المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطيب جمعه ايراني يدعو لتغير القبله!!!!


الحياه كلمه
01 / 11 / 2009, 00 : 10 AM
جمعة ايراني يدعو الى ان تكون "مشهد" قبلة للمسلمين بدلا من "مكة"



دعى إمام الجمعة في مدينة مشهد الإيرانية أن مدينة مشهد يجب أن تكون «قبلة المسلمين» وليس السعودية.

وقال آية الله أحمد علم ‌الهدي في خطبة نقلتها وكالة «فارس» الإيرانية: «لأن بلاد الحجاز (السعودية) أصبحت ضحية للوهابية، والعراق محتلة من الكفرة والمغتصبين، فإن مدينة مشهد المقدسة وحدها يمكن أن تكون قبلة للمسلمين».

مضيفا أنه يزور مشهد سنويا 800 ألف زائر من الخارج و20 مليون زائر من داخل إيران على مدار العام، على حد قوله. وذكر آية الله أحمد علم الهدى أن مشهد تعتبر عاصمة روحية ودينية حتى قبل وجود الإمام الرضا، ثامن أئمة الشيعة ، وقال إن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) اعتبرها نقطة روحية ومركزا لنشر تعاليم الدين.

وحث الخطيب السلطات الإيرانية على الاهتمام بمشهد من ناحية التخطيط والبنية التحتية وأن تتواجد فيها مقار للمؤسسات الحكومية والجامعات، موضحا أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد «دعا إلى الاهتمام بمشهد بسبب مكانتها الدينية، إلا أنه لم تتخذ خطوات على الأرض في هذا الصدد وإن مشهد بالرغم من كونها عاصمة دينية وثقافية ما زالت تعاني من مراكز سكنية غير مكتملة وشوارع غير مؤهلة وخدمات غير مناسبة مما يؤثر على مكانتها كعاصمة دينية وروحية».

وتأتي هذه التصريحات الشاذة في اطار حملة منظمة يقودها مسؤولون ايرانيون من رجال الدين والسياسة لحث الحجاج الايرانيون ومن يواليهم من الطوائف الشيعية لتسييس الحج واثارة الفوضى في المشاعر المقدسة في مكة المكرمة بدعوى "البراءة من المشركين".

فقد أفصحت تصريحات الولي الفقيه المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي وتصريحات محمود احمدي نجاد ومسؤولين إيرانيين آخرين، عن تهيئة الأرضية والمبرر لقيام أعمال شغب طائفية من قبل عناصر من الأجهزة الإيرانية تحت ستار الحج، وقد حذّرَ وزير الحج السعودي من استغلال الحج لـ"أغراض" سياسية، وذلك ردا على تصريحات خامنئي ونجاد اللذين أطلقا (تحذيرات !) للمملكة من (تصرفات غير إنسانية وغير أخلاقية ضد الحجاج الإيرانيين خلال موسم الحج!!).

وقال أحمدي نجاد خلال لقاء مع مسؤولي الحج: «إذا فرضت على الحجاج الإيرانيين قيود فإن الجمهورية الإسلامية ستتخذ القرارات المناسبة»، من جانبه حذر خامنئي من ما اسماه «الإهانة وسوء المعاملة التي يلقاها بعض المسلمين الشيعة!!»، وأن على «الحكومة السعودية أن تتحرك لمنع مثل تلك الممارسات».

واعتبر خامنئي "توجيه الاهانات للمسلمين الشيعة" في البقيع أو في المسجد الحرام أو المسجد النبوي "إنما يصب لصالح الأهداف الأمريكية"، ودعا الحكومة السعودية الي "القيام بواجبها" لمواجهة مثل هذه الحوادث، وأكد أن إيران سيكون لها موقف آخر في حال الاستمرار بتلك الأساليب(!!).

و قال نجاد ان بلاده ستتخذ "قرارات مناسبة" إذا لم يتلق مواطنوها معاملة "مناسبة" خلال أدائهم مناسك الحج في السعودية حسب زعمه، واعتبر أن موسم الحج "فرصة استثنائية للدفاع عن القيم الإسلامية"، مطالباً بـ"ضرورة الاستفادة من كافة طاقات هذه الشعيرة ومنها البراءة من المشركين!!".

وفي أول رد من المؤسسة الدينية في السعودية ، أكد الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ، أن «دعوى البراءة كاذبة»، محذرا من خطورة استغلال موسم الحج لتحقيق «الأغراض الشخصية».

وانتقد الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، في تصريحات لجريدة «الشرق الأوسط»، خامنئي ونجاد، من دون أن يشير إليهما، بتنبيهه لخطورة من «يريدون أن يحولوا الحج من طاعة وعبادة إلى منابر للدعايات الباطلة والأغراض المضللة».

ودعا الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، رئيس هيئة كبار العلماء، ورئيس اللجنة الدائمة للإفتاء، حجاج بيت الله الحرام إلى الانضباط في المشاعر المقدسة.

وقال إن «على الحاج المسلم الانضباط في سلوكه، في أقواله وأعماله، وليعلم أنه في مكان شريف، بيت الله الحرام، أفضل بقاع الأرض، التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم «إن الله حرم هذا البلد يوم خلق السموات والأرض، ولم يحرمه الناس، وإنه حرام بتحريم الله له إلى يوم القيامة».

وفيما نبه لحرمة سفك الدماء في بيت الله الحرام، نهى الحجاج في المقابل، عن «الرفث والفسوق، والمعاصي القولية والفعلية، وعن الجدال بالباطل، فلا رفث ولا فسوق ولا جدال، وذلك كله استجابة لتوجيهات الله جل وعلا».

وساق مفتي السعودية، تحذيرات شديدة اللهجة، بحق من ينوي التشويش على حجاج بيت الله الحرام، في موسم حج العام الحالي، معتبرا أن دعاواهم «كاذبة وباطلة».

وقال إن «على المسلم أن يتقي الله في تلك المواسم، وأن يخلص دينه لله، ويتذكر قول الله « ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم». وأضاف «فقد توعد الله بمجرد هم المعصية في الحرم، بأن يذيق صاحبه العذاب الأليم. فالذين يشوشون على الحجاج بدعاوى كاذبة باطلة، دعوى البراءة وغيرها، كلها دعاوى ضالة لا أصل لها».

ودحض الشيخ عبد العزيز آل الشيخ شرعية ما دعا إليه كل من آية الله خامنئي وأحمدي نجاد، وقال «أما أولئك الذين يريدون استخدام الحج لأغراضهم الشخصية وأهوائهم ونشر باطلهم ودعاياتهم المضللة، كلهم ليسوا على هدى، وإنما يستغلون هذا الموسم لأمور نهى الشرع عنها. فنحن أمة مسلمة نتوجه للحرم بقلوب متحدة ونفوس متحابة، ليس بيننا تفرقة ولا شعارات جاهلية، وإنما دعوة للحق والهدى».

وخاطب مفتي السعودية، الذي يؤم جموع الحجاج في صلاتي الظهر والعصر بمسجد نمرة في يوم عرفة من كل عام، بقوله «أيها الحاج احترم هذا البلد الأمين، احترم تلك المشاعر العظيمة، جئت حاجا لتوحيد الله، وإقامة ذكره واستجابة لدعوته، فإياك أن تحبط أعمالك الصالحة بالأعمال السيئة، والتصرفات الخاطئة، وعدم الانضباط».

ودعا الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، بالتوفيق للقيادة السياسية في البلاد، ممثلة بخادم الحرمين وولي عهده والنائب الثاني، والحكومة، لكل ما فيه خير وصلاح حج هذا العام.

الشيعي تحمس!!!!

الصريح
01 / 11 / 2009, 20 : 11 AM
الله يكفينا شر ايران لها سنين وهي ناويه على شي
والشيعه يجب التصرف معهم بشده وحزم
ولكن حكومتنا قادره على تحدي جميع الظروف
تحويل القبله شي كارثي
اللهم ثبتنا على دينك وحسن عبادتك
واكفنا شر البدع
مشكور الحياه كلمه

اطيب المنى,

الاستاذ
01 / 11 / 2009, 24 : 01 PM
الله يقلب راسة على الارض ,,,والله يكفينا شر المفسدين الملحديين

يسلمو الحياة كلمة على الموضوع,,,

الحياه كلمه
01 / 11 / 2009, 15 : 05 PM
الصريح :شاكر مرورك الرائع آمين الله يرد كيدهم في نحرهم ..

الاستا ذ ..هههههههههههههههههههه حلووه ,, اللهم امين
شاكر مرورك الرائع ..

kk
02 / 11 / 2009, 07 : 09 AM
الحياه حلو هالله يعطييك العافية موضووع مؤلم
والله يكفيينا شرهم امييين

نايف.
02 / 11 / 2009, 19 : 01 PM
خيالهم واسع
هم يتمنون تكوين دولة فاطمية جديدة لهم
إذا الأيرانيين ماتحملو وصاية الامام الخامئئي عليهم
يبون العالم الأسلامي يتحمل افكارهم

عليهم افكار تقول أفكار محششين
الأسلام بوادي وهم بوادي
شكرا على الموضوع

زمان يافن
03 / 11 / 2009, 42 : 04 AM
مشكووووووووووووور علي الموضـــــــــــــــــــــــوع

الحياه كلمه
03 / 11 / 2009, 54 : 05 AM
kk
نايف.
زمان يافن

اشكر مروركم الرائع .. تحياتي لكم جميعآ..