المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أربع مواطنين بينهم أمير يبتكرون نظاماً لكشف الشيكات بدون رصيد


أبـو نـــــواف
27 / 10 / 2009, 59 : 03 PM
أربع مواطنين بينهم أمير يبتكرون نظاماً لكشف الشيكات بدون رصيد
عاجل ( الرياض ) -
توصل كل من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود وفيصل الرشيدي والمهندس منصور الغامدي ويوسف السحار إلى ابتكار تقنية جديدة في عالم المال والأعمال سيكون من شأنها بإذن الله إيجاد حل نهائي لمشكلة الشيكات بدون رصيد ، والتي تعاني منها كثير من الدول والبنوك والمصارف والشركات المالية.
وتكمن فكرة هذا الابتكار في إمكانية تصديق الشيكات وحجز قيمتها آلياً بكل يسر وسهولة عبر خدمات الهاتف المصرفي أو الانترنت أو الصراف الآلي. وقد أطلق على هذه الخدمة ( الشيكات المصدقة الكترونياً ) ، ومن المتوقع أن تكون متداولة خلال الأشهر القريبة القادمة في المملكة ودول الخليج والسوق العالمي، وهذا الابتكار يسجل انجازا عالميا للمملكة العربية السعودية يؤدي إلى حفظ الأموال من العبث والحد من ضياع الحقوق ومكافحة عمليات النصب والاحتيال وما يترتب على ذلك من مشاكل اقتصادية واجتماعية وأمنية، كما سيمكن “النظام المبتكر” المستفيد التحقق من حجز قيمة الشيك وقابلية صرفه حال استلامه مباشرة مما يعزز الطمأنينة والثقة بالشيكات المصرفية ، كما سيساهم النظام المبتكر في توفير الكثير من الجهد على دوائر الدولة المختلفة التي تتعامل مع الشيكات ( بدون رصيد ) ، وسيخفض النظام الكثير من الوقت والجهد في غرف المقاصة التي تتبع مؤسسات النقد والبنوك المركزية.
وتتميز الخدمة الجديدة بأنها متاحة على مدار الساعة وخلال أيام السنة كاملة. الأمر الذي سيؤدي إلى تيسير وتسهيل عمليات البيع والشراء وغيرها من العمليات الأخرى التي تحتاج إلى التعامل بالشيك المصرفي في الدول المطبقة للنظام.
يذكر أن هذا الابتكار قد سجل دولياً وحفظت حقوقه باسم المبتكرين وذلك عبر الطرق القانونية ذات العلاقة.

بعيدة نظر
27 / 10 / 2009, 46 : 04 PM
الحمد لله ,, وجزاهم الله كل خير


شكرا لك أبو نواف على أخبارك الفريده من نوعهااا

,,,

أبـو نـــــواف
01 / 11 / 2009, 23 : 02 AM
شيخـــة الغـــلا

شكـرا لمــرورك

تحيـــــاتي.

زمان يافن
03 / 11 / 2009, 45 : 04 AM
مشكووووور
وهذه ظاهره انتشرت شيكات بدوون رصيد