المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية شاملة تنفرد بها منتديات جاش عن حرب الخليج الثانية


فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 39 : 12 AM
السلام عليكم .. أعزائي أعضاء المنتدى .. هنا ستكون تغطية جاش لحرب الخليج الثانية ( توقع ) .. و الأخبار سيتم وضعها هنا لمن يريد معرفة آخر و أجد التطورات في قضية العراق:

الخبر الأول:

حماس الكويتية" تهدد بقتل الجنود الأمريكيين
الكويت – أ ف ب - إسلام أون لاين.نت/ 19-3-2003


عاصفة ترابية تهب على القوات الأمريكية

هددت حركة "حماس الكويتية" بمهاجمة القوات الأمريكية المتمركزة على حدود الكويت في حالة شن هجوم على العراق.

وقالت الحركة التي تقدم نفسها على أنها حركة "مقاومة الاحتلال الأمريكي الصليبي" في بيان لها الأربعاء 19-3-2003: "لا يمكن أن نرضى بجعل المجرم الذي تلوثت يده بدماء المسلمين في فلسطين وأفغانستان ضيفا كريما في بلادنا ، ومستأمنا لقتل أهلنا في عراق الإسلام ، وسنقاتل الذين بين أيدينا".

وأضافت الحركة في بيانها الموجه إلى الشعب العراقي: "ما كان لنا أن نقف مكتوفي الأيدي ، ونحن نرى الصليب الأمريكي ، وقد قتل أطفالكم ، وجوّعكم بحصار ظالم لجريمة لم تقترفوها سوى أنه قد تسلم أمركم مجرم أحمق؟!".
وقال البيان: "لقد أقسمنا بالله قسما لننصرنكم ونمدكم ونواليكم، وسوف ترون ما نحن فاعلون ، ولسوف ترون منا ما يسركم ويشفي صدور قوم مؤمنين".
وأضاف: "أرضنا لا تزال تنجب ليوثا مثل سليمان بوغيث - المتحدث باسم تنظيم القاعدة - وأنس الكندري وجاسم الهاجري ، اللذين نفذا هجوما مسلحا في جزيرة فيلكا في أكتوبر 2002 قُتل فيه جندي أمريكي وأصيب آخر".
كانت حركة "حماس الكويتية" قد أعلنت عن نفسها الأسبوع الماضي على عدة مواقع إسلامية على الإنترنت ، وأكدت في بيان التأسيس "أنها قامت بعد أن بلغتنا فتوى الأزهر وفتوى يوسف القرضاوي اللتين نصتا على الجهاد لدحر الغزاة في حالة الهجوم على بلادنا الإسلامية".

كانت الكويت قد شهدت خلال الأشهر الماضية عدة عمليات إطلاق نار ضد الجنود الأمريكيين البالغ عددهم أكثر من 90 ألف جندي.

عاصفة رملية

من جهة أخرى، ضربت عاصفة رملية شديدة الأربعاء 19-3-2003 القوات الأمريكية المحتشدة في شمال الكويت استعدادا للحرب على العراق.

وقال أحد العاملين في مصلحة الأرصاد الجوية لوكالة الأنباء الفرنسية: "تقلصت الرؤية بسبب العاصفة الرملية إلى 700 متر في العاصمة الكويتية، و500 متر في الصحراء".

وأضاف: "نجمت العاصفة عن هبوب رياح شمالية شرقية بسرعة 20 عقدة، ستتقلص سرعتها ليلا لتتحسن الرؤية مجددا"، مشيرا إلى أن الحرارة ستصل إلى 27 درجة مئوية الأربعاء.

كانت عواصف رملية هبت في الآونة الأخيرة قد عرقلت استعدادات القوات الأمريكية والبريطانية على حدود الكويت.



إن كان هذا هو رد إخواننا بالكويت .. الا زلنا نريد النوم و الغفلة ؟؟


و الله قهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههر .. قهر .. قهر ..


احنا راقدين و الكفار يدخلون أراضينا .. لا و يضربون منها .. و الله قهر .. نسأل الله أن يكون هذا البيان هو بذرة استيقاظ العرب خاصة و المسلمين عامة لدحر هذه القوة الكافرة بكل ما أوتيت من قوة ..


اللهم انصرنا عليهم .. اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر .. يااااااااااااااااااااااااااااااااارب

و البقية تأتي ......................................[/size]

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 41 : 12 AM
الخبر الثاني:

المصريون: "جنرال رمل" يهزم الأمريكيين!

القاهرة- محمد جمال عرفة- إسلام أون لاين.نت/ 19-3-2003


العواصف الرملية هبت فعلا على القوات الأمريكية بالكويت

لم أسأل أحدا من سكان مدينة القاهرة عن حاله في ظل العواصف الترابية التي اجتاحت المدينة منذ فجر الثلاثاء 18-3-2003 والمستمرة اليوم الأربعاء 19-3-2003 إلا وابتسم، وهو يقول: "ليت هذه العواصف الترابية كانت على حدود العراق والكويت حتى تمنع الحرب"!

فلم تعتد القاهرة على مثل هذه العواصف الترابية الخفيفة نسبيا مقارنة بمثيلتها في دول الخليج، ولكن سكان القاهرة يشكون من هذه العواصف عندما تأتي في فترات التحول بين الفصول المناخية؛ لأنها تحول ما يستنشقونه إلى "أكسجين ترابي" كما يسميه البعض، ويتسبب في حالات اختناق وضيق تنفس لمن يعانون من أمراض صدرية أو حساسية للأتربة.

وبعض المصريين أخذ يردد مقولة: "هذا غضب الله على أمريكا"، وهو وحده الذي سينتصر للعراقيين المدنيين الأبرياء، ويعمي الآلة العسكرية الأمريكية في صحراء الكويت ومنطقة الخليج".

كما يقولون أيضا: الرياح المحملة بالأتربة ليست سوى "جند الله" و"الجنرال رمل" لنصرة المستضعفين، طالما أن حكام العرب والمسلمين لزموا الصمت، وليس لهم حول ولا قوة في منع الحرب.

ولا فارق بين متدين وعلماني في تمني هبوب هذه العواصف الترابية على الخليج، حتى إن أساتذة في العلوم السياسية كانوا يشاركون في ندوة حول الأزمة العراقية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسة بجامعة القاهرة الثلاثاء 18-3-2003، تحولوا في مناقشاتهم العلمية حول مستقبل الأزمة وتداعياتها إلى مناقشة العاصفة الترابية التي غطت سماء القاهرة باللون الأصفر، وحجبت الرؤية على جانبي نهر النيل، وتحولت أماني البعض في أن تنتقل هذه العواصف إلى منطقة الخليج، وتؤثر في العمليات العسكرية.

"اللهم حوالينا لا علينا"

وكم كانت سعادة المصريين بالغة عندما علموا صباح الأربعاء، قبل ساعات من انتهاء إنذار بوش، أن العواصف الترابية أو ما يسميه الكويتيون "الطوز" نشطت في منطقة الحدود الكويتية العراقية، حتى إن البعض قال: "إن الله استجاب لدعاء المصريين وكل المسلمين على أمريكا وظلمها".

ومع أن بعض من تحدثت معهم من الكويت عبر الإنترنت في صباح هذا اليوم كانوا سعداء بهذا "الطوز" رغم أنه يقلب حالهم إلى عذاب، ويجعلهم لا يستطيعون التنفس إلا ترابا؛ فقد كانوا يدعون جميعا: "اللهم حوالينا لا علينا" في إشارة للحديث الشريف عند شدة نزول المطر، والدعوة أن تكون هذه الرياح الشديدة المحملة بالأتربة على القوات الأمريكية فقط لا على الكويتيين.

ورغم تقليل البعض من أهمية هذه العواصف الترابية على مسار الحرب، يشكو الخبراء العسكريون الأمريكان من أن الأمر بالغ الخطورة بالفعل، وأن هذه العواصف الترابية -"الطوز" أو "الجنرال رمل" كما يسمونه- التي هبت على القواعد الأمريكية في الكويت الأسبوع الماضي وعادت اليوم مرة أخرى تقلب حياة الجنود الأمريكيين هناك رأسا على عقب، وتؤكد على الدور المهم للأحوال الجوية خلال فترة شن الحرب، خصوصا البرية.

فقد هبت عواصف رملية تجاوزت سرعتها 50 عقدة الأسبوع الماضي على شمال الكويت حجبت الرؤية حتى 50 مترا، وكانت كافية لتحويل حياة القوات الأمريكية إلى جحيم، حتى إن كل شيء تحول إلى تراب، وأصبحوا يشربون المياه بالتراب، ويتناولون الطعام المحشو بذرات التراب الخفيفة. والأخطر أن هذه الأتربة عرقلت طلعات الطيران، وأصابت أجهزة الطائرات الحساسة بالعطب، وفرضت صيانتها كل أسبوع بعدما كانت الصيانة تتم كل ستة أشهر!

وربما كانت الحسنة الوحيدة لهذه العواصف الترابية بالنسبة للأمريكان أنها ستخفف حدة الإصابة إذا هاجمهم العراقيون بأسلحة كيماوية؛ حيث ستؤدي شدة الرياح لتناثر دخان وغبار هذه الأسلحة بعيدا، وتخفف أثر الإصابة بها.

لكن ما يخشاه الأمريكان أيضا أنه حتى لو هدأت هذه العواصف؛ فسوف يبدأ الصيف؛ حيث ترتفع درجة الحرارة في الصحراء هناك إلى ما بين 55-60 درجة مئوية؛ ما يحيل أجساد الأمريكان إلى اللون الأحمر، ويصيبهم بالظمأ الشديد، هذا إلى جانب خشيتهم من عقارب وحشرات الصحراء التي تنشط وتتكاثر في مثل هذا الوقت من السنة.

"هدية ماما بوش"

ولم تقتصر سخرية المصريين على دور الجنرال رمل في عرقلة قوات الغزو، ولكن البعض سخر من أنواع الأسلحة الجديدة التي تنوي أمريكا تجربتها في أجساد العراقيين مثل "أم القنابل" التي تُعد صورة مصغرة في قوتها التدميرية الهائلة من القنبلة النووية، والقنابل الكهرومغناطيسية.

وقال البعض ساخرا: إن "ماما بوش" سوف تهدي أمهات العراقيين بـ"أم القنابل" في عيد الأم الذي يواكب انتهاء إنذار الرئيس الأمريكي.

ومن المعروف أن هناك مسرحية مصرية ساخرة للفنان محمد صبحي كانت تُعرض حتى وقت قريب في مسارح القاهرة بعنوان "ماما أمريكا"، وفيها سخرية من الحرية الأمريكية

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 42 : 12 AM
الخبر الثالث:

أمريكا: استسلام 15 جنديا عراقيا بالكويت

الكويت- أ ف ب- إسلام أون لاين.نت/ 19-3-2003


جنود عراقيون

أعلن ضابط أمريكي أن 15 جنديا عراقيا عبروا الحدود العراقية الأربعاء 19-3 -2003 واستسلموا للقوات الأمريكية في الكويت.

وقال الكابتن "دارين تيريو" قائد الكتيبة الأولى في فرقة المشاة الثالثة في الجيش الأمريكي: إنه تم تسليم الجنود للشرطة الكويتية بعد أن ألقوا أسلحتهم واستسلموا.

ويأتي استسلام الجنود خلال المهلة التي حددها الرئيس الأمريكي جورج بوش للرئيس العراقي صدام حسين لمغادرة البلاد أو مواجهة هجوم كبير، والتي ستنتهي في وقت مبكر من صباح الخميس 20-3-2003.

وتوقع تيرو استسلام المزيد من الجنود مع تطور الأزمة، وقال: "إن الشرطة الكويتية تحتجز الجنود العراقيين، وليس هناك سجناء حرب للعدو تحت سيطرة الولايات المتحدة".

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد نشرت نحو 280 ألف جندي في المنطقة على أهبة الاستعداد لغزو العراق بعد أن رفض صدام حسين إنذار بوش بمغادرة العراق.

وينتشر حوالي 174 ألفا من هؤلاء الجنود في الكويت

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 44 : 12 AM
الخبر الرابع:

طائرات الشبح وصواريخ كروز تشن أولى الغارات على بغداد


أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية أن الغارات الأولى على بغداد كانت محدودة تمهيدا لعمليات عسكرية أكثر كثافة. وأكد المسؤول أن الغارات التي بدأت فجر اليوم تهدف لتمهيد ساحة المعركة.

وذكرت المصادر الأميركية أن بدء العمليات العسكرية كان يهدف إلى ضرب القيادة العراقية بصواريخ كروز. وأوضحت المصادر أن هذه الضربات شنت بناء على معلومات موثوقة من أجهزة الاستخبارات الأميركية مفادها أن الرئيس العراقي موجود في ملجأ محصن في بغداد حيث كان يترأس اجتماعا للقيادة العسكرية العراقية.

وقد دوت صفارات الإنذار في العاصمة العراقية بغداد مع سماع دوي مجموعة انفجارات قوية وقد أطلقت المضادات الأرضية العراقية نيرانها باتجاه الصواريخ والطائرات التي أغارت على بغداد.

واستمرت الانفجارات المتفرقة تهز ضواحي بغداد اليوم الخميس بعد 100 دقيقة من بدء الغارات الجوية الأميركية. وقالت الأنباء في وسط المدينة إن موجة من الغارات التي شنتها الطائرات عند الفجر لم تتكرر على ما يبدو مما يشير إلى أن الانفجارات اللاحقة ناجمة عن صواريخ. كما سمعت المزيد من الانفجارات في ضواحي العاصمة العراقية حيث دوت صفارات الإنذار مجددا صباح اليوم معلنة بدء غارات جديدة.


طائرات الشبح شاركت في قصف بغداد
وقال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة استخدمت مقاتلات ستيلث إف 117 المعروفة باسم الشبح وصواريخ كروز الطويلة المدى في بدء حربها على العراق صباح اليوم الخميس لتضرب أهدافا للقيادة العراقية العليا قرب بغداد. وأضافوا أن مقاتلات ستيلث مقرها في منطقة الخليج استخدمت في قصف الأهداف وأن عددا محدودا من صواريخ كروز الطويلة المدى أطلقت. وقالت مصادر بالبحرية الأميركية إن أربعة سفن حربية أميركية وغواصتان شاركت في إطلاق الموجة الأولى من صواريخ كروز على بغداد.

كما ترددت أنباء عن سماع أصوات نيران مدفعية قرب الحدود العراقية الكويتية. في هذه الأثناء أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية أنه ليس على علم بصدور أي أمر لشن هجوم بري في العراق. وقالت المصادر البريطانية إن هذه الغارات ليست بداية للهجوم الكبير الذي سيجري شنه لاحقا.

وتجري القوات الأميركية الموجودة في قاعدة فيرفورد البريطانية استعداداتها النهائية لتجهيز الطائرات بي 52 لشن غارات جوية على العراق في بداية الحرب المتوقع اندلاعها في أي وقت من الآن.

وأعلن التلفزيون العراقي أن الرئيس صدام حسين سيتوجه اليوم إلى الشعب بخطاب هام بعد بدء الغارات الجوية على العراق.

بيان بوش

بوش أثناء إلقاء بيانه
في وقت سابق قال الرئيس الأميركي جورج بوش في كلمة مقتضبة إن هذه الحرب قد تكون أطول وأكثر صعوبة مما توقع البعض. واتهم بوش الرئيس العراقي باستخدام النساء والأطفال كدروع بشرية لحماية قواته.

في الوقت نفسه بثت القوات الأميركية بيانا باللغة العربية على نفس تردد الإذاعة العراقية الرسمية معلنة فيه بدء ما سمته اليوم الذي كانت تنتظره. وقد علمت الجزيرة أن قوات أميركية خاصة تسللت إلى منطقة حدودية في أقصى جنوب شرق العراق. ويُعتقد أن القوات الأمريكية تعمل حالياً على استطلاع الأراضي المرشحة لبدء العمليات العسكرية البرية.

وفي وقت سابق أكدت مصادر عسكرية أميركية استسلام 17 جنديا عراقيا للقوات الأميركية في شمالي الكويت. ودعا البيت الأبيض الأميركيين إلى الاستعداد لحرب يتكبدون فيها خسائر في الأرواح وقد تستمر لأمد غير معروف. ووجهت الإدارة الأميركية تحذيرا لمواطنيها في أنحاء العالم من التعرض لهجمات "إرهابية" مع انطلاق الحرب ضد العراق.
---------------------------------------------------------------------------------

لا حول ولا قوة إلا بالله! حسبنا الله ونعم الوكيل!

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 45 : 12 AM
الخبر الخامس:

سقوط صاروخين عراقيين على الكويت

الكويت - أ ف ب – إسلام أون لاين.نت/ 20-3-2003


أعلن مصدر أمني كويتي أن صاروخين عراقيين سقطا الخميس 20-3-2003 على شمال الكويت، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس جورج بوش بدء العدوان على العراق، بقصف وشن غارات على بغداد.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية بأنه سمع انفجارًا قويًّا شمال مدينة الكويت قرابة السابعة والنصف صباحا بتوقيت جرينتش، وبعد دقائق شاهد الجنود الأمريكيين والكويتيين يسرعون لارتداء أقنعتهم وزيهم الواقي من الغاز.

كما سمع سكان العاصمة الكويتية أيضا دوي الانفجارات في الوقت نفسه تقريبا.

من جانبه رفض متحدث عسكري أمريكي في الكويت الإدلاء بأي تعليق حول احتمال شن عملية برية للقوات الأمريكية والبريطانية المحتشدة في الكويت بعد بدء القصف على بغداد فجرًا.

وقال اللفتننات كولونيل لاري كوكس: "نملك وسائل كثيرة أخرى غير القوات البرية". وأضاف: "إن قوات التحالف مستعدة، ولكن لا أريد إعطاء أي تفاصيل أخرى".

ويبلغ عدد القوات الأمريكية والبريطانية المنتشرة في شمال الكويت قرابة 180 ألف عسكري.

وكانت وحدات مشاة أمريكية قد تقدمت صوب الحدود العراقية في ساعة مبكرة من صباح الخميس 20-3-2003 تأهبًا لغزو بري متوقع. وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان بوش بدء الحرب الأمريكية ضد العراق.

وقال مراسل لوكالة "رويترز" للأنباء المرافق لكتيبة مشاة: "إن أفرادًا من فرقة المشاة الأمريكية الثالثة غادروا منطقة التجمع في الصحراء الكويتية، وتحركوا بمركباتهم لإقامة مواقع متقدمة أقرب إلى الحدود".

كما أكد مسئولون بمطار الكويت الدولي أن حالة من الفوضى دبت في المطار؛ وهو ما حدا بالسلطات لإغلاق الطرقات الرئيسية المؤدية إلى المطار والسماح فقط لحاملي بطاقات السفر وموظفي المطار بالعبور.



اللهم عليك بهؤلاء الغزاة المعتدين .. اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 47 : 12 AM
الخبر السادس:

بغداد والبصرة.. معنويات عالية

بغداد - أوس الشرقي – إسلام أون لاين.نت/ 20-3-2003



العراقيون مصممون على الصمود والتصدي للعدوان

بعد 6 ساعات من بدء القصف الأمريكي للعاصمة العراقية ما زالت بغداد تعيش حالة الترقب والاستعداد بمعنويات عالية، حيث قامت تشكيلات جيش القدس والاستشهاديين من أعضاء حزب البعث الحاكم والمواطنين بالانتشار في المواقع الدفاعية المنتشرة في شوارع وساحات وأزقة بغداد، وبدأت بعض المحال التجارية في فتح أبوابها بعد أن أغلقتها مساء أمس وصباح الخميس 20-3-2003.. كما قامت لجان خاصة بالإشراف على فتح جميع الأفران والصيدليات ومحطات الوقود.. وعادت حركة المرور إلى الشارع بعد أن ندرت أمس سيارات التاكسي، وباصات النقل العام.

وتجول مراسل "إسلام أون لاين.نت" في مناطق بغداد، وسأل المواطنين عن مشاعرهم بعد انطلاق الحرب.. وقالت الصيدلانية "سلوى الربيعي": "إنني لم أنقطع عن العمل.. بل لقد قررت أن أداوم ليلا ونهارًا بعد أن لمست إصرار الناس على تحدي الأمريكان الهمج.. ورأيت أن معنويات المواطنين ممتازة والحمد لله؛ لأنهم يعرفون أنهم على حق وأن الله معهم لأنه ناصر المؤمنين".

جرحى مدنيون

في الوقت نفسه سقط صاروخ على منطقة "الدورة" أكبر أحياء بغداد؛ وهو ما أدى إلى وقوع جرحى من المدنيين العراقيين، إلا أننا لم نتمكن من معرفة المكان بدقة حتى الآن.

وقال متحدث باسم القوات الأمريكية: إن الغارات لم تقصد استهداف المدنيين. وكذّب رئيس منطقة الدورة عبد الرحمن الهاشمي كلام المتحدث الأمريكي، وقال: "الأمريكان يكذبون كعادتهم.. فالمنطقة التي وقع فيها الصاروخ هي حي مدني ولا صلة له بأي فعالية عسكرية.. كما أنهم يعرفون بأن في هذه المنطقة عددًا من الدروع البشرية من أمريكا وفرنسا وبلجيكا جاءت لحماية المدنيين والمنشآت المدنية".

على الصعيد نفسه قال: "عبد الحسين الغراوي" صحفي عرافي هاتفيا لمراسل "إسلام أون لاين.نت": "إن معنويات أهل البصرة مرتفعة، خاصة بعد أن سمعوا أنباء سقوط صاروخين عراقيين على القوات الأمريكية بالكويت لا سيما في منطقة كاظمة والمطلاع، وكذلك قصف المدفعية العراقية للقوات الأمريكية قبل شروعها بالتقدم نحو الحدود العراقية.. كما ترددت أنباء عن تبادل إطلاق نار كثيف بين القوات العراقية والأمريكية؛ وهو ما أدى إلى فرار عدد من القوات الأمريكية الخاصة.

وفي محافظة الموصل قال "أكرم توفيق" مراسل وكالة الأنباء العراقية: إن الأوضاع في الموصل هادئة، وإن ثلاث غارات انتهت آخرها الساعة 12.55 دقيقة ظهرًا بتوقيت العراق، وسمع أيضًا صوت المضادات الجوية كما انتشرت قوى الأمن وميليشيات الحزب والعشائر تدعو إلى الاطمئنان بل والإصرار على التحدي لدحر العدوان.

وأضاف: "إن ما يلفت الانتباه هو التضامن والتنسيق بين العشائر العربية والكردية وتوحدها في خنادق مشتركة، وهو ما يحدث لأول مرة".. وأكد السيد "أكرم" أن من غير الواضح وجود القوات العسكرية أو الدبابات داخل المدينة.

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 50 : 12 AM
الخبر السابع:

أمريكا تقصف بغداد من جديد

عواصم - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 20-3-2003


إطلاق صاروخ توماهوك على بغداد

تعرضت بغداد مساء الخميس 20-3-2003 لقصف أدى إلى إصابة 3 أبنية على الأقل على الضفة الغربية لنهر دجلة، في الوقت الذي تواردت فيه أنباء عن عبور مشاة البحرية الأمريكية الحدود الكويتية إلى العراق.

وفتحت المدفعية الأمريكية الثقيلة المنتشرة على الحدود العراقية الكويتية نيرانها باتجاه الأراضي العراقية في وقت سابق من مساء الخميس. وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية: إن القوات الأمريكية فتحت نيران مدافعها من عيار 105 مليمترات باتجاه الأراضي العراقية.

في الوقت نفسه قال المسؤول العسكري الكويتي اللواء عبد الرحمن محمد العثمان في مؤتمر صحفي: إن القوات الكويتية في الشمال قرب الحدود العراقية تعرضت للقصف بالأسلحة الخفيفة ثم بالمدفعية، مشيرا إلى أن الكويتيين ردوا على إطلاق النار بالمثل.

ورفض المسؤول الكويتي توضيح موعد بدء الاشتباكات، إلا أنه أشار إلى أنها كانت لا تزال مستمرة.

هبوط اضطراري

يأتي ذلك عقب إعلان مسؤولين أمريكيين أن طائرة هليكوبتر حربية هبطت اضطراريا في جنوب العراق فجر الخميس، لكن تم إنقاذ طاقم الطائرة والقوات الخاصة التي كانت على متنها.

وقال المسؤولون: إن الطائرة المعتقد أنها من طراز ام إتش-53 المطور الذي يستخدم في العمليات الخاصة هبطت اضطراريا قبل القصف الجوي للعاصمة العراقية بغداد.

وأوضح المسؤولون أن الطائرة كانت تشارك في إنزال قوات خاصة في مناطق بالعراق قبيل غزو بري كبير "في الوقت المناسب".

ورفض المسؤولون أن يحددوا بالضبط مكان الهبوط، لكنهم أشاروا إلى أن الطائرة قد تم تدميرها لمنع سقوطها في أيدي العراقيين.

وبدأت القوات الأمريكية والبريطانية بتوجيه ضربة صاروخية وجوية فجر الخميس 20-3-2003 للعاصمة العراقية بغداد بعد ساعة ونصف من انتهاء المهلة التي منحها الرئيس الأمريكي جورج بوش للرئيس العراقي صدام حسين لمغادرة العراق مع ابنيه.

استشهاد عراقي

وأسفر الهجوم الأمريكي البريطاني عن استشهاد مدني عراقي، وإصابة عدد آخر بجروح.

وقال وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف في تصريحات صحفية: إن مدنيا عراقيا استشهد في الهجمات الجوية، وإن عددا آخر أصيب، متوعدا بتحويل العراق إلى "جحيم" للقوات الأمريكية والبريطانية.

وأوضح أن معظم الغارات أصابت مبانيَ خاوية تابعة لمحطات تلفزيونية وإذاعية ومبنى خاليا آخر تابعا للجمارك العراقية.

وقال: إن الولايات المتحدة استخدمت تكنولوجيا من مواقع إلى الغرب من العراق لقطع الإرسال التلفزيوني العراقي عبر الأقمار الصناعية.

وانقطع البث الإذاعي العراقي بعد قليل من بدء الغارات، وتوقف البث التلفزيوني بالأقمار الصناعية عدة مرات خلال اليوم الخميس 20-3-2003.


لعنهم الله .. و نصرنا الله عليهم :x

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 56 : 12 AM
الخبر الثامن:

أمريكا تجس نبض صدام ومعارضيه

القاهرة - عبد الرحيم علي - إسلام أون لاين.نت/ 20-3-2003


كشفت مصادر عراقية مطلعة الخميس 20-3-2003 أن الهجوم الأمريكي الذي قامت به القوات الأمريكية فجر اليوم يأتي ضمن خطة واسعة تستهدف في المرحلة الأولى منها جس النبض، واختبار رد فعل الرئيس العراقي صدام حسين والمعارضين في الوقت نفسه.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لشبكة "إسلام أون لاين.نت" أن الضربات قصد بها توصيل رسالة إلى المعارضين العراقيين بالداخل تؤكد على جدية أمريكا في شن الحرب، ورغبتها الجادة في الإطاحة بنظام صدام. وأشارت المصادر إلى أن أمريكا كانت قد حصلت على معلومات من عدد من العناصر التي قامت بتجنيدها في الفترة الأخيرة بأنه في حال حدوث هجوم فعلي سيخرج العراق مرحبا بالمهاجمين ومنقضا على النظام، وقالت المصادر: إن هذه المعلومات هي التي دفعت أمريكا إلى أن تضمن خطتها البدء بهجوم شكلي على طريق ضربات محددة لعدد من الأماكن الإستراتيجية بالنسبة للنظام العراقي، وذلك لمدة 48 ساعة، يبدأ بعدها الهجوم الشامل إذا لم يحدث تجاوب جماهيري مع الهجوم.

وحول الخطة العراقية لصد العدوان وتأمين الجبهة الداخلية.. أوضحت المصادر أن الحكومة العراقية تتبنى خطة تهدف بالأساس إلى إطالة أمد الحرب لأطول فترة ممكنة، وفي هذا الإطار قامت الحكومة بمحاولة تستهدف تأمينا شاملا للجبهة الداخلية عبر تقسيم البلاد لعدد من القطاعات الكبرى، ثم تقسيم تلك القطاعات إلى محافظات، وتقسيم المحافظات إلى قطاعات صغيرة، يتضمن كل قطاع عددًا من الأحياء، وصولا لتقسيم الحي الواحد إلى عدد من المناطق، تقع كل منطقة تحت إمرة مجموعة من أبناء المنطقة الموثوق بهم لدى النظام.

وأضافت المصادر أن وظيفة هذه المجموعات تتضمن منع أي مواطن لا ينتمي إلى المنطقة السكنية التي يقومون بحراستها من دخولها، بالإضافة إلى منع مواطنيها من الخروج منها؛ في محاولة لضبط الوضع الداخلي بشكل تام؛ وذلك تلافيا للأخطاء التي وقعت فيها الحكومة العراقية من قبل، وأدت إلى ما حدث من انتفاضة 1991.

وحول المجابهة مع الأمريكان شددت المصادر على نية الحكومة التي تتجه إلى محاولات جذب الأمريكان للهبوط داخل المدن العراقية؛ حيث ينتظرهم رجال العشائر والشباب العراقي في كل مكان، متحلين بصبر دام لأكثر من 12 عاما، على حد وصف المصدر.

بعد سقوط صدام

وفي حين تؤكد مصادر وثيقة الصلة بالحكومة العراقية أن الشعب العراقي سيصمد أمام الهجمة الأمريكية تحت قيادة صدام، أكدت مصادر المعارضة الشيعية داخل بغداد لـ"إسلام أون لاين.نت" الثلاثاء 18-3-2003 أن الشعب العراقي واقع بين مطرقة صدام وسندان أمريكا؛ لذلك فهو لن يخرج لمقاومة الأمريكان إلا بعد تأكده من سقوط صدام.

وشددت المصادر أن الشعب بجميع طوائفه -شيعة وسنة عربا وأكرادا- سيخرج لقتال الاستعمار الأمريكي، مدعوما لوجسيتا من الجنوب عن طريق إيران، ومن الشمال عن طريق سوريا.

وأشارت المصادر إلى أهمية دور هاتين الدولتين في تصعيد المقاومة العربية العراقية الإسلامية ضد الوجود الأمريكي في العراق، وخاصة أن هناك شعورا لدى هاتين الدولتين بأنهما المستهدفتان رقم 2 في حالة الانتهاء من العراق.

مجموعة انسان
21 / 03 / 2003, 23 : 01 AM
شكرآ يافارس


ان شاء الله اسمع منك خبر اخير انتصار العراق على امريكا في القريب العاجل





تحياااتي للجميع

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 52 : 01 AM
باذن الله أخوي مجموعة انسان .. تسمع خبر خذلان و خسارة العدو الغاشم و انتصار أمتنا الاسلامية على كل من عاداها .. و ليست العراق فقط .. :)


يا شباب .. الضرب ما زال مستمرا على الموصل و العدو الغاشم ما زال يتقدم نحو الموصل ببطئ و حنكة .. اشاعات كثيرة خرجت بأن مناوشات حصلت بين الكويتيين و العراقيين على الحدود .. بالاضافة الى سقوط جزيرة الفاو الكامنة على شط العرب تحت أيدي العدو الأميركي و تعرض أم القصر للاحتلال شبه الكلي .. و لكنها تظل أخبار غير مؤكدة .. و سيتم موافاتكم بما يستجد من التطورات في القضية العراقية ..


و البقية تأتي .. و النهاية السعيدة ستأتي بإذن رب العالمين .. :x

ابو طلال
21 / 03 / 2003, 08 : 02 PM
[align=center:9c358fc81b]أخى فارس الدوحة شكرآ على طرحك لهذة الموضوع .

أخى فارس لقد لاحظت شىء مهم كما هي عادة حكام الدول العربية تستنكر هذه الحرب على العراق ، و لكن خوفهم على الحكم و كذلك خوفهم من امريكا جعلهم يلتزمون الصمت بعد إعتداء أمريكا الظالم على العراق ..

لماذا لا تقوم الدول العربية بتغيير مسمى جامعة الدول العربية الى جامعة الدول المؤيدة لأمريكا ؟.

و كذلك أحب أن أضيف ان الشعوب العربية سئمت من الكذب ومن جبن حكام العرب ..[/align:9c358fc81b]

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 25 : 10 PM
نعم أخوي بو طلال .. و لكن لنكبر فالخبر القادم خبر خير باذن الله ...


الخبر التاسع:( بداية الاخبار المفرحة )

مقتل 12 أمريكيا وبريطانيا في تحطم طائرة

واشنطن -وكالات – إسلام أون لاين.نت/ 21-3-2003


هي ثالث طائرة أمريكية تتحطم

لقي اثنا عشر جنديًا أمريكيًا وبريطانيًا مصرعهم إثر تحطم مروحية لنقل الجنود كانت تقلهم فجر الجمعة 21- 3-2003 بالكويت.

وأعلن المتحدث البريطاني اللفتنانت كولونيل بن كري لشبكة "سكاي نيوز" أن ثمانية بريطانيين من قوات البحرية الملكية وأربعة جنود أمريكيين قتلوا في حادث تحطم مروحية لنقل الجند من طراز "سي.إتش-45 سي.نايت" تابعة لقوات المارينز في الكويت.

وقال: "خلال مرحلة الانتشار تحطمت مروحية أمريكية، وكان على متنها ثمانية جنود من البريطانيين من اللواء الثالث لقوات الكومندوز وأربعة أفراد من الأمريكيين من طاقم المروحية".

وأضاف المتحدث: "ليس هناك ناجون"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي دليل على أن تحطم المروحية كان نتيجة لنيران العدو".

وقد أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في وقت سابق لوكالة الأنباء الفرنسية أن عدد ضحايا تحطم الطائرة يبلغ 16 أمريكيا وبريطانيا، مشيرًا إلى أن البنتاجون فتح تحقيقًا لمعرفة أسباب الحادث.

كان مسئول أمريكي قد أعلن عن تحطم مروحية أخرى من طراز أباتشي تابعة لسلاح البر الخميس 20-3-2003 لدى هبوطها اضطراريًا في الكويت، وقال: إن أحدًا من أفراد طاقمها لم يصب بأذى.

كما تحطمت مروحية ثالثة من نوع أم إتش-53 تابعة للقوات الخاصة بشكل عرضي مساء الأربعاء 19-3-2003 خلال عمليات في جنوب العراق دون أن يصاب أي من أفراد طاقمها الستة بأذى.

كانت القوات الأمريكية والبريطانية قد بدأت غزوها للعراق حيث شنت غاراتها الجوية مساء الأربعاء 19-3-2003 على بغداد، وتقوم الآن بعض وحداتها العسكرية بزحف بري على جنوب العراق.

ومن جانبه أكد مسئول عسكري عراقي أن المضادات الأرضية الدفاعية في الجيش العراقي تمكنت من إسقاط مروحية عسكرية أمريكية جنوب العراق، إلا أن الولايات المتحدة نفت ذلك، وقالت: إن المروحية سقطت جنوب الحدود مع العراق في حوالي الساعة 19:40 من مساء الخميس 20-3-2003 بسبب خلل ميكانيكي وليس بنيران الجيش العراقي.

الإسترليني ينخفض

وفور الإعلان عن مقتل البريطانيين الثمانية في حادث المروحية هبط سعر الجنيه الإسترليني أمام الدولار واليورو.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن الإسترليني سجل 67.87 بنسا لليورو في التعاملات الصباحية بانخفاض وصل 0.16% عن مستوى إقفاله السابق في نيويورك.

وانخفض الإسترليني بنحو ثلث نقطة مئوية أمام الدولار مقتربًا من أدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر.

ووصف المحللون هذا التراجع بأنه كان محدودًا لشعور السوق أن الهجوم الأمريكي البريطاني يسير بشكل جيد، مشيرين إلى أن السوق ما زال يتوخى الحذر الشديد بشأن الحرب خوفًا من تهديدات جديدة ويرقب عن كثب أعداد القتلى والجرحى.

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 26 : 10 PM
الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. عساهم من خسارة في خسارة .. اللهم انتقم منهم يااااااااااارب


الخبر العاشر:

احتلال الفاو.. ومقاومة قوية في أم قصر

قاعدة السيلية – لندن – وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 21-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

أعلن وزير الدفاع البريطاني "جيفرى هون" أن القوات البريطانية قامت صباح الجمعة 21-3-2003 بتأمين شبه جزيرة الفاو في جنوب شرق العراق، لكنها تواجه مقاومة قوية في أم قصر وهي تتحرك شمالاً نحو ميناء البصرة.

وقال جيفرى هون في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): إن القوات العراقية أحرقت نحو 30 بئرا نفطية في جنوب العراق بحسب آخر التقديرات.

ومن جانبه أكد الكابتن البريطاني آل لوكوود للصحفيين في قاعدة السيلية بقطر حيث مقر القوات المركزية الأمريكية أن "عناصر من الفرقة الثالثة لسلاح البحرية البريطانية وصلوا إلى شبه جزيرة الفاو الليلة الماضية، وتتواصل العمليات العسكرية كما هو مخطط لها".

وقال: إن القوات البريطانية سيطرت صباح الجمعة 21-3-2003 على محطات ضخ النفط العراقي في شبه جزيرة الفاو، وأضاف: "لقد واجهنا مقاومة بسيطة، ولا توجد خسائر في الجانب البريطاني".

وأكد آل لوكوود أن قوات البحرية سيطرت على تجهيزات الضخ التي أصبحت آمنة، مشيرًا إلى أن تعمد تلويث مياه الخليج لن يؤدي إلى شيء سوى التسبب في مشكلة إضافية.

وتواصل القوات الأمريكية والبريطانية في الوقت الحالي تقدمها في جنوب الأراضي العراقية.

من جهة أخرى نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن محمد السرعاوي رئيس المصلحة العامة للبيئة أن العراق أحرق آبار النفط في جنوب العراق؛ الأمر الذي تسبب في انبعاث دخان أسود كثيف يغطي أجواء الكويت.

كان مسئول عسكري كويتي قد زعم الخميس 20-3-2003 أن العراقيين أشعلوا النار في 15 بئرًا نفطية في البصرة جنوب العراق على مقربة من الحدود مع الكويت، وذلك بعد بدء العمليات العسكرية الأمريكية.

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 31 : 10 PM
الخبر الحادي عشـــــــــ 11 ـــــــــر:

6آلاف أمريكي يجتازون حدود العراق

صحراء شمال الكويت – وكالات – إسلام أون لاين.نت/ 21-3-2003


الدبابات الأمريكية والبريطانية في صحراء العراق

أعلن ضابط أمريكي أن الفوج الأول في مشاة البحرية الأمريكية ويضم نحو ستة آلاف جندي قد اجتاز الجمعة 21-3-2003 الحدود بين الكويت والعراق.

وقال الضابط الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الفرنسية: "إنهم يجتازون الحدود".

وأضاف أن الدبابات التابعة لقوات المارينز تتقدم شمالاً من الحدود الكويتية باتجاه الوسط، في حين تتجه فرقة المشاة الثالثة في الجيش الأمريكي شرقًا.

وتابع الضابط قائلاً: "القوات تواصل تقدمها شمالاً، وهي تحاول تجنب المدن بأي ثمن".

كانت طوابير هائلة من المركبات المدرعة التابعة للقوات الأمريكية والبريطانية قد توغلت في جنوب العراق الجمعة 21-3-2003، وتم نقل ذلك عبر بعض المحطات التليفزيونية.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية: إن القوات الأمريكية تمضي في السيطرة على المزيد من الأراضي العراقية دون أن تتكبد أي خسائر في الأرواح أو في المعدات.

من جانبه أكد الكابتن أندرو فالس المتحدث باسم الفيلق الأول في الفرقة الثالثة لوكالة الأنباء الفرنسية أن فرقة المشاة الثالثة بالجيش الأمريكي تتقدم في صحراء جنوب العراق دون أن تواجه مقاومة حقيقية.

وأضاف أنه تم ليلاً فتح ثماني نقاط عبر الحدود العراقية الكويتية بعد تنظيف حقول الألغام التي زرعتها القوات العراقية.

من جهة أخرى قال الكومندان مايكل أوليفر المسئول عن العمليات في كتيبة الدبابات 369: إن ثلاثة جنود عراقيين قتلوا مساء الخميس 20-3-2003 في تدمير مركز مراقبة، وذلك خلال اجتياز قوات التحالف للحدود الكويتية العراقية.

وأعلن الرقيب "ملفين جرين" أن طاقم دبابة "إم1- آي1 إبرامز" دمر دبابتين من طراز "تي-72"، وهي الأحدث لدى الجيش العراقي. وقال جرين: "رأيت برجيهما يتطايران.

انفجارات

وقال ديفيد فوكس مراسل وكالة رويترز للأنباء: إن انفجارات ضخمة أضاءت سماء الليل في اتجاه مدينة البصرة بجنوب العراق في ساعة مبكرة الجمعة 21-3-2003.

وأضاف: "يمكننا رؤية انفجارات وكرات نيران في الأفق نحو البصرة"، مضيفًا أنه سمع دوي قاذفات أمريكية ثقيلة تحلق في السماء.

وأكد المراسل أن الانفجارات كانت فيما يبدو أكثر كثافة من الضربات التي شنتها الولايات المتحدة الخميس 20-3-2003.

من جهة أخرى أفادت مراسلة وكالة الأنباء الفرنسية أن ثلاثة انفجارات دوت صباح الجمعة 21-3-2003 في مدينة الموصل شمال العراق.

وقالت المراسلة بأنها تمكنت من رؤية أثر ثلاث طائرات في السماء، ولكنها لم تتمكن من تحديد المواقع التي أصابتها هذه الطائرات.

ومن جانبه قال مراسل قناة الجزيرة الفضائية بأنه سمع دوي عدة انفجارات في الموصل أو في الضواحي المجاورة لها.

وقبلها بقليل أوضح أن صفارات الإنذار دوت للمرة الرابعة منذ بدء العمليات العسكرية الأمريكية البريطانية ضد العراق الخميس 20-3-2003.

وأفاد المراسل أن انفجارات قوية ترددت قبيل فجر الجمعة 21-3-2003 في سماء الموصل دون أن يكون بمقدوره أن يحدد تأثير هذه الانفجارات.

ومن جانبه قال دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي الخميس 20-3-2003: إن الجيش الأمريكي على اتصال بقوات عراقية منها أفراد في الحرس الجمهوري لصدام حسين بشأن ما يجب أن يفعلوه للاستسلام دون قتال.

وقال بعد أن تحدث أمام أعضاء في الكونجرس: هناك رسائل بكل وسيلة وطريقة ممكنة سرًا وعلانية إلى القوات العراقية بأنه يمكنهم التصرف بكرامة وتسليم أسلحتهم والابتعاد عنها ولن يصيبهم أذى.


اللهم انتقم منهم ياااااااااااااااااااااااااااااا رب .. :x

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 33 : 10 PM
اللهم انصرنا عليهم يا رب .. اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر .. يا رب

الخبر الثانــــــــــــ12ـــي عشر:

إصابة 37 مدنيا واستسلام 25 عراقيا

بغداد - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 21-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
وصور لاستسلام مدنيين عراقيين

أصيب 37 مدنيًا في القصف الأمريكي الذي تعرضت له بغداد طوال ليل الخميس 20-3-2003، فيما أعلن الأمريكيون عن استسلام نحو 30 جنديًا عراقيًا لوحدات من مشاة البحرية الأمريكية، إلا أن وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف نفى أن يكون هؤلاء تابعين للجيش العراقي.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن القصف الأمريكي استهدف مناطق سكنية؛ وهو ما أسفر عن إصابة 37 مدنيًا.

وأضافت الوكالة أن أحد الأبنية التي أصيبت في القصف تابع لوزارة التخطيط العراقية، وأن هناك أبنية أخرى تستخدمها الإدارة العامة.

وقصفت القوات الأمريكية ليل الخميس 20-3-2003 أيضًا عددًا من الأبنية على الضفة اليمنى لنهر دجلة في محيط قصر الرئيس العراقي صدام حسين.

تدمير مقر قصي

وقد أسفر القصف الأمريكي البريطاني لبغداد عن تدمير مجمع كان قصي النجل الأصغر للرئيس العراقي صدام حسين يتخذه مقرًا له.

ويبدو أن عددًا من المباني المجاورة المرتفعة من حول مقر قصي على نهر دجلة تعرضت لضربات عدة وتصدعت بعض جدرانها الإسمنتية والتوت أعمدتها المعدنية، وتحطمت كل النوافذ.

وصرح مسئول في الحكومة العراقية بأن نجل الرئيس العراقي كان يستخدم هذا المجمع ويتخذه واحدًا من مقاره العدة حيث يلتقي مع قوات الحرس الجمهوري التي يرأسها، وإن لم يكن بالضرورة يتخذ منه منزلاً.

ولم يعرف ما إذا كان قصي بالداخل وقت وقوع الهجوم أم لا.

لاجئون

وتدفق الرعايا الأجانب منذ الخميس 20-3-2003 ولا يزالون يتدفقون الجمعة 21-3-2003 على مخيم الهلال الأحمر الأردني على بعد 60 كيلومترًا من الحدود بالقرب من بلدة الرويشد، هربًا من العدوان الأمريكي على العراق.

وحتى صباح الجمعة 21-3-2003 وصل إلى المخيم 436، وقال سباستيان كارلييه المتحدث باسم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: إن غالبية اللاجئين من السودانيين إلى جانب صوماليين وتشاديين وبعض المصريين. وكان 275 وافدًا من غير العراقيين وصلوا إلى المخيم الخميس 20-3-2003، ونقل قسم منهم إلى عمان ليستقلوا الطائرات إلى بلدانهم.

يذكر أن مخيم الهلال الأحمر الذي يتسع لخمسة آلاف شخص مخصص للوافدين من غير العراقيين الهاربين من العدوان الأمريكي.

استسلام عراقي

وأعلن ضابط في مشاة البحرية الأمريكية الجمعة 21-3-203 أن خمسة وعشرين جنديا عراقيا استسلموا للقوات الأمريكية بعد دخولهم العراق مساء الخميس 20-3-2003.

وقال المصدر نفسه: إن العراقيين استسلموا دون حصول معركة قبيل دخول فيلق المشاة الأول التابع للمارينز عند الساعة 17.00 ت ج إلى جنوب العراق من الكويت.

من جانبه قال أدريان كروفت مراسل وكالة رويترز للأنباء: إن نحو 30 عسكريًا عراقيًا استسلموا لمشاة البحرية الأمريكية الذين يتقدمون الجمعة 21-3-2003 نحو مشارف ميناء أم قصر الرئيسي.

وقال أدريان كروفت: "بعد طلب دعم من المدفعية البريطانية للتغلب على المقاومة العراقية التي أبقتهم على الحدود الكويتية لمدة ساعتين، تقدم مشاة البحرية بسرعة نحو الميناء الذي يقع على الحدود مع الكويت".

وأضاف كروفت الذي يرافق مشاة البحرية أن المدنيين لوحوا أيضًا بقطعة قماش بيضاء للاستسلام بجوار خط للسكك الحديدية يمتد إلى الميناء.

وأوضح أنه لا توجد مقاومة على مشارف المدينة، وأنه طلب من الجنود المستسلمين الجلوس على الطريق.

نفي عراقي

من جانبه نفى محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي في مؤتمر صحفي الجمعة 21-3-2003 أن يكون هؤلاء الأسرى عراقيين، وقال الصحاف في المؤتمر الذي شارك فيه وزير الداخلية العراقي: "لا نعرف من أين أتوا بهؤلاء الأسرى الذين وضعوا أيديهم على رأسهم، وقالوا إنهم عراقيون".

وأضاف: "إن هؤلاء ليسوا عراقيين، ولا ينتمون إلى القوات المسلحة العراقية.. من أين أتوا بهم، ولماذا يلجأ الأمريكيون إلى هذه المسرحيات، هذا ما سنسعى لمعرفته".

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 39 : 10 PM
الخبر الثالث عشـــــــــــــــ13 ــــــــــــــر:

مقتل أول أمريكي في العراق

معسكر السيلية (قطر) – أ ف ب – إسلام أون لاين.نت/ 21-3-2003


عناصر من المارينز

قُتل أول عنصر من مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" الجمعة 21-3-2003 خلال الهجوم الأمريكي البريطاني على العراق.

يأتي هذا بعد ساعات من مقتل 8 من عناصر البحرية الملكية البريطانية و 4 عسكريين أمريكيين صباح الجمعة 21-3-2003 في تحطم مروحية نقل جند من طراز "سي إيشت-46 سي نايت" تابعة لسلاح المارينز في الكويت.

وقال القومندان "راندي ستيفي" الناطق العسكري الأمريكي في معسكر السليلية بقطر: "قتل أحد عناصر المارينز في المعركة اليوم الجمعة"، لكنه لم يوضح ظروف مقتله الذي جاء أثناء تقدم القوات الامريكية والبريطانية في جنوب العراق.

وعبر عشرات الآلاف من العسكريين مساء الخميس 20-3-2003 الحدود الكويتية العراقية، وتقدموا باتجاه شمال العراق.

ومقتل عنصر المارينز هو أول خسارة أمريكية تسجل في المعارك منذ بدء الحرب في العراق.

بوش يبدأ التعازي

من جانبه قال مصدر قريب من الإدارة الامريكية الجمعة 21-3-2003: إن الرئيس جورج بوش قدم تعازيه إلى عائلات العسكريين الذين قتلوا في حادت مروحية في الكويت.

وأوضح المصدر ذاته أن بوش "بُلغ بالحادث صباح الجمعة 21-3-2003، ويقدم تعازيه لكل العائلات المعنية، وهذا الحادث يذكر الشعب الأمريكي بأننا في حرب، وأن الحرب يتخللها تضحيات".


الله أكبر .. واحد ورى الثاني و ان شاء الله الجيش كله راح يقتل .. باذن واحد أحد .. :x

فارس الدوحة
21 / 03 / 2003, 42 : 10 PM
إخواني بارك الله فيكم .. الله الله بالدعاء فإخوانكم في محنة .. :cry: :(


الخبر الرابع عشــــــــــــ14 ــــــــر:

قصف جوي رهيب على بغداد

بغداد- الموصل- وكالات- إسلام أون لاين.نت/ 21-3-2003


شهدت بغداد قصفا جويا رهيبا لم تتعرض له من قبل وتوالت الانفجارات الرهيبة في مختلف أنحاء العاصمة. وفي الوقت نفسه تعرضت الموصل إلى قصف أمريكي وبريطاني.

وتصاعدت ألسنة الدخان واللهب من العاصمة العراقية إثر انفجارات هائلة وقع بعضها في أحد القصور الرئاسية في بغداد، على ما أفاد مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية.
وأصابت 5 صواريخ على الأقل أحد القصور الرئاسية في بغداد، وغطت السماء سحابة من الدخان الكثيف وشوهدت كتل هائلة من النيران تتصاعد عاليا في السماء.

وتعرضت بغداد بعد عشرين دقيقة لموجة ثانية من القصف العنيف.

ونقلت وكالة رويترز في نشرتها على موقع سويز إنفو على الإنترنت عن مسئول أمريكي أن الولايات المتحدة بدأت حربا جوية رئيسية على العراق مع توغل القوات الأمريكية والبريطانية شمالا من الكويت باتجاه بغداد.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا لكن المتوقع سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى نظرا لعنف القصف.

وقالت قناة الجزيرة القطرية: إن قاذفات بي-52 العملاقة شاركت في القصف.

وتصاعدت ألسنة الدخان واللهب في العاصمة العراقية مساء الجمعة 21-3-2003 إثر انفجارات هائلة وقع بعضها في أحد القصور الرئاسية في بغداد على ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.
وكانت قاذفات من طراز بي-52 مطاردة قد أقلعت اليوم من حاملة الطائرات الأمريكية كيتي هوك للقيام بغارات جوية على أهداف عراقية دعما لقوات المارينز على الأرض.
وتشكل هذه القاذفة الأسرع من الصوت رأس حربة الطيران الإستراتيجي الأمريكي وبإمكانها أن تحمل 84 قنبلة تزن كل منها 225 كيلوجراما.


اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ياااااااااااااارب .. اللهم انصر إخواننا بالعراق .. اللهم كن معهم :x

أبو إيلان
22 / 03 / 2003, 09 : 02 AM
[align=center:fa751634ed]الله يعطيك العافيه يافارس الدوحه

وتقبل الله دعواتك ودعوات كل مسلم على وجه الارض

والله ياخوك ان الحرب على العراق يقهر من كان فيه بصيص من الايمان

الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر [/align:fa751634ed]

المسردي
22 / 03 / 2003, 51 : 02 AM
اللهم ياحي يا قيوم
رب العرش العظيم

يا من لعظمته خضعت السموات والارض ومن فيهن
يا من أنار بوجهه السموات والارض وما بينهما
يا من قدرته فوق كل شي

أنت القادر ونحن الضعفاء
أنت العزيز ونحن الاذلة
أنت الناصر والمعز القوي المتين

اللهم عليك بأعداء الاسلام من النصارى واليهود والرافضة والعلمانيين
اللهم عليك بأمريكا وبريطانيا
اللهم أحصهم عدادا ولا تبقي من هم أحدا
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك فإنهم لا يعجزونك
اللهم أرسل عليهم الامراض والقلاقل والفتن
اللهم أشغلهم في أنفسهم ودمر قوتهم
اللهم أنصر المسلمين في كل مكان
اللهم أنصرهم في العراق وفلسطين
اللهم أنصرهم في كوسوفا والشيشان
اللهم أنصرهم في بلاد الافغان
اللهم لا تبقي من الامريكان ومن أعانهم على الارض ديارا
اللهم إليك نشكو بثنا وهمنا
اللهم إليك نشكو قلة حيلتنا
اللهم إليك نشكو ضعفنا وهوننا على الناس
اللهم فنصرنا بنصر من عندك أنت الناصر والمعين
اللهم أنصرنا بنصر قريب عاجل غير آجل
اللهم اقم علم الجهاد واقمع اهل الزيغ والفساد
اللهم هذا الدعاء وعليك الاجابة ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

فارس الدوحة
22 / 03 / 2003, 47 : 05 AM
[align=center:933980157e]أخي العزيز أسير الشوق .. الله يعافيك .. و اللهم آمين

و فعلا هي تقهر و لكن الأمل بربك كبير .. فهو قد وعدنا بالنصر المؤزر .. فها نحن بانتظاره :)


أخي المسردي .. اللهم آمين .. و تقبل الله دعواتك أخي العزيز ..


شباب .. نصيحة إخواني الله الله بالدعاء فهو سلاحنا الفتاك ضد هؤلاء الغزاة الغاشمين ..

و دعوة أخوية أن تقرؤوا سورة الأحزاب ليس للقراءة فقط و لكن تأمل الموقف الذي صوره رب العزة في قصة الأحزاب في غزوة الأحزاب و استنتج التشابه بينه و بين وضع أمتنا الآن .. و لك أن تذهل من الصورة دقيقة الوصف لحالنا ...

و لكننا بانتظار النصر .. باذن اللهم .. اللهم هانحن ندعوك .. فاستجب لنا يا رب.. :( :cry: [/align:933980157e]

فارس الدوحة
22 / 03 / 2003, 58 : 05 AM
[align=center:02c33732cc]الخبر الخامس عشر:

مقتل سادس أمريكي منذ بدء العدوان

معسكر السيلية (قطر)- أ ف ب- إسلام أون لاين.نت/ 21-3-2003


عناصر من "المارينز"

لقي سادس جندي أمريكي مصرعه منذ بدء العمليات العسكرية الأمريكية البريطانية ضد العراق.

وأعلن المركز الصحفي للقيادة المركزية الأمريكية في قطر أن عنصرين من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) قُتلا الجمعة 21-3-2003 في عمليات عسكرية في جنوب العراق.

وأوضح المركز في بيان له "أن أحد عنصري المارينز قُتل في وقت مبكر صباح الجمعة بينما كان يقود مجموعته للسيطرة على محطة لضخ النفط في جنوب العراق"، حيث جرى اشتباك بين المارينز ومجموعة من المشاة العراقيين.

وأضاف البيان أن "العنصر الثاني من الفوج الهجومي الأول للمارينز قُتل بعد عصر الجمعة خلال عملية ضد قوات معادية قرب مرفأ أم قصر".

وتحتل أم قصر الواقعة بالقرب من حدود الكويت موقعا إستراتيجيا، حيث تشكل الميناء العراقي الوحيد المطل على الخليج.

وطبقا لما يصرح به الأمريكيون فإن مقتل عنصري المارينز يشكل أول خسائر أمريكية تسقط خلال معارك منذ بدء العدوان على العراق فجر الخميس 20-3-2003.

وكان 4 جنود أمريكيين و 12 من عناصر البحرية الملكية البريطانية قد لقوا مصرعهم في تحطم مروحية نقل جند من طراز "سي إيتش-46 سي نايت" تابعة لسلاح المارينز في الكويت فجر الجمعة 21-3-2003.

بوش يبدأ التعازي

من جانبه ذكر مصدر قريب من الإدارة الأمريكية الجمعة 21-3-2003 أن الرئيس جورج بوش قدم تعازيه إلى عائلات العسكريين الذين قتلوا في حادث مروحية في الكويت.

وقال المصدر ذاته: إن بوش "بُلغ بالحادث صباح الجمعة 21-3-2003، ويقدم تعازيه لكل العائلات المعنية، وهذا الحادث يذكر الشعب الأمريكي بأننا في حرب، وأن الحرب يتخللها تضحيات".


هزيمة الأمريكان بالرطبة

تم و لله الحمد نقل خبر من مصادر خاصة بأن الأمريكان قد تلقوا صدا و دفاعا لم يعهدوه من قبل الجيش العراقي ، حيث تم نقل بأنه حينما كان الجيش الأمريكي للمشاة في طريقه لدخول مدينة الرطبة و التي لا تبعد كثيرا من البصرة لقي مقاومة عنيفة جدا من الجيش العراقي ، كما قتل عدد كبير من الجنود الأمريكان إثر هذا الاشتباك ، و قد مني الأمريكان بأول هزيمة لهم في اليوم الثالث من حربهم ضد العراق، كما نوهت بعض المصادر الى عدم تأكيد هذا الخبر ، و لكن لا زال الاعلام متكتما على هذا النوع من الأخبار لتأثيره الايجابي في معنويات إخواننا المسلمين بالعراق.

لا نقول الا اللهم انصرهم و أيدهم و امددهم بعون من عندك يا أرحم الراحمين .. اللهم آمين :x [/align:02c33732cc]

فارس الدوحة
22 / 03 / 2003, 00 : 06 AM
الخبر السادس عشر:

320 صاروخا أمريكيا تدك بغداد

بغداد- الموصل- وكالات- إسلام أون لاين.نت/ 21-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
قصف متزامن على بغداد والموصل

تعرضت العاصمة العراقية بغداد لأعنف قصف صاروخي في تاريخها شنته قوات التحالف الأمريكية والبريطانية مساء الجمعة 21-3-2003 أصيب خلاله "قصر الجمهورية" الرئاسي. وتوالت الانفجارات الرهيبة في مختلف أنحاء العاصمة في الوقت الذي تعرضت له مدينة الموصل لقصف أمريكي بريطاني.

وأفاد مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية أن عشرات القنابل والصواريخ العابرة تساقطت على عدة مبانٍ إدارية في بغداد، وأشعلت النيران في قصر الجمهورية الرئاسي الواقع على ضفة نهر دجلة وفي عدد من المباني الأخرى.

وقال مسئول عسكري أمريكي كبير: إن القصف تضمن إطلاق 320 صاروخا عابرا على بغداد وضواحيها من على متن حاملة الطائرات "يو إس إس كيتي هوك".

وذكر شهود عيان أن المجمع الرئاسي الأساسي أصيب بستة صواريخ من أصل اثني عشر صاروخاً استهدفته.

وقال بعض السكان: إن قوة القصف لم يسبق له مثيل في تاريخ العاصمة العراقية، ولا يمكن تشبيهه حتى بالقصف الذي استهدف بغداد خلال الغارات الجوية في حرب الخليج في 1991.

وأضيئت سماء بغداد بلهيب النار المتصاعد وبقذائف المضادات الأرضية العراقية.

وتعرضت أهداف أخرى جنوب بغداد للقصف أيضا فيما غطت سحابة كثيفة من الدخان الأسود سماء العاصمة العراقية.

وخلت الشوارع من المارة، فيما سمعت أصوات صفارات سيارات الإسعاف والدفاع المدني بشكل متقطع.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا، لكن المتوقع سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى نظرا لعنف القصف.

وقالت قناة الجزيرة القطرية: إن قاذفات "بي-52" العملاقة شاركت في القصف. وكانت قاذفات من طراز "بي-52" الثقيلة قد أقلعت صباح الجمعة 21-3-2003 من قاعدة "فيرفورد" بغرب إنجلترا.

وتشكل هذه القاذفة الأسرع من الصوت رأس حربة الطيران الإستراتيجي الأمريكي وبإمكانها أن تحمل 84 قنبلة تزن كل منها 225 كيلوجراما.

بدء الحرب الجوية

وقد عقد وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد ورئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية ريتشارد مايرز مؤتمراً صحفياً مشتركاً في مقر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون الجمعة 21-3-2003 ردا فيه على أسئلة الصحفيين حول سير العمليات العسكرية الأمريكية والبريطانية في العراق.

وأعلن رامسفيلد في المؤتمر الصحفي بداية الهجوم الجوي في العراق، وقال: "قبل دقائق قليلة بدأت الحرب الجوية في العراق".

وزعم أن النظام العراقي بدأ يفقد السيطرة على البلاد، وأضاف قائلاً: "... هذا النظام سيصبح قريبا في غياهب التاريخ".

وأكد رامسفيلد أن هجوم قوات التحالف يستهدف فقط النظام العراقي الحاكم وليس الشعب العراقي، مشيراً إلى أن بعض القوات العراقية استسلمت لقوات التحالف.

واعتبر رامسفيلد ردًّا على سؤال لأحد الصحفيين أنه "لا مجال للمقارنة بتاتا" بين عمليات القصف الجوي الأمريكي الحالية في العراق وعمليات القصف التي تمت خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال رامسفيلد: "لا يمكن المقارنة، إن الأسلحة التي نستخدمها الآن أكثر دقة بمراحل من الأسلحة التي كانت مستخدمة حينئذ".

ووصف رامسفيلد المقارنة بين هاتين الحربين بأنها "مؤسفة" و"غير صحيحة".

كما حذر رامسفيلد تركيا من مغبة تدخل قواتها في شمال العراق، مؤكداً أن قوات التحالف لديها قوات بالفعل في شمال العراق، وأنها تملك الوسائل التي تتمكن من خلالها مضاعفة هذه القوات دون الاعتماد على تركيا.

من جهته طالب مايرز أفراد القوات العراقية بالاستسلام وعدم مقاومة قوات التحالف، مؤكداً لهم أن ساعات سقوط النظام العراقي باتت معدودة.

وعدد مايرز الانتصارات التي تمكنت من تحقيقها قوات التحالف، مؤكداً أن قوات التحالف البرية تقدمت 160 كيلومترا داخل الأراضي العراقية في الجنوب بعدما دخلتها الخميس 20-3-2003 انطلاقا من الكويت.

وأشار مايرز إلى أن وحدات من القوات الخاصة سيطرت على مطار في غرب العراق، وقال: "خلال الساعات الـ24 الأخيرة سيطرت قوات من العمليات الخاصة على مطار في غرب العراق وأمنوا مواقع حدودية في عدة أماكن رئيسية".

كما ذكر مايرز أن قوات التحالف "دخلت العراق، وسيطرت على مدينة أم قصر وشبه جزيرة الفاو"، وهو ما نفته بغداد بشدة.

وأوضح مايرز أن قوات التحالف "سيطرت أيضا على حقول النفط على طول مجاري المياه في الفاو، وتقدموا داخل حقول النفط جنوب العراق".

وأضاف: "إذا نجحنا سنسيطر على هذه الحقول في وقت لاحق من اليوم (الجمعة)".

وأشار مايرز إلى أن الأسطول الحربي لقوات "التحالف" اعترض 3 سفن حربية عراقية.

كما توعد مايرز بضرب عدة مئات من الأهداف العسكرية العراقية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفي الوقت الذي كانت تهز فيه أصوات الانفجارات كل الأبنية في بغداد كان وزير الدفاع العراقي سلطان هاشم أحمد يعقد مؤتمرا صحفيا في بغداد، قال فيه: "أي قوة في العالم لن تهزمنا، نحن ندافع عن قيمنا وبلدنا وديننا، نحن منتصرون لا محالة".

وندد الوزير بما أسماه "أكاذيب وألاعيب العدو (الأمريكي) الذي يخفي خسائره على شعبه"، مشيدا بمقاومة القوات العراقية.

وأضاف أن هذه المقاومة "جاءت بفضل تخطيط القيادة" وعلى رأسها الرئيس العراقي صدام حسين.

من ناحيته قال وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف في ختام المؤتمر: "سنكسرهم بالتأكيد".

فارس الدوحة
22 / 03 / 2003, 09 : 06 AM
صور من القصف الاميركي البريطاني على العراق في اليوم الثالث من العدوان الغاشم:

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


بالاضافة الى بعض الأخبار العاجلة:

- طلائع من الجيش التركي تقدر بألف و خمسمائة طليعة تعبر الحدود الشمالية للعراق ...

- بعض الأخبار عن سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف التحالف الامريكي البريطاني ..


هذا و سنوافيكم بالأخبار المؤكدة ساعة التثبيت .. و الى لقاء قريب مع البقية ..


<----------- مسوي نفسه مراسل صحفي .. :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

المميز
22 / 03 / 2003, 58 : 11 AM
لا إله إلا الله
سيدنا محمد رسول الله
والله أكبر
إذ لم تستطع مساعدتهم بالجهاد فساعدهم بالدعاء
اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا سريع الحساب
ويا هازم الأحزاب أهزم النصارى واليهود المحاربين للإسلام

اللهم عليك با الامريكان ومن والاهم
اللهم أهزم مهم وزلزلهم , اللهم أقذف الرعب في قلوبهم , اللهم فرق جمعهم
اللهم شتت شملهم , اللهم خالف بين آرائهم , اللهم أجعل بأسهم بينهم
اللهم أرنا بهم عجائب قدرتك , يا قوي يا قادر
اللهم أذل الدول الكافرة المحاربة للإسلام والمسلمين ,
اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية , والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة
والأمراض المتنوعة , اللهم أشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين
اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدا وعلى المؤمنين سبيلا
اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل
اللهم أرسل عليهم طيراً أبابيل , ترميهم بحجارة من سجيل
اللهم خذهم بالصيحة وأرسل عليهم حاصبا
اللهم صب عليهم العذاب صبا , اللهم أخسف بهم الأرض
وأنزل عليهم كسفاً من السماء اللهم أقلب البحر عليهم نارا ، والجو شهباً وإعصارا
اللهم أسقط طائراتهم ، اللهم دمر مدمرا تهم ، وأجعل قوتهم عليهم دمارا
يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم .
اللهم أن بالمسلمين في العراق من الجهد والضنك والضيق والظلم مالا نشكوه إلا إليك
لا اله إلا الله العظيم الحليم , لا اله إلا الله رب العرش الكريم
لا اله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

المميز
22 / 03 / 2003, 39 : 12 PM
[center:f87f0807c7][table=width:70%;:f87f0807c7][cell=filter:;:f87f0807c7][align=center:f87f0807c7]الله اكبر... الله اكبر
الخبر السابع عشر

مقتل 7 بريطانيين في اصطدام مروحيتين

لندن – وكالات – إسلام أون لاين.نت/ 22-3-2003


طائرة بريطانية من نفس طراز الطائرات المحطمة

لقي 7 عسكريين بريطانيين مصرعهم إثر اصطدام مروحيتين تابعتين للبحرية الملكية البريطانية السبت 22-3-2003 فوق المياه الدولية للخليج.

وقال المتحدث البريطاني الكابتن آل لوكوود في قاعدة السيلية القطرية لوكالة الأنباء الفرنسية: "علمت للتو من لندن أن جميع أفراد الطاقمين قد لقوا حتفهم".

وكانت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية قد أعلنت عن اصطدام مروحيتين من طراز سي-كينج فوق المياه الدولية في الخليج.

وقالت: "إن عمليات الإغاثة جارية حاليًا، و7 من أفراد الطاقم اعتبروا في عداد المفقودين"، مشيرة إلى أنها لا تعتقد بوجود أي ناجين.

يرتفع بذلك عدد القتلى البريطانيين منذ بدء العدوان على العراق إلى 15، فقد قتل 8 جنود بريطانيين و4 من قوات مشاة البحرية الأمريكية في سقوط طائرة هليكوبتر بالكويت الجمعة 21-3-2003، وهو ما أدى على الفور إلى تراجع سعر صرف الجنيه الإسترليني[/align:f87f0807c7][/cell:f87f0807c7][/table:f87f0807c7][/center:f87f0807c7]

أبو فـلاح
22 / 03 / 2003, 22 : 08 PM
[align=center:44b8da1417]الخبر الثامن عشر


1. مقتل اربعة جنود امريكيين في كمين نصبته لهم احدى قوات الجيش العراقية الصامدة .
2.لازالت الفاو وميناء أم قصر صامدتين ولم تتم السيطرة عليهما رغم الأنباء الكاذبة .
3. قامت القوات العراقية الباسلة باحراق مجموعة من الخنادق المملؤة بالنفط في محاولة للتشويش على صواريخ المعتدي .
4.حالة من الذعر تعيشها المعسكرات المعتدية نظرا للمقاومة الشديدة التي تلاقيها ...




ملاحظة مهمة : قناة الكويت الفضائية السافلة تقوم ببث صور وأكاذيب مطبقة واحدا من ارذل فصول الخيانة التي تمارسها هيئة اعلامهم فلا تصدقوا كل ما تبثه من تمثيليات عن التحرير للعراق واستسلام الجنود .......


ومن يريد متابعة الحرب الحقيقية عليه بقناة ابو ظبي الفضائية ..وأيضا قناة العالم الجديدة على القمر عرب سات 2A/3A على التردد 12735 MHz فهذه القناة تبث الحرب من داخل الفاو الصامدة على الهواء مباشرة ..


تحياتي [/align:44b8da1417]

فارس الدوحة
22 / 03 / 2003, 35 : 08 PM
أخوي العزيز المميز .. اللهم آمين .. و فعلا عليكم بالدعاء يا إخوان .. لعل الله أن يستجيب لعبد صالح من عباده .. فينصرنا على حثالة الأرض ..

أخوي المميز .. الله أكبر .. الله يبشرك بالخير .. باذن الله هم من خسران في خسران .. و من قتل في قتل .. اللهم انصر إخواننا بالعراق عليهم يا رب ..

أخوي حسن .. الله يبشرك بالخير .. نعم أخي .. نحن هنا في بريطانيا نتابع أخبار الحرب أول بأول عن طريق قناة سخرت كل و قتها فقط للأخبار عن الحرب .. و صدقت فيما قلت فقد ثبت و لله الحمد عدم سقوط الفاو و أم قصر في أيدي الأمريكان بل تعرضوا لأقسى هزيمة منذ بدأت الحرب .. فقد وردت أخبار من الجزيرو تؤكد على انسحاب فرقة أمريكية بالكامل من مدينة أم قصر و ذلك بسبب المقاومة العنيفة التي لقوها من إخواننا بالعراق قواهم الله و أيدهم بجند من عنده ..


و أغلب الأخبار و لله الحمد التي تنقل من القناة تأتينا من مصدرين وحيدين هما قناة أبوظبي الفضائية .. و قناة الجزيرة الفضائية ..

و لكن للأسف لا نستقي معلومات قتل الأمريكان و البريطان الا من الاسلام اون لاين .. لأن القناة البريطانية لا تنقل الا الأخبار المفرحة لهم .. لذلك لا نعلم بقتل هؤلاء الغاشمين الا عن طريق النت و الجزيرة عبر موقعها الالكتروني .. و لله الحمد

و قد تأكد من خلال الأخبار التي تم نشرها من الجزيرة أن وزير الدفاع التركي نفى توغل الجيش التركي عبر الحدود العراقية الشمالية مؤكدا أنها ليست سوى حرب نفسية يلعبها التحالف الأمريكي البريطاني في محاولة لإحباط نفسية العراقيين بايحاء تكالب الدول جميعها عليهم .. و لكن و لله الحمد لم تنجح هذه الأساليب القذرة .. و باذن الله فإنا منتصرون ..


الله أكبر .. الله أكبر ... الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. كبروا يا إخوان و أكثروا من الدعاء .. فو الله إن النصر لقاب قوسين أو أدنى .. :x

فارس الدوحة
22 / 03 / 2003, 39 : 08 PM
الله أكبر .. الله أكبر .. اللهم زدهم تدميرا على تدمير

الخبر التاسع عشر :

الصحاف: دمرنا 5 دبابات وقتلنا أمريكيين الصحاف: دمرنا 5 دبابات وقتلنا أمريكيين

بغداد – وكالات – إسلام أون لاين.نت/ 22-3-2003

نفي وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف سيطرة القوات البريطانية والأمريكية على شبه جزيرة الفاو وميناء أم قصر جنوب العراق، مؤكدًا نجاح الجيش العراقي في تدمير 5 دبابات أمريكية وإلحاق خسائر في صفوف القوات المتحالفة.

وقال الصحاف في مؤتمر صحفي السبت 22-3-2003: "قواتنا ثابتة في مواقعها في أم قصر، ولم تسيطر القوات الأمريكية البريطانية على المدينة"، مشيرًا إلى أن هذه التقارير مجرد أوهام.

وأضاف أن "قتالاً شديدًا جرى طوال الليل، ومستمر حتى الآن، وأوقعنا خسائر فادحة".

وأشار الصحاف إلى أن القتال في أم قصر يدور بشراسة حيث تكبد العدو الأمريكي والبريطاني خسائر جسيمة، وقال: "لقد فشلت القوات المهاجمة تمامًا في إحداث أي ثغرة في الصفوف العراقية".

وأكد أن القوات الأمريكية والبريطانية قامت "بالقبض على مدنيين وخطف سكان من مدينة الفاو، لعرضهم على الشاشات على أنهم جنود يستسلمون".

وأوضح أن القوات الأمريكية تقدمت نحو مدينة صغيرة هي البطحة حيث تصدى لهم مقاتلو حزب البعث العربي الاشتراكي والمسلحون الآخرون ومقاتلو العشائر في المدينة، وتمكنوا من حرق 5 دبابات وسيارات أخرى ما زالت النيران تشتعل فيها.

وأضاف قائلاً: إن "رتلاً للمرتزقة توجه نحو قاعدة الإمام علي بن أبي طالب جنوب الناصرية وتم التصدي له بنيران شديدة؛ وهو ما أجبرهم على الانسحاب ولم يحصلوا على شيء".

من جهة أخرى قال الصحاف: إن ثلاثة عراقيين لقوا مصرعهم وأصيب 250 بينهم نساء وأطفال ومدنيين جراء قصف بغداد مساء الجمعة 21-3-2003، وقد تم وضعهم في 5 مستشفيات.

وأشار الصحاف إلى أن الرئيس العراقي صدام حسين أمر بمعاملة أسرى الحرب الأمريكيين البريطانيين بموجب اتفاقية جنيف، وأضاف: "سنلتزم بذلك تنفيذًا لأوامره رغم كل الجرائم البشعة التي ارتكبتها عصابة الأوغاد بحق العراقيين".

وكان الوزير العراقي قد أعلن الجمعة21-3-2003 أن العراق لن يطبق على أسرى الحرب المحتملين القانون الدولي، مرجحا أن يعاملوا كمرتزقة ومجرمي حرب.

فارس الدوحة
22 / 03 / 2003, 42 : 08 PM
اللهم أحصهم عددا .. و اقتلهم بددا .. و لا تبق منهم أحدا .. اقرأ ما يقصدون من هذه الحرب

الخبر العشرون:

مصرع 49 عراقيا في قصف البصرة

جنوب العراق – وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 22-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقاتلات بي 52 عاودت قصف بغداد

لقي 49 عراقيا ومواطن روسي مصرعهم في قصف عنيف شنته قوات الاحتلال الأمريكية السبت 22-3-2003 على مدينة البصرة جنوب العراق، وأصيب أكثر من 100 على الأقل.

وقال مراسل قناة الجزيرة الفضائية في البصرة: إنه حصل على تعداد هذه الحصيلة من مستشفيات هذه المدينة التي تتقدم القوات الأمريكية نحوها، مشيرًا أيضا إلى احتمال سقوط عدد كبير من الجرحى.

وأضاف المراسل - وهو الوحيد الموجود في البصرة - أن القصف خلال اليومين الماضيين لم يطل سوى أطراف المدينة، لكن قصف السبت 22-3-2003 أصاب أهدافًا فيها، ملمحًا إلى أن القتلى من بينهم روسي.

غير أنه قال: إن عائلة مكونة من 4 أشخاص بينهم طفل رضيع في الثانية من العمر قتلوا في هذا القصف الذي استخدمت فيه القوات المعتدية "قنابل عنقودية".

وأضاف أن "القنابل أصابت أولاً أطراف المدينة جهة الجنوب، ثم تم قصف المدينة"، مشيرًا إلى أن شوارع البصرة كانت مقفرة تقريبا.

من جهة أخرى قال ضابط بقوات مشاة البحرية الأمريكية: إن دبابات القوات اشتبكت في معركة كبيرة مع العراقيين على الأطراف الغربية من البصرة ثاني أكبر مدن العراق.

وقال الكابتن أندرو بيرجين لوكالة رويترز للأنباء في منطقة البصرة: "إننا نهاجم القوات العراقية، وكلها غربي البصرة، أؤكد أنها معركة كبرى".

وقال متحدث بريطاني: إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة تقترب من البصرة من جانبين، ولكنها تحاول التفاوض حول استسلام سلمي.

فارس الدوحة
22 / 03 / 2003, 46 : 08 PM
الله أكبر .. اللهم كن معهم و أيدهم بجنودك يا رب العالمين .. اللهم قوهم ووحد كلمتهم و جمع شملهم وسدد رميهم يا رب العالمين ..

الخبر الحادي و العشرون:

بريطانيون: مقاومة عراقية في أم قصر وبغداد

جنوب العراق – وكالات – إسلام أون لاين.نت/ 22-3-2003



البريطانيون اعترفوا بتعرضهم لمقاومة عراقية

أعلنت مصادر عسكرية أن القوات البريطانية والأمريكية واجهت مقاومة شديدة من جانب العراقيين في ميناء أم قصر وشبه جزيرة الفاو والعاصمة بغداد.

وقال المتحدث البريطاني الكابتن آل لوكوود في قاعدة السيلية بقطر لوكالة الأنباء الفرنسية السبت 22-3-2003: "نعتقد أن أهدافنا تحققت في أم قصر، الجزء الأكبر من المدينة تجوب فيه دوريات للقوات البريطانية، لكن ما زالت هناك مقاومة في بعض المناطق".

وأضاف آل لوكوود أن القوات الأمريكية والبريطانية أسرت المئات من العراقيين خلال المعارك التي دارت للسيطرة على ميناء أم قصر.

كما أعلنت قوات مشاة البحرية الأمريكية أنها ما تزال تلقى مقاومة عراقية في ميناء أم قصر، إلا أنها أشارت إلى وقوع ما بين 400 و450 أسيرًا عراقيًا في القتال حول ميناء أم قصر وشبه جزيرة الفاو.

وقال الكولونيل توماس وولد هاوزر قائد الوحدة 15 الاستطلاعية التابعة لمشاة البحرية في أم قصر: "إن هناك بعض المقاومة حول الميناء القديم".

ونفى متحدث عسكري عراقي هذه الأنباء، وقال المتحدث للتلفزيون العراقي: "أؤكد لكم أن الفرقة 51 البطلة بقائدها وضباطها البواسل يقاتلون مكبدين العدو خسائر فادحة في دباباته ومرتزقته".

وأضاف: "إن العدو حاول النيل من بعض مجاهدي قيادتنا محاولاً ارتداء ثوب النصر مستهدفًا التأثير على معنويات قواتنا الظافرة".

كان وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف قد نفى السبت 22-3-2003 سقوط أم قصر، مؤكدا أن قتالاً شديدًا جرى طوال الليل، ومستمر حتى الآن، وأن الجانب العراقي أوقع خسائر فادحة في صفوف الأمريكيين.

مقاومة الدفاع الجوي

على الصعيد نفسه تحدث طيارون قادوا مقاتلات قاذفة بريطانية شاركت في قصف بغداد عن بعض المقاومة من قبل نظام الدفاع الجوي العراقي.

وقال الكومندان ديريك واتسون عند عودته إلى قاعدته في الكويت على متن طائرة "تورنيدو" كان يقودها: "كانت هناك انفجارات كل بضع ثوان".

وأضاف واتسون: "لقد واجهنا طلقات المدفعية المضادة للطائرات، واستهدفتنا قاذفات صواريخ متعددة الفوهات يمكن أن تطلق بين 8 و10 صواريخ دفعة واحدة".

وأوضح واتسون: "عندما اقتربنا من بغداد كان بريق أحمر يخفي الأفق.. إنها الصواريخ العابرة التي كانت قد أطلقت، ومع ذلك لم تضعف المضادات الجوية".

وكان هذا الطيار قد قاد سربا من طائرات "تورنيدو جي آر 4" تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، قام بالتمهيد للقصف الكثيف لبغداد مساء الجمعة في محاولة لشل النظام المتكامل للدفاع الجوي عبر إلقاء صواريخ مضادة للرادارات "آلارم" - إير لاونشدص إنتي رادار ميسايل.

يشار إلى أن القوات العراقية أطلقت صواريخ سقط أحدها مساء الجمعة قرب قاعدة علي السالم على الحدود العراقية الكويتية؛ وهو ما أدى إلى إنذار بهجوم بأسلحة كيميائية.

واضطر كل العاملين بما في ذلك طواقم طائرات "تورنيدو" إلى التوجه إلى الملاجئ المحصنة للاحتماء فيها.

وتبين بعد ذلك أن الأمر يتعلق بأحد صواريخ الصمود، وقد سقط في منطقة صحراوية بدون أن يسبب ضحايا.

الشامخ
22 / 03 / 2003, 29 : 09 PM
آآآآمين يافارس ولايهون الاخوان ...................

ولا قصرت وهنا مشاركة بسيطة ::::



المعذرة ؟؟؟؟؟؟ وقف برنامج الوورد اصلحه وارجع انشاء الله

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 35 : 12 AM
الله يجزاك خير أخوي الشامخ .. و نحن بانتظارك يا أخي العزيز .. :)


الخبر الثاني و العشرون:

مقتل 4 جنود أمريكيين وصحفي أسترالي

لندن- حلبجة(العراق)- وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 22-3-2003


لقي 4 أمريكيين مصرعهم في كمين تعرضوا له وسط العراق السبت 22-3-2003، ذكرت ذلك قناة الجزيرة القطرية، لكنها لم تعطِ مزيدا من التفاصيل.

وأكدت شبكة التلفزيون البريطانية "سكاي تي في" نبأ مقتل الجنود الأربعة الأمريكيين، ونقلت عن مراسلها في العراق قوله: إن مجموعة أمريكية متقدمة من رتل الاستطلاع تعرضت لكمين عراقي استخدمت فيه قاذفات مضادة للدروع، أسفر عن مقتل الجنود الأربعة.

وأكد أيضا تلفزيون "سكاي نيوز" البريطاني نقلا عن أحد مراسليه بالعراق نبأ مقتل الجنود الأربعة.

في تطور آخر قتل صحفي أسترالي السبت 22-3-2003 في انفجار سيارة عند نقطة عبور خارج قرية خورمال الواقعة في كردستان العراق، كما أفاد زملاء له وشهود عيان.

كما قتل 3 من القوات الكردية "البشمركة"، فيما أصيب صحفي آخر بجروح في الانفجار.

وأعرب مسئولون أمنيون من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني عن اعتقادهم أن جماعة أنصار الإسلام التي ربطت واشنطن بينها وبين القاعدة هي المسئولة عن التفجير الذي وقع خارج قرية خورمال.

وتقع قرية خورمال في منطقة جبلية تمثل معقلا لجماعة أنصار الإسلام قرب الحدود مع إيران. وقال الأكراد: إن المنطقة تعرضت للقصف الجوي الأمريكي في ساعة مبكرة من صباح السبت 22-3-2003.

3 صحفيين بريطانيين مفقودون
من جهة أخرى ذكرت قناة "آي تي إن" الإخبارية البريطانية أن الصحفي التلفزيوني المخضرم "تيري لويد" والمصور الذي كان يرافقه "فريد نيراك" والمترجم "حسين عثمان" اعتُبروا في عداد المفقودين.

وأوضحت متحدثة باسم قناة "آي تي إن" التي يعمل "لويد" لحسابها أن الأشخاص الثلاثة فُقدوا بعد أن تعرضوا السبت 22-3-2003 لإطلاق نار أثناء توجههم بسيارتين إلى مدينة البصرة جنوب العراق.

وأشارت المتحدثة إلى أن مصورا تلفزيونيا آخر هو "دانييل دوموستييه" جرح في الحادث عند بلدة "إيمان أنس" قرب البصرة، وأنه تمكن من الوصول إلى مكان آمن، إلا أنه لم يستطع أن يرى ما حصل للآخرين.

وقالت المتحدثة: "كانت توجد قوات بريطانية وعراقية في المنطقة في ذلك الوقت"، مضيفة أن "مصادر التحالف والجيش العراقي لا تستطيع تأكيد مكان وجودهم". وقالت: "إنه يتم حاليا بذل كل جهد لمعرفة ما حدث".

ويقوم تلفزيون "آي تي إن" بإنتاج نشرات الأخبار لثلاث قنوات تلفزيونية تجارية أرضية، هي: "آي تي في" البريطانية، وقناتا "تشانل فور" و"تشانل فايف" البريطانيتان.

ونشر تلفزيون "آي تي إن" على موقعه على الإنترنت نبذة عن حياة لويد جاء فيها: إنه مراسل حرب ذو خبرة واسعة قام بتغطية النزاعات في يوغوسلافيا السابقة.


[center:1ee6fc74c3][table=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);:1ee6fc74c3][cell=filter:;:1ee6fc74c3][align=center:1ee6fc74c3][marq=right:1ee6fc74c3]اللهم أحصهم عددا .. و اقتلهم بددا .. و لا تبق منهم أحدا .. ياااااااااااااااااااااااااااااااارب :x [/marq:1ee6fc74c3][/align:1ee6fc74c3][/cell:1ee6fc74c3][/table:1ee6fc74c3][/center:1ee6fc74c3]

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 44 : 05 AM
الخبر الثالث و العشرون:

القوات الأميركية تحكم سيطرتها على أم قصر
القصف العنيف يتواصل على بغداد والموصل وخورمال

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
من ضحايا القصف الجوي الأميركي البريطاني على مدينة البصرة

أفاد مراسل الجزيرة في السليمانية أن القاذفات الأميركية استأنفت قصف منطقة خورمال قرب الحدود العراقية الإيرانية في شمالي العراق حيث تنتشر عناصر الجماعة الإسلامية وعناصر تنظيم أنصار الإسلام. وكانت المنطقة تعرضت صباح أمس لقصف شديد أسفر عن مقتل 57 شخصا من عناصر الجماعتين وتدمير عدد من مقار المجموعتين، كما تسبب في هلع شديد أدى لموجة نزوح جماعي لسكان المنطقة.

وفي وقت لاحق ترددت أنباء عن بدء موجة جديدة من القصف على مدينة الموصل حيث سمعت الانفجارات وأطلقت المضادات الأرضية العراقية.

وقال مصدر إعلامي عراقي إن القوات العراقية تشتبك مع القوات الغازية بقيادة الولايات المتحدة في الصحراء حول بلدة النجف على بعد 160 كلم جنوبي بغداد. وأوضح تقرير للتلفزيون العراقي أن زعيم حزب البعث العراقي في النجف قتل في الاشتباكات.

الغارات على بغداد
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الانفجارات تدوي في بغداد
أما العاصمة بغداد فقد تعرضت لموجة قصف خامسة عنيفة مساء أمس بسقوط المزيد من زخات الصواريخ على العاصمة العراقية حيث دوت الانفجارات الشديدة. في الوقت نفسه حلقت طائرات يعتقد أنها من طراز بي 52، وحسب مراسل الجزيرة في بغداد فقد تكون هذه الطائرات هي التي نفذت الغارة الأخيرة.

وقد تمكنت الدفاعات الأرضية العراقية من اعتراض عدة صواريخ أسقطت على العاصمة بغداد. وذكر بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية أن دفاعاتها الأرضية أسقطت 21 صاروخا أميركيا من نوع توماهوك كروز.

ولم يحدد البيان الذي تسلمت الجزيرة نسخة منه المواقع التي تم إسقاط هذه الصواريخ فيها أو الأهداف التي حاولت القوات الأميركية إصابتها، إذ اكتفى البيان بالإشارة إلى أن القوات الأميركية قد استهدفت مساكن مواطنين وأبنية حكومية في مدن عراقية مختلفة.

وجاءت الغارات في وقت بث فيه التلفزيون العراقي مساء السبت مشاهد للرئيس صدام حسين بالزي العسكري, مشيرا إلى أنه ترأس ثلاثة اجتماعات لكبار مساعديه العسكريين بشأن الوضع العسكري وأعرب عن رضائه على أداء القوات المسلحة.

وفي واشنطن قال الجنرال ستانلي ماكريستال نائب مدير العمليات بهيئة أركان الجيوش الأميركية إن أكثر من ألف طلعة استهدفت مئات عدة من الأهداف العراقية. وأوضح في مؤتمر صحفي أن أكثر من 400 صاروخ كروز أطلق من سفن أميركية وبريطانية وحوالي مائة أخرى من قاذفات ثقيلة على العراق.

وأشار ماكريستال إلى أن القوات الأميركية لم تعثر على أي مخبأ لأسلحة الدمار الشامل خلال هجومها على العراق.

مجزرة في البصرة
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مجزرة ضد المدنيين
وفي البصرة قال مراسل الجزيرة إن قصف المقاتلات الأميركية للمدينة أمس السبت أوقع نحو 50 قتيلا بينهم أربعة من أسرة واحدة، وأشار إلى مقتل روسي في القصف فضلا عن إصابة مائة عراقي بجراح. وأكد المراسل أنه حصل على هذه الإحصائية من المستشفى الرئيسي لمدينة البصرة التي دارت حولها بعد الظهر معارك عنيفة بين القوات العراقية والقوات الأميركية البريطانية.

وتوغلت مئات من الدبابات وناقلات الجنود المدرعة ترافقها مركبات تحمل معدات لبناء الجسور ومركبات دعم أخرى باتجاه البصرة والطريق البري المتجه شمالا إلى بغداد في سلسلة من القوافل طول النهار.

في هذه الأثناء قال ضابط أميركي إن قوات من مشاة البحرية الأميركية ألحقت هزيمة بقوات عراقية على مشارف مدينة البصرة بالجنوب. وقال المتحدث إن مئات الجنود العراقيين وقعوا في أسر القوات الأميركية. وأضاف أن ثلاثة من المارينز الأميركيين أصيبوا بجروح في المعركة عندما أطلق رجل يرتدي ملابس مدنية قذيفة صاروخية على مركبة إمداد.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
جندي من مشاة البحرية البريطانية يفتش خندقا للقوات العراقية في الفاو


وقال متحدث عسكري أميركي إن مدينة الناصرية شمال غربي البصرة سقطت بأيدي القوات الأميركية. كما ذكر مسؤول عسكري أميركي في جنوبي العراق أن قواته تمكنت من السيطرة على جسر فوق نهر الفرات إلى الغرب من مدينة الناصرية.

وأوضح المصدر الأميركي أن وحدات دبابات من الفرقة الأولى لمشاة البحرية خاضت قتالا طوال النهار ضد قوات تدعمها دبابات من الفرقة الميكانيكية الـ 51 بالجيش العراقي، لكنه لم يذكر تفاصيل عن حجم القوات. وأضاف أن القوات البريطانية ستتولى أمر الأسرى حول البصرة.

وأعلن متحدث عسكري بريطاني أن القوات الأميركية البريطانية ترغب في إجراء مفاوضات بشأن استسلام البصرة ثاني أكبر المدن العراقية. ومن جهة ثانية قال رئيس الأركان في الجيش البريطاني مايكل بويس إن قوات الفرقة 51 العراقية قد استسلمت للقوات الأميركية في البصرة وهو الأمر الذي ينفيه المسؤولون العراقيون.


سقوط أم قصر
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
جندي أميركي يحرس مجموعة من الأسرى العراقيين
من جهة أخرى أحكمت القوات الأمريكية والبريطانية سيطرتها على ميناء أم قصر بعد انتهاء المقاومة من داخل مباني الميناء. وعكف الأميركيون والبريطانيون على تأمين المنطقة تحسبا لأي إطلاق للنيران قد يتعرضون له، وأنشؤوا وحدة قيادة وتحكم كما تابعوا شؤون أسرى القوات العراقية الذين استسلموا.

واستمرت القوات الأميركية في تأمين المناطق المحيطة بالميناء الإستراتيجي وسط الأدخنة المنبعثة من خزانات الوقود التي أُشعلت فيها النيران لتوليد سحب دخان لحجب الأهداف ومنع قصفها من الجو.

وقد أسرت القوات الأميركية أكثر من 400 من المقاتلين العراقيين في المناطق المحيطة بميناء أم قصر الإستراتيجي وشبه جزيرة الفاو. وقال مراسل الجزيرة في الميناء العراقي إن الانفجارات التي سمعت في المدينة كانت ضمن عملية التخلص من الذخيرة التي خلفها الجنود العراقيون.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
قوات بريطانية تتقدم جنوبي العراق
وعرضت وكالات الأنباء صور وحدات أميركية وهي تتوغل داخل مناطق جنوبي العراق حيث ظهرت آبار نفط عراقية محترقة. كما أظهرت الصور القوات الأميركية والبريطانية وهي تعرض أسلحة تم الاستيلاء عليها من الوحدات العراقية، وأعدادا من الأسرى العراقيين.

وتواصل القوات الأميركية والبريطانية تقدمها باتجاه العاصمة العراقية. ويعتقد أن هذه القوات البرية قد قطعت في بعض مراحل تقدمها أكثر من ثلث المسافة نحو بغداد، ومرت القوات في طريقها ببلدة صفوان الإستراتيجية الجنوبية. وتقول المصادر العسكرية الأميركية إن السكان في هذه المناطق وما جاورها لم يظهروا أي مقاومة.

وقد ألقت طائرات مقاتلة أميركية قنابل على مواقع عراقية دعما للهجوم البري الجاري في جنوبي العراق. وأعلنت متحدثة باسم حاملة الطائرات كيتي هوك أن أربع طائرات إف 18 ألقت أمس سبع قنابل زنة كل منها 240 كلغ موجهة بواسطة الليزر على قطع مدفعية في منطقة القرنة. وقد جرت هذه العملية دعما لطلائع المارينز الأولى التي تتقدم في جنوبي العراق.


اللهم انتقم منهم يااااااااااااااااااااااااااااااا رب.. :x :x :cry:

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 10 : 07 AM
الخبر الرابع و العشرون::

ستة منهم في حال خطرة
إصابة 13 جنديا أميركيا في هجوم بالكويت

أعلن الجيش الأميركي اليوم أن 13 جنديا أميركيا أصيبوا في هجوم على معسكر بنسلفانيا شمالي الكويت.

وقالت الأنباء إن قنبلتين يدويتين ألقيتا داخل خيمة قيادة في المعسكر، وذكرت مصادر أميركية أن ستة على الأقل من المصابين في حال خطرة.

وألقي القبض على جندي أميركي كان المسؤول عن هذا الهجوم. ولم تتضح بعض ملابسات الحادث وأسباب قيامه بهذا العمل.

ويعد هذا أول حادث تتعرض له القوات الأميركية المنتشرة في الكويت منذ بدء الحرب الأميركية على العراق، إلا أن هذه القوات تعرضت لهجمات مؤخرا فور بدء تدفقها على الكويت تمهيدا للقتال.


و عقبال ما نبشركم بمصرعهم جميعا .. ياااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب :x :cry:

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 11 : 06 PM
الخبر الخامس و العشرون:

كمائن استشهادية تنتظر دبابات أمريكا

لندن - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 23-3-2003


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
كمائن عراقية تنتظر دبابات التحالف

ذكرت صحيفة "الزمان" اللندنية أن قيادة الأركان العراقية تعتزم إعداد مجموعات بشرية استشهادية تعمل لاصطياد المدرعات الأمريكية في المناطق الصحراوية غرب بغداد ومناطق الفرات الأوسط.

وقالت مصادر وثيقة الاطلاع للصحيفة المقربة من النظام العراقي الأحد 23-2-2003: إن هذه المجموعات تتكون من عنصرين أو ثلاثة عناصر يتخفون بغطاء من الحشائش البرية الصحراوية، مزودين بقذائف مضادة للدبابات من طراز "آر بي جي"، وأسلحة خفيفة، وقنابل، وأحزمة ناسفة ملغومة. ومهمة هذه المجموعات التي ستضم من 400 إلى 500 عسكري هي أن يكونوا قنابل بشرية تفجر نفسها تحت أو قرب الدبابات المارة المتوجهة نحو أهداف لها داخل العراق.

ولفتت المصادر أن خبيرا عسكريا باكستانيا استشير بهذه الترتيبات، وأثنى على هذا الأسلوب في عرقلة تقدم الدبابات، وتعطيل أي هجوم لها في حالة نجاح هذه "القنابل الموقوتة" في اصطياد عدد مناسب منها.

وأكد الخبير الباكستاني -وفقا لذات المصادر- أن هذا الأسلوب سبق أن استخدمته القوات الباكستانية في تدمير الدبابات الهندية في منطقة كشمير في حروب العقود الماضية، وتتداول إدارة العمليات الخاصة لدى الجانب العراقي إطلاق "أعشاش الصحراء" على هذه الكمائن الصحراوية.

وقالت المصادر: إن عناصر هذه المجموعات خضعوا لعمليات اختبارية خاصة بالتحمل؛ حيث وضعوا لمدة أسبوع في أماكن صحراوية نائية مغطاة، وجرى رصدهم من الجانب العراقي، وقد عوقب وحذف من التكليف كل من أبدى إهمالا بالواجبات المناطة به، وشملت التجارب التدريبية انقطاع إمدادات الماء والغذاء خلال الأسبوع التدريبي عن هذه الأعشاش، ولا تستبعد المصادر أن تكون هذه المهمة قد أنيطت لنخبة من العسكريين أبدوا رغبة وثقة بتعهدات خطية وتسجيلات على أشرطة فيديو بالتطوع للقيام بعمليات استشهادية.

وقالت صحيفة "الزمان": إن فكرة اصطياد الدبابات الأمريكية جاءت بناء على نصائح خبراء مصريين حول استخدام أساليب صيد ومكافحة الدبابات التي استخدمها الجيش المصري في صحراء سيناء لتدمير الدبابات الإسرائيلية.

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 15 : 06 PM
الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. اللهم أحصهم عددا و اقتلهم عددا .. و لا تبق منهم أحدا .. :)

الخبر السادس و العشرون:

صاروخ أمريكي يسقط طائرة بريطانية

لندن - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 23-3-2003


أسقط صاروخ باتريوت أمريكي طائرة تابعة لسلاح الجو البريطاني خلال مهمة لها في الخليج فجر الأحد 23-3-2003.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية لوكالة الأنباء الفرنسية: "يمكنني أن أؤكد فقدان طائرة لدى عودتها من مهمة بعد إصابتها ربما بصاروخ باتريوت أمريكي قرب الحدود الكويتية".

وأكد متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في قاعدة السيلية بقطر النبأ، مشيرًا إلى أن طاقم الطائرة مفقود حتى الآن.

يأتي ذلك في أعقاب اصطدام مروحيتين تابعتين للبحرية البريطانية فوق الخليج؛ مما أدى إلى سقوط 7 قتلى بينهم 6 عسكريين بريطانيين وواحد أمريكي.

كما قتل 8 بريطانيين و4 أمريكيين الجمعة 21-3-2003 في تحطم مروحية في الكويت

اللهم رد كيدهم في نحورهم .. اللهم و اجعل تدميرهم في تدبيرهم .. ياااااااااااااااااارب :x

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 18 : 06 PM
لعنهم الله و جمد الدماء في عروقهم ياااااااارب.. :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:


الخبر السابع و العشرون::

ساق "دوحة" ضحية صواريخ "كروز"

وحدة الاستماع والمتابعة - إسلام أون لاين.نت/ 23-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
أطفال العراق ضحية للحرب

"دوحة سهيل.. طفلة عراقية في الخامسة من عمرها.. ترقد في أحد مستشفيات بغداد بعد أن أصابها صاروخ كروز أطلقته الطائرات الأمريكية على منزلها، فأصاب ساقها اليسرى؛ مما أعجزها عن الحركة بعد أن أصيب عمودها الفقري".

بهذه الفقرة المحزنة بدأ الصحفي البريطاني "روبرت فيسك" الموجود حاليا في بغداد تقريره الذي نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية الأحد 23-3-2003 بعنوان "نحن نقصف وهم يعانون"، الذي يتحدث فيه عن الآثار التدميرية للحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد العراق، خاصة أنه زار المستشفيات العراقية، وشاهد الإصابات التي أحدثها القصف الأمريكي والبريطاني في المدنيين بمن فيهم الأطفال.

يقول فيسك في تقريره: إن الطفلة دوحة هي واحدة من 101 مصاب جراء القصف الأمريكي البريطاني، يرقدون حاليا في مستشفى جامعة المستنصرية، وهذه الطفلة يرقد معها في نفس المستشفى 7 من أفراد أسرتها أصابهم صاروخ كروز أمريكي سقط على منزلهم في حي الرضوانية في ضواحي بغداد.

ويضيف فيسك أن سيدة عراقية اسمها أمل حسن -50عاما- قد أصابها صاروخ كروز في ساقيها وذراعيها وصدرها، وترقد الآن في المستشفى. وترقد بجوارها في المستشفى ابنتها الطفلة ذات السنوات الخمسة. وفي الحجرة المجاورة لهما يرقد الطفلان سعد سليم -11 سنة- وشقيقه عمر-14 سنة- وهما مصابان في ساقيهما وصدريهما. وغير هذه الحالات كثير.

ويتساءل روبرت فيسك: هل كل هذا بسبب أحداث 11 سبتمبر 2001؟ هل الأطفال: دوحة سهيل، وسعد سليم، وعمر سليم هم الذين دبروا تفجيرات 11 سبتمبر؟! من الذي قرر أن يعاقب هؤلاء الأطفال والنساء، ويرتكب هذه الجرائم ضد الإنسانية تحت حجة أحداث 11 سبتمبر؟!

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 22 : 06 PM
الحمد لله .. اللهم اقتلهم بأيديهم ياااااااااااااااااااااااااارب .. :x

الخبر الثامن و العشرون::

أمريكي يقتل ويصيب 13 من زملائه بالكويت

واشنطن – وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 23-3-2003


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
جنود أمريكيون يحملون أحد المصابين


لقي جندي أمريكي مصرعه وأصيب 12 آخرون في هجوم نفذه أحد زملائهم بالقنابل في شمال الكويت في ساعة متأخرة من ليل السبت 22-3-2003.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية التي تدير الحرب في العراق في بيان نقلته وكالة "رويترز" للأنباء أنه تم احتجاز مشتبه به وهو جندي بالفرقة 101 المحمولة جوًّا بعد الهجوم الذي نفذه على عناصر الفرقة.

وأضاف البيان أن اثنين تلقيا العلاج في الموقع، ونقل 11 جنديًّا بطائرة هليكوبتر إلى مستشفيات الجيش بالمنطقة ولم تحدد هوية أي من الجنود.

وذكرت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية الأحد 23-3-2003 أن أحد الجنود لقي مصرعه في الهجوم.

من جانبه أوضح مراسل محطة "سي.بى.إس" التلفزيونية الأمريكية أن هناك شخصين آخرين غير عسكريين يخضعان مع الجندي الأمريكي للتحقيق بالمعسكر.

وقال: إن 16 جنديًّا على الأقل أصيبوا في الهجوم، بعضهم بسبب شظايا والبعض الآخر أصيب بطلقات نارية، وأضاف أن 11 من المصابين نقلوا سريعًا من المعسكر نظرًا لخطورة إصابتهم.

وأضاف أن 3 قنابل يدوية ألقيت على خيمة في المعسكر، وعندما حاول من فيها الهرب من الخيمة تم إطلاق النيران عليهم من أسلحة خفيفة.

وقال المراسل: إن الجنود الأمريكيين وجدوا أحد زملائهم مصابًا في يده ويختبئ في أحد المخابئ، وبسؤاله عما إذا كان هو الذي ألقى القنابل أجاب نعم.

وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي: إن الشخصين الآخرين اللذين ألقي القبض عليهما للاشتباه في تورطهما في الهجوم هما من أصول شرق أوسطية دون تحديد الدولة التي ينتميان لها، وأنهما كانا يقومان ببعض الأعمال المدنية بالمعسكر.

وقالت شبكة "سي.بي.إس": إنهما كويتيان كان يعملان كمترجمين لدى الفرقة 101 المحمولة جوًّا، مشيرة إلى أن رتبة الجندي المحتجز هي سيرجينت، وكان مكلفًا بأعمال هندسية في المعسكر، إلا أنه لم يتم الكشف عن أسماء المحتجزين الاثنين الآخرين.

وأرجع بعض الخبراء هذا الحادث إلى الضغوط النفسية التي يتعرض لها الجنود أثناء العمليات العسكرية، واصفين الحادث بأنه صدمة.

كان 12 أمريكيًّا وبريطانيًّا قد لقوا مصرعهم في حادث تحطم طائرة فجر الجمعة 21-3-2003 الكويت. كما اصطدمت مروحيتان السبت 22–3-2003 فوق المياه الدولية للخليج، مما أسفر عن مقتل طاقميهما وهم 6 بريطانيين وأمريكي واحد.

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 25 : 06 PM
الله أكبر .. اللم زدهم من قتل في قتل .. ياااااااااااااااااااااااااارب :x

الخبر الثلاثون::

أنباء عن مقتل 3 جنود للمحتلين بأم قصر

جنوب العراق – وكالات – إسلام أون لاين.نت/ 23-3-2003


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
جنود أمريكيون يحاولون تفادي نيران العراقيين


لقي 3 جنود أمريكيين وبريطانيين مصرعهم الأحد 23-3-2003 إثر تعرض قوات الاحتلال البريطاني والأمريكي لإطلاق نار من جنود عراقيين في منطقة "أم قصر" جنوب العراق، وذلك حسبما أعلنت قناة "أبو ظبي" الفضائية.

وأكد مراسل قناة "الجزيرة" القطرية أن قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) الموجودة في ميناء أم قصر تعرضت لإطلاق نار عراقي غزير.

وقال المراسل الذي يرافق القوات الأمريكية: إن تبادلا لإطلاق النار استمر لمدة نصف ساعة.

وأشار إلى أنه سمع القوات الأمريكية تطلب تعزيزات من الدبابات سعيا للقضاء على مصادر النيران الكثيفة التي استهدفت الميناء من الشمال والجنوب.

وقال المراسل: إن كثافة النيران العراقية تشير إلى أن العراقيين ربما كانوا يحاولون استعادة السيطرة على ميناء أم قصر.

وعرضت "الجزيرة" صورا مباشرة من أم قصر تظهر القوات الأمريكية داخل الميناء في أوضاع قتالية فيما هي تتعرض للنيران العراقية من خارج الميناء.

كانت القوات الأمريكية قد أعلنت سيطرتها مساء السبت 22-3-2003 على "أم قصر".

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 28 : 06 PM
الله يلعنهم .. بدون رحمة و لا اشفاق على إخواننا .. اللهم انتقم منهم يا رب :cry: :cry: :cry:


الخبر الحادي و الثلاثون:::

العدو يقتل 77 عراقيا ويصيب 366 بالبصرة

بغداد - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 23-3-2003

أعلن وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف عن مقتل 77 مدنيا وإصابة 366 آخرين بجروح في القصف الأمريكي البريطاني على مدينة البصرة جنوب العراق السبت 22-3-2003.

وقال الصحاف في مؤتمر صحفي عقده ببغداد الأحد 23-3-2003: "إن قوات العدو استخدمت القنابل العنقودية في قصف البصرة؛ مما أدى إلى استشهاد 77 وإصابة 366 بجروح".

وأضاف "هؤلاء الشهداء سيجعلون البصرة كلها قنابل".

كما أحصى الصحاف إصابة 137 عراقيا آخرين في القصف الأمريكي البريطاني مساء السبت 22-3-2003، منهم 106 في بغداد، و23 في مدينة ديالي التي تبعد 100كم شرق بغداد و8 في مدينة سامراء، التي تبعد 120كم شمال بغداد.

وقال وزير الإعلام العراقي: "هناك 7 ملايين مسلح من مناضلي حزب البعث منتشرون في كل أرض العراق يقاتلون قطعان الغزاة". وأضاف "كما يوجد أكثر من 6 ملايين متطوع من جماهير الشعب منتشرون في كل الأنحاء المناسبة".

ونفى الصحاف مجددا سقوط منطقة "أم قصر" في يد قوات العدو، وقال: "المعركة مستمرة، والمرتزقة يرون أن الموت أمامهم"، مضيفا أن مسلسل الأكاذيب من قبل الغزاة والمرتزقة لا يزال مستمرا.

كانت القوات الأمريكية والبريطانية قد أعلنت سيطرتها على أم قصر.

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 32 : 06 PM
الله أكبر .. الله أكبر .. باذن الله من تدمير في تدمير .. :x


الخبر الثاني و الثلاثون::::

العراق: أسقطنا 7 طائرات للعدو

بغداد - أوس الشرقي - إسلام أون لاين.نت/ 23-3-2003

أعلن متحدث عسكري عراقي الأحد 23-3-2003 أن قوات الدفاع الجوي العراقية أسقطت 7 طائرات ومروحيات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية والبريطانية التي تشن عدوانا على البلاد. في الوقت نفسه نفى متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية هذه الأنباء.

وقال اللواء الركن حازم عبد القادر الراوي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد مع وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف: "قوات الدفاع الجوي أسقطت حتى الآن 5 طائرات مقاتلة وطائرتين هليكوبتر فضلا عن الطائرات الهليكوبتر التي وقعت على الأراضي الكويتية، والتي أسقطتها مقاوماتنا، واعترف بها العدو".

وأضاف الراوي أن 4 طائرات سقطت في مناطق الشعلة والرضوانية وعكركوف والتاجي ببغداد، في حين سقطت الخامسة فوق البصرة. أما طائرتا الهليكوبتر فسقطتا في البعاج بالموصل ومدينة السماوة في محافظة المثنى.

وبسؤاله عن حجم الخسائر، وإذا كان هناك أسرى من الأمريكان أو البريطانيين.. قال الراوي: "لا توجد معركة تخلو من هذا الأمر، ولكننا نحتفظ بالوقت الملائم للتصريح".

وأضاف: "نحن صادقون، ولن ننساق إلى ما ذهبوا إليه من تضليل إعلامي، وستأتيكم التفاصيل بدقة عندما نحتاج ذلك".

من جهة أخرى نفى الراوي سقوط "أم قصر"، مؤكدا أنها نموذج وعنوان للمقاومة والصمود العراقي.

وقال: "إذا خطط أي جيش في العالم مهما كان صغيرا لاحتلال هذه المدينة، واعتمد في ذلك على عنصر المفاجأة.. فإنه سينجح خلال دقائق معدودة وليست أيام؛ لذلك تعتبر هذه المعركة هي عنوان ونموذج البطولة والمقاومة وإيقاع الأعداء في وحل الهزيمة".

وأضاف: "لقد اتصلت هاتفيا بقائد الفرقة 51 وقوات سارية الجبل الذي أعلن الخائبون أنهم أسروه ومعه فرقته"، مشيرا إلى أنه بإمكان أي مراسل من الوكالات الموجودة في البصرة أن يعقد لقاء متلفزًا مباشرًا مع قادة القوات العراقية في عموم قطاع العمليات التي تقاتل بصلابة، وتوقع الراوي خسائر فادحة في قوات المعتدين.

من جانبه أعلن نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان في مؤتمر صحفي آخر عقده في بغداد الأحد أن العراق لديه أسرى أمريكيون لم يحدد عددهم.

وقال رمضان: "قريبا سيعرض التلفزيون العراقي أسرى أمريكيين، أُسروا خلال العمليات في قضاء سوق الشيوخ بالناصرية جنوب العراق".

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 36 : 06 PM
الخبر الثالث و الثلاثون::::


انفجار قرب قاعدة السيلية بقطر

قاعدة السيلية (قطر) – أ ف ب – إسلام أون لاين.نت/ 23-3-2003


وقع انفجار قوي الأحد 23-3-2003 خارج مقر قيادة العمليات المركزية المشتركة للقوات الأمريكية والبريطانية في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال شهود عيان لوكالة رويترز: إن الانفجار جاء -فيما يبدو- من مخازن خارج المعسكر المترامي الأطراف في المنطقة الصحراوية خارج الدوحة، وارتفعت سحب دخان لوقت قصير في الهواء.

من جانبه قال الكولونيل "راي شابرد" المسئول عن المركز الإعلامي: "ليس الأمر خطيرا، ولم يكن في محيط القاعدة، إننا نحقق لمعرفة الأسباب".

وأفاد صحفيون كانوا عند وقوع الانفجار عند مدخل قاعدة السيلية القطرية.. أن الانفجار وقع على مسافة بضع مئات من الأمتار من مدخل القاعدة قرب منطقة صناعية.

وقالوا: إنهم شاهدوا سحابة صغيرة قد تكون من دخان أو من غبار تنبعث من مكان الانفجار، غير أنها سرعان ما تبددت.


وسنوافيكم بآخر الأخبار .. :)

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 21 : 11 PM
الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر

الخبر الرابع و الثلاثون :::::::::::

ضباط أمريكيون: خسائرنا البشرية كبيرة بالناصرية

الناصرية (العراق) – وكالات – إسلام أون لاين.نت/23-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
جنود أمريكيون ينقلون زميلهم المصاب بالمعارك جنوب العراق


اعترف ضباط ميدانيون أمريكيون الأحد 23-3-2003 بأن كتيبة مشاة البحرية - التي تقوم بدور رأس الحربة في القتال الدائر في مدينة الناصرية جنوب العراق - منيت بخسائر بشرية كبيرة على يد فدائيين عراقيين.

وقال الضباط لوكالة أنباء رويترز: إن مشاة البحرية الأمريكية خاضوا قتالا شرسا ضد مقاتلين شبه عسكريين من تنظيم "فدائيو صدام" من أجل السيطرة على مدينة الناصرية بهدف فتح طريق إلى الشمال نحو بغداد، لكنهم منوا بخسائر بشرية كبيرة.

وقال أحد الضباط في إشارة إلى الفدائيين العراقيين: "إنهم يقاتلون طوال اليوم، إنهم يستخدمون أساليب حرب العصابات".

ولم يفصح هؤلاء الضباط عن تفاصيل. لكن مراسلا لشبكة تلفزيون (سي إن إن) الأمريكية في الناصرية الواقعة على بعد 375 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من بغداد نقل عن شهود عيان للمعركة قولهم إنهم رأوا جثث عشرة جنود أمريكيين على الأقل حول عربة إنزال برمائية أصيبت بقذيفة آر بي جيه.

وعرضت قناة الجزيرة الفضائية لقطات صورها التلفزيون العراقي لأربع جثث على الأقل بدا أنها لجنود أمريكيين، كما عرض لقطات لخمسة من أسرى الحرب الأمريكيين قال إنهم أسروا في القتال قرب الناصرية.

وحال القتال مع فدائيي صدام في الناصرية دون تقدم القوات الأمريكية التي كانت قد ذكرت أنها نجحت في تأمين اثنين من رؤوس الجسور لعبور نهر الفرات والتقدم شمالا نحو بغداد.

خوف من المقاومة

وقال مراسل وكالة أنباء رويترز شون ماجواير الذي يرافق مشاة البحرية الأمريكية جنوبي الناصرية: إن الضباط الأمريكيين يعتقدون أن رؤوس الجسور لم تزل مؤمنة لكن المنطقة بينهما ليست كذلك.

وكانت القوات الأمريكية استولت على الأطراف الشمالية لجسرين على الفرات في شرق الناصرية في ساعة مبكرة الأحد 23-3-2003 لتفتح الطريق أمام عبور قوات ضخمة شمالا نحو بغداد، لكن فدائيي صدام شنوا هجوما مضادا.

وأضاف ماجوير "تعرقل تقدمنا، لا يمكننا أن نمضي قدما بسبب المخاوف الأمنية نتيجة هذه المقاومة".

وقال إنه شاهد تحليقا كثيفا لطائرات الهليكوبتر الأمريكية فوق المنطقة، وإن مئات من الشاحنات العسكرية وعربات نقل الجند المدرعة أوقفت تقدمها باتجاه الشمال.

وأوضح أنه يستطيع مشاهدة انفجارات وأعمدة من الدخان الأسود فوق الناصرية، مضيفا: "إنها تبدو كما لو كانت مدفعية، وربما ضربات جوية.. وهناك الكثير من الدخان المتصاعد". وعند حلول الليل كانت النيران لا تزال تشتعل قرب الجسور.

من جانبه قال وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف في مؤتمر صحفي في بغداد: إن الغزاة الأجانب الذين توجهوا للناصرية "لقنوا درسًا لن ينسوه".

وأضاف "لقد أدخلناهم في المستنقع ولن يخرجوا منه أبدا أحياء، لن تخرج سوى جثثهم.. جيفهم".

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 28 : 11 PM
[center:1af949e1f6][table=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:1 solid sienna;:1af949e1f6][cell=filter: shadow(color=white,direction=135) glow(color=orangered,strength=5);:1af949e1f6][align=center:1af949e1f6]كما تم و لله الحمد قتل 25 أمريكي خلال معارك ضارية في الناصرية .. تصدى لهم الجيش العراقي الباسل قواهم الله .. و لكن لا تفاصيل الى الآن ..


كما تم و لله الحمد أسر ما يقارب عشرة جنود أمريكان من قبل الجيش العراقي .. و نحن بانتظار التفاصيل .. و سنعلمكم بها حين تصل التفاصيل و التأكيد ..


الله أكبر .. اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق منهم أحدا .. ياااااااااااااااااااااااااااارب :x [/align:1af949e1f6][/cell:1af949e1f6][/table:1af949e1f6][/center:1af949e1f6]

فارس الدوحة
23 / 03 / 2003, 44 : 11 PM
صور القتلى والأسرى من الجنود الأميركيين في العراق

عرضت الجزيرة صورا لجثث جنود أميركيين لقوا مصرعهم خلال المعارك التي نشبت بين القوات الأميركية والعراقية في مدينة الناصرية جنوب غرب العراق. كما عرضت صورا لأسرى من الجنود الأميركيين وقعوا في يد القوات العراقية في نفس المعارك. وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد نفت في وقت سابق اليوم قتل أو أسر جنود أميركيين قبل أن تتراجع وتعلن عن فقد أقل من عشرة جنود جنوبي العراق.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

انظر الى الخوف الذي يرمق في أعينهم .. ليحسوا قليلا بالخوف الذي يعانون منه إخواننا بفلسطين و في أي مكان ..

لا و يقول بوش : ( نرجو من صدام معاملتهم بانسانية طبقا للمعاهدة الموقع عليها في جنيف ) ..

و هل نحن من علينا فقط أن يتبع هذه المعاهدة .. فلو كان هؤلاء الأسرى عراقيين لسوى بهم الهوايل .. و لكن أنى له ذلك .. فهو مغلوب باذن الله ..


اللهم كن مع إخواننا بالعراق .. ياااااااااااااااااااااااااااااا رب :x

Shabeeb
24 / 03 / 2003, 00 : 12 AM
فارس ياخي مدري كيف اشكرك
جهود جباره والله
تسلم

أبو فـلاح
24 / 03 / 2003, 33 : 03 PM
[align=center:865b123e94]الصورة ابلغ من أي خبر
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .[/align:865b123e94]

أبو فـلاح
24 / 03 / 2003, 39 : 03 PM
[align=center:c691142390]تم آخر تحديث في الساعة 02:40بتوقيت السعودية الإثنين 24/03/2003

صاروخ اميركي يصيب حافلة سورية على الحدود

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الصاروخ الاميركي اصاب الحافلة السورية اثناء عودتها من العراق
اعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية ان خمسة مدنيين لقوا حتفهم نتيجة اصابتهم بصاروخ اميركي بالقرب من الحدود العراقية.

وأوضحت الوكالة إن الصاروخ اصاب حافلة سورية للركاب صباح امس الاحد عند بلدة الرطبة داخل الاراضي العراقية مباشرة اثناء عودتها الى سوريا.

كما اصيب عشرة اشخاص آخرين بجراح.

هذا ولم يصدر اي تعليق رسمي من الولايات المتحدة على هذا الحادث . [/align:c691142390]

أبو فـلاح
24 / 03 / 2003, 43 : 03 PM
[align=center:b8c8333b75]الصحاف: أسقطنا طائرتين أمريكيتين

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

قال وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف إن القوات العراقية أسقطت طائرتين أمريكيتين من طراز أباتشي.

وقال الصحاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بغداد إن إحدى الطائرتين عرضتا بالفعل على التليفزيون العراقي.

وقد عرضت إحدى محطات التليفزيون العراقي صورا لما قالت إنه مروحية عسكرية أمريكية أسقطت في كربلاء، على بعد 110 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من بغداد.

وأظهرت الصور مروحية تحتفظ بشكل كبير بهيكلها كما هو، ويحيط بها عراقيون يلوحون ببنادقهم.

وعرضت الصور في تليفزيون الشباب العراقي الذي يشرف عيله عدي نجل الرئيس العراقي صدام حسين.

وقال التليفزيون إن فلاحا شيخا يدعى علي عبيد منكاش أسقط الطائرة ببندقية قديمة من نوع برنو تشيكية الصنع.

وأظهر التليفزيون الفلاح الشيخ وهو يقف إلى جانبها حاملا بندقيته القديمة.

وقال للتليفزيون إنه وإخوته كانوا يتوقعون هجوما عندما حلقت الطائرة فوق رؤوسهم فأطلق النار عليها وأسقطها.


*"في بغداد أصيب 194، وفي الموصل 8، و في كربلاء 32 و قتل 10 ، وفي صلاح الدين أصيب 22 وقتل 2 ، وفي النجف أصيب 26 وقتل 2 ، وفي القادسية أصيب 134 وقتل 4، و في البصرة أصيب 122 وقتل 14 ، وفي بابل أصيب 63 وقتل 30 . " [/align:b8c8333b75]

فارس الدوحة
24 / 03 / 2003, 54 : 03 PM
تسلم يا Shabeeb .and... Hassan


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بعد أربعة أيام على بدء الحرب
خسائر القوات الأميركية البريطانية والعراقية في الحرب
إعداد: محمد السيد غنايم
تكبدت كل من القوات الأميركية البريطانية والقوات العراقية خسائر منذ بدء الغزو الأميركي للعراق قبل ثلاثة أيام، إلا أن الخسائر التي منيت بها الأولى عدت فادحة على عكس ما روجت له وسائلهم العسكرية والإعلامية، هذا التقرير يستعرض أهم هذه الخسائر يوما بيوم:

اليوم الأول:
الخميس الموافق 20 مارس/ آذار 2003، حيث أمطرت طائرات الشبح الأميركية F 117 والبوارج الرابضة في مياه البحر الأحمر والخليج، أرض العاصمة العراقية بغداد بأربعين صاروخا من طراز كروز، مثلت بداية العمل العسكري الفعلي ضد العراق عقب انتهاء المهلة الممنوحة للرئيس العراقي بالمغادرة أو الحرب.

كان الهدف المعلن من هذه الحملة الصاروخية والجوية هو اغتيال الرئيس العراقي صدام حسين بعد أن ادعت مصادر أميركية تحديد مكانه بدقة واستهدافه شخصيا، إلا أنها لم تسفر عن تحقيق هذا الهدف وظهر الرئيس العراقي صبيحة يوم القصف على شاشة تلفزيون الشباب العراقي وألقى بيانا تحدى فيه الرئيس الأميركي جورج بوش ووصفه "بالأرعن". الأمر الذي مثل فشلا ذريعا أدرج في جانب الخسائر الأميركية منذ بدء العمليات.

اليوم الثاني:
الجمعة الموافق 21 مارس/آذار 2003، شهدت فيه بغداد قصفا جويا وصاروخيا عنيفا أعلنت معه القوات الأميركية البريطانية بدء العمليات الجوية المكثفة، تزامنا مع بدء الهجوم البري الأميركي البريطاني الأسترالي من الحدود الكويتية شمالا باتجاه جنوبي العراق حيث ميناء أم قصر ومدينة البصرة والناصرية.
وأسفرت تلك الحملة عن الآتي:


أحد ضحايا قصف البصرة
في الجانب العراقي :

قتل أكثر من 77 مواطنا مدنيا عراقيا في البصرة وجرح أكثر من مائة شخص، وفي بغداد لقي أربعة مواطنين مصارعهم، وجرح أكثر من 250 مواطنا كلهم من المدنيين، وسقط في تلك المعارك أربعة جنود عراقيين وبعض الجرحى.
أعلنت القوات البريطانية سيطرتها على محطات ضخ النفط العراقي في شبه جزيرة الفاو.
في الجانب الأميركي البريطاني:

لقي جنديان من المارينز الأميركيين مصرعهما في المعارك الشديدة التي دارت مع بدء الغزو البري في الجنوب.
أصاب العراقيون مروحية تابعة لمشاة البحرية الأميركية سقطت لاحقا في مياه الخليج، ولقي كل من كان على متنها مصرعه وهم 12 جنديا أميركيا وأربعة بريطانيين.
اليوم الثالث:
السبت الموافق 22 مارس/آذار 2003، حيث قصفت القوات الأميركية البريطانية ولأول مرة منذ بدء العمليات، مدينة بغداد وضواحيها في وضح النهار، كما أسقطت صواريخها وقنابلها الموجهة على المناطق الشمالية مستهدفة معسكرات للجماعة الإسلامية وجماعة أنصار الإسلام الكرديتين، وذكرت مصادر البنتاغون قيام سلاح الجو الأميركي بألف طلعة فوق العراق وإطلاق أكثر من خمسمائة صاروخ طراز كروز، وأسفرت حملة هذا اليوم عن الآتي:

في الجانب العراقي:

قتل أكثر من 57 شخصا تابعين للجماعة الإسلامية في مدينة خرمال التابعة للسليمانية شمالي العراق حيث مناطق الأكراد، كما لقي شخصان من جماعة أنصار الإسلام مصرعهم وسقط عدد آخر من الجرحى.
في الجانب الأميركي البريطاني:

قتل أربعة جنود أميركيين تابعين لقوات الاستطلاع بعد أن تعرضوا لكمين عراقي أثناء محاولتهم القيام بمهام استطلاعية داخل الأراضي العراقية.
تحطمت مروحيتين تابعتين للبحرية الملكية البريطانية وقتل كل أفراد طاقميهما المكون من سبعة جنود، ذكرت مصادر عسكرية بريطانية إنهما اصطدمتا في الصباح فوق مياه الخليج.
اليوم الرابع:
الأحد الموافق 23 مارس/آذار 2003، حيث استمرت المعارك الضارية في ميناء أم قصر التي كانت القوات الأميركية أعلنت استيلاءها بالكامل عليه يوم أمس، كما شهدت مدينة الناصرية قتالا عنيفا بين الجانبين أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وأسر عدد من الجنود الأميركيين، وهي المدينة التي أعلنت القوات الأميركية سقوطها في أيديهم يوم أمس كذلك، ولم تتوقف طيلة اليوم الهجمات الصاروخية والطلعات الجوية فوق مدينة بغداد والموصل والمدن الشمالية حيث معاقل الجماعة الإسلامية وجماعة أنصار الإسلام الكرديتين، كما تعرضت كذلك بلدة تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي صدام حسين لقصف جوي مكثف، وأسفر هذا اليوم عن الآتي:


جندي أميركي أحد أسرى معركة الناصرية
في الجانب الأميركي البريطاني:

اعترف وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد بفقدان عشرة جنود أميركيين في العمليات العسكرية الجارية حول مدينة الناصرية، وقد عرضت قناة الجزيرة صورا حية من العراق لهؤلاء الجنود بعضهم قتلى والآخر تم أسرهم، في حين وردت أخبار بثتها الجزيرة، رفعت عدد القتلى من الجنود البريطانيين والأميركيين إلى 25 قتيلا.
تم أسر طيار كان على متن طائرة بريطانية طراز تورنادو اضطر للهبوط مع آخر يجري البحث عنه، وسط العاصمة بغداد.
لقي جندي أميركي مصرعه وجرح 12 آخرون في هجوم بالقنابل اليدوية استهدف معسكرا للفرقة 101 المحمولة جوا في الكويت نفذه جندي أميركي تابعا لهم.
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية فقدان طائرة تابعة لها في الخليج، وذكرت مصادر عسكرية أميركية أن الطائرة ربما تكون أسقطت عن طريق الخطأ بصاروخ باتريوت أميركي.
_______________
الجزيرة نت

تركي حيبان
24 / 03 / 2003, 14 : 04 PM
[align=center:9503ee80d5]أشاد بالقوات المسلحة العراقية والشعب العراقي
الرئيس صدام حسين يعد العراقيين بنصر "قريب" [/align:9503ee80d5]

[align=center:9503ee80d5]بغداد (العرب اونلاين): وعد الرئيس العراقى صدام حسين فى خطاب بثه اليوم الاثنين التلفزيون العراقى "بالنصر القريب"، مشيدا بالقوات المسلحة العراقية والشعب العراقى ومؤكدا ان القوات الاميركية والبريطانية "تورطت" فى العراق، واصفا المرحلة "بالأيام الحسوم".
وبدا الرئيس العراقى فى كلمته فى صحة جيدة وظهر مرتديا بزته العسكرية، وقال بصوت هاديء "من واجبى ان احيى باسمكم ايها العراقيون (..) قواتكم المسلحة وكل عناوين المقاومة الاخري".
واضاف "تحية المعتز، بعد ان استأذن الجليل، اقولها خاشعا متواضعا. ان اعتزازى واعتزاز قيادتكم بكم ليس له حدود".
ولا تزال المعارك جارية فى ام قصر بين القوات العراقية والقوات الاميركية والبريطانية التى تحاول السيطرة على هذه المدينة التى تنقسم الى جزء كويتى وجزء عراقى ولها اهمية استراتيجية كونها تضم الميناء العراقى الوحيد الذى يطل على الخليج.
وقال صدام حسين "نحن نعلم وكل هذا الشعب يعلم كم حاولنا وحاولنا ان ندفع بالتى هى احسن الى الحد الذى كان هناك ربما من لامنا او استغرب كيف تصرفنا بذاك المستوى من الصبر الجميل على المكاره وكيف استجبنا لما استجبنا اليه، مع انه قد يلتقى بقدر مع ميل الضعفاء (...)".
واضاف "حتى بدات الحرب الآن (...) فكانت الايام الحسوم التى نعيشها اليوم ويبلى فيها المجاهدون والشعب العراقى كل البلاء الخاص".
يشار الى ان العراق اطلق على الحرب الجارية حاليا اسم "حرب الحواسم".
وقال الرئيس العراقى ان العراقيين يلحقون بالقوات الاميركية والبريطانية "افدح الخسائر"، مؤكدا انهم سيحققون "نصرا مبينا ونهائيا"، مبشرا بانه "نصر قريب".
وتابع "انه نصر قريب ابشر المؤمنين الصابرين، انها ايامكم الحسوم (...) فاضربوا الآن كما امركم ربكم، اضربوا منهم الاعناق، اضربوا منهم كل بنان (...)".
وقال الرئيس العراقى "لقد جاءت محاولات العدو ليس فى الطائرات والصواريخ كما فعل وكان يفعل سابقا، انما زج بقطعاته البرية هذه المرة وجاء العدو ليحتل ارضكم"، مضيفا ان "الاميركان والبريطانيين لا زالوا يتجنبون الاشتباك الذى يضعهم فى مدى اسلحتنا وتقاتل عنهم الطائرات فى اغلب الاحيان لا الاسلحة الشخصية المكافئة لاسلحتنا".
يذكر ان العراق لم يستخدم حتى الآن اى نوع من انواع الاسلحة الكيميائية والبيولوجية التى تؤكد الولايات المتحدة وبريطانيا انه يمتلكها.
واضاف "نعم لقد تورط العدو مع ارض العراق المقدسة التى يدافع عنها شعب عظيم"، مضيفا ان القوات الاميركية والبريطانية حيثما توغلت متورطة. فى الصحراء تجد سكانا عراقيين يحيطون بها ويوجهون نيرانهم اليها وقد ابلى الحزب (البعث) وجماهير الشعب والقبائل ورجال الامن القومى الى جانب القوات المسلحة بلاء حسنا والحق بها افدح الخسائر".
ودعا الرئيس العراقى العراقيين الى "ضرب العدو بكل قوة الى المدى الذى يغدو فيه عاجزا عن الاستمرار وارتكاب المزيد من الجرائم ضد امتكم والانسانية وعندها تستحقون النصر".
وتابع ان "الدرس الذى يتلقنه العدو سيجعله مترددا وغير قادر على ان يتجاسر عليكم".
واكد ان "المجاهدين العراقيين يلحقون بالعدو خسائر جدية، مضيفا ان "العدو" يسعى لجعل القتال "قصيرا ليتملص من ورطته ونعمل باذن الله على جعله طويلا وثقيلا عليه (...) وسيعود مدحورا امام ارادة الايمان".
واشاد الرئيس العراقى باداء القوات المسلحة العراقية فى مواجهة القوات الاميركية والبريطانية.
وقال "من واجبى ان احيى باسمكم ايها العراقيون (..) قواتكم المسلحة وكل عناوين المقاومة الاخري".
واضاف "تحية المعتز، بعد ان استأذن الجليل، اقولها خاشعا متواضعا. ان اعتزازى واعتزاز قيادتكم بكم ليس له حدود".
واشار فى هذا السياق الى الفرق والى اسماء بعينها من القوات المسلحة العراقية منها اللواء 45 فى الفرقة 11 "وهو اللواء الذى رفع راية الجهاد فى ملحمة ام قصر".
كما عدد اسماء قياديين عسكريين من فرق مختلفة فى الجيش العراقى وبينهم اسم قائد الفرقة 51 خالد صالح حاتم الهاشمي. واعلنت واشنطن قبل ايام عن استسلام الفرقة 51 للجنود الاميركيين.
وخاطب اهل البصرة بقوله "صبرا ايها الاخوة فان النصر قريب واقول لكم ولاهل بغداد ولاهل الموصل (..) والى اهل المثنى (..) وذى قار تعرفون بان العدو سيشدد من غاراته ومن قصفه بالنيران كلما شددتم عليهم بالقتال على الارض. فاصبروا فان نصر الله قريب".[/align:9503ee80d5]


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 18 : 01 AM
بغداد تعلن قتل 25 من جنود الغزاة

بغداد – أ ف ب – إسلام أون لاين.نت/ 23-3 -2003

أعلن العراق أن قواته قتلت 25 جنديًا من القوات الغازية الأمريكية والبريطانية خلال المعارك التي جرت معها الأحد 23-3-2003 بجنوب ووسط العراق.

وقال وزير الدفاع العراقي "سلطان هاشم أحمد" في البيان العراقي اليومي الذي يغطي كل 24 ساعة الوضع العسكري للعدوان الأمريكي البريطاني على العراق: إن "25 جنديًا أمريكيًا وبريطانيًا قتلوا، وجرح عدد كبير آخر، كما تم أسر غيرهم".

وأوضح هاشم أن عددًا من الجنود الأمريكيين قتلوا في معارك جرت الأحد 23-3-2003 في جنوب العراق، مشيرًا إلى أن جثثهم تركت في مكانها.

وأضاف هاشم أن عددًا آخر من الجنود الأمريكيين قتلوا وتركت جثثهم في منطقة الفرات الأوسط الواقعة بوسط العراق، جنوب العاصمة بغداد.

كما أكد هاشم تدمير عدد كبير من المدرعات والآليات للقوى المهاجمة، وإسقاط طائرة أمريكية، مشيرًا إلى أن "رجال العشائر وعناصر الحزب والجيش" يشاركون في المعارك على كل الجبهات.

وشدد هاشم أحمد على صمود القوات العراقية، قائلاً: "نحن في مواقعنا وعلى أرضنا واتجاهات العدو أمامنا معروفة.. ومعنويات الشعب والجيش والعشائر معروفة".

وذكر أن القوات الغازية الأمريكية والبريطانية حاولت الدخول إلى مدينة الناصرية من ثلاث نقاط، موضحًا أن هذه القوات تم التصدي لها وأنها تراجعت على كل الجبهات وهربت باتجاه صحراء النجف بعد أن خسرت 17 مدرعة.

وأكد وزير الدفاع العراقي "سلطان هاشم أحمد" أن العدو استمر بالقصف على كل المدن العراقية بكل أسلحته، مشددًا على أن الدفاعات الجوية العراقية "فعالة" وأنها أسقطت عددًا كبيرًا من الصواريخ.

من جهته أعلن الجنرال تومي فرانكس قائد القيادة المركزية الأمريكية أن 12 جنديًا أمريكيًا "اعتبروا مفقودين" بعد أن وقعوا في كمين عراقي قرب الناصرية.

وأوضح فرانكس أن القوات الأمريكية لقيت مقاومة عراقية في "العديد من المواقع" في جنوب العراق، وخصوصا في الناصرية حيث أوقعت المعارك "عددًا من القتلى والجرحى".

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 22 : 01 AM
ذهول أمريكي من المقاومة العراقية

وحدة المتابعة والاستماع – إسلام أون لاين.نت/ 24-3-2003

اعترف طيارو فوج المروحيات القتالية الحادي عشر في الجيش الأمريكي بالفشل في اختراق اللواء الثاني المدرع التابع للجيش الجمهوري بعد اشتباكات عنيفة استغرقت زهاء 3 ساعات، ركز خلالها الجانب الأمريكي على الدفاع والتقهقر إلى الخلف.

وقال كارل بينهول مراسل "سي إن إن" المرافق للفوج: "إن الطيارين في ذهول وصدمة منذ العودة إلى قاعدة جوية في شمال الكويت، وبدءوا في معاينة مدى الأضرار البالغة التي لحقت بالسرب من جراء المقاومة العراقية الشرسة".

وكان سرب مروحيات "الأباتشي" قد بدأ بعد منتصف ليل الأحد 23-3-2003 في شن هجمات على اللواء الثاني المدرع من فرقة "المدينة" التابعة للجيش الجمهوري أفضل وحدات الجيش العراقي تدريبًا وعتادًا وأكثرهم ولاء للرئيس صدام .

وشنت كذلك هجمات على مواقع للجيش العراقي بين مدينتي كربلاء والحيلاء.

وواجه السرب الأمريكي -وفق "سي إن إن"- مقاومة عنيفة من الجانب العراقي الذي استخدم المدفعية المضادة للطائرات، ونيران الأسلحة الثقيلة والصغيرة التي انطلقت لاستهداف المروحيات الأمريكية من جميع الاتجاهات، على حد قول الطيارين.

وكشف الكثير من الطيارين الأمريكيين عن إصابة غالبية المروحيات القتالية بما لا يقل عن عشرين طلقة على الأقل.

وعزا الطيارون الفشل في تحقيق مهامهم إلى المقاومة العنيفة غير المتوقعة من الجانب العراقي.

وتلخصت مهام سرب مروحيات الأباتشي القتالية في تدمير الترسانة العسكرية العراقية في المنطقة المكونة من عربات الجنود المصفحة والمدفعية الثقيلة، فضلاً عن دبابات T-72 القتالية التي تعد من أحدث الدبابات بحوزة الجيش العراقي.

ويمتلك الجيش الجمهوري حوالي 90 دبابة من طراز T-72 على الأقل.

وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد أشار الأحد 23-3-2003 إلى أن قوات التحالف تحقق تقدما في جنوب وغرب العراق، واصفا القوات العراقية المتواجدة في منطقة الجنوب بأنها "جيوب مقاومة".

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 27 : 01 AM
الله أكبر .. و لن يقدروا على دخولها باذن الله .. الله أكبر

الغارات تتواصل على بغداد وفرانكس يشيد بتقدم قواته

معارك عنيفة بالبصرة والأميركيون يستولون على مطارها

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
قوات مشاة البحرية البريطانية تتقدم في جنوبي العراق

دوت الانفجارات مجددا في العاصمة العراقية بغداد مساء اليوم في موجة جديدة للغارات الأميركية البريطانية. وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطائرات شنت غارات خاطفة أطلقت خلالها زخات الصواريخ ثم اختفت بسرعة شديدة.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
سحب دخان نتيجة قصف في بغداد
وقال مواطنون إن خمسة عراقيين بينهم امرأة لقوا مصرعهم اليوم في قصف صاروخي على حي الأعظمية المكتظ ببغداد.

من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة في البصرة بأن دوي القصف الجوي والمدفعي تردد مساء اليوم في المدينة بشكل مكثف وتركز القصف على طريق الزبير أم قصر, في حين أطلقت القنابل المضيئة حول مطار البصرة الذي تحاول القوات العراقية استعادته من القوات البريطانية والأميركية التي استولت عليه اليوم.

وقال مراسل الجزيرة إن المعارك تدور بعنف على طريق الزبير أم قصر ومطار المدينة. وأفاد المراسل بأن القوات الغازية يبدو أنها أيضا استولت على منطقة جسر الزبير في طريقها للبصرة حيث وقعت معارك عنيفة تخللها دوي انفجارات في مطار البصرة ومحيطه.

وأعلنت القوات البريطانية أنها تسيطر الآن على طريق يقع على بعد 20 كلم غربي مدينة البصرة وأنها قامت بتفجير عبوة اشتبهت فيها، وذكرت الشرطة العسكرية البريطانية -التي قامت بتنفيذ التفجير- أن إطلاق النار مستمر في المنطقة.

في هذه الأثناء تواصل وحدات أميركية وبريطانية قتالها في مناطق متفرقة من جنوبي العراق واعترفت وزارة الدفاع البريطانية بمقتل جندي بريطاني في هذه المعارك. وعرضت وكالات الأنباء صور قتال دائر في إحدى مناطق الجنوب، مع طائرات مروحية وهي تحلق فوق أرض المعركة كما أظهرت الصور تجمعات لمن وصفوا بأنهم أسرى عراقيون في قبضة القوات الأميركية وجنودا أميركيين وهم يحفرون قبورا لجنود عراقيين ممن قتلوا في المعارك هناك.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
كوماندوز أميركيون قرب الناصرية
وظهرت أقنعة تستخدم للوقاية من الأسلحة الكيميائية والبيولوجية متناثرة في ملاجئ الجنود العراقيين، كما أفادت المصادر المرافقة للقوات الأميركية والبريطانية.

وأعلن ضابط أميركي أن هبوب عاصفة رملية قوية في الصحراء أبطأ تقدم القافلة البرية للوحدة 101 المحمولة جوا التي كانت تتقدم دون مواجهة مقاومة عراقية على حد زعمه.

وقال مراسل الجزيرة في أم قصر بجنوبي العراق إن معارك أمس كانت عنيفة جدا, وإن القوات العراقية شنت هجوما مضادا على القوات الأميركية البريطانية الغازية.

كما تحدث المراسل عن قيام المقاتلين العراقيين بالتظاهر برغبتهم بالاستسلام ثم قيامهم بإطلاق النار على الجنود الأميركيين في أم قصر. وقد ساد الهدوء اليوم المنطقة بعد القتال العنيف أمس واستدعيت مروحيات لتمشيط المنطقة وكشف مواقع المقاومة العراقية كما تمت عمليات لنزع الألغام البحرية.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
خوذتا الطيارين الأميركيين اللذين أسقط طائرتهما الأباتشي الفلاح العراقي علي عبيد منكاش ببندقيته القديمة

من جهة أخرى أعلن متحدث عسكري أميركي أن القوات الأميركية شنت هجوما جديدا على مدينة الناصرية في جنوبي العراق بهدف الاستيلاء عليها، وكانت تلك القوات التي تشارك في غزو العراق قد اعترفت في وقت سابق بأنها تواجه مقاومة شرسة على مشارف مدينة الناصرية.

وقد اعترف متحدث عسكري أميركي بإسقاط العراقيين مروحية واحدة من طراز أباتشي قرب مدينة كربلاء. وكان التلفزيون العراقي قد عرض صورا لإحدى مروحيتين قال إن فلاحين أسقطوهما في محافظة كربلاء جنوبي بغداد.

وقال التلفزيون العراقي إن المواطن علي عبيد منكاش أسقط إحدى الطائرتين ببندقيته من طراز قديم. وأضاف أنه كان مستعدا هو وإخوته وأولاد عمه للطائرات الأميركية والبريطانية المغيرة.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
صاروخ توماهوك ينطلق من سفينة حربية أميركرية شرقي البحر المتوسط لضرب العراق
شمالي العراق
كما أغارت القوات الأميركية صباح اليوم على المواقع العراقية الواقعة على طول المنطقة الفاصلة بين مدينة كركوك وتشمشمال في شمالي العراق.

وبعد تحليق الطائرات في سماء المنطقة دوت انفجارات شديدة القوة على سلسلة جبال يسيطر عليها الجيش العراقي قرب تشمشمال الواقعة تحت سيطرة الاتحاد الوطني الكردستاني.

وخلال القصف كانت القوات العراقية تتنقل من ملجأ محصن إلى آخر وسط سحب دخان تكونت فوق المنطقة. وهي المرة الأولى التي يستهدف فيها القصف هذه المنطقة منذ بدء الحرب على العراق.

وأعلنت القوات الأميركية رسميا وصولها إلى شمالي العراق الذي يسيطر عليه الأكراد اليوم الاثنين، لكنها لم توضح ما إذا كانت هناك لفتح جبهة شمالية.

وتعرضت عدة مواقع في مدينة الموصل ومحيطها في شمالي العراق للقصف من الطائرات الأميركية والبريطانية وتجددت هذه الغارات مساء اليوم.

في هذه الأثناء تتواصل الاستعدادات في المدينة لمواجهة الغزو الأميركي البريطاني بحفر الخنادق. وينتشر مسلحون من فدائيي صدام في الشوارع متوعدين بقتل الأميركيين إذا حاولوا دخول المدينة. وقد تابع المواطنون في الموصل خطاب الرئيس العراقي صدام حسين الذي توعد فيه بهزيمة القوات الأميركية وخرجوا إلى الشوراع معلنين تأييدهم للرئيس.


فرانكس أثناء المؤتمر الصحفي
وفي قاعدة السيلية قرب الدوحة أعلن قائد القيادة المركزية الجنرال تومي فرانكس أن قواته أحرزت تقدما سريعا داخل العراق بعد 24 ساعة تخللتها بعض الانتكاسات موضحا أن القوات الأميركية تجاوزت عن عمد التشكيلات العراقية خلال زحفها صوب بغداد.

ووصف فرانكس المقاومة العراقية بأنها متفرقة وتوقع أن تستغرق عمليات تصفية هذه المقاومة مزيدا من الوقت، وأقر بأن المقاومة العراقية خاضت بعض المعارك الرائعة ضد قواته على حد قوله. وأضاف في مؤتمر صحفي أن صمود المقاومة لم يكن مفاجئا للقوات الأميركية مشيرا إلى أن قواته معرضة لتكبد المزيد من الخسائر في الأرواح في العمليات المقبلة. وأكد أن وحدات الحرس الجمهوري العراقي تعرضت لهجمات حول بغداد وستتعرض لمزيد من هذه الهجمات خلال الأيام القادمة.

وقال الجنرال تومي فرانكس المسؤول عن قيادة الغزو إن البحث لايزال جاريا عما يعتقد أن العراق يمتلكه من أسلحة دمار شامل في إشارة منه إلى أنه لم يتم العثور على شيء منها بعد.

واعترف فرانكس بفقد طاقم طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي أسقطت جنوبي بغداد. وأعلن أن القوات الأميركية والبريطانية تحتجز حوالي 3000 أسير حرب عراقي.

صدام يعد بالنصر

وكان الرئيس العراقي صدام حسين قد وعد الشعب العراقي بالنصر على القوات الغازية، وأشاد في كلمة بثها التلفزيون العراقي اليوم بأداء القوات العراقية وتصديها للقوات الأميركية والبريطانية.

ودعا صدام قواته إلى استغلال فرصة دخول هذه القوات للعراق لأول مرة لإلحاق أكبر الخسائر بها بعد أن كانت "تتجنب الاشتباك من قبل معتمدة على الطائرات والصواريخ". وقد أشاد بالمقاومة العراقية الباسلة من قبل القوات والشعب في أم قصر والفاو والناصرية جنوبي العراق. ودعا شعبه للصبر والتحمل.

وأعلن وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف أن القصف الأميركي البريطاني راح ضحيته 62 قتيلا وأكثر من 400 جريح في الساعات الـ 24 الماضية، بينهم 194 في بغداد وحدها. وسقط أغلب الضحايا في بابل جنوبي العاصمة حيث لقي 30 شخصا حتفهم كما قتل 14 في البصرة.

وتحدث الوزير الصحاف عن أسر المزيد من الجنود الأميركيين والبريطانيين غير الذين ظهروا أمس على التلفزيون العراقي، ووعد بعرض صور جديدة للأسرى. وقال الصحاف إن أمس الأحد كان يوما أسود بالنسبة للقوات الغازية وسيلاقون أياما أسود منها.

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 28 : 01 AM
الله أكبر .. اللهم دمرهم تدميرا يا رب .. اللهم إنا نجعلك في نحورهم .. اللهم آمين

سقوط 3 مروحيات أمريكية بالعراق وأفغانستان

بغداد - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 24-3-2003


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
صورة المروحية الأمريكية التي أسقطت فى العراق

أسقط العراق مروحيتين أمريكيتين من طراز أباتشي الإثنين 24-3-2003، وذلك بعد ساعات من مقتل 6 عسكريين أمريكيين في تحطم مروحية أخرى في جنوب شرق أفغانستان.

وقال محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي في مؤتمر صحفي: "إن عددا قليلا من الفلاحين أسقطوا طائرتي أباتشي، وقد نعرض صور طياري هاتين الطائرتين إذا سمحت الظروف".

وأوضح الصحاف أن "الكثير من الجماهير العراقيين مدربون بشكل جيد على جميع الأسلحة، ليس فقط الهجومية، ولكن الأسلحة الفعالة لقطع الأوصال الطويلة التي امتدت إلى العراق وقطع رأس الأفعى"، وذلك في إشارة إلى القوات الأمريكية والبريطانية التي تشن حربا ضد العراق.

وعرض التلفزيون العراقي الرسمي صور حطام مروحية، مؤكدا أنها طائرة أمريكية أباتشي أسقطت في كربلاء على بعد 80 كيلومترا جنوب بغداد.

وقال التليفزيون: إن فلاحا شيخا يدعى "علي عبيد منكاش" أسقط الطائرة ببندقية قديمة من نوع برنو تشيكية الصنع.

وأظهر التليفزيون الفلاح الشيخ وهو يقف إلى جانب الطائرة التي أسقطها حاملا بندقيته القديمة.

وقال الشيخ للتليفزيون: إنه وإخوته كانوا يتوقعون هجوما عندما حلقت الطائرة فوق رءوسهم، فأطلق النار عليها وأسقطها.

وبدت الطائرة وعليها علامات أمريكية، وتحلق حولها عراقيون فرحون يهتفون وهم يحملون البنادق.

ويتكون طاقم الطائرة الأباتشي عادة من اثنين.

مقتل 6 أمريكيين

على جانب آخر أعلن الناطق باسم القوة الأمريكية في أفغانستان الكولونيل روجر كينج الإثنين 24-3-2003 أن 6 جنود أمريكيين لقوا مصرعهم الأحد 23-3-2003 في تحطم مروحية عسكرية أمريكية في إقليم غازني جنوب شرق أفغانستان.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قد أعلنت مساء الأحد 23-3-2003 مقتل 6 أشخاص في تحطم المروحية، لكنها لم تكشف عن هوية القتلى.

وقال الكولونيل كينج: إن الحادث لم ينجم عن إطلاق نيران معادية، وإن تحقيقا فتح لكشف ملابساته.

وأوضح أن المروحية من طراز "إي إتش-60 بلاكهوك" التابعة لسلاح الجو والقادمة من قندهار جنوب أفغانستان.. تحطمت على بُعد حوالي 30 كيلومترا إلى شمال غازني، بينما كانت تقوم بعملية إجلاء طبية.

وكانت المروحية تحلق على ارتفاع 8 آلاف قدم (2400 متر) في ظل أجواء جوية رديئة، وتواكبها مروحية أخرى من طراز "إي إتش-60".

وعثر على جثث الجنود الستة وهم جميع من كانوا على متنها، وينتظر نقلهم إلى قاعدة باجرام شمال العاصمة الأفغانية كابول قبل إعادتها إلى الولايات المتحدة.

وكانت مروحية تابعة للجيش الأمريكي من طراز "بلاك هوك" قد تحطمت بالقرب من قاعدة باجرام الجوية شمال كابول الخميس 30-1-2003؛ مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا.

وتشير الإحصاءات الرسمية الأمريكية إلى أن 36 عسكريا أمريكيا لقوا مصرعهم عرضا منذ بدء عملية "الحرية الدائمة" التي تشنها الولايات المتحدة ضد ما أسمته بـ"الإرهاب" في أفغانستان نهاية عام 2001، فيما قتل 25 جنديا في العمليات العسكرية.

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 31 : 01 AM
الحمد لله ..

قال مراسل لشبكة "سي إن إن" التلفزيونية اليوم الإثنين 24-3-2003: إن خسائر القوات الأمريكية التي خاضت قتالا شرسا في بلدة الناصرية بجنوب العراق بلغت 10 قتلى، ويمكن أن ترتفع في ظل وجود 16 مفقودا، وإصابة 12 بعضهم حالته خطيرة.

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 33 : 01 AM
ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن القوات والميليشيا العراقية استخدمت الخدع والكمائن وأساليب حرب العصابات؛ وهو ما أسفر عن وقوع عديد من الإصابات في صفوف القوات الأمريكية وإثارة التساؤلات حول مدى فعالية النهج الأمريكي في إقناع العراقيين بحتمية الإطاحة بصدام حسين.

وقالت الصحيفة الإثنين 24-3-2003: إن صور الجنود الأمريكيين الأسرى والقتلى تلقي بظلال من الشكوك حول الإستراتيجية العسكرية الأمريكية. فمسئولو البنتاجون كانوا يتوقعون أن تلقى القوات الأمريكية ترحيبًا خاصة في جنوب العراق حيث يتركز الشيعة.

وأضافت الصحيفة: إن هذا التوقع أثر على إستراتيجية الحرب الأمريكية القائمة على تحقيق هدف إحراز النصر من خلال إقناع الشعب العراقي والعسكريين العراقيين بأن صدام حسين سيسقط لا محالة. وبدلا من ذلك كان المشهد هو ظهور أعضاء الحكومة العراقية ثابتين، وقال محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي: "إننا قد استدرجنا الأمريكيين إلى المستنقع، ولن يخرجوا منه".

وقالت واشنطن بوست: إن المقاومة العراقية المستمرة تستدعي التساؤل حول مدى فعالية كبرى حملات الحرب النفسية التي شنتها القوات الأمريكية. فعلى مدى الشهور الستة الماضية أسقطت الطائرات الأمريكية أكثر من 25 مليون منشور على الوحدات العسكرية العراقية وعلى المدنيين، تحثهم على عدم مقاومة الغزو الأمريكي.

وتشير الصحيفة إلى أنه ترافق مع هذا حملة دعائية أمريكية على موجات إذاعية ومكالمات هاتفية مع قادة الوحدات تدعوهم إلى التفاوض على توقيع اتفاقية استسلام. ومع ذلك فلم تحدث حالات استسلام على نطاق واسع؛ الأمر الذي يوضح أن القادة العسكريين الأمريكيين ينفذون خطة عسكرية فيها قدر كبير من المخاطرة.


اللهم رد كيدهم في نحورهم يااااااااااااااااااا رب

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 36 : 01 AM
الله يلعنهم .. و هذا هو ما يقصدونه من الحرب .. اللهم انصر إخواننا بالعراق .. ياااااااااااارب


قنابل أمريكا" الذكية" تلاحق المدنيين!

وحدة الاستماع والمتابعة - إسلام أون لاين.نت/ 24-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
فقدت قدمها في العدوان

المواطن العراقي أحمد حامد السعدي -67 عامًا- يقف وسط حطام منزله الذي دمرته الصواريخ الأمريكية والبريطانية يحمل طفلته التي أصيبت في القصف. ونقلت صحيفة الديلي ميرور البريطانية عن السعدي قوله: "لقد سقطت 6 صواريخ خلال دقيقة واحدة، انظر ماذا يفعلون، إن هذا منزل عادي بريء، انظر هذه مدرسة ابتدائية في نهاية الطريق ومستشفى مدمران.. فماذا يستهدفون؟ إنهم يقولون إنها قنابل ذكية.. فإذا كانت ذكية فلماذا تسقط هنا؟ إنها غبية، إنه تماما الجنون".

وقالت الصحيفة الصادرة الإثنين 24-2-2003: إن الدمار الذي لحق بالمدنيين العراقيين أبلغ دليل على أن أمريكا وبريطانيا يشنان حربهما ضد المدنيين العاديين في العراق، وأن القنابل دقيقة التصويب ليست دقيقة بالمرة، وبدلاً من كسب القلوب والعقول فإن بوش وبلير يطمسانها.

وسألت ديلي ميرور المواطن العراقي أحمد حامد السعدي عما إذا كان لديه رسالة يريد أن يبعث بها إلى الرئيس الأمريكي بوش؟ فقال السعدي: "لماذا أتكلم عبثا؟ ليس لدي ما أوجهه إلى شخص لن يسمعها، لقد احتج العالم وما زال يحتج، ولكنه يمتلك آذانا صماء".

في الوقت نفسه، فإن عمر وسعد طفلان في سن السادسة أو السابعة من أسرة تتكون من 12 فردًا تم نقلهم جميعا إلى مستشفى اليرموك بعد إصابتهم جراء غارات العدوان الأمريكي.

وتقول الصحيفة: إن أسرة الطفلين ترقد جميعها في المستشفى بينما بطونهم تدمي من الجروح العميقة؛ فقد أصيب 196 مدنيا في بغداد، و8 آخرون في مقاطعة سامراء، بينما قُتل 77 مدنيا في البصرة، وأصيب 300 آخرون.

كان العراق قد أعلن عن مقتل أكثر من 60 عراقيًا وإصابة قرابة 400 شخص خلال 24 ساعة الماضية جراء غارات المعتدين.

سلطان
25 / 03 / 2003, 26 : 01 PM
فارس الدوحه لك كل الشكر يالغالي على التغطيه

الله يعطيك العافيه والله

تقبل تحياتي ،،،

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 50 : 06 PM
حاضرين يا سلطان .. غالي علينا منتدى جاش هو و أعضاءه .. :wink:


----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
أمريكا.. 75 مليارا دفعة أولى للحرب !!!!!!!!!

إيمان محمد - إسلام أون لاين.نت/ 25-3-2003

قدمت إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش اقتراحا للكونجرس بتخصيص مبلغ 74.7 مليار دولار كبرنامج طارئ للإنفاق على الحرب ضد العراق والمساعدات الخارجية.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الثلاثاء 25-3-2003 أن هذا المبلغ يتضمن 63 مليار دولار للإنفاق العسكري في الحرب لمدة تقرب من 5 أشهر، منها 53 مليار دولار لنشر الجنود، و5 مليارات لاستكمال الأسلحة، فضلا عن نفقات أخرى غير محددة معظمها لوكالة الاستخبارات العسكرية الأمريكية "سي آي إيه".

وقالت الصحيفة: إن المبلغ يشتمل أيضا على 8 مليارات دولار للمنح والمساعدات الدولية، من بينها 3.5 مليارات دولار للعراق (2.5 مليار للإغاثة، والباقي لإصلاح حقول النفط)، و5 مليارات دولار مساعدات للدول التي ساهمت في الحرب أو محاربة الإرهاب.

ومن بين هذه الدول الأردن وإسرائيل مصر وتركيا وباكستان وأفغانستان والفليبين وكولومبيا وبعض دول شرق أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن 4 مليارات دولار فقط من المبلغ المقترح ستذهب للأمن الداخلي، من بينها مليارا دولار للولايات الأمريكية من أجل الإجراءات الهادفة لمكافحة "الإرهاب"، وملياران للجهود الفيدرالية، خاصة لوزارة العدل.

ونقلت الصحيفة عن مسئول بالإدارة الأمريكية -رفض ذكر اسمه- قوله: إن هذا الاقتراح جاء بعد أن تبين أن إسقاط الرئيس العراقي صدام حسين لن يتم سريعا، فضلا عن وجود مقاومة من جانب القيادة العراقية.

وأوضحت واشنطن بوست أن الكونجرس سيناقش هذا الاقتراح الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن يتم تمريره في 11 إبريل 2003.

جبهة سياسية

من جانبها قالت صحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء: إن هذه الأموال تغطي فقط الحرب لمدة 6 أشهر قادمة، ولا تغطي أي نفقات أخرى بعد نهاية السنة المالية الحالية في 30 سبتمبر 2003 أو تكاليف إعادة الإعمار.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن هذا الطلب فتح جبهة سياسية جديدة بين الكونجرس والبيت الأبيض وعدد كبير من أعضاء الحزب الجمهوري.

ويتوقع ديمقراطيون أن تصل التكلفة النهائية للحرب لضعف المبلغ المقترح، مشيرين إلى أن دافعي الضرائب الأمريكيين سيتحملون العبء الأكبر.

وقال مسئول بالبنتاجون: "لم نضع في ميزانية 2004 نفقات خاصة بالحرب على الإرهاب أو العملية العسكرية الجارية لتحرير العراق"، وتساءل: "كيف نحدد ميزانية شيء لا نعرف أنه سيحدث؟".

من جانبه قال دنيس هستارت متحدث باسم مجلس النواب: "نحن بحاجة إلى التأكد من حصول رجالنا على الموارد الضرورية للقيام بمهامهم في العراق".

وقال النائب الديمقراطي دافيد أوبي: "يجب أن نعرف إلى أين ستذهب هذه الأموال؟ إن وظيفتنا أن نعرف بالتحديد ما الهدف من الإنفاق".

وأضاف: "الناس يعتقدون أن هذا المبلغ سيغطي تكاليف الحرب، هذا لن يحدث، هذا المبلغ دفعة أولى".

شيك على بياض

أما السيناتور الديمقراطي بيرد فأكد أنه يدعم كل دولار تحتاجه القوات لإنهاء مهمتها، لكنه قال في الوقت نفسه: "لن أوقع على شيك على بياض".

وأضاف: "من واجبنا أمام الشعب الأمريكي أن نخبرهم بحقيقة تكاليف الحرب بأكملها والخسائر في الأرواح"، مشيرا إلى أن هذا الاقتراح ما هو إلا الدفعة الأولى فقط.

من جهة أخرى قال السيناتور الديمقراطي توماس داشل للواشنطن بوست: إن الديمقراطيين يدعمون اقتراح بوش، إلا أنهم يعتقدون أن المبلغ المخصص للأمن الداخلي غير مناسب، مشيرًا إلى أنهم سيحاولون زيادة المبلغ المقترح عند مناقشة الاقتراح.

وأضاف داشل: "ما بين 8 و10 مليارات سيكون مناسبا للولايات والمدن الأمريكية".

كانت إحدى منظمات مراقبة الميزانية قد أكدت الإثنين 25-3-2003 أن تكاليف الحرب ستزيد عن 110 مليارات دولار في عام 2003، وذلك إذا انتهت الحرب قبل شهر مايو و550 مليار دولار على مدار 10 سنوات.

وأشارت المنظمة إلى أنه تم إنفاق مليار دولار على صواريخ كروز، و380 مليار دولار للملابس الوقائية، وأكثر من 100 مليون دولار على المهام الجوية.

فارس الدوحة
25 / 03 / 2003, 55 : 06 PM
العراق يعلن عن أول عملية استشهادية
--------------------------------------------------------
وحدة الاستماع والمتابعة – إسلام أون لاين.نت/ 25-3-2003
-----------------------------------------------------------------------------------
أعلنت بغداد أن مواطنا عراقيا قام بأول عملية استشهادية ضد القوات المعتدية الأمريكية والبريطانية في شبه جزيرة الفاو، وأن القوات العراقية أسقطت 3 مروحيات، ودمرت أكثر من 30 آلية عسكرية، وقتلت 8 من القوات المعتدية.

وقال حازم الراوي الناطق باسم القوات العراقية في مؤتمر صحفي بثته قناة الجزيرة الفضائية الثلاثاء 25-3-2003: "تم تنفيذ أول عملية استشهادية من قبل أحد المواطنين بعد أن تسلل خلف خطوط العدو ودمر دبابة".

ولم يوضح الراوي الكيفية التي تسلل بها المواطن أو كيفية تدمير الدبابة.

وأوضح الراوي أن القوات الأمريكية والبريطانية يمكنها الوصول إلى المحافظات والمدن، إلا أنها تتحاشى الدخول إليها ومواجهة القوات العراقية.

وأكد الراوي أن البصرة وأم قصر وصفوان ومنطقة الفاو لا تزال تشهد قتالا مستمرا.

وتابع الراوي: "لا يزال المقاتلون وأبناء العشائر يحمّلون العدو الخسائر الفادحة في الأرواح والمعدات".

وأضاف: "العراقيون سيقاتلون بالفأس وسيفاجئون العدو"، مشيرًا إلى أن ضراوة العراقيين في القتال تؤكد أن العراقيين شعب مسلم ومؤمن، وعدوه "كافر وظالم، وسيتلقى المزيد من الضربات المتلاحقة".

إسقاط 3 مروحيات
------------------------
من جانبه أكد وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف أن العراقيين أسقطوا 3 مروحيات، ودمروا أكثر من 30 آلية عسكرية، وقتلوا 8 من القوات المعتدية.

وقال الصحاف في مؤتمر صحفي في بغداد الثلاثاء 25-3-2003: "شهدت مدينة المثنى خلال الليلة الماضية وفجر اليوم معركة شرسة ضد القوات المستعمرة الأمريكية التي اقتربت من المنطقة".

وأضاف أن "مقاتلي حزب البعث والشعب العراقي ومناضلي الحزب دمروا 30 مركبة عسكرية بعضها دبابات وناقلات جنود، وأسقطوا 3 مروحيات".

وأوضح الصحاف قائلا: "معركة أخرى جرت في منطقة سوق الشيوخ قضى فيها مقاتلو البعث على 8 من الغزاة، ودمروا 3 ناقلات جند"، مشيرا إلى أن امرأة عراقية تدعى ميسون حميد عبد الله "دمرت إحدى ناقلات الجند".

16 شهيدا
---------------
من جهة أخرى أكد الصحاف أن عمليات القصف التي قامت بها القوات الأمريكية البريطانية على بغداد ومدن أخرى أسفرت عن سقوط 16 شهيدا و95 جريحا من المدنيين منذ مساء الإثنين 24-3-2003.

وقال الصحاف: إن عمليات القصف الأخيرة في بغداد أدت إلى مقتل مدني واحد وإصابة 4 آخرين، كما لقي 6 مدنيين مصرعهم وأصيب 29 آخرون في النجف جنوب بغداد، في حين قتل 8 أشخاص وأصيب 50 آخرون في الأنبار.

وتابع الصحاف أن عمليات قصف أخرى أدت إلى مقتل مدني، وجرح 9 آخرين في محافظة نينوى شمال البلاد، بينما جرح 3 آخرون في محافظة نيسان في الجنوب.


اللهم انتقم منهم يارب .. و تقبل شهداءنا .. و دمر الأمريكان تدميرا يا رب .. :x

فارس الدوحة
26 / 03 / 2003, 47 : 06 PM
أمريكا: قتلنا "في يوم" 650 بالنجف

وسط العراق – وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 26-3-2003



معارك عنيفة في النجف

أعلن ضابط أمريكي أن القوات الأمريكية تدعمها الدبابات قتلت نحو 650 عراقيا في معارك وقعت في محيط النجف وسط العراق.

وقال الكومندان "جون ألتمن" ضابط المخابرات باللواء الأول للفرقة الثالثة للمشاة الأمريكيين لمراسل وكالة الأنباء الفرنسية الذي يرافق هذه الوحدة اليوم الأربعاء 26-3-2003: " قتلنا -حسب تقديراتنا- نحو 650 عراقيا في منطقة النجف خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة".

وأوضح الضابط أن حوالي 250 عراقيا قتلوا وهم يدافعون عن جسر يقع شمال المدينة، بينما قتل 200 آخرون في معارك غرب المدينة؛ حيث تم أَسر 300 عراقي.

وأشار إلي أن الآخرين سقطوا في عدة نقاط في محيط النجف؛ حيث يواجه الأمريكيون مجموعات صغيرة من المقاتلين يتراوح عددها من 6 إلى 12 رجلا.

وقال الضابط الأمريكي: إن المقاتلين العراقيين -على الأرجح- من العناصر المسلحة لحزب البعث وقوات مثل فدائيي صدام، وإنهم تمركزوا بالخصوص في مبانٍ مدنية أو مساجد.

وأضاف أن هذه العناصر هاجمت الأمريكيين بالأسلحة الرشاشة وقاذفات الصواريخ المضادة للمدرعات أو مدافع الهاون، بينما رد الأمريكيون بدبابات من طراز أبرامز ومدرعات برادلي الخفيفة.

وأكد الضابط أن اثنتين من دبابات أبرامز "دمرتا"، ولكن عناصر طاقمهما تمكنوا من الهرب، وتم إنقاذهم.

وأضاف أن مجموعات صغيرة من العراقيين انتشرت، واتخذت "مواقع قناصين"، مشيرا إلى أن العراقيين يحاولون إرسال آلاف من قوات الحرس الجمهوري إلى النجف.

كان البنتاجون قد أعلن مساء الثلاثاء 25-3-2003 أن ما يصل إلى 300 من القوات العراقية يعتقد أنهم قتلوا عندما هاجموا كتيبة الفرسان الأمريكية السابعة قرب مدينة النجف على بعد نحو 160 كيلومترا جنوبي بغداد.

وقال مسئول بالبنتاجون للصحفيين: "جرت معركة برية مع كتيبة الفرسان السابعة قرب النجف؛ حيث حاولت القوات العراقية -فيما يبدو- إلحاق الأذى برجالنا بإطلاق قذائف صاروخية".

وأضاف المسئول "لم ترد إلينا تقارير بسقوط أحد من جانبنا، لكنهم ألحقوا بالفعل أضرارا بقطعتين من معداتنا".

وإذا اتضح صحة عدد القتلى فسيكون أكبر عدد يسقط بين القوات العراقية في معركة واحدة في العدوان الأمريكي المستمر منذ 6 أيام.


و لكن الى الآن لم تتضح صحة الخبر .. و الله المستعان

فارس الدوحة
26 / 03 / 2003, 49 : 06 PM
اللهم أمدد العراقيين بمدد و جند من عندك ياااااااااااااااااااااااااااااارب .. :x

"السرَّايات".. تقاتل الأمريكيين

الكويت – أنس إبراهيم – إسلام أون لاين.نت/ 26-3-2003



عاصفة رملية عنيفة هبت على العراق
---------------------------------------------------
تعد العواصف الرملية التي تشهدها الآن جبهات المعارك في العراق خاصة في المنطقة الجنوبية التي تبدأ بالناصرية مرورا بالبصرة والفاو وصولا إلى فوزان على الحدود مع الكويت.. عاملا محوريا في سير المعارك التي تتأثر إلى حد كبير بمسارها واتجاهاتها.

وتعرف المنطقة التي تضم جنوب العراق والكويت والمنطقة الشرقية بالسعودية في هذا الوقت من العام هبوب تلك الرياح والعواصف التي تعرف باسم "السرايات" التي تطوق طائرات الشبح الأمريكية والكمائن العراقية من حيث المفاجأة التي تتسم بها عند هبوبها.

إذ يسبقها جو ربيعي لطيف سرعان ما تقتحمه الأمطار والغيوب وانخفاض درجة الحرارة، ويتوج ذلك كله بالسرّايات التي تنطلق محملة بالرمال الناعمة الحريرية، فتحيل لون الأجواء إلى الأصفر، وتكاد يستحيل معها قيادة السيارات على الطرق السريع، وتتحرك السيارات بصعوبة أقل داخل المدن؛ نظرا لوجود الأبنية بمختلف الأحجام، فتكسر قليلا حدة امتدادها أمام ناظري قائدي السيارات.

ويتحاشى سكان هذه المنطقة في الدول الثلاث الانطلاق على الطرق السريعة التي عادة ما تخترق الصحراء، ويتجنب هؤلاء تلك المخاطرة بسبب عاملين رئيسيين: أولهما تراجع مستوى الرؤية إلى أمتار قليلة تحيل عملية القيادة إلى شبه مخاطرة حقيقية، أما السبب الثاني فيتمثل في تلك الرمال في مختلف الأحجام التي تثيرها الرياح، فتلحق أذى مدمرا بمقدمة السيارة مهما كانت صلابة ونوعية معدنها، وكان الهلال الأحمر الكويتي يصدر تسيير قافلة جديدة للإغاثة الإنسانية باتجاه أم قصر صباح الأربعاء 26-3-2003، إلا أن المشروع تم تأجيله إلى يوم آخر إلى حين تتحسن الأحوال الجوية.

ويعتبر العراقيون هبوب "السرايات" هدية إلهية تعرقل تحركات القوات الأمريكية والبريطانية التي تعتبر عامل الزمن عاملا حيويًا، فكلما قصرت فترة الحرب كان ذلك في مصلحة واشنطن ولندن اللتين لا تريدان لأبنائهما أن يخوضوا حربًا صيفية تصل فيها درجة الحرارة في العراء إلى 60 درجة، وفي الظل إلى 50 درجة، ولا يعتذر العراقيون حينما يتحدثون عن سلق بيضة هكذا بدون استخدام الموقد، مكتفين بكسرها لتفعل الحرارة فعلها.

ويتمنى القادة العراقيون جر الأمريكيين والبريطانيين إلى حرب طويلة الأمد تتحول إلى استنزاف بطيء يترك مع مضي الوقت أثرًا عميقًا لدى معنويات المقاتلين، ولدى الرأي العام في البلدين على نحو خاص، كما أنهم يتمنون أن يتحول قيظ الخليج إلى سلاح مساعد لسلاح جليد ستالينجراد السوفيتية في مواجهة الجنود الألمان في الحرب العالمية الثانية.

وبعيدًا عن ضجيج الحرب يبدو المزارعون غير عابئين بنيرانها ومقاتليها، وهم يتابعون تخيلهم في الفترة الممتدة بين الثامن من مارس والثاني من إبريل التي يطلقون عليها اسم "الحميم" و"العجوز"، وهي فترة تتسم ببرد خفيف، تعقبها فترة "الدرعان" التي تقع بين الثالث من إبريل والثامن والعشرين التي تشهد آخر فصل الربيع؛ لتسلم الصحراء بعد ذلك إلى مرحلة تالية تعرف بـ"الكنة" التي تلف فيها حرارة الصيف المنطقة، وينقسم بقية العام تباعًا إلى فترات "الثريا" و"التويبع" و"المسموم" و"الجوزاء الأولى" و"الجوزاء الثانية" و"المرزم" و"الكلبيني" و"طلوع سهيل" و"الوسم" و"المربعانية" و"الشبط" و"طلوع سهل" و"الوسم" و"المربعانية" و"الشبط" و"العقارب".

ولا يكاد يفوق السرايات تأثيرًا إلا رياح الطوز التي تعرف بكثافة ما تثيره من رمال في فصل الصيف الشديد الحرارة.

على الرؤية والتنفس
---------------------------
من جهته قال اللواء محمد علي بلال قائد القوات المصرية لقناة "الجزيرة" الفضائية: إن العواصف الترابية التي تضرب العراق عملت على التقليل من الغارات الجوية الأمريكية والبريطانية على العراق، مشيرا إلى أن الأيام الأخيرة لوحظ فيها أن الغارات كانت أقل مما كانت عليه في الأيام الأولى للحرب التي بدأت فجر الخميس 20-3-2003.

وعن أسباب ذلك قال اللواء بلال: "إن العواصف لها أثر بالطبع على الرؤية والتنفس؛ وهو ما عطل تقدم القوات البرية الأمريكية البريطانية".

أما عن تأثير العواصف على الغارات الجوية فقال قائد القوات المصرية بحرب الخليج الثانية: "إن الطائرات الأمريكية مزودة بأحدث أجهزة الرؤية الليلة، وهو ما يبرر أن معظم الغارات كانت تشن أثناء الليل، إلا أن هذه الطائرات لم تزود بتكنولوجيا الرؤية خلال العواصف الرملية".

وكانت عاصفة رملية قوية قد هبت على بغداد أمس واليوم (الأربعاء 26-3-2003)، وغطت المدينة بغبار أصفر، وقلصت الرؤية إلى بضعة أمتار.

وأظلمت المدينة بعد ظهر اليوم 26-3-2003، وأضاءت السيارات القليلة التي تجوب المدينة أنوارها.

وأعلن ضباط أمريكيون الثلاثاء 25-3-2003 أن العمليات الجوية للفرقة الأمريكية المجوقلة 101 والتي تمتلك على وجه الخصوص مروحيات أباتشي توقفت الثلاثاء عن العمل بسبب العاصفة الرملية.

وقال الضابط "باتريك جويا" لوكالة الأنباء الفرنسية: "من المستحيل الطيران في الظروف الجوية الحالية".

وتتألف الوحدة 101 المجوقلة من سرب من مروحيات الأباتشي والبلاك هوك ومروحيات نقل الجنود شينوك.

وتنقل قوافل برية المعدات اللوجستية والذخيرة لتموين المروحيات.

وكان مدى الرؤية لا يتجاوز الثلاثاء الكيلومتر الواحد وتراوحت سرعة الرياح بين 35 و50 عقدة (64 إلى 92 كيلومتر في الساعة).

وبدأت العاصفة الرملية الإثنين 24-3-2003 بصحراء العراق الجنوبية.

فارس الدوحة
28 / 03 / 2003, 02 : 07 PM
عذرا للتأخر .. :oops:

-----------------------------------

بغداد .. كل ليلة أعنف من سابقتها

بغداد – وكالات – إسلام أون لاين.نت/ 28-3-2003


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
القصف يشعل ليل بغداد

لم تنم بغداد في واحدة من أعنف ليالي القصف.. وأشرقت شمس الجمعة 28-3-2003 على دوي الانفجارات، والمؤكد منذ بدء العدوان الأمريكي البريطاني أن كل ليلة أعنف من سابقتها.

وقال سكان في بغداد إن الليلة الماضية كانت من أشد ليالي القصف في العدوان الذي دخل يومه التاسع.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في بغداد صباح اليوم الجمعة أن انفجارات دوت في العاصمة العراقية قبيل الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي – الرابعة ت ج - حيث هز انفجار قوي جدا الفندق الذي يقيم فيه الصحفيون.

وقال: إن أعمدة دخان كثيرة شوهدت في أماكن عدة من بغداد وضاحيتها، ولكنه لم يكن في وضع يسمح له بتحديد المواقع المستهدفة، وسمعت أيضا أصوات طلقات غزيرة للمضادات الأرضية.

وأشار المراسل إلى أن عشرات الانفجارات سمعت عند الساعة 2.30 من فجر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي 23.30 من مساء الخميس ت ج - في بغداد موضحا أن عشرات الانفجارات دوت في العاصمة وخصوصا في قسمها الجنوبي، وقال إن هذا القصف المكثف وهو السابع خلال 24 ساعة، استمر نصف ساعة.

وكانت أعمدة الدخان تشاهد من المواقع التي تعرضت للقصف، والتي لم يتمكن من تحديد مكانها على الفور. وبثت المساجد الصلوات والدعوات عبر مكبرات الصوت.

وأشار مراسل محطة الجزيرة الفضائية في بغداد إلى أن هذه الغارات استهدفت مركزا لمراقبة الاتصالات في العاصمة العراقية.

وجاء هذا الهجوم الجديد بعد أقل من ساعة على غارة جوية استهدفت العاصمة العراقية. وقد أيقظ دوي انفجاري بغداد عند الساعة الواحدة من فجر اليوم وسط العاصمة.

وأعلن متحدث باسم حاملة الطائرات تيودور روزفلت أن سفنا ومدمرات أمريكية تجوب شرق البحر المتوسط أطلقت ليل الخميس الجمعة عشرة صواريخ توما هوك على مدينة بغداد وضاحيتها الشمالية.

وقال: إن هذه الصواريخ التي لم تحدد أهدافها، وأطلقت من السفينة "يو إس إس أنزيو" والمدمرتين "يو إس إس وينستون وميتشر".

كما شاركت طيارتا شبح من حاملة الطائرات بقصف مواقع لمدفعية الهاون وقطع المدفعية العراقية في وسط وشمال العراق، حسب ما أعلن طياران شاركا في الغارات.

وواكب الهجوم طائرات ضخمة من طراز سي-17 تنقل جنودا إلى مطار في شمال العراق؛ حيث نزل ليل الخميس حوالي ألف مظلي من اللواء 173 التابع لسلاح البر الأمريكي المتمركز في شمال شرق إيطاليا.

أصيب قصر الجمهورية بعدة انفجارات عنيفة الواقع على إحدى ضفتي نهر دجلة، وارتفعت ألسنة اللهب فوق.

ومن جانبه أكد وزير الدفاع العراقي سلطان هاشم أحمد أن العاصمة العراقية "ستبقى عصية على العدو".

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
والقصف دمر بيوت مدنيين


وقال: "إن النقطة التي وصلها العدو هي شرق مدينة الديوانية على الطريق السريع، على بعد 140 كيلومترا تقريبا جنوب بغداد".

وأضاف "لا نستغرب أن يتمكن العدو بعد خمسة أو بعد عشرة أيام من أن يحاصر كل أنحاء بغداد، إنما عليه أن يتحمل الخسائر التي سوف يتكبدها".

في هذا الوقت، أعلن الرجل الثاني في النظام العراقي عزة إبراهيم المكلف بالدفاع عن منطقة الشمال أن العراقيين سيقاومون في الشمال "بذات الشراسة التي يقاومون بها في الجنوب".

وقال: "إن العراقيين سواء كانوا من القوات المسلحة أو من حزب البعث أو من الشعب أو من القبائل هم في موقع قوة لأنهم استعدوا أكثر من اللازم لهذه المعركة".

وتستعد قوات التحالف لفتح جبهة جديدة في شمال العراق بعد أن قامت بإنزال ليل الأربعاء نحو ألف جندي من اللواء 173 من القوات البرية الأمريكية المتمركزة في إفيانو بالقرب من فيسينزا بإيطاليا.

ونفى وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف أن تكون قوات معارضة كردية سيطرت على موقع عراقي على طريق يؤدي إلى مدينة كركوك في شمال العراق. وتعليقا على إعلان مقاتلي الاتحاد الوطني الكردستاني سيطرتهم على هذا الموقع العراقي قرب كركوك، قال: "أنا أنفي ذلك ولا أساس لهذه الادعاءات". أضاف إن: "المسؤولين في شمال العراق أكدوا لي أن الأمريكيين لم يشنوا هجوما في المنطقة". وأوضح أن "الأمريكيين يحاولون صرف النظر بهذه الرواية عما يتكبدونه في الجنوب"، متهما قوات التحالف بـ"ببث السموم".

وأعلن وزير الصحة العراقي أوميد مدحت مبارك أن أكثر من 350 مدنيا عراقيا قتلوا وأصيب أكثر من 3600 آخرين بجروح في العراق منذ اندلاع الحرب في 20آذار/مارس.

وقال وزير التجارة العراقي محمد مهدي صالح إن السلطات العراقية أوكلت إلى عدد كبير من الشاحنات العراقية مهمة قد تكون خطيرة إلى حد بعيد وتتمثل بنقل المساعدات الغذائية إلى كل المحافظات العراقية لا سيما إلى المدن التي طالها الهجوم الأمريكي البريطاني.

وفي الجانب الأمريكي- البريطاني، أظهر الرئيس جورج بوش ورئيس الوزراء توني بلير عزمهما على كسب الحرب ضد العراق، لكنهما رفضا تقدير الوقت الذي ستحتاجه قواتهما للتغلب على الرئيس العراقي صدام حسين.

فارس الدوحة
28 / 03 / 2003, 05 : 07 PM
الله أكبر .. الله أكبر اللهم دمرهم تدميرا يا رب .. :x
----------------------------------------------------------------------------

البنتاجون: مقتل 28 وفقدان 17 وأسر 7

واشنطن - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 28-3-2003

أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مساء الخميس 27-3-2003 أن 28 أمريكيا قتلوا منذ بدء الحرب ضد العراق.

وقال الليفتيننات كولونيل جيم كاسيلا في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: "إن 22 منهم قتلوا في أعمال معادية، والسبعة الآخرين قتلوا عرضا، واثنين قتلا بانفجار قنبلة رماها

سرجنت على زملائه في معسكر بالكويت".

ولا ينشر البنتاجون حصيلة رسمية منتظمة حول الضحايا الأمريكيين. ويعتبر سبعة أمريكيين بمثابة أسرى حرب في يد العراقيين منهم اثنان بعد سقوط مروحية أباتشي بالعراق، وخمسة اعتقلوا في وحدة لوجستية.

وأشار المتحدث إلى أن 17 عسكريا هم 8 من المارينز و9 من المشاة يصنفون في فئة "مفقود"؛ لأنه "لا يمكن التحديد بدقة ما إذا كانوا قد قتلوا أم لا في المعركة".

لم يعدموه

وفى لندن، هاجمت نينا أولسوب شقيقة المجند القتيل البريطاني لوك الذي أعلن بلير أنه قد يكون أعدم من قبل الجهات العراقية- بلير، وقالت لصحيفة "دايلي ميرور" في عددها الصادر الجمعة 28-3-2003 : إن ضباطا كبارا في ثكنة شقيقها في ويمبيش – إيسيكس - أبلغوا العائلة أنه قتل على الفور خلال معارك.

وأضافت "لا نعرف لماذا يكذب بلير على الناس ويقول إنه أعدم"، وقالت: "إنه مختلف تماما بالنسبة لنا أن يعرف الناس أن أخي قتل بشرف، وهذا يعني أن هناك خطأ ما، وإنه لضروري أن يعرف الناس الحقيقة".

وأكدت أنها صعقت من تصريح رئيس الوزراء البريطاني في التلفزيون ليلة أمس عندما أدان العراق بشدة.

وفى نفس الوقت، قالت الصحيفة: إن تصريحات بلير تأتي من أجل الدعاية الإعلامية، ضد العراق، فالفرق شاسع بين القتل والإعدام، واستندت الصحيفة على تأكيدات أخت الجندي التي أكد لها زملاؤه أنه قتل بالمعركة.

وكان لوك أولسوب في عداد المفقودين منذ الأحد مع عسكري بريطاني آخر بعد أن تعرضا لرصاص عراقي في ضواحي الزبير بالقرب من البصرة في جنوب العراق.

وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ذكر الخميس 27-3-2003 خلال زيارته إلى واشنطن أن القوات العراقية "أعدمت" الجنديين البريطانيين، موضحا أنه انتهاك فاضح إضافي لكل الاتفاقيات حول الحرب. واعتبر أن هذا الأمر "يشكل عملا وحشيا يتجاوز كل منطق.

وفي رد على سؤال حول الأسباب التي دفعته إلى القول بأنها عملية إعدام اكتفى بلير بالإجابة أن ذلك يعود "إلى الظروف التي نعرفها".

وعلى الجانب الأمريكي، طالبت والدة أحد الأسرى بإعادة ابنها، وقالت: إنه على بوش أن ينهى مشروعه بسرعة ويعيد لها ابنها.

في حين حمل والد قتيل آخر صورة ابنه، ورفض التعليق، وقال: "ابني قتل في الناصرية".

فارس الدوحة
28 / 03 / 2003, 10 : 07 PM
الله يتقبلهم شهداء يا رب .. :cry:
------------------------------------------------

الصحاف: استشهاد 33 ومقتل 4 جنود

واشنطن - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 28-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
القوات البريطانية في موقف دفاعي

أعلن وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف أن القوات العراقية نجحت في تدمير 33 آلية تابعة للقوات الأمريكية والبريطانية، وقتلت أربعة جنود خلال معارك عنيفة جرت في محافظة المثنى جنوب البلاد، ولم يحدد جنسيتهم.

وقال الصحاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة 28-3-2003 في بغداد: إن معارك عنيفة دارت بين قوات "فدائيي صدام" ومقاتلين من حزب البعث الحاكم وبين القوات الأمريكية والبريطانية في المثنى دمرت القوات العراقية خلالها 33 دبابة وعربة مدرعة وناقلة جنود تابعة لهذه القوات.

وأضاف الصحاف أن القوات العراقية دمرت عربة قائد قوات التحالف وقتلت أربعة جنود كانوا يرافقونه، دون الكشف ما إذا كان قد تم قتل القائد أيضا أم لا .

وتابع الوزير العراقي أن الجنود الذين كانوا في العربات المدمرة "أسروا"، رافضا إضافة المزيد من التفاصيل، مؤكدا في الوقت نفسه أن قرويا أسقط طائرة في المنطقة ذاتها، بينما دمر آخر دبابة.

استشهاد 26 بالنجف

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
قصف بغداد

من جهة أخرى، أكد الصحاف أن القصف الأمريكي البريطاني على مدينة النجف وسط العراق أسفر عن استشهاد 26 شخصا وإصابة ستين آخرين.

وقال الصحاف: إن "فدائيي صدام" ومقاتلي حزب البعث العراقي تصدوا لهجوم قوات التحالف على هذه المحافظة.

ووقعت معارك عنيفة الخميس في النجف بين جنود التحالف وعناصر الحرس الجمهوري العراقي في أول مواجهة بين الطرفين.

و7 شهداء ببغداد

كما أعلن الصحاف أن القصف علي العاصمة بغداد خلف منذ مساء الخميس 27-3-2003 سبعة شهداء في صفوف المدنيين و92 جريحا.

وشهدت بغداد مساء الخميس وفجر الجمعة أعنف قصف منذ بداية العدوان الأمريكي على العراق

فارس الدوحة
28 / 03 / 2003, 13 : 07 PM
العراقيون يسقطون طائرة بلا طيار

بغداد – وكالات – إسلام أون لاين.نت/28-3-2003


أسقطت الدفاعات الأرضية العراقية طائرة أمريكية بلا طيار اليوم الجمعة 28-3-2003 على المشارف الغربية للعاصمة العراقية بغداد.

واصطحب مسئولون عراقيون صحفيين إلى موقع سقوط الطائرة التي احترقت جزئيا في حي الجهاد بالعاصمة العراقية على بعد بضعة كيلومترات من قصر الرضوانية الرئاسي ومطار صدام الدولي.

وقال نعيم سلطان وهو من سكان حي الجهاد ببغداد الذي سقطت فيه الطائرة: إن "الطائرة سقطت على أحد المنازل بالحي، وأشعلت فيه النيران".

وأضاف سلطان للصحفيين: إن "الناس الذين يسكنون قرب المنزل هرعوا إليه وأطفئوا النيران"، مشيرا إلى أن شخصا واحدا كان بالمنزل، لكنه لم يصب.

وتضرر الطابق الثاني من المنزل المكون من طابقين. وأخذ السكان العراقيون يرقصون ويدوسون بأقدامهم على ما بقي من الطائرة.

وقال متحدث باسم مقر القيادة المركزية في قطر: إنه ليس بوسعه تأكيد صحة التقرير عن سقوط أي طائرات استطلاعية اليوم الجمعة، وإن الطائرة بلا طيار التي شوهدت في حي الجهاد ربما تكون سقطت الخميس 27-3-2003.

المسردي
29 / 03 / 2003, 06 : 03 PM
خبر عاجل


مقتل وإصابة 6 جنود أمريكيين وسط العراق

الإسلام اليوم / أف ب
26/1/1424 11:40 ص
29/03/2003





أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) أن جنديا أميركيا قتل و أصيب خمسة آخرون بجروح اليوم السبت في وسط العراق اثر انقلاب آليتهم المصفحة من نوع برادلي، على حد زعمها.وأوضحت سنتكوم على موقعها على الإنترنت انه تم "إجلاء جندي بطائرة طبية إلى المستشفى الميداني 212 حيث أعلنت وفاته لدى وصوله".
وأضافت انه تم أيضا "إجلاء الجنود الآخرين المصابين بجروح في الرأس والعنق والذراع والظهر أو الفك".ولن تكشف هوياتهم إلا بعد إبلاغ عائلاتهم.يشار إلى أن إم-2 برادلي هي آلية مصفحة تستخدم لنقل الجند من سلاح المشاة إلى ساحة المعركة وتقوم بتأمين غطاء لهم كما تقوم بمهمات استطلاعية.من جهة أخرى تواصلت الاشتباكات طوال ليل الجمعة حول مدينة البصرة بين قوات التحالف الأميركي البريطاني والقوات العراقية .

المسردي
29 / 03 / 2003, 10 : 03 PM
فدائي عراقي يقتل خمسة أمريكيين قرب النجف

الإسلام اليوم / أ ب
26/1/1424 12:42 ص
29/03/2003





نقلت وكالة الأسشيوتدبرس أن خمسة جنود أمريكيين قتلوا قرب مدينة النجف جنوبي العراق اليوم السبت على أيدي فدائي عراقي قام بتفجير سيارة مفخخة قرب تجمع لقوات الغزو .ومن ناحية أخرى أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) أن جنديا أميركيا قتل و أصيب خمسة آخرون بجروح اليوم السبت في وسط العراق اثر انقلاب آليتهم المصفحة من نوع برادلي، على حد زعمها.وأوضحت سنتكوم على موقعها على الإنترنت انه تم "إجلاء جندي بطائرة طبية إلى المستشفى الميداني 212 حيث أعلنت وفاته لدى وصوله".وأضافت انه تم أيضا "إجلاء الجنود الآخرين المصابين بجروح في الرأس والعنق والذراع والظهر أو الفك".ولن تكشف هوياتهم إلا بعد إبلاغ عائلاتهم.يشار إلى أن إم-2 برادلي هي آلية مصفحة تستخدم لنقل الجند من سلاح المشاة إلى ساحة المعركة وتقوم بتأمين غطاء لهم كما تقوم بمهمات استطلاعية.من جهة أخرى تواصلت الاشتباكات طوال ليل الجمعة حول مدينة البصرة بين قوات التحالف الأميركي البريطاني والقوات العراقية .

المسردي
29 / 03 / 2003, 14 : 03 PM
البنتاجون يؤكد مقتل أحد أفراد المارينز المفقودين

الإسلام اليوم / رويترز
26/1/1424 12:55 ص
29/03/2003





أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم السبت أن السارجنت برادلي كورثاوس وهو أحد أفراد مشاة البحرية الذي أعلن أنه فقد قرب قناة صدام في الأسبوع الماضي قد قتل أثناء العمليات العسكرية.وذكر بيان الوزارة أن كورثاوس (28 سنة) فقد في 24 مارس إلا أن جثمانه انتشل في اليوم التالي.

فارس الدوحة
30 / 03 / 2003, 23 : 04 AM
لعنهم الله و كيف لهم ألا يقوموا بذلك و هذا هدفهم .. :evil: :x :evil: :x :evil: :x

-----------------------------------

عمليات التنصير تبدأ بعد احتلال العراق

خالد ممدوح، أيمن قناوي- إسلام أون لاين.نت/ 28-3-2003

أعلنت منظمتان تنصيريتان أمريكيتان أنهما تعدان فرق عمل لدخول العراق ونشر الديانة المسيحية بين مواطنيه بعد انتهاء الحرب الدائرة حاليا.

وقالت المنظمتان وهما المؤتمر المعمداني الجنوبي أكبر التجمعات البروتستانتية في الولايات المتحدة، وفرانكلين جراهام ساماريتانس بيرس، في تصريحات لموقعي بليف نيت ونيو هاوس الإخباريين: إن أعضاءهما متواجدون حاليا على الحدود العراقية الأردنية في انتظار الدخول إلى الأراضي العراقية عندما تستقر الأوضاع الأمنية.

وقال مترجم حر: إن المنظمتين تشكلان فرقا من المترجمين للقيام بمشروع ترجمة من الإنجليزية إلى العربية.

وأشار في تصريحات لشبكة "إسلام أون لاين.نت" الجمعة 28-3-2003 إلى أنه اطلع على مقتطفات من مشروع الترجمة ولاحظ أنه ذو طبيعة تبشيرية، مشيرا إلى أن ذلك المشروع يستهدف ثلاث دول هي السعودية والكويت والعراق.

وأعلنت المنظمتان اللتان أساءتا قبل ذلك للإسلام أن من أولوياتهما تقديم الطعام والمأوى والاحتياجات الأخرى للعراقيين المتضررين من الحرب، وأنهما ستنشران الديانة المسيحية بين العراقيين الذين يبلغ نسبة المسلمين بينهم 98 بالمائة.

وقال فرانكلين جراهام الذي تحمل إحدى المنظمتين اسمه لموقع بليف نيت.كوم الثلاثاء 25-3-2003: إن أعضاء منظمته سيتوجهون إلى العراق لتولي مهمة التبشير.

وأضاف في اتصال هاتفي من مقر المنظمة بمدينة بون في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية قائلا: "أعتقد أننا عندما نبدأ العمل فسوف يمنحنا الرب فرصا لنخبر الآخرين عن ابنه"، وقال: إن فريق العمل يهدف إلى الوصول إلى العراق لإنقاذ العراقيين"، مشيرا إلى أنه كمسيحي يفعل ذلك باسم المسيح.

وردد فرانكلين افتراءات سبق أن رددها قائلا: إن القرآن يعلم العنف وليس السلام.

وكان فرانكلين قد قال في حديث لشبكة "إن بي سي" التلفزيونية بعد شهرين من أحداث 11 سبتمبر 2001: "إن الإسلام دين شرير".

وأعلن من قبل أن منظمته على اتصال دائم بما أطلق عليه وكالات الإدارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان لتنفيذ خططها.

ولكنه عاد ليقول: إن المنظمة لا تعمل لحساب الإدارة الأمريكية وإنها لا تنتظر منها تصريحا لتباشر عملها.

وأعلن سام بورتر مدير إغاثة الكوارث بالمؤتمر العام المعمداني في أوكلاهوما أن المنظمة تستعد أيضا للقيام بما أطلق عليه "أعمالا إغاثية" في العراق.

وأشار إلى أن القيام بذلك النشاط ليس فرصة كبيرة للقيام بأعمال إنسانية فقط، ولكن لنشر "محبة الرب" على حد وصفه.

وقال مارك كيلي المتحدث باسم مجلس البعثات الدولي التابع للمؤتمر المعمداني: إن الحديث حول الاحتياجات الروحية سينتج عن أسئلة المواطنين العراقيين عن ديننا.

وتربط الرئيس الأمريكي جورج بوش علاقات قوية بفرانكلين جراهام الذي أدى صلاة في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي والمؤتمر المعمداني الجنوبي الذي يعد أحد المؤيدين السياسيين الموالين له.

ومن ناحيته قال إبراهيم هوبر المتحدث باسم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير): إن فرانكلين جراهام يعتقد بوضوح أن الحرب على العراق هي حرب على الإسلام.

ورفض هوبر مشاركة فرانكلين في الجهود الإنسانية في العراق، مشيرا إلى أن شخصا مثله يقول إن الإسلام دين شرير؛ يريد التوجه إلى العراق لنشر المسيحية، وأنه لن يأتي بخير أبدا.

بينما رفضت متحدثة باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التعليق الأربعاء 26-3-2003.

ويعتقد مراقبون أن تلك الأنباء تزيد قناعة قطاع كبير من الرأي العام في العالمين العربي والإسلامي بأن ما يحدث في العراق هو حرب صليبية، وذلك على الرغم من رفض مثقفين عرب بارزين بينهم شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي وعلماء وفقهاء مسلمون اعتبارها كذلك.

ويقول المثقفون المسلمون: إن موقفهم الرافض للحرب والذي يشاركهم فيه مئات الملايين حول العالم من مختلف الأديان ومن شتى الاتجاهات السياسية ينطلق في الأساس من مبدأ رفض الظلم ومناصرة العدل واحترام سيادة الدول وحقوق الشعوب، وكذلك ضرورة مراعاة المبادئ والقوانين والأعراف الدولية.

فارس الدوحة
30 / 03 / 2003, 26 : 04 AM
اللهم انصرنا عليهم يااااااااااااااااااارب .. :x :x :x
---------------------------------------------

تواصل قصف بغداد وكربلاء والموصل

بغداد – وكالات – إسلام أون لاين.نت/ 29-3-2003


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الأدخنة السوداء تتصاعد إلى السماء جراء القصف المتواصل.

أعادت القوات الأمريكية والبريطانية مجددا ظهر السبت 29-3-2003 قصف بغداد، كما قصفت مدينتي الموصل وكربلاء فجرا، وقصف موقعين عراقيين لقاذفات صواريخ أرض جو في الشمال، وكذلك مقر وزارة الإعلام.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية: إن ثلاثة انفجارات عنيفة دوت جنوب بغداد حوالي الساعة 13.00 بالتوقيت المحلي (10.00 ت ج).

وأوضحت مراسلة وكالة رويترز للأنباء أن أصداء نيران مضادة للطائرات سُمعت قادمة من الضواحي، وأن القصف كان عنيفا لدرجة أن المباني كانت تهتز.

وكان انفجار ضخم قد هز بغداد صباح السبت ضمن سلسلة هجمات وغارات على العاصمة العراقية، استمرت طوال ليل الجمعة 28-3-2003.

وهزت انفجارات شديدة وسط بغداد، وكان هدير الطائرات وهي تمر فوق العاصمة يسمع بوضوح في اليوم العاشر من العدوان الأمريكي البريطاني على العراق، كما سمع دوي انفجارات قوية بعيدة قادمة من أطراف العاصمة .

وانقطع بث تلفزيون الدولة الذي كان التقاطه مشوشا جزئيا عند الصباح، قبيل الساعة 9.50 بالتوقيت المحلي 6.50 ت.ج، كما أن بث القناة الفضائية العراقية الملتقط خارج العراق قد توقف.

وتعرضت وزارة الإعلام لهجوم صاروخي في الساعات الأولى من صباح السبت، وقالت وكالة رويتر للأنباء : "إن صاروخًا اخترق -فيما يبدو- سقف مبنى الوزارة المؤلف من 11 طابقا، وتحطمت الهوائيات وأطباق استقبال إرسال الأقمار الصناعية التي كانت فوق سطح المبنى، فيما تناثر الزجاج في المنطقة المحيطة بها، ولحقت أضرار بملحق تابع للوزارة يضم مكاتب العديد من المؤسسات الإعلامية".

وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية: إن صواريخ من طراز توماهوك استهدفت مبنى الوزارة، وإن التقييم الرسمي للأضرار غير متاح بعد.

قصف الموصل وكربلاء
-------------------------------

وتعرضت مدينتا الموصل بشمال العراق وكربلاء بجنوبها للقصف مساء الجمعة 28-3-2003.

وقال مراسل قناة الجزيرة الفضائية القطرية في الموصل: "شاهدنا سيارات الإسعاف تتجه بسرعة قصوى إلى الأماكن التي تعرضت للقصف".

وتتعرض الموصل -كبرى مدن شمال العراق- لغارات جوية شبه يومية منذ بداية الهجوم الأمريكي البريطاني على العراق في 20-3-2003.

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
بغداد تتعرض للقصف المتواصل

كما شنت مروحيات هجومية من طراز أباتشي تابعة للفرقة 101 الأمريكية بمؤازرة الطيران الأمريكي هجومًا مساء الجمعة 28-3-2003 على القوات العراقية بالقرب من كربلاء جنوب بغداد.

وقال أحد قادة الفرقة 101 الكولونيل جريج جاس في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية صباح السبت: إن مروحيات الأباتشي التي لم تشارك بعدُ في القصف منذ بدء الهجوم العسكري في 20 مارس 2003، تدخلت في وقت متأخر من مساء الجمعة وشنت سلسلة ضربات بالقرب من كربلاء.

وأوضح أن الطيران الأمريكي شارك في الهجوم، لكنه لم يذكر دور الطيران الأمريكي في هذه العملية، مضيفا: "لقد عملنا بتعاون وثيق مع الطيران، وتكلل ذلك بالنجاح".

وأشار الكولونيل جاس إلى أن فرقة المدينة التابعة للحرس الجمهوري كانت متمركزة في محيط كربلاء، لكنه لم يوضح ما إذا كان الهجوم استهدفها، كما لم يعطِ تفاصيل حول الأهداف المدمرة.

وقال: "لا نستطيع الإفصاح لكم عما كان هدفنا، لكن مقاتلي فرقة المدينة متواجدون في هذه المنطقة".

وتجهز فرقة المدينة بأكثر من 200 دبابة روسية من طراز تي-72.

وتتخصص مروحيات الأباتشي التي تحمل صواريخ هيلفاير في تدمير المصفحات وخاصة الدبابات.

وقال ضباط من الفرقة 101: إن طياري الأباتشي لاقوا بعض المقاومة أثناء غارتهم، وتعرضت بعض الطائرات لنيران عراقية.

وأوضح الكولونيل جاس أن جميع المروحيات عادت إلى قاعدتها في جنوب غرب العراق بدون عوائق.

وتعتبر مدينة كربلاء نقطة عبور إستراتيجية للجيش الأمريكي على الطريق إلى بغداد. وتتواجد فرقة المشاة الثالثة الأمريكية حاليا في محيط هذه المدينة.

وكان 55 مدنيا عراقيا قد استشهدوا، وأصيب أكثر من 50 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال، في قصف عنيف مساء الجمعة استهدف سوق النصر الشعبية الواقعة بحي الشعلة غرب العاصمة بغداد.

قصف شمال العراق
---------------------------
في الوقت نفسه قصفت مقاتلات أمريكية صباح السبت موقعين عراقيين لقاذفات صواريخ أرض جو في شمال العراق.

وقال طياران أمريكيان شاركا في العملية: إن هذين الموقعين تم رصدهما برادارات الطائرات التي كانت تقوم بمهمة ليلية لحماية مطار في شمال العراق، حيث تم إنزال نحو ألف جندي من اللواء 173 التابع لسلاح البر الأمريكي فجر الخميس 27-3-2003.

وقال أحد الطيارين ويلقب ببانشو في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: "كنا في محيط المطار لمنع أي تهديد محتمل قد يأتي من الجنوب ضد قواتنا في الشمال".

وأضاف طيار آخر ملقب بوايد: "حلقنا على علو مرتفع؛ لنكون خارج أي تهديد، وعلى مسافة لا يمكن لصواريخهم أن تطالنا

فارس الدوحة
30 / 03 / 2003, 28 : 04 AM
الله أكبر .. باذن الله فهم مغلوبون .. و نحن المنتصروووووووووووون :x
----------------------------------------------------------------------

مقتل 4 أمريكيين بعملية استشهادية

وحدة الاستماع والمتابعة- النجف- أ ف ب- إسلام أون لاين.نت/ 29-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
قوات المارينز تتعرض لمقاومة وعمليات استشهادية

نفذ ضابط عراقي عملية استشهادية أسفرت عن مقتل 4 جنود أمريكيين، عندما فجّر سيارة كان يقودها عند حاجز للقوات الأمريكية، شمال مدينة النجف السبت 29-3-2003. وذكر نائب الرئيس العراقي "طه ياسين رمضان" أن العملية أسفرت عن مصرع 5 جنود، بينما أعلن متحدث عسكري أمريكي أن القتلى 4 جنود أمريكيين فقط.

وأوضح التلفزيون العراقي الرسمي أن العملية الاستشهادية نفذها ضابط في الجيش يدعى "علي جعفر موسى حمادي النعماني"، وأنه أراد "تلقين الغزاة درسا على مثال العمليات الاستشهادية للمقاتلين الفلسطينيين من أجل الحرية".

من جهته توعد "طه ياسين رمضان" بتنفيذ العديد من العمليات الاستشهادية ضد الجنود الأمريكيين والبريطانيين.

وقال رمضان خلال مؤتمر صحفي عقده السبت 29-3-2003: "هذه مجرد بداية، وستسمعون أخبارا سارة خلال الأيام القليلة القادمة، وسيستقبلهم الشعب العراقي بالشكل الذي يستحقه هؤلاء الأوغاد"، متهكما مما زعمه الأمريكيون والبريطانيون قبل بداية العدوان من أن الشعب العراقي سيستقبل جنودهم بالورود والزهور.

وقد تزامنت هذه العملية الاستشهادية مع الفتوى التي أصدرها رئيس رابطة علماء العراق الشيخ "عبد الكريم محمد المدرس" السبت 29-3-2003 بوجوب قتال القوات الغازية، والتي قال فيها: "هذا واجب، يجب القتال والجهاد ضدهم... ومن يُقتل في هذه المعارك فهو شهيد".

وكان الكابتن الأمريكي "آندرو فالز" قد قال لوكالة الأنباء الفرنسية: إن 5 جنود أمريكيين قُتلوا صباح السبت 29-3-2003 على يد عراقي فجّر نفسه عند حاجز للجيش شمال مدينة النجف، 150 كم جنوب بغداد.

لكن متحدثا باسم القيادة المركزية الأمريكية في قطر صرح فيما بعد بأن تلك المحصلة استندت إلى معلومات "خاطئة"، موضحا أن عدد القتلى أربعة.

وأوضح الكابتن فالز الذي كان في مكان الحادث "أن سيارة أجرة اقتربت من الحاجز، وأشار السائق بيده طلبا للمساعدة، واقترب 5 جنود أمريكيين من الفرقة الثالثة في مشاة البحرية من السيارة، ووجه اثنان بندقيتيهما إلى مؤخرة السيارة، في حين وجه اثنان بندقيتيهما إلى مقدمتها، واقترب الخامس من السائق". وأضاف: "عندما اقتربوا من السيارة (...) قام السائق بتفجير القنبلة".

من ناحيته قال الجنرال "فيكتور رينوارت" المسئول في القيادة المركزية الأمريكية: إن العملية التفجيرية ضد الجنود الأمريكيين "لن يكون لها أية عواقب عملية في ساحة المعركة"، مشيراً إلى أن "هذا النوع من الأعمال يرمز إلى نظام (عراقي) يائس".

وأضاف رينوارت خلال مؤتمر صحفي عقد السبت 29-3-2003 بقاعدة السيلية في قطر: "نحن قلقون من أي هجوم غير تقليدي على قواتنا".

فارس الدوحة
30 / 03 / 2003, 30 : 04 AM
الله أكبر .. نعم فهي حرب نفسية .. و قد تكبدوا الكثير الكثير من الخسائر .. الله ينصرنا عليهم

-----------------------------------------------------------------------------------

طرد صحفي أمريكي كشف "رعب المارينز"

واشنطن – أ ف ب - إسلام أون لاين.نت/ 29-3-2003

هو صحفي أمريكي يرافق القوات الأمريكية الغازية في جنوب العراق.. أراد أن يستطلع آراء الجنود في مهمتهم بالعراق.. فاكتشف مدى رعب قوات المارينز من المقاومة العراقية واستبسالها وصمودها؛ فلم يتردد في إرسال تقريره الصحفي إلى جريدته، فانزعجت "البنتاجون"، وقررت السبت 29-3-2003 ترحيله من أرض المعركة؛ وذلك بحجة أنه عرّض حياة وحدة عسكرية أمريكية للخطر!!

الصحفي هو "فل سموكر" مراسل صحيفتي "كريستين ساينس مونيتور" الأمريكية ومقرها بوسطن، و"دايلي تليجراف" اللندنية .

وقال متحدث باسم البنتاجون -هو القومندان تيم بلير-: إن صحفيا متنقلا مع المارينز هدد أمن وحدة عسكرية أمريكية بسبب إدلائه بتعليقات لمحطة "سي إن إن" صباح الأربعاء الماضي، وتمت إعادته إلى الكويت يوم الخميس 27-3-2003.

وكانت البنتاجون قد سمحت لحوالي 600 مراسل بالتنقل مع الوحدات العسكرية في العراق.

هي الحقيقة
----------------
ومن جانبها قالت صحيفة "كريستين ساينس مونيتور" في تقرير لها السبت 29-3-2003 تحت عنوان "سموكر خارج العراق": إنها شعرت بخيبة أمل بعد أن تم إبعاد مراسلها؛ لأن لديه خبرة كبيرة كمراسل عسكري، مشيرة إلى أنه أعطى للجريدة مجموعة إضافية من القراء المتميزين من خلال تغطيته للأحداث، موضحة أن مراسلها يعرض نفسه للخطر طوال الوقت، إضافة إلى أنه كان مراسلهم في كل الحروب السابقة في: أفغانستان، وكسوفو، والبوسنة، مؤكدة أنه محرر عالمي.

وأشارت الصحيفة نفسها إلى أن مراسلها كان يرافق القوات الأمريكية منذ خروجها من الكويت صوب العراق الخميس 20-3-2003، لكنه لم يكن لديه تصريح من الجهات الأمنية الأمريكية، لكنه هو ومصوره الصحفي آندي نيلسون توجها إلى بغداد بحماية ذاتية، منطلقَين من إحساسهما بأهمية عملهما.

وحول إدلاء سموكر بحديث لشبكة "سى إن إن" قالت الصحيفة: إن مراسلها لم يقل غير الحقيقة، وهو أن القوات الأمريكية كانت تشعر بالرعب من المقاومة العراقية.

وذكرت الصحيفة أن آخر تقرير تلقته من مراسلها كان صباح الأربعاء 26-3-2003، ومرفق بالتقرير صورة من رفيقه المصور آندي نيلسون، وهى لبقايا رفات جندي أمريكي قتل في الطريق لبغداد، وهي الصورة التي أدت إلى إبعاد المصور هو الآخر.

حرب تضليل
----------------
ومن ناحية أخرى نشرت صحيفة "الحياة" اللندنية السبت 29-3-2003 إعراب العديد من المراسلين والمراقبين الغربيين في المركز الإعلامي للقيادة الوسطى الأمريكية في قاعدة السيلية في الدوحة عن خيبة أملهم من طريقة تعامل القيادة مع الإعلام، بعد ظهور محاولات عدة لتضليل وإخفاء حقائق، خصوصا في تحديد عدد القتلى والمصابين في صفوف القوات الأمريكية والبريطانية، وكذلك تصوير مجرى العمليات الميدانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الأمريكية تخوض حرب تضليل إعلامية بهدف تغطية فشل المرحلة الأولى من العمليات في تحقيق معظم أهدافها، ومن أجل مضاعفة الحرب النفسية على العراقيين لتحطيم معنوياتهم وإرادتهم القتالية.

فارس الدوحة
30 / 03 / 2003, 32 : 04 AM
أخيرا في بعض التحرك من دولنا العربية و الاسلامية .. :x
------------------------------------------------------------------------------------

السعودية وتركيا تمنعان عبور "توماهوك"

الدوحة- وكالات- إسلام أون لاين.نت/ 29-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
سفينة أمريكية تطلق صاروخ توماهوك كروز على العراق

ذكرت شبكة "سي إن إن" أن السفن الحربية الأمريكية العائمة في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط توقفت عن إطلاق صواريخ توماهوك صوب العراق، بعد شكاوى من السعودية وتركيا من أن عددا من تلك الصواريخ سقط فوق أراضيهما.

ونقلت الشبكة عن مسئول في البنتاجون قوله: إن الرياض وأنقرة طلبتا من واشنطن إيقاف إطلاق الصواريخ التي حددت بعض مساراتها فوق أجوائهما، بعد أن أخطأت 4 صواريخ توماهوك طريقها وسقطت في الأراضي السعودية، بينما سقطت 3 أخرى داخل الأراضي التركية.

وفي الوقت الذي أعلن فيه نفس المسئول أن المفاوضات مع الرياض وأنقرة ما زالت مستمرة، قال مسئولون آخرون لشبكة "سي إن إن": إنه من الممكن أن تحرك القيادة المركزية الأمريكية سفنها من البحرين الأحمر والمتوسط إلى منطقة الخليج، في حال إصرار السعودية وتركيا على موقفيهما.

وكان الجنرال فيكتور رينوارت مدير العمليات في القيادة المركزية الأمريكية قد أفاد في المؤتمر الصحفي اليومي السبت 29-3-2003 في قاعدة السيلية بقطر أن عددا من صواريخ توماهوك سقط في الأراضي السعودية. وأوضح القائد العسكري أنه بناء على طلب المسئولين العسكريين في السعودية تقرر تجميد العمل بمسارين اثنين لإطلاق الصواريخ.

غير أن رينوارت شدد على أن ذلك لم يؤثر على الخطط العسكرية، مشيرا إلى "أننا نستعمل مسارات أخرى وأنظمة أخرى كذلك".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسئول في وزارة الدفاع السعودية السبت 29-3-2003 قوله: إن بلاده تقدمت باحتجاج رسمي لدى الولايات المتحدة بشأن سقوط صواريخ توماهوك على أراضي المملكة "عن طريق الخطأ".

وصرح مصدر مسئول في وزارة الدفاع والطيران السعودية بأن الإدارة الأمريكية عبرت عن أسفها لما حدث عن طريق الخطأ غير المقصود من خلال سقوط "أربعة صواريخ توماهوك داخل الأراضي السعودية".

وقال المصدر: "إن ثلاثة من هذه الصواريخ سقطت شمال غرب المملكة، والرابع وقع غرب رأس مشعاب في مناطق غير مأهولة بالسكان"، مشيرا إلى عدم حدوث أي أضرار.

وجدد المصدر تأكيده أن السعودية لن تشارك في "الحرب الحالية على العراق بأي شكل من الأشكال".

فارس الدوحة
30 / 03 / 2003, 35 : 04 AM
ياخي و مع ذلك هم للحين يظنون أن الأمريكان سيحموهم .. الله يهديهم .. يااااااارب


و هذا نتيجة الباتريوت المعتمدين عليه .. كان راقد الباتريوت حزتها .. :roll: :roll: :roll:

----------------------------------------------------------------------------------

صاروخ عراقي أنهى ثقة الكويتيين بأمريكا !

الكويت- وكالات- أنس إبراهيم- إسلام أون لاين.نت/ 29-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
عنصران من الشرطة الكويتية يفحصان الأضرار التي لحقت مركز الشرق التجاري

جاء الصاروخ العراقي الذي سقط على الكويت في ساعة مبكرة من صباح السبت 29-3-2003 ليوجه ضربة لثقة الكويتيين في درجة الأمان التي تزعم الولايات المتحدة أنها توفرها للأراضي الكويتية، ويزيد من انتقادات الكويتيين للنظام العراقي.

وكان صاروخ من طراز "سيلكوورم" قد سقط بعد 45 دقيقة من منتصف ليل الجمعة 28-3-2003 بالتوقيت المحلي في مياه الخليج العربي على بعد عشرة أمتار من الساحل المحاذي للعاصمة الكويت، لكن شظايا الصاروخ امتدت إلى مسافة 300 متر وألحقت أضرارا بسوق الشرق، أحد أكبر المراكز التجارية في الكويت، وأسفر الحادث عن إصابة كويتي ومصري، بجروح طفيفة.

وقال مسئولون كويتيون: إن الصاروخ قادم من العراق، مشيرين إلى كلمات بالعربية كان الصاروخ يحملها.

وقد نجحت أنظمة باتريوت الأمريكية المضادة للصواريخ في التصدي لحوالى 14 صاروخا عراقيا منذ اندلاع الحرب في 20-3-2003.

كانت تفخر

وكانت الكويت تفتخر بدفاعاتها التي عززتها من خلال شراء كميات كبيرة من الأسلحة أثناء السنوات التي تلت حرب الخليج الثانية عام 1991 حتى أصبحت أكبر منفق على التسلح في العالم على أساس نصيب الفرد. ومن بين المعدات التي تم شراؤها أنظمة رادار متقدمة للدفاع الجوي يمكنها الاستشعار على بعد مئات الكيلومترات داخل العراق وإيران.

ويشدد المسئولون على أن بلادهم آمنة رغم الصاروخ الذي أفلت من شبكة "الباتريوت" بسبب طيرانه على ارتفاع منخفض، بينما أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الصباح لوكالة الأنباء الكويتية السبت 29-3-2003 أن بلاده تسعى لاستخدام نظام دفاعي جديد، دون إعطاء تفاصيل عن ذلك النظام المنشود.

وقد اعتاد الكويتيون على أصوات ضخمة ناجمة عن اعتراض الصواريخ أو اختراق طائرة للمجال الجوي، إلا أن الصوت هذه المرة كان مختلفا. ويعتبر الكويتيون نجاح القوات الأمريكية والقوات البريطانية جنوب العراق ضمانة حقيقية لأمن بلادهم، إذ يصعب في هذه الحالة إطلاق صواريخ من تلك المنطقة باتجاه الكويت، وهو الأمر الذي لم يتحقق حتى الآن؛ فالصاروخ 14 انطلق من الفاو بينما أطلق الصاروخ الذي سبقه بحوالى 48 ساعة من أم قصر.

الكويتيون في صدمة

وفي المركز التجاري الذي تضرر من الصارخ كان المواطنون يهزون رءوسهم في حزن وأسى ويوجهون اللعنات، في الوقت الذي كانت تطوق فيه الشرطة موقع الحادث وكانت طائرة هليكوبتر تحلق فوقهم.

وقال شاب يدعى "مهدي" أثناء خروجه من سيارة رياضية مكشوفة لتفقد الخسائر التي لحقت بالمركز التجاري: "أيقظني دوي هائل وسط الليل واعتقدت أن الحي تعرض للهجوم"، وأضاف: "أنا خائف للغاية.. ولكن ما من شيء يمكنني فعله".

وأضاف وهو يمسك بشظية أحضرها من موقع الحادث: "قبل ذلك كنت أعتقد أن الأمريكيين بإمكانهم حمايتنا.. ولكني الآن لست متأكدا من ذلك.. خاصة مع تطور الحرب بهذه الطريقة".

وأشار الشاب الذي كان يرتدي بنطلون جينز ونظارة شمسية على الطراز الأمريكي إلى أنه "خائف الآن من احتمال أن يكون الهجوم التالي كيماويا"، وأضاف قائلا: "حينها سينتهي أمرنا".

بينما قال "خالد"، طالب بكلية الهندسة، لمراسل "إسلام أون لاين.نت" السبت 29-3-2003: "أنا غاضب جدا من أن صدام ما زال في بغداد. لا بد أن يسعى الأمريكيون أكثر للتخلص منه حتى يمكننا العيش في سلام".

وكان يوم السبت 29-3-2003 من أكثر الأيام التي شهدت اتصالات هاتفية لا تنقطع بين الوافدين وأهليهم في الخارج وسط حالة من القلق تزامنت مع موعد استئناف الدراسة في الجامعات والمرحلة الثانوية التي تم تأجيلها، وبقية المراحل التعليمية مع اندلاع الحرب.

يتجنبون الأمريكيين والبريطانيين

أما المدارس الغربية التي يعمل بها مدرسون أجانب من الجنسيتين الأمريكية والبريطانية فقد توقفت الدراسة بها إلى أجل غير مسمى، وأصبح الكويتيون يخشون التواجد في مكان عام يضم أمريكيين أو بريطانيين خشية وقوع هجمات انتقامية بسبب شن الولايات المتحدة وبريطانيا عدوانا سافرا على العراق.

وإذا كانت مشاعر الغضب تتأجج في أوساط الوافدين العرب ضد أمريكا وبريطانيا فإن أغلبية من بين المواطنين الكويتيين تزداد حماسة لدور قوات البلدين في الحرب المعلنة على العراق، ويبدي هؤلاء استياء حقيقيا من المظاهرات التي تجتاح الدول العربية ضد الحرب على العراق.

ويرون أن تلك المظاهرات كانت غائبة عندما احتل العراق الكويت عام 1990، وينتاب الحزن بعض الكويتيين بسبب رفع بعض المظاهرات صور الرئيس العراقي صدام حسين.

المسعودي
30 / 03 / 2003, 39 : 10 AM
الله يعينك يا فارس الدوحة كل ذا


انا لو اقرا الاخبار ذي بيشيب راسي


تسلم على كل حال على هذه التغطية الاعلاميه

فارس الدوحة
30 / 03 / 2003, 04 : 11 AM
الله يلعنهم .. ليلا و نهارا :x
-----------------------------------------
قصف عنيف لبغداد والنجف والبصرة

قرب النجف (العراق) – وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 30-3-2003

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
قصف بغداد مستمر لإضعاف روح المقاومة

تعرضت العاصمة العراقية بغداد فجر الأحد 30-3-2003 إلى قصف أمريكي عنيف، فيما شنت القوات المعتدية أيضا غارات مكثفة على مدينتي البصرة والنجف.

وقالت وكالة "رويترز": إن 4 انفجارات عنيفة هزت وسط بغداد مع استمرار واحدة من أعنف الهجمات الجوية لليوم الثاني على التوالي.

وأضافت أن قصف وسط بغداد استهدف مجمعا يستخدمه قصي نجل الرئيس العراقي صدام حسين، ويقع داخل قصر رئاسي في العاصمة. وكان المجمع قد أصيب بالفعل بعدة صواريخ في الأيام الأولى من الحرب.
وفي غارات قبل انتصاف ليل السبت 29-3-2003 وقعت حوالي 10 انفجارات في وسط بغداد ونحو20 انفجارا في ضواحي المدينة، خاصة في الشمال الغربي؛ حيث توجد وحدات من قوات الحرس الجمهوري المنوطة بالدفاع عن بغداد.

في الوقت نفسه أطلقت القوات الأمريكية نيران مدفعية ومورتر كثيفة على القوات العراقية القريبة من مدينة النجف بجنوب العراق في ساعة مبكرة من صباح الأحد 30-3-2003.
وقالت قناة "الجزيرة": إن القصف وقع قرب جسر عبر نهر الفرات شمالي النجف مباشرة.

كان العراق قد أعلن مسئوليته مساء السبت 29-3-2003 عن هجوم فدائي بسيارة ملغومة قرب مدينة النجف قتل فيه 4 جنود أمريكيين، وتعهد بشن المزيد من هذه الهجمات.
في الوقت نفسه قالت "الجزيرة": إن البصرة أيضا هي الأخرى تتعرض صباح الأحد 30-3-2003 لقصف جوي مكثف. كان وزير التجارة العراقي محمد مهدي صالح قد صرح لوكالة الأنباء الفرنسية السبت 29-3-2003 أن القصف البريطاني على البصرة مساء الجمعة 28-3-2003 دمر مستودعاتها التموينية.
وقال صالح: "ضربوا مخازن المواد الغذائية، وأتلفوا نحو 76 ألف طن من المواد الغذائية (أي ما يعادل حمولة 22 ألف شاحنة)".
وتشهد البصرة -المدينة النفطية الكبيرة الواقعة على بعد 500 كيلومتر جنوب شرق بغداد- معارك ضارية بين القوات العراقية والقوات الأمريكية البريطانية.

وفي الناصرية

في الوقت نفسه تشهد مدينة الناصرية في جنوبي العراق قتالا ضاريا بين القوات العراقية والفرقة الثانية من قوات مشاة البحرية الأمريكية المتمركزة على ضفة نهر الفرات.

ونقلت "الجزيرة" صباح الأحد 30-3-2003 عن شهود عيان قولهم: إن طائرات الهليكوبتر الأمريكية "من طراز كوبرا" قامت بإطلاق عدة صواريخ على القوات العراقية المتحصنة في مبانٍ سكنية على الضفة الأخرى من النهر. تأتي هذه الاشتباكات في إطار محاولات القوات الأمريكية التي تطوق المدينة تأمين خطوط الإمداد في طريقها إلى بغداد.

فارس الدوحة
30 / 03 / 2003, 13 : 11 AM
الله أكبر .. لقد دب الرعب فب قلوبهم .. نسأل الله أن ينصرنا عليهم
----------------------------------------------------

يخشون أن يكون الموت مصيرهم
جنود أميركيون: لماذا لم نصل إلى بغداد حتى الآن ؟

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
جنود مشاة بحرية أميركيون في الصحراء جنوبي العراق
يتساءل الجنود الأميركيون في العراق بعد عشرة أيام من اندلاع الحرب عمّا حدث لأملهم في الوصول خلال ثلاثة أيام إلى بغداد وهي تلوح لهم برايات الاستسلام.

وينشغل كثير منهم في العراق بشيء واحد هو أنهم يفتقدون عائلاتهم ويخشون أن يكون مصيرهم الموت.

ويقول مايكل سانشيز جندي مشاة البحرية الأميركي "أشعر أن فرصي في أن أبقى على قيد الحياة تقل كلما طال بقائي هنا". ويضيف الجندي البالغ من العمر 21 عاما وقد ارتسمت علامات الاستياء على وجهه "كل شيء يعاندنا هنا، لا نعرف التضاريس ولا نعرف الناس ولا نعرف ما أعدوه لنا". وكان سانشيز يتوقع كبقية زملائه نوعا من "الهرولة إلى بغداد" دون مقاومة في أعقاب حملة قصف هائلة تحطم إرادة العراقيين.

لكن أفرادا من قافلته تعرضوا لإطلاق نار من قناصة وصدتهم عاصفة رملية ومكثوا أياما في رقعة من الصحراء لا يسكنها سوى بعوض يؤرقهم. وظل كثير من زملاء سانشيز من مشاة البحرية محتفظين بمرحهم، لكنهم جميعا عرفوا من الوهلة الأولى ما بدأ كبار الضباط الأميركيين يعترفون به علانية الآن وهو أن المقاومة العراقية أشرس مما كانوا يتوقعون.

أما دنيس كوتس (20 عاما) الجندي بمشاة البحرية فيقول "كان من المفترض أن تكون هذه واحدة من أسرع الحروب، لم نتصور أن نتعرض لهجوم مبكر كهذا، لم نكن نتصور كل هذا النشاط الإرهابي".

وعلى الطريق المؤدي إلى بلدة الناصرية جنوب العراق لم يكن في استقبال الغزاة فتيات يقدمن الورود امتنانا كما توقعوا، لم يكن في انتظارهم هناك سوى كمائن وألغام وشراك مفخخة.

وتعلق الملازم أول جيسيكا نيومان من سرية المهندسين 535 التي تشكل جزءا من اللواء 130 قائلة "ظننت أنها ستكون أياما قليلة لكن أشعر أنها ستستغرق مدة أطول" بسبب المقاومة.

المسعودي
01 / 04 / 2003, 55 : 09 AM
فارس فرساننا انت على بالك ان كل الناس يقرون الكلام ذا
تكفى الله يرحم والديك اختصر علشان نقراء


يعني بالعربي عطنا العناوين بس


والله جهد جهيد تشكر عليه بس انت طلعلي قلتك من الشاشة علشان ابوسلك نافوخك

وعلى قولة سعد ومسعود تسلم دياتك خيو

فارس الدوحة
01 / 04 / 2003, 20 : 06 PM
يا مرحبا و الله يا بوسعد



و لك يسلموا .. و لك تمون علينا انت :wink:


اللي تبيه أنا حاضر يا بيه :lol: :lol: :lol: :lol:

فارس الدوحة
01 / 04 / 2003, 22 : 06 PM
العراق: قتلنا 43 من الغزاة في 36 ساعة

بغداد- (أ ف ب)- إسلام أون لاين.نت /31-3-2003

أعلن وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف الإثنين 31-3-2003 أن القوات العراقية قتلت 43 جنديا أمريكيا وبريطانيا خلال الساعات الـ36 الأخيرة.

وأضاف الصحاف خلال مؤتمر صحفي في بغداد: "أسقطنا 4 مروحيات أباتشي، وطائرتين من دون طيار بريداتور، ودمرنا 13 دبابة، و8 ناقلات جند مجنزرة، و6 مدرعات" لقوات الغزو الأمريكي البريطاني خلال الفترة ذاتها.

وأكد الصحاف أن القوات العراقية دمرت يوم الأحد 30-3-2003 موقعا لقوات الغزو، وأنها تحاصر مواقع أخرى، ولا سيما بالقرب من الناصرية (350 كم جنوب بغداد).
وقال الوزير العراقي: "اكتشفنا أن جنود الغزو يقيمون بين الناصرية والديوانية (150 كم جنوب بغداد) مأوى صغيرا يضعون فيه دبابات وسيارات وناقلات جنود (...) وبدأ شعبنا يكتشف هذه المأوى، والآن أصبحت 3 أو 4 من هذه المآوي محاصرة".

وتابع: إن "واحدا من هذه المآوي تم تدميره خلال اليوم الماضي. ووجدنا فيه 4 ناقلات جنود و3 دبابات ومختلف أنواع الأسلحة. كل من كانوا في المأوى قتلناهم، وتم حرق كل شيء"، من دون أن يحدد مكان هذا الموقع العسكري.

وأعلن الصحاف من جهة أخرى "نحن نشجع الاستشهاديين". واتهم جنود الغزو بـ"إطلاق النار على أي مدني؛ بحجة أنه قد يكون استشهاديا".

كان وزير الخارجية العراقي ناجي صبري قد أكد في وقت سابق أن "أكثر من 5 آلاف متطوع عربي" وصلوا إلى العراق لمقاتلة الجنود الأمريكيين والبريطانيين.

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الله أكبر .. الله أكبر :x

فارس الدوحة
01 / 04 / 2003, 24 : 06 PM
"البعث السوري" يفتح باب التطوع للعراق

بعلبك (لبنان) - أ ف ب – إسلام أون لاين.نت/ 1-4-2003


متطوعون لبنانيون متوجهون إلى العراق

أعلن الفرع اللبناني لحزب البعث الحاكم في سوريا فتح مكاتبه للمتطوعين الراغبين في التوجه إلى بغداد للقتال إلى جانب الشعب العراقي ضد العدوان الأمريكي البريطاني الذي بدأ منذ 13 يومًا.

وقال عاصم قانصو الأمين العام لـ"البعث اللبناني" في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية مساء الإثنين 31-3-2003: "حزب البعث قرر فتح أبواب مكاتبه في لبنان للراغبين في أن يكونوا متطوعين للقتال في العراق، ومساعدة الشعب في مأساته".

وأضاف قانصو: "توجه عدد كبير من المتطوعين في الأيام الأخيرة إلى العراق من أجل هذه الغاية".

جاء ذلك في الوقت الذي غادر نحو 36 متطوعا، وهم: 27 لبنانيا، و6 فلسطينيين ومصريان، وسوري.. بيروت الإثنين، متوجهين إلى العراق عبر دمشق من أجل "الاستشهاد في سبيل الله والعراق"، حسبما أعلنوا.

وأفادت شهادات جمعتها وكالة الأنباء الفرنسية على الحدود اللبنانية السورية أن قافلتين تضمان 60 شابًا اجتازتا الحدود في الأيام الأخيرة.

كان وزير الخارجية الأمريكي كولن باول قد وجه تحذيرًا إلى سوريا وإيران، داعيا الدولتين إلى وضع حد فوري لأي دعم توفرانه لما أسماه بمجموعات "إرهابية"، فضلاً عن وقف الدعم الذي تقدمه دمشق لنظام الرئيس صدام حسين.

غير أن ناطقا باسم وزارة الخارجية السورية رد على هذا التحذير، قائلا: "إن بلاده اختارت أن تكون إلى جانب شعب العراق ضد العدوان الأمريكي البريطاني".

من جانبه أكد وزير الخارجية العراقي ناجي صبري الإثنين 31-3-2003 أنه قبل 3 أيام بلغ عدد المتطوعين العرب 4 آلاف، وتعدى حاليا 5 آلاف للدفاع عن "شرف العرب والمسلمين"، مشيرًا إلى أنهم من جميع الدول العربية بدون أي استثناء.

كما أعلن اللواء حازم الراوي -متحدث باسم الجيش العراقي- الأحد 30-3-2003 أن نحو 4 آلاف من المتطوعين العراقيين والعرب سينفذون عمليات استشهادية جديدة ضد القوات الأمريكية والبريطانية.

يُشار إلى أن رمضان عبد الله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أعلن الأحد 30-3-2003 أن أولى طلائع استشهاديي سرايا القدس -الجناح العسكري للحركة- قد وصلت بغداد للمشاركة في مقاومة الغزو الأمريكي.

ودعا شلح كل من يتمكن من أبناء وأنصار الجهاد أن يزحف إلى العراق، خاصة بغداد والنجف، ويفجر نفسه في قوات الغزو الأمريكي التي وصفها بأنها "قوات التتار الجدد".



انزين .. احنا ليش ما نتحرك هااااااااااااااا :evil: :x :evil: :x :evil: :x :evil:

المسردي
04 / 04 / 2003, 27 : 06 PM
مقتل ثلاثة جنود أمريكيين..في عملية استشهادية

الإسلام اليوم
2/2/1424 3:30 م
04/04/2003





أعلنت مصادر أمريكية مقتل ثلاثة من الجنود الأمريكيين وإصابة أخرين بسبب انفجار سيارة عراقية مفخخة عند نقطة تفتيش سد الحدثية غرب العاصمة بغداد . وقالت المصادر إن العملية الاستشهادية أدت إلى مقتل السائق وامرأة عراقية حامل وتأتي هذه العملية الاستشهادية بعد قليل من إعلان القوات الأمريكية استيلائها على مطار صدام الدولي وزعم استسلام عدد كبير من جنود الحرس الجمهوري العراقي للقوات الأمريكية على حد زعم متحدث من مشاة البحرية الأمريكية وقال الكابتن فرانك ثورب لرويترز في مقر القيادة المركزية الامريكية التي تدار منها الحرب في قطر إن مشاة البحرية الذين يتقدمون نحو بغداد من مدينة الكوت التي تبعد نحو 170 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة أصبحوا قريبين من المدينة.

المسردي
04 / 04 / 2003, 31 : 06 PM
* فدائيو صدام سيطروا على أسطح منازل النجف لمنع القوات الأمريكية من الدخول




الجمعة 2 صفر 1424- 4 أبريل 2003


مفكرة الإسلام : أكد عبد المجيد الخوئي أمس في اتصال هاتفي من النجف أن فدائيي صدام لا زلوا يتمركزن داخل ما يسمى ضريح الأمام علي بن أبي طالب الواقع وسط المدينة.
وقال في تصريحات لصحيفة الزمان اللندنية أن فدائيي صدام تمترسوا في مداخل أزقة المدينة الضيقة وعلي أسطح منازل السكان لمنع الجنود الأمريكيين والبريطانيين من السيطرة علي المدينة، وأضاف نعمل لاستتباب الأمن ومنع حدوث عمليات انتقام في جميع انحاء المدينة.
وقال الخوئي الذي انتقل من لندن الي داخل العراق عبر مدينة الناصرية ان الوضع صعب جدا داخل المدينة المحاصرة من الخميس الماضي. وأضاف معاناة السكان كبيرة جداً ويعانون من انقطاع الماء والكهرباء.
وحول المهمات التي يتولاها بعد وصوله الي المدينة التي يتحدر منها قال قبل توجهه الي بريطانيا كلاجئ سياسي اترأس مجموعة من العراقيين انتقلوا معي الي داخل العراق وعدد آخر انضم لهم من ابناء المدينة في مجال الخدمات الانسانية واقناع الآخرين بالتخلي عن القتال، واضاف نخطط لانقاذ حياة المراجع الدينية الذين تفرض عليهم حاليا الاقامة الجبرية داخل بيوتهم بحراسة الفدائيين.
وعبد المجيد هو أحد أبناء أكبر مرجع سابق في النجف السيد الخوئي الذي قارق الحياة عام 1991 ويترأس مؤسسة الخوئي الخيرية ومقرها في لندن ولديها فروع في عواصم عديدة من العالم.
وقال الكابتن جيه. بي. سووبس من الفرقة 101 المحمولة جوا التي تقود محاولة السيطرة علي النجف كل مبني يمكن ان يجيئنا بمفاجأة. انها عملية تستهلك كثيراً من الموارد كما تستغرق وقتا.

فارس الدوحة
04 / 04 / 2003, 50 : 09 PM
بورك فيك أخي المسردي


و هذا اللي أبيه من الشباب


لأني مرات أنشغل فما أقدر أغطي عدل


الله يجزاك خير عموما

و الله يبشرك بالخير

و جعلهم الله من قتل في قتل باذن الله الى أن يبادوا هؤلاء الغزاة الحقراء

المسردي
05 / 04 / 2003, 53 : 02 PM
الصحاف : الحرس العراقي يطرد الغزاة من مطار صدام

الإسلام اليوم :
3/2/1424 12:26 ص
05/04/2003





أعلن وزير الأعلام العراقي محمد سعيد الصحاف أن قوات المقاومة العراقية نجحت اليوم السبت في إخراج القوات الأمريكية والبريطانية من مطار صدام.وأشار - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده - أن المقاومة تمكنت من إبعاد القوات الغازية عن مطار صدام الدولي بعد أقل من 24 ساعة على احتلال الجزء الجنوبي في المطار وتغير اسمه من مطار صدام إلى بغداد
وكانت قناة الجزيرة القطرية قد أوردت النبأ على لسان ناطق بوزارة الإعلام العراقية . وأضاف الوزير صحة هذا النبأ ومؤكدا أن القوات الغازية أصبحت حاليا محاصرة في منطقة أبو غريب وتعهد للصحفيين بالقيام بجولة تفقدية للمطار بعد إزالة آثار العدوان الأمريكي الوحشي. وكان التيار الكهربائي قد عاد مرة أخرى للعاصمة العراقية و بعض أحيائها خصوصا وسط المدينة بعد انقطاع استمر 24 ساعة. وأضيئت الكهرباء على الطرق في الأحياء المحيطة بمجمع القصر الجمهوري الذي تعرض منذ بدء الحرب لقصف عنيف على دفعات عدة.

فارس الدوحة
05 / 04 / 2003, 48 : 07 PM
الله أكبر .. حتى ما قدروا يدشونه


الله ينصرهم يا رب :x

فارس الدوحة
05 / 04 / 2003, 56 : 07 PM
الله أكبر :x

-----------------

العثور على جثث 9 أمريكيين في الناصرية

السيلية (قطر) - أ ف ب - إسلام أون لاين.نت/ 5-4-2003

أعلنت القيادة الأمريكية المركزية أن 9 من 11 جثة عثرت عليها القوات الأمريكية خلال عملية لإنقاذ أحد جنودها في شهر مارس الماضي في جنوب العراق هي لعسكريين أمريكيين.

وقالت الميجور رومي نيلسن-جرين المتحدثة باسم القيادة الأمريكية في قاعدة السيلية بقطر السبت 5-4-2003: "نعتقد أن 9 من الجثث لأمريكيين، والجثتين الأخريين لعراقيين".

وأضافت أن جثث الجنود الأمريكيين ستنقل إلى قاعدة دوفر البريطانية في ميريلاند على الساحل الشرقي للولايات المتحدة للتعرف عليها رسميا. ولم تحدد المتحدثة الوحدة التي ينتمي إليها الجنود أو الملابسات المحيطة بمقتلهم.

وعثرت القوات الأمريكية على الجثث الإحدى عشرة في مستشفى بمدينة الناصرية جنوب العراق أثناء عملية تمت في الساعات الأولى من صباح الثاني من إبريل لتحرير جيسيكا لينش التي كانت القوات العراقية قد أسرتها قبل أكثر من أسبوع.

وتتلقى لينش حاليا العلاج في مستشفى عسكري أمريكي في ألمانيا. وهي من أفراد الفرقة اللوجستية التي تعرضت لكمين من جانب القوات العراقية قرب الناصرية في 23 مارس الماضي.

مقتل 3 جنود

من جهة أخرى أعلن ضابط أمريكي السبت 5-4-2003 أن 3 جنود أمريكيين قُتلوا في حادث سير قرب مطار صدام الدولي في بغداد الذي تؤكد القوات الأمريكية أنه أصبح تحت سيطرتها.

وقال الكولونيل ويل جريمسلي قائد اللواء الأول بفرقة المشاة الثالثة لوكالة الأنباء الفرنسية بأن الجنود الثلاثة قتلوا الجمعة 4-4-2003 في حادث لعربتهم المصفحة، بدون الإدلاء بأي تفاصيل، ولم يكشف عن أسماء الجنود، بانتظار إبلاغ ذويهم.

وإلى جانب حوادث مقتل الجنود البريطانيين والأمريكيين بنيران صديقة، تعددت في الآونة الأخيرة أيضا حوادث السير التي توقع قتلى أيضا بين هؤلاء الجنود، والتي يعلن عنها بصورة شبه يومية قيادة قوات الغزاة.

فارس الدوحة
05 / 04 / 2003, 03 : 08 PM
لعنهم الله .. انظر كيف يعاملون إخواننا بالعراق :cry: :cry: :cry: .. ونحن غافلوووووووووووون :cry:
----------------------------------------------------------------------------------------

مواطنون عراقيون يشكون سوء معاملة القوات الغازية

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
جانب من أشكال المعاملة التي يتلقاها العراقيون على أيدي قوات الغزو

شكا مواطنون عراقيون من سكان المدن الواقعة جنوبي البلاد بشدة من المعاملة السيئة التي يلاقونها من القوات الغازية الموجودة في مدن البصرة والناصرية والنجف.

وقد تحدث عراقيون للجزيرة أثناء زيارة مراسلها لمدينة الناصرية التي بدأت فيها القوات الغازية مشروعا لتنقية مياه نهر الفرات، عن الفظائع التي يرتكبها الجنود الأميركيون والبريطانيون بحقهم.

وأشار بعض ممن التقتهم الجزيرة إلى أن جنود القوات الغازية يأخذون أموال المواطنين ويعاملونهم بقسوة شديدة ودون أي احترام. وقال آخرون إن بعض قرى الناصرية هي التي تقدم الخبز والتمر واللبن إلى الجنود البريطانيين على عكس الوعود والمزاعم البريطانية بتقديم المساعدات الغذائية إلى سكان الجنوب.

وأعرب رجل تحدث إلى الجزيرة عن استيائه الشديد من الحكومة العراقية والإدارة الأميركية والحكومات العربية قائلا إن "الجميع كذابون, جورج بوش كذاب وصدام حسين كذاب والحكام العرب كذابون". وطالب الرجل، الذي انتابته حالة غضب شديدة على أوضاع سكان مدينته الراهنة, العالم بأن يترك العراقيين في حالهم, قائلا إنهم مقهورون ومتعبون من سنوات الحصار والحروب.

ثم أجهش الرجل بالبكاء بعد أن تحدث عن قيام الجنود البريطانيين بتفتيش النسوة العراقيات, موضحا أن الغزاة يمدون أيديهم على أجسامهن ويرفعون عنهن ثيابهن بزعم التفتيش قبل مرورهن فوق جسر المدينة. وقال متحدث آخر إن الشعب العراقي ليس محتاجا للمال والأكل لكنه محتاج "للكرامة".

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
جنود بريطانيون يعتقلون أحد الرجلين في الزبير
وقال مراسل الجزيرة في الناصرية إن الشعب العراقي يريد الخلاص من سطوة الجنود الغزاة ولا يثق بالوضع الراهن, موضحا أن المواطنين في المدينة توعدوا بعدم إبقاء أي جندي أجنبي بعد الحرب.

وأضاف أن السكان أشاروا إلى أن الجنود الغزاة, الذين بدؤوا مشروعا لتنقية مياه نهر الفرات في مدينة الناصرية, يهدمون بعض المنازل التي تؤوي من يزعمون أنهم مقاومون, مشيرا إلى أن الذين خافوا القتال هربوا إلى المخيمات. ولفت المراسل إلى تساؤل المواطنين العراقيين عمن سيعوض الخسائر المادية التي تسبب بها الجنود الغزاة.

وفي مدينة الزبير الواقعة في محافظة البصرة اعتقلت القوات البريطانية عراقيين تشتبه بأنهما على صلة باختفاء جنود بريطانيين في المنطقة أو لديهما معلومات عن الموضوع. وقد اعتقل المواطنون العراقيون عند حاجز للتفتيش أقامه الجنود البريطانيون.

وأظهرت الصور التي بثتها الجزيرة الكيفية التي عامل بها الجنود البريطانيون الرجلين بعد إخراجهما من سيارتيهما. ورغم استعطاف عدد من سكان المدينة وسؤالهم عن الذنب الذي اقترفه الرجلان, واصل البريطانيون إساءة معاملتهم للمعتقلين وعللوا احتجازهما بأنه لا يمكن التمييز بين المواطنين العاديين ومناضلي حزب البعث الذي يحتمل أن يكونوا وراء اختفاء زملائهم.


اللهم انصرنا عليهم يا رب .. اللهم إنا أذللنا و استضعفنا اللهم فانصرنا على من عادانا يااااااااااااارب :cry: :cry: :cry: :cry: :x :x :x :x

المسردي
06 / 04 / 2003, 14 : 04 PM
الصحاف : تدمير وإعطاب 27 دبابة و6 ناقلات وإسقاط مروحيتين ومقتل 50 جنديا أمريكيا


مفكرة الإسلام : في بيان جديد لوزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف صرح فيه أن القوات العراقية قامت بسحق القوات الغازية في منطقة مطار صدام الدولي وألجأته إلى التراجع عن منطقة المطار وعن جميع الأماكن غير أنه أكد أن القوات العراقية قد تركت الطريق أمام القوات الغازية ومنطقة المطار مفتوحا وذلك من أجل استنزاف القوات الغازية عن طريق ممارسة سياسة الكر والفر معهم .
وقد أشار سيادته إلى تلك الخسائر الفادحة التي أوقعتها القوات العراقية في صفوف القوات الغازية والتي كانت كالأتي :
- تدمير 6 دبابات وإعطاب 10 دبابات أخري ومقتل خمسين جنديا أمريكيا عند منطقة المطار .
- إسقاط مروحيتين أمريكيتين من نوع أباتشي في منطقة التأميم جنوب بغداد .
- تدمير 5 دبابات و 3 ناقلات جنود على الطرق السريعة على مشارف بغداد على أيدي الفدائيين .
- تدمير عربة ومركبة كبيرة على أيدي فدائي صدام .
- تدمير دبابتين .
- تدمير دبابتين و3 ناقلات جنود في منطقة جلف الصخر .
- تدمير دبابتين في منطقة القرنة بالقرب من البصرة على أيدي جيش القدس ,,

المسردي
07 / 04 / 2003, 16 : 05 PM
بغداد، العراق (CNN) -- خلف صاروخ عراقي ضرب "مركز العمليات التكتيكية" التابع للواء الثاني لقوات المشاة الثالثة بالجيش الأميركي ستة جنود جرحى وعدد مماثل من المفقودين.

وعلى الصعيد ذاته أصابت القوات العراقية حاملة جنود مدرعة، على الأقل، تابعة للكتيبة الثانية لقوات المشاة الأميركية الثالثة، أثناء محاولة عبور نهر دجلة.

والقيادة العسكرية الأميركية التي أعلنت إحكام سيطرتها على منافذ بغداد وعزلها، تشير إلى مقاومة عنيفة من الجانب العراقي.

وتأتي التطورات الأخيرة مع تأكيد القوات الأميركية الإستيلاء على اثنين من القصور الرئاسية في بغداد في الهجوم الكاسح الذي شنته قوات التحالف على العاصمة العراقية صباح الاثنين، والبنتاغون يقول بأن العملية "استعراض للقوة" في إطار رسالة قوية للنظام العراقي.

وأشار مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن العملية "ليست بالضرورة معركة بغداد" المتوقعة، بل لبعث رسالة قوية إلى النظام المتهالك "بأننا نستطيع التحرك حيث شيئنا، ومتى شيئنا."

وفي المقابل فند وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف مزاعم توغل قوات التحالف في بغداد، مؤكداً بأن "جنود صدام حسين قد لقنوهم (قوات التحالف) درساً لن ينسوه أبداً."

ونقلاً عن وكالة رويترز أكد شهود عيان بأن وزارتي الإعلام والخارجية مازالتا في قبضة الحرس الجمهوري المدجج بالسلاح، في تناقض للتقارير التي تناقلت مسبقاً عن سيطرة قوات التحالف على الوزارتين المهمتين.

هذا ونسفت القوات الأميركية تمثالاً للرئيس العراقي منصوب في حديقة الزوراء بوسط بغداد.


تمركزت دبابتان أميركيتان داخل المجمع الرئاسي في بغداد
وكانت الدبابات وعربات الجنود المصفحة الأميركية قد بدأت التوغل إلى داخل العاصمة وسط أعمدة الدخان الكثيف المتصاعد من المجمع الرئاسي نتيجة لإحراق كميات كبيرة من النفط لتمويه الطائرات المغيرة.

ونقلت وكالة رويترز عن عسكريين أميركيين مشاركة 65 دبابة و40 عربة مصفحة قتالية في عملية التوغل.

كما أشار شهود عيان إلى إغلاق القوات العراقية للعديد من الجسور على نهر دجلة.

هذا وقد أكدت القيادة المركزية الأميركية بدء هجوم قوات التحالف لمهام برية وجوية داخل وحول العاصمة بغداد.

وأشار رون مارتز الصحفي المرافق لوحدة المشاة الثالثة التابعة للواء الثاني، أن قوات الوحدة توغلت إلى داخل بغداد لإزالة بقايا نظام الرئيس العراقي صدام حسين.

وعلى صعيد الجبهة الشمالية، نزلت قوات اللواء 173 المحمول جواً الأميركي إلى ساحة العمليات العسكرية ولأول مرة، وقامت بشن هجوم بالمدفعية الثقيلة على القوات العراقية المتركزة في مدينة أربيل الشمالية فجر الاثنين، وفق ما نقله توماس نيبو مراسل CNN المرافق للواء.


تستعد قوات التحالف لنسف تمثال للرئيس العراقي في وسط العاصمة
وواصلت الفرقة المعروفة بـ"جنود السماء"، ولمدة ساعة كاملة، صب حمم نيران قذائف المدفعية الثقيلة في هجوم مبكر فجر الاثنين، أعتمد على عامل المفاجأة لمحاولة منع القوات العراقية من العودة إلى مخابئها تحت الأرض.

وتتمركز القوات الأميركية على بعد تسعة أميال من 500 جندي عراقي يحتمون بتحصينات أرضية أثناء الليل، وساعدت التقنية المتقدمة وحدة من القوات الأميركية الخاصة على تحديد مواقعهم قبيل بدء الهجوم المركز.

وستقوم القوات الأميركية في وقت لاحق الاثنين بتقدير مدى الخسائر التي ألحقتها بالقوات العراقية.

وكانت قوات اللواء 173 المحمول جواً قد اُنزلت في حقول "الحرير" الجوية بالقرب من باشور شمال شرقي العراق قبل عشرة أيام.

وتُعد معركة الاثنين أول مواجهة عسكرية قتالية يشارك فيها اللواء 173 المحمول جواً منذ ثلاثة عقود، وذلك في أعقاب حلها بعد حرب فيتنام، ليتم تنشيطها مجدداً عام 2002.

المسردي
08 / 04 / 2003, 50 : 10 AM
تقرير روسي يؤكد مقتل واصابه77 جندي أمريكي أمس

الإسلام اليوم :
5/2/1424 3:46 ص
8/04/2003





أكد تقرير روسي إن القوات الأمريكية والبريطانية تكبدت خسائر فادحة وذلك خلال محاولتها دخول بغداد يوم أمس.
وأوضح التقرير العسكري الروسي الذي يعده خبراء عسكريون روس يوميا عن سير المعارك فى العراق " أنه حتى
الخمس ساعات المبكرة من صباح اليوم الأثنين تركت هذه القوات مواقعها إلى الشمال من تخوم بغداد وحاولت الوصول إلى منطقة الكباري الرئيسية في هذه المنطقة وعند اقترابها من المعبر الرئيسي وجدت نفسها تحت النيران العراقية الكثيفة بالمدفعية الثقيلة والصواريخ " . و أضاف التقرير أن القوات العراقية تمكنت من قتل 10 جنود أمريكان وجرح ما لايقل عن 20 آخرين جراء ضرب المركز الرئيسي للقيادة الأمريكية في هذه المنطقة بصواريخ متوسطة المدى . وفي الجنوب الشرقي لمنطقة بغداد حاولت بعض كتائب المارينز الأمريكي الوصول للمنطقة الرئيسية للمعابر على نهر ديالا ولكنهم ظلوا بلا حماية فحاولا الانتقال إلى الضواحي الشرقية لمنطقة بغداد الجديدة . وفي الصباح وصلوا إلى المعبر الرئيسي على نهر ديالا . حيث فتحت القوات العراقية نيران مدفعيتها الثقيلة مما أدى إلى مقتل 5 جنود من مشاة البحرية الأمريكية " المارينز " وجرح 12 آخرين وتدمير دبابة وثلاث مدرعات طرازBTR وفقاً لإعترضات لا سلكية . وعلى الضفة اليمني لنهر دجلة في منطقة قريبة من قرية على منصور حاولت قوات التحالف الاستيلاء على مجموعة من المباني الحكومية عبر عمليات إسقاط جوي لـــ 200 جندي للدخول في مواجهات مع قوات فدائيو صدام إلا أن عملية الإنزال الجوي تمت بلا أي غطاء ، وفي السابعة صباحاً حاولت كتائب التحالف من الفرق 101 المحمولة جواً وفرقة المشاة الثالثة وبعد ساعتين من تبادل إطلاق النار تراجعت قوات العدوان إلى الطريق السريع المؤدي إلى مدينة القادسية تاركاً الصفة اليمنى لنهر دجلة . وبالقرب من منطقة السد تمكنت المقاومة العراقية من قتل 10جنود أمريكان وجرح 20 آخرين بالإضافة إلى تدمير عدد من الدبابات وثلاث مدرعات طرازBTR .

أبو إيلان
09 / 04 / 2003, 45 : 02 PM
[align=center:2f4b1760ee]وسقطت بغداد

خيبة أمل كبيره

وماذا بعد الحرب[/align:2f4b1760ee]

فارس الدوحة
10 / 04 / 2003, 35 : 02 AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه .. ثم آآآآآآآآآآآآآآآآآه .. سقطت بغدادنا بدون مقاومة


واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسلاماه :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

----------------------------------------------------------------------------------------------------


بغداد في أيدي الغزاة

بغداد- وكالات- إسلام أون لاين.نت/ 9-4-2003



جندي أمريكي غطى تمثال صدام بعلم بلاده



في ظل غياب تام للقيادة العراقية وأركان النظام، تابع العالم كله مشاهد حية تظهر تمركز الدبابات الأمريكية في ساحات بغداد التي اندفع إليها عراقيون عبروا عن مشاعر الفرح بزوال النظام فبدءوا يزيلون تماثيل وصور الرئيس صدام حسين منها.

وأظهرت تلك المشاهد بوضوح سيطرة قوات الغزاة على العاصمة العراقية، وترحيب بعض العراقيين بهذا التطور، إلا أنه سرعان ما ثارت التساؤلات حول مصير صدام حسين، خاصة أن أي مسئول عراقي لم يتحدث الأربعاء 9-4-2003 إلى الصحافة، كما بدا المراقبون مندهشين من غياب المقاومة في بغداد.

وأكد شهود عيان وصول القوات الأمريكية الأربعاء 9-4-2003 إلى ميدان الفردوس وسط بغداد، والسيطرة على مبنى مديرية الأمن العام شرق العاصمة، كما دخلت ضاحية "مدينة صدام"، وحي مستشفى الكندي ببغداد، دون مقاومة وسط اختفاء المقاتلين العراقيين، وسُجلت عمليات نهب واسعة.

وذكرت مراسلة لوكالة الأنباء الفرنسية الأربعاء 9-4-2003 أن الدبابات الأمريكية وصلت ساحة الفردوس، واقتحمت فندق فلسطين وسط بغداد الذي يقيم فيه الصحفيون العرب والأجانب.

وأوضحت المراسلة أن أكثر من عشر دبابات من طراز أبرامز وعربات برمائية تابعة لمشاة البحرية الأمريكية (المارينز) تحركت بميدان الفردوس دون سماع طلقة واحدة بعد يوم واحد من قيام دبابة أمريكية بقصف الفندق من الضفة الأخرى لنهر دجلة؛ وهو ما أسفر عن مقتل اثنين من المصورين.

وترجل جنود من الدبابات وانتشروا في المكان، وشوهد بعضهم يدخل الفندق وسط ملاحقة المراسلين والمصورين.

ونقلت قناة الجزيرة القطرية مشاهد لدخول عناصر من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) وسط بغداد، لكن بدت عليهم علامات التوتر، وصوبوا فوهات رشاشاتهم إلى المباني المحيطة، مستخدمين النظارات المكبرة في البحث عن أي قناصة.

سقط تمثال صدام

كما عرضت قناة الجزيرة القطرية مشاهد لبعض المواطنين العراقيين وهم يلقون أحذيتهم على تمثال صدام الموجود بساحة الفردوس، ثم صعد جندي أمريكي وغطى وجه التمثال بعلم أمريكي إلى أن تحركت دبابة أمريكية وأسقطت التمثال بالفعل.

ووصف مراسل رويترز الموقف قائلاً: "الأمر أشبه بوصول الدبابات الأمريكية إلى الشارع الخامس في نيويورك أو ميدان بيكاديللي في لندن.. سقطت بغداد بالكامل".

ومن جهته قال "شون ماجواير" مراسل وكالة رويترز للأنباء: إن قوات المارينز الأمريكية سيطرت الأربعاء 9-4-2003 على مبنى مديرية الأمن العام الواقعة شرق العاصمة بغداد والتي وصفوها بأنها مقر الشرطة السرية في بغداد.

من ناحيته قال المسئول العسكري الأمريكي اللفتنانت كولونيل "جيم بارينجتون": إن مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) "انتهوا من القتال في المنطقة الشرقية من بغداد رغم أن القناصة العراقيين ما زالوا يتسببون في متاعب".

وأضاف بارينجتون لوكالة الأنباء الفرنسية: "لقد انتهى كل شيء تقريبا في المنطقة الشرقية.. لا نزال نرى بعض القناصة بكثرة. إنهم مختبئون بشكل جيد وهم مسلحون وقناصة ماهرون جدا".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود قولهم: إنهم رأوا قوات أمريكية مدعومة بعربات عسكرية في شوارع "مدينة صدام" شمال بغداد الأربعاء 9-4-2003.

وكانت قوات مشاة البحرية الأمريكية قد اجتاحت وسط بغداد الأربعاء من اتجاه مدينة صدام في الشمال الشرقي.

ومشطت مشاة البحرية الأمريكية مدينة صدام، وهي حي مكتظ فقير يقطنه الشيعة شمال شرق العاصمة، ولم تلق مقاومة.

ورحب بعض السكان بطابور مدرعات أمريكية مر على بعد ثلاثة كيلومترات إلى الشرق من جسر الجمهورية على نهر دجلة.

وسيطرت قوات الفرقة الثالثة مشاة أمريكية على عدة مناطق إلى الغرب من نهر دجلة الذي يقسم العاصمة العراقية إلى شطرين.

وعلى طول شارع الرشيد الذي يربط بين المدينة الطبية وقلب العاصمة أخذ قناصة يطلقون النار من شرفات الطوابق المنخفضة، بينما كان الناس يركضون بحثا عن ملاذ آمن.

وشهد شارع الجمهورية القريب من المدينة الطبية عمليات سلب ونهب سرق خلالها سيارات، وأطلق المشاركون فيها النار على المارة.

وقال مراسلون: إن حشودًا عراقية هاجمت مواقع مهمة في العاصمة العراقية بغداد، من بينها مقر الأمم المتحدة، مع غياب الشرطة ورموز السلطة من شوارع العاصمة العراقية.

وقال مراسلون صحفيون: إن تلك الحشود كانت تهلل وهي تقوم بعمليات سلب ونهب لمقر الأمم المتحدة في فندق القنال إلى الشرق من وسط العاصمة. وركب البعض عربات تابعة للمنظمة الدولية وساروا بها.

ورأى شاهد آخر الحشود المشاركة في عمليات السلب والنهب وهي تُغير على متاجر بيع الأدوات الرياضية في مبنى اللجنة الأولمبية العراقية التي يترأسها عدي نجل الرئيس صدام حسين.

وقال مراسل وكالة "رويترز": إن السكان القليلين الذين شاهدهم في شوارع الحي أخذوا في الهتاف والتصفيق للجنود الأمريكيين. وأضاف أنه لم يسمع صوت رصاصة واحدة.

وحلقت طائرات حربية أمريكية على ارتفاع منخفض، فيما أطلق مشاة البحرية نيران مدفعية استهدفت فيما يبدو تطهير المنطقة التي كانت خالية من الجنود العراقيين أو مقاتلي فدائيي صدام أمام القوات الأمريكية المتقدمة. وأعلن مشاة البحرية المارينز أنهم عثروا في مجمع صناعي على 500 قذيفة صاروخية.

كما قال شهود: إن القوات الأمريكية وصلت صباح الأربعاء 9-4-2003 إلى حي مستشفى الكندي والمنطقة السكنية غرب بغداد الواقعة على بعد أقل من 6 كيلومترات من قلب العاصمة.

وقال الشهود: إن التقدم جرى دون مقاومة بعد أن غادر مقاتلون عراقيون، على ما يبدو، مواقعهم في الشوارع. غير أن الشهود أكدوا أن القوات الأمريكية ردت على نيران قادمة من نوافذ مستشفى الكندي.

ومن ناحيته أعلن اللفتنانت كولونيل "بيت أوون" المتحدث العسكري الأمريكي الأربعاء 9-4-2003 إصابة 6 من عناصر مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" في معارك مع القوات العراقية في حي مدينة صدام.