تحت مجهر المميز ......

والله يعينك ..... :wink:

وبصراحه الجماعه ماقصروا .......

وعندي لك كم سؤال من اللي يحبهم قلبك :?


1- بما انك تعيش مغتربا وفي دوله اجنبيه ...... هل تغيرت لديك المفاهيم المتعارف عليها ..

وخصوصا من جانب المرأه ..كأن يعرف من حولك عن أسم أمك او اختك أو زوجتك في المستقبل

(ترى هذه قضيه يعانون منها شبابنا)..أما زلت تعتقد انها هي الأم والأخت والزوجه التي تسعى

دائما لخدمة الرجل فقط وليس منافسته حتى في عمله.؟ وهل تفضل زوجة المستقبل عربيه أم

اجنبيه.. وربما عربيه تحمل صفات أجنبيه :wink: ؟

2- سؤال يمكن يكون بسيط وسطحي ولكن من جد أود ان اعرف .. هل لك أن تعطينا بعض

المميزات التي يدّعونها الشباب بتفضيلهم الأجنبيه على المرأه العربيه بمنظورك الخاص ؟

اعذرني اذا كانت أسالتي تمس جانب من خصوصياتك .. ولكن بسبب الأنطباع السائد عن الشباب

المغتربين طرحت عليك هذه الأسئله.. ولك حرية الأختيار بالأجابه او عدمها .

وتقبل تحياتي ....

صادق الكلمة
26 / 03 / 2003, 28 : 12 AM
اخوي فارس الدوحه

اتمنى لك التوفيق وترجع بالسلامه سالمآ غانمآ ان شاء الله


الصراحه الاخوان والاخوات لم يتركو لنا باقي من الاسئله ولكن صممت الا ان اطرح على شخصكم الكريم بعض الاسئله :

1) لكل منا نظره عن الغرب وعن الثقافة الغربيه من كثر ما سمعنا وشاهدنا مما يصورون به انفسهم عبر وسائل الاعلام.
هل بعد ابتعاثك ومعاشرتك لهم اكتشفت اشياء كانت غائبه عنا نحن العرب عن هاولئك البشر؟

2) ما هي الايجابيات التي تتواجدعن الغرب و تنقصنا نحن العرب لكي نجاري العالم المتقدم علمآ وصناعه ؟

ولك كل احترامي وتقديري

كونان
26 / 03 / 2003, 00 : 06 PM
فارس الدوحة احب اسألك بالنسبة لحرب العراق كم مدة بتطول؟هل الاطاحة بصدام هو السبب؟

ان كان معك 3 باقات مختلفة فل ياسمين عنبر الى من ستهديها؟

ماذا تعتقد برأيك عن الذي ينقص العرب؟
تحياتي

فارس الدوحة
26 / 03 / 2003, 40 : 06 PM
الله يستر جاء سيل الأسئلة .. بس أقول يا مرحبا و مسهلا بالشباب و الشابات :wink:

أود في البداية الاعتذار الشديد لمن تأخرت في الرد عليهم .. و ذلك فقط لضغوط دراسية قليلة أعاني منها الآن و سأحاول الرد على الأسئلة جميعا في أقرب فرصة بإذن الله ..
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

حي الله الدكتور مناحي .. و أسعدني تواجدك بل يشرفني .. لمكانتك العالية بالمنتدى و لأخلاقط النبيلة و الصافية .. و هي كلمة حق أقولها بشأنك فلا تعتبرها من باب الاطراء .. فأنت تستحق الكثير ..

بسم الله و على بركة الله ...

1) أخي العزيز الدكتور مناحي .. نحن طلاب الغربة نعاني من مشكلة عدم الحياد في النقل للأخبار .. لذلك لا نسمع الا أخبار مثل .. إطاحة كم دبابة عراقية .. قتل مادري كم مئة جندي عراقي .. ضرب مبنى المادري ايش في العراق .. و غيرها من الأخبار التي تسد النفس .. و لا نجد أي خبر من الصوب الثاني من صوب إخواننا بالعراق .. لذلك فنحن نعيش في حرقة و ألم مما يحدث لعراقنا الحبيب .. و لكن ليس لدينا الا سلاح الدعاء الذي نرجو من الله عز وجل أن يستجيبه مع تقصيرنا ..

2) حقيقة أخي الدكتور .. أنا كما أعرف أنه لم يتم أسر جنود بريطانيين و لكن أتوقع بأن سؤالك يختص بالأمريكان .. لذلك سأجاوب على هذا التعديل البسيط ..

أما من ناحية شعورهم .. فهم ليسوا بغاضبين و لا حزنى .. و إنما تبدو على و جوههم علامات التشمت .. يعني بالعامية .. أنا ما قلت لك من البداية لا تروح الحرب و لا تشترك معهم .. فهذا طابع الشارع البريطاني .. إلا أن نسبة قليلة منهم لا ترعي الموضوع أي اهتمام بسبب البغضاء الناتجة منذ زمن بين البريطانيين و الأمريكان شعبا و ليس حكومة ..

3) و كيف لا يؤثر .. فقد كانت هناك الكثير من الاستبيانات التي قامت بها الصحافة البريطانية لمعرفة انطباع الشارع البريطاني عن الحرب و عن الأحداث الملازمة .. فقكان حوالي 54 % منهم مؤيد لمسألة الحرب و ذلك لأن جنودهم أصبحوا هنالك فلا مجال للعودة الا بعد تنفيذ المهمة .. الا أن هذه النسبة تحولت الى 23 % بعد استقالة الوزراء البريطانيين .. و مع هذا التغير الملحوظ في التوجه العام فإن بلير ما زال مصرا على المضي قدما بما ينويه بوش ..

4) كما أسلفت سابقا .. فهناك غضب جام على توني بلير و بوش .. و لكن الحقد الأكبر كان من نصيب بوش .. أما من ناحية كوفي عنان فيصفونه كدمية بوش أنى أراد تحريكها لعب بها .. و أما جاك شيراك فهو في نظر الشعب البريطاني ممن يقال عنهم المثل : ( لا حياة لمن تنادي ) .. إلا أن التركيز كله يقع على الغبيان الذي ذكرتهما بالبداية ( و عذرا للألفاظ :oops: .. و لكن من القهر ) ..

5) قبل بداية الحرب لم نعاني و لله الحمد من أي معاملات عنصرية سواء من الشعب أم من الحكومة الويلزية .. إلا أنه كما يبدو لي أن بعد بداية الحرب فهناك بعض البوادر التي تنم عن نهوض بعض المعاملات العنصرية .. و لكنها لا تكاد تذكر .. و لكنننا قلقين من نواتج الحرب علينا .. و الله يستر ..

أسعدني جدا يا دكتور التحدث اليك .. و أنا سعيد بأن أجاوب على أسئلة أخرى .. اذا أردت ..

تحياتي لك .. :o

فارس الدوحة
26 / 03 / 2003, 42 : 06 PM
لي عودة .. لكل من مشرفتنا الكريمة .. و أخواي في الله كونان و صادق الكلمة


انتظروا أجوبة فارس الدوحة على أسئلتكما .. و دعواتكم .. :)

فارس الدوحة
28 / 03 / 2003, 50 : 02 AM
من جديد نحن عدنا .... السموحة يا شباب على التأخير :oops: :oops: :oops:

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أختي في الله شذى الورد يسرني أن أجيب على أسئلتك .. و الله يحييج ... :)

بسم الله و على بركة الله .......


1) أختي .. أنا و لله الحمد ممن أثر فيهم بهرج الحياة في الدول الأوروبية و الفتن التي تظهر لنا كل يوم في هذه البلاد الغربية .. يعود الفضل في ذلك أولا الى المولى جل و علا على إكرامه لي بالصحبة الصالحة و التي أستعين بها بعد توفيق الله على الثبات على الطريق و عدم الانحياد عنه .. و لكن أنا لا أنكر أن هناك شباب - الله يستر عليهم و يهديهم و يثبتهم - يتمنى اللحظة التي يغادر فيها وطنه لكي يتخلص من ما يعتقده بالقيود ...

أما عن تغيير المفاهيم فأعتقد أنني الى الآن أستطيع التحدث مع أهلي عند العودة الى وطني الحبيب :lol: :lol: :lol: ..

أما عن ذكر اسم المرأة .. فما العيب في ذلك .. اذا كان رسول الله صلى الله عليه و سلم و الذي يعتبر من أفضل من خلق الله على هذه البسيطة كان يذكر أسماء زوجاته و عماته .. فهل نحن أفضمن رسول الله الكريم !!!!!!!! .. و اذا تكلمنا من باب التقاليد .. فعلى أي أساس تم طرح هذا العرف المتعارف عليه بين الناس .. غريب أمر هالناس ..

أما عن زوجة المستقبل فأتمنى صدقا من هي عارفة بأمور دينها و متقنة لأعمال ربها من صلاة و عبادة و زكاة .. حينها لا يهمني إن كانت أجنبية أو عربية .. و لكن لا ضير من أن تكون جميلة أيضا :oops: :roll: :-D .. و لكن كما قلت في المقام الأول هو دينها ثم تأتي تلك الأمور الفرعية ..

أما عن دور المرأة فأعتقد بأنهما يتشاركان بكل شيء .. و لكن لكل حدوده .. و أنا هنا لست في موضع إفتاء و لكن في موضع لإبداء الرأي ليس الا .. فإن لزمت المرأة الحدود التي وضعت من ربها فلا ضرر .. و أما عن نظرة الرجال للمرأة بأنها فقط تخدم الرجال .. فهذا على حسب ظني مفهوم خاطئ لتواجد الكثير من الرجال الذين يقيمون المرأة و يبادولنهن الاحترام ...

2) أما عن تأملات الشباب الغربيين في المرأة الأجنبية .. فأنا لا أعرف ما يبدو لهم حسنا و ما يبدوا لهم سيئا .. الا أنني أعرف أن الهم الأول لهم أن تكون جميلة قبل دينها حتى سواء كانت مسلمة أم لا !!!!!!!!!!!!!! :shock:

أختي في الله شذى الورد .. سرني جدا الاجابة على أسئلتك و بالعكس فلا أجد أن هناك ذيك الدرجة من الحساسية في الأسئلة ..

و يا مرحبا .. :wink:

فارس الدوحة
28 / 03 / 2003, 04 : 03 AM
يا مرحبا يا صادق الكلمة .. و يشرفني أن أجيب على أسئلتك يا عزيزي .. :)

اللهم آمين .. و جزيت خيرا :)
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بسم الله و على بركة الله ...

1) أخي في الله صادق .. كثير ما يرسم الناس صورا خيالية عن الغرب .. قد يكون ذلك لتقدمهم العلمي .. التكنولوجي .. الثقافي .. و غيرها من المحاور التي يعتمد من خلالها على رسم الصورة .. و لكن عندما تواجه الواقع فإنك تصدم بخيالية الصورة التي رسمتها .. ما أعنيه من هذه المقدمة أن الشعب الأوروبي شعب جدا تافه و منحط الى درجة لا تتخيلها أخي صادق الكلمة .. يعني كم مرة أمشي بالشارع و أشوف أشكال و العياذ بالله .. فأطرق مفكرا .. هل هذا هو الشعب اللي سيطر على العالم بافكاره .. هل هذا هو الشعب اللي استطاع أن يحرك العالم باصابع يده .. فعلا شعور بالخزي و العار .. نعم أخي صادق هم لهذه الدرجة .. فلا تهمه الا شهوتا البطن و الفرج .. و لكن هي ذلتنا و ابتعادنا عن كتاب الله و سنة المصطفى صلوات الله و سلامه عليه التي صنعت منا هذا الواقع المرير الذي يخزي ..

2) يمكن من الايجابيات التي تسجل لهذا الشعب المنحط هو اهتمامه الكبير بالوقت .. فالوقت لديهم هو الحياة .. كل عمله اليومي يعتمد على آلة صغيرة تسمى الساعة عليها يمشمي و عليها يقف .. فالانضباط في الوقت هي الأولى ..

أما الأخرى هي ارادتهم القوية لإنهاء الشيء مهما أخذ منك وقتا .. فهم ينجزونه أنى كانت ظروفهم .. و قد تنقصنا هذه نحن المسلمين ليست لأنها ليست موجودة .. و لكن لأننا نسيناها .. :(

يا مرحبا و الله بك يا صادق .. :)

فارس الدوحة
28 / 03 / 2003, 36 : 03 AM
حي الله كونان و الله .. مرحبا الفين :wink: :wink:

---------------------------

بسم الله و على بركة الله ..

1) أما عن الحرب أخي العزيز فلقد طال الحديث بها .. و يحق لمن يتحدث بها ذلك فهي مصيبة من مصائب أمتنا الاسلامية و لكن لا مجال لنا الا الكلام فقط - بالعامية .... هذا اللي فالحين فيه - ...

أخي الكريم .. الحرب هناك من يتوقع لها أن تطول .. و لكن هناك من يقول بأنه سيتم انهاءها بسرعة .. هذا هو الأسبوع الأول من الحرب و لم تنتهي و كما قال بعض الخبراء .. لم تستطع أمريكا أن تحقق الأهداف المرسومة في خلال هذه المدة و قد توقع الكثير من الخبراء الروس فشل هذه المهمة قبل بدايتها حتى .. فلذلك أنا أتوقع بأنها ستكون حرب عوجاء على الأمريكان و سيقتل منهم الكثير في هذه الحرب ..

أما عن صدام .. فلا علاقة له بذلك .. فكما يقول و يؤكد الكثير من الخبراء بأن صدام هو عميل لأمريكا .. ( بالعقل .. لو تبي تقتله بس بتجيب 300,000 جندي عشانه :wink: :roll: ) .. و لكن اذا مات بعد خير .. :wink: 8)

2) باقات الورد الثنتين: واحدة سأهديها الى أمتنا .. تعزية لها على حالها الذي لا تحسد عليه :cry:
واحدة سأهديها الى كل عضو من الأعضاء الغاليين علي في هالمنتدى

و أما العنبر فسأهديه لجدتي .. :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

3) أتوقع أني قد أجبت على هالسؤال أكثر من مرة .. :مبسوط: :wink:

تسلم يا كونان .. و سرني التحدث اليك:)

المميز
29 / 03 / 2003, 29 : 06 PM
في نهاية هذا اللقاء اود ان اشكر اخي وقرة عيني فارس الدوحه على اجاباته الوافيه وسعة باله

وكذلك اود ان اشكر اخواني الاعضاء على شاركتهم في هذا اللقاء

على دروب الخير نتلقي