المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذيان (بكيبورد أبوماجد)


أبوماجد
15 / 03 / 2003, 40 : 12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم0

لا ينبغي إظهار الحقيقه عاريه بل على أقل تقدير دعوها تظهر بالقميص 0 وحين تطلق أحد سهامها فأغمس طرفه بالعسل0
وذلك لأن تقبل سهمها برحابة صدر بات أعز من عقاب الجو0

ياساده دعونا نبدأ من جديد 000 الكل متفق على أننا نمر بأزمه 0 ونحتاج لوقفه مع أنفسنا 0 فلم يسبق لأحد أن خدع كل الناس 0 كماأنه من الضروري أن الناس لم يسبق لهم أن خدعوا واحد بعينه فينتج من ما سبق أنني لست بخادعكم كما أنكم لستم بخادعّي 0
أيضاً دعونا نتفق على مرارة واقعنا وإنحطاط قيمنا فما انفك غيرنا في الضحك على دقوننا والتلاعب بعواطفنا وعقائدنا 0 في حين أننا تجاهلنا ذلك تماماً وانطبق علينا 0

(كبر بلا نسب وتيه بلاحسب 0000 فخر بلا أدب هذا من العجب)
هل سمعتم (بإذا إستنوق البعير إستفحلت الناقه)00 هل صحيح مايشاع أن الطريق إلى القدس وأمريكا يبدأ من بيتي وبيتك0 ؟
هل صحيح أن هناك حلقه مفقوده؟
أعتقد أنه يوجد حلقه مفقوده فبسبب مسمار ضاعت الحدوه وبسبب الحدوه ضاع الفرس وبسبب الفرس ضاع الفارس0
المسمار أعتقد أيضاً أنه مانبه إليه الفاروق رضي الله عنه (رحم الله إمريء علق السوط ببيته )
لا يشطح تفكيرك بعيداً فلست أدعوا لضرب زوجاتكم أسأل الله لي ولكم أن ينجيكم وإياي من عكس ما شطحتم إليه 0
وإنما أدعوا لإعادة النظر في طريقة تربية النشء فبعد أن إدعينا التقدم والرقي والتطور ورمينا المنهج الشرعي في التربيه وراء ظهورنا واستبدلنا التأديب بالترغيب والترهيب وفتح مساحات
الحوار لمناقشة من لا يتجاوز الخامسة عشره 0 ليصبح متوافقاً إجتماعياً وسلوكياً 0 ظهرت نتائج تلك الأساليب واضحه وجليه للعيان حين ترى من طبق عليهم ذلك يتسكعون في الشوارع والطرقات
فيمكنك عزيزي أن تدير محرك سيارتك وتذهب لمضمار مبنى وزارة المعارف الجديد بالرياض 0(شارع الحوامل )فهو أشهر من نار على علم 0 وترى بأم عينك كيف إستنوق البعير هناك 0 فقد تربوا على فتح مساحات الحوار وكانت مساحات طويله وعريضه أقرب ماتكون الى تلك المنح التي توهب إلى لصوصية هذا البلد المعطاء0
فحين ترى إلى هذا القطيع من الفتيان تجزم بل تؤمن بأنهم لم يصفعوا منذ ولادتهم حتى لقاءك بهم0
فخرج لنا جيل مهجن تائه بين ذكورته وأنوثة تربيته وإن كانوا للأنوثة أقرب 0
فرحم الله الضرب ورحم الله فئة( العرابجه والمهسترين) فقد كنا نعتب عليهم وعلى أسلوب الضرب0
عتبت على عمرو فلما فقدته 000 وجربت أقواماً بكيت على عمرو0
فوالله لإنه من الخزي والعار وممايندى له جبين الحر الأبيّ مايحدث في هذا الشارع0
ومن المفارقات الغريبه والعجيبه أننا مع هذا الوضع المقلق وفي حين أن سوق الزل بالرياض يزخر بأنواع العصي والخيزارانات العتيقه والجميله0 لازلنا ندّعي أن ما يحدث ظاهره ونتيجه لهوّه عميقه وفجوه لما بين أجيال متلاحقه0 وأننا بحاجه لمتخصص في حلّ رموز هذا الوضع 00 فلا أدري هل ذلك المتخصص سيكتب لنا وصفه بالطريقه المثلى للضرب كأن تكون مثلاً ضربه على الريق ونصف ضربه بعد الإفطار0 أم سيقول وسعوا مساحات النقاش معهم0
ربما سيضع لنا وصفه أنفع واجدى وأنجح وأنجع من ذلك كله0 سيقول لنا حاولوا أن تجاروهم في هذا الوضع00 إحلقوا شواربكم وأجلطوا عوارضكم وقصوا شعوركم على طريقة القزع0 وتبنطلوا بالجينز وتخصروا به واحشوا أفواهكم بأنواع اللبان0 وارتدوا النظارات الشمسيه بعد صلاة المغرب وتعطروا بأنواع العطورات الفرنسيه النسائيه 0 واستخدموا جميع أنواع الكريمات والبسوا القمصان الحمراء والورديه والفوشيه والكستنائيه والتركوازيه والسموك سلفريه وتسكعوا معهم في الطرقات والشوارع وتغنجوا في أصواتكم وأمعنوا في كسر حرف الكاف والقاف زيادة على كسرهاواحرصوا على مليء سيارتكم بتفاهات المطربين وعلقوا صورهم وتابعوا أخبارهم ومصائبهم 0
ولعله من الجدير بالذكر أن تفقهوا أنه مع إستنواق البعير كان من الضروري إستفحال الناقه فهاهو جيلٌ غريب يزخر به مجتمعنا فلا تكاد تفرّق بين الفتاة والفتى 0 حتى إنهن أصبحن يقلدن الرجال في كل شيء بل إنه من الضروري أن تعرفوا أن الموضه الدارجه لديهن الأن لبس السراويل الرجاليه الطويله0 أيضاً لا تشطحوا بعيدً فهو ليس من باب الحشمه وإنما هو من باب000 لعله باب التمرد على الخيزرانه فمن أمن العقاب أساء الأدب0
وفي حين أنك ترى فتيين يسيران بجانب بعضهما متلاصقين ومتلازمين لايفرقهما عن بعضهما سوى أقل من إنش واحد ولا تسمع حسيسهما لنرجسيتهما وتغنجهما0 تكاد تنفجر مسامعك من صوت فتاتان يقهقان ويتسكعان وبينهما مساحة تستطيع الشاحنه العبور من خلالها0
فأصبحنا لانفرق بين الناقة والبعير فما إن ترى بعيراً إلا وخفضت عينك إذعاناً لأمر الباري عز وجل في غضّ البصر0 وخوفاًَ من أن تكون تلك النظره من سهام الشيطان وتتذكر أن النار من مستصغر الشرر0
أعلم أنكم ستقولون ياأباماجد لا تذهب طولاً وتعدم معقولاً 00 هذا إن لم أكن قد ذهبت وأعدمت0

أبو فـلاح
15 / 03 / 2003, 57 : 12 PM
أبو ماجد ..أحسنت في كل ما كتبت أيها المبدع وكم نعاني من استنواق البعير وتحول الناقة الى بعير ...

لا أملك أكثر مما سطرت يا أبا ماجد ...فعلا جيل ضائع لم تعد تستطيع التفريق فيه بين البنت والولد .

تحياتي

تركي حيبان
15 / 03 / 2003, 45 : 01 PM
كلام رائع وجميل

ورؤيا ثاقبه

يعطيك العافيه

ابو ماجد

دائــــــــــــــــــــــما" مبــــــــــــــــــــــدع

شكرا لك,,,,,,,,,,,,

ابونميّ
15 / 03 / 2003, 30 : 02 PM
ابو ماجد تسلم على الموضوع لكن عليه بعض التحفظات, اليك ببعضها:

1- المدرسة امتداد للبيت ,فالطالب مراْ~ة لبيته

2-تقاعس بعض منسوبي هيئة الامر حيال الامر

3-زيادة هرمونات ( الحتر ) لدى الفتيات بفعل البث الفضائي

4-منع الضرب التأديبي في الدارس وليس الانتقامي

5-انغماس رب البيت في اللهث وراء سراب الرغيف الساخن وترك التربية لناقصات العقل والدين

6-ضعف الوازع الديني (قديمة من زمان ) دعنا نقول زيادة الوازع التحللي الانفساخي المنحرف

7-اثر المعلبات والمواد الحافضة على تكوين شباب اليوم




تحياتي

مجموعة انسان
15 / 03 / 2003, 45 : 02 PM
ابو ماجد بكل صراحه شدني العنوان وافرحني كثير
لانني توقعت انك تهذي وتقول اخر كلاماتك بالشهادتين

عمومآ كلامك كله ذهب ودرر ودائمآ معودنا يا ابا ماجد بالمواضيع الهادفه


وفعلا هذا هو الحاصل واسأل الله ان يغير الحال



تحيااااااااااتي للجميع

سلطان بن سرحان
15 / 03 / 2003, 20 : 03 PM
ههههههههههههههههه حلوة هذي يا ابوماجد
فرحم الله الضرب ورحم الله فئة( العرابجه والمهسترين) فقد كنا نعتب عليهم وعلى أسلوب الضرب0

كونان
15 / 03 / 2003, 51 : 03 PM
مشكور ابو ماجد على الموضوع
وتذكر
ان كان رب البيت بالدف ضارب=فشيمة اهل البيت الرقص

السفير
15 / 03 / 2003, 50 : 04 PM
أبو ماجد 0000000 إبداع كالعاده


لو كانت أغلب المواضيع من نوعية هذا الموضوع لأرتفع المستوى الفكري لدى الجميع 0



نتمنى منك الإستمرار في متابعة الإبداع في الطرح والنقاش


لي طلب خاص وهو ان تكون مقالاتك على شكل مقاطع بينها فاصل وليست سطر ورى سطر لأن عيناي تعبت من التركيز وليس لدي استعداد أن اتنازل عن قراءة الموضوع كاملاً0



عتبت على عمرو فلما فقدته 0000000 وجربت أقوامأً بكيت على عمرو



هذا البيت سبب لي إحباط كبير لأني أتوقع أني أحفظ جميع الأبيات الجميلة ولكن هذا البيت صحح لي تفكيري فهو جميل ولكني لم أعرفه إلا الآن والفضل لله ثم لأبي ماجد



ابا ماجد لافض فوك ولا شلت يمينك






وتحياتي لك

محمد
15 / 03 / 2003, 01 : 08 PM
[align=center:7229c987bd]ابو ماجد شكرا على الموضوع ولكن هناك بعض النقاط احب ان اشير اليها وهي :

_ الضرب ليس الوسيله الركيزه لتربية الطفل .... ولكن يجب ان لا يهمل اذا استدعت الحاجه لتنبيه.
_تربيه الطفل تربيه اسلاميه وكلنا يعرف ماهي .
_يجب ان يكون المربي هو القدوه سواء كان أب أو أم أو معلم ............... الخ .
_التعاون بين الأسره واي مؤسسه سواء كانت تعليميه او رياضيه او اي نشاط كان .
_ شغل اوقات الطفل بكل ما هو مفيد .
_المتابعه.

تحياتي[/align:7229c987bd]

قـــلب اللـــيل
15 / 03 / 2003, 43 : 10 PM
[align=justify:7abe9eafd8]
أبوماجد الغالي ليتك تهذي دائما ....وكمايقول ريع سمر ((لنرتقي بالمستوى الفكري .)) ...

أبوماجد أشم في أسلوب مقالك رائحة لأقفال جميع الأتجاهات لمن أراد أن يخالفك في العلاج

وقراءة سابقة للأفكار المعارضة حرصا منك على سد جميع الثغرات وقد أقنعت البعض وهم كثير,,

وهذا يحسب لك كالعادة فأنت حقا اثبت أنك تجيد الكتابة والتصوير والأقناع وسعة الصدر خصوصا

أن علمت أني سأقول لك مايلي ::::

أبوماجد المنكر لهذه الظاهرة غشيم أبله لايرى بعينيه الأ مايظهر أمام قدميه لهذا فلاخلاف في تلك

النظرة وأن كنت من مرتادي ذلك المكان للرياضة فقط فلاضير بأن أتألم لما أرى مثلك وأنظر بعين

الأمل في مستقبل هؤلاء ظنا مني بأن حاضرهم ربما كان أفضل ممانحن عليه ..أقول ربما ..........

أتمنى أبوماجد أن لايطلع تربوي متخصص على مقالك لعله لايصاب بالأحباط فربما كان الخلاص

بأيديهم بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ثم قراءة ماسطروه من روائع تكدست بها مكتباتنا وغبار

الوقت يقتلها وعلى قلوبنا أقفالها .....ثم نقول بعد ذلك أنهم مقصرين وبعيدين عن الحدث ونحن

أولى بذلك ..

أبوماجد .....عن عمر بن شعيب عن أبيه عن جده رضي الله عنه قال::قال رسول الله صلى الله عليه

وسلم ((مروا الأولاد بالصلاة وهم أبناء سبع واضربوهم عليها وهم أبناء عشر وفرقوا بينهم في

المضاجع )) رواه أبوداوود ..

الصلاة ياأبوماجد الركن الثاني من أركان الأسلام وعمود الدين هل تعلم كيف أخبرنا معلم البشرية

عليه أفضل الصلاة والسلام طريقة تعليمها ؟؟؟؟؟ أبوماجد ثلاث سنوات كاملة للتعليم وتعليم ماذا؟

خمس مرات في اليوم تأمره وتحثه وترغبّه بالصلاة هل تظن أنك تحتاج الى العصى بعد ذلك ؟؟؟؟

مع أنك تعلم شروط الضرب في الأسلام وأن آخر الدواء هو الكي ...وأكاد أجزم بأنك لن تحتاجه...

والعبرة في ذلك هو التعامل مع الظواهر والأحداث بالأستفادة من تلك الدروس والعبّر والقياس على

تلك الدرّر والأنصات بصدق الى صوت العقل والحكمة ...

ثم أن هناك سؤال يطرح نفسه بعنف ....أين هو القدوة ؟؟؟ أين جيل القدوة ؟؟؟ ألسنا نحن ؟؟؟

ماهي الصورة التي وجدنا بها هؤلاء ؟؟ أين نحن في قاموسهم ؟؟؟ ..ألم يقل أحد الأخوان قبلي

هنا ::: أذا كان رب البيت للدف ضارب ........فشيمة أهل البيت اللعب ..!!!!

أبوماجد ...وجميع الأخوان هنا ... واقعنا المرير وأنحطاط قيمنا من المتسبب بذلك نحن أم هم ؟؟؟؟

هل ولدوا وخرجوا والدنيا أمامهم تزخر بالقيم والفضائل ؟؟؟ ألم يجدوا أمامهم جيل به من الضياع

مالله به عليم ؟؟ جيل الهزيمة والأنكسارات ..جيل القومية والبعثية والأستنكارات ..؟؟؟ ثم قبل ذلك

أخبروني أين هو جيلكم الذي نشأ على قرع العصا وتخويف العقول ...؟؟ وماذا قدّم ؟؟؟

أذا رأينا الصورة بشكلها الصحيح سنجد الحل .....هذا ماأظنه والله اعلم

احتراماتي لك





[/align:7abe9eafd8]

ناصر بن سالم
15 / 03 / 2003, 08 : 11 PM
ابو ماجد

هذا ابداع من نوع شامل

فقد اجتمع الإسلوب الأخّاذ مع المضمون الثمين


وكل ما قلته حق


ودعنا نتناقش هنا فهذا الإبداع لن يتكرر بسهوله

لذلك ارجو الاجابه على اسئلتي

1- هل تعتقد ان الوالدين لا يعلمان بسلوك الأبناء خصوصا المظهر مثل اللباس ونوع قصة الشعر؟

2-ماذا تقول للشخصيات الوطنيه اصحاب الmbc والART وغيرها من القنوات والباقات التي تدعو

عياناً بياناً للرذيله والإنحطاط

3-اين دور رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ ولماذا حُجّم ولجّم؟

4-كيف تنظر الى رجل يبيع في محل ملابس نسائيه وقد تمكيج وكأنه عروس ليلة زفافها وفتح صدر القميص ليبين الشعر ولبس السلسال الذهبي ولبس الجنز الضيق والاسواره ونقش الوشم ؟

وماذا تقول لمن اتى به؟

ولماذا تسكت الهيئه عن هذا المنظر (منظر يجيب الأيدز)؟

وأخيراً الا تعتقد ان المشكله فوق هناك في الطابق العلوي


وشكراً وتقبل تحياتي

محمد
16 / 03 / 2003, 02 : 01 AM
[align=center:2174b4f70b]ابوعبدالله ليه ننتظر دور الهيئه اذا كان الاساس خطأ !!!!!!!؟
وكلنا نستطيع ان نقوم بهذا الدور وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ![/align:2174b4f70b]

أبوماجد
16 / 03 / 2003, 42 : 11 AM
طيب يا أخوان شكراً لكم 0000
ابو نمي تحفظاتك التي ذكرتها0
1- المدرسه امتداد للبيت فالطالب صوره لمنزله0000 هذا التحفظ مؤداه أن الركيزه الأولى هي المنزل0 وأنا اعلم انك قد سمعت من قال (المدرسه شرلابد منه)0 فالبدايه كما قلت لك تبدأمن بيتي وبيتك0
2- بالنسبه لدور الهيئه سأرد عليه لاحقاً0
3-زياده هرمونات الحتر00 أخي العزيز لم أسمع بهذا الهرمون من قبل ربما شاركنا في النقاش الدكتور مناحي0
4-منع الضرب في المدارس 000 ضريبه دفعناها بسبب أبناء الأمه الذين أكملوا دراستهم خارج الوطن0 وجاؤا وصنعوا القرار لدينا 0000 لي عوده في اخر الكلام على هذه الجزئيه0
5-إنغماس رب الاسره0000 الى أخر كلامك0 قد يدخل في خيانة الرعيه (كلكم راعي ومسؤل عن رعيته)
6- زيادة وازع الإنفساخ لدينا 00 ضابط يمكنك التحكم به0 وأنتظرني0

الأخ محمد قد أثرت قضية الضرب في المدرسه وأثرت مسألة غياب القدوه0

ووافق على ذلك ضمناً وصراحه السيف قلب الليل0

وقال ناصر هل الوالدين لايعلمان عن السلوك الظاهري لأبنائهما ويتسأل كيف تم تحجيم دور الهيئه0
وأثار نقطة بائع الملابس النسائيه0

ياأخوان أقول لكم مايلي0
1- نحن نعلم أن الضرب ليس هو الوحيد الذي حجم في الدراسه0 بل هناك أمور أخرى مثل الرابط بين البيت والمدرسه 0 التعاون البناء بين تلك المؤسستين 0
2-لو أثرنا نقطة الضرب من منطلق شرعي لقلنا أن حديث الصلاة قد نظم ذلك حيث قال الرسول عليه الصلاة والسلام (علموهم لسبع وإضربوهم لتسع )أو كما قال عليه الصلاة والسلام فهنا أوضح الرسول أن أول طريقه للتعليم هي النصح والإرشاد ويأتي بعدها الضرب وليس معنى كلامه أن أخر العلاج الضرب لأن سن التاسعه والعاشره لايزال مكان التعليم والتأديب ونحن لو نظرنا للعقوبات الشرعيه لوجدنا أنها تتفاوت بداية من التوبيخ والزجر ونهاية الى القتل وكان بينها الضرب والجلد وتعتبر من العقوبات الخفيفه شرعاً0
ولعلكم تعرفون قصة عمر رضي الله عنه مع العراقي الذي إستغرب من قول الله تعالى (والصافات صفاً) فاستدعاه عمر رضي الله عنه وجلده حتى كاد أن يتلفه فقال له يا أمير المؤمنين إن أردت قتلي فهاأنا ذا دونك وإن أردت ما في رأسي فقد ذهب والله0 فلم يبدأمعه بالنصح والإرشاد0
أيضاً أن تعلمون ان الضرب له ضوابطه الشرعي فليس معنى ذلك أن تضرب بوحشيه وكيفما إتفق0
وتعلمون أن من طرق تاديب الزوجه الضرب0
وربما بعضكم قد قرأ حديث إبن عباس أنه ذهب للرسول وكان حينها غلام ووجد الرسول يقيم الليل فدخل معه الصلاه على سبيل التنفل أي لم تكن واجبه وصلى عن يسار الرسول فجذبه الرسول بإذنه وجعله عن يمينه0
وربما أن الضرب قد حجم في المدارس لأنه كان يستعمل للتعليم وليس للتربيه وإن كانت الاخيره هي المهمه0
وأقول لكم ان هذا التحجيم كان ضريبه دفعناها بسبب أبناء أمتنا من الرعيل الأول الذين أكملوا دراستهم خارج الوطن وجاؤا بمناهج غريبه وأفكار سمجه0
فحين خرجوا من وطنهم كانوا أرضاً خصبه لكل فكر متغير متعفن يخالف أفكار أبائهم ومعتقداتهم
ولازالت القاعده سارية المفعول000 إلا من رحم ربك خليجي يكمل دراسته في الخارج يتأثر ونادر ما يؤثر0
2- قضية غياب القدوه0000 نحن حالياً نعيش صحوه إسلاميه فكريه في حين أن هذا كان مستهجن وغريب في بدايات الثمانينات ميلاديه0 وما عليك ياأخي سوى مخالطة الأخيار فقد قال تعالى ( واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم 00 الأيه) ولا يغرنك ما يقوله العلمانين من التشكيك في رموز الدعوه وأن الامه بحاجه الى قدوه فالقدوه موجوده ولله الحمد بكثره فأنت ترى المحاضرات والندوات في أصقاع البلاد فلله الحمد والمنه0 نعم قد نعترف بغيابها في بعض الإتجاهات لكن الخيث اليسير لا يفسد الماء الكثير0
3- تحجيم دور الهيئه000 هذه مشكله إجتماعيه ولعلكم تتذكرون في بدايه التسعينات ميلاديه ما أثير حولهم من شبهات وأنهم خريجي سجون ولم يجدون وظائف فاستطنعوا الإلتزام ليعملوا بالهيئه0 وهنا يكمن دور العائله بحكم أنها الصوره المصغره للمجتمع ويكمن دور الفرد بحكم أنه جزء من المجتمع0
4- قضيه أن الوالدين لايعلمان عن ابنائهما لعلها تشترك مع كون رب الأسره يلهث وراء العيش وقد قلت فيما سبق أننا بحاجه لإعادة تأهيل الوالدين بما يجعلهما صالحين لتربية أبنائهما0 وببيتك فابدأ وبنفسك أصلح فلايضرك من ضل إذا اهتديت0
5-قضية البائع الأجنبي أو غيره ممن يتجمل وكأنه عروس هذه تعود للرجل نفسه فليس هناك أي داعي أن تدخل إمرأه للتسوق بمفردها ولابد من إالتزامها بالحجاب الشرعي ووجود محرمها وتكثيف دور الهيئه فهي لا تالوا جهداً في ذلك0 وقد ذكرت فيما سبق مسألة تسليح الزوج والزوجه بالضوابط الشرعيه حفاظاً على حياتهما وحياة أبنائهما0

ننتظركم ولي عوده0

ماجد
16 / 03 / 2003, 47 : 10 PM
سلمت يداك ابا ماجد وسلم الله لنا كيبوردك الذى لا يزال يتحفنا ولى بعض النقاط
1-تعلم ان شهادتى فيك مجروحه0 ولكن مايثير استغرابى : كيف تجرأت وذهيت لشارع الحوامل :wink:
2-صدقت فيما قلت واعتقد ان هذه الفئه بدأت تنتشر لدينا وأقصى ما أخشاه أن تكون أمتداداً لما يسمى بعبدة الشيطان0
3-من الضروروى تثبيت هذا الموضوع لمناقشة الافكار والحلول المناسبه التى سيستفيد منها رب الأسره وربة الاسره والمدرسين والمدرسات وشرائح كثيره في المجتمع0

لو تم تثبيت الموضوع فلي عوده0
ادامك الله

ابن عباد
18 / 03 / 2003, 51 : 11 PM
أبوماجد أسلوب رائع 0 لكن يا أخي هذا واقع الشباب اليوم أنا أعتقد أننا بحاجه لإعادة النظر فيما يلي:
1- مناهج التعليم الإبتدائيه0 وذلك بماأني من منسوب وزارة المعارف0
2-إعادة النظر في أولياء الأمور0
3-تكثيف المحاضرات الشرعيه والندوات التربويه0
4-هذه تقع على وسائل الإعلام - إعادة تقييم البرامج التلفزيونيه0


تقبل تحيــــــ(ابن عباد)ـــــــــــــــاتي0

رحال
19 / 03 / 2003, 03 : 12 AM
اسلوب رائع ابوماجد فعلاً موضوع خطير وهام جدا وله عواقب وخيمه فهؤلاء الشباب هم مستقبل الامه ولكم ان تتخيلوا مستقبل امة هؤلاء شبابها 0


تحياتى لك ابوماجد

ابو طلال
21 / 03 / 2003, 52 : 02 PM
[align=center:d6313a890a]أبو ماجد

شكرا على طرحك لهذا الموضوع ...[/align:d6313a890a]

الكايد
23 / 03 / 2003, 30 : 08 PM
~^&^~ مشكووووووووووور أبو ماجد~^&^~


((لا فظ فااااااااااااك))