المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنحي الرئيس العراقي عن السلطه


ابو مرام
19 / 03 / 2003, 28 : 03 PM
المناورة الأخيرة للرئيس العراقي
صدام يتنحى اليوم امام المجلس الوطني


تتوقع مصادر عربية رفيعة المستوى ان يوجه الرئيس العراقي صدام حسين الى المجلس الوطني العراقي (البرلمان), الذي يجتمع اليوم, رسالة يضمنها استقالته وتنحيه عن السلطة واستعداده لمغادرة العراق الى باريس او موسكو.المصادر التي نقلت هذه المعلومات تقول: ان صدام سوف يؤكد في رسالته ايمانه بعدالة موقفه وعدالة قضية الشعب العراقي,

فارس الدوحة
19 / 03 / 2003, 00 : 06 PM
[align=center:ad4bb5c485]أخي العزيز ابو مرام .. يعطيك العافية على نقل هالخبر



و لكن لا أتوقع أن يحصل ذلك .. لأن الاستعدادات التي يقوم بها الجيش العراقي ليست دليلا على قيام صدام بالتنحي بهذه السهولة عن منصبه ...


و صدام ليس بمجهول ضمن حقول السياسة .. بل هو معروف و أشهر من نار على علم .. لن يترك العراق حتى يقتل آخر عراقي بها ..


و الله يستر من هالحرب .. لأنها قد تكون علامة تدمير للخليج و العرب و المسلمين ( الله لا يقوله) أو أنها علامة لنصر مؤزر سيكتب للأمة الاسلامية على أكبر قوة كافرة على وجه البسيطة ..


هذا و الله أعلم
:? :shock: [/align:ad4bb5c485]

كونان
19 / 03 / 2003, 06 : 06 PM
انا اؤيد طالب الغفران وقد شاهدت في قناة بي بي سي ان بوش لن يضرب غير قصر صدام وأتباعه ووعد بعدم ضرب الشعب العراقي

فارس الدوحة
19 / 03 / 2003, 42 : 06 PM
أولا : كونان >>> لو أن بوش يريد ضرب القصر فقط .. فلماذا جاء بالالاف المؤلفة من الجنود و حاملات الطائرات و المدرعات و الرشاشات و غيرها من الأسلحة الفتاكة؟؟؟ .. لنواجه الواقع قليلا و لنصحو مما نحن فيه من كذب على أنفسنا و تصديق للتفاهات التي يقولها بوش و أتباعه .. :x


ثانيا : ابو مرام >>> اقرأ ما كتب بالجزيرة قبل قليل :

وفي بغداد حذر وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف من أن الجنود الأميركيين والبريطانيين الذين سيشاركون في غزو العراق سيلقون مصيرا مظلما وأن غزو العراق لن يكون نزهة للأميركيين، حسب قوله.

وقال في مؤتمر صحفي، إن الجنود الذين يستعدون لغزو العراق سيواجهون موتا أكيدا ولن يحققوا النصر السريع الذي وعدهم به قادتهم. ووصف الوزير العراقي المسؤولين في واشنطن ولندن بأنهم يخدعون جنودهم وضباطهم ويصورون لهم أن غزو العراق سيكون نزهة "إنها كذبة حمقاء التي يرددونها لجنودهم". وأعرب عن ثقته بأن الشعب العراقي سيقف مع قيادته في هذه الأزمة.


جلسة المجلس الوطني العراقي
وفي وقت سابق رفض رئيس المجلس الوطني العراقي سعدون حمادي الإنذار الأميركي الموجه إلى الرئيس صدام حسين، وقال عند افتتاح الجلسة الطارئة للبرلمان إن العراق ليس بالبلد الذي يقبل ما قالته الإدارة الأميركية وإن العراقيين يقفون جميعا وراء زعيمهم ومستعدون للدفاع عن أرضهم. وأضاف أن "مصير الغزاة واحد دائما وهو الفشل ولعنة التاريخ".

وأكد أن شعب العراق الذي حمل نوابه في البرلمان المسؤولية بانتخابهم ممثلين له "يقف اليوم صفا واحدا وصوتا واحدا مصوبا بنادقه إلى المعتدين الأميركيين وحلفائهم".

قال مصدر دبلوماسي سعودي اليوم الأربعاء إن المملكة العربية السعودية اقترحت رسميا ولأول مرة خروج الرئيس العراقي صدام حسين إلى المنفى في محاولة أخيرة لتجنب الحرب. وأضاف المصدر أن المملكة وأطرافا أخرى تبذل قصارى الجهد لمنع نشوب حرب مدمرة واقترحوا فكرة المنفى لصدام وتأمين ملاذ أمن له ولأسرته.


فهل ما زلت تؤمن بأن صدام سيتنحى عن العراق .. و يغادرها بهذه السهولة؟؟؟؟؟ :?: :!:

الدكتور مناحي
19 / 03 / 2003, 56 : 08 PM
[align=center:711e903ecb]أبو مرام

شكرا ً على طرحك لهذا الموضوع ..
صدام لا أعتقد أنه سيستقيل بعد هذا التهديد بالذات ..
أمريكا و بريطانيا ستغزو العراق استقال صدام أم لم يستقل ، و ستقتل الأبرياء و المدنيين قبل جنود صدام !! ..
العراق يواجه حرباً ظالمة و شرسة من رأس الكفر أمريكا و كلاب حراستها بريطانيا و أسبانيا و أستراليا ......و غيرها .
العراق إذا لم يستسلم جنوده و تخدعهم وعود الأمريكان الزائفة فسيكتب لهم النصر إن شاء الله ، لأنهم يدافعون عن أرضهم و أهلهم و حقوقهم و سيقهرون بإرادة الله جيوش الكفر الغازية ..
شهداء المسلمين من العراق في الجنة إن شاء الله و قتلى الغزاة في النار و بئس القرار ..[/align:711e903ecb]